اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

موقف مشرف للحكومة المصرية!!!!

Guest Mohd Gramoun

Recommended Posts

وبين الحالة الأخري التي يمثلها أبن البلد.

يعنى ايه الجمله دى !! انا لا اعرف ابن البلد شخصيا ولا اعرف الحاله التى يمثلها !! انا اتكلم بشكل عام ولا اقصد الاساءه لاحد حتى يكون الامر واضح

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق

• الردود 44
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

والمشكله ان البعض قد يذهب باختياره الشخصى المحض ودون اكراه واذا حديث لاقدر الله وعاد جثه هامده لا حياة فيها نسال اين الحكومه التى سمحت لهؤلاء بالذهاب دون تامينهم بما فيه الكفايه طبعا ما المواطن المصرى ليس له قيمه الى آخر هذه القصه التى تعلمها بالتاكيد .. يا ترى ما الذى نريده بالظبط انا لا افهم إنى مور ..

هنا تكمن المشكلة ... أى نعم ذهبوا بمحض إرادتهم ... ولكن الحكومة ستظل مسئولة لأنها لم توفر فرص العمل أو المرتب الإنساني وبذلك أرغمتهم بطريقة غير مباشرة على إلقاء أنفسهم فى المخاطر ( الجريمة , العمل كمرتزقة أو الذهاب إلى العراق ) .

الدين لله, المحبة سلام والتعصب خراب

الحياة فيلم لا يعاد عرضه

رابط هذا التعليق

فــيــروز كتبت:

الظابط متقاعد او غير متقاعد وضعه غير وضع عامل الحراسه 

واعتقد انك اعلم منى ان سفر الضباط بالتحديد عليه قيود اكثر من الفرد العادى

بصراحة لأ ... لا أعلم، انا الذى أفهمه بأنه طالما متقاعد، اذن فهو حر، يفعل ما يريد.... يهاجر ...يسافر .... يرمى نفسه فى التهلكه ... هو حر، و طبعا لو كان ماذال فى الخدمه يبقى دى حاجة تانية....

معذره ما هو المعيار الذى نحتكم اليه لنعرف اذا كانت المقارنه صحيحه ام لا !!

انا عن نفسى معيارى العقل و المنطق قبل كل شئ....

انا لا اتحدث عن هذا الموقف بالتحديد .. ولكنى اتحدث عن نقطة ان كل انسان مسئول عن اختياراته بصفته بالغ و عاقل كما تقول حضرتك !! بهذا المنطق يبقى لا داعى لقوانين مثل التى ذكرتها التى تقيد ما قد يراه البعض حريه .. مش المخدرات على وجه التحديد ..

اذا لم تكن المخدرات اذن فماذا؟ حتى أفهم ما تعنية....

بالاضافه الى انى اظن ان وضع الضابط غير وضع المواطن العادى .. لم لا يعترض الضابط مثلا على ان هناك قيود على الزواج من اسرائيليه ؟ الا يمكن ان يرى البعض هذا تعديا على حريته؟ بكل بساطه سنقول له انه للاسف وضعه كضابط لا يسمح له بما يسمح لغيره من المواطنين

بصراحة انا أول مرة اعرف حكاية ان الضابط عندنا ممنوع عليه يزوج من اسرائيلية، و بينى و بينك لو كنت ضابط و عرفت ان فيه شرط ذى دة لأستقلت!!! مش حبا فى الأسرائيليات لكن مبدأ التفرقة بينى كمواطن و مواطن أخر مثلى ... هذة قاعدة خاطئة بالنسبه لى حتى نعتبرها مقياس!!! اما ان هناك غيرى من يرضى فهو حر ... و عموما نحن نتحدث عن من هم متقاعدين و ليسوا ممن هم ما ذالوا فى الخدمة... تفرق كتير.

ايوه اللى هو بيمثل نسبة اد ايه بالمقارنه مع المقاومه؟

ثقى اذا كانت نسبته قليلة... لما بقيت قوات التحالف حتى هذة اللحظة... لا نحتاج الى تعدادهم و هو عموما أمر تعلمين استحالته....

ممكن نعرف الكثيرين دول بنسبة اد ايه عشان نتكلم على ارض الواقع؟ كما ان صورة البسيط الذى يضايف الامريكى يقابلها عشرات الصور لمن يصرخون فى وجهه ليخرج من ارضهم فلم التركيز على الترحيب فقط !!

اذن ما علينا الا الأنتظار .... لنرى... فأنت تقولين شئ و انا أقول شئ و أخر يقول شئ مختلف و لكن فى النهايه لا أحد منا معرفة ما يحدث حاليا تحديدا على "أرض الواقع"....

حضرتك ترى ان من يقوم بالمقاومه عراقيون مخربون .. اين الدليل؟

و كذلك لا نملك دليلا لأثبات العكس!!! الأمر مجملة اذن مجرد تخيلات و تخمينات....

ما هو ده سؤالى .. من قال ان من يقوم بالمقاومه هم من قاموا بمثل تلك الاعمال؟

معذرة عنيت بسؤالى أين هى تلك المقاومة، غير الأهداف المدنية؟

كما انى قلت ان اهل العراق منهم بالفعل الوف حاولوا ان يتحرروا -افعال افعال- و القى فى السجون و المعتقلات !! اليست هذه افعال ايضا قاموا بها !!

كنت اظن اننا نتحدث عن الوضع الحالى، و ليس عن وضع العراق ابان احتلاله من قبل صدام و حاشيته....

ده حتى احنا هنا فى المنتدى كل ما نقوم بها اقوال ايضا ولم نقل لبعض اقوال اقوال !! طيب يبقى احنا بنتكلم عن حال مصر ليه؟ مش دى بردو اقوال اقوال !!

بالطبع أقوال ... وهل لديك شك فى ذلك؟

ان ما يقوم به معظمنا هنا على ما أعتقد هو نوع من "التنفيس"، تفريغ ما بنفوسنا من ضغوط و متاعب و محاوله مشاركه غيرنا، هذا كل أم ان هناك "فعل" أخر؟

لم يكون للامريكان افضليه على قصى و عدى ممكن تفهمنى؟

قانون مارشال....

لم السخريه من كفاح الشعوب؟ده حتى فى فرنسا محدش قال لهم استكينوا للالمان اما احتلوهم او وفروا ثورتكم الشهيره !! الشعوب لا تتحرر بين يوم و ليله ولا تتحرر بمساعده خارجيه يا سيدى الفاضل و اظن انك اعلم منى بهذا

هذة هى يا عزيزتى الكلمه الساحرة...الشعوب، كان من الممكن ان أتفق معك اذا كانت "شعوبنا" مثل الشعب الفرنسى الذى أعطيتية كمثل، و لكن مع الأسف انا أعتقد ان شعوب منطقتنا "حاليا" غير ذلك، فشعب العراق = ليس "شعب" العراق، بل "شعوب" العراق، قسى على ذلك تقريبا كل شعوب منطقتنا ان لم تكن كلها!!!! هذا بالطبع من وجهة نظرى.

ان من حررها يصر انه لن يخرج منها ولن يسلمها للامم المتحده لانه هو من دقع ثمن الوصول اليها !! هل هذا تحرير؟

انا تعودت الأنتظار و التمهل فى اصدار أحكامى، لا أحب التسرع، فلننتظر و نرى فقوات التحالف ليست فى العراق منذ أمد...مثلما كان صدام أو غيرة.....

كى لا نسبق الاحداث لا نستطيع ان نقبل هذا الراى حتى يتحقق بالفعل ..

لهذا قلت .. دعينا ننتظر و نرى...

واين تذهب اموال العراق الآن؟ يا رب اجابه .. :)

انا لا أتخيل ان الحياة قد توقفت تماما فى العراق، و لم يعد هناك لا بيع و لا شراء و لا مرتبات تدفع أو معاشات أو غيرة، كما ان هذا الموضوع اساسا به الأجابه على جزء من سؤالك....بقى أن ننتظر لنرى اذا كان الأمر سيتطور الى الأحسن و يعود بالخير على "شعوب" العراق، ام انهم سيبقون على هذا الوضع سعداء و راضين بالتناحر فيما بينهم؟

دعينا لا نسبق الأحداث ...

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق

حمزاوى كتب:

مش الامم المتحده دى هى برضه السبب فى موت مليون صفل عراقى اثناء فترة الحصار الاقتصادى

هذة وجهة نظرك يا عزيزى... و لكن وجهة نظرى تختلف...

فأنت تنظر الى "المحصلة النهائية" ... و لكنك لا تنظر الى "المسببات" لهذة المحصلة.... قبل ان تلوم "الأمم المتحدة" على أى شئ...

اسأل اولا هؤلاء الأباء و الأمهات الذين كانوا يعلموا تماما عن هذا الحصار، و الأهم يعرفون من هو السبب فى هذا الحصار، و لم يبالوا و لم يكترثوا بالمسبب الحقيقى لوضعهم المعيشى المتدنى، و أكملوا حياتهم بطريقة طبيعية يتزاتوجون و "ينجبون" اطفالا تعانى الأمرين...

اذا كان هؤلاء لا يعبأوا بمستقبل أطفالهم، أتظن سيعبأ غيرهم؟؟!!

ان كل هذا بالنسبه لى يدل على عدم صحة استخدام تعبير "شعب العراق" فهم مثل غيرهم كثيرين ليسوا "شعب" بل "شعوب"....

لا مكان للعواطف يا عزيزى فى عالمنا هذا ... يجب أن نعى ذلك جيدا...

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق

المتقاعدين لايسمح لهم بالسفر خاصة اذا كانو يخدمون في منشاءات عسكرية

حتى امريكا نفسها عندها نفس النظام ولا تسمح للمسرحيين ان يعملو بجهات اجنبية الا بعد اخذ تصريح بذلك حتى اذن العمل الذي نأخذه معنا للعمل في الخارج ما الا تصريح سفر ونحن مدنيين

وان تحافظ مصر ابناءها من الضياع في العراق أفضل كثيرا من ان نصرخ على ابناءانا الي فقدناهم في في حرب الخليج الاولى ولازال فيه اسرى لنا يعاملون كا مرتزقة (اي عبيد) داخل ايران

غير الي مقطوعه اخباره ولا نعرف عنهم شئ حتى تاريخه

واذا اي فرد كان ماشي في شوارع اوربا ويلاقي بعض المصريين نائمين في الحدائق وهم يعانون سوف يسب الحكومة المصرية الي سمحت لابناءها بالتشرد في شوارع اوربا ويعملون في اخس الاعمال

فلما لا نشجع حكومتنا على حماية ابناءها

اليس هم اغلى شئ موجود على ارض مصر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق

فــيــروز كتبت:

والمشكله ان البعض قد يذهب باختياره الشخصى المحض ودون اكراه واذا حديث لاقدر الله وعاد جثه هامده لا حياة فيها نسال اين الحكومه التى سمحت لهؤلاء بالذهاب دون تامينهم بما فيه الكفايه طبعا ما المواطن المصرى ليس له قيمه الى آخر هذه القصه التى تعلمها بالتاكيد .. يا ترى ما الذى نريده بالظبط انا لا افهم إنى مور ..

اذن انت هنا موافقة على مبدأ السفر، و لكن المشكلة فى التأمينات.... و هذة حلها بسيط ... و لكن أن نكون مثلما يقول

من ناحية و نمنع الناس من السفر لكسب العيش، اذن ماذا عساهم أن يفعلوا؟؟ الأنتحار أم ماذا؟

رابط هذا التعليق

لا مكان للعواطف يا عزيزى فى عالمنا هذا ... يجب أن نعى ذلك جيدا...

طبعا غير صحيح العواطف موجودة وفيه منظمات خيرية ومتطوعين داخل العراق وخارج العراق وفي كل بلاد العالم يوجد عمل الخير ويوجد رجاله ونساءه

وصحيح عطائهم محدود بالنسبة لمشاكل العالم والتي دائما تتسبب فيها امريكا بغبائها في حل مشاكلها مع الغير

الا انها موجودة وسوف تستمر موجودة ووجودها هو الدليل على وجود العواطف داخل عالمنا هذا

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق

من ناحية و نمنع الناس من السفر لكسب العيش، اذن ماذا عساهم أن يفعلوا؟؟ الأنتحار أم ماذا؟ 

يا عزيزي وايت هارت عندهم معاش اكبر بكتير من مرتب اي موظف حكومي قرب على المعاش ثم اغلبهم بيعمل في المنشاءات السياحية مثل الفنادق والقرى السياحية ويوجد عجز جامد فيهم وقد لاحظت هذه المشكلة في القرية السياحية التى يقيم فيه عادل ابن عمي اثناء هذا الصيف وتمت مناقشتها جيدا مع مدير القرية ولا يوجد عنده حل سريع لهذه المشكلة

يبقى ايه الي ناقصهم شوية دولارات زيادة ويرجعو نقصين عين ولا رجل

يفتح الله

رابط هذا التعليق

Mohammad Abouzied كتب:

طبعا غير صحيح العواطف موجودة وفيه منظمات خيرية ومتطوعين داخل العراق وخارج العراق وفي كل بلاد العالم يوجد عمل الخير ويوجد رجاله ونساءه

معذرة يا عزيزى ... لم أقصد "الجمعيات الخيرية" و ما تقوم بها من أعمال خيرية هنا و هناك، و التى يعتبرها البعض "أعمال تبشيرية" بكل أسف و ينالوا منهم من ينالوا من ضحايا!!!! و انما عنيت "العلاقات الدولية" تحديدا، فأنا أعتقد انه لا وجود للعواطف فيها.....

رابط هذا التعليق

يفتح الله

يبقى هم أدرى ... و هم المسئولون عن روحهم ... على اننى لا أعتقد ان "بضعة دولارات" زيادة هى السبب فى سفرهم، فهم ليسوا على هذا القدر من الجهل أو الطمع.... خاصة و اننا نتحدث عن 1500 شخص و ليس 10 أو 20 !!!

رابط هذا التعليق

Mohammad Abouzied كتب:

معذرة يا عزيزى ... لم أقصد "الجمعيات الخيرية" و ما تقوم بها من أعمال خيرية هنا و هناك، و التى يعتبرها البعض "أعمال تبشيرية" بكل أسف و ينالوا منهم من ينالوا من ضحايا!!!! و انما عنيت "العلاقات الدولية" تحديدا، فأنا أعتقد انه لا وجود للعواطف فيها.....

ابدا لان يوجد منهم من هو اسلامي وبرضه بيعتبروه منظمات ارهابية

ان كانت العلاقات الدوليه فيها بعض العواطف مثل الي موجودة بين امريكا واسرائيل وبينا نحن العرب مع بعض واليابان ودول شرق اسيا

بالاضافة الى المساعدات المادية للدول الافريقية وخلافه من الدول المحتاجة

رابط هذا التعليق

يفتح الله

يبقى هم أدرى ... و هم المسئولون عن روحهم ... على اننى لا أعتقد ان "بضعة دولارات" زيادة هى السبب فى سفرهم، فهم ليسوا على هذا القدر من الجهل أو الطمع.... خاصة و اننا نتحدث عن 1500 شخص و ليس 10 أو 20 !!!

الف وخمسمائة فرد نقطة في بحر سبعين مليون مواطن داخل مصر يعني مدرج كلية التجارة يشيل ضعفهم في جامعة اقليمية في صعيد مصر

بس بريق السفر مع الامريكان له سحر على المواطن المصري شديد الولاء للثقافة الامريكية حتى ولو كان بيكره امريكا ويسب في سياستها

رابط هذا التعليق

Mohammad Abouzied كتب:

ابدا لان يوجد منهم من هو اسلامي وبرضه بيعتبروه منظمات ارهابية

أعتقد اننا نتحدث كل فى واد يا عزيزى...

كلامنا عن العواطف هنا و ما عنيته جاء نتيجة التحدث عن "الأمم المتحدة" و كان ردى على العزيز "حمزاوى"، اذن نحن نتحدث عن العلاقة العاطفية بين كل ما هو"محلى" و "أجنبى"، اذن عندما أتيت بمثل "الجمعيات الخيرية" و لنأخذ "الصليب الأحمر" كمثال، فهى تقوم بعمل خيرى بحت فى دول تعانى من شئ ما سواء حروب أو كوارث، و هذا ما عنيته بأنه و على الرغم من أنه "عمل خيرى" الا ان البعض من "ابناء هذا البلد" الذى يعملون فيه يعتبروة نوع من أنواع "الأعمال التبشيرية" و يقوموا بالأعتداء عليهم!!! اذن لا وجود لمن يتهم أحدا انهم منظمات ارهابية... أعتراضى لم يكن على الأعمال الخيرية، و لكننى قصدت العلاقة بين الدول و بعضها ... لا يوجد عواطف بينها!!!!

ان كانت العلاقات الدوليه فيها بعض العواطف مثل الي موجودة بين امريكا واسرائيل وبينا نحن العرب مع بعض واليابان ودول شرق اسيا

معذرة لم أفهم ما تعنية بهذة الجملة ....

الا اننى لا أستطيع القول بأن العلاقة بين "امريكا" و "اسرائيل" مبنيه على العواطف من ناحية، و لأننى أجد صعوبة بأعتبارهم دولتين مختلفتين من ناحية أخرى!!!! أما عن وجود "عواطف" بين الدول العربية، فهذا رأيك و انت حر فيه، و لكن سامحنى انا اراة انعكاس لما تدل عليه شخصيتك من طيبة و سلام و مثالية و بالتالى ما تتمناة أن يكون، و لكنى أعتقد يشئ مخالف.... و الدول الأسيوية تحديدا لا يوجد أى نوع من العواطف بينهم من وجهة نظرى .....

كل علاقات الدول ببعضها هى علاقات "مصالح" بحته ... لا وجود للعواطف فيها .... هذا من وجهة نظرى.

رابط هذا التعليق

Mohammad Abouzied كتب:

الف وخمسمائة فرد نقطة في بحر سبعين مليون مواطن داخل مصر يعني مدرج كلية التجارة يشيل ضعفهم في جامعة اقليمية في صعيد مصر

معذرة يا عزيزى نحن لا نتحدث عن سبعين مليون ضابط متقاعد!!

بس بريق السفر مع الامريكان له سحر على المواطن المصري شديد الولاء للثقافة الامريكية حتى ولو كان بيكره امريكا ويسب في سياستها

جميل جدا ... يعنى المسألة مش بس "شوية دولارات" زيادة؟

يا ترى "الولاء للثقافة الأمريكية" دة سببه أية؟؟

رابط هذا التعليق

بصراحة لأ ... لا أعلم،

طيب احنا نشوف ظابط يفصل بيننا فى الموضوع ده لانى انا ايضا لا اعلم :)

انا عن نفسى معيارى العقل و المنطق قبل كل شئ....

وانا كمان بالطبع

اذا لم تكن المخدرات اذن فماذا؟ حتى أفهم ما تعنية....

المخدرات مجرد مثل .. ممكن البعض يرى ان قانون مكافحة المخدرات قانون مقيد لحريتهم الشخصيه على اعتبار انهم قادرون على الاختيار لانفسهم .. او مثلا قانون مكافحة البغاء على اعتبار ان من تمارس ذلك تختار لنفسها و غيره من القوانين ..

بصراحة انا أول مرة اعرف حكاية ان الضابط عندنا ممنوع عليه يزوج من اسرائيلية، و بينى و بينك لو كنت ضابط و عرفت ان فيه شرط ذى دة لأستقلت

جميل جدا .. ستستقيل ولكنك لن تطالب بتغيير هذا الوضع .. بما يعنى ان الضابط له وضع خاص يا اما يتعايش معه يا اما ينهى وضعه كظابط .. ولكن للاسف حتى بعد ان ينهيه قد تكون عليه بعض القيود غير باقى المواطنين

مش حبا فى الأسرائيليات لكن مبدأ التفرقة بينى كمواطن و مواطن أخر مثلى

صح طبعا البعض قد يرى هذه تفرقه ولكنه حين يختار مهنة الضابط بيكون عارف ان اختياره له تبعات عليه ان يتحملها لو مش عاوز خلاص يبقى بلاش ..

هذة قاعدة خاطئة بالنسبه لى حتى نعتبرها مقياس

ده مجرد مثال فقط للدلاله على ان بعض المهن لها وضع حساس .. و المشكله محل النقاش الموضوع فيها ضباط عشان كده اضطريت اتكلم عنهم

و عموما نحن نتحدث عن من هم متقاعدين و ليسوا ممن هم ما ذالوا فى الخدمة

يافندم هم وضعهم خاص ليس فقط لما يقوموا به من عمل و بالتالى تقاعدهم يكفى .. وضعهم خاص لما يتاح لهم من معلومات من خلال عملهم لا تتاح لغيرهم حسب ظنى وعلى العموم عشان مانجمش نسال ظابط افضل :)

ثقى اذا كانت نسبته قليلة... لما بقيت قوات التحالف حتى هذة اللحظة...

قوات التحالف لم تبق لانها مرحب بها ولن ترحل اذا شعرت بعدم الترحاب :)

لا نحتاج الى تعدادهم و هو عموما أمر تعلمين استحالته....

اذن لن نستطيع ان ناخذه كدليل على ترحاب العراقيين او تهليلهم للاحتلال كما ترى حضرتك

اذن ما علينا الا الأنتظار .... لنرى... فأنت تقولين شئ و انا أقول شئ و أخر يقول شئ مختلف و لكن فى النهايه لا أحد منا معرفة ما يحدث حاليا تحديدا على "أرض الواقع"....

تمام .. لكن حتى الآن الواقع ان العراقيين فى جحيم ولم نر الجنه الموعوده التى يبشر بها من يرون ان امريكا ستخلص العراق من جحيم صدام السابق .. الواقع ايضا بيقول ان كل يوم هناك جنود امريكان يقتلوا او يصابوا بسبب المقاومه العراقيه ..

كذلك لا نملك دليلا لأثبات العكس!!! الأمر مجملة اذن مجرد تخيلات و تخمينات....

مش موضوع تخمينات :) موضوع ان حضرتك تعترض على المقاومه لحدوث اعمال تخريب و تربط بين الاثنين رغم عدم وجود اى دليل حتى الآن يربط بينهما .. هذا هو الموضوع .. القانون بيقول البينه على من ادعى :) وحيث ان هناك ادعاء ان المقاومه هى من قام بهذا يبقى من يدعى هو من يثبت وليس العكس

معذرة عنيت بسؤالى أين هى تلك المقاومة، غير الأهداف المدنية؟

القوات الامريكيه المحتله يسقط منها كل يوم بضعة قتلى على شوية جرحى .. عفوا ظننت الامر واضح

كنت اظن اننا نتحدث عن الوضع الحالى، و ليس عن وضع العراق ابان احتلاله من قبل صدام و حاشيته....

يا فندم حضرتك من قارنت بين الوضعين وقلت ان الوضع فيما سبق كان احتلال بردو !! يعنى حضرتك من بدات بالحديث عن المحتل السابق

بالطبع أقوال ... وهل لديك شك فى ذلك؟ 

ان ما يقوم به معظمنا هنا على ما أعتقد هو نوع من "التنفيس"، تفريغ ما بنفوسنا من ضغوط و متاعب و محاوله مشاركه غيرنا، هذا كل أم ان هناك "فعل" أخر؟

معنديش شك لكن اما غيرنا يبتدى يقاوم و يفعل ما معنى ان نقول له لا تقاوم !! كان الافعال لا ترضينا كما كانت الاقوال لا ترضينا .. ثم انه موضوع الاقوال ده حضرتك قلته عن جملتى الخاصه بان ندع العراقيين يحرروا انفسهم بنفسهم !! و انا قلت انهم من عهد صدام ومنهم من يقاوم و يلقى السجن او الاعتقال او القتل .. يعنى فيه افعال ولا تزال هناك افعال .. لم نهلل لمقاومتهم لصدام و ننزعج من مقاومة المحتل الامريكى؟

قانون مارشال....

ده تم من غير سيطرة خارجيه من الدول التى قامت به .. يعنى حسب ما اعرف ان القانون وضع لاعادة اعمار الدول التى تحطمت بعد الحرب العالميه التانيه لكن يا ترى ده حدث مقابل احتلال الدول المعمره -بفتح الميم- من الدول المعمره -بكسر الميم- دى بقى المقارنه التى لا تصح يا عزيزى

هذة هى يا عزيزتى الكلمه الساحرة...الشعوب، كان من الممكن ان أتفق معك اذا كانت "شعوبنا" مثل الشعب الفرنسى الذى أعطيتية كمثل،

هى دى المشكله .. اننا شايفين نفسنا اقل من الآخرين للابد من غير حتى ما ناخد فرصتنا كاملة .. طيب ما تعطى العراقيين فرصه كما حصل الفرنسيون على فرصتهم بدون احكام معلبه سابقة التجهيز .. هل كان من الممكن ان نعرف ان فى فرنسا مناضلين لو قلنا لهم "انتم لستم شعب واحد ولن تستطيعوا ان تتحرروا بانفسكم" !! العراقيين نسوا اختلافاتهم امام الاحتلال ومش ممكن نفضل نعاقبهم للابد

انا تعودت الأنتظار و التمهل فى اصدار أحكامى، لا أحب التسرع، فلننتظر و نرى فقوات التحالف ليست فى العراق منذ أمد...مثلما كان صدام أو غيرة.....

والله يا فندم ده مش حكمى ده ما اعلنته امريكا انها باقيه فى العراق ولن تتركه للامم المتحده .. وبعدين يعنى هو مش قدر ان كل طاغيه يقعد فى العراق اكتر من 30 سنه قبل ان نقرر اذا كان من الممكن استبداله بآخر ام لا :)

لهذا قلت .. دعينا ننتظر و نرى...

متفقون

انا لا أتخيل ان الحياة قد توقفت تماما فى العراق، و لم يعد هناك لا بيع و لا شراء و لا مرتبات تدفع أو معاشات أو غيرة،

الموضوع مش موضوع تخيل .. ثروات العراق لا تقتصر على دفع مرتبات او وجود بيع او شراء .. من امتى كان هذا هو معيار انفاق ثروة بلد مثل العراق !! ده تواضع كبير جدا :) ابسط مثل يعنى .. اعضاء حزب البعث العراقى مشردون لان امريكا قررت انهم لانتمائهم السابق لهذا الحزب لا يستحقوا ان يحصلوا على عمل او رواتب !! تخيل تبقى الثروه من حقهم لانهم ينتمون لهذا البلد و تيجى امريكا بكل تبجح تقول مفيش !! تفرق ايه عن صدام !!

كما ان هذا الموضوع اساسا به الأجابه على جزء من سؤالك....

تقصد الاعمار؟ طيب و يا ترى الخراب الذى استدعى الاعمار من تسبب فيه؟ اليست الحرب التى شنتها امريكا على العراق .. يعنى انا آجى اهد بيتكم و اقول لك شوف انا هاخد من حسابك فى البنك عشان اصلحهولك وانت تحمد ربنا انى باعيد اعماره وتبوس ايدك وش و ضهر وماتسالنيش باقى حسابك فى البنك راح فين .. معذره يا اخى العزيز لو فعل احدهم هذا بى لما وجدت كلمه مهذبه اصفه بها :)

بقى أن ننتظر لنرى اذا كان الأمر سيتطور الى الأحسن و يعود بالخير على "شعوب" العراق، ام انهم سيبقون على هذا الوضع سعداء و راضين بالتناحر فيما بينهم؟

والله الوضع حتى الآن كما ذكرت غير وردى اطلاقا .. على عكس التصريحات البراقه التى سبقت الغزو .. وعلى كل نحن منتظرون :)

اذن انت هنا موافقة على مبدأ السفر،

يا فندم انا قلت رايى فى الموضوع من قبل :) انا لم اوافق لا على سفر حرس او ضباط .. انا باتكلم عمن ذهبوا فعلا ومتوقعين استقبال الفاتحين !! لماذا اذا كانوا هم بانفسهم معترفون انهم ذاهبون للاعمار وما يقابله بالدولار !! يعنى لا مجال لان ابن البلد يقول فى رسالته : رايحين نعمر لهم بلدهم !! انت ذاهب و انت تعلم تماما ما ينتظرك -ومره تانيه ده مش معناه انى موافقه انا باناقش ما فعله هو بالفعل- وليس من حقك ان تتذمر او تشكو و انت عارف كويس اللى مستنيك وتتحدث كانك ذاهب الى العراق فى مهمه نبيله بينما ستتقاضى مقابلها مقابل مجزى شجعك تخاطر بعمرك .. بخاطرك بقى ..

وما الفرق بين ما فعلوه و بين الانتحار؟ :) على العموم هم احرار فيما فعلوه ولكن حيث انهم اختاروا بنفسهم يتحملوا تبعات قرارهم

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق

فــيــروز كتبت:

المخدرات مجرد مثل .. ممكن البعض يرى ان قانون مكافحة المخدرات قانون مقيد لحريتهم الشخصيه على اعتبار انهم قادرون على الاختيار لانفسهم .. او مثلا قانون مكافحة البغاء على اعتبار ان من تمارس ذلك تختار لنفسها و غيره من القوانين ..

هذة أمثلة مجرمة فعلا و أضرارها على المجتمع مباشرة و مطبقة على الجميع و هذا هو الأهم....نريد مثل له علاقة بموضوعنا....

صح طبعا البعض قد يرى هذه تفرقه ولكنه حين يختار مهنة الضابط بيكون عارف ان اختياره له تبعات عليه ان يتحملها لو مش عاوز خلاص يبقى بلاش ..

أتريدين القول ان هناك "بند" فى عقود الضباط لدينا يعطى هذا الحق الى حكومتنا أن تتحكم فى سفر أو عدم سفرهم حتى بعد (تقاعدهم)!!

قوات التحالف لم تبق لانها مرحب بها ولن ترحل اذا شعرت بعدم الترحاب

بالطبع انا لم أعنى الترحاب عن عدمه، انما عنيت الأجابه على تساؤلك بالنسبة للنسبه المؤيدة لوجود قوات التحالف...

اذن لن نستطيع ان ناخذه كدليل على ترحاب العراقيين او تهليلهم للاحتلال كما ترى حضرتك

و العكس صحيح....

تمام .. لكن حتى الآن الواقع ان العراقيين فى جحيم ولم نر الجنه الموعوده التى يبشر بها من يرون ان امريكا ستخلص العراق من جحيم صدام السابق ..

قليلا من الصبر يا عزيزتى...

موضوع ان حضرتك تعترض على المقاومه

مقاومة من ضد من؟؟ هذا هو الموضوع ان أردت الحق.

معنديش شك لكن اما غيرنا يبتدى يقاوم و يفعل ما معنى ان نقول له لا تقاوم !!

تعرفى ان احنا كنا بنتكلم أساسا على سفر بعض المواطنين المصريين الى العراق بهدف العمل و كسب الرزق و رفض الحكومه لهذا و أعتبار البعض ان هذا موقف مشرف... و لا أعلم لماذا وصلنا الى تلك النقطة عن المقاومة و هل انت معها أم ضدها؟؟!!!

دعينا نبقى فى هذا الموضوع...فانا لا شأن لى بالمقاومة و من معها و من ضدها....

ده تم من غير سيطرة خارجيه من الدول التى قامت به .. يعنى حسب ما اعرف ان القانون وضع لاعادة اعمار الدول التى تحطمت بعد الحرب العالميه التانيه

جميل خالص و دة تم كدة لوحدة و لا كان فيه "دولة" بعينها وراة؟

اننا شايفين نفسنا اقل من الآخرين للابد من غير حتى ما ناخد فرصتنا كاملة .. طيب ما تعطى العراقيين فرصه كما حصل الفرنسيون على فرصتهم بدون احكام معلبه سابقة التجهيز ..

اذن لن نتفق انت مقتعة اننا فى دول هذة المنطقة "شعب" واحد، و ان دة مجرد وهم... و انا مقتع ان دى حقيقة واقعة و لا يمكن تجاهلها، و بالتالى لا نستطيع عقد مقارنه مع الفرنسيين أو غيرهم...

وبعدين يعنى هو مش قدر ان كل طاغيه يقعد فى العراق اكتر من 30 سنه قبل ان نقرر اذا كان من الممكن استبداله بآخر ام لا :)

اولا انا لم ارى حتى الأن أى طغيان من جانب "قوى التحالف" حتى أعقد بينهم و بين "صدام"، و ثانيا فلنبقى متوسطين و لو بالقدر القليل، يعنى هو يا اما 30 سنه، يا اما كام شهر؟؟!!

تقصد الاعمار؟

لا قصدت "المرتبات" و المصاريف المختلفة التى سوف تدفع مقابل هذا الأعمار....

طيب و يا ترى الخراب الذى استدعى الاعمار من تسبب فيه؟

مش عارف .. يمكن ايران ...يمكن الكويت؟؟؟

و يا ترى الخراب اللى احنا فيه لغاية دلوقتى مين تسبب فيه؟

يعنى انا آجى اهد بيتكم و اقول لك شوف انا هاخد من حسابك فى البنك عشان اصلحهولك وانت تحمد ربنا انى باعيد اعماره وتبوس ايدك وش و ضهر وماتسالنيش باقى حسابك فى البنك راح فين ..

مع ملاحظة حلقة هامة انت تجاهلتيها فى مثلك....

ان صدام العراق ما كانش قاعد يعينى فى حالة و بعدين جت قوات التحالف و كسرت بيته؟؟!!!

ومره تانيه ده مش معناه انى موافقه انا باناقش ما فعله هو بالفعل- وليس من حقك ان تتذمر او تشكو و انت عارف كويس اللى مستنيك وتتحدث كانك ذاهب الى العراق فى مهمه نبيله بينما ستتقاضى مقابلها مقابل مجزى شجعك تخاطر بعمرك .. بخاطرك بقى ..

و أهى كلمتك الأخيرة دى هى سبب أشتراكى فى هذا الموضوع منذ بدايته ... بخاطرك بقى.... و موقف الحكومة فى هذة النقطة مختلف بل و ميزت فى تعاملها مع نفس المواطن ... و هذا هو سبب اعتراضى .. انا لا يريحنى هذا التمييز .... مسألة مبدأ لا أكثر...خصوصا ان المثل عندنا بيقول: اذا اردت أن تطاع فأمر بما هو مستطاع... يعنى مش معقولة يبقى البطالة بتنهش فى الكل و فى نفس الوقت أسد أبواب للعمل!!!

وما الفرق بين ما فعلوه و بين الانتحار؟ :) على العموم هم احرار فيما فعلوه ولكن حيث انهم اختاروا بنفسهم يتحملوا تبعات قرارهم

متفقون....على فكرة انا سعيد جدا بمناقشتى معاكى ... أشكرك كثيرا

رابط هذا التعليق

خلاصة القول انا شايفة ان مصر لازم تحافظ على ابنائها بأي شكل

اما بالنسبة للضباط المحالين للاستدعاء يجب الا يغادرو اماكنهم لانهم ممكن يرجعو للخدمة ثانيا بناء على احتياجات الجيش مثل الجندي بيكون تحت الطلب اذا نشبت حرب او ارتفعت نسبة الطوارئ

وجميع دول العالم بدون استثناء بتعمل كده

بس في مصر فيه شوية تسيب

وكان من المفروض ان يحاكم كل الضباط والعساكر الي راحت العراق وخدمة في الجيش العراقي اثناء حربها مع ايران

لكن ساعتها القيادة السياسية كانت بتشجع على كده ولو كان فيه تجاوز في القوانين والنظم علشان خاطر عيون صدام وقتها

رابط هذا التعليق

هنا يوجد نص الايميل الي بعته ابن البلد على عبد الفتاح للكابتن محمد بعد رجوعه امريكا في مهمة عمل لاصلاح ابار البترول هناك وطبعا انا هاشطب الكلمات الخارجة

Previous Next | Close

From : 

"ali abdul" <ebnelbld@msn.com>

To : 

abouzied_mohammad@hotmail.com

Subject : 

Re:

Date : 

Sat, 30 Aug 2003 14:27:54 -0500

Reply  Reply All  Forward    Delete  Put in Folder...InboxSent MessagesDraftsTrash CanAbouziedHotmail Printer Friendly Version

كنت فى البلد **** اللى اسمها العراق وعلى فكره اللى عمله صدام فيهم شويه عليهم ولاد **** عاوزين حرق بجاز وخساره ان يسيل دم امريكى طاهر عشان يحرر الناس دى من صدام

27 يوم فى جهنم 

والله العظيم لو الامر بيدى لكنت قتلتهم جميعا مع ولاد **** الفلسطينيه اللى بيسعدوهم

يا راجل رايحين نعمر لهم بلدهم يقوموا يضربونا بالنار

ان شاء الله لن تقوم لهم قائمه

تتصورو مصريين يعملون في نفس الظروف وبدون اي حماية من بلدهم او اي دعم يذكر لهم

رابط هذا التعليق

أتريدين القول ان هناك "بند" فى عقود الضباط لدينا يعطى هذا الحق الى حكومتنا أن تتحكم فى سفر أو عدم سفرهم حتى بعد (تقاعدهم)!! 
أيوه يوجد قانون خاص بالضباط وفيه نص يحدد أن الصابط بعد تركه الخدمة - لأى سبب - لا يعمل فى القوات المسلحة لأى دولة أجنبية ألا بعد موافقة القوات المسلحة المصرية . وجميع الضباط يعلمون ذلك . وأظن أن الحكومة المصرية إعتبرت أن عملهم سيكون تابع للقوات الأمريكية سواء كان عمل مدنى أو عسكرى فإن القوات المسلحة المصرية إعتبرته عمل فى قوات أجنبية ( الأمريكية ) ولذلك أستخدمت حقها ورفضت . وأغلب الظن أن الذى رفض هى القوات المسلحة المصرية وليس الحكومة . وطبعا الحالة الصحية للضابط المتقاعد وعائلته تحت رعاية القوات المسلحة المصرية حتى مماته . وهذه الشروط موجوده فى جميع جيوش العالم . فالظاهر أن لها أسباب معقوله . الزواج من أجنبية أيضا بتصريح موافقة من القوات المسلحة ، وأظن العاملين فى السلك الدبلوماسى لايستطيع الزواج من أجنبية بسهولة . وأيضا الضابط إذا تزوج من إمرأة عرف عنها أنها سيئة السمعة قد تأمره رئاسته بتركها أو يعرض للفصل .

أما إبن البلد لم يكن له أى حق فى شتيمة الشعب العراقى بهذه القسوة . ومدام هوه خبير فى التعمير فنرجو من الحكومة المصرية الإستفاده من خبراته واللى يعوزه البيت يحرم على الجامع .

أنصر أخاك ظالما أو مظلوما

رابط هذا التعليق

wa7d كتب:

أيوه يوجد قانون خاص بالضباط وفيه نص يحدد أن الصابط بعد تركه الخدمة - لأى سبب - لا يعمل فى القوات المسلحة لأى دولة أجنبية

شكرا يا عزيزى على الأفادة...

و لكن الا تعتقد ان عملهم فى العراق لا يمت بصلة الىالقوات المسلحة الأمريكيه، خاصة وانه كما ذكر المقال ان شركات مدنيه هى من فتحت هذا السوق، كما ان مرتباتهم و عقودهم وتعاملهم المباشر أتخيل انها ستكون مع مدنيين بل و عراقيين و الأهم من أموال العراق، و ليس من دافعى الضرائب الأمركيين ؟ .... عموما بما ان هناك بندا فى العقد و هم يعلمون ذلك مسبقا، اذن فالموضوع منتهى، على اننى لو كنت مكانهم و أردت الذهاب للعمل فى العراق، لسعيت الى طلب هذا التصريح المسبق من القوات المسلحه، وان رفضوة فلا مفر من احترام قرارهم .....

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...