اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

... الماســ العربية ــــونية...


Mohd Hafez

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

كلما رنت كلمة " الماسونية " في الأذن .. ذهب تفكيرنا مباشرة لمعني سلبي .. وخرج مخزون الخبرة من عقلنا الباطن .. ينبش أخبار مؤامرات دولية وحروب وأكاذيب وأزمات كلها من صناعة " الماسونية العالمية " .. ولكن لو حققنا بدقة في معني الماسونية .. فهي مشتقة من كلمة البناء أو البناؤن .. أي عامل البناء الذي يضع حجر فوق حجر ويلصقه بالمونة ليصنع حائط متين .. وبالطبع العيب ليس في الحائط .. بل الغرض الذي بني من أجله الحائط .. وعليه فالبنائون يمكن أن يبنون بناء ليكون معقل للشيطان .. وأيضا يمكنهم أن يبنون بناء ليكون معقل للخير .. فكلمة الماسونية بمعنها الحرفي ليست سيئة بالمرة ..

وعليه .. فطالما أن هناك بناؤن نجحوا منذ زمن بعيد أن يبنون قلعة للشيطان في وسطنا .. فلماذا لا يخرج من بيننا جماعة بناؤن أخرون لبناء قلعة للخير والإصلاح لتهدم قلعة الشيطان .. لماذا لا نتبني الأسلوب التواصلي والبنائي للجمعيات الماسونية لتأسيس " جمعية ماسونية عربية " بهدف بناء الأشخاص الذين نري أنهم قادرون على توجيه المستقبل جهة الإصلاح والخير .. لماذا لا نشكل جمعية ماسونية عربية نصب فيها كافة قدرتنا ليستغلها من نراه مناسب في أي مكان بالوطن العربي لتسهيل مهمته للوصول لصناعة القرار ..

صدقوني .. الأمر يبدوا شبه خيالي وبعيد المنال.. ولكن لو رجعنا لكيفية تأسست جمعية الإخوان المسلمين في البداية على يد الشيخ حسن البنا .. كانت عبارة عن مجهود فردي ودعوة فردية صدرت لتيقظ الشعب المصري من الفساد الذي كان غارق فيه .. وأنتشرت الدعوة كالنار في الهشيم وبسرعة كبيرة جدا .. ودعوة تأسيس جمعية ماسونية عربية هي من حيث المبدأ مشابه لدعوة الإخوان المسلمين .. فالظروف هي نفس الظروف .. والفساد هو نفس الفساد .. وإذا كانت الخوان المسلمين ركزوا في دعوتهم على الجانب الروحي .. فدعوة جمعية الماسونية العربية .. ستركز بشكل أساسي على الإصلاح ولكن بشكل هادئ وسري ..

رابط هذا التعليق
شارك

مزيد من المعلومات عن الماسونية

نبذة مختصرة عن الماسونية و تاريخها

تم تصحيح الوصلة

تم تعديل بواسطة Advisor
رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 6 شهور...

أعزائي ال مواطنين...

الأول أنتم كام واحد؟؟

ثانيآ.. للأسف Egypt 5 مش حيقدر يرد عليك لأسباب فنية...

أصل النداهة خدته و مش حيرجع تاني.... :)

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

اشكرك علي الرد وتعليل اسباب غياب ايجبت .... واتمني عودته قريبا ...و اشكر الادارة علي تعديل الوصلة .... ولكم مني جزيل الشكر و التقدير :)

لا تُوجد مشاكل ..... بل تُوجد حلول بانتظار البحث والتطبيق

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...