اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

بعد أن تجاوزت مشاركاتي 500 مشاركة رأيت أنه يجب أن أتوقف ( أم أحمد)

Recommended Posts

الدكتورة أم أحمد,

مداخلاتك تثري وتصلح, وهذا ما أحسبك عليه, أخت صالحة.

الكمال لله تعالى وحده. ونحن نصلح بعضنا بعضا. ماحدش فينا صح والآخر غلط, كلها أمور نسبية واجتهاد للوصول لسديد للحق.

لا أنكر إني غلطت باستخدامي لإسلوب منفر جدا مع أخي صالحة. بس مين مابيغلطش؟ أنا مشكلتي اني اعتقد خطأ إن اسلوب الصدمات ممكن يخلي الواحد يشوف حاجة مش عارف يشوفها .. لكن واللهِ لم أعن التعالي ولا قصدت اني صواب مطلق ولا نسبي حتى .. أنا أفكاري هي نتاج مايصورلي عقلي أنه الحق .. وكلنا في قارب واحد نبحث عن الصالح للمسلمين ..

وعموما أعيد نشر مداخلتي من الموضوع اللي حصل فيه الخلاف, أملا في قبول اعتذاري على لغة الجفاء المستخدمة مني لتوصيل رأيي

-------------------------------------------------------------------

الأخت الدكتورة أم أحمد نيتها نصرة الإسلام, ونحن نحاسب على نوايانا, وإن كان ذلك لا يساوي من نوى خيرا وتحرى بمن نوى فلم يتحر .. والله واسع المغفره .. وليس لنا الحكم على خلق الله أيا كانوا ..

..

وربنا يعطي كل واحد على قد نيته ..

أنا لم أفرح لرحيل الدكتورة اطلاقا .. ولست مع تكميم الأفواه لاي أحد ايا كان .. .. لاني على يقين ان صوت الحق أغلب ..

أنا كاره شديد الكره ان تتركنا الدكتورة .. ليس ذاك فحسب بل أنا أتمنى منها الكتابة والتفاعل .. في واقع الأمر أنا اعتذر لها إن كان في لهجة حديثي نبرة قلة احترام لمن هي اكبر مني سننا .. أنا لا اعتذر على معني ما قلت .. لكن أنا اعتذر بشدة للدكتورة على اسلوبي الجافي .. وأسألها السماح والتسامح .. وادي راسك يا دكتورة ابوسها ( :roseop: قبله على رأس الدكتورة اللي في مقام أمي)

الكل يصحح النويا يا مصريين ..

ولو حضرتك عايزني ابوس راسك في كل موضوع في المنتدى انا معندش مانع .. بس اخونا المشرفين يسمحولي وانا أعملها عشان متزعليش مني ..

مرة أخرى .. سامحي .. وانسي .. صححي النية لله .. وإن شاء القدير واسع المغفرة نكون سويا في الجنة :roseop:

تم تعديل بواسطة Salwa
رابط هذا التعليق

ايه ياجماعه فى ايه ؟؟

يعنى الناس اللى بتروح المعتقل كل يوم والناس اللى ممنوعه من دخول مصر اساساً والناس اللى ممنوعه من الخروج منها والناس اللى بتتوقف من وظيفتها الجكوميه بسبب الدعوه واللى ...............الخ

دول مش بشر زينا ولا ايه

احنا قاعدين اقدام الكمبيوتر تحت التكيف وكل واحد ماسك فى ايده مشروب وبيكتب رأيه لما يحصل شوية خنقه من البعض مننا نقوم تقول لا مش هنكمل معاكم وخليكم

على العموم كل واحد حر فى قراره بس اللى بيدعوا لشىء عظيم لازم يكون حاطط فى دماغه انه لازم يضحى علشان الشىء والتضحيه تكون على قدر عظم الشىء

ده طبعاً لو اعتبرنا مضايقة البعض تضحيه يعنى

وبعدين هو ليه حضرتك اللى فكرتى تمشى وليه حضرتك اللى مليتى ليه مش هم ؟؟

حضرتك لازم نضع فى دماغنا ان ليس كل من نختلف معه هو انسان وحش بالكعس ممكن يكون فاهم غلط وممكن يكون صح واحنا غلط وممكن يكون فاهم صح بس مش عارف يعبر عن اللى جواه

شكراً

تم تعديل بواسطة محمد العنبى

لما الدنيا تقسى عليك اوعى تخاف منها وتكش تربس عترس فيها ياولدى هى كده متجش غير وش

دوس فيها وجمد قلبك بس اياك على ضعيف تفش توصل فيها لاعلى مناصب بس اياك فى يوم تغش

رابط هذا التعليق

طوال فترة تواجدى بالمحاورات (حوالى 7 سنوات) .. عجزت عن فهم السبب الذى يدفع من يقرر الانسحاب من الموقع أو تعليق المشاركات أو التغيب للأبد حتى .. لأن يضع موضوعا يعلن فيه ذلك !!

رغم كل الاحترام للزميلة أم احمد - والتى بالتأكيد ليست المقصودة تحديدا بهذا التعليق - إلا أننى أردت أن أشارك بتعجبى هذا والذى قد يضايق البعض.

[وسط]!Question everything

[/وسط]

رابط هذا التعليق

طوال فترة تواجدى بالمحاورات (حوالى 7 سنوات) .. عجزت عن فهم السبب الذى يدفع من يقرر الانسحاب من الموقع أو تعليق المشاركات أو التغيب للأبد حتى .. لأن يضع موضوعا يعلن فيه ذلك !!

رغم كل الاحترام للزميلة أم احمد - والتى بالتأكيد ليست المقصودة تحديدا بهذا التعليق - إلا أننى أردت أن أشارك بتعجبى هذا والذى قد يضايق البعض.

بشكل عام و الله وحده هو العالم بالنوايا فإن اعلان الرفض لهذا المكان هو الهدف الأول بدون شك ..و ده بينطبق على جميع المنسحبين بهذه الطريقة

الهدف الثاني و ده طبعا لا ينطبق على الجميع ...هو معرفة مدى تقدير المكان و المشتركين فيه لغلاوة المنسحب بمشاركتهم المطالبة بإلغاء قرار الإنسحاب و اللي بيحصل كثيرا في عودة المنسحب بناء على رغبات الجماهير

الهدف التالت و ايضا لا ينطبق على الجميع بيكون الرغبه في استنفار البعض لعمل تصرف مماثل عشان المعبد يقع على راس اللي قاعدين فيه

يعني ده ملخص الأهداف و اللي مش شرط تجتمع عند كل المنسحبين انما لازم واحد منهم على الأقل

اورفوار

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحببت أن تكون آخر مشاركاتي في هذا المنتدى في هذا الموضوع الذي أفضله من بين مواضيعي

وأسأل الله العظيم رب العرش العظيم ألا أكون ممن قال الله فيهم :

: { قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالأَخْسَرِينَ أَعْمَالاً ، الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا }.

وأن يجعل كلماتي ووقتي وجهدي في ميزان حسناتي وأن يبيض بهم وجهي يوم تبيض وجوه وتسود وجوه

من المتابعة لعالم النت شعرت أن هناك من يظن أن ما يكتبه لا يقع في قوله تعالى :

ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

أو على الأقل لا يفكر وهو يكتب في أن ما يكتب مثله مثل ما يلفظ بل ربما أخطر

ويحضرني هنا هذين البيتين:

وما من كاتب إلا سيبلى ..... ويبقى الدهر ما كتبت يداه

فلا تكتب بخطك غير شيء..... يسرك يوم القيامة أن تراه

ولأنني سأعلق مشاركاتي هنا بعد أن تجاوزت 750 وقد لا أعود أبدا فإنني أعتذر إليكم جميعا إن كانت كلماتي هنا كلها أو بعضها قد أغضبتكم

أو أساءت إليكم

فصدقوني ما كنش قصدي

وأحسب أنني ابتغيت وجه ربي

ودمتم جميعا في حفظ الرحمن

بسم الله الرحمن الرحيم

يقيني أن الدكتورة لو استمرت ستنال الإنذار الأخير لسبب بسيط وهو أنها تقول ما تريد قوله مما تعتقد أنه الحق ولا تخشى شيئا بعد ذلك

وهي ترى وأنا معها بالطبع أن الإنذار الذي نالته بالإجماع أي بنسبة 100% - وليس بنسبة 99.9 - لم يكن مستحقا وأنها حوسبت فيه على نيتها في وضع رابط لمسيحي ترك المسيحية أتت به حينما طلب منها التدليل

وربما كان التوقف موقفا يا أستاذ عصام أو لأسباب أخرى هي التي تعلمها قررت التوقف بعد ما حدث في موضوع

مصر قبطية قبل أن يدخلها الإسلام

دون أن تعلمني بقراراها قبل أن تقدم عليه

ومع كل الاحترام والتقدير لكل الأخوة الأفاضل الذين رغبوا في عودتها مرة أخرى وأشكر لهم كل كتبوه

وها أنا أيضا بعد أن بلغت مشاركاتي 989 وبعد سنوات عدة قضيتها في المحاورات وجدت أنه لزاما علي أن أتوقف عن المشاركة نهائيا ليس لأي سبب ذكره العزيز : زهيري

ولكن على أن أتوجه بالشكر لكل أعضاء المحاورات الذين أعتز بهم جميعا اختلفت مع بعضهم أو اتفقت ولكل الشرفاء في هذا الوطن والمثقفين

وأشكر السادة المشرفين على حسن ضيافتهم لنا

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

بسم الله الرحمن الرحيم

يقيني أن الدكتورة لو استمرت ستنال الإنذار الأخير لسبب بسيط وهو أنها تقول ما تريد قوله مما تعتقد أنه الحق ولا تخشى شيئا بعد ذلك

وهي ترى وأنا معها بالطبع أن الإنذار الذي نالته بالإجماع أي بنسبة 100% - وليس بنسبة 99.9 - لم يكن مستحقا وأنها حوسبت فيه على نيتها في وضع رابط لمسيحي ترك المسيحية

السلام عليكم ورحمة الله....

أخى الكريم طارق.....لن أتطرق لأحاديث سابقة ومواقف ولّت..

ولكن ما أريد توضيحه فقط أن الادارة لا تتعامل مع الأعضاء بالنية...ولا يشغلنا حقا ما تخفيه النوايا والا أصبح المنتدى خاليا من الاعضاء ...:closedeyes:

وهذا شىء بديهى كنت أظن أنه لا يخفى على حضرتك....ولكن أن تتهم الادارة بأنها حاسبت الاخت الفاضلة على نيتها...فهنا يجب ان نتوقف قليلا..لاذكر حضرتك وجميع الاخوة الافاضل بأسباب الانذار والتى وضحها الاستاذ عادل ابو زيد فى هذا الاعلان

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.ph...;f=88&id=47

يحزننى بصفة شخصية توقف الفاضلة دكتورة أم أحمد عن المشاركة....ويحزننى توقف حضرتك بالتبعية حتما....ولكنى أتفهم جيدا اننا جميعا قد نمر بلحظات نريد فيها التوقف قليلا لالتقاط الانفاس ومراجعة النفس....دون أن نلقى باللوم دائما على الاخرين .

وأأمل بالطبع ان تعاودا الانضمام الينا مرة اخرى.....

خالص مودتى واحترامى

{ لَّقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَـٰذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَآءَكَ فَبَصَرُكَ ٱلْيَوْمَ حَدِيدٌ }

رابط هذا التعليق

الأخت الفاضلة الدكتورة

الأخ الفاضل Tarek Hassan

الرجاء التروى فى القرار، فنحن فى منتدى مفتوح تتجمع فيه الأفكار ولاينبغى أن ينسحب فكر ليترك الفكر الآخر "يغنى ويرد على نفسه"، أعلم أن نفس الوقت ممكن استثماره فى مواقع ومنتديات متخصصة ممكن تكون اكثر فائدة على المستوى الشخصى لكن مثل هذه المنتديات هامة جداً على المستوى المجتمعى وفيها ترى أفكار ممكن ماتقابلهاش فى حياتك العامة وأيضاً أصدقاء قد لا تقابلهم أبداً ولكن تعرف كل حاجة عنهم.

أكيد أنتم مدركين هذه المعانى ولكن أنا أحاول إقناعكم بتغيير القرار.

كلمة أخيرة للدكتورة الفاضلة، أنتى مسؤولة فقط عما تكتبين ولست مسؤولة عما يكتب الآخرين، فالله لن يحاسبك على شيء كتبه غيرك.

لاحظتم أن هناك من لم يخف موافقته وإرتياحه لرحيلكم بل واتخذها ذريعة للهجوم المستفز عليكم، وهذا يلزمكم بتغيير القرار.

تم تعديل بواسطة msayed
رابط هذا التعليق

يعنى إنت جاى تقول الكلمتين دول فى الموضوع ده وتقول ما تقصدش الدكتورة :blink::blush2:.

لو تساؤل عام فهذه ليست مناسبته كنت ممكن حضرتك تفتح توبيك جديد وكل واحد يقول رأيه.

إيه المانع إن واحد غضبان ومش عاجبه حاجة فى مكان يقولهم أنا ماشى ومش جاى تانى بسبب كذا وكذا وكذا؟ حتى لو من باب التنفيس عن النفس.

إيه المشكلة إن واحد يكون شاكك إن هو مش مرغوب فيه فى مكان ويقول أنا ماشى علشان يتأكد فعلاً إن إحساسه سليم؟ فلو الكل قاله "الباب يفوت جمل" يبقى إحساسه صحيح ويمشى، ولو ناس مسكت فيه وحاولت تقنعه إنه يقعد فيبقى إحساسه خاطىء ويلغيه ببساطة.

تم تعديل بواسطة msayed
رابط هذا التعليق

السلام عليكم ...لم ادخل المنتدى من زمن ...ولكن استوقفني هذا الموضوع ..وحسيت بالحزن ان الناس اللي تفكيرها راقي وبتفكر في الكلمة الحسنة ..ونشر المعروف ...وتفكر تنسحب ..سايبين الساحة لمين ؟؟؟؟؟لا تتركوا الحوار الهادف ..ولا تستهينوا باي كلمة قد يقرلأها انسان محبط في لحظة ..او يواجه مشكلة .زصعبة ويحتاج لاي كلمة تساعدة او تشد من ازره ..وعلى فكرة لما نكون تعيانين نفسيا من مشكلة لا نرى الحل مهما كان قريبا وفي متناول اليد ..وممكن اشارة بسيطة تفتح امامنا الطريق المسدود ...ارجو ان تفكري جيدا في قرارك ..واتمنى ان تعودي عنه وتغيري رأيك ....ومساكم فل

رابط هذا التعليق

نصيحه من شخص اصغر منك مقاما يا دكتوره

حاولي تشوفي و تفكري في وجهة نظر من عارضوك

يمكن تطلعي غلط و لو حتى 5%

لو صلحتيهم انتي الكسبانه

ربنا يوفقك الى ما يحبه و ليس الى ما نعتقد انه يحبه

العفو يا أستاذ زوهيري

وأشكرك على النصيحة القيمة وتأكد أنها محل اعتبار عندي

وجزاك الله خيرا على الدعاء الطيب

واسمح لي أن اوجه لك نفس النصيحة ( من باب مبادلة الإحسان بالإحسان) لعلك أيضا تجد إن فيما يقوله معارضوك مايستحق

أن تغير له رأيا أو فكرا

وشكرا لك

تم تعديل بواسطة الدكتورة أم أحمد

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

استاذتي الفاضلة دكتورة أم أحمد

ليه حاسة ان حضرتك و انتي بتكتبي المداخلة كانك بتودعينا مثلا..... او مش هترجعي تكتبي تاني... أو بتعتذري عن خلاف في راي؟؟؟؟

أيا ما يكون بس انا بتابع جدا موضوعات حضرتك..... و كل ما الخلاف يزيد.... تأكدي ان ده بيزيد القاريء ثراء جدا....و انا واحدة من قارئات المنتدي... و يهمني اني اتواجد في مكان الناس تختلف.....مش انها توافق علي طول الخط....

يهمني اني اتواجد في مكان يثير التفكيرو التساؤل لدي...... كما يحقق لي قدرا من الانس باقلام تجمعنا هموم و ألام و امال انسانية بسيطة جدا

لم اشارك في اي من موضوعات حضرتك..... لكن كنت بدرس طريقة الخلاف... طريقة الحوار... التدرج في الافكار....الانتقال من نقطة... و عكسها

قد يكون رايي متاخرا....

بس علي مستوايا الانساني جدا انا بستفيد من التنوع و طرح الافكار و بخاصة في القضايا الدينية..... فشكرا لحضرتك

و لكي مني كل الاحترام و التقدير

جزاكي الله كل الخير

شكرا يا لمضه

وجزاك الله كل خير

ولك مني الاحترام والتقدير

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق

اختي الفاضلة دكتورة ام احمد

اعرف تماما ما تقولين وانا شخصيا اشعر بخوف شديد بسببه

ياما كتبنا والله وحده يعلم اللي كتبناه هايودينا فين

احنا بننسي لكن كل كلمة اتكتبت أضلت واحد والا غيرت تفكيره لخير او لشر مكتوبة ومحفوظة ليوم يجعل الولدان شيبا

ناس كتير بتفتي ..والاكثر من ذلك ..قد تحارب الله ورسوله بقصد او بدون قصد ..والحجة ان من حقي اعبر عن راي الشخصي ..طيب ..خللي رايك ينفعك يوم القيامة ..ستحمل وزرك ووزر كل من عمل بكلامك ليوم الدين

والبعض صورت له نفسه ..ان رايه الشخصي ..اعطي له الحرية ..لذم علماء دين ..بلغوا من العلم والفقة ..ما يسر لهم ربهم لانارة قلوب المسلمين عبر عقود طويلة ..وهو بالعافية حافظ قصار السور

وناس تحلل.. وناس تحرم.. وناس تسمي الفرض عادة.. وناس تسمي العقيدة وجهة نظر ..وغيره وغيره

لكن رغم كل ذلك

اعترض بشدة على قرارك دة ..رغم تقديري لمخاوفك

بس ما سالتيش نفسك ..موش ممكن يكون دة ..سكوت عن الحق ؟؟

موش جايز ربنا يهدي بيكي واحد بكلمة حق ..كانت بعيدة جدا عن عقله

كل المطلوب منك ..اختي الفاضلة ..تحري الدقة في كل حرف ..والاستعانة بالله عز وجل ..واسرار النية لله ..وهو هايعينك على كلمة الحق

وان اخطات بعد كل هذا ..فانت بشر ..والله غفور رحيم ..وهو الوحيد المطلع على قصدك ونيتك

في امان الله

حقيقي هذه المشاركة خوفتني أكثر

واضافت لمخاوفي مخاوف أخرى

والحقيقة أنا في حاجة للهداية

وأسأل الله أن يهديني والجميع لما يحبه ويرضاه

وجزاك الله خيرا

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق

الأخت الكريمة : الدكتورة أم أحمد

أعتقد أن كتاباتك بالمحاورات ليست من قبيل التسلية أو الترفية

و كتاباتك تدل أنك تفعلى ذلك كرسالة ووسيلة للدعوة إلى سبيل الله و التى أمرنا الله بها جميعا و قال لنا رسوله عليه أفضل الصلاة و السلام (بلغوا عنى و لو آيه)

بانسحابك ربما تفقدى فرصة مشاركة أخرى يكون بها ما يفيد غيرك

و ربما تستفيدى من حوارك مع شخص ما فيجعله الله سببا فى فائدة لك

الأخت الكريمة

ندعوك للبقاء

فلو كانت رسالة لهانت أمامها أسبابك لترك المحاورات.

جزاك الله خيرا أخي الكريم

الحقيقة قد استفدت من وجودي في هذا المنتدى الكثير

وأرجو والله ان أكون قد أفدت وألا يكون ما قضيت من عمري وما بذلت من جهد قد ضاع سدى

وسأعرض عليكم بعد ردي على الإخوة والأخوات أمرا أستشيركم فيه

فقد مدح الله المؤمنين فقال عز من قائل:

وأمرهم شورى بينهم

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق

الدكتورة أم أحمد,

مداخلاتك تثري وتصلح, وهذا ما أحسبك عليه, أخت صالحة.

الكمال لله تعالى وحده. ونحن نصلح بعضنا بعضا. ماحدش فينا صح والآخر غلط, كلها أمور نسبية واجتهاد للوصول لسديد للحق.

لا أنكر إني غلطت باستخدامي لإسلوب منفر جدا مع أخي صالحة. بس مين مابيغلطش؟ أنا مشكلتي اني اعتقد خطأ إن اسلوب الصدمات ممكن يخلي الواحد يشوف حاجة مش عارف يشوفها .. لكن واللهِ لم أعن التعالي ولا قصدت اني صواب مطلق ولا نسبي حتى .. أنا أفكاري هي نتاج مايصورلي عقلي أنه الحق .. وكلنا في قارب واحد نبحث عن الصالح للمسلمين ..

وعموما أعيد نشر مداخلتي من الموضوع اللي حصل فيه الخلاف, أملا في قبول اعتذاري على لغة الجفاء المستخدمة مني لتوصيل رأيي

الأخت الدكتورة أم أحمد نيتها نصرة الإسلام, ونحن نحاسب على نوايانا, وإن كان ذلك لا يساوي من نوى خيرا وتحرى بمن نوى فلم يتحر .. والله واسع المغفره .. وليس لنا الحكم على خلق الله أيا كانوا ..

..

وربنا يعطي كل واحد على قد نيته ..

أنا لم أفرح لرحيل الدكتورة اطلاقا .. ولست مع تكميم الأفواه لاي أحد ايا كان .. .. لاني على يقين ان صوت الحق أغلب ..

أنا كاره شديد الكره ان تتركنا الدكتورة .. ليس ذاك فحسب بل أنا أتمنى منها الكتابة والتفاعل .. في واقع الأمر أنا اعتذر لها إن كان في لهجة حديثي نبرة قلة احترام لمن هي اكبر مني سننا .. أنا لا اعتذر على معني ما قلت .. لكن أنا اعتذر بشدة للدكتورة على اسلوبي الجافي .. وأسألها السماح والتسامح .. وادي راسك يا دكتورة ابوسها ( :rolleyes: قبله على رأس الدكتورة اللي في مقام أمي)

الكل يصحح النويا يا مصريين ..

ولو حضرتك عايزني ابوس راسك في كل موضوع في المنتدى انا معندش مانع .. بس اخونا المشرفين يسمحولي وانا أعملها عشان متزعليش مني ..

مرة أخرى .. سامحي .. وانسي .. صححي النية لله .. وإن شاء القدير واسع المغفرة نكون سويا في الجنة :rolleyes:

هون عليك يا أستالذ مايا يوسف حقيقي ردك علي الذي قلت أنه أسلوب جافي لم يكن في اعتباري وأنا أخذ قرار التعليق .

وقد قابلت ردودا وإساءات هنا يشيب لها الولدان منها القذف ، ووضع مرحاض أمامه من يتقيء ويقال أن الفكر الذي أنتمي إليه مكانه هنا وغير ذلك ولم أرد عاى ذلك و لم أضعها في اعتباري مطلقا

ما قصدت قوله لك في موضوع التسامح أن المسلم لا يجامل أحد بالقرءان ولو كانا والداه

مع احترامي لما تدعو إليه من التسامح والمعاملة الطيبة بين الطرفين فهذا شيء طيب ومطلوب

وملاحظة خفيفة : السادة المشرفين ليس لهم شأن برأسي ولا بما في رأسي ولهم شأن بكلماتي هنا فقط

وأفهم مغزى كلامك وأشكرك

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق

ايه ياجماعه فى ايه ؟؟

يعنى الناس اللى بتروح المعتقل كل يوم والناس اللى ممنوعه من دخول مصر اساساً والناس اللى ممنوعه من الخروج منها والناس اللى بتتوقف من وظيفتها الجكوميه بسبب الدعوه واللى ...............الخ

دول مش بشر زينا ولا ايه

احنا قاعدين اقدام الكمبيوتر تحت التكيف وكل واحد ماسك فى ايده مشروب وبيكتب رأيه لما يحصل شوية خنقه من البعض مننا نقوم تقول لا مش هنكمل معاكم وخليكم

على العموم كل واحد حر فى قراره بس اللى بيدعوا لشىء عظيم لازم يكون حاطط فى دماغه انه لازم يضحى علشان الشىء والتضحيه تكون على قدر عظم الشىء

ده طبعاً لو اعتبرنا مضايقة البعض تضحيه يعنى

وبعدين هو ليه حضرتك اللى فكرتى تمشى وليه حضرتك اللى مليتى ليه مش هم ؟؟

حضرتك لازم نضع فى دماغنا ان ليس كل من نختلف معه هو انسان وحش بالكعس ممكن يكون فاهم غلط وممكن يكون صح واحنا غلط وممكن يكون فاهم صح بس مش عارف يعبر عن اللى جواه

شكراً

أشكرك يا أستاذ محمد

وكلامك محل الاحترام والتقدير

والحقيقي ويعلم الله صدقي أنني لا أظن مطلقا في أن من أختلف معه إنسان وحش لمجرد أنه مختلف معي

وأعتقد أنا حالنا كلنا كالآتي :

أنا طيبة في شيء وسيئة في شيء وغيرى ليست سيئة فيما أنا طيبة فيه و طيبة في ما أنا سيئة فيه وأحسب أن هذا حالنا جميعا

وأعتقد أن جميعنا معنيون بإصلاح بعضنا بعضا وهذا بعض مافي الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والنصيحة في الله

إو هكذا أفهمه

وشكرا لك

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق

الفاضل :عصام

العبقرية المصرية على رأي أخونا أبو محمد بتقول (اللي يعيش يا ما يشوف واللي يمشي يشوف أكثر)

وأعتقد أن الأمر واضح بالنسبة لك أني لم أفتح موضوع أقول فيه أني سأتغيب أو أنسحب أوغير ذلك ولكني رفعت موضوع منقول لي من منتدى إسلامي لأختم به مشاركاتي ،

والموضوع ليس شخصي بحت ولا دعوي بحت ولذلك في الموقع الإسلامي لم أضعه في منتدى الدعوة إلى الله ووضعته في المنتدى العام

وهنا لم أضعه في في هدي الإسلام ووضعته في منتدي موضوعات شخصية

وأعتقد أن الموضوعات الشخصية يستفاد منها والحقيقة أنا بفضل التعلم من التجارب ولذلك تجد مواضيعي ينطبق عليها مقولة (من الحياة )

فمثل موضوعي هذا

http://www.egyptiantalks.org/invb/?showtopic=78937

لم أقصد منه إعلامكم بالتحاليل وغيره ولكن قصدت التذكير بالرضا بالقضاء والصبر عند البلاء وعظم أجر الصابرين

قد لا يعجبك هذا الأسلوب وهذا من حققك ولكنه للأسف الأسلوب الذي أفضله

فالأمر لا يكون تسلية بالنسبة لي وكلام والسلام وتضييع وقت

ولك علي كلمة حق أنت والفاضل سكوربيون وهي أنكما ربما الوحيدين من المشرفين الذين كان أسلوبهم معي رغم الاختلاف مهذب ولم تسيئا لي بطريقة ما فلكما الشكر

ولكما وللجميع الاحترام

في منتدانا الإسلا مي إذا أراد عضو من الفاعلين في المنتدى التغيب سواء فترة معينة أو أبديه فإنه يقوم بعمل موضوع مستقل لذلك وأحسب أن هذا موجود في منتديات أخرى

والحقيقة لا يجد لا مبالاة من الإشراف ولا الأعضاء ولا مقولة الباب يفوت جمل ولا الباب في نهاية الطرقة ولا شيء من ذلك

ولكن محاولة للإثناء وإن فشلت فدعوات بالتوفيق

ورجاء بالعودة عند تيسر الحال

شكرا لك

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق

الفاضلة الدكتورة أم أحمد

الفاضل طارق حسن

بداية أود أن أقول سواءا اتفقنا او اختلفنا فى أى موقف ، فمما لاشك فيه ان ماكتبتموه قد أثرى المحاورات ، أقولها بكل صدق ، فلست اعتقد اننا نتحاور لنثبت اننا جميعا نفكر بطريقة ( الاسطمبة ) .

هدفنا واحد وطريقة تفكيرنا مختلفة ولابأس فى ذلك ، ولكن هذا لايمنع ان نقول ان انسحاب أى منكم او انسحاب أى عضو محترم آخر سيكون بلا شك خسارة لنا جميعا.

داخل الاسرة الواحدة سنجد وجهات نظر مختلفة ولكنها لو خلصت النوايا ستكون كلها متجهة الى نقطة واحدة " الصالح العام " .

وعموما المكان هو مكاننا جميعا ، نتغيب فى بعض الاحيان ، نشعر بالملل فى أحايين أخرى ، و نقرر فى لحظات ما ان نتوقف ، ولكن فى النهاية يبقى الود والكلمة الطيبة ، والى عودة حميدة ان شاء الله.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق

اقتباس من مداخلة للاخت الفاضلة الد/ ام احمد ....موجهة للاستاذ / عصام.

ولك علي كلمة حق أنت والفاضل سكوربيون وهي أنكما ربما الوحيدين من المشرفين الذين كان أسلوبهم معي رغم الاختلاف مهذب ولم تسيئا لي بطريقة ما فلكما الشكر

انا مش موافقة على الكلام ده...((( لااقصد طبعاااا انك تصفينهم بالتهذيب --- لكنى اقصد ---- ان حضرتك قلتى انتما فقط -- وهما فعلا فى منتهى الأدب فعلا وقولا ))

لكن؟؟؟

من حقى ان اعترض..

لان معنى كلام حضرتك...ان الباقى ....كان اسلوبهم غير مهذب؟؟؟؟؟

او بمعنى ادق..

اساءوا لحضرتك بطريقة ما ....؟؟؟

يااختى الفاضلة المحترمة ..

على قدر ما تسعفنى به ذاكرتى ..........لم يتعدى حوارنا اى خط احمر او ازرق او ابيض...!!!

وحضرتك بهذه الطريقة ....تعممين الحكم .....مع استثناء بسيط ..

فى المرة الاولى لما حضرتك قلتى انك سوف تفكرين ؟؟ بعد ال500 مداخلة ...!!!!........دخلت انا لهذا الموضوع وقلت للأخ الفاضل / طارق...ان الدكتورة لاتقصد الانسحاب ..

حضرتك اعترضتى فقط على قولى ...

ربما لاتتقبل الأغلبية هذه الطريقة فى التوجيه...!!...اقول ربما ...

وفى ردك على ...طلبتى منى تفسير.....وفى الحقيقة لم اكتب ردا على رد حضرتك...!!...لانى سافرت بعدها وتغيبت ...ثم...لم ادخل هذا الموضوع الا امس او اول امس ...

فهل لهذا ...وضعتينى حضرتك ضمن من لايتحدثون بطريقة مهذبة ؟؟ ........مع ثقتى التامة ان الجميع يتحدث هنا بكل ادب وتهذيب ...اليس كذلك؟؟

ما اردت قوله...

كما يقال.......لادنيا لمن لم يحيى دينا ........ده كلام تمام وصحيح مائة فى المائة ....لكن؟؟

كيفية احياء الدين ؟؟ ...ماهى ..

بالحسنى ...والهدوء...وطولة البال ...والاقناع...

والتحسب عند كل قول - حتى لانسئ بدون قصد لآخرين يقبعون فى بيوتهم فى دعة - يعتقدون انهم لايفعلون الا ما يرضى الله سبحانه !!!!!

وكما يقال..

كل شيخ وله طريقة ..ولهذا قلت انا ...ربما لاتتقبل الأغلبية هذه الطريقة فى التوجيه....اقول ربما .

لأن اكثر الاقوال ...(( تهديدية ))....لو معملتش كذا حاتدخل النار ...

او..

عن فلان وفلان وفلان...انه قال ...

والحجاب والنقاب - وان ظهر الرسغ بعد الكف فالحجاب باطل - او اظهار غير المنقبة ( ومحجبة!!!! ) كأنها حلوى يعف عليها الذباب - وغيره وغيره -

وعلينا السمع والطاعة ..

او ..

مطلوب ان نلغى عقولنا ..

او..

حتى يرضى عنا الجميع ولا نكن كمن يغنى خارج السرب .....علينا ان نقول ...احسنت واحسنت واحسنت ..

للاستاذ الفاضل / عادل - مداخلة موجهة لحضرتك عن رابط تم وضعه - هو يتعجب لأنه من الواضح ان حضرتك انسانة واعية ومثقفة ومتدينة وفيكى كل شئ جميل -

كيف صدقتى ما كان فى هذا الرابط؟؟؟

هل يعقل ان يربى القسيسين - اسود - فى الكنائس او فى الاديرة ؟؟ يطعمونها من يعترض ؟؟

قليل من المصداقية مطلوب - وقليل من التروى - وتقبل النقد شئ صحى لاغبار عليه -

اللى بيحب ربنا مش بيحبه علشان يدخل الجنة ؟؟ لالالالا - احنا بنحب ربنا علشان هو ربنا سبحانه وتعالى

بنحب ربنا وهو بعد كدة يعمل فينا اللى هو عاوزه - مش حكاية اننا بنخاف من النار ؟؟؟

احنا بنخشى الله سبحانه وتعالى -

ف يوم من الايام - ارسل لى احد السلفيين - رسالة خاصة - يوجهنى للطريق السليم -

التهنئة غلط وطلب الرحمة غلط وده غلط وده غلط وخللى بالك واحذرى واسألوا اهل العلم - وغيره وغيره وغيره -

الله؟؟

هو فيه ايه؟؟

الناس اتجننت بجدددددددد -

لن اقول ما قاله لى - هذا المأفون - ولن اعتذر عن اللفظ لأنه فعلا فعلا مأفون - ماذا يعرف هذا الشخص عنى ؟؟ وكيف طاوعه دينه على ان يرسل لى مثل هذه الرسالة ؟؟ وهل هذا هو الاسلام ؟؟ ولماذا اختارنى انا ؟؟ الم يكن اجدر به ان يذهب لتوعية الناس بدينهم فى الحى الذى يقيم به؟؟ او - من يستحق التوجيه فعلا ؟؟

او يهتم - بتدين - اهل بيته واسرته ومن يحيطون به ؟؟

كما يعتقد هو انه - المختار ؟؟ - وسوف يصلح من احوال كل البشر - غيره ايضا يعتقد انه لايحتاج لتوجيه لأنه ادرى بدينه اكثر من اى انسان آخر !!!

لم ارد عليه -

لم اشوه صورته على صفحات المحاورات -

لم اضطهده - او احذف مداخلاته - اتدرين لماذا ؟؟

بعض الاقوال كبعض الناس - طبول جوفاء - تحدث رنينا فقط !!!!!

لم اعاتبه طبعاااا - هو لايهمنى فى قليل او كثير - هو مجرد اسم - مجرد حروف جوفاء لاتسمن من جوع -

ان كنت اعاتب حضرتك الآن فهذا لأننا فعلا نعتز بوجودك بيننا - لكن؟؟ لابد ان تعاملينا ايضا بالمثل ولاداعى لاتهامنا بأننا نكيل بمكيالين او نسئ لحضرتك او نتحدث بطريقة غير مهذبة -

خانك اللفظ يااختى -

حصل خير

رغم انى فعلا حزينة - واعلم انى اتعامل مع الجميع بكل رقى وادب وتهذيب

تقبلى مودتى واحترامى - واعتقد ان نفس القول هو قول كل مشرفى المحاورات -

(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)

[النساء : 93]

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله...

أختى الغالية مدام سلوى....هدأى من روعك...لقد قرأت كلام الاخت الفاضلة المسلمة دكتورة أم أحمد...ولكنى قابلته بابتسامة...

ولاداعى لذكر أسباب ابتسامتى....

اشكرها طبعا على مدحها للافاضل عصام وسكوربيون وهم يستحقون هذا الاطراء وأكثر منه...والجميع يعلم هذا...

أما عن اتهامها المبطن لباقى الفريق بأنه غير مهذب...ماذا أقول؟

جزاك الله خيرا يا أختنا الفاضلة..وجعل كلماتك فى ميزان حسناتك يوم تبيض وجوه وتسود وجوه.....

نسألك الدعاء لنا بظهر الغيب حتى يستقيم سلوكنا وأسلوبنا ونرتقى الى درجة من التهذيب ترضين عنها...

وربنا يخليك لنا وتعدلى من سلوكنا كده على طول ...

وفقنا الله وإياك إلى مايحب ويرضى..

{ لَّقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَـٰذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَآءَكَ فَبَصَرُكَ ٱلْيَوْمَ حَدِيدٌ }

رابط هذا التعليق

اللى بيحب ربنا مش بيحبه علشان يدخل الجنة ؟؟ لالالالا - احنا بنحب ربنا علشان هو ربنا سبحانه وتعالى

بنحب ربنا وهو بعد كدة يعمل فينا اللى هو عاوزه - مش حكاية اننا بنخاف من النار ؟؟؟

احنا بنخشى الله سبحانه وتعالى -

أختي الكبرى Salwa, أشهد الله تعالى أني أحبك فيه أنت وآخرون معانا هنا من ذوي النوايا الطيبة. أحترمكم وأتعلم منكم.

وأأكد كلام حضرتك هنا. يعلم الله تعالى أنه حرم النار على من يخشاه هو, ولم يحرمها على من يخافها هي. وأننا لو حوسبنا على أعمالنا لدخلناها كلنا.

لكن يا أختي, صعب تغيير الناس في الكبر. من شب على شيء شاب عليه. الأمل في اللي جاي يا أختي.

على فكرة أنا عايز منك طلب صغير. دعوة من القلب لي بصلاح الحال. وجزاكي الله بها على قدر نيتك وأنت تدعين لي بها.

خالص تقديري واعتباري,

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...