اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

غضب بين مسلمي المانيا بسبب نشيد لجماهير نادي شالكة يسيء للرسول


adrianocrespo

Recommended Posts

موضوع منقول من موقع مصراوي

برلين- ينوي مسئولو فريق شالكه الألماني بحث الانتقادات التي تقدمت بها جهات إسلامية في البلاد بشأن النشيد الخاص بالفريق الأزرق والذي يتناول النبي محمد في إحدى فقراته.

وعلى الرغم من مرور 85 عاما على كتابة كلمات النشيد، إلا أن إدارة شالكه رأت ضرورة مراجعة كلماته خاصة في ظل الكم الهائل من الرسائل البريدية التي وردت إلى البريد الإلكتروني للنادي وتحتج على كلمات النشيد.

وتقول إحدى فقرات النشيد موضع الجدل " محمد كان نبيا لا يعرف شيئا عن كرة القدم.كان له في الألوان البهيجة متسع ولكنه لم يجد للأزرق والأبيض منافسا." في إشارة إلى اللونين المميزين لشالكه.

نشيد تشجيعى لجماهير فريق شالكة الالمانى يسىء للرسول

وربط الأمين العام لمجلس مسلمي ألمانيا أيمن مازيك بين الانتقادات التي تعرض لها نشيد شالكه وحادثة اغتيال المصرية مروة الشربيني داخل إحدى المحاكم الألمانية أول الشهر الماضي من قبل أحد اليمينيين المتطرفين.

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية أن النادي كثف اتصالاته بالجهات الأمنية لتحليل فحوى الرسائل التي استقبلها اعتراضا على النشيد، على الرغم من إقرار عدد من مسئوليه بعدم احتوائها أية تهديدات عنيفة.

سبحان الله ........ النشيد بقاله 85 سنه

و ايه اللي خلاهم يدخلوا اسم الرسول في حاجه زي كده اصلا

بصراحه متلخبط

ايه رأي حضراتكم

الفقر في الوطن غربه

رابط هذا التعليق
شارك

استاذى الفاضل اغلب الاوروبين لا يؤمنون بوجود اللة.

الجالية المسلمة كانت فين من 85 سنة

و ايه اللي خلاهم يدخلوا اسم الرسول ?

عنصرية ودة عادى عندهم

خليهم يعملو اغنية لى ادلف هتلر وشوف اية اللى ها يحصل

شكرا

--------------------------------------------------------------------------------

كرتونة البيض فيها سم قاتل

عموماً.. تعددت كراتين البيض والنتيجة واحدة

لا حركة..

لا كلمة..

لا نفس..

رابط هذا التعليق
شارك

يقول النشيد فى أحد مقاطعه: « محمد كان رسولاً لا يعرف شيئاً عن كرة القدم لكن من بين كل الألوان الساطعة اختار الأزرق والأبيض »، فى إشارة إلى لون راية الرسول «عليه السلام» ولون طاقم الفريق الألمانى، وعن ذلك قالت د. سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن فى جامعة الأزهر: «النشيد فيه استهزاء وإساءة بالغة للرسول لأنه ليس له علاقة بكرة القدم فهو معصوم من الأمور الدنيوية».

وقال الدكتور عبدالمعطى بيومى، عميد كلية أصول الدين الأسبق، عضو مجمع البحوث الإسلامية، إن النشيد يعد «مدحاً لرسول الله (صلى الله عليه وسلم)» ـ على حد وصفه. وأضاف: « مشجعو النادى يرددون أنهم اختاروا الألوان التى انتقاها الرسول لراية المسلمين، كما أنهم يقرون بأن الرسول «عليه السلام»، لم يكن متعصباً لناد معين أو دين بعينه».

ويرى بيومى أن جمهور النادى من المسلمين «مخطئون فى غضبهم»، لأنه لا توجد إساءة للرسول «عليه السلام»، على حد قوله. واستطرد قائلاً: « لابد علينا أن نقدم رسالة شكر للفريق الألمانى لمدحه الرسول (صلى الله عليه وسلم )».

[b]يا لة من ببغاء عقلة فى اذنية فلما سمع البهتان انطلى الزور علية وملأ الدنيا صياحا بأمتداح قاتلية

رابط هذا التعليق
شارك

الموضوع ده عاوز تفسير من حد خصوصا لو كان فى المانيا او يكون عنده خلفية كبيرة عن نادى شالكه او الكورة الالمانية لان الموضوع غريب جدا . وناس كتير مش فهماه

رابط هذا التعليق
شارك

بالعكس انا شايف فعلا ان الموضوع غرضه المدح ويعتبر النشيد رسول الله صلي الله عليه وسلم شخصيه عظيمه ومرموقه وان النادي فخور باختيار النبي لنفس الوان فرقتهم دون ان يعلم عنهم شيئا

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...