اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

عقدة ناصر ولعنة المعونه الأمريكية


wa7d

Recommended Posts

فى الخمسين سنة الماضية تعرض الشعب المصرى لاستلاء مجموعة من الضباط على الحكم وعلى الأموال . ثم كان الشرط هو أن تنافق تكسب لا تنافق وتظن أن لك قيمة سوف تتبهدل وتجوع وقد تعتقل وتعذب وتخرج من المعتقل تتلفت حولك . ورأى المصريون أن النفاق فعلا مربح وهو كل المطلوب . لاكفاءة أو إجتهاد ، لاشرف أو عزة نفس فقط نفاق . وأصبح المنافق هو الذى يحصل على الترقيات والعلاوات والمراكز والذى يريد أن يكسب بكرامة وشرف يتبهدل ويهان . وأصبح للنفاق دراسات وله أنواع ومراسيم وأساليب . وترك فينا حكم ناصر عقدة ناصر . وما زاد الطين بله أن المصريين الذين فشلوا كمنافقين نزحوا للخارج وتفرقوا فى بلاد الله بحثا على لقمة عيش بدون نفاق والذى لم يستطع الخروج عصرته الأزمات والذين تعلموا النفاق وأتقنوه أصابتهم تخم النعيم .

وظهرت هذه العقدة واضحة فى عام 1974 عندما زار الرئيس نيكسون رئيس الولايات المتحدة مصر .ورغم أن أمريكان هى الحليف الأكبر لإسرائيل وقد وقفت بكل إمكانياتها بجانب إسرائيل ضد المصريين فى حرب 1973 وكانت السبب فى نجاح الإختراق الإسرائيلى وحصارها لجيش مصر . ومع ذلك فقد إشتغلت العقدة الناصرية وظن المصريون أنهم بنفاق أمريكا سوف يحصلون على كل شيئ من أمريكا المال والتأييد . وفى حركة مهينه لاأعرف ماذا سيقول التاريخ عنها خرج الشعب المصرى يقابل نيكسون بكل ترحيب ، وقد إستعجب الرجل . وقبل المصريون المعونه الأميريكية واقتنع المصريون أنهم يدفعون مقابل المعونه نفاق ومحلسه للإميريكان وتبرير كل الأخطاء الأميريكية . وقلنا إن أمريكا تعطى إسرائيل معونه لماذا لا نأخذ نحن أيضا معونه . أن أمريكا تعطى إسرائيل معونه من أموال وتأييد اليهود الأميريكان . وأمريكا تعطى مصر معونه من أموال وتأييد اليهود الأمريكان chf:: . ولم نستطع أن نستفيد من المعونه كما إستفادت ألمانيا واليابان وإسرائيل .

لكى نحقق النجاح الذى نرجوه لابد أن نتخلص من عقدة ناصر . وأول خطوة للعلاج هو أن لا نأخذ أموال من أمريكا إلا إذا كان فيه عمل شريف وحقيقى نقدمه . أما إذا كانت المعونه شحاته فلا نقبلها إلا عن طريق الأمم المتحدة من ضمن برامج مساعدة الدول الفقيرة ، على الأقل سوف تعمل الأمم المتحدة أن تصل المعونه لمن يستحقها فعلا .

أنصر أخاك ظالما أو مظلوما

رابط هذا التعليق
شارك

لقد قال جمال عبد الناصر فى أحد خطبه للشعب المصرى لقد علمتكم العزة والكرامة وقال أيضا الشعار الهام " كلنا جمال عبد الناصر " . إذا كان من أهداف ناصر تربية الشعب المصرى من جديد على مبادئ جديده . ومن هنا كانت عقدة ناصر .

عقدة ناصر الثانية :-

غضب جمال عبد الناصر من الغرب يوما ، لا أتذكر السبب الآن ، ولكنى أتذكر جيدا ماقاله ناصر ليعلم الغرب الأدب معه قال " إحنا عندنا ليهم ديون ....... يدوَّرُوا بأه على إللى حيديهم فلوسهم " وتعلم الجيل الجديد من ناصر هذا . نتمسكن ونحن نطلب سلف الفلوس . وبعد أن نضحك على أصحاب القلوب الطيبة ويسلفونا ونستلم منهم الفلوس . إذا لم يسمعوا الكلام بعد ذلك ناكل عليهم فلوسهم . وقد طبق النصّابون هذه القاعدة ، إقامة مشروع شقق تسكين وأستلام المقدم من الناس ، ثم تبدأ عملية سحب الفلوس دفعة دفعة ومن يرفض تضيع عليه الفلوس التى دفعها .

اللعنة التى سببتها لنا عقدة ناصر أنه عندما طلبنا سلفة أخرى رفض الشرفاء التعامل معنا وتقدم اليهود بمعونه عن طريق الولايات المتحدة . هل يعقل أن تكون هذه المعونه فى صالحنا ؟.

أنصر أخاك ظالما أو مظلوما

رابط هذا التعليق
شارك

كان جمال عبد الناصر يحلم بأن يصبح زعيم العرب وقائد العروبة . وكان لذلك يصرف أموال مصر على أى جماعة عربية تهتف بإسمه ( أبو خالد ) . وبعد ذلك نحن شعب مصر كنا نسمع إهانات الإخوة الأعداء ولا نجرؤ على الشكوى . وكم مرة جُمع المصريين العاملين فى عدة دول وتم شحنهم فى عربات نقل وألقى بهم على الحدود وضاعت تحويشة العمر وما جمعوه بالعمل الشاق المهين . ولم يتكلم أحد لأن ناصر قد وضع المصريين تحت حذائه وهو الآن يضع عينه على العرب . إيه يعنى المصرى ياخد فوق دماغه ما آلاف منهم فى معتقلاته ويتعرضون لألعن أنواع التعذيب . وهنا تولدت عقدة ناصر تحت جلد المصرى وفى أعين الأخوة العرب .

عقدة ناصر الثالثة

أن الأخ العربى له الحق أن يهين أى مصرى وبالطريقة التى يجدها مناسبة أو كما يرغب . ولا يستطيع المصرى أن يرد . الفرق الرياضية المصرية تضرب وتشتم . آلاف المصريين قتلهم صدام حسين ولم نتحرك . الكثير من العاملين المصريين يتعرضون للأذى والإهانه . والكل يتكلم عن المعونه الأمريكية لمصر وكأن مصر هى الدولة الوحيده فى المنطقة التى تقبل معونه أميريكية . أما آن الأوان أن يرفض المصريون أن يستمر مسلسل الإهانات ونعالج أنفسنا من عقدة ناصر .

أنصر أخاك ظالما أو مظلوما

رابط هذا التعليق
شارك

تميز الحكم الناصرى بإسلوب إرغام أفراد الشعب على التجسس على بعضهم البعض . وكان الكل مطالب أن يكتب تقريرا على ما يحدث حوله وإلا تعرض للمساءلة والإهانه والضرب والسجن لكى يتربى ـ حسب تعبير أحد الضباط الأحرار ـ وكان التعبير المعروف جيدا للجميع فى تلك الأيام الملعونه [ إذا تكلم " أ " مع " ب " ضد النظام وسمعهم " ج " ولم يبلغ الثلاثه مذنبون ] وأصبح المرؤوس يبلغ عن رئيسه والصديق يبلغ عن صديقه والجار عن جاره والأخ عن أخيه والإبن عن أبيه . والحادثه المشهوره والتى سمع بها الجميع هى حادثة السيده همت مصطفى وكانت مذيعه فى التليفزيون وقد أبلغت السلطات عن أن زوجها الضابط الكبير يجتمع مع ضباطا آخرين فى البيت . وتم القبض على زوجها وطبعا عذب وأهين ولم يثبت عليه شيئا . ولأن الخبر ذاع فى البلد وأرادت همت مصطفى أن تكذب ما يذاع عنها ، فقد رتبت مقابلة تلفزيونية مع زوجها ومعها وبحضور شخص ثالث . وبدلا من أن يكون هذا البرنامج تكذيبا لخبر أنها هى التى أبلغت عن زوجها كان هذا البرمامج إثباتا له . فقد جلس زوجها ونظرات الرعب فى عينيه وكان يوافق على أى رأي يقال له . ولاحظت أنا أنه لم ينظر مرة واحدة فى عين زوجته . وسمعنا بعد ذلك أن الزوج قد طلق زوجته . وكانت عقدة ناصر .

عقدة ناصر الرابعة :-

أصبح المصريون يخافون بعضهم وتفرق الأصدقاء . وبني الجيران السدود بينهم وأصبح كل جار لا يرى جاره . وأصبح الأب يخاف أن بتكلم أمام أبنائه . ألم يحن الوقت لينفتح المصريون وتعود الصداقات والجيره والحب . لعن الله ناصر ونظام حكمه وعقده ..... آمين .

أنصر أخاك ظالما أو مظلوما

رابط هذا التعليق
شارك

جمع ناصر الضباط ( الذين سمو أنفسهم أحرارا ) وقد عمى عيونهم الجشع والطمع والرغبة الشيطانية فى الإستيلاء على مصر ، وبحركة غدر وخيانه ، قاموا بعزل الرئيس محمد نجيب . وعند ذلك قام الشعب المصرى بأول ثورة شعبية حقيقية بعد ثورة 1919 . وتحرك الشعب بقوة كاسحة وأرغم الطغمة الناصرية على التراجع وإعادة الرئيس والقائد الشعبى الحقيقى الرئيس محمد نجيب .

ولكن الشيطان إبليس نفسه حضر وأعطى تعليماته وكانت تمثيلية محاولة إغتيال ناصر فى ميدان المنشية وإتهام الإخوان المسلمين والقبض عليهم وإنتصر الشيطان وتم إعتقال نجيب .... نعم وعزله .

ونبه الشيطان إبليس على ناصر أنه لابد من القضاء على الإخوان المسلمين حيث أنهم الوحيدون الذين يعرفون ناصر وحقيقة تجنيده بواسطة إبليس . ولتنفيذ ذلك ، وضع ناصر فى قيادة الجيش قائد مدمن مخدرات وتتحكم فيه شهواته الجنسية وجمع حوله فى أعلى قيادة الجيش الضباط الذين يجيدون فقط توفير أفضل أنواع المخدرات والساقطات من النساء وتم عزل الضباط الشرفاء والقاده الدارسين من القياده . ونزل الجيش وهذه قيادته إلى الشعب المصرى يذيق الشرفاء منهم الذل تحت ما أسماه لجان تصفية الإقطاع وهم فعلا عصابة تصفية الشرفاء من مصر . وبعد أن صفى الجيش والشعب من الشرفاء قام بضربته الشيطانية وتم القبض على زعماء ومفكرى الإخوان المسلمين وهم خير من كانوا موجودين فى ذلك الوقت من المسلمين وتم إعدام السيد قطب وإعوانه فى عام 1966 والشعب المصرى يبكى الذل والهوان الذى وصل إليه على يد الشيطان إبليس . وفى عام 1967 أضاء إبليس النور الأخضر لإسرائيل فقامت بإحتلال سيناء والضفة الغربية ومرتفعات الجولان وأقامت إسرائيل الكبرى . وأصيب الشعب المصرى بعقدة العقد .

عقدة ناصر الخامسه

لقد ظهرت لذلك الجماعات الإسلامية التى رفضم تفسيرات قادتهم لدين الله وطلعم بتفسيرات تكفر الدولة والشعب وتستحل القتل والتخريب ورجعم لتفسيرات الأولين ليستخرجون منها ما يوافق تفسيرهم لاستعمال العنف ضد الآمنين والعزل من السلاح . وما زالوا يرفضون ، ولا أعرف متى سوف يشفيهم الله من عقدة ناصر هذه .

أنصر أخاك ظالما أو مظلوما

رابط هذا التعليق
شارك

عندما أنهى جمال عبد الناصر التعليم الثانوى كان يحلم أن يصبح محامى ، فالتحق بكلية الحقوق . ولم يوفق فى السنة الأولى وإضطر إلى تركها والإلتحاق بالكلية الحربية التى كانت فى ذلك الوقت أقل درجة من الجامعة حيث كانت تقبل بشهادة الثقافة . وهى شعادة قبل الثانوية العامة فى ذلك الوقت . وقد شعر ناصر بالإهانه . وتمر الأيام ويتم لناصر الإستيلاء على الحكم . وجعل الدخول للكلية الحربية بشهادة الثانوية لكى تتساوى بالجامعة . ثم إتجه لخريجى الجامعات ليصفى حساباته معهم .

عقدة ناصر السادسة :-

هذه العقدة تخص ناصر وهى عقدة كلفت خريجى الجامعات الكثير . وأصبحت مصر هى الدولة الوحيده فى العالم التى بها خريجى الجامعة هم أقل طبقة من الناحية المادية فى الشعب . ولولا ستر الله وأن وجد الخريجين عمل فى الدول العربية بمرتبات معقوله لكان تم عصرهم عصرا. ولكن للإسف لم تستوعب الوظائف فى الدول العربية جميع الخريجين وخصوصا حديثى التخرج . وأصبح الجامعى يقبل بعض الأعمال التى لا تتطلب حتى تعليم أولى . وكل حسب قدراته . حتى إننى سمعت من يومين فى برنامج البيوت أسرار على ART أحد الأطباء يعرض مشكلة أنه كان يريد عامل نظافة . ووضع إعلان لعامل نظافة على الجرائد . وحسب قوله تقدم 300 طلب عمل ، 200 منهم معهم شهادات جامعية . ولم يعترض على ذلك الكلام أى أحد سواء مقدم البرنامج أو المشاهدين . مما يوحى أن ذلك غير مبالغ فيه . متى نستطيع أن نرد لخريجى الجامعة كرامتهم . لأن تقدم البلاد لن يكون إلا على أكتاف هذه الطبقة المتعلمة .

أنصر أخاك ظالما أو مظلوما

رابط هذا التعليق
شارك

كتب واحد

ثم إتجه لخريجى الجامعات ليصفى حساباته معهم .
كان جمال عبد الناصر يحلم بأن يصبح زعيم العرب وقائد العروبة . وكان لذلك يصرف أموال مصر على أى جماعة عربية تهتف بإسمه ( أبو خالد )

أكمل

أتتبع موضوعك الشيق هذا

لقد طردت من الجامعة فى السنة الاعدادي فى كلية العلوم فى عهد ناصر بسبب تأخرى فى دفع المصاريف وكنت أرى الطلبة العرب الوافدين الذين فتح لهم ناصر الجامعة مجانا على مصراعيها ينظرون لنا فى تشفى

فى الوقت الذى كان يدعى أن التعليم للمصريين مجانى لولا أن والدى رحمه الله دفعها لى وأجل تفصيل بدلته

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق
شارك

عندما أنهى جمال عبد الناصر التعليم الثانوى كان يحلم أن يصبح محامى ، فالتحق بكلية الحقوق . ولم يوفق فى السنة الأولى وإضطر إلى تركها والإلتحاق بالكلية الحربية التى كانت فى ذلك الوقت أقل درجة من الجامعة حيث كانت تقبل بشهادة الثقافة

كانت

تقبل الثقافة وتخرج الطلبة بعد ستة شهور تدريس ويدرسون بها يمين در وشمال در وصقا وانتباه

هذا كان مستوى تعليم رئيس مصر السابق

عكس الدراسة الآن التى تستمر ثلاثة أو أربع سنوات فى دراسة العلوم العسكرية والانسانية

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق
شارك

لقد قال جمال عبد الناصر فى أحد خطبه للشعب المصرى لقد علمتكم العزة والكرامة

داهية تاخده!

و هو يعنى المصريين كانوا إيه عشان يستنوا واحد حقود و واطى زيه يعلمهم الكرامة؟

و فين الكرامة لما فتح المعتقلات و صرف أموال الدولة على إستيراد معدات و تدريب السفاحين لتعذيب المصريين؟ واللا لما زبانيته خلوا الناس تتجسس على بعض عشان هو يبقى فى الحكم و ينهب البلد مع عصابته؟

م

"و من يتق الله يجعل له مخرجا" صدق الله العظيم

اللهم إنى أستغفرك من كل ذنب تبت اليك منه ثم عدت فيه

اللهم إنى أستغفرك من كل عقد عقدته لك ثم لم أوف لك به

اللهم إنى أستغفرك من كل نعمة أنعمت بها على فقويت بها على معصيتك

اللهم إنى أستغفرك من كل عمل عملته لوجهك خالطه ما ليس لك

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...