اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أول رد إيراني ( رسمي ) على مصر بعد كشف خلية حزب الله


الحر الأشقر

Recommended Posts

شنت وكالة أنباء فارس الإيرانية الرسمية هجوما عنيفا وغير مسبوق ضد النظام المصري وذلك على خلفية الاتهامات الصريحة التي وجهها النائب العام المصري إلى حزب الله وأمينه العام حسن نصر الله المواليان لإيران، بالتخطيط للإخلال بالأمن في مصر في أعقاب الكشف تنظيم إرهابي يتزعمه سامي شهاب أحد الأعضاء البارزين في حزب الله.

وقالت الوكالة إن "توقيت الإعلان عن تلك العملية الآن ، يثير عدد من الشكوك والتساؤلات والأغراض المشؤومة، زاعمة أن الحكومة المصرية تريد من هذه الأزمة والقضية المفتعلة ، أن تمس من رصيد و شعبية حزب الله بين الجماهير العربية و تحديداً في مصر ، خصوصاً أن مواقف الحزب القومية والعروبية والإسلامية ، وما حققه من صمود ونصر في الحرب العدوانية التي شنها الصهاينة على لبنان في تموز عام 2006 ، لم تزد من رصيد و شعبية حزب الله فقط و تظهر زعيمه حسن نصر الله كـ سيد المقاومة".

وسخرت الوكالة من الاتهامات المصرية لحزب الله ودوره الذي وصفته بـ "المزعوم" في نشر المذهبية الشيعية في الوطن العربي وارتباطاته "الفارسية" و "الإيرانية"، مشيرة إلى أن أنظمة النظام الرسمي العربي جندت كل أبواقها الإعلامية والسياسية والمؤسسات الدينية الرسمية التابعة لها للمشاركة في هذه الحملة المسعورة والمشبوهة، على حد قول الوكالة.

وادعت الوكالة ، أن "الحملة المصرية ضد حزب الله تأتي في سياق الدور الكبير الذي لعبه سماحة السيد حسن نصر الله أثناء الحرب العدوانية التي شنها الصهاينة على غزة في ديسمبر/ كانون أول عام 2008 ، في فضح و تعرية دور الحكومة المصرية أثناء العدوان الصهيوني على المقاومة الفلسطينية في غزة" .

وذكرت : "أنه لأول مرة يعلن السيد نصر الله بشكل واضح و صريح بأن الحكومة المصرية مشاركة في هذا العدوان ، داعيا الشعب المصري و قيادات الجيش من أجل إسقاط هذه الحكومة التي تغلق المعابر في وجه الشعب الفلسطيني وتمنع وصول المساعدات إليه ، خصوصاً أن أكثر من وسيلة إعلام كشفت زيف ادعاءات النظام المصري بفتحه لمعبر رفح أمام المساعدات العربية والدولية" .

وأضافت: "إن تلك الحملة التي شنها نصر الله زادت من حرج حكومة القاهرة وانكشافها داخلياً وعربياً ، في وقت تسعى فيه الأخيرة لتوريث هذه الإقطاعية إلى الابن جمال كخليفة من بعد الرئيس ، بما يحافظ على الوضع القائم خصوصاً أن إسرائيل في أكثر من مرة و رسالة قالت بأن بقاء مبارك أو من يخلفه من العائلة في الحكم ، يشكل ضمانة لإسرائيل بعدم حدوث تحولات معادية لها على جبهتها الجنوبية".

وتابعت: إن نصر الله في سياق رده على افتراءات الحكومة المصرية ، قال دون مواربة بأن المعتقل سامي شهاب هو أحد أعضاء حزب الله ويقوم بمهمة دعم لوجستي للمقاومة في غزة ، وجنّد عددا من الأشخاص لتك المهمة، وهذا ليس بالعيب ولا بالعار ؛ بل واجب كل عربي حر وشريف و مقاوم دعم المقاومة الفلسطينية بكل الأشكال من أجل دعم صمودها و ثباتها ومجابهتها للعدوان الإسرائيلي المتواصل والمستمر على شعبنا الفلسطيني في القطاع".

وختمت الوكالة هجومها بالقول: "إن ما تقوم به الحكومة المصرية من حملة مفتعلة، يدرك الكثير أغراضها، لن تفيدها في ستر عوراتها المكشوفة ودورها التآمري على الشعب الفلسطيني والأمة العربية، وسيبقى حزب الله و قيادته المقاومة وعلى رأسها سماحة السيد المجاهد حسن نصر الله عنواناً و رمزاً للمقاومة العربية و الإسلامية".

get-2-2010-xzkslogy.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...