اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

ر أيك فى الغاء خانه الديانه فى مصر

Tarek_ml

Recommended Posts

أيدت المحكمة الإدارية العليا حكم محكمة القضاء الإدارى بأحقية البهائيين بوضع علامة ( - ) فى خانة الديانة ببطاقة الرقم القومى.

وكشف الدكتور علي الدين هلال أمين لجنة الإعلام بالحزب الوطني الحاكم في ندوة "مستقبل المواطنة في مصر" التي نظمتها جمعية "محبي مصر السلام" مساء الاثنين عن ارتياح عام لدى الحزب بعد صدور حكم الإدارية العليا بأحقية البهائيين في عدم كتابة أي شيء أمام خانة الديانة في بطاقاتهم الشخصية وتركها خالية.

وأضاف "أن المجلس القومي لحقوق الإنسان ناقش فكرة إلغاء خانة الديانة نهائياً من بطاقات الهوية الشخصية لجميع المصريين سواء مسلمين أو مسيحيين أو يهوداً، وأن الحزب يدرس إمكانية تحقيق ذلك في الفترة المقبلة".

"أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا امنا وهم لايفتنون"

رابط هذا التعليق

• الردود 58
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أنا شخصياً ما بتفرقش معايا يذكروها في البطاقة يذكروها في وصل النور .. أهم حاجه أخلاق ومعاملة اللي قدامك .. وكفاية إنه إبن بلدك له نفس الحقوق وعليه نفس الواجبات

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

حسبى الله ونعم الوكيل فى المسئولين فى مصر ....... ايه البهائيين دول ...... شويه غوغاء طالعين بدين جديد .... دول مفروض يتعدموا فى ميدان عام .... انا ارفض الانصياع لرغبة هولاء الكفره

تم تعديل بواسطة مصر فى قلبى
رابط هذا التعليق

لن يزيد المسلمين عزة .. أو ينتقص من عظمة ديننا .. أن هؤلاء لا يريدون ذكر ديانتهم ..

يكفي أنهم سيضوا علامة (-) .. ولن يذكروا ملتهم ..

أما من حيث المبدأ ..

فلا أعلم ما هي أهمية ذكر خانة الديانة في بطاقة الهوية ... يجوز أن هناك أمر غائب عن عقلي .. ولكني لا أجد مبرراً واضحاً للإصرار على وجودها أصلاً في البطاقة الشخصية ..

الدين والإيمان .. هو علاقة بين العبد وربه .. ولن يغير في الأمر شيئاً أن تكون الديانة مدونة في البطاقة الشخصية .. من عدمه ..

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)

رابط هذا التعليق

بالرغم من الحاجه لها لبعض الجوانب التنظيمية و بالرغم من أن الدعوة لإلغاء خانة الديانة آتية أساساً من الملاحدة لإن المسيحيين أحرص على إظهار هويتيهم بوشم الصلبان و لبس سلاسل و خواتم فيها صلبان و تعليق الأيقونات في سياراتهم و تنامي الإتجاه منذ فتره لاختيار أسماء معبره عن الهويه زي ميخائيل و جرجس و عبد المسيح و شنوده ... و ليس الاسماء المشتركه مثل لبيب و كمال و سليمان و فوزي و هاني و شريف ..... الخ

إلا أنني أرى أن العبره في مصر بالتطبيق و ليس الورق .. يكتبوا اللي هما عايزينه

خير الناس أنفعهم للناس

رابط هذا التعليق

مش عارف لكن حاسس ان الموضوع ده بسبب زياره مبارك القادمه لامريكا !!!!!!

"أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا امنا وهم لايفتنون"

رابط هذا التعليق

لا اعلم الفائدة الحقيقيه من ذكر الديانه فى البطاقه الشخصيه و على حد علمى اننا الدوله العربيه الوحيده التى ما زالت متمسكه بهذا البند

اعتقد ان ذكر الديانه فى شهادة الميلاد يكفى جدا

ما اجمل الانوثه عندما تمتطى صهوه الحياه

رابط هذا التعليق

مين حيكون المستفيد الأول من هذا الموضوع

الحكومة طبعا

الأن تم إصدار الفرمان السلطاني وبدأ تنفيذه وهو تجديد بطاقات الرقم القومي وعلى فرض ان 30 مليون مصري معاه البطاقات وكل تجديد يحتاج إلى إستمارة ثمنها على الأقل 15 جنيه (ما اعرفش هي بكام لحد دلوقتي) فهذا معناه ان الحكومة حتلم 450 مليون جنيه في خلال 7 سنوات (وهي مدة سريان البطاقات)

طيب وبعد الـ 7 سنين ما يخلصوا والحكومة لسه محتاجه فلوس وبما ان الناس اليومين دول متضايقين من القرارات الفجائية فقد ابتكرت الحكومة اسلوب التمهيد بدل الصدمة وبدأت تحضر الناس وتفهمهم إنهم حيغيروا البطاقات مرة ثانية بعد 7 سنين علشان تشيل خانة الدين

وحتسألني ليه 7 سنين حقولك ان الحكومة حتخلي الحوار والمناقشات على إلغاء خانة الدين تاخد مدة 7 سنين علشان تضمن انها غيرة 30 مليون بطاقة ولمت الغلة وإحنا أدرى بيوم الحكومة والتسويف والمماطلة والأخد والرد والذي منه

يعني بالعربي كل 7 سنين حتطلع الحكومة بموضوع جديد علشان تلم المعلوم

فبالعقل مثلا علشان كذا 100 أو 1000 شخص بهائي حتغير الحكومة 30 مليون بطاقة تيجي إزاي دي إلا لو ليها مصلحة !!!!!!!!؟؟؟؟؟

وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ (155)

الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ (156)

أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ (157)

سورة البقرة

رابط هذا التعليق

قانون الاحوال الشخصية والمواريث بتختلف من المسلم لغير المسلم .... وبعض الجهات بتكون ممنوعة لديانات اخرى ... زي المدارس الازهرية وجامعة الازهر وبعض الهيئات المسيحية

ده ممكن يكون سبب يستدعي ذكر الديانة في البطاقة

بس انا حاسس انه الموضوع ده بضغط من خارج مصر

لكن حكاية البهائيين دي قصة تانية .... انا فاكر من 15 سنة تقريبا كان واحد بهائي كتب في خانة الديانة بهائي ايام البطاقة الورق ... والدنيا قامت والجرايد عملت عمايل .... اعتقد كان الرسام بيكار لو لم تخني الذاكرة

احمد ابراهيم

رابط هذا التعليق

قانون الاحوال الشخصية والمواريث بتختلف من المسلم لغير المسلم .... وبعض الجهات بتكون ممنوعة لديانات اخرى ... زي المدارس الازهرية وجامعة الازهر وبعض الهيئات المسيحية

لكن حكاية البهائيين دي قصة تانية .... انا فاكر من 15 سنة تقريبا كان واحد بهائي كتب في خانة الديانة بهائي ايام البطاقة الورق ... والدنيا قامت والجرايد عملت عمايل .... اعتقد كان الرسام بيكار لو لم تخني الذاكرة

فى كل الحالات التى ذكرتها يكفى ذكر الديانه فى شهاده الميلاد و لا يحتاج اليها فى اكثر من هذا

رابط هذا التعليق

لابد

من وجود الديانة فى الهوية

والمعروفة بالبطاقة الشخصية

حيث أنها مهمة للتعرف على ديانة الشخص عند التقدم للزواج

كما أنها مهمة للتعرف على الشخص الموجود فى دار العبادة

حتى نحميها من الأيادى العابثة

ولأغراض أخرى كثيرة

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق

حسبى الله ونعم الوكيل فى المسئولين فى مصر ....... ايه البهائيين دول ...... شويه غوغاء طالعين بدين جديد .... دول مفروض يتعدموا فى ميدان عام .... انا ارفض الانصياع لرغبة هولاء الكفره

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

:(أفأنت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين)

:(وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لآَمَنَ مَنْ فِي الأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا)

رابط هذا التعليق

أما من حيث المبدأ ..

فلا أعلم ما هي أهمية ذكر خانة الديانة في بطاقة الهوية ... يجوز أن هناك أمر غائب عن عقلي .. ولكني لا أجد مبرراً واضحاً للإصرار على وجودها أصلاً في البطاقة الشخصية ..

الدين والإيمان .. هو علاقة بين العبد وربه .. ولن يغير في الأمر شيئاً أن تكون الديانة مدونة في البطاقة الشخصية .. من عدمه ..

يا جماعة البطاقة دي عبارة عن توضيح لهوية الإنسان

وإذا كان ذكر الديانة غير مفيد لبعض الناس؛ فهو مفيد جدا لناس آخرين

وكان بعض الخلفاء المسلمين يشترطون على غير المسلمين ألا يظهروا بمظهر إسلامي

وبعدين انتم نسيتوا إن في حاجة اسمها معاملات .. زواج – شراكة – تجارة - ....

نوع الديانة بيفرق في كثير من المعاملات ديه

يعني في الزواج إختلاف الديانة بيفرق كثير..

وفي الشراكة مثلا..

ممكن واحد ما بيحبش يشارك إلا من هم على ديانته سواء كان مسلم أو نصراني أو حتى يهودي.. هو حر

ممكن واحد ما بيحبش يأجر سكن ملك له إلا لمن هو على دينه .. هو حر

خصوصا إذا كان الموضوع فيه جيرة وما إلى ذلك ...

وياما حصل مشاكل بسبب الموضوع ده على فكرة

خصوصا في موضوع الإيجارات للشقق والمحلات

فقد لا تكون هناك معرفة مسبقة للمؤجر أو المستأجر إلا عند كتابة العقد ويكون عن طريق البطاقة الشخصية

هذا ليس تأجيجاً للفتنة كما قد يظن البعد, بل هو وأد للفتنة

ومــَنْ أَحْســــَنُ مِــنَ اللـَّـــــــهِ حُـكْــــمًا لِقـــــَوْمٍ يُوقِـنــــــــــُونَ

صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق

فى كل الحالات التى ذكرتها يكفى ذكر الديانه فى شهاده الميلاد و لا يحتاج اليها فى اكثر من هذا

مش معقول ان الشخص يقدم شهادة ميلادة كاثبات لديانته .... وطالما ان المبدأ ان يكون دين الشخص معروف لأي سبب ... يبقى الافضل يكون في البطاقة اللي هيا اثبات الشخصية الرسمي

وبعدين ما إحنا بقالنا دهور وعقود وقرون عايشين في مصر والناس عارفين ديانات بعضهم .... ايه اللي حصل .... انا شايف ان مصر من اكثر دول العالم تعايشا بين الديانات المختلفة .... ده فيه بلاد مافيهاش تعايش بين طوائف الدين نفسه وياما حروب حصلت بين ابناء نفس الدين لخلاف المذاهب والطوائف .... لو قارننا ده بمصر ... ح نلاقي اننا دولة مثالية في هذا المجال ... لكن طالما الحكومة ح تحط مناخيرها في الموضوع ... الله اعلم ايه اللي ح يحصل

احمد ابراهيم

رابط هذا التعليق

مش معقول ان الشخص يقدم شهادة ميلادة كاثبات لديانته .... وطالما ان المبدأ ان يكون دين الشخص معروف لأي سبب ... يبقى الافضل يكون في البطاقة اللي هيا اثبات الشخصية الرسمي

وبعدين ما إحنا بقالنا دهور وعقود وقرون عايشين في مصر والناس عارفين ديانات بعضهم .... ايه اللي حصل .... انا شايف ان مصر من اكثر دول العالم تعايشا بين الديانات المختلفة .... ده فيه بلاد مافيهاش تعايش بين طوائف الدين نفسه وياما حروب حصلت بين ابناء نفس الدين لخلاف المذاهب والطوائف .... لو قارننا ده بمصر ... ح نلاقي اننا دولة مثالية في هذا المجال ... لكن طالما الحكومة ح تحط مناخيرها في الموضوع ... الله اعلم ايه اللي ح يحصل

يا اخى الكريم كل الحالات التى ذكرتها حضرتك يشترط تقديم شهاده الميلادعند التقديم لها ( اى ان الشهاده كده كده تقدم )

مثلا التقديم فى مدارس الازهر او غير الازهر يشترطشهاده الميلاد

تخليص اى معاملات خاصه بالمواريث ايضا شهادة ميلاد و هكذا اتمنى ان تكون الصورة وضحت

و لكن اجد ان حضرتك اوجزت بشكل مباشر السبب الحقيقى لرفض اغلب الناس

وبعدين ما إحنا بقالنا دهور وعقود وقرون عايشين في مصر والناس عارفين ديانات بعضهم .... ايه اللي حصل

هذا هو مربط الفرس تعود الناس على شيىء يؤدى فى النهايه الى مقاومتهم لتغيره حتى ان كان هذا الشيىء خطا من الاساس

رابط هذا التعليق

غير موافق

خانة الدين هامة جدا

وعمرنا ما فكرنا نشيلها .. لكن في ضغوط على الحكومة اللي بقت مستعدة ترضي أي حد حتى لو الشيطان في سبيل تمسكها بالكراسي

الكنيسة الارثوذوكسية أصبحت تتلاعب بالدولة وتهددها بالورقة الأمريكية .. والحكومة تخالف القانون لارضاء شنودة بكافة السبل

تسلم لم وفاء قسطنطين بعد أن لجأت الى الدولة لحمايتها.. ولكن الدولة خالفت القانون عيانا جهارا وسلمتها للكنيسة لتعتقل في الدير ولا يعلم مصيرها أحد ؟؟؟

أرجوكم ماحدش يقول لي ان المطالب دي مصدرها داخل مصر ؟ مصدر المطالب دي معروف وواضح وهم حفنة من الخونة في الداخل والخارج .. أحفاد يعقوب حنا ..

أنا أرفض بشدة .

تقدم مصر سيمر بعدة مراحل

أول مرحلة هي القضاء على نظام مبارك

رابط هذا التعليق

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

:(أفأنت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين)

:(وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لآَمَنَ مَنْ فِي الأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا)

حضرتك تعرفي شروط الاستشهاد بالآيات القرآنية ؟

هل تعرفي علوم القرآن والناسخ والمنسوخ وأسباب النزول وغيره ؟

وهل تعرفي شروط الاستشهاد ؟

تقدم مصر سيمر بعدة مراحل

أول مرحلة هي القضاء على نظام مبارك

رابط هذا التعليق

من حق اي شخص بهائي او ملحد او صاحب دين اخر وضع شرطة مكان خانة الديانة لأنه لا معنى لنسبه لديانة لا يؤمن بها و هذا افضل له و للمجتمع

رابط هذا التعليق

لو عايزين تشيلوا خانة الديانة من البطاقة فلا بأس ايضا لكن لابد من ذكر الديانة عند الزواج لأنه حسب الديانة سيتم الاحتكام في قضايا الاحوال الشخصية

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• الموضوعات المشابهه

• 2
      المدرسة  هي أساس العملية التعليمية  فاجئتنا وزارة التربية و التعليم بقرار غريب اسمه ترخيص السناتر - بمعني آخر الترخيص بتجاهل المدرسة و الغائها من العملية التعليمية. ما سبق كان استهلالا لابد منه الواضح  ان كل من شارك في اتخاذ هذا القرار  يفتقد لي مهارة و لكن الاحساس باهمية التعليم الجمعي في المدرسة - حتى و لو على حصيرة في مبنى متهالك - هذا القرار يعنى غيبة آلية لمتابعة العملية التعليمية في مصر  تراقب و تتدارك الامر  مبكرا - مثل جهاز ال offstead  في بريطانيا -  من المؤكد مع القيادة السيا
    • 2
      القضاء السعودي يبدأ في تطبيق الغاء عقوبة الجلد خطوات تخطوها السعودية نحو التجديد  ونحو المزيد من الانفتاح نحو حقوق الانسان  بالامس كان الغاء الطلاق الشفوي واليوم  القضاء السعودي يبدأ في تطبيق الغاء عقوبة الجلد واستبدالها بالسجن  قطار التجديد يسير ولن يستطيع احد ايقافه 
    • Guest Amin  hammad
      0
      السلام عليكم و رحمة الله  انا كان ليا عقد بيتوثق في القنصلية ثم اعتذرت و بصدد عقد اخر. ناس اخبرتني انه يجب الغاء العقد الاولاني لان لن يقبل التاني بالقنصلية فهل الكلام صحيح ؟!؟  
    • 1
      اسهل شيء لقضاء العمرة ...أن تشتري تذكرة لحضور معرض أو سباق سيارات أو حقلة ب 400 ريال ...فقد لجأ الكثير من المسلمين الأجانب إلى التقديم على تأشيرات الحفلات، وبدلاً من أن يتابعوا الحفلات توجهوا إلى أداء مناسك العمرة، فقد بات الحصول على تأشيرة لحضور الفعاليات الفنية والترفيهية أسهل وأسرع بكثير من الحصول على تأشيرات العمرة. ويتطلب للحصول على التأشيرة إثبات حضور الفعالية بشراء التذكرة المخصصة لها، مقابل إصدار التأشيرة خلال في مدة أقصاها 24 ساعة، وأحيانا يتطلب الحصول على التأشيرة لحضور سباق للسيا
    • Guest احمد حسن
      0
      تعاملت مع مكتب سفريات وعملت  كل الفحوصات الطبيه المطلوبه ودفعت كل الرسمة والجواز دخل القنصليه واخدت التأشيره علي الجواز...ولسه ما اخداش الحواز من المكتب بس جالي فرصه افضل بكتير ف دوله اخرري..هل من الممكن اطلب من المكتب الغاء التأشيره ولا اخد الجواز عادي وامشي ف اجراءات السفر التانيه ولا اعمل ايه..وهل لو طلبت الغاء التأشيره حواز سفري هيكون مع المكتب لفتره اخري ولا ايه لاني مستعجل جدا في عمل اجراءات السفر التاني ومحتاج اخد الجواز ف اقرب وقت..برجاء الافاده.
  • أضف...