اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

دعوة للمصارحة


هشام عبد الوهاب

Recommended Posts

الأخ هشام عبد الوهاب . المناقشه بتقارب وجهات النظر ولكن مازالت بعض النقط عير مقنعه مثل

ومن يحكم على قرار للادارة ..... هل كل قرار للادارة نطرحه للأستفتاء اولا وبعد اعلان النتيجة نحدده !! هناك خمسة من اعضاء المنتدى مشرفون ولم تقرر الأدارة (الأدمين) اى امر دون موافقتهم ومناقشة الامر من كافة الوجوه بل ان كثيرا ما يطرح الأمر من جهة المشرف اولا.

الذى يحكم هو شروط المنتدى , يعنى ليس من حق الإدارة أن تخرج عن شروط المنتدى . فإذا وجدت أن قرار الإدارة مخالف لقواعد المنتدى ماذا أفعل . هذه قصة حقيقية " لقد حدث أن أصدر أحد كبار الرؤساء أمر إدارى مخالفة لتعليماته شخصيا وعندما نبهه أحد الأشخاص بأن هذا الأمر مخالف للتعليمات . رد عليه بأن هذه التعليمات إحنا إللى بنعملها " المقصود أنه حتى إذا كانت الإدارة هى التى وضعت التعليمات فليس لها الحق أن تخالفها . طبعا لاإستفتاء ولا حاجه بل المطلوب إعطاء فرصة للدفاع ، وكما قلت مداخلة واحده لا تضر وإذا أرادت الإدارة الرد لابأس ثم يقفل الموضوع .

ناقشناه من قبل ادارة واعضاء وما مررنا به قبل تخصيص الباب الدينى للأسلام فقط كان معارك ومشاحنات وفتن لا مجال لذكرها هنا وتستطيع سؤال اى عضو قديم

هى فقط فكرة المساواة بين الأغلبية والأقلية .

أنصر أخاك ظالما أو مظلوما

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 50
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الذى يحكم هو شروط المنتدى , يعنى ليس من حق الإدارة أن تخرج عن شروط المنتدى .

بكل تاكيد .

. فإذا وجدت أن قرار الإدارة مخالف لقواعد المنتدى ماذا أفعل .

ارسل للادفايزر او للعبد الله ..... موضحا وجهة نظرك .. وقد حدثت بالفعل اكثر من مرة وتم مراجعة الشكوى .

المشكلة انك بهذا تكون ارسلت للأدارة نفسها ... والله يا استاذ واحد سؤال صعب .. لكن مافيش حل تانى ... الحل الوحيد فى الثقة .

هذه قصة حقيقية " لقد حدث أن أصدر أحد كبار الرؤساء أمر إدارى مخالفة لتعليماته شخصيا وعندما نبهه أحد الأشخاص بأن هذا الأمر مخالف للتعليمات . رد عليه بأن هذه التعليمات إحنا إللى بنعملها "

نعم حصل فعلا ما تقول ،، لكن المشرف قصد شئ واحد بهذا الرد انك اذا وضعت لائحة او قانون فمن المؤكد انك تحفظه عن ظهر قلب ولا يمكن مخالفته .

وعلى فكرة من حق اى عضو ان يشتكى اى منسق بأرسال رسالة خاصة للأدمين وفى كل مرة يحدث ذلك يتم سؤال المشرف عن سبب الشكوى منه .

لكن قوللى انت مش معايا فى ان كلمة (أحد كبار الرؤساء) ليست بمحلها وواسعة قوى وفيها سخرية ... يعنى مثلا لو انا كنت عدلتها ل ( أحد المشرفين ) كنت هاتشعر بالقهر والتسلط الادارى ... ولو حضرتك كتبتها م البداية ( أحد المشرفين ) مش كان شكلها افضل واوقع . ys):

المقصود أنه حتى إذا كانت الإدارة هى التى وضعت التعليمات فليس لها الحق أن تخالفها .
موافق بكل تأكيد .
رابط هذا التعليق
شارك

لقد حدث أن أصدر أحد كبار الرؤساء أمر إدارى مخالفة لتعليماته شخصيا وعندما نبهه أحد الأشخاص بأن هذا الأمر مخالف للتعليمات . رد عليه بأن هذه التعليمات إحنا إللى بنعملها

تذكرت مقطع للفنان أحمد زكى فى فيلم السادات حينما كان يتحدث فى حديقة منزله مع الكاتب الصحفى أحمد بهاء الدين عن رغبته فى قيام تعددية حزبية فى مصر .. فرد عليه بهاء الدين مندهشا بقوله "ولكن الدستور ليس فيه تعدد أحزاب ياريس" فرد عليه السادات واثقا بقوله "يابهاء اللى زينا هما اللى بيعملوا الدساتير"

تبادرت الى ذهنى هذه العبارة حينما قرأت كلمات الأخ واحد وأعتقدت أنه يضرب بها المثل ولا يقصد السخرية

أود أن أوضح للزملاء الأعضاء أن الحوار متصل دائما بين فريق التنسيق وأن أى عبارات يتم حذفها يتم وضعها فى مكان مخصص لكى يطلع عليه جميع فريق التنسيق .. كما يتم التحاور فى توبيك مماثل لتلك التى تضم موضوعات المنتدى حول أى قرارات أو مشاكل أو أزمات وأن الرأى يتخذ فيما يشبه الاجماع غالبا .. فليطمئن الجميع أن المنسق هو عضو فى الأساس ويقدر تماماً قيمة ما تحمله المداخلة من فكر وجهد بذله صاحبها طوعاً ليقدمها للآخرين ..

وأتفق معكم على أهمية الرسالة الخاصة الى العضو فى حالة اتخاذ أى إجراء تجاه مداخلته موضحا بها الأسباب .. وعلى ألا يحدث هذا التدخل من جانب الادارة إلا فى حالة الضرورة لضبط الحوار وفقا للقواعد المعلنة للكتابة فى المنتدى .. وهذا ما أعتقد أنه يؤدى بالفعل .. وعن نفسى لم أتلق أى شكوى من أى عضو زميل .. بل على العكس ما تلقيته كان يفيد التفهم الكامل والقبول لما إتخذ من إجراء ..

التدخل السريع من جانب المنسق لمنع أى خروج عن القواعد يحول دون تداعى الحوار والهبوط به الى مستوى لا أعتقد أن أحداً يتمناه .. وقالوا "الحاكم الضعيف فتنة" فإذا لم يستطع المنسق أن يتخذ قراره بسرعة تجاه الخروج عن القواعد فى حالة قيام عضو بالتهكم على عضو آخر مثلا .. فإنه بذلك يفتح المجال للآخر لرد إهانته بنفسه .. ثم يتحول الموضوع الى ساحة حرب ويتدنى الحوار .. ويضيع الفكر والجهد فى العبث ولغو الحديث ..

وأعتقد أن إستمرار التعامل بحب بين الجميع أعضاء ومنسقين هو السبيل لتهيئة مناخ من الهدوء النفسى لدفع الحوار نوعا قبل أن يكون كما ..

أما تلك العبارة الشائكة "لا يجوز توجيه النقد للادارة" وإن كان المقصود بها أن "قرار" الادارة الذى يشارك فى صنعه 7 أعضاء قدامى ـ بعدد مستشارى محكمة النقض :) ـ سيكون هو الفيصل فى مواجهة إى "دفوعات" "غير مقنعة" يبديها العضو تجاه الموقف الذى يمسه مباشرة .. فإنها ليست مطلوبة إذا سار العمل على النحو المشار اليه .. ولكن شهد المنتدى فى بعض الأوقات تسلل عناصر غريبة كانت تهدف الى تخريب الحوار أو إدخال أفكار غريبة على ديننا سواء مسلمين أو مسيحيين وكانت تلك العناصر تبادر بفتح توبيك خاص "يبادرون فيه بسب الأعضاء المختلفين معهم والإدارة التى إتخذت موقف ضدهم" ولكن هذه المحاولات اختفت منذ تطبيق النظام الجديد للعضوية ..

وعلى كل الأحوال .. أرى أن إخطار العضو بأى تصرف تجاه مداخلته هو حق للعضو ويعمل على الاستفادة من الأخطاء يعود بالفائدة على المنتدى .. وأن طلب العضو مزيد من الأيضاح أو تقديمه لتفسير أو وجهة نظر قد تكون خافية هو أيضا حق للعضو طالما كانت جاءت خالية من العبارات الاتهامية التى تعكس الشك وسوء الظن فى مقاصد الآخرين .. ولكن تلك صارت ظاهرة عامة فى مجتمعنا مع الأسف نمارسها على مستوى واسع حكاما ومحكومين .. ولكن لهذا حديث آخر ..

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

رد على الأستاذ داروين

بالنسبة للأعضاء الأفضل هو قص هذا الجزء وان تفتح موضوع مستقل له بعد ان ننتهى من هذا الموضوع .

ثانيا بالنسبة للادارة :

بداية أنا ضد ألغاء أي مداخله لأي عضو مهما كانت تحوي مادامت لاتخطيء في ولاتحوي ألفاظ أو عبارات أو مدلولات خارجه .. ولا تعيب عضوا بذات أو تسبه

ماذكرته هو اسباب الحذف مجتمعه بالأضافة لبعض المداخلات التى تخرج الموضوع عن سياقه.

كثيرا مايتدخل أحد المشرفين بإغلاق أحد الموضوعات حين تشتد فيه المناقشه وهو أمر مرفوض تماما حيث أن أشتداد المناقشه يكون في أغلب الأحيان في الصالح العام بل وفي بعض الأحيان يكون المشرف نفسه أحد أطراف المناقشه فيغلقها حتى يريح رأسه من الردود وعند الأستفسار عن سبب أغلاق الموضوع تتم الأجابه أنه سيتم أعادته للنقاش في وقت لاحق وهو مالايتم أبدا ... بل أن هناك باب بأكمله أسمه مطالب المصريين رفع للتعديل ولم يفتح مرة أخرى حتى الآن .

1- لا يغلق موضوع لأشتداد المناقشة وانما لتحولها لجدل عقيم او خلافات شخصية .

2-لا يحق لأى مشرف اغلاق موضوع ليريح رأسه .. هناك قواعد للاغلاق.

3- الكثير من الموضوعات اعيد فتحه واخرها ... الضرب فى المليان ... انت بتنسى ولا ايه.

4- باب مطالب المصريين ، استأذنك فى تأجيل الرد عليه لطول شرح الموضوع وايضا لانى اكتب هذا الرد للمرة الثانية بعد ان طار اول مرة بسبب خطأ منى .

العيب يكمن في أن نفاجيء بتسرع أخ الأخوه المشرفين في ألغاء مداخله أو تعديلها من وجهة نظر شخصية بحته بدلا من أن يرد عليها بالحجة والمنطق وكثيرا ما يتم أنهاء الموضوع عند هذا الحد دون مراجعة باقي أعضاء الأداره للمشرف ربما من باب السهو وربما من باب المجامله

لا يستطيع اى منسق ان يغلق او يعدل لوجة نظر شخصية بحته .

نعم يحدث سهو احيانا ولكن البرمجيات تخبرنا بكل مايفعله المشرف.

لا يوجد اى مجاملة فهناك قواعد ومراجعة تحكم كل شئ.

يجب أعادة النظر مرة أخرى في موضوع الأنذارات والأيقاف والذي لايتم الأفصاح عن سببه لباقي الأعضاء في العديد من الحالات

مثل اى حالة لم يبلغ الأعضاء بها !!!!!

فيجب أن يناقش كل رأي مهما كان علما أن الأعضاء جميعا هنا راشدون بالغون يستطيعون التمييز بين الغث والسمين فلنترك لهم أن يناقشوا ما شاء لهم النقاش

كل الاراء تناقش عدا ما يخالف الشريعة والآداب العامة .. والكل متاكد من فطنة كل الأعضاء فى تمييزهم للأمور.

أرجوكم .. أعادة النظر في عبارة (عدم أنتقاد الأدارة) فهي تسيء للمنتدى كله وليس لأدارته فقط وأستبدالها بعباره أقل حده

عندك حق ... المشكلة ان العبارة شكلها يتفهم خطأ ولكن ساحاول توضيح المقصود بها .

مثلا:

عضو يكتب ان الأدارة لاتراعى ضمائرها وعندها خيار وفاقوس ....الخ . هذا مرفوض توجيهه للأدارة ولأى عضو ايضا.

عضو يكتب ان الادارة اخطأت فى كذا ولم تتبع كذا ..... وبأسلوب هادئ ......... نرد عليه ونوضح .

أرجو أن أكون قد ألتزمت بمحددات النقد المذكوره وأرجو العذر أن كنت قد خرجت أو تجاوزت ولم أقصد بهذا كله سوى الصالح العام

شكرا لأسلوبك الراقى ....... وبالطبع التزمت .....وبلاش لؤم ....

:) :)

رابط هذا التعليق
شارك

رد على الأستاذ صعيدى

مع علمى بحساسية الموضوعات التى قد تمس الوحدة الوطنية الا اننى أعترض على إغلاق موضوع موقع أقباط أمريكا

سبق الرد على هذه النقطه فى ردى على الأستاذ واحد فى اخر نقطة ذكرها.

النقطة الهامة هل يعقل انه من أجل الخوف على الوحدة الوطنية أن نسمح بإهانة رسول الاسلام محمد صلى الله عليه وسلم والدين الاسلامى ككل

مليون لا ... لم ولن يحدث ابدا

وقد سبق مناقشة هذا الموضوع فى الصفحة الدينية .

رابط هذا التعليق
شارك

رد على الأستاذة سلوى

طبعا انا اريد حمايتى عن طريق الادارة .وفى نفس الوقت هى غير مسئولة عنى

اى تحمينى بلا خداع ....اى...لاتلغينى ..

لا نلغى وجود اى عضو ونحاول حماية الكل عن طريق النظام .
نتعامل سويا بدون ان تحاولوا حقنى بافكاركم ..اى..تشجعونى بدون ان تدفعونا دفعا لقول ماتريدون ..

هذا لا يحدث مطلقا .

تساعدونا بدون ان تحاولوا ان تعطوا قرار بدلا منا وبدون ان تلغونا ..

لا نحاول ذلك ولا نلغى احدا ولكن لابد من هيئة لأتخاذ القرارات وهى فى النهاية عملية تنظيمية لا أكثر.

تثقوا بنا ولكن ..لاتطلبوا منا ...ماليس لنا طاقة به ..// يعنى السفير يقول اى كلام واحنا لازم نسكت //.....مثلا يعنى مثلا .

مفروض ان تتقبلوا افكارنا كما هى ..بدون تغيير..

نثق ثقه مطلقة بالكل عدا من يتصفون بأفكار شاذة ،، ولا نطالب بالسكوت ، ونتقبل كل الأفكار عدا الشاذ والذى وراءه مصلحة شخصية.

واعلموا اننا بجانبكم .هنا ...هذا بيتنا ....بجانبكم ..بدون شروط حتى ..

نحن متأكدون من ذلك تماما .

شكرا للاستاذ سلوى على اسلوبها الدافئ الذى ينبع من قلب مخلص ... وان شاء الله نظل دائما اسرة واحدة.

رابط هذا التعليق
شارك

رد على الأستاذ ايجيبت

سبق الرد على مطالبك فى مداخلة الأستاذ واحد والأستاذ صعيدى . مع كل التقدير والأحترام

رابط هذا التعليق
شارك

طب رد بقى يا هشام على الأستاذ س س :)

يا عم هشام إذا كنا بندعو إلى المصارحة وخلافه طب مداخلة الراجل الطيب أوبتيمستيك إتشالت ليه ؟ ... فإذا كان رأيه هو ان الشروط تفرغ المصارحة من محتواها طب على الأقل سيبوها إحتراماً لرأيه الذي قد يحتمل الخطا وقد يحتمل الصواب ..

مش كده ولا ايه ... مش دي الجملة بتاعت كاتامندو

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

حاضر ولكن لنؤجلها الآن ...تعبت ولازم انام عندى شغل بعد 5 ساعات .

موضوع رسالة اوبتى انا رديت عليه واعتذر نيابة عن المشرف الذى حذفها.

رابط هذا التعليق
شارك

فى مداخلتى الأولى .. قلت بأنى لا أرغب فى الحديث، لأنى مشرف فى منتدى آخر، ومؤكد أن ذلك سيولد نوعاً من الحساسية والفهم الخاطئ لكلامى عند البعض، ليس أنت بالضرورة يا هشام، لكن أكيد ومؤكد أن شخص ما سواء من المشرفين أو من الأعضاء، سيستشعر ما أقول .. وقد يظن أحدهم بأن هدفى هو تشويه سمعة المنتدى للترويج للمنتدى الآخر، وهو ما لا أريد بأى حال من الأحوال. لهذا .. قلت ما قلت .. لكنك تدعونى دعوة كريمة للتخلى عن هذا التحفظ، وبدورى أستيجب.

يا سادة .. هشام عبد الوهاب .. شخصية لذيذة جداً، بأحبه لله فى لله .. مش عارف ليه، رغم كل إعتراضاتى وإعتراضات كل من أعرف من خلال المنتديات على سلوكه الإدارى، لكن .. هو كشخصية، لذيذ جداً. non:: علماُ بأنه لا توجد علاقة شخصية بينى وبينه، لكن فقط من خلال ما أقرأ له هنا .. تولد هذا الشعور.

أشعر أنه مظلوم فى النُص

عليه أن يرضى زملائه فى الاشراف (ما تطلقون عليه هنا ـ الادارة)، وعليه أن يواجه قسوة ردود الأعضاء المتضررين من جراء الإجراءات الإدارية الغير مقبولة فى كثير من الأحوال.

ربنا يعينك صحيح .. قلبى معاك.

لكن .. هذا لا يشفع لك تورطك فى أخطاء متتالية، وقعت فيها (الادارة) وأنت منها وأحد أقطابها الرئيسيين، وأدت إلى عدد من الثورات من الأعضاء على مر تاريخ هذا المنتدى.

ولا ترد عليّ كما رددت يوماً قائلاً .. بأنه لم يحدث ثورات سوى مرتين، وأن عدد الأعضاء هو الحكم .. فهذا كلام مفهوم منه دفاعك المستميت عن المنتدى وسلوك الإدارة ,, لكنه غير واقعى بالمرة.

بدون إحصائيات بيانية ولا غيرها .. يمكن التعرف على العدد الحقيقى الفاعل فى المناقشات .. من خلال المناقشات نفسها .. وهو عدد لا يمت بأى صلة لعدد الأعضاء المسجلين.

فعلى سبيل المثال .. أعرف ناس مسجلين من ثلاث سنوات .. ولم يضيفوا سوى مداخلة واحدة وقت إشتراكهم، ومازالوا مسجلين ومحسوبين على أعضاء المنتدى!!

أنظر لرقم عضويتى وتاريخ إشتراكى، وأنت تعرف منذ متى وأنا متابع لسيرته، وأكاد أزعم، بأنى ملم بكثير من تفاصيله. وأذكرك بأوائل الثورات، لا لشئ سوى لتعرف بأنى أعرف ..

فاكر نادية؟؟ :) قصة كده عمرها 3 أو 4 سنين.

لم أتفق مع آراءها أبداً .. لكن رفضت تماماً، أسلوب التعامل معها.

ومن بعدها توالت المشاكل.

ودائماً .. كان التصرف الإدارى ـ من وجهة نظرى الشخصية ـ خاطئ.

لكن .. من أنا لأعترض؟؟؟

ما تم وضعه من قوانين ولوائح ـ بواسطتكم ـ لم تسمح أبداً لأى شخص أن يعترض أو حتى يبدى رأياً فى سلوككم. قبلتم فقط كلمات الإطراء والمدح .. أما غير ذلك، مرفوض.

إن كنت صادقاً فى نيتك ورغبتك من هذا الموضوع، كما يقول عنوانه .. (وأخشى كل ما أخشى أن تكون قد وضعته بمفردك، دون إستشارة زملاءك فى الإدارة، أى أنه فقط موقف شخصى قد يتعارض مع موقف آخرين وقد يحرجك معهم) .. فلا مناص من الإستعانة بالمقارنات مع تجارب المنتديات الأخرى، فمن الحصافة، التعرف على تجاربهم، وإستعارة الجيد منهم، ونبذ السئ من أنفسنا.

ولهذا السبب نفسه .. أسمح لنفسى بوضع وصلتين لموضوعين ناقشا مشاكل منتدى المحاورات على صفحات منتدى شئون .. ولا أظن ولا أعتقد، بأن هناك جديد فيهم على الغالبية من القراء هنا، فكما نعلم جميعاً، أعضاء المحاورات الفاعلين (والفعليين)، هم أنفسهم أعضاء شئون، وهم أنفسهم من شاركوا فى تلك المناقشات هناك، نظراً لصعوبة، إن لم يكن إستحالة مناقشاتها هنا بنفس الحرية، لما فيها من نقض سلبى عنيف لسياسة المنتدى، وهو الغير مسموح به هنا كما تعلم. للأسف.

تم حذف الوصلات ......... هشام عبد الوهاب

أعتقد أن فى الموضوعين سرداً وتفصيلاً لبعض من مشاكل وعيوب منتدى المحاورات الإدارية، ودفاع القائمين عليه، وهو هدف هذا الموضوع الذى نكتب فيه الآن وبالإطلاع عليهما، سنوفر جهداً ووقتاً فى المناقشة.

ومرة أخرى .. كى لا يفهم خطأً بأنى أسعى للدعاية لمنتدى آخر .. فلن أضع وصلات لموضوعات تنتقض بالسلب منتدى شئون ومشرفيه علانيةً وعلى صفحات نفس المنتدى، وحوار المشرفين معهم بالحسنى، وتقبلهم للنقض، وإعترافهم بالخطأ إن وقع، وتلبيتهم لمطالب الأعضاء إن حدث إتفاق عليها وإقتناع من الطرفين. فقط إبحث بنفسك عن مثل تلك الموضوعات وستجدها. فموضوعنا الآن ليس لهدف المقارنة بالدرجة الأولى، بقدر ما هو لمراجعة النفس إن صح التعبير. وحسب ما فهمته من العنوان.

وأضرب لك ثلاث أمثلة حديثة جداً لسوء تقدير الإدارة هنا بالترتيب:

ـ فري فرير .. يعلم الجميع، وهو نفسه وأنت شخصياً، مدى التباين والإختلاف بينى وبينه فى التوجهات والخلفيات والرأى، والتى وصلت بنا لحد الخلاف الشخصى بيننا أنا وهو .. ورغم ذلك .. فأنا لم أفهم ولم أقبل ـ إطلاقاً ـ قراركم بمنعه من المشاركة فى هذا الموضوع، رغم تنويهك بأنك ستفرد للسبب موضوعاً مستقلاً لاحقاً.

لا أجد كلمة أرق من كلمة "التعسف" لتصوير هذا الموقف منكم تجاهه.

كما سعدت جداً بقرار خروجه من فريق الإشراف لظنى فيه بأنه كان دائماً سبباً من ضمن أسباب الفشل الإدارى لهذا المنتدى .. فى نفس الوقت .. حزنت جداً لمعاملته مثل هذه المعاملة الآن، لكونه عضواً .. وكعضو .. من حقه المشاركة فى أى موضوع مطروح فى المنتدى دون إستثناء، ماذا وإلا .. نحن أمام منتدى، يسمح لمن يشاء بقول ما يشاء، ويمنع عن من يشاء .. ما لا يشاء .. وهكذا .. يفقد المنتدى سبب وجوده المعلن، ألا وهو .. الحوار بحرية.

ـ رشيد22 .. عضو يكتب موضوعاً .. فيتغير عنوان الموضوع بقرار إدارى دون إستشارة صاحبه، ويكتب آخر، فيحذف لتعارض المضمون مع وجهة نظر الإدارة، أو لتجنب حساسيات مفترضة مع السلطات، ويعترض (بأسلوبه) .. فيوقف عن المنتدى!!! ما هذا يا عزيزى؟؟ أهذا منتدى حوارى حر؟ أم منبر لتوجيه رسالة محددة غير مسموح بغيرها؟؟؟؟

ـ Optimistic يكتب تعليقاً .. ولسبب ما .. مجهول لى ولجميع القراء ولصاحب المداخلة، تحذف مداخلته، وتُسخف مداخلة من بعده لكونها مبنية عليها. ولولا التنويه عنها، لما كان أحد قد شعر بها أو علق عليها ... فيأتى إعتذارك أنت .. عن تصرف آخر .. (مش قلتلك فى الأول .. ربنا يعينك).

ثلاثة أمثلة متتالية، فى أقل من 24 ساعة، إثنان منهم من موضوع واحد .. مفترض فيه أنه موضوع للمصارحة ولكشف العيوب والإصلاح ...... فما بالك بغيره من موضوعات :) stnd::

انا لا شفت ايجاب ولا قبول غير البرنيطه .

card)) ما أنت مش واخد بالك .. البرنيطة فى حد ذاتها .. بتقول كلام كبير .. خلاصته: برافو. mfb:

يعنى مش هاين عليك تقولها طبيعى ،،لازم من حيث المبدأ ...... ماشى .

الحمد لله نحن على الطريق الصحيح من زماااااااااااااان ولازلنا وان كانت خطوة زيادة شئ جميل كتعبير منك .

أيوة من حيث المبدأ فقط .. هى خطوة ممتازة .. وأؤكد عليها ..

أما موضوع من زماااااااااااااااان ... فيعنى .. والله يعنى .. هو يعنى .. :blink:

ما هو لو كان من زماااااااااان ... ما كانش بقى فيه منتدى تانى اسمه شئون وغيره اسمه بيت العرب وغيره اسمه صقر مصر وغيره اسمه هريدى وغيره وغيره وغيره وغيره و .....

والا إنت رأيك غير كده؟؟ non::

بص يا إتش ...

أحلى حاجة .. إنك فاهم كل حاجة ....... وده فى حد ذاته ممكن يغير حاجة.

بس المهم ..

النية تكون جماعية وعامة.

تحياتى

تم تعديل بواسطة هشام عبد الوهاب

Hesham

الله ثم الوطن

رابط هذا التعليق
شارك

وكانت مداخلتى هذه . وأعترف إننى كنت منفعل . ولو كان هذا العضو أمامى شخصيا الله أعلم بماذا كنت سأتصرف معه . ولا يهمنى طبعا أن تحذف المداخلة ، وللحق هى تستحق الحذف . ولكن كان من العدل أن تحذف المداخلة التى كانت السبب فى هذا الرد فعل كما تسميه أنت . فهى كتبت بنفس الطريقة وكنت أنا أقلده فقط لأريه ما أرمى إليه حتى يتعلم أصول المحاورة الراقية . وأن أسلوبه كان غير لائق . وبالمناسبه لقد إنتقذ هذا العضو بنفس الطريقه عضو آخر وثار عليه العضو من طريقته فى المحاورة . ودخل إبن مصر ونبه العضو أن أسلوب التشبيه الذى يتبعه غير لائق . يعنى أنا كان عندى حق .

بالطبع الحذف كان لبقاء الود متصل بين الاعضاء ولا يوجد ما يعكر صفو التحاور بينهم وحصل خير

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

رد على الأستاذ سى السيد

إن الإدارة لا تعطي مساحة كافية للحرية في التعبير عن الرأي بكل صراحة ووضوح - طبعاً دون الدخول في مهاترات أو جدل سفسطي او إهانات .. إلخ -

كيف هذا والمنتدى ملئ بكل الاراء والأتجاهات من علمانى ليسارى لأشتراكى لديمقراطى لأسلامى . اما عن مساحة الحرية فنحن نراها تنتهى اذا اعدت على حرية الآخرون .

طبعا فى حدود مايسمح به ديننا وتسمح به تقاليدنا .

وبالتالي تولد لدى الكثير منا شعور بالخوف والرعب في مناقشة مواضيع معينة وخاصة الدينية ... وانعكس ذلك بكل تأكيد على صفحة هدي الإسلام التى أصبحت شبه مهجورة من المواضيع الجادة والهادفة والتى يستفيد منها كل إنسان خاصة اللي معلوماتهم على قدهم زي حالاتي كده .

فين يا معلم س س الموضوعات الجادة التى منعناها ... ماتم منعه هو التناحر بين الطوائف المختلفة ولا أكثر من ذلك حرفا. طيب اليس من الأفضل ان تحاول ومعك من يستطيع تنشيطها بماتراه من موضوعات جيدة.

سبق وأن لفتنا نظر الإدارة بإن بلاش يا جماعة موضوع الإنذارات والإيقافات ده يكون سيف مسلط على رقاب الناس

ولماذا ننظر للامر على انه سيف مسلط ولا نراه عملية تنظيمية وعقاب لمن يتعدى على الآخرون.

استاذ س س .. لابد من حماية للأعضاء .وبنظرة سريعة لمن تعرضوا للأنذار ستجد ان طريقتهم تغيرت الى الأفضل كثيرا .. ولا علاقة للانذارات بأتفاق الرأى مع احد او اختلافه.

أن بعض المشرفين يأخذون الأختلاف في الرأي معهم مأخذ شخصي ويخلطوا ما بين الإشراف وما بين إن مداخلته في أي موضوع للمناقشة تعتبر مثلها مثل أي مداخلة للأعضاء الآخرين

سبق الرد على هذه النقطة فى الردود السابقة.

هأقولها بصراحة بقى وحاجة مضيقاني جداً ، ليه الإدارة بتشوف إن الكتابة الساخره - التى تكون في حدود ادب الحوار والمناقشة - نوع من التهريج او إلقاء النكات

غير صحيح ابدااااااااااااااااا. هل تظن اننا لانفرق بين النقد الساخر والقاء القفشات ....

انت نفسك ممن يتمتعون بأسلوب ساخر وتلقى كل احترام من الأدارة والجميع .

فلماذا لا نحاول نحن أن نصنع نموذج لديمقراطية في مجتمعنا الصغير الأ وهو هذا المنتدى .

ماينفعش ... لأننا لسنا دولة اولا .. ثانيا داخل الأدارة نتبع الشورى طوال الوقت. وارجع لرد الأستاذ مصرى

فلا يمكن يا جماعة إن إحنا عمالين نبهدل في الحكومة وننتقدها علشان السحل والذل اللي بتذله في الشعب
مع انك فى اول كلامك قلت اننا لانعطى مساحة كافية من الحرية ........ fsh::
رابط هذا التعليق
شارك

رد على الأستاذ مجرامون

فالإدارة تقوم بعمل جيد حتي الان و إن كان لي بعض التحفظات ولكن ليس كل ما يراه الإنسان كرأي شخصي يكون ملزما للجميع.

كلام سليم جدا ... ليس كل رأى شخصى ملزما للجميع . ولكن لماذا تحتفظ به لنفسك ..من حقك ان تعرضه وقد نجد به ما يفيد المنتدى والأعضاء والأدارة.

رابط هذا التعليق
شارك

انا اعتبر نفسى عضو جديد كان لى شرف الانضمام للمنتدى من فتره قصيره و لكنها كانت عامره بمشاعر الاحترام و الصداقه و لا انكر اننى تعلمت منكم الكثير

و ارجو ان تسمحوا لى بان اشارك باقى الزملاء فى عدم رغبتى فى حذف اى مداخله بل تركها كما هى حتى بافكارها الشاذه او كلماتها الغير مهذبه لان اى مداخاه انما تعبر عن كاتبها و مستواه الثقافى و الاخلاقى و اتالى ساقوم بالرد عليه اذا كان هناك ما يستدعى الرد او اتجنب الدخول فى جدال لا فائده منه

هذا اولا اما ثانيا

فانا شخصيا ارفض فكره تخصيص باب لمناقشه المسيحيه و اذا كان هناك اى مشاكل او طلبات فيمكن طرحها ضمن المناقشات العامه او فى السياسه الداخليه اما مناقشه العقيده نفسها فانه سيجر علينا الكثير من المشاكل

و قد تفضل الاخ سكوربيون بطرح بعض المواضيع الشيقه و لكن للاسف لم تاخذ حقها فى المناقشه

.

كما ارفض ايضا - و اسمحوا لى بذلك - بطرح اى موضوع عن المسيحيه فى باب هدى الاسلام ثم يقوم احدهم بتفسير ما يراه وفق ما يؤمن به ثم يطرح اسئله و يجاوب عنها حسب التفسيرات التى تعلمها و ليس حسب ما نعتقد فيه نحن الاقباط

ثم لا يسمح لاى منا بالرد على اعتبار ان هذه مناقشات اسلاميه و ليس لنا حق الرد

ارى ان مهمتكم صعبه ربنا يكون فى عونكم

تحياتى للجميع

.

رابط هذا التعليق
شارك

مساء الخير

و الله كان بودي اضيف و اشرح و احلل و اناقش كل ما قيل في مداخلات الاعضاء الاعزاء

لكن حذف مداخلتى و هي اول مداخلة بعد دعوة الاخ هشام العزيز .. و بدون ارسال رسالة خاصة كما ذكر(ربما ابلغه احد المشرفين انه سيرسلها ثم نسي او تناسى)

على ان مداخلتي لم تتضمن سبا او تسفيها او تحقيرا او انفعالا

كما انني عموما اتبعتها بقول متواضع (هذا رأيي)

كل هذا يدفعني لعدم المناقشة ...

بل و للاعتذار عن المداخلة ... و الاهتمام بالامر برمته

و اسف للاطالة

أمل صغير

يناطح العماليق

يفتح يده و ينثر بذورا

و فرح شروق

هل سبيقى

هل سيعيش

هل سيطيق

رابط هذا التعليق
شارك

رد على الأستاذ هشام

اولا: طلبت ايضاح اوبتماستيك او هشام لماذا افرغت شروط المشاركة الدعوة من محتواها ولم يحدث اى توضيح .

ثانيا : استاذ هشام وضعت شروط لتنظيم الموضوع وحضرتك للأسف لم تلتزم بها .

ثالثا: لامعنى لتحليل شخصيتى وعلاقتى بالآخرين فهذا ليس بموضوعنا على الأطلاق .

رابعا : فتحت موضوعات عن اشخاص بعينها وهذا ما أشرت له من البداية بعدم الخوض فيه.

خامسا : لا أرى اى معنى او داعى لعمل مقارانات بين منتديات اخرى والمحاورات فهو ايضا لاعلاقة له بهذا الموضوع .

سادسا : انت تحكم على احداث قديمة (بتورطى ) وهو لفظ و اتهام غير لائق .. وايضا لسنا بصدد اجترار الماضى وفتح ملفات منتهية تماما.

سابعا: حذفت الوصلتان للموضعان فى شئون ... ولن ندخل فى عندكم وعندنا فالمقارنة مرفوضة بكل الأشكال .

ثامنا

:ثلاثة أمثلة متتالية، فى أقل من 24 ساعة، إثنان منهم من موضوع واحد .. مفترض فيه أنه موضوع للمصارحة ولكشف العيوب والإصلاح ...... فما بالك بغيره من موضوعات

ماتراه سوء تقدير هو وجهة نظرك الخاصة جدا تم توضيحه واعد القراءة من البداية .

تاسعا: للاسف انت العضو الوحيد الذى لا ارى فى مداخلته نقدا بناءا او تساؤلات بل اراه تدخل فى اسلوب العمل ومحاولة لأصطياد الأخطاء .

اخيرا: شكرا لك على كل الاحوال واسف لن ارد على مداخلات اخرى من هذا النوع .

رابط هذا التعليق
شارك

رد على الاستاذ جورج

عدم رغبتى فى حذف اى مداخله بل تركها كما هى حتى بافكارها الشاذه او كلماتها الغير مهذبه

نحن نختلف معك فى ذلك فهذا النوع بالذات من المداخلات يؤدى لضغائن وخلافات لا داعى لها .

فانا شخصيا ارفض فكره تخصيص باب لمناقشه المسيحيه

ونحن ايضا نرفض والأسباب كثيرة منها بعض ماذكرته بنفسك .

كما ارفض ايضا - و اسمحوا لى بذلك - بطرح اى موضوع عن المسيحيه فى باب هدى الاسلام

عندك حق واوافقك الراى وان كان حدث ذلك قبلا فسنعمل على الا يحدث مرة اخرى.

ارى ان مهمتكم صعبه ربنا يكون فى عونكم

شكرا .

رابط هذا التعليق
شارك

أستاذ جورج ...

و ارجو ان تسمحوا لى بان اشارك باقى الزملاء فى عدم رغبتى فى حذف اى مداخله بل تركها كما هى حتى بافكارها الشاذه او كلماتها الغير مهذبه لان اى مداخاه انما تعبر عن كاتبها و مستواه الثقافى و الاخلاقى و اتالى ساقوم بالرد عليه اذا كان هناك ما يستدعى الرد او اتجنب الدخول فى جدال لا فائده منه

إسمح لي أختلف معاك ...

إيه اللي يفرق محاورات المصريين عن أي منتدي تاني ...

مستوي الحوار المرتفع المتبادل بين الأعضاء ... و بالطبع فالسبب الرئيسي في ذلك يرجع لمستوي السادة المشاركين ... و أيضا لأن لا أحد – من مستوي أقل – يثير بينهم ما قد يثيره من زوابع و خلافات لا طائل منها ...

في بداية الموضوع ... قالت ماما سلوي ...

طبعا انا اريد حمايتى عن طريق الادارة .وفى نفس الوقت هى غير مسئولة عنى

اى تحمينى بلا خداع ....اى...لاتلغينى ..

الحماية من قبل الإدارة ... مطلوبة و مهمة ... لكن الإدارة لا توفرها للأعضاء المشتركين في الحوار فقط ... فأعضاء المحاورات أصحاب فكر و إحترام كفيلين بأن يردوا علي أي مشاركة ذات فكر شاذ مثلا أو أن يترفعوا عن الرد عن أي مداخلة غير محترمة ... لكن ماذا عن أولئك المتابعين للموضوعات غير المشاركين .. فأعداد زوار الموقع أضعاف أعداد الأعضاء ... و هؤلاء لابد من أن نوفر لهم مكانا أمنا – من أي تشويش - يتابعون فيه مناقشات مجدية ..

التعديل أو الحذف الذي تمارسه الإدارة ضروري و مطلوب و الهدف منه الحفاظ علي إرتفاع و جدية مستوي المناقشات بالمنتدي ....

أود أن أتوجه بالشكر لكل السادة الأعضاء الذين شاركوا في الموضوع ... و أتمني مشاركة المزيد من الأعضاء ....

رحم الله الأفاكاتو وإخناتون وإسكنهم فسيح جناته

__

وجوه في العاصفة - هل تحب عملك - كيف تعمل الأشياء - أزمة الحد الأدني

رابط هذا التعليق
شارك

رد على الأستاذ اوبتماستيك

و الله كان بودي اضيف و اشرح و احلل و اناقش كل ما قيل في مداخلات الاعضاء الاعزاء

لكن حذف مداخلتى و هي اول مداخلة بعد دعوة الاخ هشام العزيز .. و بدون ارسال رسالة خاصة كما ذكر(ربما ابلغه احد المشرفين انه سيرسلها ثم نسي او تناسى)

لم اعلم انها لم تصلك سوى الآن ... واكرر اعتذارى مرة اخرى ..واكرر دعوتى لك بالمشاركة عسى ان تقبلها.

على ان مداخلتي لم تتضمن سبا او تسفيها او تحقيرا او انفعالا

لم يدعى احد بذلك ،، والكل يحترمك.

بل و للاعتذار عن المداخلة ... و الاهتمام بالامر برمته

اراك قد اخطأت هنا .. الأمر ليس كذلك ابدا .. بل هو حق للجميع وتخطئ عندما تتنازل عنه .

وكمان مرة اعتذار .

رابط هذا التعليق
شارك

اين باقى الأعضاء ... تهمنا مشاركتكم .

ان شاء الله سأكتب رد نهائى بعد انتهاء الموضوع للنتائج والتوصيات التى سنخرج بها والتى من المؤكد انها ستكون لراحتكم . مع شرح مفسر لأهداف الموقع التى بكل تأكيد لم نوضحها بشكل جيد.

لكل من يرد على هذا الموضوع فى اماكن اخرى لن نلقى بالا بتلك المهاترات ، والادعائات ،، امامنا اهداف نحاول تحقيقها وعمل طويل نسير اليه .

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...