اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

بدلا من المبيدات


Sysanalyst

Recommended Posts

من ضمن بعض الطرق لمحاربة الأفات الزراعية طريقة حديثة طريفة جدا ذكرت على قناة من القنوات الفضائية.

تقوم الطريقة بوضع رائحة فى أماكن ثابتة ومتفرقة على مستوى الحقل, هذه الرائحة رائحة أنثى الفراشات, وفى موسم التناسل يبدأ الذكر بالبحث عن الأنثى فى كافة الأنحاء فيخطئ فى تحديد مكانها ولا يحدث تناسل وبالتالى تقل وجود هذه الحشرات الضارة فى الزرع, وثبت أن هذه الطريقة قللت خسائر محاصيل العنب فى فرنسا بنسبة 90% وهذا رقم كبير جدا.

المهم فى هذه الطريقة أنها لا تعتمد على المبيد الحشرى و طريقة نظيفة جدا لأن الزرع لن ترش عليه شيئا و طبعا معظمنا يعرف قصة المبيدات الحشرية فى مصر وأثارها السيئة من سرطان وغيره فقلت لربما إذا ذكرت هذا الموضوع قد يأتى الناس بفائدة تحمينا من مخاطر المبيدات الضارة.

رابط هذا التعليق
شارك

والله

فكرة جديرة بالدراسة من قبل المسؤولين

حتى نوفر المبيدات المسرطنة

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

هذه الطريقة تسمي المقاومة البيولوجية

وهي مستخدمة في مصر بشكل كبير ومنذ فترة طويلة بالذات مع دودة القطن

وطبعا نتائجها مبهرة

بس الحقيقة كمان انها بتتنفذ بتكنولوجيا بدائية شوية حبذا لو أطورت علشان تعطي نتائج أحسن

تم تعديل بواسطة متفائل
رابط هذا التعليق
شارك

طالما بنتكلم عن المبيدات الحشرية .. أرجوا الإستفادة من أي معلومة أو خبرة سابقة في كيفية مقاومة الناموس بدون أستخدام المبيدات ..

العبد لله منزله بجوار الغابة .. والناموس يمثل مشكلة هامة جدا لي .. أرجوا العثور على وسيلة لمنع دخول الناموس للمنزل دون أستخدام الشبك الرفيع أو المبيد البخاخ .

وشكرا مقدما

رابط هذا التعليق
شارك

الشيئ

العملى للبعوض هو أقراص الايزالو أو كيتو

أما الذباب فيهرب من رائحة السمسم

ولذا لا تجده يقف على الحلاوة الطحينية

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق
شارك

الشيئ

العملى للبعوض هو أقراص الايزالو أو كيتو

أما الذباب فيهرب من رائحة السمسم

ولذا لا تجده يقف على الحلاوة الطحينية

شكرا يا دكتور رجب على هذه النصيحة ..ولكن الناموس في ماليزيا .. ترش عليه إسبري يفتح فمه .. ويقول .. كمان شوية .. ويفرح به كأنه بيشرب عصير مانجه ..

لقد أستفسرت من أحد أصدقائي الأيرلنديين بهذا الأمر لخبرته في تربية المواشئ .. فأفدني بشئ ربما يفيد البعض هنا .. قال .. بأنه في مزارع أيرلند .. يصنعون لوح مائل من أي معدن أملس .. ويدهونه باللون الأسود . بحيث يكون الملمسناعم جدا .. ثم يثبتون هذا اللوح في مواجهة الشمس نهارا ليمتص الحرارة . وفي الليل يجذب هذا اللوح الساخن الناموس ..فيقف عليه .. وينزلق بهدء داخل حوض بنهاية اللوح .. حيث يوجد بالحوض مادة رغوية تقتل الناموس . وبهذا الأسلوب يحافظون على المواشئ من الناموس ..

فكرت في هذه الفكرة .. إلا أنها غير ممكنة .. فالناموس في أيرلندا يتجه للسطح الساخن بسبب البرودة ..أما هنا على خط الأستواء .. فالفرق بين حرارة النهار وحرارة الليل لا تزيد عن 10 درجات .. أي العظمي 38 والصغري 28 . وعليه فلن ينجذب البعوض .

تجربة ربما تفيد أي من الأخوة المهتمين بالمزارع .

رابط هذا التعليق
شارك

عندما كنت أذهب إلى المصيف كنا نستعمل نوع من الدهان نضعه على أنفسنا لمنع الناموس من الإقتراب, ولكن مشكلته كأى نوع من الدهان لأنك قد تنسى أنك دهنت نفسك فكفك أصبح ملئ بالدهان فإذا أكلت شئ مثلا مثل قطعة جاتوه فإنك ستأكلها بالدهان :)

وهنالك أيضا مصيدة النور وهى عبارة عن نور بلون مصباح النيون وبه عدة أعمدة كهرباء فالناموس ينجذب للنور وعند ذهابه إليه تصداده الكهرباء.

رابط هذا التعليق
شارك

In the site below you may find useful links about the same subject.

http://science.howstuffworks.com/mosquito.htm

{إِنَّ اللهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنْفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ وَعْدًا عَلَيْهِ حَقًّا فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْقُرْآنِ وَمَنْ أَوْفَى بِعَهْدِهِ مِنَ اللهِ فَاسْتَبْشِرُوا بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُمْ بِهِ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ}.

{وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ * فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلاَّ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ}.

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

والله يا جماهة إنتوا جيتم على الجرح, أنا عندي عقدة من الحشرات بمعني إني مجرد أشوف حشرة أطلع أجري خصوصا الحشرات الطائرة طبعا الحاجات إلي أكبر من الدبانة, و المصيبة إن البلد هنا مليانة حشرات و حشرات عجيبة مش شايف في حياتي زيها فزادت الطينة بلة.

سؤالي مش عن طريقة لقتلهم أنا عايز أعالج نفسي من الخوف ده لأنه بيسببلي إحراج شديد مع الناس خصوصا لما يلاقوني بطلع أجري من نحلة. :D

مشكلتي إني ما بتحملش أشوف الحشرات لدرجة إني في مرة داخلت على موقع في النت متعلق بالحشرات بغرض إني أحل العقدة بتاعتي بس مقدرتش مجرد شفت صورتين جسمي أشعر و قمت ر... :D

فلو حد عنده حل للمشكلة دي يا ريت يساعدني

قال تعالى : { قٍلً يّا عٌبّادٌيّ الَّذٌينّ أّسًرّفٍوا عّلّى" أّنفٍسٌهٌمً لا تّقًنّطٍوا مٌن رَّحًمّةٌ اللَّهٌ إنَّ اللَّهّ يّغًفٌرٍ الذٍَنٍوبّ جّمٌيعْا إنَّهٍ هٍوّ الًغّفٍورٍ الرَّحٌيمٍ } الزمر : 53

( نحن قوم أعزنا الله بالإسلام, و مهما إبتغينا العزة في غيره أذلنا الله )

f5c572b885.gif

a5c7b9fbde.gif

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

شوفوا بقى : أخوكم بعد خبرة طويلة في العمل بصحاري مصر ومزارعه الخاصة اتضح إن أحسن شيئ للنوم الهادئ بعيدا عن الناموس هو النوم داخل ناموسية يتم تصنيعها وفقا لحجم السرير والتي يتم استخدامها وقت النوم وقد كانت غرف النوم في الماضي مزودة بمثل هذه الناموسيات ثم تم استبدالها بالبراقع ثم صارت الغرف على ماهي عليه الآن !!!

والناموس يأتي بالطبع منجذبا لحرارة الإنسان أثناء النوم لهذا فإن أنسب شيئ يجعل الناموس ذليلا هو استخدام الناموسيات التي يمكن تصنيعها أثناء النوم وهي بالمناسبة سوف تمنع الذباب أيضا وكافة الحشرات الأخرى .

وطبا دي مكافحة طبيعية لأن جميع مشتقات الإيزالو وغيرها هي طاردة وقتية فقط وضررها على الصحة العامة للإنسان أكثر من نفعها .

كذلك هناك مركب جديد من أشجار الزنزلخت المنتشر في مصر يسمى مركب الأزيدراختين وهو مشتق من الإسم العلمي لشجرة الزنزلخت( ويطلق عليها شجرة النيم أيضا) وهذا المركب إذا خلط مع الثوم فإنه يتحول إلى مركب قاتل وطارد للحشرات وأولها الناموس وميزة هذا المركب أنه مركب طبيعي يستخدم أيضا في مكافحة الحشرات الحقلية ولكن مشكلته أنه قد يكون مرتفع الثمن إلا أن نتائجه أكثر من ممتازة واسألوا مجرب !!!!

اسألوا الأيام .......... اسألوا الآلام

من الملام إذا ......... وكلنا لوام

رابط هذا التعليق
شارك

هو فعلا يا أخ كوكو أن الناموسية في أفضل الحلول .. ولكن لا مانع من البحث عن وسائل عصرية لمقاومة الناموس .. ولقد وصلني رسالة منذ يومين من أحد قوائم المراسلات تقول أن ورق الطماطم أفضل مبيد للناموس ولكن المعلومة لا تحدد بالضبط ما المقصود بورق الطماطم .. هل المقصود هو ورق أشجار الطماطم أوورق قشر الطماطم بعد عصيرها .. لا أعرف بالضبط ..ياريت لو أي حد عنده أي معرفة بعلاقة الطماطم بطرد الناموس أن يفدنا في هذا وشكرا

رابط هذا التعليق
شارك

بالتأكيد المقصود هو ورق زرعة الطماطم..

لأن الناموس لايقترب من هذه المزروعات..

واللى اعرفه ان هنا فيه شخص كان يتناول ادوية لخفض نسبة الكوليسترول فى الدم..وحصلت له نتيجة تناولها لسنين طويلة..مضاعفات.

نصحه احد حكماء الشيوخ بتناول مشروب ورق الطماطم..مثل الشاى.

بعد ثلاثة اشهر..انخفضت نسبة الكوليسترول فى الدم...وهو افضل كثيرا الآن.

بالنسبةللناموس...لو وضعت طبقة من كريم به نسبة فيتامين سى..او..لو

مسحت الرجلين او اليدين او الوجه..بماء به عصير ليمون..او..لو تقدر

تمرر نصف ليمونة على المكان الظاهر.

من الاستحالة ان يقترب منك

ممكن رش رائحة الليمون فى الجو..

بالنسبة للسمسم..ممكن جدا يبعد النمل..لو وضعت فى اركان مكان تخزين

اى من انواع الطعام..سمسم...فلن تجد النمل ابدا.

سلامى.

(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)

[النساء : 93]

رابط هذا التعليق
شارك

شكرا يا أخت سلوي على هذه النصيحة القيمة جدا جدا جدا

غدا بإذن الله سأذهب لشراء عدد من شجيرات الطماطم وأزرعها حول المنزل .. حتى لو أدي الأمر أن أحيطه بالكامل بأشجار الطماطم .. المهم أخلص من هذا الوحش الكاسر ..ناموسة ماليزيا المفترسة .

وسلام

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...