اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

Al-Mubarak


M0rphus

Recommended Posts

مبارك يحاصر المقاومة الفلسطينية و العراقية ويبيع الغاز لاسرائيل

جمال مبارك يتعاون مع الشركات العالمية استعدادا لرئاسة الحزب الحاكم

ابن صفوت الشريف كان مورد اعلانات تلفزيون أبوه

ووزير الاسكان يحيل مشروعات الوزارة لشقيق زوجته

200 مليار دولار حجم الأموال المصرية المنهوبة فى بنوك الخارج

ملامح الخطة الشعبية لاقالة مبارك

بقلم: مجدى أحمد حسين

magdyhussien@hotmail.com

magdyhussien@gawab.com

الأحداث تتطور على نحو بالغ الخطورة ونحن فى غفلتنا ساهون .. فى فلسطين يجرى التضييق على المقاومة الفلسطينية .. ويتقدم الحلف الأمريكى الصهيونى بعد اغتيال ابو شنب أحد ابرز قادة حماس , وبعد مواصلة تصفية المجاهدين , الى الضغط على السلطة الفلسطينية لتحمل هى عبء تصفية الانتفاضة , ولتكن السلطة الفلسطينية هى خط الدفاع الأول عن الكيان الصهيونى , فيشتبك رجال الأمن الفلسطينى مع المقاومين فى غزة اثناء عملياتهم ضد المستوطنات, ويتم تجميد أرصدة مصرفية تابعة لمؤسسات خيرية محسوبة على حماس .

وهذا هو الخط الاسرائيلى - الاميريكى , والنظام الرسمى العربى يؤيد ذلك , وهذا ما فعله اسامة الباز فى زيارته الأخيرة للأراضى المحتلة , حيث حث السلطة الفلسطينية على القيام بدور التصفية بدلا من اسرائيل , وكأن التصفية على يد الفلسطينيين تكون أفضل من التصفية على يد الصهاينة .

فها هى حكومة مصر تواصل الالقاء بثقلها فى مجال خدمة الأهداف الامريكية الصهيونية التى اضحت تتلخص فى " خارطة الطريق" وليس فيها اى شىء واضح الا تصفية المقاومة .. لا يوجد فيها أى التزام بالانسحاب لحدود 4 يونيو , ولا تنص على أى شىء بخصوص القدس أو الحدود أو السيادة أو ازالة المستوطنات أو عودة اللاجئين .. فعن أى دولة فلسطينية يتحدثون!!

وفى العراق تتصاعد المقاومة العراقية البطلة وتواصل انهاك العدو الأنجلو امريكى .. الذى بدأت تتوالى اعترافاته بالفشل , وهو أمر لم يعد من الممكن اخفاؤه ..ولكن فى نفس الوقت تتصاعد الخيانات .. فهذا المجلس الانتقالى المسخ للحكم .. يريد ان يمثل دور الحكومة الحقيقية , بينما هو تابع للاحتلال الامريكى .. وهاهى الحكومات العربية تتوالى فى الاعتراف به وتستقبله وعلى رأسها حكومة مبارك التى هى جديرة حقا بلقب " قائدة الخزى و الخيانة " .. وهاهو عمرو موسى يستقبل - بعد وزير خارجية مصر - المجلس العميل , ويعلن ان مندوبه سيحضر اجتماع وزراء الخارجية العرب القادم .

لقد أصبحت مصر - بلدنا العزيز - مركز الـتآمر و الخيانة على المقاومتين الفلسطينية و العراقية , وهذا ما قاومناه وسنظل نقاومه حتى نجدد يقظة الأمة التى كانت فى اواخر مارس الماضى .. لتصبح هبة كبرى لا تتوقف الا باسقاط الحكم العميل .

ان حكامنا يركعون لعدو غاشم .. يعانى من سكرات الموت , ومثل هذا الصنف من الحكام - خاصة فى بلد بوزن مصر - هو الذى يطيل أمد السيطرة الامريكية على المنطقة , ومن ثم العالم (نظرا لأهمية المنطقة العربية وبثرواتها البترولية).. اذا انسحبت دولة بوزن مصر من خدمة الولايات المتحدة لاتضح الحجم الحقيقى لأمريكا . لأن انسحاب مصر سيقلب كل الموازين فى المنطقة , وسيتحول الى ثورة تغيير شاملة ضد الهيمنة الأمريكية .

عدونا الامريكى - الصهيونى يعانى بالفعل من سكرات الموت .. بالمعنى الحضارى الشامل .. انهم فى كل يوم أسوأ من اليوم الذى قبله .. وبوش يعانى من مصاعب داخلية وخارجية جمة .. عناوينها الرئيسية: خسائر العراق وفشل مشروع النصر السريع واقامة دولة امريكية عربية نموذجية ! وفشل عملية سرقة ثروات العراق .. وأيضا الأزمة الاقتصادية الداخلية .. واتضاح الفشل فى افغانستان.. فاليوم تدور معارك طاحنة فى كل ولايات الجنوب الشرقى الأفغانى .. ولم يعد بامكان الاعلام العميل التحدث عن "فلول" طالبان .. وما تزال امريكا ذليلة فى مفاوضات متعددة الأطراف مع كوريا الشمالية ..الخ.

ورغم عدم صدور بيان حتى الأن بخصوص الانقطاع الكهربائى فى لندن ..الا انه لا يمكن الفصل بين هذا الحادث وحادث شرق أمريكا الشمالية .. خاصة و ان السلطات البريطانية كانت قد أعلنت ان مثل هذا الانقطاع لا يمكن ان يحدث فى بريطانيا .. نظرا لتطور الشبكة وانفاق ما يعادل كل ما انفق فى الولايات المتحدة لتطويرها .. وبين الانقطاعين حدث انقطاع ثالث فى فنلنده.

ان الحلف الانجلوسكسونى يمر بحالة جديدة من الفزع .. ان ضرب شبكات الكهرباء .. عبر شبكة الانترنت.. تحول من خطر مفترض الى واقع .. وهو يحقق خسائر بالملايين و المليارات , ويثير الذعر , ويخلق أجواء حرب فى عقر دار القوى المحاربةالتى حولت حياة العرب والمسلمين فى العراق وفلسطين الى جحيم , فليذوقوا العذاب من نفس النوع ولو بجرعات قليلة. وهذا نوع جديد من حرب العصابات غير المكلفة , والتى لا تحتاج من المهاجمين الا الخبرة و العقل..

وهذا هو التوازن الذى خلقه الله.. حتى لا يبالغ البشر فى استعباد اخوتهم من البشر ..فكما أن البعوضة تقلق الفيل وربما تقتله.. فان هذه الحضارة الكبرى يمكن النيل منها بأبسط الوسائل فاعتبروا يا أولى الالباب .

والحمد لله حدث ما توقعناه قبل العدوان على العراق .. من أن ادارتى بوش وبلير هما اللتان ستعانيان وتتهاويان .. فبعد أزمات بوش المتوالية التى تهدد بسقوطه , هاهو بلير يقدم أبرز مساعديه كبش فداء فى أزمة الكذب حول العراق و أسلحة الدمار الشامل التى أدت الى مقتل الخبير كيلى .. وهاهو بلير يتحدث عن احتمال استقالته هو شخصيا ..

وقد كتبت مرارا قبل الحرب اننى اميل الى احتمال التراجع عن شن هذه الحرب..

أما اذا شن الحلف الانجلو امريكى عدوانا على العراق فسيكون حماقة كبرى وسيدفعون لذلك ثمنا غاليا .. والحمد لله .. فهذا ما يحدث الأن , والحرب ماتزال متواصلة على أرض العراق..

****

حكم مبارك الذى يقصم ظهر المقاومة فى العراق وفلسطين بتواطئه مع الأعداء .. يقف ذليلا أمام امريكا .. طالبا المغفرة و الرضى .. والابن المرشح يذهب لتقديم فروض الطاعة والولاء للرب الامريكى.

وعندما يفرض الأمريكيون أحد عملائهم على الساحة السياسية : سعد الدين ابراهيم .. فان مبارك يتلقى التوجيهات وينفذها .. حتى انه أهان أجهزة الأمن المصرية التى بذلت جهدا كبيرا فى اعداد القضية .. كما أن تمويل اسرائيل (جامعة حيفا) لنشاطه فى مصر مسألة مثبتة.

وخرج سعد الدين ابراهيم من السجن ليوجه تهديدات مباشرة لحكم مبارك .. ولكن مبارك لا ينبس ببنت شفة ..ولا يتجرأ ان يضيق عليه وعلى مؤسسته ابن خلدون , كما يضيق على حزب العمل و جريدة الشعب , ويقول سعد الدين ان الحرب على العراق بعثت رسالة تحذير قوية الى الأنظمة الحاكمة غير الديموقراطية فى الشرق الأوسط وأنها قد تساعد على تشجيع الاصلاح السياسى فى المنطقة .. ثم تحدث بشكل مباشر عن مصر وعن دور أمريكا فى فرض اصلاحات ديموقراطية .. ووصف النظام السياسى المصرى بأنه راكد وفاسد .

وهو وصف صحيح.. ولكنه يطرحه فى سياق جدول أعمال امريكى لتجميل الأنظمة التابعة . وتصف وكالة رويترز أمريكا بأنها فى مأزق .. بين رغبتها فى تجديد النظام , وجمال مبارك الذى يطرح نفسه كصديق للولايات المتحدة .. وهو أمر يتعارض مع فكرة الديموقراطية . وجمال مبارك يطرح نفسه كعصفور فى اليد .. وانه موجود فى الحكم فعلا .. وينفذ رغبات أمريكا .

فكما تقول نشرة الدراسات الاقتصادية الصادرة عن معهد أبحاث الشرق الأوسط فى مقال لباحث باسم نيمرود رافائيلى بتاريخ 4 فبراير 2003 فان جمال مبارك كان وراء تخفيض سعر الجنيه المصرى من خلال لجنة السياسات وان هذا التخفيض أدى الى ارتفاع أسعار الملابس بنسبة 70% والسيارات 35% والاسماك المعلبة 50% .. الخ

ونحن مقدمون على تطور جديد فمن المحتمل جدا ان مؤتمر الحزب الحاكم القائم فى منتصف شهر سبتمبر القادم سيرفع جمال مبارك الى درجة امين عام أو رئيس الحزب .

والأمة تتأهب وتتحفز لنهاية عهد مبارك الأب .. ومن غير المعقول ان تتقبل امتداده فى شخص الابن الأسوأ..قلت من قبل ان القصص الاسطورية "والشائعات" حول انغماس ابنى مبارك فى البيزنس كانت غير معلنة .. ولكنها أصبحت الأن معلنة .. بانغماس شركة جمال مبارك فى البورصة .. ومن خلال قيامه بدور المستشار المالى لاحدى الشركات العالمية !! وقبل ذلك عمله كمصرفى فى بنك أوف أمريكا وقيامه بالمتاجرة فى ديون مصر .. وأبوه هو المسئول عن اغراق مصر بالديون!

واليوم نضيف جديدا.. من موقع شركة مايكروسوفت العالمية و الشهيرة فى مجال الكمبيوتر .. فهذه الشركة متعاونة مع جمعية جيل المستقبل التى يرأسها جمال مبارك وهى التى تتولى تدريب الشباب من أعضاء هذه الجمعية ويقول موقع مايكروسوفت ايجيبت على الانترنت ان ذلك يأتى ( فى اطار المنحة التى تقدمها الجمعية بالتعاون مع شركة مايكروسوفت العالمية لتأهيل الكوادر المصرية للوصول الى المستوى العالمى فى مجال التكنولوجيا و المعلومات) .

وهكذا فان ابن الحاكم منغمس فى أنشطة مكثفة مع شركات عالمية .. ولم يذكر لنا الموقع هل قدمت شركة مايكروسوفت هذه الخدمات لجمعية ابن الحاكم لوجه الله تعالى .. أم ان جمعية ابن الحاكم هى التى أنفقت على شركة مايكروسوفت !!

وهل يمكن لشخص غارق حتى أذنيه مع الشركات العالمية .. وفى البورصة .. ان يصلح حاكما لبلد عريق كمصر ؟!

وهل عندما يتعامل ابن الحاكم مع شركة دولية و تحصل منه على منافع , ألا يؤدى ذلك الى حصوله بدوره على منافع من هذه الشركة ؟؟ واذا لم يكن هذا فسادا فماذا يكون الفساد اذن؟!

ثم ما هو موقف رجال الأعمال المرتبطين بجمال مبارك مع البنوك؟ وهل يسددون ديونهم التى تقدر بالمليارات ؟ وعلى رأسهم احمد عز و احمد بهجت .. ولماذا يتم اصطياد رجال أعمال دون غيرهم فى هذا المجال.

واستخدام الأبناء كوسيلة لتربح الآباء و الأسرة .. هو قانون حكم مبارك .. ولقد ثبت لنا بتصريحات مبارك لمكرم فى المصور .. عن قيام جمال بالمتاجرة فى ديون مصر .. ان مبارك هو القدوة .. و ان مجموعات الفساد الكبرى قامت على هذا الأساس .. فمن يلوم أمين عام الحزب الوطنى و الوزير الأبدى للاعلام صفوت الشريف .. عندما تعاقد بالفعل مع ابنه لتوريد الاعلانات للتلفيزيون الذى يرأسه أبوه .. فهى فعلا عزبة أبوهم , وليست مؤسسات الشعب او الدولة . وبالمخالفة للقوانين و الدستور , فان صفوت الشريف سمح لابنه بتوريد اعلانات للتلفزيون بعقود رسمية وبلا أدنى قدر من الحياء .

فقد تم تأسيس الشركة المصرية العربية للوسائل الاعلانية (تى .ايه. ام ) فى أول ديسمبر 1995 .. بين:

1- ايهاب طلعت 2- طارق صيام 3- المهندس أشرف محمد صفوت الشريف

وغرض الشركة بيع و انتاج و تسويق و تطوير و تنشيط البرامج الاعلامية و الاعلانية و الدعاية و الاعلان فى مختلف المجالات . برأس مال : مليون جنيه .

الأول و الثانى بصفة شريك متضامن .. والثالث - ابن الوزير - شريك موصى .

ايهاب طلعت شارك ب 200 ألف وطارق صيام ب 200 ألف و ابن صفوت الشريف ب 600 ألف جنيه . وتوزع الارباح بذات النسبة 20% , 20% , 60% .

ونص البند السابع من العقد ان يكون حق الادارة و التوقيع للاثنين الآخرين , حتى لا تكون المعاملات مع وزارة الاعلام بتوقيع أشرف محمد صفوت الشريف!!

وخلال فترة عمل هذه الشركة , تم هذا الاتفاق الوقح مع رئيس مجلس أمناء اتحاد الاذاعة و التلفزيون :

ملحق بتعديل عقد تنشيط و جلب الاعلانات

على شاشة قناة النيل الدولية

-------------------------------------------

انه فى يوم الاثنين الموافق 24 من مارس 1997

تم الاتفاق بين كل من:

1- اتحاد الاذاعة و التلفيزيون بجمهورية مصر العربية و مقره مبنى الاذاعة و التلفزيون ويمثله السيد المهندس / عبد الرحمن حافظ رئيس مجلس أمناء الاتحاد طرف أول

2- الشركة المصرية العربية للوسائل الاعلانية " شركة توصية بسيطة " يمثلها الشريك المتضامن السيد / ايهاب طلعت طرف ثان ..

وذلك على الأتى:

بتاريخ 25 / 6 / 1995 تم توقيع عقد لتنشيط و جلب الاعلانات على شاشة قناة النيل الدولية فيما بين كل من اتحاد الاذاعة و التلفزيون و الشركة المصرية العربية للوسائل الاعلانية وبدأ التنفيذ فعلا اعتبارا من 1/ 7 / 1995 ولمدة ثلاث سنوات ونظرا للمستجدات التى حدثت بعد بدء تنفيذ العقد من حيث توسعة الارسال داخل جمهورية مصر العربية لقناة النيل الدولية على (يو اتش اف)

الأمر الذى اقتضى النظر فى بعض شروط العقد على النحو الأتى ..

البند الثانى : يقوم الطرف الثانى ( شركة ابن الوزير ) بتنشيط وتسويق الاعلانات على شاشة النيل الدولية وتعتبر الجهة الوحيدة المعتمدة لدى الطرف الاول لهذا الغرض وله حق تغطية مساحة زمنية مدتها 5475 دقيقة اعلانية ( خمسة ألاف و أربعمائة وخمسة وسبعون دقيقة) سنويا لمدة أربع سنوات وذلك مقابل المبالغ الأتية :

السنة الأولى 798434 أجر الهواء بالجنيه المصرى

السنة الثانية 1676715 " " " "

السنة الثالثة 3832500 " " " "

السنة الرابعة 4599000 " " " "

******

وهنا يجب ملاحظة احتكار الشركة للاعلانات ( الجهة الوحيدة المعتمدة لدى الطرف الأول لهذا الغرض ) !‍

وهذا مثال اخر لكيفية ادارة مصر فى عهد مبارك , وان عصابات المسئولين هى التى تحلب ميزانية الدولة . وكل مسئول وكل وزير له ابن أو قريب يتعاقد معه . وزير الاسكان آخر مثال على ذلك , وقد نشر عن حجم تعاقدات وزارته مع شقيق زوجته ضياء المنيرى وهى بالمليارات . ويبدو ان نشر مثل هذه الأشياء تزيد من تثبيت هؤلاء الأوغاد .

والقصة الأكثر طرافة .. عندما طلب مبارك من جهاز رقابى اعداد ملف عن عاطف عبيد وزير قطاع الأعمال .. وقد عمل الجهاز الرقابى بهمة و نشاط لاستقصاء حالة عاطف عبيد وظن المساكين أن الرجل سيتحول الى القضاء . فاذا بهم يفاجأون به رئيسا للوزراء .

مبارك يفضل دائما ان يحاط بأمثال هؤلاء : المطعون فى ذممهم المالية و سلوكهم الشخصى حتى يستطيع ان يوجههم كما يريد .

وحيث يكون شعار الجميع المثل الشعبى ( لا تعايرنى ولا أعايرك العيب طايلنى و طايلك)‌‍‍ ‍‍‍‍‍‍‍.

وهذه الأموال المنهوبة لا توظف فى البلاد كنوع من الاستثمار .. وبعض المسئولين الفاسدين فعلوا ذلك فى جنوب شرق اسيا .. ولكن فى بلادنا يتم نزحها الى الخارج فى بنوك سويسرا التى يقال كذبا ان حساباتها سرية , فهى سرية على الشعوب , وليست سرية على المخابرات المركزية التى تبتز بها الحكام المارقين.

ووفقا للدكتور اسماعيل صبرى عبدالله فان اموال مصر المنهوبة فى الخارج ارتفعت من 87 مليار دولار عام 1991 الى 200 مليار دولار .

ومن عوامل استقرار فاروق حسنى فى موقع وزارة الثقافة - علاوة على افتقاده للرجولة - هو ان عهده شهد نهب آلاف مؤلفة من القطع الأثرية , ويشارك فى تجارة تاريخ مصر أعضاء فى المجلس الأعلى للأثار .. ومع ذلك فأنه لا يتم القبض الا على صغار اللصوص أو الأدوات كما هو الحال فى مجال المخدرات.

*******

واليوم لا ندعو الى الاصلاح فالاصلاح مستحيل فى ظل هذه الطغمة الحاكمة , التى تأمر بالمنكر وتنهى عن المعروف .. ولقد دعوناهم على مدار ربع قرن للاصلاح دون جدوى ..

اليوم لا ندعو لاقالة فاروق حسنى أو يوسف والى .. فكل هؤلاء صبية او سكرتارية عند مبارك (على حد قول يوسف والى نفسه ) .

مبارك نفسه .. هو رمز الفساد .. وقائده ..

وهو الذى باع البلاد لأمريكا .. والصهاينة ..

وهو الذى يتمسك باللصوص والشواذ جنسيا و العملاء ..

وهو الذى أرسل حسين سالم (أداته فى البيزنس ) .. للاتفاق على بيع الغاز المصرى لاسرائيل (صحيفة الحياة) ..

وحسين سالم تجده دائما حيثما وجد فساد حسنى مبارك شخصيا (ولا نقول جمال) فهذا "الشبل" من ذاك "الأسد"‍‍ !!

فقد ظهر اسم حسين سالم فى محاكمة فى أمريكا بتهمة تقديم عمولات لشركات أجنبية فى مجال نقل الأسلحة الامريكية لمصر .

واسم حسين سالم ظهر فى مشروع ميدور , معمل التكرير المشترك بين مصر و اسرائيل ..

اسم حسين سالم يظهر فى شركة موفينبك بشرم الشيخ , التى كتبت صحيفة أمريكية أن علاء مبارك يشارك فيها .. وفى موفينبك عقدت اجتماعات رئاسية كثيرة ‍‍‍‍‍‍!!

*****

ان السمكة تفسد من رأسها .. وقد فسدت البلاد من رأسها ..

ان ازاحة حكم مبارك يمكن أن تسير على عدة محاور ..

1- تطوير الحركة السياسية على أساس هذا المطلب المحورى , وان تكون اقالته موضوعا لكل الندوات والمؤتمرات والمسيرات , خاصة مع بداية نشاط الموسم السياسى و انتهاء الموات الصيفى .

وكذلك تنشيط حركة التوقيعات على العريضة المطالبة باقالته و باقامة انتخابات حرة..

أسوة برواندا و موريتانيا !! ( لاحظوا ان مرشح الرئاسة المعارض فى موريتانيا حصل على 33% من الأصوات فى الانتخابات الماضية )

2- انشاء هيئة أو هيئات أو لجان شعبية ووطنية مستقلة ( بعد موت الأحزاب بالانتحار أو الاغتيال ) للتعبير عن شتى الميول الشعبية , وممارسة حق التنظيم و التعبير بدون اذن من السلطات , لأن السلطة لا تعطى هذا الحق الا للعملاء أو المستأنسين , وأن تعلن هذه اللجان أو الهيئات برنامجها لانقاذ الوطن من الكارثة التى ألمت بالبلاد .

3- البحث الجدى فى اقتراح - يجرى دراسته حاليا فى بعض الأوساط الوطنية الشريفة .. وهى التفكير فى الاتفاق على شخصية قومية لها احترامها وقبولها الشعبى .. لتخوض معركة الرئاسة .. ضد حسنى مبارك أو ابنه , ولتكسر احتكار السياسة , ولتقلب قواعد اللعبة السياسية السقيمة , ولتطالب عمليا بانتخابات حرة للرئاسة دون الاستفتاء المثير للضحك أو الغثيان , وحتى يكف الناس عن الكلام الساذج حول الافتقار للبديل.

*****

ان ادانة عهد مبارك لم تعد فى حاجة الى مجهود .. فهناك اجماع شعبى حول ذلك , لكن الأهم هو خلق اجماع حول وسائل التحرك لانهاء هذه الكارثة . كارثة استمرار مبارك و أسرته فى الحكم رغم أنف الشعب ..

Http://www.alshaab.com

Http://www.alarabnews.com

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...