اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

يوم فى حياة الرئيس

أسد

Recommended Posts

أوضحت السيدة سوزان وقالت: "يحتفظ الريس" في غرفة النوم بخزانة مخصصة لأحذيته، يخرج منها كل صباح زوجين أو ثلاثة ويقوم بتنظيفها وتلميعها بنفسه بواسطة عدة خاصة من الفراشي والورنيش، ويستغرق في هذا العمل من عشر إلي خمس عشرة دقيقة، ومن كثرة تركيزه لا يسمعني إذا كلمته. واعتبر أن هذا نوعا من التأمل والتفكير اعتاد عليه منذ أن كان في العسكرية، وزوجي لم يغير أبدا أسلوب حياته أو نظامه، وهو يقوم بكل ما يخصه بنفسه ولا يرغب بأي مساعدة من أي شخص كان.

تستيقظ سيدة مصر الأولي يوميا على صوت فرشة الورنيش عندما يبدأ الرئيس مبارك وصلة التلميع إياها ..

تم تعديل بواسطة هشام عبد الوهاب
رابط هذا التعليق

صحيح يا جماعة لازم نغير الشعب او نستبدله بأي نوع حديث من الشعوب اولا وبعدين نعمل ديمقراطية

بعيداً عن المجاملات والعوطف ...

ولنقترب أكثر من الحيادية والواقعية والمنطقية ...

أود أن أسأل سؤال ...

ماذا سيحدث لو أعلنت أي من القوى السياسية في مصر .. حالة العصيان المدني ... وإقالة الحكام بالتظاهر السلمي ...

مثلما حدث في جورجيا مثلاً ...

لنتذكر 17 و 18 يناير ... ولنتذكر أحداث الأمن المركزي في عام 1986

ولنتذكر ماذا حدث في العراق بعد غياب صدام ورجاله ...

نهب وحرق وسلب ...

للأسف هذه حقيقة ... نعم إنها مرة وفي منتهى المرارة ... ولكنها الحقيقة ...

السؤال .. هل نغير الشعب ...

طبعاً لأ .. فالذي يقود الشعوب هم المثقفين ... والسياسيين ...

وهم لدينا غير متحدوا الأهداف ...

فحين يكون الهدف لكل منهم موحد ... وهو مصلحة الوطن (مصر) أيً كان الوضع ... ستكون الإمكانية للديمقراطية التي نحلم بها جميعاً ..

الجميع يرغب ويسعى إلى الحكم ...

والكل لا يريد أن يختلف معه آخر ... ولا يريد أن يرفضه أو يرفض رأيه الآخر ...

الكل مقتنع برأيه وحده ... ولا يريد حتى أن يدمج قناعاته مع قناعات الآخرين في سبيل مصلحة الوطن ...

فالصراع مابين القوى السياسية في مصر ... الليبراليون ... واليساريون ... والناصريون .. والإسلاميون ... أقوى وأشد ضراوة من خلافاتهم مع الحكومة ...

التغيير يأتي من قمة المجتمع لا من قاعه ...

الذي يأتي من القاع ... هو الغليان أو الفوران ... وهو قطعاً غير محسوب وغير منظم ....

عتقد أنني أميل إلى ما قاله وايت هارت ... بالرغم من أن كلامي هذا قد يخالف مداخلتي السابقة ... إذا أنها كانت حماسية أكثر منها موضوعية

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)

رابط هذا التعليق

تعالوا بقى .. دا أنتم ليلتكم طويله معايا النهارده ... والله ماأنا سايبكم

انا من ضمن من يعتقد انه يوجد فعلا ما هو أسوأ كثيرا ...

ماهو أنا من الصبح عاوز أوصل للنقطه دي بالذات .... ليه نرضى بالأقل سوءا مادام الأفضل متاح ؟؟؟؟ أنا عمري ماقلت أن رئيسنا شيطان رجيم والعياذ بالله .... بس يعني هل تتفق معي أنه بعد 22 سنه سودا كل يوم بيجي بيكون أسود ... يعني فشل تام ... طيب مادام الأفضل موجود ليه ماأختاروش ؟؟؟

يعني أفرض واحد كل يوم يقوم من النوم يضرب مراته بالقلم على وشها ... تقول الحمد لله دا جارنا بيضرب مراته بالجزمه ؟؟؟

بالذمه دا كلام .... ماهو ليه يضربها من أصله

كونت فكرة مبسطة عن نوع ( الديمقراطية ) التى يتمناها البعض فى بلدنا ... و التى أراها من وجهه نظري الشخصية خطرا عظيما

حلو جدا ... ممكن بس ناخد فكره معاك عن هذا النوع وعن هؤلاء البعض الذين تتحدث عنهم ؟

فحتى تطبق الديمقراطية الحقة و التى تطبقها جميع دول العالم المتحضر يجب أن (توحد) هذا الشعب أولا

أفهم من كده أن الشعب الأمريكي أو الكندي أو الأسترالي على سبيل المثال ... واللي عباره عن شوية ناس لامينهم من كل بلد شويه متوحدين أكتر مننا ؟؟ بأمارة أيه ؟؟

دول حتى متقسمين أحياء حي السود والحي الأسيوي إلخ

ولا شعب زي الشعب السويسري أو البلجيكي اللي مش متوحدين حتى في اللغه متوحدين أكتر مننا ؟؟

ولا أسرائيل واحة الديمقراطيه في الصحراء العربيه اللي ماأتحدوش في شيء غير في رغبتهم في سرقة حق الغير وأرضه متوحدين أكتر مننا ؟؟؟

وماهو معيار الفرقة والتشتت عندنا ؟؟؟ ولا أنت تقصد مسيحيين ومسلمين !!!!!؟؟؟؟؟؟

ولا أيه يعني هي فكرتك عن العالم المتقدم المتحضر المنير المستنير ؟؟؟

قبل ماترد حتقولي فرق ثقافة وتعليم !!!! طيب ماهي أصلا من صنائع النظام المتخلف اللي يرى أن كل ماكان الشعب متخلف كان بقاؤه أطول ولو أعطي هذا الشعب الفرصه للتعبير عن نفسه بحريه لتثقف وتعلم وأستنار ... والأمارة 50 عمال وفلاحين

بالمساواة التامة و العدل من ناحية أخرى، اما من يعتقد أن الشعب فعلا متحد، و يعطى لنفسة الحق أن يتحدث بأسمة و ليكن فى محاورت مثل محاورتنا تلك، فأنا أعتقد انه "غير واقعي" و "واهم"

وأنا ياعم أحد هؤلاء الواهمين الواثقين بإذن الله تعالى في معدن الناس الطيبه المؤمنه في بلدنا وأعلم جيدا أنه إذا تفرق هذا الشعب في وقت من الأوقات فكان نتاج عوامل خارجيه وأعلم أيضا أنه عند قيام حرب 73 لم تحدث جريمة سرقة في مصر كلها لأن حتى الحرامية توحدوا مع الجنود على الجبهه

ثم أن هناك نقطه تجاهلتها طوال حديثك عن التوحد وهي أن الديمقراطيه حتى في بلاد العالم المتقدم المتحضر المش عارف أيه دا هي عباره عن حكم الأغلبيه وليست حكم الكل ولا حكم المتوحدين ... وأكبر دليل على هذا ماحدث في آخر إنتخابات أمريكيه التي أتت برئيس بفارق أصوات ولايه فلوريدا فقط وبحكم محكمه وبعد فرز يدوي ... ونسبة منتخبيه لم تتجاوز 25% من تعداد الشعبي الأمريك أي لم ينتخبه الكل المتوحد

... ثم تخرج جماعة واحدة منه و تقول (نحن) نريد ... كذا و كذا و كذا و يبدأوا فى المضى قدما الى تحقيق هذا الهدف بشتى الطرق و التى أخشى أن تطور فى مراحلها من السلم الى العنف (مثلما حدث و يحدث فى بعض الأحيان) و الأخيرة منها تسببت فى كوارث على البلد و أقتصادها و على الجميع و التى ماذلنا ندفع ثمنها جميعا حتى الأن و يا عالم الى متى؟؟!!! ، يجب أولا أن يتفق ( الجميع ) على هذه ال كذا .. وال كذا...

هنا بقى مربط الفرس من كلللللل الكلام اللي فوق .... خلينا نقولها بصراحه ... أنت عاوز تقول من كل اللي فات أن الحكم حاليا أحسن ماييجي حكم أسلامي ... تمام كده ؟؟؟؟

طيب ... ماهي الديمقراطيه (ورغم تكرارك الغير مبرر لكلمة الكل ) عباره عن رأي الأغلبيه التي لو أرتأت أن الحكومه الأسلاميه أفضل لها ولمصالحها يبقى كلامها لازم يمشي ... مش هي دي الديمقراطيه ؟؟؟ ولا أنت عاوزها ديمقراطيه مشروطه ؟؟؟ يعني أنت عاوزها ديمقراطيه في كل حاجه بس أوع تجيبلي أسلاميين .... يا أخي أحنا بلد مسلم وشعب مسلم والأسلام ديننا وكتاب الله ميثاقنا ... ولوهذه هي الأغلبيه ولو هذا هو مطلب الأغلبيه يبقى يمشي على راس الكل ... أما إذا كنت تكن في نفسك شيء ضد الأسلام أو المسلمين فهذا شيء يخصك وحدك وليس من الديمقراطيه في شيء فرضه على الآخرين

القسوة أن ألقاك غريبا ... في وطن ناء عن وطنك

والأقسى غربة أنفاس ... بين الخلان وفي أهلك

رابط هذا التعليق

والحل ان تكون فيه ديمقراطية ويتم ترشيح الافضل لهذا الموقع فما هو اعتراضك

نغير الرئيس او نغير الشعب

fwrk: fwrk: blw) blw)

لافوض فوك ياعمنا

تستيقظ سيدة مصر الأولي يوميا على صوت فرشة الورنيش عندما يبدأ الرئيس مبارك وصلة التلميع إياها ..

بقى برضه ياهندسه عايز فرش الريس تطلع صوت .. طيب دا كانت أمن الدوله لمتها زي مابتلم كل حاجه لها صوت في البلد

:lol: :lol: :lol: fwrk:

ماذا سيحدث لو أعلنت أي من القوى السياسية في مصر .. حالة العصيان المدني ... وإقالة الحكام بالتظاهر السلمي ...

مثلما حدث في جورجيا مثلاً ...

لاحظ ياأستاذنا أن الشرطه والجيش في جورجيا أعلنوا حيادهم وعدم تدخلهم في الأحداث وهنا مربط الفرس

يعني من يملك القوه يحكم بمنتهى الصراحه

يوم ثارت مصر كلها في ثورة 19 لم يستطع الشعب فعل شيء لوجود الجيش والشرطه في يد الملك ... وحين أنقلب الجيش وحده في 52 شال الملك وغير النظام

رابط هذا التعليق

فالصراع مابين القوى السياسية في مصر ... الليبراليون ... واليساريون ... والناصريون .. والإسلاميون ... أقوى وأشد ضراوة من خلافاتهم مع الحكومة ...

الذي يأتي من القاع ... هو الغليان أو الفوران ... وهو قطعاً غير محسوب وغير منظم ....

عتقد أنني أميل إلى ما قاله وايت هارت ... بالرغم من أن كلامي هذا قد يخالف مداخلتي السابقة ... إذا أنها كانت حماسية أكثر منها موضوعية

لا اعتقد ابدا ان وضع مصر بهذا السوء وان كانت تظهر الخلافات بين جميع الطوائف السياسية شديدة نوعا ما فانها لسبب استإناثها مع الحكومة

وعملية الفوضى التي تجتاح البلد في بعض الاحيان لانه لا يوجد اصلا اليه للتعبير وحرية الرئ

والمشكلة في اساسها يتلخص في الاتي :

دستور فاشل ينظم الحياة السياسية بأسلوب غلط يجب ان يعدل

يتحرك الشباب ليحل محل الحرس القديم لنظام الدولة ويكون جرئ في اتخاذ قراراته

رغبه حقيقية للشعب في التطوير

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق

<div align=\"right\">لا اعتقد ابدا ان وضع مصر بهذا السوء وان كانت تظهر الخلافات بين جميع الطوائف السياسية شديدة نوعا ما فانها لسبب استإناثها مع الحكومة

وعملية الفوضى التي تجتاح البلد في بعض الاحيان لانه لا يوجد اصلا اليه للتعبير وحرية الرئ

والمشكلة في اساسها يتلخص في الاتي :

دستور فاشل ينظم الحياة السياسية بأسلوب غلط يجب ان يعدل

يتحرك الشباب ليحل محل الحرس القديم لنظام الدولة ويكون جرئ في اتخاذ قراراته

رغبه حقيقية للشعب في التطوير </div>

لم أعني أن الوضع بمنهى السوء ...

ولكنه سئ .. بحق ...

وما ذكرته سعادتك من متطلبات .. مثل تعديل الدستور ... إحلال جيل آخر من القيادات محل العجائز .. هذا يتطلب العمل من القمة. وهذا ما قصدته ..

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

رابط هذا التعليق

لاحظ ياأستاذنا أن الشرطه والجيش في جورجيا أعلنوا حيادهم وعدم تدخلهم في الأحداث وهنا مربط الفرس

يعني من يملك القوه يحكم بمنتهى الصراحه

إذن كان الشعب تحت قيادة القوى السياسية المعارضة هو الأقوى ... لذا أعلن الجيش والشرطة حيادهم ...

أما عندنا ... فهل الشعب المصري يمكن السيطرة عليه من القوى السياسية المعارضة .. ؟؟؟

لأ ...

لماذا ...

لأن القوى السياسية المعارضة في مصر ... لا تحقق طموح المصريين ... وليسوا بالحجم أو القوة التي يمكنها السيطرة على الموقف ...

اللهم إلا الإخوان المسلمون (إلى حد ما) ... وأنا طبعاً لا أعترض على وصولهم للحكم بشكل ديمقراطي ...

ينبغي على القوىالسياسية والمثقفون في مصر .. أن يقوموا بدورهم الفاعل في الشارع المصري ... ليقوموا بتهيئة هذا الشعب ...

إن حسني مبارك ... ومن سيأتي بعده ... يحكم مصر وفي بطنه بطيخة صيفي ...

طالما الوضع باق على ماهو عليه ....

وهو الذي يقومون به بالفعل ... لتشتيت جهود المثقفين والقوى السياسية .. للصراع فيما بينهم ...

وعزلهم عن الشارع ...

هذا ماقام به السادات من دعم للإخوان للتخلص من اليساريين والناصريين ...

وهذا أيضاً ما قام به مبارك ... للتخلص من الإسلاميين ...

وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

رابط هذا التعليق

DARWEEN كتب:
هذا كمن يحكم على التلميذ بأنه راسب قبل أن يدخل لجنة الأمتحان

ياسيدي بس يسيبونا نختار مرة واحدة ولو فشلنا وسقطنا برضه حنكون مبسوطين

أعجبنى جدا تشبيهك الخاص بالتلميذ ....

و لكن الا ترى انه حتى فى حالة دخول التلميذ الأمتحان و فشله يكون امامة فرصة فيما يسمى "ملحق" ... أو على أسوأ الظروف أعادة سنة واحدة فقط مع كا يسببة هذا من تاثير نفسى سئ جدا عليه علاوة على حزنه و اسرته على ضياع سنة من عمرة هباء، بينما فى حالتنا تلك قد لا يكون هناك "ملحق" أو حتى اعادة سنة واحدة بل عشرات السنين هذا ان لم تكن مئات السنين!!!

انا عن نفسي لن أكون "مبسوطا" بالمرة فى أحوال و ظروف مثل هذا الفشل.

عزيزي وايت هارت .. الحقيقة الرئيس حسني مبارك .. دخل عدة امتحانات طوال فترة رئاسته لمصر .. و اعتقد نجاحة او فشله يمكن ان نحكم عليه بما وصلت اليه البلد الأن .. انهيار قبل ان يكون اقتصادي فهو اجتماعي و اخلاقي .. و شباب مصر يسعى امام فرصة للاغتراب لكي يشعر بآدميته ...

الجهاز الاعلامي الحكومي بينشر باستمرار فكرة انه .. ليس في الامكان ابدع مما كان .. و الكثير في الحكومة بيلعب علي خوف الشعب المصري من المجهول ... اخشى ان المجهول ليس بالضرورة اسؤ مما ستصل له مصر لو استمر الحال علي ما هو عليه الان ...

حسني مبارك بقى علي قمة مصر 22 و عاما .. صعدت فيها امم كانت اقل منا كثيرا و انحدرنا الي الاسفل و ما زلنا نستمر في الانحدا ر .. و ما زال مصرا علي الاستمرار و ما زال هناك من ينادي بمبايعته .لفترة خامسة ...و علي فكرة استخدام تعبير المبايعة بيستفزني جدا ...

انا اؤمن بأن اي تغيير للأفضل لا يمكن ان يتم طالما حسني مبارك ما زال في السلطة .. و علينا انتظار قضاء و قدر الله

الرئيس مسئول عن كل ما تعاني منه مصر الأن

لا

رابط هذا التعليق

Mohammad Abouzied كتب:

انا لا اقصد سخرية لا سمح الله يا عزيزي وايت هارت فانت اسمى من ذلك بكثير ولم اقصدك طبعا فيما قلت فانت محاور بارع وعضو قضيم ولك تاريخ في المنتدى وكلنا بنعزك ونعتز برئيك

أشكرك يا عزيزي على هذه المجاملة الرقيقة .... و هذا تماما هو رأيي فيك.

وعلشان كدا انا مختلف معك في الرئ ان الشعب المصري غير موحد بل هو اكثر الشعوب وحدة في العالم كله

بالطبع انت حر تماما فيما تعتقدة من أراء و لك كل الأحترام ....

اما انا فماذلت عند رأيي.

على الاقل من واقع خبرتي العملية وحياتي في الغربة والتي لم تقتصر على حياتي في السعودية بل تعدتها وشملت حتى الدول الشيوعية

مع أحترامى الكامل لك يا عزيزي ... الا ان هذا لا يمكن بأى حال من الأحوال أن يصبح مقياسنا ..

وانا مش معاك ابدا في الرئ من الاستهانة بالديمقراطية في الهند لان العالم اجمع بيعتبرها اكبر واعظم ديمقراطية في العالم

و انا مش معاك أبدا ان يكون ثمن الديمقراطية لدينا هو تفكيك بلدنا و أستقلال كل جزء ن على شاكلة سيريلانكا و بنجلاديش و باكستان.... و أن نصبح ديمقراطيين على صفيح "ساخن" عفوا "نووى" مع احداها بسبب الحدود من على شاكلة "كشمير"، و ملايين مضاعفة عنها مما وجود لدينا ممن يعيشون فعلا على الشحاذة و العوز بينما الحكومة الرشيدة تستنزف معظم مصادرها فى سباق تسلح غبي!!!! عفوا .. أفضل ديمقراطيتنا.

اما عن لبنان فتدخل الدول في شئونها....

ورجعت لبنان ثانيا متمعه بالديمقراطية كما كانت ووضعت حدا لكل تدخلات الدول في شئونها بل اصبحت عندها حصانة حاليا من اي تدخل

و لا أريد أن نصبح مثل ديمقراطية لبنان حيث قوات ( ال؟؟؟ ) السورية ، و جيش مصغر غير رسمي بجانب جيش كبير حكومي رسمي، و توتر و مشاكل حدود ما ذالت عالقة !!! شكرا .. أفضل ديمقراطيتنا.

موضوعنا هنا استمرار الحاكم مدة طويلة في الحكم وانجازاته من السيى الى الاسوء

و أنت لو كنت مكانة ماذا ستفعل؟

Mohammad Abouzied كتب فى موضوع ماذا لو كنت رئيسا لجمهورية مصر العربية :

بصراحة

أنا أول ما أكون رئيس جمهورية

أول عمل سوف أعمله هاقدم أستقالتي

لأني عاوز أعيش مرتاح البال

و بصراحة أنا مثلك ... بس مش هابتدى و بعدين أقدم استقالتي، لأ دة انا هارفض المنصب من أساسة، بصراحة الموضوع دة كان دسم جدا و جاء به بعض الأراء الرائعة على الرغم من بساطة بعضها..

نغير الرئيس او نغير الشعب

لا هذا و لا ذاك!!!

المطلوب تغيير "فكر" الشعب أولا و( توحيد ) أهدافة ... حتى يكون مؤهل (بكاملة) على حسن اختيار حكومته من قبل رئيسة .....

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق

DARWEEN كتب:

تعالوا بقى .. دا أنتم ليلتكم طويله معايا النهارده ... والله ماأنا سايبكم

شاكلك كدة داخل على حرب أو خناقة ... مش محاورة ... أستر يا رب.

ليه نرضى بالأقل سوءا مادام الأفضل متاح ؟؟؟؟
طيب مادام الأفضل موجود ليه ماأختاروش ؟؟؟

فى بداية الموضوع اتكلمت عن 100 ... و هنا بتتكلم عن 01 ....

مين هو يا ترى؟

حلو جدا ... ممكن بس ناخد فكره معاك عن هذا النوع وعن هؤلاء البعض الذين تتحدث عنهم ؟

هؤلاء البعض يا عزيزي هم حجة حكومتنا على ابقاء قانون الطوارئ الذى يعترض علية الكثيرين.

هم من تسببوا بطريق مباشر على ضرب دخل من أهم داخل لخزينة الدولة ...

هم من تسببوا فى تحطيم سمعه بلدنا عالميا و ما ترتب على ذلك من اتهام وضعنا بأنه غير مستقر و ما ترتب عليه من حجم و أمتناع كثير من رؤوس الأموال "الأجنبية" الى الأنتقال الى أسواقنا، بل و هروب الكثير منها....

هم من تسببوا بطريقة مباشرة على اغراق البلد فى الأفكار السوداء و محاولة بث الفرقة عن طريق نشر أفكار دخيلة علينا لم نعهدها من قبل من عينة ....... (و الا بلاش علشان ما حدش يزعل) !!!

هم من تسببوا بطريقة مباشرة عن أحد أهم مسببات البطالة و جعلوا أبناء هذا البلد يموتون غرقا فى محاولتهم الهروب بطرق غير شرعية .... وغيرة، ثم يحاولون القاء مسئولية كل هذا على الحكومة وحدها!!!

أتريد المزيد؟؟

أفهم من كده أن الشعب الأمريكي أو الكندي أو الأسترالي على سبيل المثال ... واللي عباره عن شوية ناس لامينهم من كل بلد شويه

ما بلاش نحدف بيوت غيرنا و احنا بيتنا مش ناقص!!

....متوحدين أكتر مننا ؟؟ بأمارة أيه ؟؟

يوووووووةة امارة واحدة ... قول امارات!

و عموما المقارنة أساسا غير سليمة ... لأن تلك الدول الثلاثة يا عزيزي علاوة على انها ديمقراطية ... فهى علمانية ... و لهذا شعوبهم متحدين على أهدافهم الأرضية و هى ما ننقد حكومتنا فى 90% من الوصلات التى وضعتها على عدم تحقيقها و أكرر كأن المسئولية هى مسئوليتهم وحدهم!!! ثم حتى لو أفترضنا جدلا أنه:

دول حتى متقسمين أحياء حي السود والحي الأسيوي إلخ

و هذا ما لا أتفق معك فيه أبدا ... لأنها ببساطة ليست الحكومة هناك من قسمت تلك الأحياء!!

و عموما ما يهمنى هنا انه على الرغم من تلك الأختلافات سواء العرقية منها أو الجنسية أو أى شئ أخر فهم متوحدين فعلا لأنه ببساطة لا يوجد جماعة من بينهم تعتقد انها "أكثر" من الأخرى و بالتالى هى أفضل من الأخرى ، و بالتالى يحق لها أى نوع من أنواع الأمتياز عن الطرف أو الأطراف الأخرى تحت أى مسمى من المسميات ... و هذا يؤدى تلقائيا الى التوحد الحقيقي و الذى نشاهدة كل حين و أخر فى تلك الدول اذا ما حاولت الحكومة "هضم" حقا من حقوق المواطنين .. أو "التحيز" بأى شكل من الأشكال الى طرف دونا عن الأخر ... الخ .. الخ

هذا هو الفرق يا عزيزي ... أنت ترى الشعب هناك ( من وجهه نظري و كالعادة و مثل الكثيرين) .. "نظرة تمييزية" ... هذا أسود ... هذا أسيوي ... هذا ملحد ... هذا بوذى ... الخ .. الخ ...

و هذا هو عين الخطأ الذى يقع فيه الكثيرين ... لأن كل هؤلاء ببساطة هم مواطنون و الأهم علمانيون ... و لهذا هم قوة ضاغطة تخشاها الحكومة و القائمين عليهم .. دعك من بعض الحوادث الفردية أو العنصرية هنا أو هناك ... نحن نقيس على مستوى البلد و شعبها ككل..

ولا شعب زي الشعب السويسري أو البلجيكي اللي مش متوحدين حتى في اللغه متوحدين أكتر مننا ؟؟

سويسرا أساسا "كونفيدرالية" يا عزيزي و ليست جمهورية ... و عموما سويسرا نسبة السويسريين الألمان بها هى 65%، و السويسريين الفرنسيين نسبتهم 18%، و نسبة السويسريين الايطاليين هى 10 % ، و الباقى نسيته 6% ... فهل سمعت يوما مثلا عن جامعة ممولة بكاملها من ضرائب الجميع مخصصة ( فقط ) للألمان دونا عن الباقين؟؟!!

أو هل سمعت حتى هذه اللحظة حتى عن تلك النسب من قبل؟؟!!

هل سمعت أن الألمان منهم أى تميز عن غيرهم بحكم انهم أكثرية؟؟!!

هل سمعت عن أكثرية ألمانية و أقلية "فرنسية" أو " أيطالية" أو "رومانش"؟؟

... أو البلجيكي اللي مش متوحدين حتى في اللغه

و بلجيكا مملكة ... و مع أن شعبها غير متوحد اللغة كما ذكرت، الا ان هذا ليس له أى أهمية لأنها ببساطة دولة ثنائية اللغة ( الهولندية و الفرنسية ) رسميا .. فترى كل الوثائق الرسمية و غيرة باللغتين ( الهولندية و الفرنسية ) .. مع أن نسبة البلجيك الهولنديين هم 60 %، و النسبة المتحدثة بالفرنسية هى 40 %، و يدرس الطرفان لغة الأخر ... و يتزاوج البعض منهم و يتناسل مع البعض الأخر .... و علاوة على ذلك نستطيع القاء نفس التساؤلات السابقة ...

ربما هذا يفسر لك سر تمسكى و ايماني القاطع بأفضلية النظام العلماني - الديمقراطي.

ولا أسرائيل واحة الديمقراطيه في الصحراء العربيه اللي ماأتحدوش في شيء غير في رغبتهم في سرقة حق الغير وأرضه متوحدين أكتر مننا ؟؟؟

اتحاد دولة قائم على سرقة حق الغير وأرضة ...... جائز ... هذا رأيك.

و لكننى أعتقد أن شعب اسرائيل تحديدا لم يكن ليحقق ما حققه الا بسبب اتحاد شعبه سواء فى الداخل أو فى الخارج ... و الا بماذا نفسر وجود ما نسمية "لوبى" .. و سر الأموال المتدفقة من كل ناحية .... دعك من المساعدات الأمريكية أو غيرها ... أنا أتحدث عن المشاركة الشعبية من كل مكان ... بماذا تسمى هذا و بحيادية أرجوك؟

وماهو معيار الفرقة والتشتت عندنا ؟؟؟

ما عليك الا اعادة قراءة الأمثلة السابقة و غيرها و محاولة مقارنتها أو تخيل تطبيقها لدينا ... و ربما ستجد ساعتها الأجابة على تساؤلك .... ( من وجهه نظري الشخصية). على اننى أستطيع أن أضيف أنه ليس فقط بالعواطف و المشاعر أو اللغه ما يمكن اعتبارها عوامل اساسية على توحد أبناء شعب ... بل هناك أشياء أهم بكثير .. خاصة فى هذا العالم و العصر الذى نحياة اليوم ....

ولا أيه يعني هي فكرتك عن العالم المتقدم المتحضر المنير المستنير ؟؟؟

العلمانية بالطبع .... و ما توفرة من مساواة و عدل و حرية.

قبل ماترد حتقولي فرق ثقافة وتعليم !!!!....

لست من أنصار الأجابة "بالنيابة" ... و كما ترى .. أجابتى لا علاقة لها بأجابتك....

فهذا هو رأيك و انت حر .... و هذه هى اجابتى و رأيي.

وأنا ياعم أحد هؤلاء الواهمين الواثقين بإذن الله تعالى في معدن الناس الطيبه المؤمنه في بلدنا

يا عزيزي كلنا مؤمنون بالله تعالى عز وجل هذا لا خلاف عليه بأى حال من الأحوال....

و هذه من احدى الفروقات بيننا .. فأنت تتحدث عن العواطف و ( المؤمنين ) ...

و انا أتحدث عن العقل و( المواطنين ) ... و أخشى أن يكون هذا الجزئ تحديدا من أهم أسباب عدم توحدنا ... حيث اننى من المؤمنين بسياسة ( أعط ما لقيصر - لقيصر و ما لله - لله ) أو ( الدين لله و الوطن للجميع ) و هذا ما يعتبره البعض عين الكفر!!! و هذا رأيهم و لا أعتراض.

وأعلم جيدا أنه إذا تفرق هذا الشعب في وقت من الأوقات فكان نتاج عوامل خارجيه وأعلم أيضا أنه عند قيام حرب 73 لم تحدث جريمة سرقة في مصر كلها لأن حتى الحرامية توحدوا مع الجنود على الجبهه

73 !!!!

اللا بالحق الدولار بكام النهاردة؟؟!!

و ماهى شروط قبول أهل العروس للعريس المتقدم اليوم؟؟!!

هل تغيرت احدى مبادئ شعبنا منذ عام 73 و حتى اليوم؟؟

نحن يا عزيزي لا نتحدث عن حالة حرب و ليعاذ بالله !!!

بل نتحدث عن نظام حكم ... أى شأن داخلى ... فى حالة الحرب معروف الطرفين...

أما فى حالتنا تلك أحاول أن أتسائل عن الأطراف .... لأنى أزعم بأنهم أكثر من أثنين،

أما اذا كنت تعتقد كالعزيز Mohammad Abouzied .. بعدم صحه هذا الرأى و انه حتى و لو وجد فأنه يعد على الأصابع ... اذا فلا داعى أصلا أن نتحاور ... حيث عن نفسي سأخرج بنتيجة ( يبقى الوضع على ما هو علية !!! ) .... ( ليس بالأمكان أبدع مما كان ) ..

ثم أن هناك نقطه تجاهلتها طوال حديثك عن التوحد وهي أن الديمقراطيه حتى في بلاد العالم المتقدم المتحضر المش عارف أيه دا هي عباره عن حكم الأغلبيه وليست حكم الكل ولا حكم المتوحدين ...

العلماني .....

هنا بقى مربط الفرس من كلللللل الكلام اللي فوق .... خلينا نقولها بصراحه ... أنت عاوز تقول من كل اللي فات أن الحكم حاليا أحسن ماييجي حكم أسلامي ... تمام كده ؟؟؟؟

لأ مش تمام !!!

الحكم حاليا ( و على الرغم مما عليه ) فهو أحسن طبعا ما ييجي أى حكم ديني ....

طيب ... ماهي الديمقراطيه (ورغم تكرارك الغير مبرر لكلمة الكل )

( غير مبرر ) ؟؟ .... جائز.

لكن يا عزيزي .. سبق و أن أشرت بما خرجت به بعد عدة مناقشات سواء فى أماكن مختلفة أو حتى هنا ... و ما لاحظته هو تعمد تجاهلنا تماما رأى و صوت من يختلف معنا ... بحجة الأقلية و الأكثرية مثلما انت نفسك تتحدث الأن ... و لهذا تجدني اؤكد على كلمات مثل ( الكل ) أو ( الجميع ) مهما كان انتمائهم أو لونهم...

طيب ... ماهي الديمقراطيه ......... عباره عن رأي الأغلبيه التي لو أرتأت أن الحكومه الأسلاميه أفضل لها ولمصالحها يبقى كلامها لازم يمشي ... مش هي دي الديمقراطيه ؟؟؟

أجابة هذا السؤال يمكن أن نحصل علبها من الدول التى ( أبتدعت و تطبق ) الديمقراطية، و ليكن من أمثلة الدول التى أتيتنا بها .... كسويسرا و بلجيكا بالنسب المذكورة أعلاة .. هل هذا يجوز؟ انا يا عزيزي ببساطة لا أستطيع و لا أحبذ الأنظمة ( الممسوخة ) تلك الدول تطبق الديمقراطية الحقة و نجحت و قطعت شوطا طويلا فى حاضرها و لا باس به نحو مستقبلها لأنها فصلت تماما بين الأنظمة ... الدين و السياسة .... و دول أخرى تحاول جاهدة على خلط أثنانتهم ... فهل نجحت؟؟ حتى فى كثير من الدول التى ليست مذدوجة العرق أو الفكر أو أى شئ أخر، هل حاولت تطبيق ما تحاول ان تقنعنى به و نجحت؟

ولا أنت عاوزها ديمقراطيه مشروطه ؟؟؟ يعني أنت عاوزها ديمقراطيه في كل حاجه بس أوع تجيبلي أسلاميين .... يا أخي أحنا بلد مسلم وشعب مسلم والأسلام ديننا وكتاب الله ميثاقنا ... ولوهذه هي الأغلبيه ولو هذا هو مطلب الأغلبيه يبقى يمشي على راس الكل ... أما إذا كنت تكن في نفسك شيء ضد الأسلام أو المسلمين فهذا شيء يخصك وحدك وليس من الديمقراطيه في شيء فرضه على الآخرين

أعتذر عن التعليق على هذا الجزء ... ففيه نبرة لا أستريح اليها ... فسامحني.

و مع احتراماتي

تم تعديل بواسطة White heart

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق

ابو حلاوه كتب:

عزيزي وايت هارت .. الحقيقة الرئيس حسني مبارك .. دخل عدة امتحانات طوال فترة رئاسته لمصر .. و اعتقد نجاحة او فشله يمكن ان نحكم عليه بما وصلت اليه البلد الأن .. انهيار قبل ان يكون اقتصادي فهو اجتماعي و اخلاقي .. و شباب مصر يسعى امام فرصة للاغتراب لكي يشعر بآدميته ...

الجهاز الاعلامي الحكومي بينشر باستمرار فكرة انه .. ليس في الامكان ابدع مما كان .. و الكثير في الحكومة بيلعب علي خوف الشعب المصري من المجهول ... اخشى ان المجهول ليس بالضرورة اسؤ مما ستصل له مصر لو استمر الحال علي ما هو عليه الان ...

حسني مبارك بقى علي قمة مصر 22 و عاما .. صعدت فيها امم كانت اقل منا كثيرا و انحدرنا الي الاسفل و ما زلنا نستمر في الانحدا ر .. و ما زال مصرا علي الاستمرار و ما زال هناك من ينادي بمبايعته .لفترة خامسة ...و علي فكرة استخدام تعبير المبايعة بيستفزني جدا ...

انا اؤمن بأن اي تغيير للأفضل لا يمكن ان يتم طالما حسني مبارك ما زال في السلطة .. و علينا انتظار قضاء و قدر الله

عزيزي أبو حلاوة أود فقط أن أقول ببساطة اننى من المقتنعين تماما بأن القضية أكبر بكثير من حصرها و القائها على عاتق شخص بمفردة .... لا فى بلدنا و لا حتى فى أكبر دولة فى العالم حيث الرئيس بوش ... انا تعودت انا لا أتوقف كثيرا امام من هم تحت الأضواء ... بل عن من يسلطون تلك الأضواء و يضيئونها ....

هذا من وجهه نظرى و قد أكون مخطئا بالطبع ...

مع تحياتي و أحتراماتي.

رابط هذا التعليق

ابو حلاوه كتب:

عزيزي أبو حلاوة أود فقط أن أقول ببساطة اننى من المقتنعين تماما بأن القضية أكبر بكثير من حصرها و القائها على عاتق شخص بمفردة .... لا فى بلدنا و لا حتى فى أكبر دولة فى العالم حيث الرئيس بوش ... انا تعودت انا لا أتوقف كثيرا امام من هم تحت الأضواء ... بل عن من يسلطون تلك الأضواء و يضيئونها ....

هذا من وجهه نظرى و قد أكون مخطئا بالطبع ...

مع تحياتي و أحتراماتي.

أؤمن ان الديموقراطية سلوك و ممارسة مثل اي شكل اخر من انواع السلوك لكي نتعلمه لابد لنا ان نمارسه ... الشعب المصري بالتأكيد لا يوجد لديه تراث ديموقراطي .. و نفس الشئ ينطبق علي روسيا و اوروبا الشرقية و اندونيسيا و الهند و لكن الممارسة الديموقراطية بتتعمق مع الوقت و بتفرض نفسها علي المجتمع ...

الحقيقة من هو تحت الاضواء في مصر استطاع ان يضع خارج الاضواء كل من ارتفعت اسهمه لدى الشعب

هناك فيلم امريكي اسمه كل رجال الرئيس ارجو ان تكون شاهدته

قارن بين رجال الرئيس في مصر الذين هم عماد و العقل المفكر للنظام الحاكم في مصر ...وبين ما في الفيلم

الحقيقه رجال الرئيس في مصر منهم البلطجي اللي بيشخط و بينطر في النواب ... و الفشار الذي استطاع عن جداره ان يجعل من نفسه ابولمعه ازهى عصور الديموقراطية خاصة ليس في الراديو فقط كما الحال مع ابو لمعة الاصلي و لكن في التليفزيون و الفضائيات ايضا

عزيزي وايت هارت ... تخيل معي ان مصر منتخب كروي و لاعبيها هم افراد السلطة و تخيل معي لو ان فريق الكرة مكون من المكسحين و ذوي الاعاقات الذهنية و مدمني شم الكله ... لا عجب ان نخسر تسعين-صفر .... عزيزي وايت هارت صدقني لا اخشى كثيرا اذا تم تعديل الفريق بأكمله .. فهناك احتمال ان يتحسن الاداء و طبعا هناك احتمال اخر ان نخسر مائة - صفر بس .. و ساعتها لن تفرق النتيجة كثيرا

عزيزي وايت هارت ... الحقيقة وصلت تماما للاقتناع ان اي خيار و اكرر ان اي خيار بعيدا عن الجماعات المتطرفة افضل بكثير من الحكم الحالي في مصر ...

الحكم الحالي وصل لدرجة من الافلاس الاخلاقي و السياسي لا يمكن ان نتمنى اي درجة من الاصلاح معه .... و لم يبق سوى اختيار واحد

التــــــــــــــــــــــــــــــغــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيـــــــ

ــــــــــــــــــر

الرئيس مسئول عن كل ما تعاني منه مصر الأن

لا

رابط هذا التعليق

ابو حلاوه كتب:

عزيزي وايت هارت صدقني لا اخشى كثيرا اذا تم تعديل الفريق بأكمله ..
عزيزي وايت هارت ... الحقيقة وصلت تماما للاقتناع ان اي خيار و اكرر ان اي خيار بعيدا عن الجماعات المتطرفة افضل بكثير من الحكم الحالي في مصر ...

و هذه من احدى المشاكل يا عزيزي...

من الذى يحدد ان هذا فريق سليم ... فليحكمنا.....

و هذه جماعة متطرفة ... فلتستبعد .... ؟؟؟

و ما هى تلك الأسس و القواعد التى سوف يتم على أساسها أختيار البديل ؟؟؟

و الأهم من كل هذا ما هى الضمانات على شفافية و عدل و مساواة هذا النظام المزعوم أختيارة بين ( جميع ) أبناء نفس الوطن؟

انا أخشى اننى متخذ موقف المتحفظ لما شاهدته حتى الأن من برامج و أنظمة مختلفة قد طرحت هنا أو هناك ... و لهذا ودت أن الفت النظر الى انه يجب أولا أن "نتأهل" جميعا على تقبل كل أبعاد هذا النظام و نقاطة المختلفة من قبل السعى الى تغيير أو غيرة .... نحن من يجب أن نتغير أولا ... فعندما نصبح أقوياء سيخشانا القائمين علينا تلقائيا ... أما أن تغير جماعة (واحدة) بطريقة أو بأخرى هؤلاء القائمين علينا مع بقائنا بهذا الشكل من عدم التوحد ... فكأنه لم يحدث شيئا بالمرة .. بل بالعكس أمكانية التناحر و التقاتل لهدف السلطة ستكون أعظم....

عزيزي ( أبو حلاوة ) انا ببساطة أعتقد انه لا يجتمع الدين و السياسة فى نظام حكم بلد شعب يدين أبناءة بأكثر من ديانة .... و معذرة كل التجارب التى حاولت الجمع بينهم فشلت ... و اذا حصر الأختيار بين النظام الحالى أو نظام دينى - سياسى أكثر شدة و ( شبهة تفرقة من أى نوع ) ... فسأختار بالطبع أفضل ما هو أسوأ يعني ببساطة 90-صفر !!!

لا يوجد ضمان واحد على أن أى جماعة دينية (غير متطرفة) سوف تعدل و تساو بين (الجميع تماما) فكلمات مثل (صدقنى) و (أوعدك) و ... و .... لا تنفع فى مثل هذه الأمور ...

و ستصبح مثلما قال العزيز "emad_hamza" فى موضوع :

ماذا لو كنت رئيسا لجمهورية مصر العربية :

اخواني الاعزاء :

من رأي ان المنصب والكرسي له بريق خاص وان اصبحت انا رئيسا للجمهوريه وكنت قبلها قلت انني سوف اعمل كذا وكذا وهاسوي وهاعمل  . متصدقونيش لان كل من يجلس على كرسي الحكم او حتى كرسي الوزارة لن ينفذ ايا مما قاله ووعد به وهايمشي على المثل القائل ((((كلام الليل مدهون بزبدة  يطلع عليه النهار يسيح ))))

كما ذكرت اذا لم يكن الشعب بأكملة نفسه هو من يمسك بزمام الأمور .. فيجب أن نتوقع مئات السنين الأخرى و ليس 22 عاما فقط و التى أكرر انها بالنسبة لى لم تكن على هذا القدر من السؤ بل على العكس مقارنة بنماذج أخرى فهى أفضل كثيرا... يجب أن نكون صرحاء مع أنفسنا .... و من يرى فى كلماتى تلك انها هراء .. فلا يوجد أى مشكلة .... فما أبسط تجاهلها و كأنها هواء ... غير مرئية.

رابط هذا التعليق

و ما لاحظته هو تعمد تجاهلنا تماما رأى و صوت من يختلف معنا ... بحجة الأقلية و الأكثرية

كلام غير صحيح ... انت نفسك رأيك مخالف للأكثرسة ومع ذلك يرد عليك الكثيرون .

اما اذا كنت تقصد الأقتناع بما تكتب ...فهذه قضية أخرى ... خاسرة.

و اذا حصر الأختيار بين النظام الحالى أو نظام دينى - سياسى أكثر شدة و ( شبهة تفرقة من أى نوع ) ... فسأختار بالطبع أفضل ما هو أسوأ يعني ببساطة 90-صفر !!!

اذن لو تم الاختيار واختار الأغلبية نظام دينى سيكون هو نظام الدولة التى فرضته الديمقراطية .

وقتها يبقى الديمقراطية نظام سئ .

لا تتعب نفسك كثيرا فلن تكون مصر علمانية ابداااااااااااااااااااااا.

ولن يقتنع بها الأغلبية الساحقة مهما حاول اى فرد من اقل .. اقل ..الأقلية التى يؤمنون بها .

رابط هذا التعليق

كالعادة ياسيد وايت هارت تركت مناقشة الأفكار وبدأت في السخريه والأستهزاء من الكلمات وم تصل في مناقشتك وحوارك إلى أي فكره غير أن الأسلام وحش والدين هو آفة الشعوب

فى بداية الموضوع اتكلمت عن 100 ... و هنا بتتكلم عن 01 ....

مين هو يا ترى؟

نعم تكلمت عن 100 ومازلت وكل من هؤلاء ال 100 أفضل من الحالي

ما بلاش نحدف بيوت غيرنا و احنا بيتنا مش ناقص!!

لأ خلي التخين يحدف أحنا بيتنا من حديد الحمد لله ... أحنا بيتنا أنظف بيت على وجه الأرض طول ماأحنا قلبنا أبيض بجد وبنحب الخير لبعض ... لكن أنت لو نظرت لمن تخاف على بيتهم نظرة واقعيه بدون أنبهار للبهرجه الزائفه لعلمت أننا والحمد لله أطهر ناس في العالم

يوووووووةة امارة واحدة ... قول امارات!

و عموما المقارنة أساسا غير سليمة ... لأن تلك الدول الثلاثة يا عزيزي علاوة على انها ديمقراطية ... فهى علمانية

يااااااااه هوا دا كل اللي عاجبك فيهم ؟؟؟ يعني هما متحجدين وحلوين وسكر علشان علمانيين وأحنا كخ علشان مؤمنين بالله ...

والله لو كان دا هو التوحد والأتحاد في رأيك يبقى الحمد لله على تفككنا

و هذا ما لا أتفق معك فيه أبدا ... لأنها ببساطة ليست الحكومة هناك من قسمت تلك الأحياء!!

طيب الحمد لله أنك أعترفت أنهم لوحدهم منقسمين من غير ما الحكومه ولا أي حد يقسمهم

لأن كل هؤلاء ببساطة هم مواطنون و الأهم علمانيون

جمله غير مفيده بالمره فيها مبتدأ وليس فيها خبر ... هم علمانيون ولا عفاريت زرق أستفدت أنا أيه من الجمله ؟؟ أيه المعنى اللي فيها ؟؟

بالمناسبه دون أقتباس .. أنا أعلم بالشعب السويسري والبلجيكي وأعلم عن توحدهم المزعوم أكثر مماتعلم أنت وأعلم عن مدى الأنحلال والتفكك الذي تعيشه حتى الأسر داخل بعضها البعض

اتحاد دولة قائم على سرقة حق الغير وأرضة ...... جائز ... هذا رأيك

طبعا رأيي ونص ... شوية حراميه أتلموا على بعض

ما عليك الا اعادة قراءة الأمثلة السابقة و غيرها و محاولة مقارنتها أو تخيل تطبيقها لدينا

والله قريتها وبرضه مش لاقي أي سبب للفرقه عندنا ولا أي سبب يخليني أقول أنهم متحدين

العلمانية بالطبع .... و ما توفرة من مساواة و عدل و حرية

لأ متشكرين خالص ... لو هي دي الديمقراطيه والحريه يبقى مش عاوزين

73 !!!!

اللا بالحق الدولار بكام النهاردة؟؟!!

و ماهى شروط قبول أهل العروس للعريس المتقدم اليوم؟؟!!

هل تغيرت احدى مبادئ شعبنا منذ عام 73 و حتى اليوم؟؟

رجعنا تاني للسخريه ... عالعموم ماشي .. بس من سنة 1873 لحد اليوم والشعب هوا هوا والناس هي هي صحيحي ممكن ظروف تغيرهم مؤقتا لكن ساعة الجد يفضل المصري برقبة الدنيا كلها

لا أوافق ... ولا تعليق

ما لاحظته هو تعمد تجاهلنا تماما رأى و صوت من يختلف معنا ... بحجة الأقلية و الأكثرية مثلما انت نفسك تتحدث الأن ..

بقى أنا عمال أهاتي معاك بقالي كام يوم علشان تقولي بتتجاهل رأي من يختلف !!! سبحان الله لو أتناقشنا يبقى بنتجاهل أمال أعمل أيه علشان أبقى مش بأتجاهل ... ما أنا ستين مختلف معاك وعمال أسأل وأجاوب وأنت تستهزأ وأقول ماشي عديها ... وبعدين نعم رأي الأكثريه هي الديمقراطيه العلمانيه اللي أنت بتبشرنا بيها

أعتذر عن التعليق على هذا الجزء ... ففيه نبرة لا أستريح اليها ... فسامحني

لأ مافيناش من نقاوه ... مش فاهم أنت سمعت نبرتي أزاي ومنين جبت أنها مريحه ولا مش مريحه ؟؟ لا أعتقد أني خرجت ولو بلفظ عن أسلوب التحاور المحترم ... أما إذا كان هذا من أساليب عدم القدره على الرد والتعلل بأسباب واهيه فلا بأس

رابط هذا التعليق

إقتباس 

لا أوافق ... ولا تعليق

إذا طلبنا بالديمقراطية ... يجب أن نتحمل النتائج ...

أو لا نطالب بها ...

ولا يجوز أن نقول بأن ..

الديمقراطية إذا جاءت بالإسلاميين يحكمون دولة مسلمة أكثر من 90% من سكانها مسلمون ... تبقى قلتها أحسن ...

أما ... العلمانية ... فهي الحل ...

يجوز ...

ولكنه ليس هنا ... ليس في مصر ...

تم تعديل بواسطة أسد

وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

رابط هذا التعليق

أو لا نطالب بها ...

الديمقراطية إذا جاءت بالإسلاميين يحكمون دولة مسلمة أكثر من 90% من سكانها مسلمون ... تبقى قلتها أحسن ...

يجوز ...

يا عم أسد أنا مش فاهم بصراحه أنت عاوز تقول أيه

أنت قلت الديمقراطيه يجب أن نتحمل نتائجها ... دا ممتاز

ولو جاءت بالأسلاميين ... في بلد 90% من سكانه مسلمين يبقى بلاش منها ؟؟؟؟؟

والله ما أنا فاهم

وبعدين العلمانيه يجوز بس مش في مصر ؟؟؟ أحنا بنتكلم عن المكسيك يا أبوالأسود ماهو كل كلامنا عن مصر

وطبعا العلمانيه في مصر مرفوضهههههههههه

ولو كره العلمانيون vmp: vmp: vmp: vmp:

رابط هذا التعليق

أو لا نطالب بها ...

يجوز ...

يا عم أسد أنا مش فاهم بصراحه أنت عاوز تقول أيه

أنت قلت الديمقراطيه يجب أن نتحمل نتائجها ... دا ممتاز

ولو جاءت بالأسلاميين ... في بلد 90% من سكانه مسلمين يبقى بلاش منها ؟؟؟؟؟

والله ما أنا فاهم

وبعدين العلمانيه يجوز بس مش في مصر ؟؟؟ أحنا بنتكلم عن المكسيك يا أبوالأسود ماهو كل كلامنا عن مصر

وطبعا العلمانيه في مصر مرفوضهههههههههه

ولو كره العلمانيون vmp: vmp: vmp: vmp:

لك حق ياداروين تتلخبط ..

أنا كمان لماقرأتهاالآن قلت ايهالعبط اللي أنا كاتبه ده ... لكن الواضح ان فيه خطأ حصل

إني نسيت تلك الكلمات لتكون جملتي كالتالي ..

ولا يجوز أن نقول بأن ..

أظن كده أصبحت أوضح ... وأنا كان كلامي هذا رداً على وايت هارت أو على ماتضمنه كلام وايت هارت ..

وزيادة في التوضيح ...

أنه في دولة إسلامية يسكنها أكثر من 65 مليون مسلم من أصل 70 مليون هم تعداد شعبها .. الواجب أن تكون تلك الدولة تحت الحكم الإسلامي ...

أما العلمانية فلا يمكن ذلك أبداً ....

وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...