اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

رجـال مـلـتـحـون فـي مـصـر الـرسـمـيـة والـشـعـبـيـة

abdulmuttaleb

Recommended Posts

مش هرد علي نقطه القران

بس الحديث ده صحيح ومتفق عليه

«خالفوا المشركين وفِّروا اللحى وأحفوا الشوارب» [متفق عليه].

كلمه خالفو جايه بصيغه الامر في الحديث الصحيح

إنت بنفسك قلتي هاتلي حديث صحيح

أظن بينتي طلبتها جبتها

هل في فهم أو تأويل آخر للحديث الصحيح ده الا الأمر بمخالفه المشركين في حلق الشارب واطلاق اللحيه ؟؟؟؟

لا اعتقد

بالنسبه للنقاب ده ليس مكانه ولكن الامام الألباني نفسه قال بعدم فرضيه النقاب الا إذا كان فيه فتنه

لكن لم أسمع عن عالم ثقه معتبر اختلف في فرضيه اللحيه

Nunca caminaras solo

رابط هذا التعليق

• الردود 47
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

على كده نص الشيوخ و العلماء الاسلاميين اللي بنشوفهم في التليفزيون فاسقين عشان مش مربيين دقونهم!!

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

على كده نص الشيوخ و العلماء الاسلاميين اللي بنشوفهم في التليفزيون فاسقين عشان مش مربيين دقونهم!!

محدش يقدر يحكم علي الناس كده بالمطلق يا باشا

أنا مش بصدر احكام ولا كان قصدي أي اساءه لأي شخص

ولكن في معلومه مش صحيحه اتقالت وأنا عندي المعلومه الصحيحه وعندي البينه كمان

حبيت اوضح الصح والدليل

ويبقي أنا كده عملت اللي علي كلنا هنسأل وأنا كده أديت الامانه

اللهم بلغت اللهم فاشهد

Nunca caminaras solo

رابط هذا التعليق

محدش يقدر يحكم علي الناس كده بالمطلق يا باشا

أنا مش بصدر احكام ولا كان قصدي أي اساءه لأي شخص

ولكن في معلومه مش صحيحه اتقالت وأنا عندي المعلومه الصحيحه وعندي البينه كمان

حبيت اوضح الصح والدليل

ويبقي أنا كده عملت اللي علي كلنا هنسأل وأنا كده أديت الامانه

اللهم بلغت اللهم فاشهد

السؤال اللي بيطرح نفسه

هل كل هؤلاء العلماء لم يعلموا ما علمته حضرتك من صحيح الدين و لم يفطنوا الى خطورة وضعهم عند عدم تنفيذ فرض من فروض الله؟

أم جائز ان هناك اراء علماء اسلاميين اخرين تجيز عدم اطلاق اللحيه و لم تصل اليك هذه الآراء؟

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

وبالمناسبة لايمكن نقيس انتشار الحجاب بانتشار اللحية لان الاول فرض لا جدال فيه بينما الثاني امر فيه قولان ..
اللحيه مفيهاش قولان خالص ,اللحيه فرض والادله كثيره

اللحيه و الحجاب ليسوا فرض و لا سنه ولا علاقة لهما بالدين من الأساس

رابط هذا التعليق

*ملحوظة: هذا الموضوع لا يناقش الحكم الشرعي للحية، ولا يناقش مسلّمة بديهية هي أن الموظف يقيَّم بناء على أداءه وتعاونه مع زملاءه لا بناء على كونه ملتحيا من عدمه.

تلك كانت الجملة التي انهي بها الفاضل abdulmuttaleb أول مداخلة في هذا الموضوع ... فهل من الممكن إحترام رغبته و ابقاء الحوار في السياق الأصلي ....

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر

"صلاح جاهين"

رابط هذا التعليق

حضرتك أنا معرفش الدعاه اللي حلقيين دول إيه أدلتهم ولا حتي ناوي افحص وامحص ومكنش ده قصدي من المداخله بتاعتي

لكن بما إن حضرتك فتحت الموضوع فـيجيب توضيح نقطه

في ناس يتم الترويج لهم علي انهم علماء لكن هم في الحقيقه ابعد مايكون عن العلم ,ممكن تسميهم وعاظ ,دعاه

لكن كلمه علماء ديه صعبه قوي مش أي من تخرج من الازهر بقي عالم

للاسف في ناس كتير يتم الدفع بهم علي قنوات كتير ملهمش في العالم الشرعي ,ولا اصوله

لكن بصراحه أنا مشفتش عالم أو طالب علم ثقه مش بتاع الحكومه أو له مقصد دنيوي كان حليق اللحيه

حضرتك شوف اللينك ديه

http://www.youtube.com/watch?v=dM_289DPkHU...feature=related

وبيرد علي بعد الشبهات اللي بعد من قيل عنهم علماء قالوه

Nunca caminaras solo

رابط هذا التعليق

حضرتك أنا معرفش الدعاه اللي حلقيين دول إيه أدلتهم ولا حتي ناوي افحص وامحص ومكنش ده قصدي من المداخله بتاعتي

لكن بما إن حضرتك فتحت الموضوع فـيجيب توضيح نقطه

في ناس يتم الترويج لهم علي انهم علماء لكن هم في الحقيقه ابعد مايكون عن العلم ,ممكن تسميهم وعاظ ,دعاه

لكن كلمه علماء ديه صعبه قوي مش أي من تخرج من الازهر بقي عالم

للاسف في ناس كتير يتم الدفع بهم علي قنوات كتير ملهمش في العالم الشرعي ,ولا اصوله

لكن بصراحه أنا مشفتش عالم أو طالب علم ثقه مش بتاع الحكومه أو له مقصد دنيوي كان حليق اللحيه

حضرتك شوف اللينك ديه

http://www.youtube.com/watch?v=dM_289DPkHU...feature=related

وبيرد علي بعد الشبهات اللي بعد من قيل عنهم علماء قالوه

آخر مداخله خارجه عن الموضوع احتراما لطلب صاحب الموضوع و طلب سكوربيون

هكذا اخواني السلفيين دائما

اي رأي شخصي يقولولنا لازم تستشهدوا بآراء العلماء

و لما نستشهد بآراء علماء يطلعوا دول علماء حكومه

و اذا كان الرأي لعالم غير منتسب للحكومه يقولولك ده مش رأي اجماع

مفيش صح غير من يحمل وجهة نظرهم فقط

فقط

و بالتالي لا نقاش افضل

و ربنا يرنا الحق و يهدينا جميعا

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

معلش يا جماعة أنا قرأت الموضوع أكثر من مرة ومعرفتش برضه ايه هى النقاط اللى بيدور عنها النقاش ؟؟ ياريت حد يوضحلى

لو المطلوب صور للأشخاص اللى باللحية يبقى اتفضلو الفنان أحمد حلمى

يدهشني أن يقول الأجانب :

Share What You Can To benefit The Others

وقد عملوا بذلك فتقدموا !

وقد قالها قبلهم أشرف الخلق سيدنا محمد (حب لأخيك ما تحب لنفسك)

أتمني أن لا نكون كالفراعنة القدامي أخفوا عِلمهم فمات معهم !

[وسط][/وسط]

رابط هذا التعليق

د.هشام إبراهيم:

أشكر حضرتك وأنوه لمن يريد أن يتعرف على كندا أن يتصفح ملفك يا د.هشام إبراهيم فسيجد ملفات قيمة جدا.

DOHA:

وجهة نظر حضرتك قابلة للصواب والخطأ والله أعلم وحده بالنيات.

أنا ممكن أنتقد بنك فيصل هذا في مليون نقطة، ولكن هذه الجزئية لا أعلم أنهم مثلا يجبرون الموظفين على ذلك.

والمفروض مثلا يوظفون طاقم سيدات لمتابعة العمل، أو أن يتناوب الرجال في الصلاة بحيث يكون هنالك موظف شباك بشكل مستمر.

عموما السياسة الإدارية في بنك فيصل تحتاج إلى إعادة نظر.

شكرا للتواصل.

ZIAD:

يا عزيزي هوّن عليك رويدا رويدا

من كان يعتقد برأي الوجوب فله ذلك، ومن يعتقد بغير ذلك فله ذلك

يكفيني قول الإمام جاد الحق رحمه الله شيخ الأزهر الراحل (واتفق الفقهاء على أن إعفاء اللحية مطلوب وإن اختلفوا في تكييف هذا الطلب هل هو واجب أم مندوب)

أدلة التحريم والتحليل ودرجات الأوامر النبوية لا أعتقد أنني شخصيا قادر على مناقشتها أو عرضها في منتدى أو في حوار مع صديق، ببساطة لأنني لست متخصصا إطلاقا

إن من أخطر المصائب التعرض للأمور الدينية بالتحليل أو التمسك برأي معين من أفراد ليست لديهم معرفة أصولية بالتشريع الإسلامي،

أنا أفعل شيئا بسيطا إن وجدت من يعتقد شيئا دينيا يخالف ما أعتقد أنه صحيح: ببساطة أطلب منه الرجوع للعلماء لا عبر التلفاز ولا عبر الصحف، ولكن مشافهة مباشرة، أو قراءة كتبهم التفصيلية لو كان ملما باللغة العربية ومفرداتها.

تحياتي وتقديري سيدي.

أ.محمد زهيري:

يا سيدي أنا بالمناسية أحد عشاقك في هذا المنتدى رغم أنني أحيانا أختلف مع حضرتك ومع الرائع أ.إيهاب سالم

لا أستطيع أن أحدا يجرؤ على تفسيق أحد بسبب حلق اللحية

ومن يقول لحضرتك ذلك فقط أحله إلى أن يقرأ أكثر في جزئية التأويل، وفي الفرق بين حكم الفعل ذاته (مجرد رقص المرأة أمام أجانب هو حرام ومعصية)، وبين الحكم على راقصة بعينها (قد تكون مضطرة، أو جاهلة، أو ...إلخ).

إن العلماء مثلا يقولون أن الرقص محرم، ولكن تنزيل الحكم على شخصية بعينها يحتاج لحكم شرعي مستقل لأنّ كل حالة (راقصة) هي مسألة مستقلة، فقد تجد أن راقصة جاهلة، وأخرى متأوّلة، وأخرى متعمدة مجاهرة بالمعصية، وأخرى فقيرة معوزة، فكلهنّ راقصات والرقص نفسه محرم، ولكن الحكم بالنسبة لفاعل الشيء المحرم يختلف حسب الحالة والنية ومدى علم الفاعل بخطأ ما يفعله من عدمه.

تحياتي مجددا سيدي.

أ.إيهاب سالم:

أحترم جدا رأي حضرتك،

وآمل أن نتواصل على الخاص إذا أنت حضرتك كي أتعرف أكثر على وجهة نظر حضرتك.

أنا متابع لبعض كتابات حضرتك وأكن لكم كل تقدير واحترام، ورأي كهذا مؤكد له منطق أود لو تعرف عليه، خصوصا وأنه -اسمح لي- يخالف ما تعورف عليه من كون النبي ملتحيا وزوجاته محجبات وهو أمر بذلك (مع طبعا اختلاف التفسير لصيغة الأمر هل وجوب أم .. أم.. )

الفاضل أ.SCORPION:

والله يا فندم الميزة الوحيدة للخروج عن الموضوع أن جهابذة في المنتدى مشرّفين الموضوع ولا أخفيك سعادتي بهذا التشريف، والتشرف بالحوار معهم وجها لوجه.

شكرا لاهتمامكم سيدي.

ZIAD والحكومة والعلماء:

سيدي الكريم الدولة المصرية لا تتبع سياسة رشوة العلماء أو شيء من هذا القبيل

ولقد كان د.جاد الحق شيخ الأزهر الراحل يرفع سماعة التلفون على رئيس الدولة حين كانت تحدث بعض الانتهاكات الدينية وكان الرئيس مبارك يستجيب لطلبه فورا

لو كان هنالك خلل ما يا عزيزي فهو لدى المشايخ والعلماء وليس لدى الدولة أو أجهزتها

وعموما ليس كل المشايخ سواء، فالتعميم خاطيء أن كل الملتحين مخالفين للدولة، وهل مخالفة الدولة عمّال على بطّال هي دليل شرعي على استقامة هذا المخالف؟

SURFTHE و محمد العنبي وسهل جدا وDOHA وأ.إيهاب سالم:

تحياتي مجددا.

ELFAKHARANY:

الموضوع باختصار عن الملتحين في مصر ممن هم في مناصب حكومية أو رسمية أو شعبية أو أكاديمية، ويفضل من كانوا ملتحين أيام وجودهم في هذه المناصب.

عموما مقبولة صورة أحمد حلمي ولو أن يظهر أنها كانت لتمثيل دور سينمائي، إلا لو كانت الصورة حديثة له، فيعني أنا مش متابع أوي.

تم تعديل بواسطة abdulmuttaleb

يا رب عفوك ورضاك

رابط هذا التعليق

هجيب لك آيات فرض الحجاب وهي نصوص قطعيه في القرآن الي اكيد انت مطلع عليه ..

قال الله تعالى (( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا )) الاحزاب 59 .

واذا لسه مش مقتنع واشك فعندك قوله تعالى {وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ} [سورة النور آية: 31‏]

اعتقد الآيات دي قطعيه ولا يمكن حد يفسرها مظبوط ويبقى لسه مصر على عدم فرضيه الحجاب الا لو كان اصراره من باب المكابرة ..

حقيقة الحجاب و حجية الحديث

رابط هذا التعليق

أ.إيهاب سالم،

تحياتي واحترامي لوجهة نظر حضرتك

أنا أقدر حقا أنّك رجل تفكر وتُعمِل عقلك فيما يصل إليك من معرفة

قابلت وناقشت كثيرين من أمثال حضرتك، وأستطيع أن أتوقع أن حضرتك رجل واسع الاطلاع منذ الصغر وقوي الشخصية ومن مستوى اجتماعي فوق المتوسط عادة

للأسف هنالك كتاب يستغلون هذه الرغبة والملكة في التفكير لدى حضرتك ويبثون كتابات بها خطأ وكذب وبتر ومزيج مختلط ليحققوا مبيعات وحسب!

إنّ علو الصوت ليس دليلا على صحة الادعاءات، بل إن معظم هذه الادعاءات يفندها طالب أزهريّ.

إنّ المستشار المؤلف لم يحترم حضرتك يا أ.إيهاب حين كتب في الصفحة الخامسة بالحرف الواحد:

"عن ابن الأكوع ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن النبي ‏ ‏أيما رجل وامرأة توافقا فعشرة ما بينهما ثلاث ليال فإن أحبا أن يتزايدا أو يتتاركا تتاركا؛ وهذا الحديث هو الذي يثبت زواج المتعة أو الزواج المؤقت"

بالرجوع لصحيح البخاري وجد أن هذا جزء ناقص من حديث، والحديث موجود سيدي في كتاب النكاح باب نهي رسول الله صلى الله عليه وسلم عن نكاح المتعة:

ونص الحديث:

http://hadith.al-islam.com/Display/Display...=0&Rec=7625

حدثنا ‏ ‏علي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏قال ‏ ‏عمرو ‏ ‏عن ‏ ‏الحسن بن محمد ‏ ‏عن ‏ ‏جابر بن عبد الله ‏ ‏وسلمة بن الأكوع ‏ ‏قالا ‏

‏كنا في جيش فأتانا رسول رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال ‏ ‏إنه قد أذن لكم أن تستمتعوا فاستمتعوا ‏

‏وقال ‏ ‏ابن أبي ذئب ‏ ‏حدثني ‏ ‏إياس بن سلمة بن الأكوع ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أيما رجل وامرأة توافقا فعشرة ما بينهما ثلاث ليال فإن أحبا أن يتزايدا أو يتتاركا تتاركا ‏ ‏فما أدري أشيء كان لنا خاصة أم للناس عامة ‏ ‏قال أبو عبد الله ‏ ‏وبينه ‏ ‏علي ‏ ‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أنه منسوخ

وأعتقد أن الصفحة الخامسة تعبر عما قبلها وما بعدها.

سيدي،

أنا أقدر مرة أخرى تفهمك مقدما لما كتبته، وأرجو من حضرتك أن تخصص جزء من وقتكم الثمين لقراءة المعلومات المضادة التي أقول إنها صحيحة، لأنه يا سيدي هذه كتب تمزج الصواب بالخطأ مع حذف وبتر وتأويل مخالف للغة العربية،

تحياتي،

يا رب عفوك ورضاك

رابط هذا التعليق

سمعت من الاستاذ محمد سليم العوا ان الحجاب واجب و ليس فرض

بمعني ان منكره ليس بكافر و انما يأثم فقط

المهم ممكن نفتح موضوع يتعلق بالحجاب و اللحيه

احنا خرجنا من الموضوع الاصلي

في حسن يوسف بلحيه دلوقتي

و احمد ناجي مدرب حراس النادي الاهلي

و مختار مختار مدرب بتروجيت

الفقر في الوطن غربه

رابط هذا التعليق

أ.إيهاب سالم،

تحياتي واحترامي لوجهة نظر حضرتك

أنا أقدر حقا أنّك رجل تفكر وتُعمِل عقلك فيما يصل إليك من معرفة

قابلت وناقشت كثيرين من أمثال حضرتك، وأستطيع أن أتوقع أن حضرتك رجل واسع الاطلاع منذ الصغر وقوي الشخصية ومن مستوى اجتماعي فوق المتوسط عادة

للأسف هنالك كتاب يستغلون هذه الرغبة والملكة في التفكير لدى حضرتك ويبثون كتابات بها خطأ وكذب وبتر ومزيج مختلط ليحققوا مبيعات وحسب!

إنّ علو الصوت ليس دليلا على صحة الادعاءات، بل إن معظم هذه الادعاءات يفندها طالب أزهريّ.

إنّ المستشار المؤلف لم يحترم حضرتك يا أ.إيهاب حين كتب في الصفحة الخامسة بالحرف الواحد:

"عن ابن الأكوع ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن النبي ‏ ‏أيما رجل وامرأة توافقا فعشرة ما بينهما ثلاث ليال فإن أحبا أن يتزايدا أو يتتاركا تتاركا؛ وهذا الحديث هو الذي يثبت زواج المتعة أو الزواج المؤقت"

بالرجوع لصحيح البخاري وجد أن هذا جزء ناقص من حديث، والحديث موجود سيدي في كتاب النكاح باب نهي رسول الله صلى الله عليه وسلم عن نكاح المتعة:

ونص الحديث:

http://hadith.al-islam.com/Display/Display...=0&Rec=7625

حدثنا ‏ ‏علي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏قال ‏ ‏عمرو ‏ ‏عن ‏ ‏الحسن بن محمد ‏ ‏عن ‏ ‏جابر بن عبد الله ‏ ‏وسلمة بن الأكوع ‏ ‏قالا ‏

‏كنا في جيش فأتانا رسول رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال ‏ ‏إنه قد أذن لكم أن تستمتعوا فاستمتعوا ‏

‏وقال ‏ ‏ابن أبي ذئب ‏ ‏حدثني ‏ ‏إياس بن سلمة بن الأكوع ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أيما رجل وامرأة توافقا فعشرة ما بينهما ثلاث ليال فإن أحبا أن يتزايدا أو يتتاركا تتاركا ‏ ‏فما أدري أشيء كان لنا خاصة أم للناس عامة ‏ ‏قال أبو عبد الله ‏ ‏وبينه ‏ ‏علي ‏ ‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أنه منسوخ

وأعتقد أن الصفحة الخامسة تعبر عما قبلها وما بعدها.

سيدي،

أنا أقدر مرة أخرى تفهمك مقدما لما كتبته، وأرجو من حضرتك أن تخصص جزء من وقتكم الثمين لقراءة المعلومات المضادة التي أقول إنها صحيحة، لأنه يا سيدي هذه كتب تمزج الصواب بالخطأ مع حذف وبتر وتأويل مخالف للغة العربية،

تحياتي،

لو أني استفرغت من وقتي .. واستجمعت من جهدي .. واستحسنت من اسلوبي .. حتى يقال عني " تكلفت "

ما وسعني أن اعبر عن الإعلاء من قيمة ( الحوار ) و صياغة ( أدب الخلاف ) بهذا الشكل الرائع .. الرائع .. الرائع

أشكرك استاذنا الكريم

وأشكر هذا المنتدى الذي يجمع جواهر هذه الأمة المصرية

:lol:

ممكن أضيف الكابت اكرامي حارس النادي الأهلي سابقاً

رابط هذا التعليق

نادر جدا ادب الأخ عبد المطلب الحواري ده في المنتديات و خصوصا من الأخوه المتشددين دينيا

نادر جدا ان تلقى هذا الكم من السماحه و عدم التكفير

ربنا يكتر من امثالك و علنا نصبح في ادبك و خلقك جميعا

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

أمسك ...

أهو واحد مصري أهو ملتحي ومعروف جداً في المحاورات

حتى بالأمارة ساكن في الزمالك .... :happy:

ومــَنْ أَحْســــَنُ مِــنَ اللـَّـــــــهِ حُـكْــــمًا لِقـــــَوْمٍ يُوقِـنــــــــــُونَ

صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...