اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

نقل الجرحى و صلى ركعتين و عاد مضرجاً بدمائه


Recommended Posts

الشيخ طارق أبو الحصين

نقل الجرحى و صلى ركعتين و عاد مضرجاً بدمائه.. نطق الشهادتين و ابتسم ثم استشهد

tariq11.jpg

(و َلا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ)

بيان عسكري صادر عن

كتاب الشهيد عز الدين القسام

و يستمر تدفّق شلال الدم الفلسطيني الطاهر، ليروّي الأرض حتى تنبت أزهار النصر و العودة

يا جماهير أمتنا العربية والإسلامية .. يا جماهير شعبنا الفلسطيني المجاهد /

و استمراراً لمسيرة صدّ العدوان على مدينة رفح ، حيث يصمد الرجال أمام آليات العدو العاتية بصدورهم التي تحمل الإيمان الصادق - بإذن الله تعالى – و لا يملكون معه إلا القليل من العتاد المادي ، و لكنهم بصدقهم و إقدامهم أقوى بإذن الله تعالى من عدوهم الغاشم .

فاليوم يشرق النهار مودّعاً أحد أبرز قادة كتائب الشهيد عز الدين القسام في مدينة رفح ، و الذي لم يضن بجهد أو سبيل خير إلا سلكه مبتغياً رضى الرحمن ، ففي صباح اليوم السبت 22 شعبان 1424هـ الموافق 18/10/2003م , ارتقى إلى العلى الشهيد المجاهد :

القائد الفذ / طارق صبح أبو الحصين (39 عاماً)

أحد قادة القسام في مدينة رفح

و المجاهد / حسام عمر المغير ( 19 عاماً )

نحسبهم شهداء و لا نزكّي على الله أحداً ...

حيث واجهوا و إخوانهم من المجاهدين قوات العدو في اجتياحها المجدد لحي السلام في مدينة رفح ، و التي اجتاحتها قوات العدو مرة جديدة منتصف هذه الليلة بدعوى الكشف عن أنفاق تهريب السلاح ، لتتخذها ذريعة في هدم بيوت المواطنين و قتل و سفك دماء الأبرياء ، و قد استشهدت أيضاً المواطنة وداد عبد الرحمن العجرمي ، و جرح العديد .

إننا في كتائب الشهيد عز الدين القسام و إذ نودّع القائد المجاهد طارق أبو الحصين لنؤكّد للعالم أجمع بأن هذه الطريق هي عهدنا الذي سنبقى الأوفياء له مهما كانت فينا من الضربات ، فالضربة التي لا تمحونا تزيدنا قوة بإذن الله .

و عهداً يا شهيدنا البطل و كلّ الشهداء بأن دمكم الزكي الطاهر سيبقى السد المنيع ضد مؤامرات التفريط بفلسطين ، و لن يضيع هدراً فالرد قادم لا محالة بإذن الله .

و أما أنتم يا أهلنا في رفح الصمود و يا جنين القسام و يا كلّ مدن و قرى فلسطين الحبيبة ابقوا على العهد و لن تقبلوا بالتفريط بشبر من أرضنا الحبيبة ، و لن ترضوا باتفاق يبنى على غير موافقة لكتاب الله تعالى و سنة رسوله صلى الله عليه و سلم .

و إنه لجهاد .. نصر أو استشهاد

كتائب الشهيد عز الدين القسام

السبت 22 شعبان 1424هـ

الموافق 18/10/2003م

سيرة الشهيد القسامي طارق أبو الحصين

غزة – خاص :

"منا الجنود و منّا القادة و منّا عشاق الشهادة" .. شعار كثيراً ما خطّه نشطاء حركة المقاومة الإسلامية حماس على جدران غزة ضمن فعاليات انتفاضة الأقصى المباركة .

و كلّ يومٍ تشرق فيه الشمس على فلسطين تكتب و تجسّد حركة حماس هذا الشعار بالدماء و التضحيات و العطاء من الاستشهاديين و العمليات الفدائية المسلحة و اقتحام المغتصبات الصهيونية و المعتقلين و المعاقين و الجرحى ، و لسان حالهم يقول : "اللهم خذ من دمائنا حتى ترضى" .

من هؤلاء كان الشيخ طارق أبو الحصين - 39 عاماً - القائد الفذ الذي حمل لواء الحماس في رفح بخلقه الحميد و حلمه الحازم ، راهب الليل و فارس النهار ، لم يصمد أمام قوله تعالى "إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم و أموالهم بأن لهم الجنة" .

و يعتبر الشيخ أبو الحصين من خطباء رفح المفوّهين ، و أمس الجمعة كانت خطبته في مسجد الصالحين في حي تل السلطان في رفح يداوي الجرحى بكلماته و يعين المنكوب و يصبر المجاهد و يدعو للمرابطين .. يقول أحد شيوخ الحي "لم أرَه منذ شهرين بعد أن نقلت منزلي و بالأمس فقط شاهدته و وجهه يشعّ نوراً .. اطمأن عليّ و شرب كوباً من الماء ، دعا لي ثم ذهب" .

تعرفه مساجد رفح و خانيونس داعية إلى الله يحثّ الناس على الصلاة و الاستقامة و على الجهاد و المقاومة ، تصدّر مهرجانات حماس ناطقاً باسمها ، يهدر بسيف كتائبها ، يتوعّد أعداء الله و الإنسانية .

عشق الجهاد كما أفنى عمره في الدعوة ، رجل إصلاح مشهود له بالحب و الاحترام .. يتميّز بعلاقات واسعة مع أهالي رفح المنكوبين ، أحبّوه و هو المتحسّس لآلامهم و الباحث عما يرضيهم .

عمل الشيخ طارق مدرساً في مدارس اللاجئين في رفح و اعتقل في سجون الاحتلال عدة مرات بحجة مقاومته له ، وصفه المقربون منه بـ (دينامو الانتفاضة في رفح) .

بالأمس فقط كان يشارك مع إخوانه في تشييع شهيد حركة حماس المجاهد شادي خليل صقر - 22 عاماً – الذي استشهد أمس متأثّراً بجراحه التي أصيب بها في 10/10/2003 خلال توغّل قوات الاحتلال في حي البرازيل برفح .. كان الشيخ طارق يتحدّث مؤبّناً الشهيد بعطر الكلام و عبق الشهادة يهزّ أركان الصهاينة ، كان منفعلاً في كلماته و لم يدرِ أنه بعد ساعات سيكون رفيقه إلى الفردوس الأعلى بإذن الله .

نقول لأولئك المتخاذلين و أصحاب اتفاق سويسرا اسمعوا ماذا فعل الشيخ طارق .. سمع بحدوث اجتياح جديد في حي السلام برفح ، حاول مساعدة الجرحى حوالي الثالثة و النصف فجراً و نقل عدداً منهم إلى مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار ، شاهده الأطباء و الممرضون بهمته و نشاطه المعهودين ، استأذن و انطلق مع أحد إخوانه إلى مسجد السنة في رفح و صلّى ركعتين قيام الليل لله تبارك و تعالى .

tariq66.jpg

مرة أخرى أتاه الخبر أن الاحتلال يتوغّل في نفس المنطقة ، لم يتوانَ و إخوانه يرجونه (نحن نكفيك) .. أبداً انطلق يريد الدفاع عن رفح قلعة الجنوب سنديانة الانتفاضة و المقاومة .. وصل إلى هناك .. جنود الاحتلال متمركزون فوق أسطح المنازل العالية ، لحظات و انقلب صمت المنطقة إلى نار و جحيم من الرصاص الكثيف و القذائف ، عشرات الرصاصات اخترقت صدره و إلى جانبه سقط الشهيد المجاهد حسام المغير و أصيب آخرون .

1.jpg

رغم صعوبة الموقف نقل الشيخ أبو الحصين جرياً بأنفاسه الأخيرة إلى مستشفى النجار .. يقول مدير المشتفى الدكتور علي موسى : "كان يسخر من الجرح .. نطق بالشهادتين بسهولة و ضحك ضحكة لم أرَ مثلها قط و لا أعرف لها تفسيراً" .

نحن نعرف تفسير ابتسامتك و سخريتك من تلك الدنيا الفانية يا شيخ طارق ، تنظر إلينا حزناً علينا من فتن الحياة ، و تتمنّى لنا جنة كالتي أنعم الله بها عليك ، و لسان حالك يقول : (ماذا تنتظرون ؟!!) .

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 15
      اشتبك عدد من العمال السوريين والمصريين في مشاجرة كبيرة جرت أول أمس بين الطرفين عقب قيامهم بجمع محصول البطاطس في شركة تبوك للتنمية الزراعية في مدينة " تبوك " السعودية . ونقلت صحيفة " الوطن " السعودية عن مدير مستشفى الملك فهد بتبوك الدكتور فيصل نفل القعيشش قوله : " إن المستشفى استقبل نحو 12 مصاباً بكسور وكدمات متفرقة " . ووفقاً لعامل سوري فقد فوجئ هو وزملاؤه بمجموعة من العمال المصريين يحملون العصي وانهالوا عليهم ضرباً قبل وصول الأمن الخاص بالشركة. وأكد عمال مصريون أن المعركة جاءت بسبب خلافات
    • 1
      بدمائه أشفى صدور قوم مؤمنين الشهيد جمال عبد الرحمن أبو سويرح عضو مقاتل ارتقى إلى العلى بتاريخ 14/6/2007م كيفية الاستشهاد :على يد عناصر لحد الشهيد القسامي المجاهد: جمال عبد الرحمن أبو سويرح (أبا السعيد) جمال رجل صدق مع الله فركب جواده ليصل إلي اعلي مراتب البذل والعطاء والتضحية من اجل الله ونعم الجمال هو ، لا تلهيه تجارة ولا بيع ولا دنيا عن الجهاد في سبيل الله وإقامة شرعه، والمضي قدما نحو رفع راية الإسلام عالية خفاقة عالية لتصل إلي عنان السماء وليحملها ا
    • 7
      ممنوع على الجرحى المصريين: مستشفى شرم الشيخ للأجانب فقط كتب ـ على القماش (المصريون) : بتاريخ 23 - 7 - 2005 كشفت مصادر صحية بجنوب سيناء أن وزارة الصحة رفضت إسعاف الجرحى المصريين في تفجيرات شرم الشيخ في مستشفى المدينة ، المجهزة بأحدث الأجهزة والإمكانيات الطبية ، حيث تم تخصيص المستشفى للجرحى من السياح الأجانب ، بينما تم نقل الجرحى المصريين إلى مستشفى الطور ، التي تبعد مائة كيلو متر عن شرم الشيخ ، وتعد إمكانياتها الطبية محدودة للغاية . وأشارت المصادر إلى أن الدكتور محمد عوض تاج الدين وزير الصح
    • 26
      ياللللللا..... كلله ينزل ركعتين شكر و يحمد ربنا إنكم ماخسرتوش النهاردة أعز ما لديكم.... أنا شخصيا..!! :) النهاردة بابا و ماما نزلوا و أنا لسة نايمة (أجازة بأة..) lo:: المهم.. و أنا واقفة فى المطبخ كإيجيبشان بأغسل الطباق... جرس الباب رن.. اتسحبت لحد ما وصلت للباب و بصيت من العين السحرية.. لقيته النجار... :) قلت إففففف.... أحسن أعمل نفسى مش موجودة بدل ما لما يعرف إنى لوحدى يقرفنى كل شوية.. عايز شاى، عايز أخد درفة ماعرفش إيه... كدة.. شوية... و ابتدى الوسواس الخناس taz:: يوسوس فى صدور
    • 0
      الاحتلال يدفن الجرحى أحياء في حي الزيتون ويمنع إنقاذ الجرحى و يطلق النار على كل متحرك غزة – تقرير خاص روى شاهد عيان فظاعات مما ترتكبه قوات الاحتلال الصهيوني منذ أكثر من 36 ساعة متواصلة في حي الزيتون لكنه رغم ذلك أبدى صمودا و عزيمة و تأييدا للمقاومة . و قال الشاهد و يقطن قرب مسجد الشهيد حسن البنا في حي الزيتون بمدينة غزة " نحن محاصرين منذ مساء الاثنين الماضي عندما اجتاحت قوات الاحتلال المنطقة و غير قادرين على الخروج من المنزل فالموت ينتظرنا في الخارج من الدبابات الصهيونية " . و أضاف هو يكاد
×
×
  • أضف...