اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الصحافة و الفنانون


Sherief AbdelWahab

Recommended Posts

أدين لوايت هارت بفكرة هذا الموضوع..

هنا نتناقش حول العلاقة الشائكة بين الفنانين و الصحافة فنية كانت أو غير فنية ..العلاقة التي عمرها من عمر الصحافة و الفن في مصر!

عن علاقات بعض الفنانين السلبية و الإيجابية بالصحفيين كما حدث في تحالف روزا اليوسف مع عادل إمام و إعلان أخبار اليوم لعقدين تقريبا الحرب عليه..علاقة الصحفيين بالفنانين في مراحل ازدهارهم و تألقهم وأفولهم..معاملة الصحفيين للفنان نفسه حيا أو ميتا...

هل استغلت الصحافة الكراهية الشائعة للوسط الفني لزيادة توزيعها؟..هل أعطت صحفا أخرى الفن أكثر من حقه؟

في انتظار ردودكم التي ستثري هذا الموضوع إثراء شديدا..

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

  • الزوار

حملة ضد التليفزيون

فاحت رائحة الفحش من برامج التليفزيون المصري, وزادت حملة الإسفاف والعري بشكل مؤسف, ورغم كل الأصوات المخلصة, من كل الاتجاهات والفئات والأعمار, التي طالبت المسئولين عن إدارة هذا الجهاز الرهيب, باحترام مشاعر الصائمين وقدسية شهر رمضان المبارك, والكف عن إثارة الغرائز وإيقاف طوفان العري والابتذال والهبوط إلي درك الفاحشة, والالتفات بدلاً من ذلك إلي قضايا الوطن الجوهرية واحتياجات المواطنين الحقيقية في ظل ظروف تدعو كل العقلاء إلي تدبر أمورهم والانتباه لما يحاك لهم..

إلا أن المسئولين واصلوا تحديهم لمشاعر الملايين من أبناء الوطن, وزادت جرعة الإسفاف عما في السابق, وظهرت المطربات والراقصات وهن شبه عاريات.. وبات واضحًا لكل ذي عينين أن هناك مخططًا, يجري تنفيذه علي قدم وساق يحارب الأخلاق والقيم ويناهض أسس الدين الراسخة في الوجدان وينتهز الفرصة للإجهاز علي شبابنا الممزق, خصوصًا مع ازدياد البطالة والارتفاع الجنوبي للأسعار..

وازاء هذا المخطط الخبيث, لا نطالب الشعب بإغلاق التليفزيون وترك هذا الجهاز وشأنه, فهذه سلبية غير مقبولة, ولكننا نطالب كل إنسان مصري بالقيام بعمل إيجابي, لأن هذا الجهاز تنفق عليه الملايين من أموالنا, فلماذا يدمر عقيدتنا وقيمنا وأخلاقنا?!

مطلوب أن نرسل البرقيات ونكتب المقالات ونرسل الرسائل بالبريد الألكتروني ونواصل الضغط من أجل تحقيق الهدف وهو أن يكون التليفزيون بناء لا هدامًا, نافعًا لا مخربًا, يعبر عن قضايانا وهمومنا وأحلامنا, لا مفسدًا يزيدنا همًا وكربًا.. مطلوب أن نكون إيجابيين.. وكل عام وأنتم بخير.

منقول-«آفاق عربية»

رابط هذا التعليق
شارك

حزين لأن هذا الموضوع الساخن لم يتلق من الردود ما يكفي لإثرائه..رغم حساسيته..

الصحفيون لم يعدوا هؤلاء الذين يتحدثون كثيرا عن الديمقراطية و الشفافية و النزاهة..لقد كبروا و توحشوا مثل فئات كثيرة..أقول عدد كبير منهم و ليس كلهم..و نفس الشيئ ينطبق تماما على الفنانين..الذين أصبحوا يصنفون كفئة سوبر ..أيضا ليس كل الفنانين..

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

التوبيك لم يتلقى ردودا لانه لم ينشر نتيجة مقال معين او حدث معين يوضح فيه علاقة الصحفيين المشبوه بالفنانيين او السياسين او اي مجال رزق لهم يعني سببوه

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

الحقيقه الموضوع محير

يعنى ممكن تلاقى راى يقول .. الصحافه مفروض تسلط الضوء على كل فئات المجتمع بالتساوى !! اشمعنى الفنانين يعنى؟

ففتجد من يرد عليك ببساطه : لان القارئ عاوز كده .. يلهث وراء اخبار النجوم و فضائحهم

فيرد الاول قائلا اننا لو مشينا وراء اذواق الناس يبقى سننحدر ولن نعلو .. وواجب الصحافه المحترمه ان تكون ببناءه وليست هدامه

تسلط الضوء على النماذج الايجابيه

ولا باس من تسليط الضوء على النماذج السلبيه بعيدا عن التشهير ومن قبيل الافهام ان كل المهن بها الصالح و الطالح وليس المجال الفنى فقط

هذا من جانب الصحافه .. ماذا عن الفنانين؟ الا يمكن ان يكون كل منهم يسعى -خاصة فى بداية الطريق- الى لفت النظر اليه و التقرب الى الصحفيين حتى يثير فضول الجمهور حوله ليعوض نقصا قد يوجد بموهبته !! مثلا فجاءت فتره كان الحديث عن مشاكل الفنانه يسرا فى الانجاب هى موضة الوسط الصحفى !! ولا يخلو اى لقاء مع يسرا من فتح هذا الموضوع الشائك وما يستتبعه من ذرف الدموع و الآهات !! طيب ممكن نفهم لم تقبل الفنانه اصلا ان تتحدث فى هذا الامر من قبل التصوير او اجراء الحديث خاصة انها الطرف الاقوى فى هذه الحاله؟ اليس هذا من قبيل استدرار عطف المشاهدين عليها فى شان شخصى جدا وخاص؟ ما معنى ان تسال الفنانه عن هذا الامر الجارح لتبدا البكاء امام الكاميرا ولم تتقبله اصلا !!

كفايه كلام دلوقت بقى

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 3 شهور...

ما دفعني لإعادة فتح الموضوع ببساطة شديدة سطور قرأتها لماجدة خير الله..

صحيح أن زميلنا الغائب الحاضر البنا سيخبركم بالكثير عنها كاتبة و ناقدة..لكن هذا لا يمنع أنها من الممكن أن تكشف عن حقائق خطيرة..

في مقال لها بصحيفة أسبوعية هاجمت رئيس تحرير الكواكب محمود سعد الذي وصف - الكلام لها - على صفحات مجلته روبي و شريف صبري بـ "بنت...." ، و "ابن......" على الترتيب!

لم أقرأ العدد الذي نشرت به تلك الشتائم إن نشرت..لكن المقال التي كتبته ماجدة خير الله تضمن عددا من تجاوزات الكاتب الكبير..و اتهمته بالاستئساد على شريف صبري مخرج كليبات روبي تاركا نادين لبكي مخرجة الكليب المثير للجدل "أخاصمك آآآآآآآه"!..

لا تعليق..

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

و اتهمته بالاستئساد على شريف صبري مخرج كليبات روبي تاركا نادين لبكي مخرجة الكليب المثير للجدل "أخاصمك آآآآآآآه"!..

يمكن لو كانت روبى حلوة زى نانسى أو أحلى منها شوية كانت طلعت مخرجة أخاصمك آه هى اللى " ....."

_16643_mubarak-olmert-5-6-06.jpg

وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

المائدة - 51

nasrallah1.jpg

مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ

الأحزاب - 23

رابط هذا التعليق
شارك

الإعلام فى حاجة لإعادة صياغة !!

هل الإعلام بديل ل "أراجوز" القرية أو ال "قرداتى" ؟ أم أن له مهمة أو مهام أخرى يؤديها و يجب أن يحاسب نفسه على أساس نجاحه أو فشله فى تلك المهمة.

أنا شخصيا لا أرى فى أخبار الفن و الفنانين ما يجذبنى لقرائته أو متابعته و ربما أرى أن إهتمام الصحافة ما هو إلا نوع من الهروب من دورها المطلوب أو ربما أن الفن نوع من الأشياء المسموح بالخوض فيها دون مشاكل شأنها شأن الكرة !!

رجاء قراءة موضوع ثقافة التقدم و البحث عن دور غائب للإعلام.

مداخلتى هذه ربما لم تكن فى قلب الموضوع الأصلى .. و لكنها فى ظنى لم تبعد عنه كثيرا

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

أعتقد أن علاقة الصحاحة بالفنانين هى نفس علاقة الشاعر العربى بالحاكم... فالشاعر يكتب القصيدة أولا فى مدح الحاكم... فإن أعطاه أسهب فى المدح.. و إن منعه "رزعه" قصيدة هجاء من نوع الهاون و أكبر مثال على ذلك قصيدة المتنى فى هجاء كافور الإخشيدى...

فالفنان إن لم يجزل العطاء للصحفى "يرزعه" الصحفى كام مقال "هجاء" و لا مانع من الخوض فى أعراض الفنانين بالحق أو بالباطل...

_16643_mubarak-olmert-5-6-06.jpg

وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

المائدة - 51

nasrallah1.jpg

مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ

الأحزاب - 23

رابط هذا التعليق
شارك

ما قالته كليوباترا هو بيت القصيد..

لا أحد ينكر أن للصحافة دور في تقدم المسيرة الفنية في مصر..لكن هذا الدور أسيء استغلاله إلى أبعد حد ممكن..بعض الصحف تحولت إلى أبواق غريبة الشكل لأسماء بعينها و ضد أسماء بعينها..و ما أكثر الوقائع ..

عندما تعلن مؤسسة عريقة مثل الأخبار حربا شرسة على عادل إمام بسبب خلاف شخصي..و دار التحرير فعلت نفس الشيء مع كاظم الساهر..

محمود سعد أعلن نفسه نصيرا للمبادئ و القيم..ازدوج إلى أبعد حد..و كانت له تعليقات و تصرفات مستفزة في مقال ماجدة خير الله الذي تحدثت عنه سابقا..مثلا عندما استضاف في حلو و كداب الراحلة ذكرى و تحدث عن ملابسها ووعدت بأن تكون أكثر احتشاما فقال ما معناه-الكلام على عهدة الكاتبة- "و تخبي عننا الحاجات الحلوة دي"؟!

اتهمت أخبار النجوم شعبان عبد الرحيم بأنه ضحك الناس علينا..بينما فعلت هي ما هو ألعن في حملاتها الصحفية و خطابها الأهبل المدفوع!

الموضوع كبير..و الكلام كتير..

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...