اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

ما هو نظام ال RRSP

Recommended Posts

مرحبة اخي ايهاب انا حابب اعرف اكتر عن موضوع ال RRSP

ما في المقام لذي عـقـل وذي أدب من راحة فدع الأوطان واغتـرب

سافر تجد عوضـا عمن تفارقــه وانْصَبْ فإن لذيذ العيش في النَّصب

إني رأيت ركـود الـماء يفســده إن ساح طاب وإن لم يجر لم يطب

والأسد لولا فراق الغاب ما افترست والسهم لولا فراق القوس لم يصب

والشمس لو وقفت في الفلك دائمة لملَّها الناس من عجم ومن عـرب

والتِّبرُ كالتُّـرب مُلقى في أماكنـه والعود في أرضه نوع من الحطب

فإن تغرّب هـذا عـَزّ مطلبـــه وإن تغرب ذاك عـزّ كالذهــب

الإمام الشافعى

رابط هذا التعليق

يوجد في كندا نظامين للتوفير من اجل التقاعد .. واحد إجباري و الأخر إختياري

النظام الإجباري إسمه

Canada Pension Plan (CPP)

هذا النظام أشبه بالتامينات الإجتماعيه في مصر و فيه يتم إقتطاع نسبه من راتب الموظف إجباريا و يتم توريده مع مبلغ أخر من صاحب العمل إلى حساب حكومي خاص لإستثماره و يحصل الموظف على راتب من هذا النظام في حالة التقاعد

أنا يستقطع من مرتبي 5 % شهريا لهذا الغرض

النظام الثاني إختياري و يسمى

Registered Retirement Savings Plan (RRSP)

في هذا النظام يقوم الموظف بفتح حساب RRSP في أحد البنوك و يدخر فيه فلوس حسب إستطاعته و يقوم البنك بإستثمار الفلوس بمعرفته و لا علاقه للحكومه بذلك

لتشجيع الناس على الإدخار في النظام الثاني تقوم الحكومه بإعادة الضرائب التي تم إستقطاعها من راتب الموظف على إي مبالغ يتم إيداعها في الحساب و 1ذلك في أخر السنه الضرائبيه

يعني لو وفرت 2000 دولار أخر السنه ترجع لك الحكومه الضرائب التي إستقطعتها على ال 2000 دولار دول فقط

و دمتم

رابط هذا التعليق

ليسمح لي المهندس إيهاب بإضافة معلومة بسيطة عن هذا النظام، حيث أنه قريب من ال 401k المطبق في الولايات المتحدة واللي أنا دارسه

الفائدة الأساسية لهذا النظام أن الضرائب لا تحتسب على الأموال التي تضعها فيه من دخلك سوى عندما تسحبها منه، وتحتسب الضريبة حسب الشريحة الضريبية التي انت فيها وقت السحب وليس وقت الإيداع ... بمعنى أنك لو كنت بتكسب كثير ووفرت جزء من دخلك فهيرجعلك جزء كبير من الضريبة لإن نسبة الضريبة بتكون عاليه، ولكنك لو سحبت مدخراتك عندما يكون دخلك قليل ونسبة الضريبة منخفضة (وده هوا الوضع الطبيعي لإنك بتكون محتاج لها ساعتها أو بتكون متقاعد) فهتدفع مقدار بسيط كضرائب على هذه الأموال المسحوبة.

الفائدة الثانية هي أنك مش بتدفع ضريبة على الأرباح والفوائد التي تتراكم إلا وقت السحب ... وده له تأثير كبييييييييييييييير على السرعة اللي استثماراتك بتنموا بيها

الاستثمارات ممكن تكون على شكل ودائع بنكية أو شهادات استثمار أو صناديق استثمارية أو أسهم ... الخ، وهو ما يتيح مرونة حسب أوضاع كل شخص واحتياجاته

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق

شكرا اخي ايهاب و اخي احمد وانا فعلا حبيت الطريقة حيث انها ستعود بالفائدة علي وان شاء الله اول ما اطب كندا حشوف الموضوع واحاول اعمله وارجو ما كنش ازعجتكوا بالسؤال او اي سؤال تاني حيخطر على بالي :wub:

ما في المقام لذي عـقـل وذي أدب من راحة فدع الأوطان واغتـرب

سافر تجد عوضـا عمن تفارقــه وانْصَبْ فإن لذيذ العيش في النَّصب

إني رأيت ركـود الـماء يفســده إن ساح طاب وإن لم يجر لم يطب

والأسد لولا فراق الغاب ما افترست والسهم لولا فراق القوس لم يصب

والشمس لو وقفت في الفلك دائمة لملَّها الناس من عجم ومن عـرب

والتِّبرُ كالتُّـرب مُلقى في أماكنـه والعود في أرضه نوع من الحطب

فإن تغرّب هـذا عـَزّ مطلبـــه وإن تغرب ذاك عـزّ كالذهــب

الإمام الشافعى

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...