اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الدين الجديد ..


ragab2

Recommended Posts

أعرف ولله الحمد .... و لكنهم يسمونه حجابا رغم عدم توافر شروط الزي الشرعي ......... عموما هو أحد اوجه التناقض الذي نراه للاسف الشديد ...........

تحياتي

من لي سواك .. و من سواك ... يرى قلبي و يسمعه

كل الخلائق ظل في يد الصمد ... أدعوك يا ربي فاغفر ذلتي كرما

و أجعل شفيع دعائي حسن معتقدي

رابط هذا التعليق
شارك

وللأسف الشديد بعض المغرضين (زي عادل إمام مثلا) بيحاولوا دائما يستغلوا هذه التصرفات السيئة من بعض المنتسبين للإسلام ويحاول يعمم الموضوع , ويضرب كرسي في الكلوب عشان يلبسنا العمة

ما أردته من تعليقي هو الآتي:

المنافقون كُثُر (حتى لو تزيوا بزي الإسلام)

لكن إياك من التعميم .. ثم إياك من التعميم

فليس كل من له مظهر إسلامي منافق كما يحاول بعضهم إفهامنا ذلك

طبعا كلنا عارفين أفلام عادل إمام , كل فيلم (تقريبا بلا استثناء في العشر سنين الأخيرة) لازم يجبلنا كم واحد بدقن ويطلعهم بهايم ومنافقين وشهوانيين ومش فاهمين حاجة , كأن كل واحد ملتزم بدينه أو له مظهر إسلامي ما هو إلا منافق ومتخلف .. هكذا يريد تفهيمنا ..

انا شايف يا سهل جدا ان الاشاره الى هذه النوعيه من المتدينين ظاهريا فقط هو شيئ هام جدا

فعن طريق هذه الافلام يمكننا لفت انتباه المجتمع الى مثل هذه النوعيه و محاربة اسلوبها و محاولة القضاء على ظاهرة التستر خلف الدين

كما انه من المهم جدا ان يفهم الجميع ان هذه النوعيه ليست اغلبيه و انما فئه قليله فهمت الدين بالعكس

mzohairy أتفق مع أخى الفاضل

فى أن هذه الفئة التى تستغل الدين هى قلة

وأفلام عادل إمام هى للتنبيه والتنوير

وأخذ الحيطة من هذه الفئة

مع خالص تحيتى

تم تعديل بواسطة ragab2

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق
شارك

اعتقد ان كاتب الموضوع يعبر عن ضيقه وصدمته ممن يدعون الكمال دينيا (كملتحين رجالا او منتقبات اناثا)...وله الحق فى ذلك

الدين كالماء ينزل على التربة الجيدة فيخرج نباتا جيدا والعكس بالعكس

فغلا أخى

dawn walker

لقد عانيت شخصيا من هذه الفئة القليلة المسيئة للدين

مع التحية

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق
شارك

بداية احب ان افصل بين نوعين من الناس

فهناك نوعبة لا تمت للأسلام بصلة ولكن اتخذت من الأسلام واجهة للتخفي تحتها مثل صاحب معرض السيارات

والشخص الملتحي الذي يجمع التبرعات لنفسه

وهؤلاء بالطبع كما ذكرت الأخت الفاضلة الدكتورة أم أحمد انهم يظهرون غير ما يبطنون ولابد أن يكون عقابه مضاعف

لتضليل الناس وتنفيرهم للناس من الدين والمتدينين

أما النوع الأخر والذي لابد له من وقفة مع النفس لنا جميعا هو الفصل بين الدين والدنيا وهؤلاء لا يتخذون الدين ستار لكن للأسف

وللأسف الشديد يؤدي العبادات و لكن في بعض سلوكياته ما لا يمت للأسلام بصلة

مثل بعض المتدينات اللأتي تجدها تتدخل في امور الناس بطريقة غريبة وهي تقنع نفسها وغيرها بأنها حريصة على مصلحتهم

وتنسى الحديث القائل من حسن اسلام المرء تركه ما لايعنيه

او النمامة مثلا وغيرها امثلة كثيرا هؤلاء ايضا ينفرون الناس من الدين ويفصلون العبادة عن السلوك

اللهم اخلص نياتنا واحسن عاقبتنا في الأمور كلها

فعلا ياأخت

ناوية ع الهجرة

هؤلاء هم مفسدون فى الأرض

وهم نصابون بإسم الدين وتحت ستارته

مع

خالص التحية

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق
شارك

أعتقد الموضوع فعلا خطير و أن لم يكن ظاهرة فهو بالفعل يقترب من كونه ظاهرة ........ كيف أنفصلت العبادات عن المعاملات والأخلاق بهذا الشكل المفجع ........ أي أدارة حكومية ( في الغالب الأعم ) تفرش فيها السجاجيد لصلاة الظهر و الكل يصلي بفضل الله و نعمته ....... و بعد الصلاة كل الأدراج ( في الغالب الأعم ) مفتوحة لتلقي الرشاوي بمختلف مسمياتها من الأخوة اللي كانوا لسة بيصلوا ............. أنتشار مزهل للحجاب و في نفس الوقت ملابس ضيقة فجة و ماكياج كامل و سلوك رقيع مبتزل (في الغالب الأعم ) فكيف نبرر هذا التناقض المفجع .......... تعاملت بنفسي مع مرتشين بأدارات حكومية لا يتركون فرضا و لديهم (حفرة ) مكان علامة الصلاة بالجبهة ........... حالة طلاق و أنفصال كامل بين العبادات و المعاملات و الطريف أنك رغم الأنتشار البشع لهذه الممارسات لا تسمع ألا نادرا تقويما من الدعاة و المشايخ المشغولون بالكلام عن الجن و الغيبيات و السحر و عذاب القبر و تعدد الزوجات في زمن الفاقة و تركوا تذكير الناس بأن يتقوا الله في معيشتهم و في سلوكياتهم و معاملاتهم ,

تحياتي

فعبلا

أتفق مع الأخ الفاضل

سهران

أن رجال الدين لا يتكلمون غن الأخلاق التى يجب أن يكون عليها المسلم الصحيح

وكل مايشغلهم هو عذاب القبر والثعبان الأقرع

لك تحياتى

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق
شارك

أعتقد الموضوع فعلا خطير و أن لم يكن ظاهرة فهو بالفعل يقترب من كونه ظاهرة ........ كيف أنفصلت العبادات عن المعاملات والأخلاق بهذا الشكل المفجع ........ أي أدارة حكومية ( في الغالب الأعم ) تفرش فيها السجاجيد لصلاة الظهر و الكل يصلي بفضل الله و نعمته ....... و بعد الصلاة كل الأدراج ( في الغالب الأعم ) مفتوحة لتلقي الرشاوي بمختلف مسمياتها من الأخوة اللي كانوا لسة بيصلوا ............. أنتشار مزهل للحجاب و في نفس الوقت ملابس ضيقة فجة و ماكياج كامل و سلوك رقيع مبتزل (في الغالب الأعم ) فكيف نبرر هذا التناقض المفجع .......... تعاملت بنفسي مع مرتشين بأدارات حكومية لا يتركون فرضا و لديهم (حفرة ) مكان علامة الصلاة بالجبهة ........... حالة طلاق و أنفصال كامل بين العبادات و المعاملات و الطريف أنك رغم الأنتشار البشع لهذه الممارسات لا تسمع ألا نادرا تقويما من الدعاة و المشايخ المشغولون بالكلام عن الجن و الغيبيات و السحر و عذاب القبر و تعدد الزوجات في زمن الفاقة و تركوا تذكير الناس بأن يتقوا الله في معيشتهم و في سلوكياتهم و معاملاتهم , تحياتي

الأخ الفاضل سهران إذا من وصفتها بالحجاب هنا هي نفسها من قلت عنها و في نفس الوقت ملابس ضيقة فجة و ماكياج كامل و سلوك رقيع مبتزل فكيف توصف هذه الملابس بأنها من الحجاب !!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أخي الكريم للحجاب مواصفات منها فضفاض ،لا يصف ، لا يشف ،غير معطر، لا يوجد به زينة فإذ لم تتوفر هذه الصفات فعفوا لا يصح أن نقول على زيها أنه حجاب شرعي أو حتى حجاب وأكيد حضرتك تعرف حديث الكاسيات العاريات

وتقبل تحياتي

]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الأمثلة التي ذكرها الأخ الفاضل

رجب2 وغيرها وجودها كثير جدا وذلك لقلة الوازع الديني وانعدام مراقبة المولى عز وجل وعدم فهمه لخطورة ذلك عليه إذ أنه لا يقوم بمعصية السرقة مثلا أو الزنى أو الرشوة أو غير ذلك فقط بل ينفر من الدين ، وينفر من أهل الألتزام بتعاليم الدين إذ يختلط الأمر على الناس ، ويفقد الناس الثقة في أي أحد مهما كان فيولد حالة من الشك والريبة في التعامل مع الآخرين ولذلك فطن أحد القضاة المشهورين في التاريخ وللأسف لا أتذكر اسمه ولكن الحكاية مفادها أن رجل سأل عن رجل أمين ليضع عنده أمانة( على ما أتذكر عقد من الجواهر الثمينة) فقيل له فلان التاجر ومدحوه كثيرا بناء على مظهره فوضع عنده الأمانة وسافر ولما عاد وطلب منه الأمانة أنكر أنه أخذ منه شيء فذهب للقاضي وحكى له ولما لم يكن للرجل شهود ليشهدوا معه احتال له القاضي حيلة وهي أنه يجلس على مقربة من التاجر ( المؤتمن) والقاضي سيمرفيسلم عليه وكأن بينهم معرفة حميمة وقد حدث ففكر التاجر المؤتمن في الـأمر ورأى أن يكسب ود صاحب الأمانة فيعيد له الأمانة لينتفع بمعرفته بالقاضي ورد له الأمانة وهنا حكم عليه القاضي بالقتل وأن يعلق على باب متجره وكتب إلى جواره (هذا جزاء من لايدل مظهره على مخبره)

وقد وقعنا في مثل ذلك كثيرا حتى في الزواج يظهرون التدين من أجل الزواج من يرون فيهم التدين ثم بعد الزواج تتضح الحقيقة

ولكننا أبدا لن نربط بين الدين وبين أمثال هؤلاء ولكن يجب الحذر ومن تتبع هؤلاء عرفهم بسهولة

ولي رجاء أو اقتراح للأخ رجب 2 أن يكون عنوان الموضوع دال على مافيه من اتخاذ البعض الدين ستار لتحقيق مئارب دنيئة

ومن المؤسف حقا أن الكثيرين لا يعانون الجهل بمكارم الأخلاق التي يحض عليها الإسلام ولكن يعلمون ولا يعملون وهي المأساة التي نعيشها كمسلمين

ونسأل الله العلي العظيم أن نكون جميعا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه

فنعم الخلق إذا كان امتثالا لأمر الله والرسول

]الأخت الدكتورة أم أحند

لابسات الحجاب أو حتى الكاشفات أو السافرات

وأيضا أصحاب اللحى ليسوا كلهم نوعا واحدا

ومنهم عابدون وعابدات

وخاشعون وخاشعات

والقلة هى المنحرفة عن صحيح الدين

وهى المذكورة فى هذا الموضوع

أما عن عنوان الموضوع

ومع احترامى لرأيك

فانى أرى أن القيام بنصف الدين فقط

من تأدية فرائض دون الإلتزام بالأخلاق والمعاملات

فهو بمثابة دين جديد تماما

بعيدا عن الإسلام وكل الأديان السماوية

وخاصة أنى لا أقصد الإسلام فقط

مع

وافر التحية

تم تعديل بواسطة ragab2

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ الفاضل ragab2

هذه رسالة منقولة من بريد الجمعة

هي توضح بعض معالم الفصل بين العبادات و المعاملات و تأمل معي يا أخي الفاضل كيف تصبح حياتنا جحيما آنذاك و لك مني بالغ الشكر على موضوعك بالغ الخطورة :

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

حكايتـــــــــــــــي‏..‏

أنا ياسيدي أم لثلاث زهرات‏,‏ طبيبة ومهندسة وطبيب قرة عين لي وامل لكل من رآهم أن يري أولاده مثلهم‏.‏

فلقد من الله عليهم بالأدب والعلم والدين والجمال ودائما ما يقول زوجي إذا كان رزقي في اولادي فقط فلله الحمد رزقي وفير والحمد لله‏.‏

أنا ياسيدي أم لثلاث زهرات‏,‏ طبيبة ومهندسة وطبيب قرة عين لي وامل لكل من رآهم أن يري أولاده مثلهم‏.‏

فلقد من الله عليهم بالأدب والعلم والدين والجمال ودائما ما يقول زوجي إذا كان رزقي في اولادي فقط فلله الحمد رزقي وفير والحمد لله‏.‏

تقدم شاب لابنتي الطبيبة فور تخرجها جاء عن طريق احد الاقارب‏,‏ فاستخرنا الله وقبلنا به‏,‏ ولم نرهقه بأي طلبات مادية او ان يجهز شقة علي نفس المستوي العائلي وقلنا اذا جاءكم من ترضون دينه لكن اتضح فيما بعد أن ظاهره الدين فيؤدي الفروض متجاهلا ان الدين المعاملة‏,‏ يحفظ من دينه ولايفهمه‏.‏

يري ان القوامة تشريف وليس تكليفا يأمرها في اهون الامور ولم يحاول ابدا ان يطلب منها تلك الامور بالحسنة والمعاملة الحسنة‏,‏ وعلي الرغم من ذلك تطيعه وتحتسب امرها عند الله‏,‏ كل تلك الامور مفاهيم خاطئة يمكن النقاش فيها‏,‏ ولكن ما حدث بعد ذلك فاق كل احتمال‏,‏ نسيت ان اخبرك بأن مدة الخطبة والتعارف لم تتجاوز الأشهر الستة وكان وبإلحاح شديد يريد الزواج بعد شهرين فقط من الخطبة التي حدث فيها خلافات تنم عن عدم الثقة في شخصه قبل شخصها والغيرة الزائدة‏...‏ وللاسف تحت اصراره علي تكملة اجراءات الزواج والامل في انها تكون فقط خلافات الخطبة اكملنا الخطبة وتم الزواج‏..‏ اليك بعضا من المشاكل التي حدثت فبدايتها في يوم الزفاف عندما لوح اصدقاء اخيها بأيديهم تهنئة للعروسين وهم في سيارة الزفاف ولا اعلم حتي الآن ما المشكلة في ذلك‏,‏ ثم تأتي الكارثة بعد شهر من زفاف ابنتي وجدتها تتصل في المساء وصوتها يخبئ الكثير من الهموم والمشاكل فبسؤالها عن حالها قالت بخير‏,‏ ما بك قالت ابدا ولولا الحاحي وتكرار سؤالي عليها ما اجابتني‏.‏

وقالت ان اليوم هو اول ليلة تتم بها علاقة زوجية كاملة وان زوجها يتهمها في عذريتها فهي فجرت قنبلتين في وقت واحد بالنسبة لي‏.‏

فنحن من عائلة لانتدخل في تفاصيل الزوجية وكل ما سألته بعد الزفاف انتم بخير فقالت الحمد لله ولا أعلم شيئا الا اليوم‏.‏

واستغربت لماذا اليوم فقط بعد شهر كامل من الزواج‏(‏ سترته هي فيه ولم تحك حتي لأمها‏)‏ فقالت انه قد ذهب الي طبيب بعد‏10‏ ايام من الزفاف واعطاه بعض الفيتامينات وطمأنه‏.‏

ولولا انه اتهمها يا سيدي ما تحدثت الي اليوم وماكنت سأعلم بشيء‏,‏ فلقد قذفها في شرفها‏.‏

وقالت له غير مقبول الشك او الاتهام وأقسمت له بأنها لم يمسسها بشر ولكن دون جدوي خاصمها ونزل عمله في الصباح ولم ينطق الا بكلمة استعدي للذهاب للطبيب عندما ارجع من العمل وعندما بكت وروت لي ما حدث وأصررت علي المجيء معها خاصة انه سيعرضها علي الكشف علي طبيب فسألتها لماذا طبيب وليس طبيبة فقالت انه طبيب بمعرفته كي يطمئن قلبه كما قال هو‏,‏ فذهبت اليها وعند عودته من العمل وجدني مستعدة للذهاب مع ابنتي ولك ان تتخيل حالتي وحالة ابنتي ابنة الاصول والعائلة المحترمة وهي تتعرض للتفتيش عن دليل براءتها بعد زفافها بشهر‏,‏ أنزل الله عليها الصبر وكانت تردد لاتخافي يا امي الله لن يضيعني وعندما حكي للطبيب انه اتي لانه لم يجد كما يري بالافلام دليل براءة البنت‏.(‏ وعلي الرغم من انها أو ضحت له ان ذلك ليس هو الدليل الوحيد فهي طبيبة وتعلم فلم يقتنع بكلامها‏),‏ فهم الطبيب مقصده وقال له اذهب واتقي ربك وصل لله انت وزوجتك واستغفره ولاتعرضها للكشف لانها لن تنسي ذلك الموقف ابدا وكان الطبيب انسانا وابا رحيما بابنتي عنه‏.‏

ولكن هيهات فلم يتأثر بكلامه وصمم علي موقفه وحمدا لله فقد كانت ابنتي بنتا كما دخلت بيته وحماها الله‏.‏

ولكن تأثير الموقف كان شديدا عليها فهي تري انه غير امين عليها ويجب ان تحتمي منه بدلا من ان تحتمي به‏.‏

انهرنا جميعا كنا لانتخيل ان نسمع بذلك علي المستوي الاجتماعي والعائلي لا ان نعيشه وحكي زوجي لشيخ جليل يعرفه الجميع ويعرفه زوجي معرفة شخصية‏,‏ فظل يدعو لها بالستر في الدنيا والآخرة كما سترته هي مدة شهر واحسنت اليه واساء هو معاملتها‏,‏ وقال له بالحرف بنات المسلمين بخير ما دام بهم امثال ابنتك‏.‏

وعلي الرغم من ذلك غفرت له ابنتي هذا الخطأ الفادح ورجعت معه علي المنزل وكانت له نعم الزوجة ولكن بدلا من ان يحاول ان يكفر عن ذنبه ويداويها بدأ يمارس كل انواع المشاكل والنكد بدون اسباب منها‏:‏

‏ـ مقاطعته لاهلها واهانتهم دون اي اسباب‏.‏

‏ـ يطلب كل حق له بالامر معتقدا ان هذه ترجمة حرفية لان المرأة الصالحة اذا امرتها اطاعتك فيري ان كل حق له لايستمتع به الا اذا اخذه بالقوة وبالامر ونسي قوله تعالي وجعل بينكم مودة ورحمة‏.‏

‏ـ اذا انفق شيئا او اهداها شيئا يمن عليها به ونسي ان اصل المعاشرة بالمعروف الانفاق دون ان يتبعه من أو أذي‏.‏

‏ـ نشر ادق التفاصيل ونسي قول رسولنا الكريم أشر الناس عند الله منزلة يوم القيامة الرجل يفضي إلي المرأة وتفضي اليه ثم ينشر سرهما‏.‏

‏ـ واخيرا بمجرد خروج ابنتي من بيتها غاضبة قام بتغيير مفتاح الباب واستحل اغراضها كما لو كانت حقا له وليس لها‏.‏

والآن ياسيدي ابنتي لاتريد العودة اليه لما وجدته من عدم الأمانة‏,‏ ومن سوء المعاشرة خلال شهرين من الزواج وأقسم بالله بأنني لم احك سوي القليل مما تحملناه جميعا‏.‏

واخيرا لتكن رسالتك الي الشباب والاهل‏:‏ علموا أولادكم تقوي الله واعينوهم علي الحق وليس الباطل لاننا عندما نقدم رجلا صالحا نافعا للمجتمع خلقه الدين هنا فقط هو الوسام علي صدر كل ام هذا ما قدمته للمجتمع‏.‏

ودعاؤك وكل قرائك لابنتي ان تنزل عليها جوائز السماء لصبرها واحتسابها ما لاقته في هذه الفترة التي من المفترض انها شهر العسل عند الله سبحانه وتعالي الذي لاتضيع عنده الحقوق‏.‏

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تم تعديل بواسطة سهران

من لي سواك .. و من سواك ... يرى قلبي و يسمعه

كل الخلائق ظل في يد الصمد ... أدعوك يا ربي فاغفر ذلتي كرما

و أجعل شفيع دعائي حسن معتقدي

رابط هذا التعليق
شارك

السيد الفاضل

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته لفت نظري الموضوع و بالذات العنوان ولكن ياسيدي اظن ان الموضوع ليس له علاقه بالدين ولاكن بالحاله الاقتصاديه العامه للناس حتي ان بعض الناس صور الرشوه علي انها نوع من التكافل الاجتماعي بين الناس

واذا كنت تكتب اكتب ان الدوله الان تاخذ مني عملي وتدفع لي مقابل بالسعر المحلي (اشتراكي سابقا) وتبيع كل شي بالسعر الدولي حتي اصبح سواد الشعب تحت خط الفقر عمليا بغض النظر عن الؤهلات الشخصيه سواء كان حرفي ماهر ام مهندس او طبيب!

وما هذه الا مظاهر لحالة الرفض عند المواطن الذي شد الحزام في حالة الحرب لانه لا صوت يعلو علي صوت المعركه ثم شده في السلام لاعادة البناء منتظرا الرخاء ثم شده مرات ومرات حتي لم يعد في قوس الصبر منزع واكتشف انه يصبر حتي يتوحش من لا خلاق لهم

ز الازمات تظهر اسوا ما في الانسان اظن انه اذا انتحل لص شخصية ضابط ليسرق لانستطيع ان نلوم الشرطه علي هذه السرقه او انتحل اخر شخصية طبيب فاضر بالمرضي لن نلوم الاطباء علي سلوكهم بل نحمد الله ان كشف لنا هذا الغشاش وندعوا السلطات لتوقيع اشد العقاب عليه كذالك لا يجوز الربط بين الاسلام او اللحيه االنصب او التطرف فاذا استغل احد الدين في الاحتيال يجب ان يعاقب و ان تشدد له العقوبه حتي لا يفر الناس من الدين الذي هو اخر ملاذ قبل ان .................

الحل في الاصلاح الحل ان يعيش المواطن حياه كريمه تبعده عن السؤال الحل ان تعود الدوله الي الالتزام فتاخذ من المواطن حقوقها و تعطي له حقه

ليس دينا جديدا ولكنه دين علينا ان نسدده لرفعة الوطن

رابط هذا التعليق
شارك

السيد الفاضل

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته لفت نظري الموضوع و بالذات العنوان ولكن ياسيدي اظن ان الموضوع ليس له علاقه بالدين ولاكن بالحاله الاقتصاديه العامه للناس حتي ان بعض الناس صور الرشوه علي انها نوع من التكافل الاجتماعي بين الناس

واذا كنت تكتب اكتب ان الدوله الان تاخذ مني عملي وتدفع لي مقابل بالسعر المحلي (اشتراكي سابقا) وتبيع كل شي بالسعر الدولي حتي اصبح سواد الشعب تحت خط الفقر عمليا بغض النظر عن الؤهلات الشخصيه سواء كان حرفي ماهر ام مهندس او طبيب!

وما هذه الا مظاهر لحالة الرفض عند المواطن الذي شد الحزام في حالة الحرب لانه لا صوت يعلو علي صوت المعركه ثم شده في السلام لاعادة البناء منتظرا الرخاء ثم شده مرات ومرات حتي لم يعد في قوس الصبر منزع واكتشف انه يصبر حتي يتوحش من لا خلاق لهم

ز الازمات تظهر اسوا ما في الانسان اظن انه اذا انتحل لص شخصية ضابط ليسرق لانستطيع ان نلوم الشرطه علي هذه السرقه او انتحل اخر شخصية طبيب فاضر بالمرضي لن نلوم الاطباء علي سلوكهم بل نحمد الله ان كشف لنا هذا الغشاش وندعوا السلطات لتوقيع اشد العقاب عليه كذالك لا يجوز الربط بين الاسلام او اللحيه االنصب او التطرف فاذا استغل احد الدين في الاحتيال يجب ان يعاقب و ان تشدد له العقوبه حتي لا يفر الناس من الدين الذي هو اخر ملاذ قبل ان .................

الحل في الاصلاح الحل ان يعيش المواطن حياه كريمه تبعده عن السؤال الحل ان تعود الدوله الي الالتزام فتاخذ من المواطن حقوقها و تعطي له حقه

ليس دينا جديدا ولكنه دين علينا ان نسدده لرفعة الوطن

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 4 أسابيع...

لية كدة يادكتور موضوعك فتح عندى جرح لانى رغم انى متفائل بطبعى ومؤمن ان الاغلبية ملتزمة مظهرا وجوهرا الا ان النوعية اللى ذكرتها ليست قليلة وحظى انى موعود بيهم ومنهم واحد طبيب للاسف ويتكلم فى الدين كافضل داعية ولكنة داهية ولكن ولرعبتة فى الانفراد بالعيادة والادوية حيث لايوجد رقيب ظل يسعى حتى اقصى زوجتى الطبيبة فى نفس المكان عن العمل بدون اى خطا او ذنب سوى تواجدها بنفس العيادة لكن والحمد للة تم طردة شر طردة بعد شهور قليلة المهم انىارى الناس تستخدم الدين وتتمسك وتتمسح بة طالما كان هناك مصلحة مادية والا فلا واللة المستعان

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...