اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

البرلمان يناقش مشروع رعاية المصريين بالخارج


aimen

Recommended Posts

أكد السفير أحمد رزق مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية، أنه من المقرر عرض مشروع قانون الهيئة العامة لرعاية المصريين فى الخارج على الدورة البرلمانية القادمة لمجلس الشعب.

وقال السفير أحمد رزق، فى لقاء مع المحررين الدبلوماسيين اليوم الخميس، "إن وزير الخارجية أحمد أبو الغيط عقد مؤخراً اجتماعاً للعمل على دفع مشروع الهيئة من أجل توفير الوسائل اللازمة لحل مشاكل المصريين فى الخارج".

وأوضح، أن العمل القنصلى شهد خلال الفترة الماضية تطوراً ملحوظاً وتعاظم دور وزارة الخارجية من أجل رعاية المصريين فى الخارج وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم. وأشار إلى أنه سيتم، اعتباراً من أول أبريل القادم، تعميم العمل بجواز السفر الجديد على أن تنتهى صلاحية جواز السفر القديم فى نوفمبر عام 2015، وقال إنه يتم التنسيق حالياً مع الجهات المعنية بوزارة الداخلية لدراسة أفضل الوسائل لإصدار جواز السفر الجديد المقروء آلياً لمواطنينا بالخارج فى ضوء اقتراب موعد انتهاء فترة إصدار جواز السفر العادى القديم حتى أول أبريل القادم.

وأوضح، أنه يتم كذلك التنسيق مع وزارة الداخلية لاستخراج بطاقة الرقم القومى لمواطنينا بالخارج، وهو ما تم بالفعل لمواطنينا فى كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وكذا معظم دول الخليج.

وأضاف، أنه سيتم أيضاً تعميم تجربة التأشيرة اللاصقة الإلكترونية المؤمنة لدخول مصر، سواء التأشيرة التى تمنح من بعثاتنا بالخارج أو التأشيرات الاضطرارية التى تمنح بمنافذ الدخول بمصر والتى روعى فيها استخدام عناصر تأمين مختلفة يصعب تقليدها.

وادى تعليق على الخبر - لأنه معنديش مرارة اعلق وكمان احنا فى صيام ومش عاوزين نخسر بعض

=====================

وفروا جهدكم للمصريين داخل مصر

فجأه أطلت علينا السفارات بالخارج بالدعوه لتكوين إتحادات وعمل لوبى ثم فجأه أيضا وبدون داع تم عمل مؤتمر فى القاهره للمصريين فى الخارج ثم جاء هذا الخبر ليبين ان مجلس الشعب مهتم جدا بأمورنا لدرجة أنه يصدد إصدار قانون لحمايتنا فى الخارج وهنا أتساءل:

هل كنتم فى إنتظار القانون أولا للتدخل لإنقاذ المحكوم عليهم بالإعدام فى ليبيا

المحكوم عليهم بالجلد فى السعوديه

الصيادين الذين أختطفوا من القراصنه

الإهانات التى تواجه المصريين من جراء نظام الكفيل وضياع حقوقهم الماديه

عدم السماح للمصريين بالإدلاء بأصواتهم فى الإنتخابات التى تتم فى مصر مثل إنتخابات مجلس الشعب والرياسه

على أية حال نحن شاكرين لكم مجهودكم المفاجئ ولكن لإن الحكاية فيها إن فنحن نقترح عليكم الإهتمام أولا بالمصريين داخل مصر فهم يهانون ويعانون من الفقر والأميه والظلم وعدم المساواه فيما بينهم اكثر الف مره من الذين فى الخارج وبعد ذلك تقدموا الينا بخدماتكم

رابط الخبر

sob7an2_www_different-des_com.gif

astghfr_www_different-des_com.gif

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      نجحت المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين فى الاقتراب من حاجز الـ2 مليون وحدة سكنية وهو الحلم الذى سعت له العرض الصفحة
    • 1
      مجرد تكلفة تجديد ترخيص البرمجيات يتطلب اكثر من عشرة آلاف جنيه مصري وتكلفة استضافة الموقع تتطلب مائة دولار سنويا موقع الذكاء الاصطناعي gemeni.google.com  كر لي اكثر من مرة ان الموقع مغلق لوفاة مؤسسه عادل ابوزيد لا مفر من توقف موقع محاورات او ربما التوصل الى برمجيات اخرى غير الinvision board  في انتظار تعقيبكم على هذه الرسالة
    • 1
      يمكن مشاركة الموضوع عن طريق الواتسآب بالإضافة ل ال تويتر و الفيسبوك و غيرها
    • 0
      بالاشتراك مع مديرية التضامن الاجتماعى بدأت جمعية الأورمان بمحافظة الفيوم فى توزيع كراتين رمضان 2024 على الأسعرض الصفحة
    • 8
      أرجو تصفح موضوعات دعم النزاهة و مانيفستو محاربة الفساد و الموضوعات الشبيهة فى محاورات المصريين. بإختصار شديد لقد توحش الفساد فى مصر و تحول إلى أسطورة و كالعادة - على مر التاريخ - يتجنب الجميع مواجهة الأساطير. أرى أن نقتحم أسطورة الفساد و لا نجلس كالفلاح اللى غرق دراه (للبهوات الفلاح اللى غرق دراه هو الفلاح الذى أغرق الفيضان محصول الأذرة الخاص به) ننعى سوء الطالع و ننعى العجز أمام توحش الفساد . على مر التاريخ بدأت المعارك بدراسة العدو أولا .. مواجهة الأوبئة تبدأ دائما بدراسة المرض ن
×
×
  • أضف...