اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

دريم...!!

بنت شعنونة

Recommended Posts

منذ عشرة دقائق انتهى برنامج كان على قناة دريم

ناا والله ما عارفا هوا ايه

انما هوا كان شبة برنامج تسجيلي عن الحجاب في مصر!!!!!!!!!!!!!!

و والله ما عارفا هو كان عىل نظام يضع السم في العسل ام كان على نظام طباخ السم بيدوقه!!!!

فقد كان التصوير كله يدور في منطقة ريفيه حيث بدا التصوير في المولد " دا لما انا بديت اتابع" وناس بتلعب بمب ونشان بنات وصبيان ثم انتقل بعد كدا الى نقل حوار بين ناس من طبقة متوسطة شباب وانسات عن الحجاب ومن بينهم غير محجبات

دي تقول ان الحجاب فرض وصيانة من الفتنة والتانية تدافع هل كل اللي مش محجبات فيهم العبر كدا!!

ثم نعود الى الاسرة التى يتكلم عنها التصوير وكيف ان بنتهم المحجبة راحت تتصور بدون طرحة!!!

لآنها حبت تشوف نفسها بالمكياج

وبعدها تصوير في مدرسة تفصيل كلللللللل البنات فيها محجبات وازاي المدرسة عمالة تفهمهم ازاي هيا فرحانا بالحجاب

ثم يقول القاريء

انه وبعد التصوير بشهر رحنا نحضر دخلة ابله سناء ( المدرسة المحجبة اللي كانت تتكلم عن الحجاب)

وجايبنها بفستان فرح بدون حجااااااب والقاريء يسألها امال فين الطرحة؟؟؟؟؟؟

راحت ردت بضحكة " دي ليلة العمر بقى"

وجابوا الفرح والعروسة (اللي كانت محجبة) بترقص ومعاها العريس اللي قالت انها كانت طلبت منه تشيل الحجاب فقالها انتي من سكة وانا من سكة!!!!!!!!!!

واخيرا ينتهى البرنامج بتصوير رحلة

فيها محجبات متحزمين وبيرقصوا

وبعدهم فتيات غير محجبات برضه متحزمين وبترقص

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

والله انا ما فهمت البرنامج دا عاوز يقول ايه

غير اني ضغطي علي

ودعيت على كل من سمح لبرنامج كهذا انه يظهر على قناة كتلك

فلا هوا كان موضوعي عشان يقلنا عاوز ايه

ولا كان فضايحي عشان يفضح المحجبات

انما كان برنامج ثــــعـــــبــــــانــــــــــي

وانا من البلد ديييييييييييي

رابط هذا التعليق

طيب من غير زعل يا شانا ..

الا تحدث هذه الظواهر بالفعل؟

وهل نحتاج الى برنامج تليفزيونى كى يظهرها لنا رغم ان كلنا نراها وهى واضحه للعيان ..

بصرف النظر عن هدف البرنامج الم يسق البرنامج حقائق واقعه؟ لم لا نسال انفسنا عن هذا الازدواج الذى نحياه؟ انت بنفسك مش اتكلمتى عن البنت المحجبه اللى كانت لابسه الفستان اياه اللى سبب جدل بيننا هنا !!

الظريف ان البرنامج بدا فى مولد كما تقولين .. ولا ادرى لم اشعر ان الدين بالنسبه للكثيرين فى مصر اصبح مجرد شكل خارجى و مظهر فقط ولا يتسق اطلاقا مع الافعال او المبادئى التى نعتنقها فعلا خصوصا فى الريف .. عفوا لو قلت كده لكن لا ادرى لم اصبح هذا الاحساس يسيطر على بشده .. الدين اصبح مجرد ذهاب للمسجد يوم الجمعه للصلاه و نخرج بعدها ننم على خلق ربنا ونجيب فى سيرة ده و دى و فى الآخر نقول دع الخلق للخالق .. !! كثيرون منا الدين بالنسبه لهم طقوس خاليه من الروح او التفكر للاسف وانا لن ادعى انى افضل من اى حد .. كلنا نصاب بهذا من وقت لآخر و محتاجين حد يفوقنا من وقت لآخر ..

خدى عندك موضوع رقص العروسه فى الفرح ده !! دى بقت موضه ومن لا تفعلها تبقى معقده او على اقل تقدير هبله و عبيطه او حتى خام !! وبدل ما كانت الراقصه هى التى تحيى الفرح -ده مش تشجيع على الرقص على فكره- اصبح العروسان و اصدقاءهما هم من يحيون الفرح و غير كده تبقى الليله غم و نكد !! و التناقض الصارخ فى ان تبدا ليلة الفرح بالاغنيه الشهيره التى تردد اسماء الله الحسنى ليليها فاصل لا ينقطع من الرقص و الطرب !! طيب ايه العلاقه بين اسماء الله الحسنى وبين ما يليها !!

المشكله ليست فيمن سمح بعرض هذا البرنامج لان انكار الحقيقه لن يجعلها تختفى بل سيعطيها الفرصه لتنمو و تتضخم ونحن نظن انها غير موجوده .. زى موضوع الختان اللى ثار من فتره لقيام قناه بتصويره و بثه على الهواء !! وقامت الدنيا ولم تقعد .. ورغم اشمئزازى الشديد من الموضوع بالكامل وعدم تصورى لامكانية حدوث امر كهذا على الهواء الا ان المثير للغيظ هو استنكار المسئولين لاعلام العالم ان هذا الامر يحدث فى مصر و كان عدم اذاعته سيؤدى الى اختفائه زى اللى بيكنس تحت السجاده و متخيل كده انه نضف !! ورغم ان هذه القضيه جعلت المسئولين عن الصحه فى مصر يتنبهوا لخطورة الموضوع ويبدئوا على استحياء فى الكلام عنه .. ولكن هذا موضوع آخر

مشكلتنا ان اشياء كثيره فى حياتنا لا نقبل ان يواجهنا بها الآخرون صراحة .. ونظن انها مؤامره علينا لتشوبه صورتنا رغم ان ما قيل يراه الجميع و يعرفونه ولا يحتاجون اعلان عنه .. بل انى ارى اننا ينبغى ان نشكر من صنع هذا البرنامج لانه بمثابة صفعه نحتاجه لتفيقنا من ازدواحيه عميقه نعيشها فى اشياء كثيره فى حياتنا .. عذرا للاطاله :-(

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق

يا فيروز انا معاكي

وكلامك سليم

انما انا ليييييه ادي اعدائي مادة غنية وواضحة وضوح الشمس ممكن هما نفسهم اتعودوا عليها ومش واخدين بالهم منها

اروح انا اقدمهالهم على طبق من ذهب واقولهم اتفضلوا

ادي نقصي اهو اجلدوني بيه؟؟؟؟؟

بلاش

لو كنتي شفتي البرنامج نفسي تقوليلي اييييييه هدفه؟

دا متروك بدون تعليق وسداح مداح كدا

والله انا قلبي انفطر وانا بشوفه من الكمد

وانا من البلد ديييييييييييي

رابط هذا التعليق

يا شعنن انا لم اعطهم شئ لن يستطيعو الحصول عليه بسهوله

لو جلستى فى اى مكان يطل على النيل هتشوفى مراكب كتير جدا فيها بنات محجبات بيرقصوا على انغام حكيم و آه يا قلبى !!

ولو رحتى اى فرح هتلاقى نص اللى بيرقصوا محجبات و مش بعيد العروسه ايضا محجبه خلعت حجابها ليلة الفرح ..

يبقى ما نحتاجه ان نعالج نحن انفسنا حتى لا يجد غيرنا ما يجلدنا به من الاساس .. لم نهتم براى الآخرين فينا اكثر من اهتمامنا ان نصلح من شاننا !! ولم لا نحول هدف البرنامج -اذا كان غير نبيل- الى هدف نبيل نستفيد منه فى اصلاح انفسنا و نفوت الفرصه على غيرنا ان يعيرنا باى شئ نخجل منه !!

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق

مع احترامي لوجهة نظر نونة الشعنونة فإني أميل إلى رأي فيروز بأن التدين صار أكثر مظهرية..وهذه تراكمات لقرون طويلة..عشنا فيها تحت تأثير التدين الصوفي الطقسي الذي أرجعنا قرونا للوراء، ولخطب الجمعة الملأى بقصص الصوفية و زهدهم و كأنما الإسلام ليس دينا يصب اهتمامه على الدنيا أيضا ...لا سيما لو كانت تلك تواكب ذكرى هؤلاء الأولياء..التدين صار في وجهة نظر البعض مجرد طقوس لا عبادات و لا معاملات ... وفي وجهة نظر البعض الآخر شيء أبعد من متناول اليد "ح اروح فين من فلان...و من علان"....وربما لا ننتبه له إلا إذا حدثت كارثة ، أو استشعرنا دنو الأجل...

المظهر و الجوهر مثل الاحتمالات في نظرية الاحتمالات الاحصائية...إذا جمعا فإن المجموع يساوي واحد...أي أنهما يكملان بعضهما البعض..

كل عام و أنتم بخير

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• 6
      تعلن قنوات دريم عن تعذر بث برامجها على الهواء مباشرة بسبب القرار الصادر من حكومة الدكتور هشام قنديل بمنع بث برامج الهواء من استوديهاتها رغم قانونية البث و هو الامر الذى يؤكد على ما يتم تناوله من مخططات للتضييق على الحريات و خاصة الاعلام و يعرقل مسيرة الاستثمار
    • 7
      هاجم الإعلامى وائل الإبراشى، خلال حلقة برنامج «العاشرة مساء»، مساء الثلاثاء، الدكتور عصام العريان، القيادى بجماعة الإخوان المسلمين قائلا: «يا دكتور عصام نحن لم نكذب أما أنت لو صممت على الكذب، فسنكشف للرأى العام إيصالات المبالغ التى حصل عليها رموز الإخوان المسلمين، ومكافآت مقابل ظهورهم في قناة دريم». جاء ذلك ردا على ما قاله «العريان» في تدوينة بحسابه على موقع «تويتر»، الثلاثاء: «وائل: أرسل اﻷسماء إلى الحزب أو أعلنها على الهواء وإﻻ كان اختلاقا»، مضيفاً: «وسأظل بقية عمري إن شاء الله سياسيا مجاهدا
    • 13
      انا الاول إفتكرته إعلان شركة سيراميك أو إعلان ترويجي لسلعة من باب شد الإنتباة زي الإعلانات اللي بتقول خبر عاجل .. لكن الإعلان طلع جد واتكرر كتير النهاردة وتقريباً من المغرب كده .. على قناة دريم تحديداً بين البرامج إعلان صورة شخصية واضحة لشخص طويل عريض شبه بتوع القوات الخاصة او الظباط اللي أصحاب بنية ضخمة .. الشخص صورته ملتقطة بكاميرة مراقبة عالية في بهو أحد الفنادق لأن في الخلفية يظهر شخص من بعيد يقف على الكاونتر او ما شابه .. وأرضية الفندق ظاهره قوي عشان كده قولت هما بيعلنوا عن أرضية سيرا
    • 0
      احترم موقفه جدا يجب ان يتفهم اصحاب الفضائيات ان عصر تغليب المصالح على مهنيه المقدم ولى بسقوط النظام السابق دينا عبدالرحمن قدمت الحلقه بمهنيه و حياديه و ان كان هذا لا يتوافق معه فهذا يشرج مصداقيته فى الصميم
    • 2
      أعلن الكاتب الصحفي بلال فضل مقاطعته لقناة دريم والتوقف عن العمل بها، وعدم إكمال برنامجه الثقافي "عصير الكتب" الذي كان يقدمه على شاشتها، تضامنا مع الإعلامية دينا عبد الرحمن التي أنهى رجل الأعمال أحمد بهجت عملها بالقناة، بسبب مكالمة للواء عبد المنعم كاطو، المستشار بإدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، قاطعته خلالها واعترضت على بعض ما قاله لها فى برنامجها "صباح دريم" الذي كانت تقدمه. وقال بلال في مقاله المنشور بعدد الأربعاء من جريدة التحرير: لا أدري على وجه التحديد ما المؤهلات الإعلامية التي جعل
  • أضف...