اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

متى يتفق الفلسطينيون؟

Alshiekh

Recommended Posts

منذ وعيت على الدنيا وانا اقرأ واسمع بشكل شبه يومى عن اتهامات العمالة والخيانة والتآمر تتبادلها الفرق الفلسطينية المختلفة ، وحتى قبل ان تولد تلك الفرق والفصائل الكثيرة سمعناها من آبائهم واجدادهم عمن باعوا فلسطين من آبائهم وأجدادهم فى اوائل القرن الماضى.

هل فعلا كل مانسمعه من اتهامات هى فعلا اشياء صحيحة وحدثت وتحدث بالفعل ، أم انه اسلوب لايعرف الفلسطينيون غيره؟

السلطة تتهم حماس بالعمل لصالح اجندات خارجية

حماس تتهم السلطة بالخيانة والتآمر والعمل لصالح اسرائيل وامريكا

الجبهات والفصائل الاصغر تتهم الاكبر لنهم الخيانة والعمالة

الكل يتهم الكل

هل كل الفلسطينين خونة ومتآمرين؟

متى يكف الفلسطينيين عن استخدام تلك المصطلحات ومتى يحذفونها من قواميسهم الخطابية؟

متى يصفون من يختلف معهم بانه اخطئ بدلا من انه تآمر وخان وباع وقبض؟

متى يجلسون معا ويحلون مشاكلهم فيما بينهم؟

أم انهم لم ينضجوا بعد بما فيه الكفاية حتى يتصرفوا بمسئولية رجال الدولة؟

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق

معاك حق يا محمد. فعلان انا كمان من ساعة ما وعيت عل دنيا و انا باستمرار بسمع عن خلافات فلسطين و مش فاكرة ولا مره سمعت عن اي انجاز ايجابي. انا مامتي قالتلي كلام كتيير عن ال موضوع دا و انا صغيرة بس طبعا مش ادركته الا قريب.

احنا من فضل ربنا عل مصريين اننا رغم ال ظروف القحطههههههه اللي المصريين ممكن يمورو بيها.... جوه في قلوبنا...جوه خالص.. كلنا بنحب بعض بدون حدود ( بغض النظر عن طقم البدل المعروف..بدون ذكر اسماء), دي نعمه كبيره قوي قوي و لازم الكل يدركها قبل فوات الاوان.

انا شخصيان مفتكرش ان الفلسطنيين هيتفقوا ابدا. لأن ده مش طبع واحد ولا اتنين. ده طبع شعب بحاله. و عمراها ما حاصلت فل تاريخ ان شعب طباعه اتغيرت. و دي ليها امثله كتيييييره من ايام الرسول و لحد النهرده زاااي ما هما. فا انا مش متوقعة اي تغيير فوضع فلسطين.

" Feed Your Faith and your fears will starve to death "

Unkown~

رابط هذا التعليق

انا شخصيان مفتكرش ان الفلسطنيين هيتفقوا ابدا. لأن ده مش طبع واحد ولا اتنين. ده طبع شعب بحاله. و عمراها ما حاصلت فل تاريخ ان شعب طباعه اتغيرت. و دي ليها امثله كتيييييره من ايام الرسول و لحد النهرده زاااي ما هما. فا انا مش متوقعة اي تغيير فوضع فلسطين.

تعملي ايه دي خلقة ربنا .. شعب بحاله طبعه ان ما يحبش بعضه!!

حسبنا الله ونعم الوكيل

-----------------------------------------

هل فعلا كل مانسمعه من اتهامات هى فعلا اشياء صحيحة وحدثت وتحدث بالفعل ، أم انه اسلوب لايعرف الفلسطينيون غيره؟

كلها فبركات يافندم

ده شعب يستاهل الحرق .. بس مافيش وقود يكفيه ..

كل الأخبار وكل التعليقات كدب ف كدب..

حتى اليهود مش هم اللي أشعلوا الحرب على غزة ..

والمعابر سالكة

لكنه شعب نكدي ..

إحنا الكدب ف دمنا من أيام العماليق .. مش بس من أيام النبي صلى الله عليه وسلم

وكيث دايتون وطوني بلير عمالين بيدلعوهم في الضفة ..

وحكاية شركات بيع الأسمنت المصري لليهود .. وشركة الموبايل المعطلة رخصها من قبل اليهود ابن محمود عباس مالهوش فيها ولا سهم ..

وكل وثائق الفساد اللي نشرت في وسائل الإعلام عن سلطة الحكم الذاتي المحدود مفبركة ..

انا فاكر لقاء في تلفزيون قطر زماااااااااااان أيام عرفات الله يرحمه

اللقاء أجراه سعد الرميحي (كان مدير التلفزيون القطري) مع أبو عمار ..

ولما سأله عن حكاية المعتقل في سجن نابلس اللي نقلوه على مستشفى يهودي في القدس وهو بيحتضر .. ومات هناك بعد وصوله!! ةأصدر المستشفى تقرير رسمي بإثبات حالة المتوفى وما على جسمه من آثار تعذيب .. وإن سبب الوفاة كسر في الجمجمة ..

تعرف رد عرفات الله يرحمه كان إيه؟

"أعمللك إيه ياسعد ده هو اللي ضرب دماغه في الباب فكسره!!! .. حتى اسأل أخويا أبو مازن اهوه قاعد هناك .. مش كده يا أبو مازن؟"

شعب من يومه كده!!!!!!!!!!!

تم تعديل بواسطة أسامة الكباريتي

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق

كلها فبركات يافندم

ده شعب يستاهل الحرق .. بس مافيش وقود يكفيه ..

كل الأخبار وكل التعليقات كدب ف كدب..

حتى اليهود مش هم اللي أشعلوا الحرب على غزة ..

والمعابر سالكة

لكنه شعب نكدي ..

إحنا الكدب ف دمنا من أيام العماليق .. مش بس من أيام النبي صلى الله عليه وسلم

وكيث دايتون وطوني بلير عمالين بيدلعوهم في الضفة ..

وحكاية شركات بيع الأسمنت المصري لليهود .. وشركة الموبايل المعطلة رخصها من قبل اليهود ابن محمود عباس مالهوش فيها ولا سهم ..

وكل وثائق الفساد اللي نشرت في وسائل الإعلام عن سلطة الحكم الذاتي المحدود مفبركة ..

انا فاكر لقاء في تلفزيون قطر زماااااااااااان أيام عرفات الله يرحمه

اللقاء أجراه سعد الرميحي (كان مدير التلفزيون القطري) مع أبو عمار ..

ولما سأله عن حكاية المعتقل في سجن نابلس اللي نقلوه على مستشفى يهودي في القدس وهو بيحتضر .. ومات هناك بعد وصوله!! ةأصدر المستشفى تقرير رسمي بإثبات حالة المتوفى وما على جسمه من آثار تعذيب .. وإن سبب الوفاة كسر في الجمجمة ..

تعرف رد عرفات الله يرحمه كان إيه؟

"أعمللك إيه ياسعد ده هو اللي ضرب دماغه في الباب فكسره!!! .. حتى اسأل أخويا أبو مازن اهوه قاعد هناك .. مش كده يا أبو مازن؟"

شعب من يومه كده!!!!!!!!!!!

حيث أن الموضوع والاسئلة التى سألتها كانت جادة وليس للهزل بها مكان ، فسوف آخذ ردك بجدية ايضا

فقديما قالوا " أهل مكة أدرى بشعابها "

وقال القرآن فى قصة سيدنا يوصف " وشهد شاهد من أهلها "

أشكرك على المداخلة الكريمة.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق

هون عليك يا حاج اسامة

ربنا يهدى القلوب و يصلح الحال

فصبر جميل و الله المستعان

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق

ببساطه عندما يتفق العرب

و بما ان العرب لم يتفقون و لن

ينطبق هذا على الفلسطينيين

فهم عرب ايضا

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

السؤال ياسيدي لم يكن في ظاهره جديا، بل كان يحمل في طياته اتهامات مباشرة .. والتعقيب الأول على ملسؤال جاء من أخت وبخت شعب بأكمله ..

كل هذا الضجيج الذي ازعج العالم حول جولدستون لم يكن كافيا للإجابة على استفسارات سيادتك ..

عموما فقد نقلت لمن يهمه الأمر متابعات وتحليلات أظنها على درجة من الأهمية ..

وأنصح بدراسة موضوع المفكر العربي عزمي بشارة والمكون من جزأين:

http://www.egyptiantalks.org/invb/?showtopic=87282&st=15

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• 0
      تشهد غزة منذ عملية طوفان الأقصى حرب إبادة على يد إسرائيل وبمباركة أمريكية وغربية وكل يوم يستمر فيه العدوانعرض المقال كاملاً
    • 0
      إن ما يحدث فى غزة على أرض فلسطين منذ أسبوع من اعتداء بالقصف على القطاع المفترض أنه يتمتع بالحكم الذاتى وسق عرض المقال كاملاً
    • 6
      رغم أن الجاليات الفلسطينية في أمريكا اللاتينية هي جاليات رأسمالية بإمتياز لكنهناك من أبناء هذة الجاليات من خرج عن هذة القاعدةومن هؤلاء   فليكس الموسى Felix Elmuza بين الرئيس الكوبي فيديل كاسترو والأديب الكولومبي غابرييل غارثيا ماركيثهو ابن مهاجر فلسطيني هاجر لكوبا في أوائل القرن العشرين ، ولد عام 1917 وعمل في مجال الصحافة والإعلام ، في عام 1953 بعد إنقلاب القائد العسكري الكوبي فولغينسيو باتيستا ، نُفي لأمريكا ، وهناك التقي بفيدل كاسترو ، ثم انتقل للمكسيك حيث انضم لحملة غرانما ،
    • 22
      منذ جاءت حماس للسلطة كنتيجة لانتخابات فاوت فيها بجدارة ، تحولت المقاومة الى قتال داخلى وتصارع والسؤال الذى يؤرقنى ، هل حرروا الارض؟ هل انتهوا من تنمية الاقتصاد الفلسطينى وزاد الخير وعم الرخاء ربوع الاراضى الفلسطينية ، ولم يبق امامهم الا التنازع على السلطة؟ الم يقرأوا قوله تعالى { وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُوا إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ } اليس افضل لهم ان تتعانق الايادى معا ويوقفوا اهدار قواهم ويوجهونها معا لتحرير الارض.
    • 47
      الاخوه اصحاب الاتجاه الليبرالى .. والاخوه اصحاب الاتجاه العلمانى اين مرشحكم الان ولماذا لا تعلنونها صراحه هل هو من المعسكر العسكرى ؟؟ ام هناك من هو لم يظهر بعد ام ان الحرب فقط على من ينتمى لتيار مخالف لكم اشئله تحتاج ال تعليق
  • أضف...