اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

ارجوا ان نصحوا من غفلتنا


حمزاوى

Recommended Posts

صليب "قاتل المسلمين" شعار الأسبان بالعراق

pic11.jpg

وحدة الاستماع والمتابعة- إسلام أون لاين.نت/26-7-2003

تمثال للقديس جيمس وبه شعار الصليب على صدره

تشهد أسبانيا حاليا جدلا حول قرار الحكومة الأسبانية بإرسال فرقة من قواتها للعراق قوامها 1300 جندي، يرتدي أفرادها زيًّا به شارة مرسوم عليها صليب القديس جيمس الذي عرف فيما بعد بأنه يشير إلى قتل المسلمين حينما استخدمه الملوك المسيحيون الأسبان في حملاتهم لاستيعادة الأندلس من المسلمين.

وقالت صحيفة جارديان في موقعها على الإنترنت الجمعة 25-7-2003: إن رد فعل الصحافة والإذاعة الأسبانيتين اتسم بالدهشة إزاء اختيار هذه الشارة، في الوقت الذي تجنب فيه السياسيون الدخول في هذا الجدل.

وصرح خيسوس كالديرا -المتحدث باسم الحزب الاشتراكي المعارض- بأنه "إذا بدأنا الجدل حول هذا الموضوع فإن المخاطر المحيطة بالفرقة الأسبانية المرسلة إلى العراق ستزداد".

وقالت الصحيفة: إن الأسبان الذين لم يعتادوا على رؤية جنودهم جزءا مما يعتبره كثيرون قوات احتلال ينظرون بقلق إلى إرسال فرقة أسبانية إلى العراق، خاصة بعد مقتل كثير من الجنود الأمريكيين والبريطانيين في عمليات للمقاومة العراقية.

ونقلت صحيفة جارديان عن صحيفة إلموندو الأسبانية قولها في مقالها الافتتاحي: "إن وضع شارة القديس جيمس على الزي الذي يرتديه الجنود الأسبان المرسلين إلى العراق يعني الجهل المطلق بطبيعة المجتمع الذي سيقومون فيه بمهامهم".

كما نقلت جارديان عن إلموندو تأكيدها أنه "من الصعب إيجاد رمز أكثر إثارة للشيعة العراقيين غير هذه الشارة التي يحملها الجنود الأسبان".

ومن المقرر أن ينتشر الجنود الأسبان في مدينتي القادسية والنجف جنوب العراق الذي تسكنه أغلبية شيعية.

وغادرت دفعة أولى من تلك القوة قوامها 455 عسكريا "سانتياجو دي كومبوستيلا" شمال غرب أسبانيا السبت 26-7-2003 على متن طائرة من طراز هركوليس متوجهين إلى العراق.

وكان 60 عسكريا أسبانيا قد وصلوا إلى العراق الأربعاء 23-7-2003 تحضيرا لوصول القوة الأسبانية تدريجيا خلال شهري يوليو وأغسطس 2003، والتي تنتهي مهمتها في 30 ديسمبر 2003.

وينتمي العسكريون الأسبان -الذين انطلقوا اليوم السبت ويتوقفون في الكويت في طريقهم إلى العراق- إلى قوة التدخل السريع التابعة للواء المحمول جوا بريلات ومقره فيجيريدو بمقاطعة بونتيفيدرا شمال غرب أسبانيا.

وسينضم إلى الجنود الأسبان 1100 عسكري من أمريكا الوسطى حيث يشكلون معا لواء "بلاس ألترا" الأسباني والوسط أمريكي تحت قيادة بولندية.

http://www.islamonline.net/Arabic/news/200...article11.shtml

هل ترانا نلتقي أم أنها .. كانت اللقيا على أرض السراب

ثم ولت وتلاشى ظلها .. واستحالت ذكريات للعذاب

هكذا أسأل قلبي كلما .. طالت الأيام من بعد الغياب

وإذا طيفك يرنو باسماً .. وكأني في استماع للجواب

أولم نمضي على الحق معاً .. كي يعود الخير للأرض اليباب

فمضينا في طريق شائك .. ما تخلى فيه عن كل الرغاب

ودفنا الشوق في أعماقنا .. ومضينا في رضاء واحتساب

قد تعودنا على السير معاً .. ثم أعجلت مجيباً للذهاب

حين نادى لي رب منعم .. لي حياتي في جنان ورحاب

ولقاء في نعيم دائم .. لجنود الله مرحا للصحاب

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      انا جالي شغل في دهانات الجزيره و بالله عليكو محدش يبخل عليا بمعلومه عنوانها فين بالظبط اقرب منطقه اقدر اسكن فيها و متوسط اسعاره
    • 2
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخوكم / محمد محسن ( مبرمج حاسب آلي ) استفساري حول إستقدام زوجتي وابني للسعودية ولي بعض الأسئلة التي أتمنى من الله أن يوفقكم في مساعدتي بها انا في المملكة من شهر وكم يوم ومهنتي في الإقامة (مبرمج حاسب آلي) ومؤهلي العلمي (بكالوريوس نظم المعلومات الإدارية) ومكاني خميس مشيط كانت الجواز قد رفض في القنصلية في القاهرة بسبب أن المهنة غير مطابقة للمؤهل مع العلم أنها تقنياً مطابقة تماماً للمؤهل ، كلمنا واسطه وتم التأشير الرجاء منكم تطميني هل من الممكن رفض الإستقدام في
    • 4
      السلام عليكم انا كنت نازل خروج وعوده ومرجعتش علشان استلمت تعيين حكومى المهم انا بقالى حاليا داخل على ال 6 شهور فى مصر والخروج والعوده كان ب 45 يوم الشركه حاليا بلغت عنى هروب ومكتوبلى على موقع وزارة الداخلية خرج ولم يعد انا كلمت المدير انى ارجع ف قالى هاكلم الاداره واشوف ف هل النظام فى السعودية هايسمح انهم يجددولى الخروج والعوده وهما مبلغين عنى هروب وهل التجديد ده بفلوس ولا مجانى ولو عايز عقد منهم علشان الاجازه هنا فى مصر اطلب عقد نوع التوثيق فيه ايه سؤال اخر لو عايز ارجع السعودية على عقد تانى
    • 0
      السلام عليكم، بحث كثيرا في جميع الخيارات المقدمة بصفح المنتدى ولوحة التحكم واعدادات الصفحة الشخصية عن كيفية الغاء الحساب على المنتدى ولكن لم اجد شيئا. فارجوا من الاخوة الكرام ارشادي بكيفية حذف الحساب من المنتدي. وشكرا
    • 1
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اريد عمل زياره لزوجتي وحماي وحماتي خايف اعمل التلاته في طلب واحد يترفض وزوجتي مش تيجي سؤالي هو لازم عشان يتوافق علي حماي وحماتي لازم مراتي تكون هنا ولا لا ولا مينفعش اعمل اصلا لحماي وحماتي زياره ولا تنصحوني بايه ؟؟؟!!!
×
×
  • أضف...