اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الزعيم والهلفوت وسيدنا الدرويش


Sherief AbdelWahab

Recommended Posts

قيل لي قبل سنوات .. بقلم تستطيع أن ترفع شخصاً إلى عنان السماء .. وبقلم تستطيع أن تخسف به سابع أرض..

سيدنا الدرويش "عادل حمودة" الروزجي المنتقل من اليسار إلى الأتاتوركية إلى الليبرالية إلى الاستصواف كان على مدى أربعة عقود حليفاً إعلامياً لـ"عادل إمام" ، وربما مر لقب "الزعيم" الذي اشتهر به الكوميدي الأشهر في مصر في نصف القرن الأخير بطريق السيد "حمودة".. ووقف "حمودة" في وجه مؤسسة "أخبار اليوم" التي شنت حرباً على مدى عقدين كاملين من الزمان في الثمانينات والتسعينات مدافعاً عن "الزعيم" و "مواقف الزعيم"..

إذا بي اليوم في جريدة "الفجر" أفاجأ بتحول نوعي تماماً في موقف "عادل حمودة" تجاه السيد "عادل إمام" .. من "الزعيم" إلى "الهلفوت" كما كان على رئيسية "الفجر" عدد 7/6/2009..

لمن قرأ العدد مرة واثنين وثلاثة .. هل حدث هذا التحول بالفعل أم أنها تهيسؤات؟ وما الذي دفع "حمودة" للانقلاب كلياً وجزئياً على حليف وصديق العمر منذ أيام روزا وحتى أسبوعٍ مضى؟

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

لم أطّلع على العدد بعد لكنّهم بدئوا هذه الموجه من بضعة أعداد .. و أظن كانت البدايه وقت اعتذار "عادل" عن حضور التكريم الذى اختاره له المهرجان القومى للسينما و كنت حجّته المعلنه أن رفضه كان بسبب تكريم الناقده "خيريه البشلاوى" فى ذات المهرجان و هى لها مواقف ناقده لأعماله .. لكن فى جريدة "الفجر" يلمحون أن هذا مجرّد سبب ظاهرى و أن السبب الحقيقى كان تكريم "عادل" عن مجمل أعماله بينما ذهبت جائزة المهرجان لأحسن فيلم ل "أحمد حلمى" عن "آسف على الإزعاج" و أن هذا هو ما دفع الزعيم لرفض التكريم ..

لا أعرف بالطبع دهاليز أو كواليس التربيطات التى يمكن أن تكون بين "بن حمّوده" و "عادل إمام" لكن جريدة "الفجر" جريده لافته للنظر بشدّه بسبب تباين مواقفها الذى يمكن أن يحدث بين عدد و تاليه !! يعنى وقت محاكمة "هشام طلعت" و بعد الحكم بإعدامه ظهر عدد تشعر أنّه يحاول توكيد فكرة أن "هشام" و "السكرى" مذنبان بالفعل ثمّ فى العدد التالى مباشرة تبنّت الجريمه نظرية أن المجرم هو صديق "رياض العزّاوى" و أظنّه أوكرانى الجنسيه و أن الجريمه لُفِقَت ل "السكرى" بسبب تشابه البنيه بينه و بين هذا الأوكرانى !! تحوّل مثير و مدهش جدّا فى فتره وجيزه للغايه ..

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

لكن ما يجعلني أضع أكثر من خط على هذه الواقعة تحديداً هو تاريخ صداقة "عادل إمام" و "عادل حمودة" وتحالفهما الإعلامي ، خاصةً أن "روزا اليوسف" إبان عهد "حمودة" وحتى عندما تولى "رجالته" رئاستها كانت الحليف العتيد لـ"الزعيم" ضد "أخبار اليوم" التي شنت بكامل إصداراتها حرباً ضروساً عليه انتهت قبل سنوات قلائل..

كيف بعد عقود طويلة من الصداقة والتحالف تنقلب الطاولة بهذا الشكل؟

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...