اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

مشعل يوافق على الورقة المصرية ويتوقع اتفاقا فلسطينيا الشهر المقبل


Recommended Posts

مشعل يوافق على الورقة المصرية ويتوقع اتفاقا فلسطينيا الشهر المقبل

29/09/2009

القاهرة ـ يو بي آي: توقع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل التوصل لاتفاق مصالحة فلسطيني الشهر المقبل. وكان مدير جهاز المخابرات المصرية الوزير عمر سليمان اجرى امس الاثنين محادثات مع وفد حركة حماس الفلسطينية برئاسة مشعل حول الورقة المصرية للمصالحة الفلسطينية ـ الفلسطينية.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية عن مصادر فلسطينية قولها إن حماس أعطت ردا إيجابيا على الورقة المصرية وأبدت بعض الملاحظات عليها. وأشارت المصادر الى أن مصر ستقوم خلال الأيام القادمة بجهودها واتصالاتها مع كافة الفصائل والتنظيمات الفلسطينية لأجل إنهاء كل الجزئيات العالقة تمهيدا لعقد اللقاء الشامل الذي سيتم الشهر المقبل.

وقال مسؤولون مصريون إن القاهرة تخطط للدعوة لجولة حوار أخيرة منتصف الشهر القادم تنتهي بالتوقيع على الاتفاق المقترح منها.

وعالجت الورقة المصرية التي قدمت خلال جولات الحوار الفلسطيني التي بدأت في شهر شباط (فبراير) الماضي بعض القضايا المختلف بشأنها، ومنها الانتخابات وإعادة بناء القوى الأمنية الفلسطينية والمعتقلون لدى كلا الطرفين.

وكانت حركة فتح سلمت ردها على الورقة المصرية مبدية موافقتها عليها وعلى إرجاء موعد الانتخابات الفلسطينية 6 أشهر عن موعدها المقرر قبل 25 كانون الثاني (يناير) المقبل، بما فيها إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني الفلسطيني في النصف الأول من عام 2010، لكنها طلبت أن يتم تحديد موعد نهائي حتى يستطيع الرئيس الفلسطيني أن يصدر مرسوما رئاسيا بالدعوة للانتخابات قبل كانون الثاني (يناير) المقبل تفاديا للثغرات الدستورية.

وكان مسؤولون في حماس أشاروا الى أجواء إيجابية في الحوار والى أن مشعل سيستوضح بعض النقاط من سليمان قبل تقديم رد الحركة النهائي على الرؤية المصرية.

تعقيب:

مع أنني لا أرى أية بارقة أمل في تلاقي الخطين المتناقضين .. إلا أنني اجد نفسي أثمن الجهود الكبيرة التي بذلها جهاز المخابرات المصري في هذا الشأن ..

لأول مرة أشعر بأن هناك ما يوحي بتكلل هذه الجهود بالنجاح .. وأن هناك ثمرة في طور النضج تلوح في الأفق البعيد قد لا أكون أراها الآن .. تلك تمنياتي .. فهذه المرة تختلف عن كل سابقاتها ..

عل وعسى ..

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...