اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

ما هى تفاصيل الجامعة المصرية الالكترونية (الاخبار الحالية)


Recommended Posts

  • بعد 2 سنة...

الاخوة الاعزاء

ما هى تفاصيل الجامعة المصرية الالكترونية (الاخبار الحالية)

وشكرا جزيل

بضم سؤالى ليك

وبسأل الأخوه - أيه هى الجامعة المصرية الألكترونية ده؟

أرجو الرد

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله

اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات لا اله الا الله عدد خلقه وزنه عرشه ومداد كلماته

ممكن قصدك الجامعه المصريه للتعليم الالكترونى eelu انا كنت قاعد ادور ولقيت شويه معلومات عنهاوراسلتهم وبعتلوى المعلومات دى

الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني

العنوان: 33 ش المساحة – الدقي – الجيزة – جمهورية مصر العربية

التليفون الداخلي: 99/96/98/33318497 (202+) الخط الساخن : 16541

الفاكس: 37497928 (202+) – 37497981 (202+)

لها موقع على الانترنت

http://www.eelu.edu.eg/wps/portal

استفسارات واسئلة القبول والتسجيل

1. ما هي عدد الكليات المتاحة للدراسة الآن؟

المتاح الآن 3 كليات: كلية تكنولوجيا المعلومات وكلية إدارة الأعمال وكلية الدراسات التربوية.

2. ما هي مصاريف التقديم المبدئية والتسجيل؟

100 جنيه مصاريف التقديم المبدئية (لا ترد)،

300 مصاريف التسجيل (يتم تسديدها كل فصل دراسي)

3. ما هي متوسط مصاريف الدراسة؟

بخلاف مصروفات التقديم المبدئية 100 ومصاريف التسجيل 300

200 جنيه للساعة X متوسط 18 ساعة دراسية في الفصل الدراسي (بإجمالي حوالي3600 للفصل الدراسي الواحد) أي تتراوح مصروفات الترم من 3000 : 4000 (حتي التخرج 25000) هذا للطالب المنتظم خلال 4 سنوات.

4. ما هي مصاريف التقديم المبدئية والتسجيل بالنسبة للطلبة الأجانب (الغير مصريين)؟

هي ضعف المصروفات المقررة للمصريين أو ما يعادلها:

200 جنيه مصاريف التقديم المبدئية (لا ترد)،

600 مصاريف التسجيل (يتم تسديدها كل فصل دراسي)

5. ما هي متوسط مصاريف الدراسة بالنسبة للطلبة الأجانب (الغير مصريين)؟

بخلاف مصروفات التقديم المبدئية 200 ومصاريف التسجيل 600

400 جنيه للساعة X متوسط 18 ساعة دراسية في الفصل الدراسي (بإجمالي حوالي7200 للفصل الدراسي الواحد) أي تتراوح مصروفات الترم من 6000 : 8000 (حتي التخرج 50000) هذا للطالب المنتظم خلال 4 سنوات.

6. ما هي إمكانية الدراسة بالنسبة للمقيمين بالخارج؟

يمكن الدراسة للمقيمين بالخارج بشروط حضور 2 اسبوع الأولى و2 أسبوع الأخيرة من كل فصل دراسي. (اسبوع تمهيدي واسبوع دراسة – اسبوعين اختبارات).

7. ما هي الخطوات المطلوبة لاتمام عملية القبول والتسجيل؟

• تعبئة طلب الالتحاق والموجود على موقع الجامعة بشبكة الانترنت والتأكد من صحة البريد الالكتروني للتواصل.

• الحضور لمقر الجامعة لاستكمال البيانات ودفع رسوم القبول المبدئية.

• الانتظار حتي اعلان نتيجة القبول يوم 24/9/2009.

• الحضور لمقر الجامعة لإجراء اختبارات القدرات ثم دفع رسوم التسجيل.

8. ما هي الأوراق المطلوبة للقبول بالجامعة؟

• تعبئة طلب الالتحاق والموجود على موقع الجامعة بشبكة الانترنت .

• أصل وصورة شهادة الثانوية العامة و مستخرج رسمى منها (بالنسبة للشهادات الاجنبية او العربية يجب ان تكون موثقة ومعتمدة من الجهات الرسمية ).

• أصل البكالوريوس في حالة الحصول عليه.

• أصل شهادة الميلاد.

• عدد 6 صورة شخصية.

• أصل وصورة بطاقة الرقم القومى بالنسبة للمصريين واصل وصورة جواز السفر بالنسبة لغيرهم .

• بالنسبة للطلاب المحولين من جامعة اخرى يشترط تقديم اصل شهادة الدرجات المعتمد من الجامعة والمحتوى العلمي للكلية مختوم.

• استمارة 2، 6 جند ( للطلاب الذكور المصريين فقط ) ، وتوجد بمكاتب البريد ، ويدون فيها اسم الطالب والعنوان وتاريخ الميلاد والتوقيع .

9. - هل هناك شروط خاصة للالتحاق بكلية نظم المعلومات؟

- هل مسموح للحاصلين علي الثانوية العامة قسم أدبي الالتحاق بكلية نظم المعلومات؟

لا يسمح لطلبة الأدبي الالتحاق بكلية نظم المعلومات.

10. ما هو الحد الأدني للقبول بالجامعة؟

نسب القبول : 60% إدارة الأعمال - 65% IT

11. ما هو متوسط عدد ساعات الدراسة خلال (الفصل الدراسي – العام الجامعي – حتي التخرج)؟

- متوسط عدد ساعات الدراسة خلال الفصل الدراسي 18 ساعة (17-19) للطالب المنتظم.

- عدد ساعات الدراسة 140 ساعة حتي التخرج.

12. ما هو متوسط عدد المواد الدراسية حتي التخرج؟

حوالي 47 / 48 مادة دراسية.

13. ما هو متوسط عدد المواد الدراسية المسموح به خلال الفصل الدراسي ؟

مسموح بحد ادني 2 مادتين دراسيتين للفصل الدراسي الواحد، و5 مواد دراسية بحد اقصي 6 للمتفوقين.

14. ما هي إمكانية التحويل بين كليات الجامعة بعد بدء الدراسة؟

يمكن للطالب التحويل بين اقسام وكليات الجامعة طبقا للائحة والشروط.

15. ما إمكانية التحويل من جامعات اخري او شهادات معادلة؟

يمكن التحويل بشرط احضار خطاب سحب من الجامعة الأخرى ، بيان بالتقديرات ، المحتوى العلمي للمواد التي تم دراستها في الجامعة الأخرى من اجل عمل مقاصة علمية للمواد الحاصل عليها بتقديرات 60% فقط.

16. هل تتضمن المصاريف الجامعية الكتب الدراسية؟

لا تضمن المصاريف الجامعية ثمن الحقيبة الدراسية.

17. هل تمنح الجامعة شهادة معتمدة؟

نعم تمنح الجامعة شهادة معتمدة من المجلس الأعلي للجامعات.

18. هل تمنح الجامعة درجات عليا كالدراسات العليا والدبلوم والماجستير؟

نعم تمنح الجامعة درجات عليا طبقاً للائحة والشروط.

19. ماذا عن الدراسة وتأجيل التجنيد؟

تؤجل الدراسة بالجامعة التجنيد بالنسبة للذكور حتي سن ال28 عاماً.

20. هل يُسمح لحاملي شهادات الدبلومات بالالتحاق بالجامعة؟

نعم بشرط الحصول على نفس النسب المئوية المحددة هذا بخلاف شرط القسم الحاصل عليه.

21. ما إمكانية الدراسات الحرة؟

يمكن الطالب ان يلتحق بأي من الكورسات التي يرغبها كدراسة حرة ويتم منحة شهادة معتمدة من الجامعة تفيد اجتيازه لهذه الدراسة.

22. برجاء ترك مساحة لأي استفسارات أو أسئلة أخري من الطلبة وأولياء الأمور.

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...