اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أنا أفهم فى الدين أكتر منك ومن اللى خلفوكى

Amr Radwan

Recommended Posts

تحريم الغيبة والنميمة ولا غيبة لفاسق

body_top.gifرقم الفتوى (11306) موضوع الفتوى تحريم الغيبة والنميمة ولا غيبة لفاسق السؤالس: إذا كان شخص فيه عيب فقام بعض الناس بنصحه عدة مرات فلم يستحي من عمله وكثر عليه الكلام هل الناس الذين يتكلمون فيه أو كلامهم يعتبر غيبة؟ الاجابـــةنعم، إذا كانوا يقصدون بذلك تنقصه وتحقير شأنه وإظهار عيوبه وذكره بما يكره حال غيبته بحيث لو كان حاضرا لم يتجرءوا على الكلام فيه، أما إذا كان قصدهم ذكر المعاصي التي يقع فيها إذا كانت ظاهرة ليحذر من يجالسه من الوقوع في مثلها فلا بأس بذلك سيما إذا كان يجاهر بالذنوب، فقد ورد في الأثر " لا غيبه لفاسق "، لكن ينبغي قبل ذلك نصيحته سرا وبيان خطئه فإذا أصر وعاند جاز ذكره للتحذير من فعله.

عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين

http://ibn-jebreen.com/ftawa.php?view=vmasal&subid=11306&parent=786

الكلام ده على الفاسق اللي بيجاهر بالذنوب

فما بالنا بالمؤمنين الغافلين؟؟؟

و ما بالنا بالعلماء الذين أفنوا أعمارهم في طلب العلم؟؟؟

تحياتي

:blink:

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق

• الردود 164
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

ماهو ده اللي بنقوله يا مصريه هانم

العلماء دول ماينفعش يكونوا رايح بس!

لازم رايح جاي

مش نص يتشتم و نص يتقدس

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

ماهو ده اللي بنقوله يا مصريه هانم

العلماء دول ماينفعش يكونوا رايح بس!

لازم رايح جاي

مش نص يتشتم و نص يتقدس

لأ يا زهيري ...الموضوع مش كده خالص .... إنت بس اللي عاوز تبص للحقيقة بعين واحده ....

لا العالم يجب أن يُتشتم ... إلا لما تتكرر منه افعال وأقوال لا يجب أن تصدر من عالم فمن حقنا ننتقده .... وهذا ما يفعله طنطاوي .. لدرجة إن الأخوان المسلمين إفترحوا عليه أقتراح كان غايب عن الجميع وهو إنه ... يصمت ولا يتحدث ويعين متحدث إعلامي فاهم وعارف بيقول إيه وهو اللي تصدر عنه كل التصريحات نيابة عن الازهر الشريف ...

ولا يجب أن يُقدس ... ولكن ... لما ييجي حد يناقشه يبقى يجب أن يكون على الأقل في مستواه العلمي ... مش واحد زيينا قرا ورقة جرنان فيها حديث شريف فأفتكر نفسه عالم ويستطيع مجاراة العلماء ....

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

بارك الله فيكم وهداكم للخير

إلى كل من يقول النقاب تخلف النقاب عادة النقاب ليس من الشرع

أرجو توجيه عنايتكم إلى أن الحديث في أي علم بدون أن يكون لدى الشخص المتحدث علم كاف بما يقول فهو أمر غير طيب

ويصبح هذا الأمر ذنبا مباشرا إذا كان هذا العلم علم شرعي

وذلك لأنه قول على الله بغير علم

فحرصا على عدم وقوع الأفاضل في الأثم

أرجو منهم فقط أن يتفقهوا في الدين قبل أن يتحدثوا

ولذا يرجى من كل شخص أن يفهم أن الدين ليس أراء ولكنه علم يدرس وله أصول قواعد

وقد أفنى العلماء أعمارهم في دراسة هذا العلم الشريف

فليس من المعقول أن يأتي شخص لا يحسن قراءة القرآن أو لا يعرف شيئا عن الفقه وأصوله وقواعده أوليس عنده علم بحديث الرسول وصحيحه من ضعيفه ثم يقول ما شاء بناءا على ثقافة عامة

يا أفاضل ربنا يحفظكم موضوع كشف الوجه وتغطيته اختلف فيه الفقهاء على مر العصور من عصر الصحابة وحتى وقتنا الحاضر

ومن يقول أنه تخلف أو أو أو فهو بهذا يتهم طائفة كبيرة جدا من الفقهاء ومنهم طائفة من الصحابة والتابعين وتابعيهم وإلى يومنا هذا

يا إخوان أسأل الله أن يغفر لكم ولكن أرجو أن يكون الكلام عن علم وليس أراءا وأهواءا

هدانا الله وإياكم لما يحب ويرضى وغفر لنا جميعا

جزاكم الله خيرا

رابط هذا التعليق

أرجو من كل من يشارك في هذا الموضوع ويقول النقاب تطرف او تشدد او جهل او .....

أرجو منه وهذا الرجاء هو المستفيد الأول منه

أرجو منه أن يقرأ عن هذا الموضوع من مراجع معتمدة

قبل أن يتحدث ويطلق أوصافا مرجعها غير منظبط

وهذه خطبة جامعة عن هذا الموضوع بعنوان

فصل الخِطاب فى حُكم النقاب

http://www.islamway.com/?iw_s=Lesson&i...lesson_id=54788

ذكر فيها الشيخ أدلة القائلين بالوجوب وأدلة القائلين بعدم الوجوب

ومن قال بهذا القول من عهد الصحابة وحتى وقتنا الحاضر وكذا من قال بالقول الآخر

فأرجو ممن يصف النقاب بأي وصف أن يتنبه إلى أن هناك من علماء الصحابة من قال بوجوبه

ولذا وصف النقاب بالجهل او التطرف او .... هو وصف لمن قال بوجوبه من الصحابة والعلماء

فأرجو الانتباه للأهمية حتى لا يقع أحدنا في الإثم وهو لا يدري

وفقكم الله للخير

وبارك الله فيكم

تم تعديل بواسطة تامر السعدني
رابط هذا التعليق

لا للنقاب لا للتخلف لا لقطاع الطرق

لا للتبرج ... لا للتفرنج... لا للتشبه بالاماء... لا للدياثة

ده نموذج لسؤ التفاهم الحاصل بين الفريقين

المياه المغليه و المياه المثلجه

لم يلتفت الطرفان الى وجود المياه الفاتره

و ده بيفكرني بموضوع للعزيز ابو محمد كان على ما اذكر اسمه بين درجة الصفر و درجة ال 180 هناك 179 درجه أخرى

منور يا حاج زهيرى

بس انت تعرف عنى ان بتاع كده...!!

الفكرة كلها ان كل فعل له رد فعل مساوى له ف المقدار و مضاد له ف الاتجاه

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق

عندما يكون الاتجاة الحكومي لمعظم الوزارات و الهيئات و بعض الشركات الخاصة كله فجأة مرة واحدة بيتحرك نحو قرارات منع النقاب اذا فيه (إن)

و (الإن) واضحة جدا ..

اقولها بصراحة انا لست مع النقاب و لكن انا مع الحرية الشخصية في ان يكون لي حرية اختيار ملبسي و مظهري .. و اتجاهي الفكري

اذكركم بقصة قديمة و هي قصة الثور الابيض .. (اكلت يوم اكل الثور الابيض)

ما يحدث الان هو سلب لحريات الناس ..

و هل يتم منع الغير ملتزمات و التي تظهر مفاتنهن للجميع ؟

وقفة عادلة مع النفس .. بصرف النظر عن رفضك او قبولك للنقاب و لكن نريد وقفة عادلة مع النفس ..

"إِنَّ اللَّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ"

قال صلى الله عليه وسلم : من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر عن معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه ... رواه مسلم

رابط هذا التعليق

استمعت الي حوار الشيخ الطنطاوي امس في العاشرة مساءا ..

قال (فعل هذه الفتاة باطل باطل باطل .. و هي تريد ان تفرض انها علي حق و ان غيرها علي باطل !!!!!!)

بالله عليكم لما شيخ الازهر يحط في باله ان طفلة (تريد ان تفرض) و من المؤكد ان هذا السبب هو ما جعله تعامل معها بقوة ..

هل شيخ الازهر و من معه من رجال في هذه الجولة لا يعتبرون انفسهم رجالا ؟!؟ و يرون انه من المفترض علي الطالبة اعتبار شيخ الازهر و من معه من رجال من النساء ؟؟؟!!!

http://videohat.masrawy.com/view_video.php...b872b68404a28ae

قال صلى الله عليه وسلم : من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر عن معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه ... رواه مسلم

رابط هذا التعليق

عندما يكون الاتجاة الحكومي لمعظم الوزارات و الهيئات و بعض الشركات الخاصة كله فجأة مرة واحدة بيتحرك نحو قرارات منع النقاب اذا فيه (إن)

و (الإن) واضحة جدا ..

اقولها بصراحة انا لست مع النقاب و لكن انا مع الحرية الشخصية في ان يكون لي حرية اختيار ملبسي و مظهري .. و اتجاهي الفكري

وقفة عادلة مع النفس .. بصرف النظر عن رفضك او قبولك للنقاب و لكن نريد وقفة عادلة مع النفس ..

متفق معاك انها حرية شخصية للمنتقبة تلبس ما تشاء

واتفق ايضا مع ارباب العمل خاصة القطاع الغير الحكومى فى حريتهم فى منع دخول المنتقبات ..فلنحترم حريات الطرفين

knowledge is power

رابط هذا التعليق

و (الإن) واضحة جدا ..

واتفق ايضا مع ارباب العمل خاصة القطاع الغير الحكومى فى حريتهم فى منع دخول المنتقبات ..فلنحترم حريات الطرفين

ينفع في امريكا صاحب عمل يقول انا حر مخليش اسود يشتغل عندي ؟؟

رابط هذا التعليق

انا هنا مش بدافع عن شيخ الازهر ولا احب ان افعل وسبق واعلنت تحفظي عليه .. ولكن هي كلمه حق اتمنى ننتبه لها مستقبلا.. مفيش حاجه اسمها عالم لحمه مسموم وعالم تاني لاه .. ومفيش حاجه اسمها عالم يؤخذ منه ولا يرد .. كل يؤخذ منه ويرد وكل يجب عن غيبته الرد .. وحسابنا جميعا عند رب العباد ..

طب انا والله بسأل بجد وحد يفيدنى

ليه بنقول لحوم العلماء ( بصرف النظر عن مين يقدر يصنفهم او ازاى ) مسمومة او غير مسمومة

هو مش رد الغيبة ده المفروض لكل مسلم حتى لو مش عالم ؟؟؟

معلش انا هاخرج عن الموضوع لان ده مالوش علاقة بالدفاع عن موقف او الهجوم عليه

سؤالى بس ايه معنى لحوم العلماء مسمومة ؟ وهل ده لا يشمل كل اخواننا ف الاسلام ...قال تعالى :

( أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَنْ يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ )

مسمومه مش في الغيبة يااختي الكريمه وانما في الطعن في وجهات نظرهم واتهامهم في شخصهم بغض النظر بقى الاتهام ده كان علانية او في السر ..

العالم عشان يبقى عالم ـ مش بصمجي ـ لازم يعمل لذلك يعني يقرأ كتير ويتعلم بعدين اذا انسأل فاجابته بتكون ( اجتهاد ) منه غالبا وبالتالي فمتوقع جدا انه يخطيء تماما كما هو متوقع انه يصيب وعلى هذا لو هنقعد لكل عالم من العلماء ( على الواحدة ) كل ماغلط ننصب له المشنقة مفيش حد هيفتح بقه بكلمه وكله هيبصم على اي فتوى يكون عارف انها هتريح الراي العام ومش هتجيب له مشاكل .. من هنا كانت لحوم العلماء مسمومة عشان نديلهم مساحة من الحرية كل يقول رأيه الذي اطمئن له قلبه بعد علم ودراسة بدون خوف من مصادرة او ارهاب ..

اما ازاي نعتبر فلان عالم وازاي منعتبرش فالحكاية دي بتفكرني بالقصة المشهورة عن المنافق ايام الرسول الي عمل ماعمل واثبت بالدليل القاطع انه ( بيستهبل ) والدين اصلا عنده باللسان يعني كلمه بيقولها لكنه ابدا لم يدخل قلبه .. الراجل ده عمل فتنة كبيرة بين المسلمين وعلى هذا واحد من المسلمين اقترح وقال للرسول عليه السلام ان شئت يارسول الله امرنا بعنقه فضربت .. يعني قاله لو حبيت نموته ونخلص منه .. ومع انه كان يستحق القتل الا ان سيدنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام كان ابعد نظرا ورفض قتله قائلا قولته المشهورة (( حتى لا يقال بان محمد يقتل اصحابه ))

المنافق مكانش مسلم .. والصحابة تأكدوا بالفعل انه مش مسلم وانما بيدعي الاسلام عشان يعرف يخترق صفوفهم من الداخل .. الاسلام تاذى منه ومن افعاله وهو ارتكب مايعتبر في عرفنا حاليا خيانة عظمى من حيث اظهاره الولاء للمسلمين وهو اساسا عدو ليهم .. وبرغم كده الرسول عليه السلام رفض قتله لانه وبرغم عدم اسلامه الا انه ( محسوب ) على المسلمين وقتله هيسبب فتنة اكبر وسمعة مش من مصلحة حد انها تطلع خاصه وفي النهاية المنافق حسابه عند ربه مش هيسيبه ان كان في الدنيا او الاخرة او الاثنين باذن الله ..

اذا فلما يكون في ( عالم ) اعلن انه كده وبيحسب فعلا على العلماء يبقى امرنا لله مضطرين نتحمله ونتحمل عدم القدح فيه لانه خلاص دخل الدائرة الآمنه فمنقدرش نجرح في شخصه ولا نغتابه ولا نعرض بيه .. لو استبحنا الكلام عنه يبقى احنا كده بندي الضوء الاخضر لكل من هب ودب يتكلم عن اي عالم هو عاوز يتكلم عنه ويجرح فيه كما يريد مهو مش هيبقى في معيار بقى ساعتها ان ليه نشتم ده ونترك ده .. اذا فالاولى اننا نترك الكل ونعتبر لحومهم مسمومه وحسابهم في النهاية عند خالقهم .. هنتركهم وكل الي نقدر نعمله اننا نلجأ لشخص عالم تاني يكون اعلم منه بنثق في كلامه ونطلب منه يرد على المدعي الاولاني الي بيفتي بغير علم ..

هنعرف منين العالم من الي مش عالم ؟ بيبان .. الامور دي مبتستخباش خاصه وانك لا تستطيع خداع كل الناس كل الوقت .. وفي النهاية استفتي قلبك ولو افتوك ..

واخيرا .. انا فعلا مش عارفه الضجة المثارة حول شيخ الازهر دي سببها ايه .. هل فعلا كان في حد بياخذ عن الراجل ده فتاوى وبيعتبره من كبار العلماء وعلى هذا وجب توضيح الحقيقة بالقصة دي ؟ ولا هو الفراغ الي بيعمل اكتر من كده ... مش عارفه بصراحة ..

..إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك ..

رابط هذا التعليق

و (الإن) واضحة جدا ..

للاسف هو ده الي هيحصل بالظبط

..إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك ..

رابط هذا التعليق

انا لا استغرب من شيخ الأزهر هذا التصرف الذي يدل على مدى الفوضى والعشوائية التي تدار بها البلاد في ظل الحكم العسكري ..

للأسف تلك الفعله الهمجية والهلهليه التي فعلها محمد طنطاوي هيه فعله تتعارض مع القانون ...

لأنه لا يحق لأي شخص مهما كان منصبه أن يفرض معتقداته الأيدلوجيه او الفكريه على أحد طالما لا يوجد تشريع قانوني ووظيفي يمكنه من إجبار فتاة على رفع نقابها ثم توجيه عبارات مهينة بهذا الشكل ..

ولو كنت مكان تلك الفتاه ومكان اهلها كان من باب اولى رفع قضية ضد شيخ الأزهر ومطالبته بتعويض مادي على قدر الإهانة التي تفوه بها امام الملأ بهذا الشكل الغير محترم على الإطلاق ..

وعلى الرغم من موقفي الشخصي بأن النقاب عادة وليس عباده إلا أنني ارفض ان يكون قرار منعه هي السلطة الدينية في الدولة لأن المشكله بالأساس هي مشكلة أمنيه وسياسيه .. ويجب أن يكون التدخل هو تدخل من رجال الأمن المستند على قانون أقره مجلس الشعب يفيد بمنع إرتداء النقاب في الشوارع وفي الأماكن العامة مثله مثل منع تغطية زجاج السيارات بالفيميه الحاجب للرؤية ...

أما ان يقوم رمز ديني بفرض رؤيته ومعتقداته الدينية بهذا الشكل فهو تجاوز فردي يجب أن يعاقب عليه بلا شك..

تم تعديل بواسطة الترجمـان

Socrates : virtue is knowledge

أمنمؤبي:لا تمنع أناسا من عبور النهر إذا كان في قاربك مكان ,خذ الأجر من الغني ورحّب بمن لا يملك شيئاً

رابط هذا التعليق

و (الإن) واضحة جدا ..

انا معاك في احترام حريات كل الاطراف و ليس فقط الطرفين و لكن هل من العدل منع منقبة (في القطاع الخاص او العام) و ترك اخري ترتدي برموده و ستوماك و جينز ؟!

اتوقع ان هذا ليس عدلا .. و كما ذكر الفاضل MARDUK

ينفع في امريكا صاحب عمل يقول انا حر مخليش اسود يشتغل عندي ؟؟

دا حتي فرنسا .. اللي هي فرنسا .. ساركوزي و ما ادراك ما ساركوزي .. لما جه اتكلم علي منع النقاب في فرنسا قال احنا مع منع اي مظهر يدل علي الدين .. مش النقاب بس !!!! يعني كل الاطراف

و احنا هنا .. تظهر فينا القوانين و اللوائح الجديدة في منع النقاب فقط .. و ان نترك الاخريات ترتدي ما يحلو لهن ..

اين شيخ الازهر و هو امام مني الشاذلي (مع احترامي الكامل لمني الشاذلي) و هي غير محجبة و يتكلم عن ان كل الأئمة لا تشترط النقاب و يتحدث الي امرأة لا ترتدي علي الاقل (ايشارب)

اري ازدواجية غير عادلة ..

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله

أنا أمبارح كنت بتايع برنامج العاشرة مساء .... وكانت الحلقة تنقسم الى شقين

الجزء الأول حوار مع شيخ الأزهر:

بدا من خلال الحوار ان الهدف منه اعطاء فرصة لشيخ الأزهر ان يدافع عن نفسه ويوضح وجهة نظره

ولكن على العكس جاء الجوار مخيب .... ظهر فيه ان شيخ الأزهر متمسك برايه ومتشنج وحاد في ردوده

وده ظهر من أسئلة المذيعة له وعدم أعطائها فرصة لتوجيه لأسئلة له وده أحد النواحي السلبي لشيخ الأزهر

كما لو أن الشيخ فوق الجميع بشكل مستفز مع أن الغرض من المقابلة محاولة تخفيف حدة الهجوم عليه واعطائه فرصة

لتحسين صورته أمام الناس والمجتمع ولكن تمسك برأيه وعناده ولم يستغلها وخلطه السياسة بالدين وده قصر نظر منه.

الجزء الثاني الحضور:

حوار يضم مجموعة من الأساتذة وعضو مجلس شعب وأحد الأخوات المنتقبات في الجامعة ورئيس جمعية حقوقية

بالأمانة الحوار لم يكن متكافيء من وجهة نظري وللعلم أنا لا أدافع عن فرضية النقاب أو منعه أو كونه فرض أو سنة أو واجب لأني لست محل ان افتي في ما لا أعرفه ولكن هذا الموضوع من خلال الحوار أظهر أن هناك أبعاد أمنية للهجوم على الحجاب في هذا الوقت ورد الفعل المتشنج عليه والهجوم كان واحد في اكثر من برنامج على القنوات المصرية والفضائية

ما لفت نظري أمس أحد الحضور عندما قال على سبيل المثال لماذا ثلاثة طالبات متفوقات تحصلن على الدرجات الأمتياز ينتقب مرة واحدة مع بعض فلابد ان هناك أيادي خفية وراها ....في هذه اللحظة أراد الله ان يبين له قدرته .... فإنطفأة فجأة أضائة الأستوديو

مما ادى للخروج لفاصل أعلاني.....والعودة مرة أخرى ....

سؤال الأن ............ هل يوجد في بلادنا تمييز ديني ...؟؟

هل هذا التميز اصبح بالشكل الذي ينادي به من هم المفترض يدافعون عن الإسلام والعفاف في بلدنا ...؟؟

هل هذا الهجوم رد فعل طبيعي للدعوة الألتزام والأحترام ورد فعل على مظاهر الألتزام الديني الملاحظ للجميع ...؟؟

في حال منع المنتقبات كاحد أشكال عدم احترام حرية الطرف الأخر (وهو الرافض للنقاب) فلماذا لا يمنع دخول كل من تحمل صليب على صدرها ...؟؟

من وجهة نظري ان فتح باب النقاش والجدال والهجوم على النقاب الغرض منه أشغال الناس وإلهائهم ......

وأسف للإطالة عليكم

رابط هذا التعليق

ومن نتائج القرار

طرد طالبة من معهد أزهرى رفضت خلع النقاب

الأحد، 11 أكتوبر 2009 - 15:05

ذكرت هدى رمزى محمود الطالبة بمعهد القراءات التابع لمعهد فتيات شبرا الخيمة الأزهرى، أنها ستتقدم وعدد من زميلاتها بالمعهد بشكوى للرئيس حسنى مبارك ضد كل من الشيخ محمد طنطاوى شيخ الأزهر، والشيخ محمد حسان شيخ معهد فتيات شبرا، احتجاجاً على قرار حظر ارتداء النقاب داخل المعاهد الأزهرية، "المثير للفتنة"، حسب تعبيرها.

وقالت الطالبة هدى رمزى طالبة الدراسات العليا والتى تتلقى دورات فى قراءة القرآن بالمعهد أنها وزميلاتها فوجئن اليوم الأحد بشيخ المعهد يلقى عليهن محاضرة داخل الفصل حول أن النقاب ليس فريضة، ولا سنة، بل مباح، وأن وجوب خلعه اثناء الصلاة والحج يعكس عدم شرعيته، وأنه أصبح مصدراً للأذى ودعا الطالبات داخل الفصل لخلع النقاب، بحجة أن "درء المفاسد مقدم على جلب المنافع".

وعندما حاولت بعض الطالبات الاعتراض هددهن بالطرد من المعهد، إذا لم تستجبن لقراره، وقال "دا قرار شيخ الأزهر، واللى مش عاجبه يطلع بره"، وعندما حاولت الطالبة هدى رمزى محمود مناقشة شيخ المعهد فى أسباب إجبارهن على خلع النقاب، أمرها بالصمت، وعدم الكلام باسم زميلاتها لأنهن غير معترضات، وعندما أصرت على موقفها، عنفها وقال لها "موش عاوزة تخلعيه اطلعى بره" فأجابت بأن خروجها من المعهد فى سبيل النقاب أمر يشرفها، مشيرة إلى أن جميع زميلاتها المنتقبات فى الفصل وعددهن 30 طالبة ترفضن خلع النقاب، وسوف تتقدمن بشكوى جماعية للرئيس مبارك ضد شيخ الأزهر، وشيخ المعهد.

وأضافت هدى رمزى، أن إدارة معهد فتيات شبرا دأبت على محاربة النقاب منذ فترة طويلة، حيث يمنع شيخ المعهد السابق دخول الفتيات المنقبات فى المرحلة الإعدادية والثانوية إلى المدرسة، ويجبرن على خلع النقاب قبل الدخول، وحتى الخروج من المعهد وقالت هدى، إن شيخ المعهد السابق مزق نقابها عندما كانت طالبة فى المرحلة الثانوية، لأنه اكتشف أنها ارتدته داخل المعهد، وداس عليه بأقدامه وأجبرها على العودة إلى المنزل بدونه.

المصدر اليوم السابع:

http://www.alyoum7.com/News.asp?NewsID=144511

---------------------------------------------------

هو ده نتيجة هذا القرار .... القرار ده ممكن يسبب ازمة كبيرة جدا لأن مش بتتكلم عن منع سيدة او أثنين أو عدد صغير من السيدات إلي ربة منزل أو موظفة أو ممرضة إنت بتتكلم عن قرار يمس طالبات اعدادهم بالألاف من أعدادي وثانوي وجامعي وده داخل المعاهد الأزهرية وجامعة الأزهر والجامعات العامة المختلفة ....ربنا يستر والله

رابط هذا التعليق

بصراحة أنا ما قرأتش الموضوع من الأول و طبعا أنا أخر واحده ممكن تبدى رأى فى الموضوع من الناحية الدينية لكن بحكم صديقاتى المسلمين و اللى منهم كان والدها أستاذ بجماعة الأزهر فأنا أعلم أن النقاب ده مش فرض وأنه لمن يخشى من جمالها .

أما رأى فى الموضوع بما أنه فى موضوعات جادة مش من الناحية الدينية (و على فكرة مشكورين على كده)

هو اللبس عامتا حرية شخصية بس فية نقط معينة يجب الألتزام بها :

أولا أن مايكونش فية أجبار للناس على اللبس ده و المقصود أجبار مادى بالكلام أو معنوى ببعض النظرات و التعليقات.

ثانيا أن لا يتعارض مع أبسط قواعد الأمن بمعنى أنا لما تبقى اللى سايقة العربية منقبة نفرض أنها عملت حادثة حقول مين؟؟ أو دخلت المدينة الجامعية للبنات و سورى يعنى مش بنت حعرف منين ولا واحد راح يرتكب جريمة و هو عمل منقبة أعرفة أزاى؟؟ و على فكرة كلامى ده مش غريب اللى أعرفة أن الستات مش بتسوق فى السعودية لأنها منقبة و كمان لما بتخرج بيبقى معها محرم أعتقد أن ده عشان الناس تعرف دية مين.

أما بالنسبة لشيخ الأزهر الحقيقة أنا سمعت أخر الموضوع و على الفكرة الشيخ طنطاوى من أكثر الناس أعتدلا و كنت الحقيقة بحب أسمعة فى الخمس دقايق اللى قبل أخبار الساعة تسعة لأنه ديما كان بيحث على التعامل الطيب و بيركز على المعاملات مش المظاهر وده اللى أحنا محتاجينه دلوقتى.

رابط هذا التعليق

ثانيا أن لا يتعارض مع أبسط قواعد الأمن بمعنى أنا لما تبقى اللى سايقة العربية منقبة نفرض أنها عملت حادثة حقول مين؟؟

هنقول سائق العربية رقم كذا .. او هناخد بطاقته او بطاقتها ..

أو دخلت المدينة الجامعية للبنات و سورى يعنى مش بنت حعرف منين ولا واحد راح يرتكب جريمة و هو عمل منقبة أعرفة أزاى؟؟

و هي البنات اللي موجوده في الشرطة بتعمل اية ؟؟ المعروف ان فيه امن علي بوابات المدن الجامعية .. من الممكن وضع واحدة بس علي الاقل علي بوابة المدينة الجامعية عشان لو حبوا يتأكدوا من شخصية اخت منتقبة .. الموضوع سهل جدا و حتي

اللى أعرفة أن الستات مش بتسوق فى السعودية لأنها منقبة و كمان لما بتخرج بيبقى معها محرم أعتقد أن ده عشان الناس تعرف دية مين.

الستات ممنوعة من القيادة في السعودية مش عشان النقاب .. عشان حاجات كتير منها ان العربية ممكن تعطل في منطقة مهجورة و مش معاها محرم .. و ده بيشكل خطر علي السيدات المسلمات من تعرضهمن للمضايقات او ما شابه ذلك .

أما بالنسبة لشيخ الأزهر الحقيقة أنا سمعت أخر الموضوع و على الفكرة الشيخ طنطاوى من أكثر الناس أعتدلا و كنت الحقيقة بحب أسمعة فى الخمس دقايق اللى قبل أخبار الساعة تسعة لأنه ديما كان بيحث على التعامل الطيب و بيركز على المعاملات مش المظاهر وده اللى أحنا محتاجينه دلوقتى.

احنا في هذا الموضوع لا نتكلم عن فرضية النقاب و لكن نتحدث عن اسلوب و طريقة تعامل الشيخ مع بنت صغيره عندها 12 سنة باسلوب لا يليق بالاسلام الذي نعرفه ...

شاكرين لكي مشاركتك و تقبلي تحياتي

تم تعديل بواسطة Amr Radwan

رابط هذا التعليق

هل فعلا كان في حد بياخذ عن الراجل ده فتاوى وبيعتبره من كبار العلماء وعلى هذا وجب توضيح الحقيقة بالقصة دي ؟ ولا هو الفراغ الي بيعمل اكتر من كده ... مش عارفه بصراحة ..

الراجل ده ؟ :roseop:

ده كلام برضه؟

الراجل ده هو فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر اللي برقبة كل شيوخ الدول العربيه كلهم و بالذات المتطرفين منهم

و بالتأكيد ناس كتير بتاخد برأيه الا اذا كنتي قد حصلتي على صك من الناس جميعا يفيد بعدم أخذهم برأيه

مش عارف ازاي الناس تبجل واحد بيقول الشمس بتلف حول الأرض و تحقر من فضيلة شيخ الأزهر

ما يصحش يا جماعه

شكرا

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

قمت بحذف المداخلة الخاصة بي بعد حذف الادارة لمداخلة سابقة قمت بالرد عليها

شكرا للادارة

تم تعديل بواسطة Amr Radwan

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...