اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

صحيفة عبرية ترسم سيناريو متخيلاً لحرب جديدة بين مصر وإسرائيل واحتلال أجزاء من سيناء

elfakhrany

Recommended Posts

كتب محمد عبود وخالد عمر عبدالحليم ٢٨/ ٣/ ٢٠٠٩

قدمت صحيفة «هاآرتس» الإسرائيلية سيناريو افتراضياً لحرب جديدة بين مصر وإسرائيل، فى حالة شن حكومة نتنياهو حرباً ضد غزة، قد يسقط فيها عدد كبير من المدنيين، مما قد يدفع مصر لإرسال وحدات لمساعدة الفلسطينيين، مشيرة إلى أنه إذا سقط شهداء مصريون من هذه الوحدات، فقد تعبر القوات المصرية قناة السويس، وتنتشر فى ربوع سيناء.

وكشف معد التقرير، أمير أورن، أن الجيش الإسرائيلى يخطط، فى حالة حدوث مواجهة مع مصر، لاحتلال أجزاء رمزية من سيناء، حتى يجبر إدارة أوباما على التدخل والفصل بين القوات المصرية والإسرائيلية التى ستدخل فى مواجهة عنيفة ودموية للغاية تعتمد على السلاح الغربى المستورد من أمريكا.

وأضاف أورن أن المواجهة ستعتمد على تدريب مصرى طويل واستعدادات مكثفة على مدار ٣٠ عاماً، ورغبة إسرائيلية فى إثبات القدرة العسكرية فى ميدان صحراوى مفتوح، يختلف عن المناطق المأهولة بالسكان فى غزة وجنوب لبنان.

ويشير «أورن» إلى أن الجيش الإسرائيلى استفاد من معاهدة السلام مع مصر، وقام بخفض الميزانيات العسكرية الموجهة إلى الجبهة الجنوبية، وألغى «اللواء الجنوبى» الذى انحصرت مهمته فى التصدى لأى مفاجأة عسكرية مصرية، مضيفاً أن قيادة الأركان فى الجيش الإسرائيلى، تشعر بالندم الآن، وتستعد لإعادة تشكيل هذا اللواء فى المستقبل القريب.

يأتى هذا بينما كشف استطلاع للرأى أن ٨٩٪ من الإسرائيليين يرغبون فى إعادة احتلال سيناء، إما بشكل كلى أو جزئى.

وأظهر الاستطلاع، الذى أجراه المركز الإسرائيلى للديمقراطية التابع للكنيست الإسرائيلى، أن ٣٣٪ من الإسرائيليين يرون أن على تل أبيب إعادة احتلال شبه جزيرة سيناء بأكملها، و١٩٪ يؤيدون إعادة احتلال معظمها، و٢٩٪ يؤيدون احتلال جزء كبير منها، و٨٪ يؤيدون احتلال جزء صغير، أما الباقون ١١٪ فلا يؤيدون احتلال أى جزء ولو صغير منها.

يدهشني أن يقول الأجانب :

Share What You Can To benefit The Others

وقد عملوا بذلك فتقدموا !

وقد قالها قبلهم أشرف الخلق سيدنا محمد (حب لأخيك ما تحب لنفسك)

أتمني أن لا نكون كالفراعنة القدامي أخفوا عِلمهم فمات معهم !

[وسط][/وسط]

رابط هذا التعليق

طول ما حسني عايش يجب على اسرائيل أن تطمئن

ولو جمال مسك يبقى اسرائيل مش تطمئن بس .. لا .. دي تحط في بطنها بطيخة صيفي .

تقدم مصر سيمر بعدة مراحل

أول مرحلة هي القضاء على نظام مبارك

رابط هذا التعليق

ده حتى لو ضربوا غزة بالنووي حسني مش هيتكلم

ولو قتلوا 1000 من حرس الحدود المصريين .. حسني هيعدم كمان 1000 قربانا وستكون الحجة عدم احترام مشاعر أصدقائنا في اسرائيل

يا عمي .. ما علينا .

تقدم مصر سيمر بعدة مراحل

أول مرحلة هي القضاء على نظام مبارك

رابط هذا التعليق

انا بقى ياسى مصرى يا خويا شايف ان ممكن ويكون فى يونيو القادم وان الكلام دة منشور للخداع زى ما عملنا فى اكتوبر

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق

• بعد 2 أسابيع...

ربنا يسترها و هما لسا هيحتلوها ماهو هما محتلنها كده كده اقصد ماهو معظم اللي في سيناء اسرائليين الا عدد قليل جدا

رابط هذا التعليق

ممكن اتدخل في النقاش

احب اقولك يا اخ الفخراني ان 100% من المصريين عاوزين ياكلو الاسرائلين لا و مش بس كده على بوق واحد كمان

بس يا جماعه خلونا نفكر بعقلنا

دلوقتي الاخ - الشاب المصري- و ناس كتير زيه فاكرين ان راس المشاكل هو الرئيس

انا مش معا النظريه ديه انا مش بحب اعلق شماعه خيبتنا على شخص او اتنين او حكومه بعينها لان انزل الشارع وشوف الناس بتكلم و بيغلطو في بعض ازاى و السفاهه الي في الكلام و مفيش اي حيله ادام الشباب الا انهم يعدوو على القهوه ووووووووووه ويشد و ينفخ شكرراا هوا ده بقا حالنا

و تيجي سيره السياسه ياسلالام كلنا بقينا اساتذه في التحليل و التفسير و كل واحد يعمل فها محلل سياسي

اعمل اشتغل و ابدا من النهارده ده المفروض كلنا نعمله

انزل روح شغلك بدل متقوووول لالالالالا انا مضرب عن العمل و مش شغال في البلد ديه الا لما تلاقونا حل يا حكومه

طيب هيا الحكومه هتمسك عصا سحريه و تهزها مرتين السما تنزل فلوس و الارض تطلع بتروول

يلا نشتغل و بلاش كلام يرجعنا لوررررا

معلش يا جماعه انا طولت حبتين بس كنت عاوز اقول راي مع احترامي الشديد لكل راي مخالف

رابط هذا التعليق

dr.beso

كفيت ووفيت والله

واتمنى من الأخ شاب مصري يعي لشئ واحد فقط

السودان كنز العالم في السنوات القادمة أول ما بدأو بدأو بزعزعة الأمن ثاني ما بدأو بدأو بالرأس لأن لو الرأس أصيبت باقي الجسم سينهار

نروح العراق لن يأتي للعراق مثل صدام الا إذا رحم ربي بهم ... ومع ذلك قبل ان يعدم كانت الحملات والإختراق الداخلي لعب بالعقول - مثلما حدث معك ومع كثير من الشباب المصري - ان صدام سبب المصائب والإنتكاسات ... وها هم الأن يتحسرون على يوم واحد من ايام صدام

اخي تعقل واعرف عدوك واعرف ماذا يريد قبل ان تصيب أخيك بما نصبة عدوك لك

تم تعديل بواسطة mazeen
رابط هذا التعليق

هو فيه ايه؟

ايه نظرة التشاءم ديه

قضية احتلال سيناء لو سهله لاننا لايوجد لدينا اسلحه ثقيله فى سيناء ولكن

بالبلدى كده اسرائيل عارفه اننا عالم لبط وهنقرفها ومش هنسكت غير لما يطلعوا يبقى هيغامروا ليه

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...