اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الصحافة في مصر-أسئلة مسكوت عنها!

Sherief AbdelWahab

Recommended Posts

ما هو حجم نفوذ كل مؤسسة صحفية حكومية في مصر ؟...من الأهرام لدار التحرير لروزا اليوسف لأخبار اليوم و حتى دار الشعب؟

ما هي قصة ظهور الدستور؟ هل كان من أحد يصدق أن جريدة تصف نفسها بأنها "مديونة" تطبع طباعة فاخرة في أكبر مطابع صحفية في مصر؟...و ما دامت الحكومة تعرف أن إبراهيم عيسى "غاوي مشاكل"...فلم سمحت له بالبقاء على رأس صحيفة الدستور لمدة عامين؟

كيف طبع عبد العال صحيفته "الأيام الجديدة" في أكبر المطابع الصحفية المصرية رغم أن الحزب الذي كان يرأسه آنذاك مجمد؟...و كيف أعاد "الوطن العربي " للصدور؟

ما هو حجم النفوذ "الشخصي" لأسماء مثل عادل حمودة و سمير رجب و إبراهيم سعدة؟...هل كان لنفوذ هؤلاء دور فعال في انتخابات النقابة الأخيرة؟

و أخيرا...ما هو سر الهجوم المبرمج من قبل صحف حزبية و مستقلة مثل صحيفة أحد المذكورين أعلاه على الحكومة؟...هل لذلك علاقة بـ"أشياء تحدث في المستقبل"...و الحدق يفهم؟

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق

يا عم شريف مش محتاجة حدافة علشان نفهم, لكن محتاجة مرارة متينة علشان ما تفرقعش وكل الموضوع سيناريو سابق الإعداد زي موضوع الحرب في العراق كده وأهه كله تسليك وتوليع

مش كده ولا ايه؟

قال تعالى في كتابه الحكيم :<span style='font-size:14pt;line-height:100%'> (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً</span>) [النساء : 93] .صدق الله العظيم

بيض صنائعنا ... سود وقائعنا ... خضرمرابعنا ... حمر مواضينا

رأيت هم جميع الناس ماملكو وما ولدو فالحمد لله لا مال ولا ولد

رابط هذا التعليق

لا مش أوي كده يا جماعة

فيه كده و فيه كده

الصحفيين مش كلهم فراخ بتكاكي

فيهم اللي عايز الحرق

و فيهم ناس بتحارب و بتتسجن

و لا ايه

أمل صغير

يناطح العماليق

يفتح يده و ينثر بذورا

و فرح شروق

هل سبيقى

هل سيعيش

هل سيطيق

رابط هذا التعليق

عموما...لم أجد حتى الآن جوابا شافيا لما طرحت من أسئلة بريئة و بسيطة للغاية...و لن يمنعني هذا من اضافة سؤال جديد..

في عدد صوت الأمة نشرت أمس خطاب شكر من شيخ مشايخ الطرق الصوفية تشكر فيه "الكاتب""الصحفي""الكبير" على "اتباعه" "لنهج" "اسلامي" "مستنير" -أي لترويج صحيفته للفكر الصوفي...

أليس غريبا على صحيفة تدعي الليبرالية أن تروج للفكر الصوفي بما سببه من ضعف و تخلف لمصر طوال أربع قرون؟

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق

بص يا عم شريف

انا هاحكي لك حكاية انا شفتها بعيني

انا اصلا مدرس .. كويس

ومعانا واحد مدرس عربي في المدرسة وفي نفس الوقت صحفي في جريدة معارضة .. (صحفي صغير ) يعني بينقل اخبار المحافظة للجريدةو كده .. مش مشهور لا حاجة ..

كان لي طلب في المحافظة .. الطلب ده اساسا كان حقي و اتاخد مني وكنت بحاول ارجعه ...

حاولت مع اعضاء مجلس الشعب .. المحافظ رافض

حاولت بوسايط من اصدقاء للمحافظ ... الباشا متمنع ..

تعرف مين اللي خلص لي الموضوع بمكالمة تليفون ؟؟؟

زميلي مراسل صحيفة المعارضة !!

و رح معايا لمبني الوزارة كمان .. و كل اللي يشوفه يقف و يضرب له تعظيم سلام ..

تعرف واحنا خارجين بعد ما الموضوع خلص .. انا قلت له ايه ؟

قلت له : ما تشوف لي اي شغلانة في الجريدة معاك ؟؟؟

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...