اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أين أنتى .. يا هالة

ragab2

Recommended Posts

الحقيقه أنا أشعر بالذنب لأننى قد أكون السبب فى الخروج عن الموضوع وأرجو من الأخ رجب أن يسامحنى على ذلك . وسوف أقوم بالمبادرة للرجوع للموضوع ولكن قبل ذلك أريد أن اشكر الأخ White heart على أرائه الذكية والمفيده ، وكنت حقيقى أنتظر ردك وقد بدأت أقلق عليك . وأيضا أرد على تساؤل الأخت فيروز

هل تقبل الصلاه ممن دفع اليها؟ اظن لا تقبل و بالتالى ما الفائده من اجبار الناس عليها؟
المطوع وهو يضرب الناس فى الشارع لا يفكر فى الدين أو فى الصلاة . لأنه لو كان بيفكر كان ذهب هو للصلاة أولا .

نرجع للست هاله سرحان . يجب أن نفهم أنها لا تقدم برنامج دراسى . وأى واحد عاوز علم لن يجده فى هذه البرامج . إن برامج هاله سرحان هى برامج ترفيهية . وكما توجد أفلام كوميدية تسمى أفلام الضحك للضحك . وأفلام كوميدية تكون بها بعض التوجيه . ولكن لا يمكن أن تصل ألى مرحلة أفلام تعليمية . كذلك توجد برامج ترفيهية غير هادفه وبرامج ترفيهية هادفه ولكن فى جميعها لن يأخذ أحد قيمه أو علمه من البرامج الترفيهية . وبرامج هاله سرحان برامج ترفيهية . بتعجب بعض الناس ولن يستطيع أحد - حتى جماعة الأمر بامعروف والنهر عن المنكر منعهم من مشاهدتها . إلا إذا كانت البلد تحكم بالدكتاتورية وطلب الرافضون لهذه البرامج من الدكتاتور إستخدام دكتاتوريته لمنعها . وهذه مفسده أكبر وأشد من برامج هاله سرحان . ملعونه الدكتاتورية .

أنصر أخاك ظالما أو مظلوما

رابط هذا التعليق

• الردود 86
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم

يا س س نحن لا ننكر اى شئ والله العظيم

ولكن الآيه لم تقول ان جماعه بعينها تامر الناس بالمعروف و تنهاهم عن المنكر .. وقد سالت اليس من حقنا بالمثل ان نامرهم بالمعروف و ننهاهم عن المنكر ولا هذه العمليه اتجاه واحد بس؟ مره اخرى يا عزيزى من ينهى هؤلاء عن المنكر و يامرهم بالمعروف؟ من يعاقبهم اذا انحرفوا او حادوا عن الصراط المستقيم !! من يامرهم بالصلاه فى غمرة انهماكهم فى التفتيش عمن يصلى !!

ثم من قال ان النهى عن المنكر يكون بالكرباج !! ممكن حد يجيب لنا سند دينى او شرعى لهذه الفتوى !! وليه لو اختلفنا حول هذا الامر يفسر على اننا ننكره !! وبعدين مره اخرى ايضا يا ترى هل يتقبل الله عبادات قام بها عبده خائفا تحت التهديد !! ولا هو الموضوع مظاهر و خلاص؟ يا ريت تجاوبنى فعلا لانى بقيت مش فاهمه ما الذى نريده كمسلمين !! فليس معنى ان ارفض ان اعبد الله تحت تهديد السلاح انى ادعو لما ذكرته من رقص وعرى وفواحش .. هو مفيش وسط !! لا حول ولا قوة الا بالله ..

شكرا يا اخ واحد على التعليق ..

وانا على فكره اؤيد نقل الموضوع لاى باب اذا كان سيضمن لنا مناقشته من غير ما حد يزعل او يقرر الامتناع عن المشاركه ..

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق

White Heart

أعتقد انك نقلت من الشخص الخاطيء ..

فانا لم أقل كثيرا مما نقلت ..

راجع نقولاتك و أتمنى ان تراعي الأمانة فيها .. و الدقة اذا سمحت !!

بصراحة يا عزيزى ليس لدى اجابة على تساؤلك هذا ... و لكنى أعلم اجابة هذا السؤال: 

منذ متى أصبح الرقص عيبا؟؟!!

حضرتك فعلا من مصر ؟؟

و لا منين ؟؟

يا عزيزي .. ما أعلمه أن الأفراح منذ 100 سنة أو أكثر بقليل لم تكن مختلطة .. كان رقص النساء بينهم .. لكن ما يحدث من مهازل هذه الأيام .. هو العيب نفسه ..و لكن العيب على فئة قليلة منحرفة نشيطة ( على حد تعبير الأستاذ Wa7d ) .. أتت الينا من الغرب و الشرق بكثير من الانحلال .. و لعبت الى غرائز شباب كثير ما زال لا يستطيع الزواج !!!

فلا داعي للقول بأنه منذ متى كان عيبا ..بل انه عيب منذ أن كانت مصر بلد مسلما .. و نحن لا يهمنا ما قبل الاسلام من ديانات و شرائع و قيم و عادات و تقاليد ..

فالاسلام يجب ما قبله .. فاذا كان الاسلام يكون سببا في قبول توبة الكافر بعد ان يسلم ... فما بالنا بالرقص و التعري قبل الاسلام !!!

هؤلاء قلة ويسمون علميا مرضاء القلب ، وذلك لأنهم فعلا مرضى ويجب أن يعرضوا أنفسهم على أطباء نفسانيين .

أو على الأقل ان يحتفظوا بأمراضهم لنفسهم و أن لا يصروا على أن "يعدوا" غيرهم و يفرضوا مرضهم على غيرهم!!!!

أنا لن أعتب على White heart .. فما تخفي قلوبهم أكبر ..

و لكن .. اعتب على الاستاذ Wa7d .. لأنني رأيت أن فيما قال جرحا شخصيا لي انا .. و ان لم يكن لي ..فهو لعموم المسلمين .. و الشباب الذي يرى نانسي عجرم و يسيل لعابه .. هو أيضا مريض !!!

ما علينا ..

آثرت و ما زلت أفضل عدم الرد .. لأنني و بكل صراحة لو رددت لكان الرد قاسيا جدا .. و أترفع عن أن ادخل في دوامة من الردود الطفولية التي لا تصب في الموضوع باي فائدة !!

فهذا يقول ..أصلهم معقدين و مرضى .. و انا أقول أصل التانيين هم اللي مش عارف عندهم ايه !!!

لم أكن أتوقع أبدا أن يخرج هذا الرد من الأستاذ Wa7d ..

فقد كنت أحسبه من أهل الرد الرصين و العاقل الغير مبني على انفعال و لا على أي رد سريع و غاضب و خلاص ..فالخلط كان سمة آخر مداخلات حضرتك بعد ان خرجت تماما عن الموضوع .. لتبدأ في كيل اتهامات لهيئات غير مصرية .. و تحملها تبعات ما يحدث في مصر .. فهل هذه تصفية حسابات شخصية من منظمات لا يهمنا أمرها هنا .. ام ضعف حجة .. ام ماذا يا سيدي الفاضل ؟؟؟ !!!

ملحوظة : أتمنى من الادارة أن تقوم بفصل المداخلات عن موضوع الرقص و هيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر في موضوعات مستقلة لنناقشها من نواحيها المختلفة .. لأننا افسدنا موضوع الدكتور ragab2 ..

اتمنى ان يتقبل اعتذاري .

تحياتي ..

و الله من وراء القصد .

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق

الأخ Proud Muslim أرجو أن تقرأ الرد على موضوع الرقص فى المناقشات العامه ... الرقص فى مصر

الوصـــــــــــــلة

أنصر أخاك ظالما أو مظلوما

رابط هذا التعليق

يا أخت فيروز محدش مطنشك ولكن هذا الموضوع قتل بحثا من قبل والغريب ان زميلنا منمان لما كان البرازيل كان بيسمع زيك كدا ولكنه لما جه وعاش معانا هنا تغير رأيه وقد اشاد هو بذلك

بل رأي انه اقل القليل مما يجب عمله داخل الدولة المسلمة وتسطيعو تسئلوه خاصة انه بيعتبر خبير واكثر من مكان في العالم يتمنى ان يعمل لديهم والشركة التي يعمل بها موفره له كل سبل الراحة لأرضاءه خوفا من تركه العمل لوجود فرص كثيرة له في عدة دول اخرى طبعا الا مصر لانها لا تقدر علمائها

يا فندم كان قصدى ان س س هو اللى مطنشنى رغم انى وجهت له ردى :-) ثم ان حضرتك بتقول انك عايش فى كمبوند .. مش ده اللى بيعيشوا فيه الاجانب؟ وحسب ما سمعت فهيئة الامر بالمعروف و النهى عن المنكر لا سلطان ليها على هؤلاء فى هذه الاماكن !!

وبخصوص الاخ منمان فخبراته و مركزه على عينى و راسى ولكن .. هل تقبل الصلاه ممن دفع اليها؟ اظن لا تقبل و بالتالى ما الفائده من اجبار الناس عليها؟ يا ريت حد يفيدنا فى هذا الموضوع و شكلنا داخلين على سكه ضلمه فى الموضوع :-) ربنا يستر ..

لاء انا مش ساكن في كمبوند انا ساكن بجوار هيئة الامر بالمعروف

وبصراحه انا مش عارف منين جبتو الكلام دا بتاع الضرب بالكرباج ينهار اسود ليكون الجماعة بتضربنا واحنا مش حسين (وش واحد مصدوم)

عموما انا ها اسئل الجماعة تحت هما بيجلدو الناس في السوق بالكرباج ولا دي اشاعة مغرضه

بصراحة يا جماعة كل زملائنا السعوديين الي بيقرؤ المنتدى يمتون من الضحك على هذا الكلام ومنهم من يقول احسن خلي المصريين يخافو منا ويعملوا حسابنا لما يحضرو عندنا

وبدؤ في التنكيت على هذا الكلام وبصراحة انا مش قادر اوقفهم لان واحد كتب على سيارتي خلي بالك من المطوعين يا مصري

عموما في النادي عندي الجو مختلف تماما عن الصورة الكئيبه التي تناولها موضوعكم الخاص بهالة هانم والي اتجهتم به لتشويه صورة الحياه عندنا واصبحنا من المقهورين في الارض

يظهر اخذت لسعة كرباج على ضهري اسف انا ماشي اشوف ايه الحكاية ؟؟؟؟؟؟؟

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق

نظرا لتحول سير الموضوع الى مناقشة جماعات الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر ..ارجو من الجميع نقل مداخلاتهم الى الموضوع المفتوح فى هدى الأسلام .

http://www.egyptiantalks.org/bforums/viewt...p?p=94216#94216

رابط هذا التعليق

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...