اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

EGYPT-2010

darker19

هل تؤيد مصرفي إستضافة كأس العالم 2010؟  

10 اصوات

1. 1. هل تؤيد مصرفي إستضافة كأس العالم 2010؟

• نعم, وأرسلت رسالة التأيد.
      2
    • نعم, ولكني لم أرسل رسالة التأيد.
      3
    • لا, لأننا لسنا أهل لهذة الإستضافة.
      2
    • لا, لأن فرصتنا ضعيفة.
      0
    • لا, (بالبلدي مش ناقصين فضايح).
      3

Recommended Posts

هل تؤيد مصرفي إستضافة كأس العالم 2010؟

عن نفسي طبعا بأيدها, ده حلم كبير و بإذن الله هايتحقق.

أنا مش عامل الإستبيان ده علشان أحاول أقنع الناس بأننا نقدر نستضيف كأس العالم, لأ الموضوع علشان نتحرك نعمل حاجة قبل ما بفوت الوقت.

أنا شايف إن وضعنا لغاية دلوقتي معقول خصوصا إن نيجيريا إنسحبت و لبيا و تونس موقفهم ضعيف جدا بعد ما طلبوا التنظيم المشترك و إلي لاقى معارضة كبيرة من الفيفا بسبب المشاكل إلي حصلت في كأس عالم 2002.

ده بالإضافة إن الملف المصري كان مشرف جدا على عكس ما توقعة معظم المصرين.

يعني مشكلتنا مع جنوب أفريقيا و المغرب.

و الله الموضوع يستحق إن الواحد يتعب نفسة و يبعت إيميل, الواحد بيعد بالساعات على النت ماش هايقدر يبعت إيميل يأيد فيه بلدة.

أنا عارف إن معظم الأخوة هنا معارضين للفكرة معظم الباقيين محبطين بس دي مش منطقية, لأن بالشكل ده عمرنا ما هنعمل حاجة وهانفضل طول عمرنا في الديل.

لازم نعمل حاجة, أتمنى إن كل واحد يقرى الموضوع يفكر في حاجة ممكن نعملها علشان نحقق حلم كأس العالم 2010 ويقترحها علينا, أنا عن نفسي أعد أعمل إيميلات جديدة و أبعت رسايل للفيفا fwrk:

صحيح كنت هنسى ده نص الرسالة المقترح من الموقع الرسمي المصري لإستاضفة كأس العالم 2010 وهتلاقوا في نفس الصفحة العناوين إلي تبعتوا عليها:

Support Egypt

قال تعالى : { قٍلً يّا عٌبّادٌيّ الَّذٌينّ أّسًرّفٍوا عّلّى" أّنفٍسٌهٌمً لا تّقًنّطٍوا مٌن رَّحًمّةٌ اللَّهٌ إنَّ اللَّهّ يّغًفٌرٍ الذٍَنٍوبّ جّمٌيعْا إنَّهٍ هٍوّ الًغّفٍورٍ الرَّحٌيمٍ } الزمر : 53

( نحن قوم أعزنا الله بالإسلام, و مهما إبتغينا العزة في غيره أذلنا الله )

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

بصراحة يمكن كلامى يكون معاكس لكثير من أراء الاخوة فى المنتدى

ولكن بصراحة احنا عملين زى اللى بيته خربان وعاوز يزين الواجهه علشان الناس تقول البيت ده جميل

لى سؤال وارجوا اجابه صريحة . ماهو أقصى حلم لمصر او اى دوله فى العالم فى مجال كرة القدم؟

طبعا الكل هيقول الحصول على كأس العالم

طيب بفرض نظريا اننا اخذنا كأس العالم .ما الذى سيحدث وما الذى سيتغير فى البلد وما الذى سيعود على المواطن الغلبان المهان فى كل مكان وما هى المشاكل التى ستحل وهل سيختفى الفساد وتصحوا الضمائر

طبعا ممكن يقول البعض اننى ليس لدى إنتماء او على الاقل لدى قصر نظر ولا أرى الصورة جيدا

وان العائد سيكون كبيرا وسيرتفع اسم مصر عاليا وتنشط السياحة ومن وراءه الاقتصاد

وانا أقول ان الذى سيحدث هو مزيد من المهرجانات المكلفه و مزيد من المكافئات والبذخ على بضع افراد وتمر الايام وترجع ريما لعادتها القديمة

وارجوكم كفاية الكلام عن صورة مصر وعن السياحة لان الكلام ده مالوش قيمة فعلية ولا توجد دولة محترمة تبنى اقتصادها على السياحة بصفة اساسية

فاى مهرجانات سياحية او اى استثمارات فى مجال السياحة يمكنها ان تهدم فى ثوانى بطلقة رصاص من ارهابى او مجنون

وفى النهاية فالمهم عندى ان ارى سيارة مصرية وليس من المهم عندى الفوز باى مسابقة رياضية او فنية

أتمنى ان ارى اليوم الذى تهتم فيه الدولة بعلمائها قدر اهتمامها بالرياضيين والفنانيين

فرحم الله امرئ عرف قدر نفسه

رابط هذا التعليق

السؤال هو لمادا تريد مصر أن تنظم البطولة فى المقام الأول؟ عند تنظيم بطولات بهدا الحجم لا تخرج أهدافها عن الآتى:

1- تحقيق مكاسب مادية ضخمة مع توفير البنية الأساسية من منشأت رياضية وفنادق وطرق تخدم الأجيال القادمة:

الواقع يؤكد أن المسئولين وليس الشعب المصري سيحققون مكاسب طائلة ولكن عن طريق الرشاوى والعمولات وليس التنظيم الجيد، أما عن المكاسب المادية فالتاريخ القريب يشهد بفشلنا الدريع في تنظيم دورة الألعاب الأفريقية عام 1991 وخسرنا ملايين الجنيهات، فما هى الفائدة من بطولة خاسرة؟ أما عن توفير المنشآت، فهى لا تتم بعشوائية ولكن يتم وضعها فى إطار خطة طويلة الأمد لإنشاء مجتمعات جديدة، يعنى مش إستاد جديد أو صالة مغطاة وخلاص

2- تشجيع السياحة والترويج لسمعة مصر وصورتها:

طبعا هدف رائع ولكن أخشى أن يأتى تنظيم البطولة بأثر عكسى نتيجة لسوء التنظيم وهو شئ وارد جدا...

وهناك العديد من الأسباب الإضافية التى تضفى جو من التشاؤم علي إستضافة كأس العالم، أولها إننا نعيش أزمة طاحنة ومن أين سنأتى بالأموال اللازمة للتنظيم وهناك أولويات أهم.

كما أن عاداتنا وتقاليدنا لن تسمح مثلا للمشجعين الإنجليز وغيرهم بالشرب والعربدة فى الشوارع أو بسير المشجعات من أمريكا الجنوبية بأزياء غريبة علينا وقد تسبب مشاكل، فهل نحن مستعدين أمنيا لهدا بفرض تقبلنا هده الأوضاع؟

يا لجنة الحكام ... الاهلى بيدفع كام ? ...(من اقوال جماهير الدراويش الماثورة)

رابط هذا التعليق

• بعد 2 أسابيع...

صعيدي كتب:

طبعا ممكن يقول البعض اننى ليس لدى إنتماء او على الاقل لدى قصر نظر ولا أرى الصورة جيدا

لا يستطيع أحد التشكيك فى إنتمائك أو غير ذلك يا عزيزي، بل أنت محق من وجهه نظري فى بعض ما وصلت الية.

..لا توجد دولة محترمة تبنى اقتصادها على السياحة بصفة اساسية

أختلف معك حول هذه النقطة ...

أعتقد أن هناك دول محترمة كثيرة تبنى اقتصادها على السياحة بصفة اساسية....

...اى مهرجانات سياحية او اى استثمارات فى مجال السياحة يمكنها ان تهدم فى ثوانى بطلقة رصاص من ارهابى او مجنون

نفس تأثير أو نتيجة هذا العمل الأجرامي سيقع على أى قطاع أخر غير السياحة...

أتمنى ان ارى اليوم الذى تهتم فيه الدولة بعلمائها قدر اهتمامها بالرياضيين والفنانيين

أتفق و أدعو معك أن نرى جميعا هذا اليوم ... و ليس عن طريق أقصاء قطاع من احدى القطاعات و لكن أن يتوازى الأهتمام بجميع القطاعات و أستغلال الثروات المتاحة.

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...