اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

فوز مصر على أمريكا يخلي القاهرة اليوم شيكا بيكا.... يارب


محمد يوسف

Recommended Posts

جوهانسبرج/أ ش أ/ قال محمد أبو تريكة إن المنتخب سيفقد طعم ومعنى الفوز الكبير الذى حققه على المنتخب الايطالى في كأس القارات فى حالة عدم الفوز على المنتخب الأمريكى فى المباراة القادمة.

وأضاف أبو تريكة في تصريح نقله موقع الاتحاد الدولى لكرة القدم (الفيفا) أن المباراة التى ستجمع الفريقين فى إطار مباريات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثانية فى بطولة القارات المقامة حاليا فى جنوب افريقيا فى غاية الاهمية .

وأضاف " سنلعب بأسلوبنا لنفوز وندخل السعادة على شعبنا . المباراة حاسمة ويجب أن نكون مستعدين لخوضها بكل ما أوتينا من قوة."

وتابع أبوتريكة "أقولها بكل صراحة مباراتنا القادمة أمام المنتخب الأمريكى أكثر أهمية من مباراتينا الماضيتين أمام إيطاليا والبرازيل وإن لم نفز في اللقاء المقبل على المنتخب الأمريكي فإن انتصارنا على إيطاليا سيفقد طعمه ومعناه إلى حد كبير وسيكون مجرد ذكرى جميلة لا أكثر."

في المقابل قال جوناثان سبيكتور مدافع المنتخب الأمريكى إن فريقه لم يستسلم رغم الهزيمتين الماضيتين أمام إيطاليا والبرازيل.

وأضاف "أمر مخيب للآمال أن نخسر أول مباراتين لنا. ولكننا رغم الهزيمتين لا زلنا في البطولة ولن نستسلم حتى نخرج منها بشكل رسمي. ولم نقفد الأمل حتى نودع البطولة رسميا وبغض النظر عن كل ما واجهناه يجب أن نلعب ونقدم أفضل ما لدينا في مباراتنا الأخيرة ضمن مرحلة المجموعات أمام المنتخب المصرى".

وتابع "أعتقد أننا تعلمنا الكثير من أول لقاءين ونأمل أن نستفيد من تلك الدروس المستخلصة في مباراتنا القادمة مع المصريين."

وقال /الفيفا/ فى معرض تقديمه للمباراة إنه لم يسبق للمنتخبين الأمريكي والمصري أن التقيا في السابق خلال مباراة رسمية، ولهذا فستكون المباراة التي ستقام على ملعب رويال بافوكنج في روستنبرج مناسبة تاريخية لكل من الفريقين

البطل ....مصري

23598152620090302.gif

رابط هذا التعليق
شارك

كتب:(وكالة الأنباء الإسبانية)- (محرر ياللاكورة)- سيسعي المنتخب المصري لتسطير تاريخا جديدا له عندما يواجه نظيره الأمريكي يوم الأحد في الجولة الأخيرة للدور التمهيدي لكأس القارات المقامة حاليا في جنوب إفريقيا.

ويرغب الفراعنة في تحقيق نتيجة ايجابية تمكنهم من الصعود إلي الدور قبل النهائي للبطولة وهو الأمر الذي سيعد بمثابة الانجاز الأكبر في تاريخ الكرة المصرية في حال حدوثه.

وسيكون بإمكان المنتخب المصري المنافسة علي احد ميداليات البطولة في حال صعوده للدور قبل النهائي حيث ستكون امامه فرصتين بعد ذلك إما اللعب علي الميدالية الذهبية او الفضية في المباراة النهائية او اللعب علي الميدالية البرونزية في مباراة المركزين الثالث والرابع.

ويدخل أبناء النيل المباراة بمشاعر متفاوتة، ففي الوقت الذي أصبح فيه اللاعبون حديث وسائل الإعلام بعد الفوز على إيطاليا، جاء نبأ تغلب الجزائر على زامبيا في تصفيات كأس العالم ليمثل ضربة قوية لطموحات المصريين في العودة إلى جنوب أفريقيا العام المقبل.

وبجانب العامل النفسي بعد مباراة الجزائر، يفتقد الفراعنة في اللقاء المهاجم محمد زيدان صاحب هدفين في مرمى البرازيل بعد ثبوت إصابته، كما تحوم الشكوك حول قدرة الظهيرين الأيمن أحمد فتحي والأيسر سيد معوض على الدخول في التشكيل الأساسي.

كما تعتبر الإنذارات قيدا آخر بالنسبة للفراعنة، حيث سيسعى قلب الدفاع وائل جمعة، والحارس المنيع عصام الحضري، ومحور الارتكاز محمد شوقي لتفادي نيل أية بطاقات صفراء وإلا سيغيبوا عن الفريق في حال تأهله لقبل النهائي.

وتخشى الجماهير المصرية أن يكرر الفريق الحالي ما فعله الجيل السابق في كأس القارات عام 1999 في المكسيك، فبعد تعادلين مع بوليفيا وأصحاب الأرض، كان متوقعا أن ينجح الفراعنة في الفوز على السعودية، إلا أن الأخضر خرج بنصر تاريخي 5-1 ليودع بطل أفريقيا المنافسات.

ويدرك هذا المعنى صانع الألعاب محمد أبو تريكة الذي صنع ثلاثة أهداف حتى الآن في البطولة، حيث صرح بأن الفوز على إيطاليا في المباراة السابقة سيفقد أي معنى له في حال الإخفاق في تجاوز الاختبار الأمريكي.

ويزيد من صعوبة المهمة المصرية الأفضلية البدنية للاعبي الولايات المتحدة، بجانب رغبة أبناء المدرب بوب برادلي في محو الخسارتين السابقتين أمام كل من إيطاليا والبرازيل بمجموع ستة أهداف في المبارتين، مقابل هدف في مرمى الأزوري.

ويستعيد المنتخب الأمريكي جهود لاعب الوسط ريكاردو كلارك بعد انتهاء الإيقاف إثر طرده في مباراة إيطاليا، بينما يغيب ساشا كليستين بعد طرده في لقاء البرازيل، حيث كانت الواقعتان مثالا على لجوء أبناء العم سام للعنف واستغلال التفوق البدني.

وبلغة الحسابات، فإنه في حال فوز المنتخب المصري بهدف في مباراة رستنبرج فسيحتاج لتأهله أن تتعادل إيطاليا على الأكثر مع البرازيل في بريتوريا، نظرا لتفوق أبطال العالم حتى الآن بفارق هدف وحيد على الفراعنة.

وربما يكون الفوز بفارق هدفين ضامنا التأهل للمصريين، حيث ستحتاج إيطاليا وقتها إلى الفوز بأكثر من هدف على البرازيل، التي لم تضمن التأهل حتى الآن بشكل حسابي.

البطل ....مصري

23598152620090302.gif

رابط هذا التعليق
شارك

بالفعل نتيجة مباراة الجزائر مع زامبيا ستؤثر على نفسية الجهاز الفنى واللاعبين المصريين فى مبارة اليوم مع امريكا وربنا يستر وبردة غياب النجم محمد زيدان سيقلل من خطورة هجوم المصريين

رابط هذا التعليق
شارك

قال حسن شحاتة المدير الفنى للمنتخب المصرى أن الفوز على المنتخب الايطالى هو بداية ومقدمة للفترة القادمة التى ستحفل بالانتصارات بمشيئة الله ، مؤكدا على صعوبة المباراة القادمة أمام منتخب أمريكا خاصة أنه ليس لديه ما يخسره وكشف عن رسالة تلقاها مع بلاتر رئيس الفيفا يهنئه بعيد ميلاده وقيادته الرائعة .

وصرح شحاتة فى تصريحات لبرنامج الرياضة اليوم أن الفوز على ايطاليا هى مقدمة وبداية للمرحلة القادمة ، خاصة أن لاعبى المنتخب المصرى عندما يشعرون بالخطر ويتحملون المسئولية يقدمون عروضا رائعة ويصبحوا على قدر المسئولية تماما .

وأضاف شحاتة : أنا لا أغضب من توجيه أى نقض لى ولكن أغضب من التجريح والاهانة ، والنقد الموضوعى والبناء لا يغضب أحد .

وعن مباراة الغد أمام أمريكا قال : مباراة الغد صعبة للغاية ، لأن المنتخب الأمريكى ليس لديه ما يخسره خاصة بعدما خسر مباراتيه السابقتين أمام ايطاليا والبرازيل ، ولذلك سيخوض المنتخب الأمريكى المباراة بغرض تقديم عرض مشرف وحفظ ماء الوجه ، ولذلك المباراة ستكون أًصعب من مباراتينا السابقتين أمام البرازيل وايطاليا ، ليس على المستوى الفنى ولكن على مستوى الروح والحماس والدوافع .

وعن فوز المنتخب الجزائرى على نظيره الزامبى وصعوبة مهمة مصر فى التأهل لمونديال العالمى قال : الوضع الطبيعى هو أن نفوز فى الأربع مباريات القادمة وليس هناك داعى أو مبرر لضياع أى نقطة ، وكرة القدم حافلة بالاثارة والمفاجأت ، و الفوز فى كرة القدم الحديثة ليس مرهونا باللعب داخل ملعبك أو خارجه .

ووجه حديثه إلى الجمهور المصرى قائلا : البعثة كاملة لم تبخل بأى جهد فى سبيل تحقيق الفوز والانتصارات للشعب والجمهور المصرى ، وندعو الله أن يوفقنا فى تحقيق الحلم الذى نسعى إليه .

وتابع قائلا : اللعب مع الكبار يرفع من مستوى المنتخب المصرى ، وكرة القدم تعترف بالمجهود المبذول ولا تعترف بالتاريخ ، والتوفيق يذهب لمن يستحق .

وكشف المعلم النقاب عن تلقيه رسالة خاصة من جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم هنأه فيها على عيد ميلاده ، وأيضا على الانتصارات التى يحققها المنتخب المصرى ، متمنيا له التقدم للأمام دائما .

يذكر أن المنتخب المصرى حقق الفوز على منتخب ايطاليا بهدف نظيف فى الجولة الثانية من المجموعة الثانية فى بطولة العالم للقارات المقامة حاليا فى جنوب أفريقيا وأزدادت فرص الفراعنة فى الصعود للدور قبل النهائى للبطولة .

البطل ....مصري

23598152620090302.gif

رابط هذا التعليق
شارك

بالفعل نتيجة مباراة الجزائر مع زامبيا ستؤثر على نفسية الجهاز الفنى واللاعبين المصريين فى مبارة اليوم مع امريكا وربنا يستر وبردة غياب النجم محمد زيدان سيقلل من خطورة هجوم المصريين

لذلك المطلوب من اللأعبين التركيز في مباراة اليوم والباقي على ربنا

البطل ....مصري

23598152620090302.gif

رابط هذا التعليق
شارك

والله يا جماعة انا خايف نفوز على امريكا وايطاليا تفوز على البرازيل

مش عارف فى الحالة دى حيبقى الوضع ايه يا ريت الاخوة الى فاهمين يوضوحولنا النقطة دى ايه الاحتمالات يعنى

:closedeyes:

فَلَا وَرَبِّكَ لَا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لَا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا

رابط هذا التعليق
شارك

والله يا جماعة انا خايف نفوز على امريكا وايطاليا تفوز على البرازيل

مش عارف فى الحالة دى حيبقى الوضع ايه يا ريت الاخوة الى فاهمين يوضوحولنا النقطة دى ايه الاحتمالات يعنى

:closedeyes:

مش مهم المهم يكون فوزنا على أمريكا اكبر من فوز إيطاليا على البرازيل

مثلا هم واحد واحنا اتنين

البطل ....مصري

23598152620090302.gif

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...