اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

مصر وقطر هدفا للمتطرفين ؟؟؟؟


Guest Mohd Gramoun

Recommended Posts

  • الزوار

القاهرة : صالح رجب

توقع أحد خبراء الإرهاب في مصر عودة العمليات الإرهابية إلى مصر وقطر في العام المقبل، وحذر من نشاط الخلايا النائمة حاليا التي تنتظر تلقي الأوامر لتنفيذ عملياتها الإرهابية.وقال مدير مباحث أمن الدولة السابق في مصر اللواء فؤاد علام لـ"الوطن"إن العمليات التي وقعت في العراق ومنها ضرب مقر الأمم المتحدة واغتيال محمد باقر الحكيم ليست سوى مقدمات لعمليات جديدة.

ولام اللواء علام الذي تولى ملف مكافحة الإرهاب في مصر لسنوات طويلة القائمين على مكافحة الإرهاب وقال "إن سياسة مصر في محاربة الإرهاب خاطئة لأنها تعتمد على جهود الأمن فقط، دون الحصول على الدعم اللازم من الوزارات والجهات الأخرى وهو ما أدى إلى ضياع وتبديد جهود الأمن في مصر.

ولفت إلى أن وزير الداخلية المصري اللواء حبيب العادلي ينفذ سياسة الإجهاض المبكر للتنظيمات الإرهابية، وهي سياسة تعتمد على كشف وضبط هذه التنظيمات وإلقاء القبض على عناصرها قبل تنفيذ عملياتها الإجرامية، وهو ما أسفر عن ضبط عدد من التنظيمات الإرهابية من جماعتي الجهاد والأخوان، إلا أن هذا الجهد وحده لا يكفي فهو في حاجة إلى دعم من الوزارات والجهات الأخرى المعنية بملف الإرهاب ومنها وزارات الإعلام والأوقاف والأزهر الشريف والاقتصاد وتضافر الجهود لرفع المستوي الاقتصادي في البيئة المواتية لصناعة الإرهابيين.

وأبدى دهشته في السماح ببيع الكتب التي تحمل أفكار الإرهابيين على أرصفة الشوارع في الوقت الذي أوقف رجال الدين والفكر حملاتهم للتصدي لهذه الأفكار والمعتقدات.

وأتهم علام الإدارة الأمريكية بأنها السبب الرئيسي في تنامي الإرهاب في العالم بسبب سياسية البلطجة التي تمارسها على عدد من الدول الإسلامية والعربية، وهو ما أدى إلى خلق مناخ عدائي ضد الولايات المتحدة يستخدمها قادة الإرهاب في تجنيد موالين جدد لهم.

وأضاف أن احتلال أمريكا للعراق ومعاناة العراقيين تحت الاحتلال أدى إلى خلق حالة من الحنق الشديد، ما انعكس على تنامي عدد الراغبين في الانضمام إلى التنظيمات الإرهابية ليس حبا فيها ولكن مناصرة للعراقيين وللدفاع عن القضايا العربية ومقاومة الاستعمار.

وحذر الدول العربية التي تساند الولايات المتحدة بشكل مباشر وقال إنها ستكون هدفا للعمليات الإرهابية، وخص قطر بالذكر وقال " إن الغضبة ستتحول إلى أسلحة ضد هذه الدول، وأن العام المقبل سيكون عاما لعمليات إرهابية وأن قطر ستكون من ضحاياه.

http://www.alwatan.com.sa/daily/2003-09-01.../politics06.htm

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...