اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هل تصرفاتي تلك تعتبر "تبشير" بعقيدتي؟

rar

Recommended Posts

فالبهاءية في مصر ليست ابنة أمس... بل مصر بها بهائيون من أكثر من قرن... و معابدهم و شخصياتهم العامة ظلت جزءا من النسيج المصري طوال الوقت... ما الذي جد حتي يقوم الأهالي باحراق بيوتهم، لأن أحدهم ظهر في التلفزيون؟

الجواب لا يخرج عن أحد اثنين... اما لأنهم كانوا مسلمين و ارتدوا (و بما أن الحاكم فاسد لا يطبق شرع الله، فلنا أن نطبقه متي شئنا، دون حتي اجماع للعلماء)... و اما لأنهم "يبشرون" بعقيدتهم!!

طبيعي ان يرفض المجتمع ظهور دين يُنكر ويُكذٌب ما جاء به الدين الذي عليه, والذي وجدوا عليه ابائهم واجدادهم وعاشوا عليه سنين مؤمنين انه من عند الله وأن رسوله هو خاتم النبيين. وهذا الرفض الذي تتفاوت درجاته من الاعتراض حتى وصوله للقتل، ليس وليد أمس. ولنا امثلة كثيرة، بنو اسرائيل قتلوا وصلبوا - في عقيدتهم - النبي المرسل لهم، المكمل لما هم عليه. حتى في بداية رسالة الاسلام كانت الصحابة والسلف قبل اسلامهم تقاتل النبي لانه اتى بدين جديد !!. لا تفرق هنا اذا كان دين سماوي أو ارضي. الفكرة كلها هنا هي "الرفض".

قلبك عربية تاكسي ....................... ماشي فالحب عكسي

عمال يدهس حبايب ....................... ولا بيسمع كلاكسي

عواطف سيد التاكسجي

رابط هذا التعليق

• بعد 4 شهور...
  • الردود 118
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

فالبهاءية في مصر ليست ابنة أمس... بل مصر بها بهائيون من أكثر من قرن... و معابدهم و شخصياتهم العامة ظلت جزءا من النسيج المصري طوال الوقت... ما الذي جد حتي يقوم الأهالي باحراق بيوتهم، لأن أحدهم ظهر في التلفزيون؟

الجواب لا يخرج عن أحد اثنين... اما لأنهم كانوا مسلمين و ارتدوا (و بما أن الحاكم فاسد لا يطبق شرع الله، فلنا أن نطبقه متي شئنا، دون حتي اجماع للعلماء)... و اما لأنهم "يبشرون" بعقيدتهم!!

و موضوعي هنا للاستفسار عن هذا السبب الثاني... ما هو مفهوم كلمة "تبشير"، و ما يظن كل امرء ان عقيدته تسمح به لأصحاب الديانات المغايرة... مع اقرارنا و تفهمنا بأن غير المسلم هو "كافر" بالاسلام، و المسلم هو أيضا "كافر" بغير عقيدته...

لفرد غير مسلم يحيي في أرض أجداده، هل أخطأت في أي من هذه التصرفات... هل يعتبر تصرفي هذا "تبشيرا" أستحق معه القتل أنا و "أهلي"؟

1) عندما يسألني صديق و زميل عمر، مسلم، أثق فيه عن حقيقة ايماني بألوهية السيد المسيح... أرد عليه بما تقوله الكنيسة بالضبط... و مفهومي أنا الشخصي الذي أقرب به هذه المعاني الفلسفية لنفسي... هل هذا تبشير؟

2) عندما يطلب مني جاري المسلم، أن أشتري له الكتاب المقدس، لأنه يخجل (أو يخشي، الله أعلم) من مكتبة الكنيسة... لأنه يريد الاطلاع علي معتقدات الآخرين... هل هذا تبشير؟

3) عندما يسألني مزيع تلفزيوني عن طريقة احتفالي بمناسبة دينية... فأرد بأني لا احتفل بها في المنزل، و ان كنت احتفل بها مع أصحابي لو خارجين... لأني مسيحي و لا أؤمن برمزية هذه المناسبة الدينية... هل هذا تبشير؟

4) عندما أرفع يدي في المحاضرة لأطلب من الأستاذ أن يغير ميعاد الامتحان، لتعارضه مع احتفالي بعيد قيامة السيد المسيح... هل هذا تبشير؟

5) عندما أدعو صديق لبيتي، فيري صليبا أو أيقونة معلقة... هل هذا تبشير؟ ماذا لو كان زميل ابني في المدرسة؟

6) عندما يذهب شخص لقسيس ليطلب منه أن يعمده... هل يعتبر هذا تبشيرا من القسيس؟ ماذا لو سأله فقط أن يجيب علي بعض أسئله تحيره عن العقيدة المسيحية، هل هذا تبشير؟

7) عندما يذهب الناس يوم الأحد للصلاة في معبد أو كنيسة... و عندما يشترون الزعف أو لوحة البسملة أو أو... هل هذا تبشير؟ عندما يطيل أحدهم ذقنه أو تغطي احداهن شعرها... هل هذا تبشير؟

ما أريد أن أفهمه، ان لم يعتبر الناس هذه التصرفات تبشيرا... فما الذي يثير الجماهير الغاضبة لحرق و قتل جيرانهم...

ما هو بالضبط التبشير الذي يمنعه الاسلام... و بأي حق يسمح بها للمسلمين و يمنعها عن الآخرين، برغم قبول مبدأ التعايش و التجاور مع الآخرين، منذ اليوم الأول للاسلام؟

وهل البهائيين لهم الحق بالتبشير بدينهم؟

رابط هذا التعليق

</div>

لهم حق عند مين و فين؟

اذا كان عند انفسهم فطبعا كل واحد حقه على نفسه ان يبشر بدينه و يدعوا اليه (ايا كان دينه)

و طبعا في اوروبا و امريكا و اسيا حقهم متاح في الدعوه لدينهم

اما اذا كان عند المسلمين فدي نقطه مرفوضه في العرف الاسلامي السائد لدى بعض المسلمين و هو ليس من حق احد ان يدعوا لدين غير الاسلام و حرية العقيده

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

اما ليه البهائيين بالذات مرفوضين من قبلنا نحن المسلمين فهقولك ببساطه ..

تخيل اننا انا وانت دخلنا امتحان icdl بتاع رخصة الحاسب .. انا قعدت اذاكر في ويندوز فستا وانت قعدت تذاكر في ويندوز xp ده غير زميل تالت لنا قعد يذاكر في الاصدار القديم اوي من الويندوز والي اسمه 3.11

بالتاكيد واحد مننا بس هو الي صح لان الامتحان موحد ومش معقول هيجبوا لنا اسئلة مختلفة ..

انا هقولك يابني ذاكر آخر اصدار ده الي هنمتحن فيه وانت هتقولي لاه الفستا ده اساسا مش معترف بيه ومنزلتش له اسئلة من اصله .. هقولك مهو زميلنا بتاع الثلاثه واحداشر برضه رأيه كده في الاكس بي وبيقول ان اصداره هو المظبوط وهو الي فيه الامتحان وان لا انا ولا انتا على حق من الاساس ..

هيكون شعوري ايه ناحيتكم في اللحظة دي ؟

هقول خلاص مش مهم امري الى الله انا عملت الي علي وحاولت اقولهم ياجماعه اسألوا برضه وشوفوا مايمكن كلامي انا الي صح والي هننسأل فيه هو الاصدار الاخير .. انا مش خسرانه حاجه لو ذاكرت الفستا وجاء الامتحان في الاكس بي او ماقبله لان الفيستا معترف بكل ماقبله ومبني عليها .. بينما هتبقى مصيبة للي ذاكر 3.11 بس وتجاهل كل التحديثات الي حصلت بعد كده وهينسال عنها ويطالب بيها وقت الامتحان ..

طيب افرض في وسط كل ده والامتحان خلاص قرب واحنا الثلاثه مختلفين وجاء شخص رابع ولقيناه جايب كتاب فلسفه ومنطق وعمال يذاكر و(يحت ) فيه ويقول انا الي هتفوق عليكم انا الي هطلع البريمو في الامتحان ده ..

بذمتك لو انت شخص مخلص بجد مش هيعز عليك موقف الي جاي ينادي بماده مش في المقرر اساسا عارف حقا وصدقا انه لو دخل بيها الامتحان ساقط وبالثلث كمان؟

يعني عن نفسي هقوله يابني طيب ذاكر ولو 3.11 حتى يجي لك منه سؤال او سؤالين ويمكن يكون لك عذر عند رب العالمين اني يارب دورت عليك وخانتني امكانياتي واتبعت دين يمكن تغير وجاء بعده دين جديد لكن في الاول والآخر كنت قاصدك .. وضع مختلف تماما غير لما يروح يقول يارب انا افتكست لي دين من عندي وان كان عاجبك ..

احنا مش بنضطهد البهائيين لانهم شيء وانما اشفاقا عليهم مما هم عليه ..

واطمنك يااخ رار فزي ماعدنا في الويندوز بتاعنا عقيده نشر العقيده فعندنا برضه ان لايضرنا من ضل اذا اهتدينا .. يعني مش هيفرق معانا كتير لو ان في فرقه طلعت كده وقالت محناش لاعبين وهنشوف لنا سكه تانيه نمشي فيها .. عادي .. هنكمل احنا في سكتنا بس اكيد كان هيبقى افضل من وجهة نظرنا لو فضلوا في طريقهم الي شايفين انه صح .. دول بالظبط بالنسبة لنا زي شخص بيغرق وبنقوله هات ايدك ومش راضي .. خلاص لما ننيأس منه هنسيبه لكن مع مراره في النفس .. مراره لها اسباب واظنها بقت واضحه دلوقت بالنسبة لك ..

أنا داخل أشارك فى الموضوع ده بس علشان أبدى إعجابى بموهبتك الفريده فى ضرب الأمثلة و تبسيط الفكرة من خلالها سواء المثال أعلاه أو الأمثلة فى موضوعك النشيط حاليا...و أتعجب كيف تخطر هذه الأمثلة ببالك...

و مثال الويندوز ده و كتاب الفلسفة و المنطق مالهوش حل. :roseop:

تقبلى تحياتى يا أخت ضحى

تم تعديل بواسطة tantrum
رابط هذا التعليق

الله يكرمك يارب ده اكيد من ذوقك ..

بس قول ماشاء الله :roseop:

بهزر ..

على فكره الامثلة مش من ميزة في بقدر ماهي من روعه دينا .. يعني ماشاءا لله كل حاجه فيه واضحه وصريحه الواحد بس يسيب دماغه من التفسيرات المتحجره ليه يعني نقدر نقول نخليها خطوط استرشاديه بس .. وفيما عدا ذلك القرآن واضح والسنة واضحه ومش محتاجه حد يفسر لنا ولو فهمناها مظبوط هنلاقيها متطابقة مع كل شؤون حياتنا وبالكربون .. وساعتها هتلاقي مثال من حياتك واقعي على كل حاجه في الدين بل ومثال في الدين نفسه على كل تفصيله من تفاصيل حياتنا مهما كانت دقيقة او غايه في التعقيد ..

كل مشكلة في حياتنا لها حل في الدين وكل استفسار او سؤال اكيد هتلاقي له اجابة هناك ..

كل سنة وانتم طيبين ياجماعه وكل رمضان وانتم بالف خير ..

..إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك ..

رابط هذا التعليق

تم حذف المحتوى لمخالفته المادة رقم 5 من قواعد الكتابة بالموقع:

5. الألتزام بعدم نقل أي موضوع أو مقالة دون إضافة تحليل أو تعقيب وافي مع مراعاة أن يكون مصدر الموضوع المنقول موثوقآ به وأن يتم ذكر مصدر الخبر مع رابطه إن أمكن ، مع ملاحظة أن الموضوعات المحتوية على رابط فقط لموقع آخر أو التى يكون الغرض منها مجرد الاعلان عن موقع آخر سيكون مصيرها الحذف.

الإدارة

قولوا لا إله إلا الله تفلحوا

إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا

إضغط هنا لقراءة القرآن الكريم من المصحف الشريف

إضغط هنا لزيارة موقع رسول الله

إضغط هنا لعرض البث المباشر من المسجد الحرام

تردد قناة الرحمه الجديد على النايل سات التردد 10873 معدل الترميز 27500 رأسي 3\4

تردد قناة الرحمه الجديد على العرب سات التردد 12149 معدل الترميز 27500 أفقي 3\4

رابط هذا التعليق

تم حذف المحتوى لمخالفته المادة رقم 5 من قواعد الكتابة بالموقع:

5. الألتزام بعدم نقل أي موضوع أو مقالة دون إضافة تحليل أو تعقيب وافي مع مراعاة أن يكون مصدر الموضوع المنقول موثوقآ به وأن يتم ذكر مصدر الخبر مع رابطه إن أمكن ، مع ملاحظة أن الموضوعات المحتوية على رابط فقط لموقع آخر أو التى يكون الغرض منها مجرد الاعلان عن موقع آخر سيكون مصيرها الحذف.

الإدارة

إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا

رابط هذا التعليق

الأخ الفاضل عاشق الترحال

أرجوا أن تتأكد مما تنقل وأن تصحب ذلك بمصادر موثوقة خاصة فى حال نقل مقالات مترجمة.

الترجمة المنسوبة إلى خطاب بوش والتى نقلتها حضرتك لا علاقة لها بأى مما جاء فى النص الأصلى للخطاب.

ومن السذاجة أن يصدق أحد أن كلاما مثل هذا قد يأتى على لسان رئيس دولة.

أرجوا اتخاذ اللازم نحو توثيق المصادر مستقبلا

الإدارة

[وسط]!Question everything

[/وسط]

رابط هذا التعليق

الأخ الفاضل قد يكون من وجهة نظرك أنه من السذاجة أن يصدق أحد أن كلاما مثل هذا قد يأتى على لسان رئيس دولة.

ولكن الحقيقه أن هذا الرئيس هو الذي قال في خطاب له بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر أنها ستكون حرباَ صليبيه جديده وعندما وجد أن هذا الكلام قد أثار حفيظه الملايين من المسلمين تراجع وقال أنها ذلة لسان.

ومع ذلك أيه رأيكم في الكلام ده

موثق وبالصوت والصوره :rolleyes:

http://www.youtube.com/watch?v=ZKnsr6vtI8E

وللحديث بقيه

تم تعديل بواسطة عاشق الترحال

رابط هذا التعليق

نعم

من حق أصحاب أي ديانه الدعوه لديانتهم بكل الوسائل و بصوره علنيه .. في أي بلد و من بينها مصر

لا يوجد شئ إسمه ديانه سماويه وديانه غير سماويه

الأديان كلها تعتبر نفسها سماويه

و هي كلها أمور غيبيه لا يملك عليها أحد أي دليل

فليعتقد أي أنسان ما يشاء وليدعو لعقيدته كما يشاء و ليكتب في بطاقته الشخصيه ما يشاء

المهم أن نتعلم إحترام عقائد الأخرين كما ندعوهم لإحترام عقيدتنا

حتى لو إعتبرناها باطله ... فعقيدتنا بالنسبه لهم باطله و مع ذلك لا أحد يتعرض للمسلمين و هم يدعون علانية للإسلام في وضح النهار و في قلب أكبر ميدان عام

ولا أحد يمنعهم من إقامة صلاتهم في الإستاد

لماذا ننكر على غيرنا ما نراه حق لنا ?

رابط هذا التعليق

استاذ رار.

طبعا من حقك تعمل كل الحاجات دى. بصراحه انا متضايق اننا بقينا نستأذن فى ابسط حقوقنا!

القاعده هى انك تقبل لنفسك ما تقبل لغيرك و ترفض لنفسك ما ترفضه لغيرك. دى ابسط قواعد العداله و اللى ما بيؤمنش بيها فهو بيؤمنش بربنا لأن الله عدل.

انا مش متخيل شخص مسلم يسأل الاسئله دى!

الاستاذ ابو عمر.

حضرتك خضت فى دين غيرك بعدم فهم او بسوء نيه. انا هاكون حسن الظن و اقترض عدم الفهم و اسمحلى افهمك.

الدين اليهودى (العهد القديم) غير مكتمل و لهذا جاء المسيح ليصحح هذه الاوضاع. احد اهم مشاكل اليهود هو لجوئهم لعزل نفسهم عن عبده الاوثان حتى لا تفسد عبادتهم و لهذا تشرع لهم القتال. المسيحيه تترفع عن القتال و حمايه الدين بالسيف لكن بقوه الايمان و الاقناع. و علشان كده انا مش يهودى لكن مسيحى.

بالنسبه للايتين اللى حضرتك ذكرتهم :

)1( أما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فأتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامي.

فجائت فى سياق اكبر هو

" 11- و اذ كانوا يسمعون هذا عاد فقال مثلا لانه كان قريبا من اورشليم و كانوا يظنون ان ملكوت الله عتيد ان يظهر في الحال.

12- فقال انسان شريف الجنس ذهب الى كورة بعيدة لياخذ لنفسه ملكا و يرجع.

13- فدعا عشرة عبيد له و اعطاهم عشرة امناء و قال لهم تاجروا حتى اتي.

14- و اما اهل مدينته فكانوا يبغضونه فارسلوا وراءه سفارة قائلين لا نريد ان هذا يملك علينا.

15- و لما رجع بعدما اخذ الملك امر ان يدعى اليه اولئك العبيد الذين اعطاهم الفضة ليعرف بما تاجر كل واحد.

16- فجاء الاول قائلا يا سيد مناك ربح عشرة امناء.

17- فقال له نعما ايها العبد الصالح لانك كنت امينا في القليل فليكن لك سلطان على عشر مدن.

18- ثم جاء الثاني قائلا يا سيد مناك عمل خمسة امناء.

19- فقال لهذا ايضا و كن انت على خمس مدن.

20- ثم جاء اخر قائلا يا سيد هوذا مناك الذي كان عندي موضوعا في منديل.

21- لاني كنت اخاف منك اذ انت انسان صارم تاخذ ما لم تضع و تحصد ما لم تزرع.

22- فقال له من فمك ادينك ايها العبد الشرير عرفت اني انسان صارم اخذ ما لم اضع و احصد ما لم ازرع.

23- فلماذا لم تضع فضتي على مائدة الصيارفة فكنت متى جئت استوفيها مع ربا.

24- ثم قال للحاضرين خذوا منه المنا و اعطوه للذي عنده العشرة الامناء.

25- فقالوا له يا سيد عنده عشرة امناء.

26- لاني اقول لكم ان كل من له يعطى و من ليس له فالذي عنده يؤخذ منه.

27- اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فاتوا بهم الى هنا و اذبحوهم قدامي.

"

الكلام هنا عن مثل! و المثل يتكلم عن الحساب و يوم الدين. اعتقد ان المسلميين بيؤمنوا بيوم الدين و حساب الله للعصاه!!

(2) (لاتظنوا اني جئت لألقي سلاما على الارض.ما جئت لألقي سلاماً بل سيفاً.

و قد جائت فى سياق :

"16- ها انا ارسلكم كغنم في وسط ذئاب فكونوا حكماء كالحيات و بسطاء كالحمام.

17- و لكن احذروا من الناس لانهم سيسلمونكم الى مجالس و في مجامعهم يجلدونكم.

18- و تساقون امام ولاة و ملوك من اجلي شهادة لهم و للامم.

19- فمتى اسلموكم فلا تهتموا كيف او بما تتكلمون لانكم تعطون في تلك الساعة ما تتكلمون به.

20- لان لستم انتم المتكلمين بل روح ابيكم الذي يتكلم فيكم.

21- و سيسلم الاخ اخاه الى الموت و الاب ولده و يقوم الاولاد على والديهم و يقتلونهم.

22- و تكونون مبغضين من الجميع من اجل اسمي و لكن الذي يصبر الى المنتهى فهذا يخلص.

23- و متى طردوكم في هذه المدينة فاهربوا الى الاخرى فاني الحق اقول لكم لا تكملون مدن اسرائيل حتى ياتي ابن الانسان.

24- ليس التلميذ افضل من المعلم و لا العبد افضل من سيده.

25- يكفي التلميذ ان يكون كمعلمه و العبد كسيده ان كانوا قد لقبوا رب البيت بعلزبول فكم بالحري اهل بيته.

26- فلا تخافوهم لان ليس مكتوم لن يستعلن و لا خفي لن يعرف.

27- الذي اقوله لكم في الظلمة قولوه في النور و الذي تسمعونه في الاذن نادوا به على السطوح.

28- و لا تخافوا من الذين يقتلون الجسد و لكن النفس لا يقدرون ان يقتلوها بل خافوا بالحري من الذي يقدر ان يهلك النفس و الجسد كليهما في جهنم.

29- اليس عصفوران يباعان بفلس و واحد منهما لا يسقط على الارض بدون ابيكم.

30- و اما انتم فحتى شعور رؤوسكم جميعها محصاة.

31- فلا تخافوا انتم افضل من عصافير كثيرة.

32- فكل من يعترف بي قدام الناس اعترف انا ايضا به قدام ابي الذي في السماوات.

33- و لكن من ينكرني قدام الناس انكره انا ايضا قدام ابي الذي في السماوات.

34- لا تظنوا اني جئت لالقي سلاما على الارض ما جئت لالقي سلاما بل سيفا.

35- فاني جئت لافرق الانسان ضد ابيه و الابنة ضد امها و الكنة ضد حماتها.

36- و اعداء الانسان اهل بيته.

37- من احب ابا او اما اكثر مني فلا يستحقني و من احب ابنا او ابنة اكثر مني فلا يستحقني.

38- و من لا ياخذ صليبه و يتبعني فلا يستحقني.

39- من وجد حياته يضيعها و من اضاع حياته من اجلي يجدها.

40- من يقبلكم يقبلني و من يقبلني يقبل الذي ارسلني.

41- من يقبل نبيا باسم نبي فاجر نبي ياخذ و من يقبل بارا باسم بار فاجر بار ياخذ.

42- و من سقى احد هؤلاء الصغار كاس ماء بارد فقط باسم تلميذ فالحق اقول لكم انه لا يضيع اجره"

واضح من السياق ان السيف سيكون على رقاب المسيحيين و ليس فى يدهم.فالسيدالمسيح كان يحذر و يشجع تلاميذه من الاضطهاد الذين كانوا على وشك احتماله.

و هذه قصه القبض على المسيح لصلبه حيث شفى المسيح مهاجمه:

- و بينما هو يتكلم اذا جمع و الذي يدعى يهوذا احد الاثني عشر يتقدمهم فدنا من يسوع ليقبله."

48- فقال له يسوع يا يهوذا ابقبلة تسلم ابن الانسان.

49- فلما راى الذين حوله ما يكون قالوا يا رب انضرب بالسيف.

50- و ضرب واحد منهم عبد رئيس الكهنة فقطع اذنه اليمنى.

51- فاجاب يسوع و قال دعوا الى هذا و لمس اذنه و ابراها.

52- ثم قال يسوع لرؤساء الكهنة و قواد جند الهيكل و الشيوخ المقبلين عليه كانه على لص خرجتم بسيوف و عصي.

53- اذ كنت معكم كل يوم في الهيكل لم تمدوا علي الايادي و لكن هذه ساعتكم و سلطان الظلمة

" )لوقا 22)

المسيحيه ديانه مبنيه على السلام و التضحيه من اجل الغير حتى الاعداء. مش كل الناس تقدر تحب بالشكل ده و ده مفهوم. لكن انك تصور المسيحيه انها تدعوا للعنف فدا شيئ مستفز!!

واكيد فيه جيل أوصافه غير نفس الاوصاف

إن شاف يوعى وإن وعي ما يخاف

http://www.youtube.com/watch?v=-ngd0DARowQ

رابط هذا التعليق

المسيحيه ديانه مبنيه على السلام و التضحيه من اجل الغير حتى الاعداء. مش كل الناس تقدر تحب بالشكل ده و ده مفهوم. لكن انك تصور المسيحيه انها تدعوا للعنف فدا شيئ مستفز!!

طب ممكن يا ريمون تفسر لنا سبب زحف الجيوش من أوروبا على المنطقه فيما سمي بالحروب الصليبيه و المذابح التي حدثت للمسلمين في القدس بعد سقوطها

هل كانوا بأفعالهم هذه يعصون ما تأمر به المسيحيه من وجهة نظرك أم أن هناك نصوص في كتبكم المقدسه تبرر ذلك

رابط هذا التعليق

الأخ الفاضل قد يكون من وجهة نظرك أنه من السذاجة أن يصدق أحد أن كلاما مثل هذا قد يأتى على لسان رئيس دولة.

ولكن الحقيقه أن هذا الرئيس هو الذي قال في خطاب له بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر أنها ستكون حرباَ صليبيه جديده وعندما وجد أن هذا الكلام قد أثار حفيظه الملايين من المسلمين تراجع وقال أنها ذلة لسان.

دا فعلا حصل .. وموثق زى ما أوردت حضرتك ..

إنما هذا الكلام:

ولن يخضع الرجال بعد الأن لشرط إطلاق اللحى ولن تخضع النساء لشرط تغطية وجوههن وأجسادهن !!!!! ومن الآن فصاعدا يحق للعالم تناول الخمر والتدخين وممارسة الجنس السوي أو الشذوذ الجنسي بما في ذلك سفاح القربى واللواط والخيانة الزوجية !!! والسلب والقتل ومشاهدة الأفلام والأشرطه الخليعة داخل فنادقهم أو غرف نومهم !!!

واللى أوردته حضرتك على إنه ترجمة لهذا الخطاب باللغة الإنجليزية فإنى أطلب من حضرتك أن تشير لى فى أى مقطع ورد!!!

وبينما يستمر الغرب فى استخدام الإنترنت فى تمرير كل ما هو مفيد ومتطور فى شتى العلوم .. سوف نظل نحن نستخدمها فى تمرير كلام مجهول المصدر جرى تأليفه من قبل أشخاص لا زالوا يعتقدون أن الأرض مسطحة وكل ما يشغلهم أحب مين واكره مين ويا ترى الملايكة ذكور وللا إناث!!.

كل الاعتذار بسبب خروجى عن الموضوع

تم تعديل بواسطة عصام
إضافة

[وسط]!Question everything

[/وسط]

رابط هذا التعليق

طب ممكن يا ريمون تفسر لنا سبب زحف الجيوش من أوروبا على المنطقه فيما سمي بالحروب الصليبيه و المذابح التي حدثت للمسلمين في القدس بعد سقوطها

هل كانوا بأفعالهم هذه يعصون ما تأمر به المسيحيه من وجهة نظرك أم أن هناك نصوص في كتبكم المقدسه تبرر ذلك

اضافة الى هذا السؤال

ممكن تعمل لنا مقارنة بين اعداد الضحايا اللي قتلتهم الجيوش الصليبية حين اجتاحت العالم الاسلامي بالاضافة الى الضحايا اللي تسببت فيهم الحروب العالمية الاولي والتانية اللي قامت بسبب بلدان مسيحية بالاضافة الى مذابح التطهير العرقي في اسبانيا بالاضافة الى مذابح التطهير في البوسنة في العصر الحديث

ومابين جميع القتلي اللي سقطوا من غير المسلمين في جميع الفتوحات الاسلامية في عصر الخلفاء الراشدين ولغاية اقصي اتساع للدولة الاسلامية في العهد الاموي ؟؟

الرقم التاني لمعلوماتك في حدود الثلاثة الاف قتيل في كل فتوحات الاسلام ؟؟؟تخيل ؟؟؟

اما الرقم الاولاني فطبعا لا يحتاج الى حصر ..ملايين

المسلمون لا يقاتلون الا من يقاتلهم ..وان جنحوا للسلم فاجنح لها وتوكل على الله

أعلم ولادي حنيني لبلادي ..واكتب في كراسي بحبك يا مصر

رابط هذا التعليق

و ايه علاقة الحرب العالميه التانيه بالمسيحيه؟

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

هي موش حروب باسم الدين بس ما جلبته شعوب تتبع المسيحية على العالم

في حين ان الجيوش الاسلامية كانت اخر حاجة تلجا ليها هيا القتل

معظم الفتوحات كانت بتحاصر حصون او قلاع او مدن ولما كانت بتستلم كانت تخش تنشر العدل والسلام والعلم والرخاء واسبانيا تشهد

ولما كانت بتلجأ للحرب كانت لا تثخن في الارض وبمجرد النصر خلاص مافيش مذابح او ابادة او دم

عكس ماكانت تلجا اليه الشعوب المسيحية في حروبها

زمان الصليبين ذبحوا الاف من المسلمين لما دخلوا الاقصي

وبعدها امريكا قتلت نص مليون مدني برئ في اليابان في دقيقة وشوهت اضعافهم في اعوام بحجة اخراج اليابان من الحرب ؟؟؟؟؟؟؟

وحديثا مذابح الصرب ضد المسلمين بحجة محو الاسلام من اوروبا

انا مابقولش ان المسيحية الحقة نزلت بتعليمات القتل حاشي لله دي ديانه سماوية

لكن واضح ان دة دايما نهج شعوبها في المعارك

متهيالي يا زهيري الكلام واضح

أعلم ولادي حنيني لبلادي ..واكتب في كراسي بحبك يا مصر

رابط هذا التعليق

معظم الفتوحات كانت بتحاصر حصون او قلاع او مدن ولما كانت بتستلم كانت تخش تنشر العدل والسلام والعلم والرخاء واسبانيا تشهد

ولما كانت بتلجأ للحرب كانت لا تثخن في الارض وبمجرد النصر خلاص مافيش مذابح او ابادة او دم

وبعدها امريكا قتلت نص مليون مدني برئ في اليابان في دقيقة وشوهت اضعافهم في اعوام بحجة اخراج اليابان من الحرب ؟؟؟؟؟؟؟

معظم هذه الحروب لأنظمه فصلت الدين عن الدوله

و بالتالي لا علاقه لها بالديانه المسيحيه

كذلك بعض الحروب التي قام المسلمون فيها بعمل مذابح دمويه ليست لها علاقه بالاسلام

و انما بسوء تصرف بعض المسلمين

فلا داعي للخلط بصفه عامه

تحياتي

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

معظم الحروب تخدم كيان واحد فقط وهو الماسونية الصهيونية و خدام أبليس

المسيحية الحقيقة ليس الدافع .. لآنها دين سماوي مثل اليهودية و الآسلام ... ولكن تم التلاعب ببعض الالفاظ و تغير اشياء لتتناسب مع مخطاط الماسونية الصهيوينة ,

و الاسلام لم يرتكب مذابح كما يقول البعض هنا بدوان اي واعي !!!!!!!

رهبان بالليل فرسان بالنهار..................هكذا يجب ان نكون نحن المسلمين .

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

رابط هذا التعليق

فلا داعي للخلط بصفه عامه

تحياتي

سيدي الفاضل mzohairy

مع احترامي لك , الخلط هو ما تقوله انت الان .

رهبان بالليل فرسان بالنهار..................هكذا يجب ان نكون نحن المسلمين .

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

رابط هذا التعليق

فلا داعي للخلط بصفه عامه

تحياتي

سيدي الفاضل mzohairy

مع احترامي لك , الخلط هو ما تقوله انت الان .

الم تحدث مذابح دمويه في معركتي الجمل و صفين؟

و كم مسلم قتل في موقعة الحره؟

و غيرها

لكن هذا لا يعبر عن الاسلام

بل عن بعض المسلمين

شكرا

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• الموضوعات المشابهه

• 0
      اسمعهن..روزاليوسف تقدم مساحة حرة للتعرف على الموهوبات فى المجالات المختلفة.. نلقى الضوء على الأفكار.. التحديعرض المقال كاملاً
    • 0
      اسمعهن..روزاليوسف تقدم مساحة حرة للتعرف على الموهوبات فى المجالات المختلفة.. نلقى الضوء على الأفكار.. التحديعرض المقال كاملاً
    • 36
      حين يصدر من الدكتور البرادعى تصريح يصف فيه التيارات الإسلامية بأنها تعتبر مصر دولة كافرة !!! هل هذا التصريح مقبول من رجل في مثل حجمه و مكانته ؟؟! دولة كافرة ؟!! إلى ماذا استند في تصريحه هذا ؟؟! يا ترى إن كان تلك هي تصريحاته و هو لا يزال مرشحا . ماذا سيفعل بهم إن قدر الله له و لنا أن يكون رئيسا علينا ؟! هل سيتعامل معهم مثلما تعامل سابقوه مع جماعات التكفير و الهجرة في السبعينات ؟! هل سيوقف المنتقبات و الملتحين في الطرقات و يعتقلهم بتهمة عدم احترام علمانية الدولة ؟؟ هل سيوقف الفضائيات الإسل
    • 48
      "ان هذا يعتبر تحدي عظيم ذلك ان اليهود لديهم الفرصة لهدم الاسلام بامر بسيط الا وهو ان يعاملوا المسلمين معاملة طيبة لبضع سنين ويقولون عندها : ها نحن نعاملكم معاملة طيبة والقران يقول اننا اشد الناس عداوة لكم ,اذن القران خطأ ! , ولكن هذا لم يحدث خلال 1400 سنة !! ولن يحدث لان هذا الكلام نزل من الذي يعلم الغيب وليس انسان !! فهمت من الاية دى ان الحروب بين اليهود والمسلمين عمرها ماهتنتهى اذن لماذا لا نتعامل على هذا الاساس ونقبل بالامر الواقع ونرحم ولادنا وصغارنا التى يموت فى هذه الحروب !! ولا ا
    • 0
      الحكومة الفلسطينية تعتبر التهديد بإقالتها أمرا غير مناسب اعتبر الناطق باسم الحكومة الفلسطينية غازي حمد أن تهديد الرئيس الفلسطيني بورقة حل الحكومة "أمر غير مناسب وغير حكيم" ويأتي في وقت تزداد فيه الضغوط الغربية. وأوضح غازي حمد في اتصال مع الجزيرة نت أن الحكومة تتوقع أن يكون موقف الرئيس الفلسطيني مساندا لها، حتى لا يشجع الدول على فرض المزيد من الضغوط على الحكومة التي تقودها حركة المقاومة الإسلامية (حماس). ورأى حمد أن حل الحكومة سيشكل خطوة "خطيرة جدا" حيث إن الشعب الفلسطيني سينقلب على هذه
  • أضف...