اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هل يجوز الانابة في يالصلاة

romy

Recommended Posts

امس وانا استمع الى نشرة الاخبار في التلفزيون المصري المتخلف جدا سمعت ان الرئيس مبارك أطال الله في عمره حتى يبلغه الامل - أناب نظيف لصلاة الجمعة محله!!!!والسؤال هو هل تكتب الصلاة لنظيف او لمبارك؟ واذا كتبت لمبارك واداها نظيف على الوجه الخطأ فمن منهما يحمل وزرها؟ واذا كانت صلاة نظيف ستكتب لمبارك بالانابة فياتري هل اناب نظيف احد الوزراء ليصلي له؟

أنا اعرف ان المرء يمكن ان ينيب اخر لحضور واجب العزاء او افتتاح مصنع او القاء كلمة اما الانابة في الصلاة فهي جديدة لانها تنطوي عل التعامل مع الملائكة وكيفية تسجيل اعمال الخير والشر.

رابط هذا التعليق

يا استاذه رومى

حضرتك فهمت الموضوع غلط

من التقاليد المتبعة ان الحاكم يحضر صلاة الجمعه و لما الرئيس مش هيحضر الصلاة وسط الجماهير لسبب او لاخر

يبقى يبعت مندوب من الرئاسة يقوم بالموضوع بداله

نقطة ان الريس يصلى او مبيصليش .... ده حوار تانى

و يمكن لما تيجى صلاة العيد يبعت برده حد تانى ينوب عنه

و بعدين متدقيش اوى

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق

طبعا تجوز الانابه

ممكن يكون عنده مليون عذر شرعي يمنعه من الصلاه في الوقت ده

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

امس وانا استمع الى نشرة الاخبار في التلفزيون المصري المتخلف جدا سمعت ان الرئيس مبارك أطال الله في عمره حتى يبلغه الامل - أناب نظيف لصلاة الجمعة محله!!!!والسؤال هو هل تكتب الصلاة لنظيف او لمبارك؟ واذا كتبت لمبارك واداها نظيف على الوجه الخطأ فمن منهما يحمل وزرها؟ واذا كانت صلاة نظيف ستكتب لمبارك بالانابة فياتري هل اناب نظيف احد الوزراء ليصلي له؟

أنا اعرف ان المرء يمكن ان ينيب اخر لحضور واجب العزاء او افتتاح مصنع او القاء كلمة اما الانابة في الصلاة فهي جديدة لانها تنطوي عل التعامل مع الملائكة وكيفية تسجيل اعمال الخير والشر.

الأخ الفاضل رومي

بغض النظر عن الموضوع اسمح لي ان أعترض على إهانة أي شيء مصري

احنا في محاورات المصريين يا سيدي الفاضل

و لما حضرتك تتهم التلفزيون المصري اللي تعلمت منه كل التلفزيونات العربية بالتخلف بل و المتخلف جدا

يبقى الأمر مش مقبول

و أكيد في ألفاظ أكثر ملاءمة للتعبير عن الغضب و السخط

خصوصا عندما يرتبط الشيء الذي تهينه بكلمة مصري يا مصري

تحياتي

:rolleyes:

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق

الأخ الفاضل رومي

و لما حضرتك تتهم التلفزيون المصري اللي تعلمت منه كل التلفزيونات العربية بالتخلف بل و المتخلف جدا

يبقى الأمر مش مقبول

تحياتي

:lol:

للأسف يا سيدتى هذه هى الحقيقة المرة

الاعلام المسيطر عليه من قبل النظام أصبح فى غاية التخلف و هذه ليست اهانة و لكن تقرير لواقع

رابط هذا التعليق

الأخ الفاضل رومي

يبقى الأمر مش مقبول

تحياتي

:lol:

للأسف يا سيدتى هذه هى الحقيقة المرة

الاعلام المسيطر عليه من قبل النظام أصبح فى غاية التخلف و هذه ليست اهانة و لكن تقرير لواقع

سيدي الفاضل

ليس لدي أدني اعتراض عما تقول

فقط أردت استخدام تعبير أكثر لطفا

تحياتي

:roseop:

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق

طبعا تجوز الانابه

الفتوى دي جيتها منين يا زهيري بيه

تسمح تذكر لي اسم الكتاب ورقم الصفحة

باب جواز الإنابة في صلاة الجمعة لعذر شرعي

ذاكرا ماهية هذا العذر الشرعي

وهل تسقط الجمعة عن صاحب العذر

وإن كانت تسقط فلم الإنابة

والأجر للنائب أو المنوب عنه

وهل تسقط الجمعة عن النائب والمنوب عنه أم عن أحدهما فقط

طبعا دي أسئلة وهمية لحالة مش موجودة على قدر علمي البسيط

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

طبعا تجوز الانابه

شكلك بتهزر يازوهيرى

كل سنه وانت طيب

لما الدنيا تقسى عليك اوعى تخاف منها وتكش تربس عترس فيها ياولدى هى كده متجش غير وش

دوس فيها وجمد قلبك بس اياك على ضعيف تفش توصل فيها لاعلى مناصب بس اياك فى يوم تغش

رابط هذا التعليق

ما احلاكم يا اصدقائي

هو حسني مبارك ما ينفعش يصلي الجمعه في المسجد الموجود في القصر الجمهوري مثلا؟

هو انابه لصلاة الجمعه المنقوله على الهواء

حد فتن لكم عليه و قالكم انه مصلهاش في مكان تاني؟؟؟

حبايبي انتو والله

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

لا أصدق أو قل لا أكاد أصدق أن يحدث إلتباس أو أن يكون أعضاء محاورات المصريين يمكن أن يتطرق إليهم و لو لحظة أن المقصود هة الإنابة فى الصلاة !!!

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

المسألة مسألة بروتوكولية بحتة المقصود بها الإنابة فى حضور الصلاة و ليس الإنابة فى الصلاة تماما كما يتم الإنابة فى حضور إحتفالية ليلة القدر أو إحتفالية العام الهجرى الجديد.

أكرر لا أصدق أن هناك أى إنسان و لو كان بالكاد متعلما يمكن أن يتصور أن هناك إنابة فى الصلاة .... فى أى دين

مواطنين لا متفرجين

رابط هذا التعليق

كلنا يعرف طبعا ان الانابة في الصلاة مجرد بروتوكول (حتى وان كنا لم نحصل على الحد الادني من التعليم كما المح الاخ ابوزيد) ولكن المسألة الاهم والاخطر وهو ما دفعني لكتابة ما كتبت ان الرجل يستفز كل كوامن وخلايا الكراهية والسخط في نفسي متى سمعت اسمه او رأيت صورته او حتى سقط على سمعى اسمه..ولماذ؟ انا رجل لا لي في السياسة ولا في الطور او الطحين كما يقولون ولكن عندما انظر الى العالم من حولنا ارى اننا اصابتنا حالة بشعة من الجمود..من يصدق اننا على مدى 30 عاما نسير الى الخلف مثل السلحفاة بينما ينطلق العالم الى الامام بسرعة الصاروخ. هل تصدقون ان احداثا مثل انهيار جدار برلين وتفكيك الاتحاد السوفييتي والتحول الديمقراطي في الكتلة الشرقية كلها بل وحتى دول افريقيا قد وقعت بينما نحن واقفون لا نراوح في مكاننا واذا قمنا بشيء فانما يقتل بعضنا البعض من اجل الحصول على الخبز في الفرن. احيانا لا اصدق ان مانعيشه هو واقع وانما هو مجرد كابوس ولكني في النهاية ادرك انه الواقع المرير والبشع الذي لا امل في تغييره. هل نحن فعلا شعب يستحق ذلك. هل اصبنا بحالة من العجز والهمود الى هذا الحد. الا يشجعنا مرأى الشعوب وهي تتحرك من حولنا مطالبة بحقها في الحياة الحرة الكريمة؟. منذ ايام كنت اقول لصديق مازحا ان كل من عاشوا في هذا العهد الاسود مصيرهم الجنة على ما عانوا وصبروا ولكنه رد غاضبا ولماذا لايكون مصيرهم الجحيم لانهم صمتوا على ذلك؟.

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• 10
      دار الإفتاء... يجوز ترك صلاة الجمعة والجماعة في المسجد بسبب كورونا هذه هي الفتوى .... يجوز .....  هل هي بداية أو تمهيد لاتخاذ القرار بوجوب المنع  من بيده القرار إن تطلب الأمر اتخاذه ؟ شيخ الأزهر.... وزير الأوقاف.....رئيس الجمهورية  الظاهر ان رئيس الجمهورية هو اللي هيشيل الليلة في كل حاجه .... وتعودنا ان الكل ينتظر ...  وزير الرياضة انتظره وزير التعليم انتظره الأزهر انتظره .....  ربنا يعينه
    • 0
      لقائي مع الزميل الاعلامي عبد الباري عطوان في برنامج اسأل اكثر على قناة روسيا اليوم الروسية ماك شرقاوي: لا يجوز تسمية الخونة والجواسيس والعملاء ممن ساعدوا في عملية تفجيرات ارامكو بالشرفاوء https://www.youtube.com/watch?v=4P4Pqqo0BcU&t=140s
    • 2
      من فضل حضراتكم ، لدي تأشيرة تجارية متعددة السفرات وارغب بعد الانتهاء من العمل بعمل عمرة في شهر يناير او فبراير ٢٠١٩ علما بأن الباسبور قد تم ختمه بختم غير مصرح له بالحج والعمرة وانا لا انوي الا عمل عمرة سريعة بعد انتهاء العمل وقبل موسم الحج بوقت طويل ، فهل توجد عقبات في ذلك . افيدوني افادكم الله 
    • 178
      سألت حفيدي العزيز ( محاور ) سؤال في أحد مداخلاتنا أعتقد ان ناس كتير بتسأله وبتتمنى تحصل على إجابة عليه وهو : نعمل ايه علشان تكون أفكارنا و معتقداتنا راسخة و غير متذبذبة اذا كنا كلنا اساسا بنشك في كل حاجة ومش واثقين من أي حاجة ؟!!! ممكن اكون متربية تربية سليمة وكل حاجة تبقى سليمة طبعا من وجهة نظرنا الاسلامية و بعد كدا أسافر اليابان ألاقيهم متربين تربية سليمة بس مش اسلامية ... قوم ايه ... أبدأ و العياذ بالله أفكر وعقلي يودي و يجيب .... وأقول طيب يارب الناس الحلوة دي هتدخل النار ليه ؟!! ما
    • 10
      السؤال جاد وحقيقي في ظل الأحداث الأخيرة وفي ظل خلفيات ادبيات الجماعة بدءا من حسن البنا الذي قسم الناس الى طوائف اربع ، واعلاهم هي طائفته، انتهاء بصبحي صالح الذي اعلنها على الملأ صريحة أمام شاشات التليفزيون بأن الغير إخوانية هي مجرد "واحدة من على الرصيف" هل يجوز للمسلم أن يتجوز من إخوانية؟ منتظر إجاباتكم.
  • أضف...