اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أين أنتى .. يا هالة

ragab2

Recommended Posts

عزيزي الاستاذ واحد

فعلا اذا شغلت الموسيقى فسوف تجد الطفلة ترقص او تهتز كما يفسرها علماء النفس

وكذلك في السعودية يوجد بنات ترقص وكذلك رجال ترقص كما يحدث في مهرجان الجنادرية

دا حتى فيه رقصة الحرب بين القبائل الهندية والقبائل الافريقية ولكنها للحرب فقط وليس لغرض ثاني

ولكن رقص هالة وامثالها من فيفي عبده ولوسي وكمان الرقص الغربي الي بيسعى الى التلامس بين الجنسين اثناء الرقص مع اللبس الخليع والمكياج الصارخ هو ما نقصده نحن ومرفوض تماما سواء من ابناء مصر المقيمين داخل مجتمعات مصر سواء في المدن او الريف والعاملين بالخارج حتى الي عيشين في امريكا وكندا مش السعودية بس

واذا زرت الدول الاوربية هتلاقي اناس عرب ومسلمين يلبسون الحجاب ويحافظون على تقاليدهم وعاداتهم وعقيدتهم وبعيد جدا عن هالة وافكارها واسلوبها الشاذ

المسائلة فيه ناس جد لا تعرف الهزل وتريد لوطنها التقدم مثل الامة اليابانية والكورية والمليزيه واخرين يسعون للهو وضياع الوقت في مشاهدة برامج تذهب بالعقل والفكر والعقيدة والاخلاق والقيم وتجرد الانسان من ابسط قواعد الانسان السوي السليم القادر على تحمل مسئولية نفسه واسرته ووطنه وامته

هذا ما نقصده يا أستاذ واحد فنحن ضد التطرف الديني وايضا نحن ضد الانفلات الاخلاقي داخل مجتمعنا بكافة اشكاله والله الموفق

والله يخلصنا من هالة وامثالها فهي مرض يجب الشفاء منه مثل شعبان عبد الرحيم والاغاني السريرية للمغنيات الفاتنات اصحاب البطون العارية

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق

• الردود 86
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

ولكن رقص هالة وامثالها من فيفي عبده ولوسي وكمان الرقص الغربي الي بيسعى الى التلامس بين الجنسين اثناء الرقص مع اللبس الخليع والمكياج الصارخ هو ما نقصده نحن ومرفوض تماما

عزيزى الأخ Mohammad Abouzied إذا كل أب وكل أم ( معا ) يربى أولادهما على الأخلاق الكريمة والتحشم والذوق والأمانه سوف نحصل على جيل قوى . أما الإعتماد على جماعة الأمر بالمعروف والنهى عن النكر الذين يضربون ويشتمون ويهينون الناس فى الشوارع والمحلات فهذا مرفوض جدا . والنتيجه إن هؤلاء المنحلون ( أمريكان ويهود ) ضربونا وأخذوا ثرواتنا وأراضينا .

الحاكم الدكتاتور مايصدق يطلب منه الشعب إن يربى لهم أولادهم وبناتهم . ولكنه سيحترم الرجال الأقوياء الذين يغضون البصر والنساء الذين يحترمون أنفسهم وليس خوفا من عصا المطوع .

أظن كفايه كده على هاله هذه دعنا نهيل على الموضوع التراب .

أنصر أخاك ظالما أو مظلوما

رابط هذا التعليق

ولكن رقص هالة وامثالها من فيفي عبده ولوسي وكمان الرقص الغربي الي بيسعى الى التلامس بين الجنسين اثناء الرقص مع اللبس الخليع والمكياج الصارخ هو ما نقصده نحن ومرفوض تماما

عزيزى الأخ Mohammad Abouzied إذا كل أب وكل أم ( معا ) يربى أولادهما على الأخلاق الكريمة والتحشم والذوق والأمانه سوف نحصل على جيل قوى . أما الإعتماد على جماعة الأمر بالمعروف والنهى عن النكر الذين يضربون ويشتمون ويهينون الناس فى الشوارع والمحلات فهذا مرفوض جدا . والنتيجه إن هؤلاء المنحلون ( أمريكان ويهود ) ضربونا وأخذوا ثرواتنا وأراضينا .

الحاكم الدكتاتور مايصدق يطلب منه الشعب إن يربى لهم أولادهم وبناتهم . ولكنه سيحترم الرجال الأقوياء الذين يغضون البصر والنساء الذين يحترمون أنفسهم وليس خوفا من عصا المطوع .

أظن كفايه كده على هاله هذه دعنا نهيل على الموضوع التراب .

بصراحة انا منامان مقيمين في المنطقة الشرقية ومنعرفشي حكاية المطوع الي بيضرب الناس دي واغلب السكن هنا داخل كمبونتات وبعيده عن الاشياء دي وحتى باقي منطقة الدمام والحسا مشتفتشي فيها حد بيضرب حد بل على العكس انا اول مرة في حياتي شفت بنات لابسه ميوهات بكيني كان في شاطي الهاف مون ويكاد يكون الميوه ورقة توت وقتها وكانت الشرطة بتحرسهم كمان وميقدرشي حد يقرب منهم بالاضافة الى الرياضات المائية المختلفة داخل الهاف مون والتي يمارسها بنات وحاليا الموضوع دا قل قليلا بعد سعودة اغلب الوظائف في شركة ارامكو وسكيكو لكن لازال يوجد فيه مثل هذه الاشياء وقد رفض زميلنا منمان وهو عازب وحاضر من البرازيل بلد الفجر والرزيله انه يقيم في مثل هذه الكمبونتات وفضل السكن في المدينة وتنازل عن المزايا الضخمة من بركة سباحة مختلطة وملاعب وخلافه وفضل الاقامة بشكل عادي في المدينة ووفر على الشركة مصاريف الكمبونت

فهذا يرتبط فعلا بتربيته من المنبع ولكن لا يجب ان نشجع مثل هذا الانحلال داخل اجهزة الاعلام والي مش عاجبه يدور المحطة

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق

واحد كتب

أما الإعتماد على جماعة الأمر بالمعروف والنهى عن النكر الذين يضربون ويشتمون ويهينون الناس فى الشوارع والمحلات فهذا مرفوض جدا

يا اخي لحد كده وكفاية و لا يستطيع أي مسلم غيور ان يسكت على كلامك هذا .... بس الأول انت مسلم يا اخ واحد ولا غير مسلم ؟

لأنك لو مسلم كنت هاتعرف ان الدين الأسلامي يأمرنا جميعاً بالنهي عن المنكر والامر بالمعروف على ان نبدأ بإنفسنا ثم بالذين نعولهم .. هذه الاولى ..

أما الثانية .. يا أخي انا أعيش في السعودية منذ 9 سنوات ويومياً أرى جماعات الامر بالمعروف وأقسم بالله لم أرى طيلة هذه المده أي ضرب أو عنف او كلام فاضي من ده ... وكم تمنيت بيني وبين نفسي ان يكون لدينا في مصر 1/10 من هذا النظام ...

يا اخي في مصر بنكون بنصلي ونسمع سب الدين والشتائم على المقاهي المجاورة للمسجد .. حتى في صلاة الجمعة اللي هي عيد للمسلمين وغسمها جمعة من التجمع تجد ناس معندهاش دم قاعدين على القهوة ولا في دماغهم ...

يا أخي رسول الله يقول لنا أن نأمر الاطفال بالصلاة في سن سبع سنوات ب ونضربهم إذا لم يؤدوها في سن 10 سنوات .. فما بالنا بالكبار الطوال العراض ولا يركعوها ولا يدخلوا المسجد طيلة حياتهم إلا وهم محمولون على الأعناق ...

وبعدين صعبان عليك إهانة أصحاب المحلات إذا لم يلتزموا بنظام البلد ويغلقوها أثناء الصلاة ؟ ... ما بالك لو كان النظام في أمريكا مثلاً بأن تغلق المحلات بعد الـ 11 مساءً فهل كانوا هايطبطبوا على أي صاحب محل لم يلتزم بالنظام ..

يا أخي انا أتمنى كفرد أن يكون هناك إنسان يدفعني ويجبرني ولو بالكرباج على اداء العبادات والإلتزام بالدين لأن هذا في صالحي وهاينفعني يوم القيامة يوم لا ينفع مال ولا بنون ...

وإذا كنت سيادتك مش شايف رقص البنات في الشوارع والحدائق منكر !!!!!! .. فإننا ندعو لك بالهداية والصلاح ....

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

معلش لى بعض التعليقات على رد سى السيد الاخير الخاص بجماعة الامر بالمعروف و النهى عن المنكر

انا شخصيا سمعت عن هذه الجماعه وسمعت ايضا عما يفعلونه بالناس من زجر و عنف

طبعا لم ار بعينى اى شئ من هذا لكن بعض المصريين الذين اعرفهم ممن اقاموا بالسعوديه لم ينفوا حدوث هذا العنف من تلك الجماعات .. وسؤالى الاول يا ترى جماعة الامر بالمعروف و النهى عن المنكر من يامرها بالمعروف و ينهيها عن المنكر؟ يعنى فى الوقت الذى تقوم هذه الجماعات بدفع الناس الى الصلاه وقت الصلاه من يدفعهم هم ايضا لادائها؟

ثانيا انا لا استطيع ان اتمنى فى اشد احلامى سوء ان يكون لدينا فى مصر مثل تلك الجماعه .. ولا اتصور ان يكون اداء العبادات قسرا وتحت التهديد !! وهناك قوانين مفروض تطبق على من يسب الدين او يتلفظ باى لفظ خادش للحياء سواء وقت الصلاه او فى غير اوقات الصلاه !! ولا ادرى هل يتقبل الله الصلاه من شخص دفع الى الصلاة دفعا !! لمجرد ان تبدو البلد وقت الصلاه منتظمه بالكامل فى الصلاه !! واعقتد ان الامر بالصلاه كان للابناء وليس للجميع .. يعنى انا اضرب ابنائى على الصلاه لان لى ولايه عليهم ولانى راعيه وكل راع مسئول عن رعيته بينما لم اوافق ان تكون اى جماعه وليه على امام الله !! باى صفه وباى حق !! ومن ينهى هؤلاء عن المنكر و يامرهم بالمعروف !!

اذا كان نظام البلد اغلاق المحال وقت الصلاه فهذا شانهم لكن ما لا اتصوره ان يجبر شخص على اداء الصلاه !! وما فائدتها اذن وهل يتقبلها الله منه اذا لم يقبل عليها بارادته !! العباده عمرها ما تكون بالكرباج الا ستتحول الى مظاهر لا حياة فيها ولا اعتقد اطلاقا ان هذا هو ما نرجوه ..

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق

يا اخي في مصر بنكون بنصلي ونسمع سب الدين والشتائم على المقاهي المجاورة للمسجد ..
هم قالوا لك ذلك فى السعودية . كنا نتوقع منك كمصرى أن تقول لهم .... هذا كذب ... وربنا يعوضك بوظيفه أفضل .
وأقسم بالله لم أرى طيلة هذه المده أي ضرب أو عنف او كلام فاضي من ده ...
لاتقسم بالله وصوم ثلاثة أيام . وإذا دخلت على السيت السعودى سوف تعرف إن أنا لا أتكلم من عندي وهذه هى الوصلة

الوصلة

يا أخي انا أتمنى كفرد أن يكون هناك إنسان يدفعني ويجبرني ولو بالكرباج على اداء العبادات والإلتزام بالدين لأن هذا في صالحي وهاينفعني يوم القيامة يوم لا ينفع مال ولا بنون
هذا فعلا مالا نتمناه أن يحدث فى مصر ... نضرب بالكرباج لنصلى ... أعوذ بالله .... !!
وإذا كنت سيادتك مش شايف رقص البنات في الشوارع والحدائق منكر !!!!!! ..

أنا لا أرى أى حاجه تعملها البنات المصريات فى بلدهم وبين أهلهم أى منكر . وأنا مقتنع تماما أن ظفر أقل مصرية برقبة بنات العالم . وتأكد يا أخى المصرى أن اى مصرية أخلاقياتها أعظم من أى سعودية . حتى هاله سرحان عندى كسيده مصرية أنظف من أى إمرأة غير مصرية ... أنا حر بأه .

أنصر أخاك ظالما أو مظلوما

رابط هذا التعليق

يا اخي في مصر بنكون بنصلي ونسمع سب الدين والشتائم على المقاهي المجاورة للمسجد ..
هم قالوا لك ذلك فى السعودية . كنا نتوقع منك كمصرى أن تقول لهم .... هذا كذب ... وربنا يعوضك بوظيفه أفضل .

يا اخي وظيفة أيه وبطيخ أيه .. الحمد لله انا مش محتاج وظايف لا في السعودية ولا في مصر .. وبعدين هو ده ما بيحصلش في مصر ؟ أو انا أساساً مصري وعارف اللي بأقوله أيه ؟

وأقسم بالله لم أرى طيلة هذه المده أي ضرب أو عنف او كلام فاضي من ده ...
لاتقسم بالله وصوم ثلاثة أيام . وإذا دخلت على السيت السعودى سوف تعرف إن أنا لا أتكلم من عندي وهذه هى الوصلة

سامحك الله لإتهامي بالكذب ... أنا مش محتاج سايت سعودي انا اتكلم عن ما شاهدته هنا ويقوله لكم جميع زملائي في السعودية.

يا أخي انا أتمنى كفرد أن يكون هناك إنسان يدفعني ويجبرني ولو بالكرباج على اداء العبادات والإلتزام بالدين لأن هذا في صالحي وهاينفعني يوم القيامة يوم لا ينفع مال ولا بنون

هذا فعلا مالا نتمناه أن يحدث فى مصر ... نضرب بالكرباج لنصلى ... أعوذ بالله .... !!

تستعيذ بالله من إنسان ينصحك بالصلاة ؟!!!! والله العظيم لو تعلم لتحمد الله فهذا أسهل بكتير يوم يعض الانسان انامل الندم ويتمنى لو يرجع إلى الدنيا ليركع ركعة واحدة او يتمنى بإن يكون تراباً .

وإذا كنت سيادتك مش شايف رقص البنات في الشوارع والحدائق منكر !!!!!! ..
أنا لا أرى أى حاجه تعملها البنات المصريات فى بلدهم وبين أهلهم أى منكر
.

ده في شرع مين ده إن شاء الله ؟!!!!

وأنا مقتنع تماما أن ظفر أقل مصرية برقبة بنات العالم . وتأكد يا أخى المصرى أن اى مصرية أخلاقياتها أعظم من أى سعودية . حتى هاله سرحان عندى كسيده مصرية أنظف من أى إمرأة غير مصرية ... أنا حر بأه .

ألا أيتها الحرية كم من الجرائم ترتكب بإسمك.

رابط هذا التعليق

معلش لى بعض التعليقات على رد سى السيد الاخير الخاص بجماعة الامر بالمعروف و النهى عن المنكر

طبعا لم ار بعينى اى شئ من هذا لكن بعض المصريين الذين اعرفهم ممن اقاموا بالسعوديه لم ينفوا حدوث هذا العنف من تلك الجماعات .. وسؤالى الاول يا ترى جماعة الامر بالمعروف و النهى عن المنكر من يامرها بالمعروف و ينهيها عن المنكر؟ يعنى فى الوقت الذى تقوم هذه الجماعات بدفع الناس الى الصلاه وقت الصلاه من يدفعهم هم ايضا لادائها؟

ثانيا انا لا استطيع ان اتمنى فى اشد احلامى سوء ان يكون لدينا فى مصر مثل تلك الجماعه .. ولا اتصور ان يكون اداء العبادات قسرا وتحت التهديد !! وهناك قوانين مفروض تطبق على من يسب الدين او يتلفظ باى لفظ خادش للحياء سواء وقت الصلاه او فى غير اوقات الصلاه !! ولا ادرى هل يتقبل الله الصلاه من شخص دفع الى الصلاة دفعا !! لمجرد ان تبدو البلد وقت الصلاه منتظمه بالكامل فى الصلاه !! واعقتد ان الامر بالصلاه كان للابناء وليس للجميع .. يعنى انا اضرب ابنائى على الصلاه لان لى ولايه عليهم ولانى راعيه وكل راع مسئول عن رعيته بينما لم اوافق ان تكون اى جماعه وليه على امام الله !! باى صفه وباى حق !! ومن ينهى هؤلاء عن المنكر و يامرهم بالمعروف !!

اذا كان نظام البلد اغلاق المحال وقت الصلاه فهذا شانهم لكن ما لا اتصوره ان يجبر شخص على اداء الصلاه !! وما فائدتها اذن وهل يتقبلها الله منه اذا لم يقبل عليها بارادته !! العباده عمرها ما تكون بالكرباج الا ستتحول الى مظاهر لا حياة فيها ولا اعتقد اطلاقا ان هذا هو ما نرجوه ..

يا مطنشين icon_redface.gif

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

قال الصمت:

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق

ما يحدث في السعودية ليس لنا اي حق في انتقاضه لانه شأن سعودي داخلي والمجتمع هنا يريد ذلك بل يحارب من اجله علما بأن ما ينسب لجماعة الامر بالمعروف انا لا اعلم عنه شئ بل اكثر من ذلك فأغلب الاجانب والاجنبيات يستعينون بهم في بعض الاوقات لحمايتهم من بعض أفعال الشباب الطائش داخل الاسواق والمولات الضخمة

ودعونا هنا نتكلم عن المجتمع المصري وما يعانيه من تناقضات اعلامية تسببت في بلبلة عقول شبابنا ومنهم القنوات الخاصة التي يمتلكها غير المصريين مثل روتانا والتي تعمل بها هالة سرحان حاليا وباقي القنوات اللبنانية وبعض القنوات العربية

رابط هذا التعليق

يا فيروز اود فقط ان اعطيك فكرة بسيطة عن جماعات الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ..

- فهي عبارة مؤسسات او جهات زي شرطة الاداب كده بالظبط ولكنها تتكون من رجال دين ووظيفتهم الحفاظ على الاخلاق والاداب العامة في الشوارع والأسواق ، والتاكد من ان المحلات التجارية تغلق أوقات الصلاة .. ولا يحدث أبداً أنهم يسوقون الناس إلى الصلاة بالقوة ن بدليل ان ممكن بتلاقي ناس كتير قاعدة في بيتها او قافل عليه محله ومابيصليش .. لكنه لا يسمح له التواجد في الشارع من غير تادية الصلاة .

وإذا كنتي بتسألي عن مين بيأمرهم هم بالمعروف وينهاهم عن المنكر فانا أسألك ومن يأمر جهاز الشرطة عندنا او في اي دولة بالمحافظة على نظام الدولة كما يحافظ هو ؟ ....

اما مثال أداء العبادات بالكرباج ، فانا الذي قلته لينطبق علي فقط وهو نوع من القسوة على النفس ليس إلا ....

وانا عايز أسألك سؤال مهم .. بالله عليك إنت شخصياً عاجبك الإنفلات الموجود عندنا في الشارع المصري ؟

رابط هذا التعليق

طيب يا س س اشكرك للرد و التوضيح

ممكن اعرف من يتواجد فى الشارع وقت الصلاه ولا يصلى بيكون التعامل معاه ازاى؟

رجال الشرطه بمصر ممكن جدا الشكوى منهم فى الجرائد

كونهم يطبقون القانون لا يعطيهم القدسيه الممنوحه لرجال الامر بالمعروف و النهى عن المنكر .. لكن اريد ان اعرف منك اجابة سؤالى لانى لم استطع ان اتبينها : من يامر هؤلاء بالمعروف و ينهاهم عن المنكر؟

طبعا انا لا يعجبنى الانفلات ولا اشجع عليه ولكن .. لا يمكن ان نعالج الانفلات بانفلات آخر .. التدخل فى اداء العبادات لا يمكن ان يعالج انفلاتا وانما يصلح مظاهر خارجيه فقط .. وانا مش عاوزه اتكلم عن مجتمعات اخرى لان شانها لا يعنينا .. وكمان عشان الاستاذ محمد قال كده وانا باخاف اختلف معاه يدينى نوك آوت اطب ساكته فيها icon_smile.gif لكنى لازلت عند رايى ان فرض العبادات و محاصرة الانفلات لا يكون بفرض الدين او التدين بالقوه .. وشكرا جزيلا ..

صدق الله العظيم

قال الصمت:

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق

يا أخت فيروز محدش مطنشك ولكن هذا الموضوع قتل بحثا من قبل والغريب ان زميلنا منمان لما كان البرازيل كان بيسمع زيك كدا ولكنه لما جه وعاش معانا هنا تغير رأيه وقد اشاد هو بذلك

بل رأي انه اقل القليل مما يجب عمله داخل الدولة المسلمة وتسطيعو تسئلوه خاصة انه بيعتبر خبير واكثر من مكان في العالم يتمنى ان يعمل لديهم والشركة التي يعمل بها موفره له كل سبل الراحة لأرضاءه خوفا من تركه العمل لوجود فرص كثيرة له في عدة دول اخرى طبعا الا مصر لانها لا تقدر علمائها

رابط هذا التعليق

أحبائى ..

الواحد منا لما بيروح السعودية بتنحصر زياراته على مكة والمدينة وجدة ونظام جماعة الأمر بالمعروف موجود فعلا وكدت أضرب واحد لسوعنى لأنى كنت بأسرع الخطى الى فندق الباب الأخضر لإعدا شنطة سفرى وقت الصلاة وكان الوقت قد سرقنى فى الحرم .. وأيامها تدخل بعض الفضلاء وكانو ا أيضا ينتظرون الأتوبيس الذى سيقلنا الى المطار .. واتضح لى أن صلاحية هذه الجماعة مثل صلاحيات الحاكم .. وكأن هناك إتفاق غير مكتوب .. تطلق الأسرة المالكة يد هذه الجماعة لفرض التعاليم بدون حدود .. من ضرب للمتردد حتى يسرع .. واغلاق المحلات وقت الصلاة بل أن بعضا منهم يتدخل على أبواب الحرمين ليمنع من يراه غير ملتزم أو فى الروضة الشريفة .. ليمنع البقاء طويلا أمام قبر الرسول عليه الصلام والسلام .. وكذلك البقاء طويلا امام " القبلة الأولى ".. وتترك هذه الجماعة الأسرة الحاكمة فى حالها ..

ويحكى جدى الشيخ حسن " رحمة الله علية " ضمن حكاياته .. أنه فى بداية عهد جماعة الأخوان المسلمين .. فى العهد الملك أرادوا أن يقلدوا جماعة الأمر بالمعروف .. فأصدروا الفرمانات بإغلاق المحلات يوم الجمعة " إجبارا " .. وكانوا يضربون صاحب المحل المفتوح ويحدفوه بالطوب .. ويقول جدى " رحمه الله عليه " وكان وفديا .. أن جماعة الأمر بالمعروف تلك تطوعت خيرا بإجبار المحلات " بالمرة " على شطب ورفع اللآفتات المكتوبة بغير العربية كرها فى ألإنجليز والأجانب وضرورة التمسك بلغة القرآن .. ومن البدع الغريبة التى نشرتها تلك الجماعة فى مصر آنذاك - والعهدة على رواية جدى الشيخ حسن " رحمة الله عليه " أنهم كانوا يشجعون أن تكون فى شارع " حضرة مسائية" بعيدة عن المسجد .. فيتطوع احد القادرين بتخصيص حوش مسكنه أو مندرة فى منزلة ..لتقام بها حلقات ذكر وترديد الأبتهالات وقراءة القرآن ويضع أمام المنزل قبه من القماش الأبيض داخلها شمعة أو لمبة جاز نمرة خمسة .. ومرسوم عليها هلال من كل ناحية وكان عندى صورة شمسية لها تركتها فى القرية وضاعت .. والأدهى والأمر .. واللى أنا عايشته فعلا فى بداية الخمسينات قبل حركة الكاكى مباشرة مجموعات إصحابنا دول وهى تهاجم المدارس لإخرح التلاميذ للأشتراك فى الأضرابات .. وكانت إضرابات الطلبة والتلاميذ منتشرة بشكل يومى .. وكان هؤلاء المتطرفيين يخلعون القمصان ويمسكون بالسكاكين والخناجر فى وجه من يعترضهم من إدارة المدارس .. وتخرج المظاهرة ضد الأنجليز والملك الظالم .. وكان هتافهم الذى ما زلت أذه .. وهو هتاف مشترك على مستوى مصر كلها " وبكرة مظاهرة .. يا ابن العاهرة ( يقصدون الملك ) .. و "الى أنقره يا ابن ......... "لفظ بلدى إحتصار للفظ المرأة " ..

وعشت وشفت .. الجماعة بالسعودية .. اللى ناقص بقى يصل بنا الحال فى مصر ونشوفها .. تبقى كارثة ..

اخناتون المنيا

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق

يا أخت فيروز محدش مطنشك ولكن هذا الموضوع قتل بحثا من قبل والغريب ان زميلنا منمان لما كان البرازيل كان بيسمع زيك كدا ولكنه لما جه وعاش معانا هنا تغير رأيه وقد اشاد هو بذلك 

بل رأي انه اقل القليل مما يجب عمله داخل الدولة المسلمة وتسطيعو تسئلوه خاصة انه بيعتبر خبير واكثر من مكان في العالم يتمنى ان يعمل لديهم والشركة التي يعمل بها موفره له كل سبل الراحة لأرضاءه خوفا من تركه العمل لوجود فرص كثيرة له في عدة دول اخرى طبعا الا مصر لانها لا تقدر علمائها

يا فندم كان قصدى ان س س هو اللى مطنشنى رغم انى وجهت له ردى :-) ثم ان حضرتك بتقول انك عايش فى كمبوند .. مش ده اللى بيعيشوا فيه الاجانب؟ وحسب ما سمعت فهيئة الامر بالمعروف و النهى عن المنكر لا سلطان ليها على هؤلاء فى هذه الاماكن !!

وبخصوص الاخ منمان فخبراته و مركزه على عينى و راسى ولكن .. هل تقبل الصلاه ممن دفع اليها؟ اظن لا تقبل و بالتالى ما الفائده من اجبار الناس عليها؟ يا ريت حد يفيدنا فى هذا الموضوع و شكلنا داخلين على سكه ضلمه فى الموضوع :-) ربنا يستر ..

صدق الله العظيم

قال الصمت:

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق

wa7d كتب:

يعنى أفهم من كده إن الآن فى مصر الضحك بصوت عالى والرقص وإطلاق القفشات الذكية "مثل تحذير السيده التى تلبس أحمر" كل هذا ممنوع فى مصر الآن . لا عجب أننى عندما نزلت مصر زياره وجدت شعبا مغموم لا يضحك ولا يظهر أى روح فكاهية والظاهر إن الأخ حشيش لازم يهاجر قبل أن يحل دمه الخفيف .

Lighthouse كتبت:

و أقترح استيراد "أستيكة" King size لمحو كلمات شنيعة من قاموسنا مثل "رقص" .. و لنبدأ بالتعبيرات المؤسفه مثل " رقصنى يا جدع " من مناسبتنا و أفلامنا!!!!

amir كتب:

هل هذا تناقض فى حياتنا ؟ 

هل نحن نعيش بشخصيتين مختلفتين ؟

بكل أسف يا عزيزى .. نعم .. أنا مقتنع بذلك ...

Proud Muslim كتب:

هل كل من ينتقد هالة سرحان ينتمي الى تلك الطائفة التي باعت مصريتها كما وصفتها ؟؟
مثلاً ما قولتش ان طوب الارض والجرايد اتكلمت عنها بانها سحاقية ... انا بصراحة ماقولتش كده .....
هذه الهالة
هؤلاء المنحلين اخلاقياً
تلك الساقطة
هم منحلين
المتصابية الشمطاء

معذرة يا عزيزى .. انا لا أتفق مع استخدام تعبير "نقد" مع ورود مثل هذه الكلمات أو الصفات!!!

Proud Muslim كتب:

منذ متى لم يكن الرقص عيبا ؟؟

بصراحة يا عزيزى ليس لدى اجابة على تساؤلك هذا ... و لكنى أعلم اجابة هذا السؤال:

منذ متى أصبح الرقص عيبا؟؟!!

بل و أتفق تماما مع رأى العزيز " واحد ":

هؤلاء قلة ويسمون علميا مرضاء القلب ، وذلك لأنهم فعلا مرضى ويجب أن يعرضوا أنفسهم على أطباء نفسانيين .

أو على الأقل ان يحتفظوا بأمراضهم لنفسهم و أن لا يصروا على أن "يعدوا" غيرهم و يفرضوا مرضهم على غيرهم!!!!

se_ Elsyed كتب:

هل ترضى سعادتك بإن ترى أي فتاة بالغة او سيدة من عائلتك تتمايل وترقص في أي مناسبة إجتماعية او فى الحدائق كما ذكرت ؟

على أن السؤال غير موجه لى، و لكننى أعتبرته كذلك نظرا لوجودنا فى مناقشة عامة و فى "محاورات المصريين" ....

انا من وجهه نظرى ان المرأة مخلوق كامل الأستقلالية و الحرية، تماما مثل الرجل لا أقل و لا أكثر، ان أرادت أن ترقص .... فلترقص .... و أن رفضت ... فلترفض .... لا وصاية لبالغ على بالغ أخر !!!!

و علية لا يحق لى التدخل و التحكم فى غيرى سواء كانت امرأة كانت أم رجل ... من عائلتى أو خارجها .... كل مسئول عن أعمالة أمام الله و أمام القانون..... المسألة فى غاية البساطة.

wa7d كتب:

ومصر لو تعرف منع الإختلاط إلا فى هذه الأيام . ولم يحدث حوادث مريضه - من إغتصاب ، وهتك عرض وخدش حياء كما تحدث هذه الأيام . وطبعا إذا كان الشباب الوحيدون القادرون على الزواج هم هؤلاء الشباب العائدون من الدول المغلقة ، حيث يملكون المال اللازم للزواج . ولكنهم يفرضون أيضا عادات وتقاليد لم تعرف بها مصر . ويريدون الآن تغيير التاريخ فى مصر . وكنا نسمع أن أهل الخليج والسعوديون يطلقون النكات المهينه على المصريين العاملين هناك ويتهمون المصريات بالفسق ( وهم أشرف النساء ) ولم يكن يستطيع أى مصرى أن يرد وإلا فقد وظيفته ذات المرتب الكبير . وكم سمعنا وقرأنا فى الصحف وطالب المصريون العاملون هناك أن تمنع مصر الأفلام المصرية التى تظهر فيها أى مصرية فاسقة لأن ذلك بيجيب ليهم الكلام . 

والآن يحاول المصريون العائدون إستعمال نفس الإسلوب الذى إستخدمه معهم أهالى الخليج والسعودية ونفس الضغط النفسى واللمز والغمز .... نعم وأيضا الفلوس . 

وطبعا إذا قرأت ماكتب عن هالة سرحان ووصفها ببعض الصفات التى يعاقب عليها القانون . والضغط لكى تفقد وظيفتها ، حتى تكون عبرة لمن تخول لها نفسها الخروج عن القيم المستورده من الشرق .

أتفق معك تماما يا عزيزى .... كلامك فى منتهى الموضوعية و فى الصميم...

Mohammad Abouzied كتب:

المسائلة فيه ناس جد لا تعرف الهزل وتريد لوطنها التقدم مثل الامة اليابانية والكورية والمليزيه

و هل فى هذه الدول التى ذكرتها يا عزيزى لا يوجد مذيعات أو برامج مثل هالة سرحان و برامجها؟؟!! هل لا يوجد لديهم من يرقص أو يمرح؟؟!! هل تعارض وجود كل هذا و غيرة مع تقدمهم؟؟!! هل يوجد لديهم من ينقض بمثل هذه الطريقة التى تطور و تطرف حتى تصل الى هذه الدرجة من الأعتداء و التهكم و التشهير؟؟!!

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق

se_ Elsyed كتب:

انا أعيش في السعودية منذ 9 سنوات ويومياً أرى جماعات الامر بالمعروف وأقسم بالله لم أرى طيلة هذه المده أي ضرب أو عنف او كلام فاضي من ده ... وكم تمنيت بيني وبين نفسي ان يكون لدينا في مصر 1/10 من هذا النظام ...

انا أميل أكثر الى تصديق العزيز "Disappointed " فى احدى مواضيعه بعنوان "هل توافق على اغلاق المحال(اجباريا) فى أوقات الصلاه، استفتاء بريئ" و ربما أورد من هذا الموضوع مداخلتين رقم209 له و رقم2938 للعزيز "ragab2 " لعلاقتهم بهذه النقطة (الجانبية) من الموضوع، و لأتفاقى معهم:

disappointed كتب:

طبعا الاستفتاء ليس حول اغلاق المحال التجاريٌه و تعطيل كافٌة مناحى الحياه أثناء أوقات الصلاه فقط و لكنُه حول المنظومه التى تمثُل هذه النقطه جزئٌيه منها و تشتمل أيضا على طواف بعض الشيوخ المكلُفين بالأمر عن المعروف و النهى عن المنكر بالعصى فى الشوارع و القاء القبض على من يتم ضبطه لا يصلٌى ، و توبيخ من يقوم بتشغيل الموسيقى فى كاسيت سيارته،و تفتيش سطوح المنازل بحثا عن أطباق الديش لتدميرها (فهى رجس من عمل الشيطان) ،و يصل الأمر فى بعض المناطق الريفيٌه و النائيه فى هذه الدول التى تطبٌق هذه المنظومه(عارفينها طبعا مش محتاج أسميٌها) أن هيئة الأمر بالمعروف و النهى عن المنكر تقوم بأخذ سكُان القريه البالغين من الذكور حضور و غياب بالمسجد فى دفاتر فى جميع الصلوات...و يحكى فى هذا السياق أنه تم القاء عريس فى السجن فى الفجر التالى لليلة زفافه حيث تبيُن تغيبُه عن صلاة الفجر فى ليلة دخلته...و غيرها من الحكايات الاكسترافاجانزيُه مثل ذلك الطبيب المسيحى الذى لم يجد بدُا أمام انغلاقيٌة رأس أحد هؤلاء الأمرين بالمعروف و الناهين عن المنكر سوى أن انصاع لأوامره و دخل المسجد و أخذ يقلُد المصلُين فى حركاتهم و عندما سأله أحد أصدقائه المسلمين مداعبا بعد ذلك عن شعوره ضحك و قال: صلاه مسيحيُه....لا وضوء و لا نيُه

ragab2 كتب:

تطبيق الدين

يجب أن يكون من الشخص ذاته و ليس بموجب ضغط من الأخرين

و العلاقة الدينية علاقة خاصة بين العبد و ربه دون واسطة عملا بأمر الله لنا بأنه لا اكراه فى الدين و اعوا الى ربك بالموعظة و القول الحسن و من يكفر فلنفسه و من يهتدى فلنفسه

و الدين الاسلامى به القوة و المنطق و الاقناع الذى يجتذب الكافر بأن يؤمن و يتمسك به

و المطلوب فقط هو بيان عظمة هذا الدين و شرح أبعاده دون ارهاب الناس و الجرى ورائهم اتأدية العبادات

و لا يحاتج الى مساندة من الغير حتى يتمسك المسلم به و حتى لا يعكس الضغط صورة مشوهة للأسلام أمام غير المسلمين و يعتقدوا اننا نطبق الدين قسرا عكس ما أمرنا به

و نحن نعلم أن الدين الاسلامى الحنيف استعمل فى بعض العصور و مازال يستعمل فى بعض البلاد العربية لارهاب الحاكم للرعية بحجة الدين

و كان كان كل من يعارض الحاكم يعدم بحجة الفساد فى الأرض و منهم الشيخ الجليل سيد قطب

و جماعة الأمر بالمعروف و النهى عن المنكر عندما انشئت فى السعودية أيام المرحوم الملك عبد العزيز كانت أصلا لحماية عرشه و تدعيمه و التجسس على الشعب لصالح الحاكم تحت عباءة الدين حيث كانت السعودية بلادا كبيرة و مترامية الأطراف و تحتاج الى ما يشبه البوليس السرى من المتطوعين تحت راية الدين و الأسلام

و تحت اسم و شعار دينى يقبله الناس و ليكن الأمر بالمعروف و النهى عن المنكر

لذا لا أوافق

على جمعيات الأمر بالمعروف و النهى عن المنكر فى مصر

أو ضرب الناس لاغلاق محالهم فى أوقات الصلاة

و الله أعلم و رسوله الكريم

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق

• الزوار

بسم الله الرحمن الرحيم

أنقضت فترة طالت بين إنقطاع المنتدي و إنقطاع ويت هيرت عن القص و اللصق و الكتابة ....ولكنه عاد و عادت معه العادة القديمة ...

لاداعي لمناقشة امور لاعلم لك بها مثل ماهية هيئات الامر بالمعروف و النهي عن المنكر فالسلوك الشخصي للبعض لا يمكن أن يعمم علي الكل و الهيئات لم تنشئ لغرض أساسي كما أشيع و منه تتبع عدم المصلين أو إقفال المحلات ...فلها دور أكبر في الأمر بالمعروف قبل النهي عن المنكر و لإنك لم تعايش التجربة و لإنك لست ممن فرض عليهم تلك الشعيرتين فالرجاء عدم فتح مدخل لمناقشة مثل هذه المواضيع ... حتي و إن قام البعض بإيراد أمثلة معينة ذكر بين طياتها الهيئة فهذا لايعني ان تترك موضوع الحوار لتتمسك بموضوع هامشي بالنسبة للموضوع و غير مجدي بالنسبة لك.

يا ريت يكون لك رأي مستقل بعيدا عن التعقيبات علي الآخري التي تعطي إحساسا غريبا بأنك تمارس دور الراعي او القاضي أو الأستاذ في فصل.

رابط هذا التعليق

achnaton كتب:

عشت وشفت .. الجماعة بالسعودية .. اللى ناقص بقى يصل بنا الحال فى مصر ونشوفها .. تبقى كارثة ..

و أى كارثة ؟؟....

حمى الله بلدنا من الكوارث...

فهى بصراحه مش ناقصه....

رابط هذا التعليق

لن أعلق هنا على رأي عزيزي أبو قلب أبيض اللي أراءه معروفة في مجالات الرقص والغناء حتى من قبل ان يتلكم فهو من المدافعين عن الحرية ويرى ان كل واحد يعمل اللي هو عايزة إنطلاقاً من مبدأ خليها سلطة بلا دين بلا وجع دماغ

فأخيراً قد كتب

انا من وجهه نظرى ان المرأة مخلوق كامل الأستقلالية و الحرية، تماما مثل الرجل لا أقل و لا أكثر، ان أرادت أن ترقص .... فلترقص .... و أن رفضت ... فلترفض .... لا وصاية لبالغ على بالغ أخر !!!!

ولكن أوجه الكلام لأخواتي المسلمين الذين ينكرون الأمر بالمعروف الذي أمرنا به الله في القرآن ولا أزكي نفسي على أحد ولكن أذكرهم بالآية رقم 110 من سورة آل عمران والتى تقول :

" كنتم خير أمةٍ أُخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله ولو أمن أهل الكتاب لكان خيراً لهم منهم المؤمنون وأكثرهم الفاسقون "

يعني ببساطة طالما نأمر بالمعروف وننهى عن المنكر فسوف نكون خير الأمم اما إذا قلنا يا عم وأنا مالي وخلي كل واحد على حريته أرقصي يا ست وانت يا عم أقعد على القهوة وما تصليش وسب الدين وأفعل الفاحشة في الشارع العام وعاكس في خلق الله وإذي جارك وأشرب سجاير وشاي في نهار رمضان هأنبقى بالظبط في الحالة اللي وصلنا لها الأن ...للآسف

معذرة سأتوقف عن الرد في هذا الموضوع .

رابط هذا التعليق

se_ Elsyed كتب:

إنطلاقاً من مبدأ خليها سلطة بلا دين بلا وجع دماغ

بل انك علقت فعلا يا عزيزى ....

و عموما هذا رأيك ... و انت حر!!

رابط هذا التعليق

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...