اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الحقد المسعور على الشعب العراقي


amir

Recommended Posts

أي حقد مسعور يغلي في النفوس الشريرة لهؤلاء البرابرة القاعديين والصداميين، هذه الوحوش المتعطشة لتخريب العراق وإعادة شعبنا لجحيم صدام؟! ماذا يقصدون غير تجويع الشعب وتعطيشه، وغير تدمير الأمن، ومنع العون الإنساني الدولي عنه؟ زعموا أن الهدف جلاء الأمريكان، ولكن أيديهم القذرة الملطخة بالدم راحت تمتد لوسائل معيشة العراقيين كالماء والكهرباء وأنابيب النفط وها هم يغتالون بكل خسة وجبن ونذالة الشهيد دي ميلو وبقية الضحايا الأبرار من أعضاء بعثات الأمم المتحدة ووكالاتها، التي جاءت لمعونتنا، وللمساهمة في لأم جراحنا. أي نوع من المجرمين المحترفين غزوا أراضينا من دول الجوار لممارسة "الجهاد" ضد شعبنا ومن أعانوه ويعينونه على علاج عواقب ثلاثين عاما من حكم الطاغية، الذي زرع العراق بمقابره الجماعية؟ إن بسطال أي جندي من قوات التحالف وحذاء كل عامل وعاملة مع بعثة الأمم المتحدة تشرف جميع هذه الوحوش القذرة وأسيادها ومشجعيها من العروبة الخائبة، والمتطرفين الإسلاميين الذين ينتهكون كل يوم المبادئ الإنسانية والقيم الروحانية، و تشرف جميع أئمة الجوامع الداعين للعنف وسفك الدم والكراهية، تحت ستار الإسلام، ونصفهم من أعوان صدام. أي عراق يريدون غير عراق الخراب والمقابر الجماعية والمثارم البشرية؟؟

لا يمر يوم غير أن يقترف فيه هؤلاء الوحوش الغازية جرائم كبرى، لا ضد قوات التحالف وحدها، بل وكذلك ضد منشآت الماء والكهرباء وأنابيب النفط التي يعتمد العراقيون على عائداتها للعيش والتصليح، وأخيرا ضد نساء ورجال الأمم المتحدة.

لا داعي لتكرار مدى الأخطاء الأمنية الفادحة للتحالف عند دخول البلاد وعدم استعداهم لما بعد سقوط صدام، وقلة ثقتهم في الأسابيع الأولى بالعراقيين وقياداتهم المجربة. ومع تزايد الجرائم الإرهابية وارتفاع درجة شناعتها وخطرها، فقد بات ملحا جدا أن يشارك مجلس الحكم مشاركة فعالة وفورية في حفظ الأمن وغلق الحدود، والمطالبة بعدم التساهل أبدا مع العصابات الدموية، وعدم إطلاق سراح من يعتقل منهم حتى إن ارتفع صراخ منظمة العفو والصليب الأحمر و"الصحفيين بلا حدود"؛ هذه المنظمات التي تسلط الضوء على بعض الحالات الخاصة بالمعتقلين والأسرى، بدلا من المطالبة بتشديد العقاب وتقديمهم فورا للقضاء العراقي وبلا رحمة. كما لا بد لإدارة بريمر أن تكف عن التساهل مع بعض كبار رموز النظام من شركاء صدام يجب التعامل معهم جميعا كمتهين بجرائم ضد الإنسانية واعتبارهم مطلوبين للقضاء العراق. فقد أخطأ الأمريكان بإطلاق سراح أمثال هدى عماش والصحاف، و إعطاء الضوء الأخضر لاستقبال بنات صدام كأميرات ملكيات! كما لابد لمجلس الحكم أن يعالج فورا انتهاكات بعض الفضائيات العربية لأمن العراقيين من خلال التحريض على العنف وتمجيد عمليات الإرهاب، وإذاعة الشرئط المنسوبة للطاغية، والتي تحرض على القتل والنهب. وإذا كان مجلس الحكم وبريمر محرجين لغلق مقرات هذه المنابر الإرهابية في بغداد خشية احتجاجات بعض أدعياء حرية الصحافة، فإن من الواجب أن ينبري رجال القضاء والوطنيون العراقيون في كل مكان لرفع الدعاوى القضائية على هذه الأدوات التي تدعو للإرهاب وتبث رسائل مجرم كبير مطلوب للعراقيين. وهذه الدعاوى المطلوبة هي أضعف الأيمان، وإلا فإن الحل الوحيد هو طرد مراسلات ومراسلي هذه الفضائيات وبلا عودة.

إن أنباء الجرائم الجديدة خلال الأيام القليلة الماضية بمقدار ما تغضب العراقي وتحزنه، فإنها تزيده في الداخل شعورا بالقلق وبعدم الأمان، وهذا مناخ نفسي وفكري مناسب لنشر دعايات أعوان النظام المنهار والفضائيات العربية وبعض حكومات المنطقة ونخبها. ونعرف أن سنوات عهد الطاغية قد دمرت الكثير من حصانة الشخصية العراقية تجاه الشائعات والدعايات الغوغائية وقلة الحرص على الممتلكات العامة والخاصة، وهذه حالة مأساوية أصابت العديد من المثقفين العراقيين العائدين من الخارج بصدمة وهزة كبيرتين. ولعل الأمريكان قد أصيبوا بالدهشة والمرارة لمدى تخريب صدام للعقلية والنفسية العراقيتين.

إن المطلوب هو الضرب بيد من حديد على المجرمين في حدود سيادة القانون. وتتحمل اللجنة الأمنية العراقية مسؤولية كبرى، لأن ضمان الأمن هو مطلب العراقيين أولا وثانيا وعاشرا! ولعل مجلس الحكم قد أخطأ كثيرا في تباطؤ تعيين الوزراء وفي الاهتمام الخاص بزيارات وجولات رئيسه الحالي وبعض أعضائه لبلدان عربية، بينما الوضع الأمني المتدهور والمعالجة العاجلة لمشاكل الناس يتطلبان بقاءهم جميعا في بغداد وجعل اجتماعاتهم دائمة.

إيلاف خاص

يا وطنى : كل العصافير لها منازل

الا العصافير التى تحترف الحريه

فهى تموت خارج الأوطان

ـ نزار قبانى ـ

103.gif

رابط هذا التعليق
شارك

نبيل شـرف الدين

ما قصة إخواننا الفلسطينيين مع الكنافة؟

حين فجر ابن لادن وصحبه الميامين أبراج أميركا، خرج فلسطينيو لبنان يوزعون الكنافة، ويدبكون كأنه عرس.

وحين أعلن صدام "الصمود والتصدي"، وهدد الصحاف بدفن "العلوج" على أبواب بغداد، وزع اخواننا الكنافة، وانفردوا على بقية خلق الله برفع صور صدام.

وبالأمس حين اغتالت يد الإرهاب الآثمة عمال ومسؤولي الأمم المتحدة، وثلاثة أرباعهم من العراقيين بالمناسبة، وزع الفلسطينيون الكنافة أيضاً.هذه المرة كانت "احتفالية الكنافة" مزدوجة المفعول، إذ تزامنت جريمة بغداد، مع جريمة أخرى في القدس، جرت وقائعها في حافلة نقل ركاب، وراح ضحيتها عشرون شخصاً، وإصيب 136 آخرين بجروح، من بينهم 40 طفلاً.

يا وطنى : كل العصافير لها منازل

الا العصافير التى تحترف الحريه

فهى تموت خارج الأوطان

ـ نزار قبانى ـ

103.gif

رابط هذا التعليق
شارك

انا هاضطر استعير جملة الاخ وايت هارت

"لم نسمع رايك فى المقال المنقول يا امير" !! بالمناسبه من هو كاتب المقال؟

انا اتفق تماما مع الكاتب انه لا احد يريد العوده لجحيم صدام ولكن

هل الوضع الحالى بالعراق هو الجنه التى حلم بها العراقيون؟

الارهابيون يريدون تجويع و تعطيش الشعب !! ومن ضرب محطات الكهرباء خلال الحرب؟ ومن يحرم العراقيين البعثيين من فرصة عمل الآن رغم انهم فى البدايه وحتى النهايه اصحاب البلد وليس المحتل الامريكى الذى يابى الكاتب ان يذكره بسوء بل يسميه قوات التحالف؟ ومن المسئول عن تفشى الاضطراب فى العراق بعد زوال النظام الصدامى !! هل هم اولئك الارهابيون الذين لم يحددهم لنا الكاتب كى نناقشه فيما كتب !!

الكاتب ثارت حميته للشهيد دى ميلو ولم يثر لعشرات ومئات من ابناء وطنه ممن قتلهم المحتل الامريكى !! لا حول ولا قوة الا بالله .. هو يتحدث عن لأم الجراح ولم يتحدث عمن تسبب فيها الى جانب صدام فهل هذا جبن ام جهل ام ماذا؟

من يقوم بالعمليات الفدائيه الآن ضد المحتل الامريكى هم من ابناء العراق يا سيدى الفاضل .. تلك الاعمال التى قام بها المصريون لطرد المحتل الانجليزى وقام بها الجزائريون لطرد الفرنسيين من وطنهم فلم تتعجب اذا تكررت ضد المحتل الامريكى !! ده حتى الفيتناميين لم يصمهم احد بالارهابيين لعدم ترحيبهم بوجود امريكا فى ارضهم !!

وليسمح لى ان اساله من المستفيد الاول من وقوع انفجار مقر الامم المتحده فى بغداد؟ هل يعطى "المجاهدون" فرصه ذهبيه لامريكا ان تؤكد على وجود اضطراب فى العراق يستدعى وجودها بشكل دائم؟ هل هذا من مصلحة المجاهدين؟ يعنى اذا كان لدينا 2 طن متفجرات مثلا و قررنا نختار من احق بتوجيه التفجيرات اليه يا ترى نختار بعثة الامم المتحده التى تعين شعبنا على مواجهة نتائج الحرب ام نوجهها للمحتل الامريكى؟ اعتقد ان اغبى "مجاهد" يعرف الاجابه عن هذا السؤال جيدا

ولا ادرى لم ينسب الكاتب ما يحدث فى العراق من عمليات الى "المتطرفين الإسلاميين" !! هل اعلنت اى جماعه اسلاميه مسئوليتها عما يحدث فى العراق؟ طيب تفجير الامم المتحده لم تتضح له بعد اى دلائل ولكن ما سبقه من عمليات ضد المحتل الامريكى ما علاقتها بالاسلاميين !! الم يناضل شعبنا من قبل ظهور اى حركات اسلاميه ضد المحتل !! الم يناضل الجيش الجمهورى الايرلندى لتحرير بلاده !! لم لم يشر الى هؤلاء على انهم ارهابيون ايضا !! ولا مانع من الاشاره اليهم على انهم "المتطرفون المسيحيون" !! ولكن الوضع لا لاقه له باى دين ومن حرر مصر من المحتل لم يكن المسلمون وحدهم بل كان شعب بالكامل يناضل .. فلم الهجوم الغير مفهوم وعلى اى اساس من الاصل؟

اذا كان الامريكيون لا يستطيعون ان يحكموا العراق كما حلموا فليتركوها لشعبها اذا كان فعلا ليس لهم اى مصلحه فى الاحتلال .. اما ان تتورط امريكا فى غزو و تشكو من نتائجه الوخيمه وانها لم تستقبل بالورد و الرياحين فهذه هى مشكلتها الخاصه التى تحاول حلها الآن بجمع قوات دوليه لحفظ الامن فى العراق كى تتفرغ هى لانابيب البترول !! اذا كان البقاء فى العراق يؤلمكم يا ساده فارحلوا غير ماسوف عليكم .. انتم واى انسان يريد ان يخرب العراق ايا كان المسمى الذى يعمل تحته

ومجلس الحكم الذى يتحدث عنه الكاتب هذا لم يات بانتخابات حره يشارك فيها الشعب وهو مثله مثل الحكومات العربيه الخائبه لعبه فى يد امريكا فلا داعى لشعارات طنانه و مطالب وهميه لن تتحقق .. آل مجلس حكم آل

واذا كان لسانه فصيح ويتحدث عن مجرمى الحرب فليناد بتقديم المجرم الاول بوش الى الحرب .. ومعه بلير و غيرهم ممن شنوا تلك الحرب بمبررات كاذبه .. واظن الكذب فى امريكا جريمه يعاقب الرئيس الذى يرتكبها بالحبس .. ولا تطبيق موضوع جرائم الحرب بيكون فقط على الحيطه المايله؟.

عجبت لك يا زمن

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

على فكره يا اخ نبيل شرف الدين

اظنك تعرف ان كل شعب به بعض المرضى ممن يشمتون فى مصائب الغير

على اننا كعرب لسه مبتدئين فى الموضوع ده

الفلسطينيون وزعوا الكنافه كما تقول بينما الامريكان شطار اوى عن كده

طبعوا عبارات الفخر و التهليل لجنودهم ابطال الغزو الامريكى للعراق على التى شيرتات !! بيزنس يعنى !! مش باقول لك احنا فعلا لسه بدرى اوى علينا ..

على العموم كان من حق الجميع ان يهلل لصدام انه يريد طرد العلوج من وطنه .. ليس لانه بطل قومى ولكن لان هذا هو الموقف الوحيد الذى يمكن احترامه منه .. ولا ادرى هل كان يسعدك ان يسلم صدام العراق للعلوج دون طلقه واحده؟ اظن انك كنت ستبخل عليه حتى بقطمة كنافه و يمكن كنت تتف فى وشه

وكعادة كثير من كتابنا الذين يتفوقون على انفسهم فى فن التقطيم و التبكيت لم تعجبك العمليه الارهابيه الآثمه التى وقعت فى القدس وراح ضحيتها من راح .. وحتى لا اطيل عليك فى مناقشات و جدال لا طائل من ورائه كنت اود منك بدلا من هذا التقطيم و التبكيت تقترح علينا حل عملى يخرج الجميع من هذه الازمه .. كل الاطراف يعنى.. يا ترى فيه حل عند جنابك ولا مفيش غير اللوم و التانيب !!

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

انا اتفق تماما مع الكاتب انه لا احد يريد العوده لجحيم صدام ولكن

هل الوضع الحالى بالعراق هو الجنه التى حلم بها العراقيون؟

الارهابيون يريدون تجويع و تعطيش الشعب !! ومن ضرب محطات الكهرباء خلال الحرب؟ ومن يحرم العراقيين البعثيين من فرصة عمل الآن رغم انهم فى البدايه وحتى النهايه اصحاب البلد وليس المحتل الامريكى الذى يابى الكاتب ان يذكره بسوء بل يسميه قوات التحالف؟ ومن المسئول عن تفشى الاضطراب فى العراق بعد زوال النظام الصدامى !! هل هم اولئك الارهابيون الذين لم يحددهم لنا الكاتب كى نناقشه فيما كتب !!

الكاتب ثارت حميته للشهيد دى ميلو ولم يثر لعشرات ومئات من ابناء وطنه ممن قتلهم المحتل الامريكى !! لا حول ولا قوة الا بالله .. هو يتحدث عن لأم الجراح ولم يتحدث عمن تسبب فيها الى جانب صدام فهل هذا جبن ام جهل ام ماذا؟

من يقوم بالعمليات الفدائيه الآن ضد المحتل الامريكى هم من ابناء العراق يا سيدى الفاضل .. تلك الاعمال التى قام بها المصريون لطرد المحتل الانجليزى وقام بها الجزائريون لطرد الفرنسيين من وطنهم فلم تتعجب اذا تكررت ضد المحتل الامريكى !! ده حتى الفيتناميين لم يصمهم احد بالارهابيين لعدم ترحيبهم بوجود امريكا فى ارضهم !!

وليسمح لى ان اساله من المستفيد الاول من وقوع انفجار مقر الامم المتحده فى بغداد؟ هل يعطى "المجاهدون" فرصه ذهبيه لامريكا ان تؤكد على وجود اضطراب فى العراق يستدعى وجودها بشكل دائم؟ هل هذا من مصلحة المجاهدين؟ يعنى اذا كان لدينا 2 طن متفجرات مثلا و قررنا نختار من احق بتوجيه التفجيرات اليه يا ترى نختار بعثة الامم المتحده التى تعين شعبنا على مواجهة نتائج الحرب ام نوجهها للمحتل الامريكى؟ اعتقد ان اغبى "مجاهد" يعرف الاجابه عن هذا السؤال جيدا

ولا ادرى لم ينسب الكاتب ما يحدث فى العراق من عمليات الى "المتطرفين الإسلاميين" !! هل اعلنت اى جماعه اسلاميه مسئوليتها عما يحدث فى العراق؟ طيب تفجير الامم المتحده لم تتضح له بعد اى دلائل ولكن ما سبقه من عمليات ضد المحتل الامريكى ما علاقتها بالاسلاميين !! الم يناضل شعبنا من قبل ظهور اى حركات اسلاميه ضد المحتل !! الم يناضل الجيش الجمهورى الايرلندى لتحرير بلاده !! لم لم يشر الى هؤلاء على انهم ارهابيون ايضا !! ولا مانع من الاشاره اليهم على انهم "المتطرفون المسيحيون" !! ولكن الوضع لا لاقه له باى دين ومن حرر مصر من المحتل لم يكن المسلمون وحدهم بل كان شعب بالكامل يناضل .. فلم الهجوم الغير مفهوم وعلى اى اساس من الاصل؟

عجبت لك يا زمن

يا أخت فيروز

لا احـد يعترض مطلقا على مقاومة المحتل ، و لكن هل تدمير انابيب مياه الشرب تعتبر مقاومه ؟

هل تفجير أنابيب البترول تعتبر مقاومه ؟

هل أغتيال مندوب الأمم المتحده و السيده المصريه التى كان لها مركز مرموق فى المنظمه يعتبر من المقاومه ؟

لماذا لم يعترض أى شخص على أعمال المقاومه ضد جنود الأحتلال ؟

سأجيب أنا بدلا منك و أقول لأن مقاومة المحتل عمل مشروع

اما أغتيال مندوبى الأمم المتحده الذين اتوا لمساعدة الشعب العراقى فهذه تسمى أرهاب ، و تفجير أنابيب البترول و مياه الشرب ايضا أرهاب مهما كانت التبريرات التى يقدمها من يقوم بهذا العمل .

أعتقد أنك لا تذكرى ـ بالتأكيد ـ أعمال الفدائيين المصريين ايام الأحتلال البريطانى لمصر و هذا لصغر سنك ، و لكنك أكيد سمعتى أن معظمها أن لم تكن كلها تتم ضد معسكرات الانجليز فى مـدن القناه رغم وجود الانجليز فى كل مكان ، و لم يتم الأعتداء علىعائلاتهم و لا شركاتهم و بنوكهم رغم سهولة هذه الاهداف ، و لم يتم تفجير خطوط مياه الشرب و لا أى شئ يخص البنيه التحتيه التى يستفيد منها الشعب المصرى .

لـهذا نسميها أعمــال فــــــدائيه و ليست أرهابيه .

أرجو أن يكون الفرق قد أتضح لك .

مع خالص تحياتى و احترامى

يا وطنى : كل العصافير لها منازل

الا العصافير التى تحترف الحريه

فهى تموت خارج الأوطان

ـ نزار قبانى ـ

103.gif

رابط هذا التعليق
شارك

تمام يا امير

نحن متفقون جدا فى كل شئ

ولكن .. هل لى ان اسال عن دليل الاتهام؟ هل لنا ان نعرف من قام بتفجير مقر الامم المتحده فى العراق؟ هل قبض على من فجر انابيب المياه؟ قد تكون فاتتنى اخبار القبض على مرتكبى تلك الاعمال ولهذا اسال .. كل ما علمته عن الموضوع ان جماعه ما اسمها "الطلائع المسلحة لجيش محمد الثاني" اعلنت عن قيامهما بتفجير مقر الامم المتحده بالعراق .. ما هى تلك الجماعه !! ومن هو محمد الثانى؟ الثانى بعد محمد عطا مثلا !! وهل الهدف من الاعلان عن اسم ما هو ان يؤكد انتسابها للجانب العربى !!

وهذا ما اثار فى ذهنى هذا السؤال : اذا كانت هناك جريمة قتل يتلقى المحقق فيها خطابا من مجهول يعترف فيه انه القاتل و وقع باسم فلان افندى !! هل ياخذ البوليس هذا الخطاب قرينه و يوجه تهمة القتل الى فلان افندى رغم عدم وجود اى دليل ضده !!

بالظبط كما كان الامر قبيل الحرب الامريكيه على العراق و امريكا تحاول بشده اثبات علاقة صدام بتنظيم القاعده تجد فى اليوم التالى قناة الجزيره تزف البشرى بالحصول على الشريط الذى يؤكد العلاقه التى كانت امريكا تبحث عنها !!!

بلاش منظمة القاعده لكن .. هل يكفى ان يرسل احدهم رساله يقول فيها انه عراقى قام بتفجير مقر الامم المتحده حتى يصبح العراقيون هم من قام بهذا العمل دون اى دليل !! ولم اصبح من السهوله القاء تهمة الارهاب على الجانب العربى وحده !! هذا هو ما يغيظ فى الامر

مع تحياتى و عميق شكرى لاهتمامك

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...