اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أنا أفهم فى الدين أكتر منك ومن اللى خلفوكى


Amr Radwan

Recommended Posts

  • الردود 164
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

فلمن يغضب من يحاربون النقاب؟؟؟؟

يغضبون لله ياسيدتى

يغضبون لله الذى يلصق به البعض عاداتهم وافكارهم تحت زعم انها من عند الله. النقاب والعرى موجودان قبل الاسلام ، والاسلام لم يأت بشيئ جديد اسمه النقاب

لقد امر الله الرجال والنساء بغض البصر فالمعنى لايقبل اى تأويل بانه اذا كان النقاب لاخفاء المفاتن فجسد الرجل فتنة للمرأة وكل السيدات يعلمن ذلك ، وجسد المرأة فتنة للرجل ، واذا اقتنعنا بأن النقاب هو فرض على المرأة لحجب مفاتنها فيجب ان يكون فرضا ايضا على الرجل ، ومن يقتنعون بان النقاب صحى للمرأة فلماذا نحرم الرجل من حقه فى هذا الشيئ الصحى ، ولو كان النقاب لايعيق المرأة عن اداء عملها فمنطقيا لن يعيق الرجل عن اداء عمله وعلى من يتغنون فى فوائد النقاب للمرأة ، فليؤلفوا لنا قصائد فى مزايا النقاب للرجل.

فلينتقب المسلمون رجالهم ونسائهم واطفالهم وشيوخهم وليلزم الجميع بيوتهم منعا للفتنة كالما ان هم الانسان الاول هو الغريزة الجنسية فقط وذلك منعا للاثارة والفتنة.

وتأكدى سيدتى انه حتى لو تم فرذ النقاب على كل المسلمين فسوف يغضب رافضوا النقاب لله ويطالبون بخلعه عن امة الاسلام المظلومة بأفكار من يريدون شدها للوراء.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

أخي / محمد

المسألة ليست بهذه الأهمية الكبرى لنخاف منها أو نهاجمها .. فهناك كما تعلم من الأمور ما هو أهم من مسألة الحجاب أو النقاب..

هذا أولاً

ثانياً : أعتقد أن ترتدي المرأة للنقاب مسألة لا تضر أحد ... ولو كان هناك ضرر جسيم منها ، كعند دخول مكان هام مثلا يجب فيه معرفة شخصية المرأة مثلا ..فأعتقد أن في هذه الحالة ليست مشكلة بان تكشف المرأة وجها لو تطلب الأمر ذلك.

لكن غير ذلك ، فلا أعتقد أنه يشكل مشكلة هامة لكي ..نجد كل هذا التأييد لمنعه وإلا منعنا مثلا المرأة من عمل عمليات التجميل التي تغير شكلها وهيأتها .. والمبرر لذلك أسباب أمنية أيضا.

- المهم أريد ان أرد على كلامك بخصوص غض البصر وربط ذلك بأنه من المنطق أيضا أن يلبس الرجل نقاب او يحجب مفاتنه كما تقول ..

... هناك فرق بين المرأة والرجل ... نعم كلاهما مأمور بغض البصر وكلاهما مأمور بعدم اثارة الفتنة للجنس الأخر .... ولكن أقول لك هناك فرق بين فتنة الرجل والمرأة.. وهناك أيات عديدة تمنع المرأة من إبداء الزينة أو التبرج أو الخضوع في القول..ولم يذكر الله الرجل في هذه الأيات..لأن الفطرة الطبيعبة تجعل من المرأة هي مصدر أكبر للفتنة أو الشهوة...

فلقد قال الله ( زين للناس حب الشهوات من النساء والبنين والقناطير المقنطرة من الذهب والفضة...) الآية..14 .سورة آل عمران

إذن حب الشهوات أتى أولاً في المرأة ...ولم يذكر الله الرجل ... في هذه الأية ... لذلك موضوع نقاب الرجل .. أمر ليس مطروق ... مع اتفاقي معك أن النقاب ..قد يكون ليس مفروضا في القرآن ..مع أن هناك العديد من العلماء أفتوا بوجوبه .. ولكن على أقل تقدير نحن نتكلم عن احتشام المرأة لأنها مصدر شهوة رئيسي وهام وجسمها كله قد يثير الفتنة ،، وهذه سنة الحياة فالغريزة الجنسية موجودة في كل المجتمعات المتقدمة والمتحلفة وهذا هو الواقع وكل ما في الأمر أن هذه الامور لا تشغل بال الغرب لان ممارسة الجنس فيها متاح بدون مشكلة فلذلك لن يهتموا بمسألة الملابس للرجل أو للمرأة لأنهم يشبعون شهواتهم من سن مبكرة وليس لديهم كـبـت....أما هنا في دولنا أن تعرف القيود والوازع الديني موجود ..والاحتشام مطلوب بالتأكيد من الجنسين .ولكن مع الفارق في الطريقة لأن حب الشهوة تجاه المرأة هو الأمر الذي فطر الناس عليها ولذلك المبالغة في احتشامها قد تكون مسألة إعتراض لدى البعض ولكنها مسألة لا يجب أن تغضبنا ونصفها مثلا بالجهل والتخلف... فحقوق الشواذ في أمريكا معروفة...لماذا إذن لا يحاربونها ويمنعوها رغم أنها شيء ضد الفطرة وتضر البشرية أكثر من لبس النقاب !!!!!

تم تعديل بواسطة Abu Reem

7looo.comd8cb1a261f.gif

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق
شارك

عن نفسي كنت انتظر صدور رد رسمي من شيخ الازهر يوضح حقيقة ماحدث لابني عليه رايي في مانسب اليه ..

الموضوع بالنسبة لي ينقسم الى شقين .. اولا هو ( فتوى ) تحمل الصفة الرسمية من شيخ الازهر بحكم منصبه بان النقاب عاده وليس عباده .. هذه تتفق الى حد كبير مع قناعاتي السابقة من ان النقاب كما اراه ( فضل وليس فرض ) .

الشق الثاني وهو مااثار حفيظة الاغلبة وهو ماجعلني اتريث في تصديق الخبر ( بحذافيره ) وهو اسلوبه مع الطالبة من حيث سخريته من شكلها او استخدام عبارات لا يجوز صدورها من شخص له مكانته المستمدة من وجوده على راس اعلى هيئة دينية في مصر .. عبارات من نوعية ( الي خلفوكي ) وتلك التي اهان بها الشيخ الطالبة مرفوضة تماما من قبلي واعتقد انها لو صحت نسبتها اليه فيجب ان لا يمر الموقف بلا مسائلة . .

تداعيات الخبر ..

صدر قرار فعليا بمنع ارتداء النقاب وعلى هذا فالشق الاول من الخبر صحيح ..

الشيخ انكر ان يكون قال ماقال من ( تريقة ) وتهكم على الطالبة .. وفي ذات الوقت الطالبة صرحت بانه ( ممنوع عليها الكلام ) في هذا الموضوع خاصه ووالدها في النهاية موظف في الجهة التي على راسها ( الشيخ ) .. العاملين في المدرسة وكل من حضر الموقف التزموا نفس جبهة الصمت ..

اعتقد وانه ونتيجه للموقف الذي وصلنا اليه وهو انكار الشيخ لما استنكرنا قوله وصمت الشهود عن الادلاء باي اقوال حول هذا الموضوع فلا يمكن لنا ان نجزم بصحة ماحدث فعلا .. فلا نستطيع ان نؤكد بان الشيخ قال كما لا نستطيع ان ننفي ايضا فلكل من وجهتي النظر مايؤيدها ولا نستطيع ان نرجح احداهما على الاخرى والا سنكون قد اتبعنا ( الظن ) في هذه الحالة ..

طالما وصل الامر الى هذه النقطه فعن نفسي ساتوقف عندها فلن يكون لي فيها رأي .. هي مماثلة تماما ( للفتنة ) التي يجب اعتزالها وعدم الخوض فيها طالما اننا لن نصل في النهاية الى نتيجه .

موقف شيخ الازهر الاخير لن يقدم او يؤخر في تصنيفه لدى مؤيديه او معارضيه على السواء .. من كان يأخذ عنه فتوى فلا اظنه سيتوقف بعد هذا الخبر .. ومن كان رافضا لشخصه ومتهما اياه بتهمه معينة يعزى لها اتجاهه في الفتوى لن يزيده ماحدث ايمانا بهذا الاتهام فهو موصوم به سابقا لا حاجة لنا بذلك ..

اعتقد الموضوع لا يستحق منا كل هذا الاهتمام بما تلفظ به شيخ الازهر على الطالبة او حتى بشخص الشيخ نفسه وانما بما قد ينطوي عليه الخبر من تداعيات مستقبلية لمسألة منع النقاب في المعاهد الازهرية وهو ماقد يشكل ( خطوة ) نحو امر اكبر من مجرد نقاب طالبة ..

..إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك ..

رابط هذا التعليق
شارك

تم حذف المنقول نظرا لمخالفته لقواعد القص واللصق والاشارة الى المصدر.

الادارة

[وسط][/وسط]

لا كبيرة مع ندم و استغفار و لا صغيرة مع تماد و اصرار

رابط هذا التعليق
شارك

هذا دين المصدر التشريعي فيه قال الله وقال الرسول ولا مجال فيه لأنا أقول ،أنا أرى

النقاب تشدد و غلو في الدين مهما حاولتي سيدتي من عكس المفاهيم

و لكنني اشدد على انه حريه شخصيه و يجب علينا احترامها

تحياتي

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

عودة لراس الموضوع شيخ الازهر ...

انا مش فاهم ايه المشكلة حتى لو الراجل قال كل الكلام ده !! هو مش صحيح بيفهم فى الدين اكتر منها و من اللى خلفوها و هو مش من حقه و سلطته ياخد اى قرار فى مجال اختصاصه و فى دوائر ادارته ؟؟ .. ده شيخ الازهر يا جماعة ده عالم من علماء الدين ,, و موصلش منصبه من فراغ وطالما قال النقاب مش فى الدين يبقى مش فى الدين .. احنا خلاص مابقاش لنا كبير فى اى حاجة وداخلين شمال فى اى مسئول حتى شيخ الازهر !!!

رابط هذا التعليق
شارك

شيخ الازهر يصيب ويخطيء مثله مثل باقي عباد الله وليس كلامه واراءه دستورا نمشي عليه بل قابله للنقد والتحليل وقد اخطأ شيخ الازهر في حق البنت اذ قال لها ما قال وحجره علي قناعاتها وما يراه والدها من كون وجوب ارتدائها للنقاب وقد تسبب بما فعله في جرح نفس صغيره في مقتبل العمر امام الحضور من صحافه واعلام وبعض المدرسين

واذا كان شيخ الازهر الذي يفهم في الدين اكثر من جميع الناس بما فيهم اهل الطفله الصغيره يتصرف بتلك الارتجاليه فلا تلومو الاخرين

وشيخ الازهر الذي يفهم في الدين اكثر كان يجب ان تكون له في رسول الله صلي الله عليه وسلم اسوة حسنه لان رسولنا لم يكن ابدا قليل الذوق وجلياط

يستحق شيخ الازهر هذا الهجوم علي ما فعله الا اذا قدم لنا النموذج والقدوة في كيفيه العوده والرجوع عن الخطأ اذا قدم اعتذار لتلك الطفله علانيه كما اهانها علانيه ام ستأخذه العزة بالاثم وسيتمادي ويبرر خطأه كعادته

شيخ الازهر سيد طنطاوي الاكثر جدلا منذ ان جلس علي قمه الهرم الديني في تلك المؤسسه الرسميه جعل من نفسه هذه المرة نموذج سيء لرجل الدين الذي يحكم هواه ارضاء لكل صاحب منفعه كحكام ومنتفعين من استمراره في موقعه وهو بذلك اعطي فرصه لكل مخالفيه ان يكيلوا له الاتهامات واذا كانوا بالامس يتحرجون من قذفه وسبه فاليوم مباح لهم ما يفعلوه فيه لانه كابر وعاند ووضع نفسه في موضع لا يحسد عليه

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

لا طبعاً يا أستاذ مصطفى مش من حقه إنو يغلط فى أى حد إنت تقبل على نفسك إن حد يقولك أنا بفهم فى الدين أحسن منك ومن إلى خلفوك .

أين هى حقوق الإنسان والأدميه التى تحدث عنها الدين ألم يقرأ أيه ولا حديث يحث على إحترام كرامة وحق الإنسان .

كان ممكن قالها بأسلوب مهذب بأسلوب شيخ ذو مكانه يحتذى بها وقدوه حسنه ولكن هو أقل من ذلك بكثير .

ومش معنى إن له سلطته إن يستعبد الناس ويجردهم من حرياتهم وحقهم ويتلفظ بالألفاظ السوقيه دى .

وغير ذلك لايقبل أحد على نفسه ولا على كرامته ماحدث لذا قولو الحق أو لا تتكلمو وتختلقون الأعذار الغير مفهومه والتحيز الواضح .

رابط هذا التعليق
شارك

وصلنى هذا الإيميل ... وأردت أن أعرضه عليكم لتستشعروا مدى الغضب الذى أصاب فئات كثيرة ممن يتمسكون بتعاليم ديننا الحنيف وكنت أتمنى من سماحته أن يكون له مواقف مخلصة فى توعية شبابنا وبناتنا وحثهم على التمسك بشريعة الله ونهج نبينا عليه أفضل الصلاة والسلام ... ولكنه للأسف ضل الطريق وسار على درب هدى شعراوى .... حسبنا الله ونعم الوكيل

كل "إمام" ينضح بما فيه ـ دكتورة/ نهى الزيني

دكتورة/ نهى الزيني (المصريون) : بتاريخ 6 - 10 - 2009

ذاك الذي فاضت ينابيع "سماحته" حتى نهل منها القاصي والداني بدءاً بالإفتاء بأن التعامل الربوي البنكي الذي أجمع كبار العلماء المعتبرون على حرمته إنما هو حلال شرعاً ! مروراً بتسامحه مع وزير الداخلية الفرنسي – ساركوزي وقتها – حين جاءه مشفقاً من غضبة العالم الإسلامي يستشير كبيرهم – الإمام الأكبر بزعمهم - عن إمكانية منع الزي الإسلامي في المدارس الفرنسية فسمح له بأن يضيق على المسلمات كيفما شاء في مأمن من اعتراض الأزهر ورجاله وذلك في لقاء شهير اتسم بما عُرف عن "فضيلته" من تسامح لامثيل له ، وصولاً إلى اعتزامه السفر إلى الفاتيكان ليحظى بشرف المثول في حضرة البابا بعدما استهل رعويته بسب الدين الإسلامي ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم إلى تلك الوقفة المستخذية مع العدو الصهيوني حين امتدت يداه الاثنتان تعانقان بكل التسامح والمودة يد السفاح بيريز الملطخة لتوها بدماء إخواننا الفلسطينيين ، وليس آخرها صمته المطبق إزاء المذابح الصهيونية في غزة الصامدة ولا الخرس الذي أصابه فلم نسمع له صوتاً يندد بالعدوان اليهودي على المسجد الأقصى إلا مايسمح له به النظام الذي أتى به ليضعه رغم أنوف خيرة علماء الأزهر فوق واحد من أعلى المنابر في العالم الإسلامي مكافأة له على تسامحه مذ كان مفتياً مع كل مايفعله النظام وقدرته على تبرير كل خطاياه والإشادة بمظالمه بمبالغة فجة تبدو إلى جانبها مواقف بعض العناصر المكونة للنظام وكأنها صادرة عن المعارضة .

ذاك الذي تخرج نبراته المملة الرتيبة المتصنعة المستخذية أمام الجبابرة ، ذاك الذي يأمر بالتسامح مع كل فاسد فاجر سفاح ومع كل فاسدة فاجرة مائلة مميلة ، ذاك الذي لم نعرف له موقفاً واحداً إلى جانب الحق ، ذاك الذي تنفرج أساريره وتنحني قامته أمام كل صاحب سلطان ، ذاك الذي يتسع صدره لذبح المسلمين ولانتهاك الأعراض وللتطاول على دين الله وسب رسوله لم يتسع صدره لصبية غضة تدرس بالصف الثاني الإعدادي بأحد المعاهد الأزهرية شاء حظها العاثر أن يطالعها فضيلته ذات يوم أغبر بوجهه "الصبوح" وأن تنهل من فيض سماحته ورحمته وعلمه واتزانه ماهو كفيل – وربي – بأن يجعلها لاتكره الأزهر فحسب بل تكره الدين الإسلامي الذي يمثله – بحسب معلوماتها البسيطة – هذا الرجل ...

كان "سماحة" الإمام الأكبر يرافقه وفد من رجال الأزهر في جولة تفقدية للمعاهد الأزهرية حين صدمه منظر التلميذة الصغيرة ترتدي النقاب داخل الفصل فانفعل عليها وصاح بها غاضباً آمراً أن تخلع النقاب ، ولما امتثلت الصبية لأمر الكبير فأزاحت نقابها عن وجهها الغض وهي ترتجف رعباً إذ بكبير المتسامحين يضحك في سخرية واستهزاء وهو يوجه حديثه إليها على مسمع من مشايخ الأزهر ومعلماتها وزميلاتها من الفتيات قائلاً : "لما إنت كده أمال لو كنت جميلة شوية كنت عملتي إيه؟" ، هل بإمكان أحد أوتي ذرة من إنسانية أن يتصور مدى وقع تلك الكلمات الصادمة على فتاة صغيرة تخطو خطواتها الأولى في عالم الأنوثة تفرحها – كسائر الفتيات من خلق الله – كلمات الثناء على ملاحتها ويشقيها أيما شقاء بل يدمر نفسيتها أن يصمها أي شخص بالقبح فما بالكم لو كان هذا الشخص هو الإمام الأكبر وفي محفل من حاشيته الأجلاء الصامتين ؟ لم يكتف "المتسامح الأكبر" بما ارتكبته شفتاه من جرم بحق صغيرة بائسة كل جريرتها أنها تشبهت بأمهات المؤمنين أو أنها أرادت أن تطبق أحكام الدين – كما وعاه اجتهادها أو اجتهاد ذويها – فلم يرد أن يترك الجثة التي طعنها دون أن يمثل بها بإهانة والديها وهو مطمئن إلى أن الصغيرة تنتمي لأسرة بسيطة لاتضم ذوي نفوذ وسلطان فأردف قائلاً : "ان النقاب لاعلاقة له بالإسلام وأنا أفهم في الدين أكثر منك ومن اللي خلفوكي" !! ناسياً أوجاهلاً أن رُب أشعث أغبر لايؤبه له لو أقسم على الله لأبره .

لاأظنني في حاجة إلى مزيد من التعليق على تلك الجريمة الكاملة التي اقترفها شيخ الأزهر في حق صبية غضة تقية حلوة بسيطة ، ولا أظن الحديث إلى مثل هذا الرجل الفظ غليظ القلب بذي جدوى ولكني أستحلف بالله كل قارئ يعلم بمكان هذه الضحية المسكينة أن يدلني عليها لكي أتوجه إليها من فوري فأضمها إلى صدري وأخفف عنها وأعتذر لها عن تخاذلنا جميعاً أمام أفعال هذا "المتخاذل الأكبر" ومن يتولى حمايته ولكي أعلمّها أن القبيح حقاً هو من تلفظ بتلك العبارات القبيحة التي كشفت عن مكنون الإناء الذي نضح بها ، ولكي أقول لها بصدق أنها هي الجميلة لأنها أرادت التشبه بأجمل نساء الأرض وأطهرهن ...

بقي سؤال واحد أوجهه إلى ذلك الوفد الأزهري المبجل الذي رافق الشيخ في جولته البائسة والذي وقف أعضاؤه صامتين أمام تلك الجريمة الشنعاء ، أقول لهم : ياقوم أليس منكم رجل رشيد ؟

رابط هذا التعليق
شارك

بارك الله فيكم وهداكم للخير

إلى كل من يقول النقاب تخلف النقاب عادة النقاب ليس من الشرع

أرجو توجيه عنايتكم إلى أن الحديث في أي علم بدون أن يكون لدى الشخص المتحدث علم كاف بما يقول فهو أمر غير طيب

ويصبح هذا الأمر ذنبا مباشرا إذا كان هذا العلم علم شرعي

وذلك لأنه قول على الله بغير علم

فحرصا على عدم وقوع الأفاضل في الأثم

أرجو منهم فقط أن يتفقهوا في الدين قبل أن يتحدثوا

ولذا يرجى من كل شخص أن يفهم أن الدين ليس أراء ولكنه علم يدرس وله أصول قواعد

وقد أفنى العلماء أعمارهم في دراسة هذا العلم الشريف

فليس من المعقول أن يأتي شخص لا يحسن قراءة القرآن أو لا يعرف شيئا عن الفقه وأصوله وقواعده أوليس عنده علم بحديث الرسول وصحيحه من ضعيفه ثم يقول ما شاء بناءا على ثقافة عامة

يا أفاضل ربنا يحفظكم موضوع كشف الوجه وتغطيته اختلف فيه الفقهاء على مر العصور من عصر الصحابة وحتى وقتنا الحاضر

ومن يقول أنه تخلف أو أو أو فهو بهذا يتهم طائفة كبيرة جدا من الفقهاء ومنهم طائفة من الصحابة والتابعين وتابعيهم وإلى يومنا هذا

يا إخوان أسأل الله أن يغفر لكم ولكن أرجو أن يكون الكلام عن علم وليس أراءا وأهواءا

هدانا الله وإياكم لما يحب ويرضى وغفر لنا جميعا

رابط هذا التعليق
شارك

انا ضد من يصفه بالتخلف

انما اؤيد وصفه بالمتشدد او المتطرف

و في النهايه هن أحرار و علينا احترام رغبتهن فيما يلبسن بصرف النظر عن رأينا الشخصي في نوعية الملبس

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

يا سبحان الله

نفس الناس اللي بيقولوا على النقاب غلو وتطرف وشعوذة وإنه سبب الكوارث الكونية ...

هما دول نفسهم بمن فيهم طنطاوي ... أتحدى ثم أتحدى أن يكون لهم رأي في العُري والملابس اللي أشبه بملابس النوم اللي بعض النساء بيبلبسوها خارج منازلهم ..

وإذا صادفت رأي لهم وأتكعبلت فيه البصدفة هاتلاقيهم أول ناس رفعوا شعارات الحرية والبيمبريالية والليبرالية المتحولة النابعه من طبيعة النفس البشرية المتقعره ..

آه صحيح ...

هانقل لكم جزء هام من حديث فضيلة الأمام الاكبر الحلو شيخ الأزهر ..

وبالله عليكم .. بأستحلفكم بالله ... اللي فهم حاجه يفهمني شيخ الأزهر كان فاهم إيه عشان أنا ما فهمتش

وهانقله بالنص وبالحرف لأني لسه حافظه ...

من خلال حديثه عن التطرف والغلو وإزاي إن بعض البنات بيُصروا على أرتداء النقاب في الفصول مع إن ما كانش في رجالة في الفصل- على أساس إنه هو مش بيصنف نفسه كده ولا صنف الصحفيين المرافقين له على إنهم رجالة - .. قال .. أنا عمري ما اتكلمت عن ده .. وشايف كتير وساكت ..

محمود سعد قال له شايف إيه وساكت يا فضيلة الشيخ ؟

( إدخل عالتقيل يا معلم )

- قال له : السنة اللي فاتت يا سيدي كنت في زيارة لأحدى المدارس الأبتدائية ... ودخلت فصل أولى أبتدائي .. أولى أبتدائي تخيل ؟ يعني بنات عندهم 6 سنوات

( هنا مقاطعة سين سينية ... هو شيخ الأزهر موصوف له يروح مدارس بنات بس ؟ أيوه يعني مدارس الولاد مش موجوده على خريطة زياراته المكوكية ولا هي بتيجي صُدف كده ؟ ... ما علينا ما علينا )

المهم لجيت بنت لابسه إشارب على راسها ... إيشارب .... قال له محمود سعد حجاب يعني ... فسألتها عن جزء عم اللي معاها .. فلجيته مجطع ومتهربد وشكله مش ولابُد .. فجلت لها : ليه كده يا بنتي مش تحافظي على حاجتك عشان تعرفي تذاكري فيها .... جنبها بجى بنت جاعده وكاشفه شعرها ومسرحاه ومرتباه وشكلها كويس وكتابها ما شاء الله يا أستاذ محمود كإنها لسه مستلماه أمبارح ....

وخلص الحديث لحد هنا ..

حد فهم الشيخ كان شايف وساكت كتير عن إيه ؟

والله العظيم ما فهمت هو كان عايز يجول إيه ؟

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

هو اللي مايحبش النقاب يبقى بيحب البكيني خبط لزق كده؟

يعني يا ميه مغليه يا ميه متلجه؟

ما ينفعش من الحنفيه يا معلم؟ :roseop:

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

هو اللي مايحبش النقاب يبقى بيحب البكيني خبط لزق كده؟

يعني يا ميه مغليه يا ميه متلجه؟

ما ينفعش من الحنفيه يا معلم؟ :roseop:

لأ لأ طبعاً يا ريس

لكن لما تقضى عُمرك كله تشوف نفس الناس دي ما بتتكلمش إلا عن الميه المغلية بس ...

يبقى في حاجه غلط

مش كده ولا إيه ؟

يعني شوية توازن مطلوبة يا زُهُيري

شوية توازن

مش واحد يرفع سيفه ويُعلن الجهاد على النقاب المُسبب للعديد من الكوارث من وجهة ..... ولما تيجي تسألة سؤال رسمي .. طب إيه رأيك في الفساد الأخلاقي الأخر المنتشر في المجتمع يقول لك بعضمة لسانه : انا مش شايف فساد وولا بأتابع أخبار ... لا أسمع لا أرى لا أتكلم ..

طب خُد دي

قرار منع المنقبات من الأستفادة من المُدن الجامعية كان مُتخذ العام الماضي وليس مُعلناً ... ومارسوا ضغوط عديده على الفتيات المنقبات ...

بالمناسبة .. أنا مع قرار المنع لأجراءات أمنية فقط ..

المهم بعضهم خلعوا النقاب وأكتفوا بالحجاب ...

ومع ذلك وجدوا أسماءهن في القوائم السوداء هذا العام وحُرموا من الأستفادة بهذه الخدمة المُدعمه من عزبة مبارك وأبنه جمال ...

شوفت الجبروت والأفترا ...

شوفت ممارسة أقصى درجات القهر على ناس غلابه ليس لديهم رفاهية تأجير شقة مفروش أو الأقامة في فندق ...

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

هو اللي مايحبش النقاب يبقى بيحب البكيني خبط لزق كده؟

يعني يا ميه مغليه يا ميه متلجه؟

ما ينفعش من الحنفيه يا معلم؟ :roseop:

ملعوبه يا معلم

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

بقي سؤال واحد أوجهه إلى ذلك الوفد الأزهري المبجل الذي رافق الشيخ في جولته البائسة والذي وقف أعضاؤه صامتين أمام تلك الجريمة الشنعاء ، أقول لهم : ياقوم أليس منكم رجل رشيد ؟

عزيزي ماندو ..

الاجابة هي (لا) و ببساطة لان كل واحد خايف علي مركزة و وظيفته و اكل عيشه .. و الكل عارف عشان يستمر في وظيفته لازم يسكت و بالعكس لازم يكون كلامه "موافقين يا فندم "

هذه هي المصيبة .. ان كل واحد بيكون خايف علي اكل عيشه و خايف يقول كلمة ممكن تنفرز من يعلوه في المنصب

"إِنَّ اللَّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ"

قال صلى الله عليه وسلم : من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر عن معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه ... رواه مسلم

رابط هذا التعليق
شارك

لا للنقاب لا للتخلف لا لقطاع الطرق

لا للتبرج ... لا للتفرنج... لا للتشبه بالاماء... لا للدياثة

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق
شارك

لا للنقاب لا للتخلف لا لقطاع الطرق

لا للتبرج ... لا للتفرنج... لا للتشبه بالاماء... لا للدياثة

ده نموذج لسؤ التفاهم الحاصل بين الفريقين

المياه المغليه و المياه المثلجه

لم يلتفت الطرفان الى وجود المياه الفاتره

و ده بيفكرني بموضوع للعزيز ابو محمد كان على ما اذكر اسمه بين درجة الصفر و درجة ال 180 هناك 179 درجه أخرى

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

انا هنا مش بدافع عن شيخ الازهر ولا احب ان افعل وسبق واعلنت تحفظي عليه .. ولكن هي كلمه حق اتمنى ننتبه لها مستقبلا.. مفيش حاجه اسمها عالم لحمه مسموم وعالم تاني لاه .. ومفيش حاجه اسمها عالم يؤخذ منه ولا يرد .. كل يؤخذ منه ويرد وكل يجب عن غيبته الرد .. وحسابنا جميعا عند رب العباد ..

طب انا والله بسأل بجد وحد يفيدنى

ليه بنقول لحوم العلماء ( بصرف النظر عن مين يقدر يصنفهم او ازاى ) مسمومة او غير مسمومة

هو مش رد الغيبة ده المفروض لكل مسلم حتى لو مش عالم ؟؟؟

معلش انا هاخرج عن الموضوع لان ده مالوش علاقة بالدفاع عن موقف او الهجوم عليه

سؤالى بس ايه معنى لحوم العلماء مسمومة ؟ وهل ده لا يشمل كل اخواننا ف الاسلام ...قال تعالى :

( أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَنْ يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ )

يا بخت من يقدر يقول

واللي ف ضميره يطلَّعه

يا بخت من يقدر يفضفض بالكلام

وكل واحد يسمعه

يقف في وسط الناس ويصرخ : آه يا ناس

ولا ملام

ييجى الطبيب يحكي له ع اللي بيوجعه

يكشف مكان الجرح ويحط الدوا

ولو انكوى

يقدر ينوح

وأنا اللي مليان بالجروح

ما اقدرش أقول

ما اقدرش أبوح

والسهم يسكن صدري ماقدرش أنزعه

صلاح جاهين

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...