اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

نشرة أخبار العقارات

مدى إستفادة العضو من الموضوع  

162 اصوات

1. 1. هل إستفاد القارئ الكريم من الموضوع ؟

• نعم
      150
    • لا
      3
    • محتاج مزيد من المعلومات
      9

Recommended Posts

السلام عليكم

شكرا يا باشمهندس علي وقتك وجهودك وجزاك الله خيرا

ويا ريت لو تنقل لنا حال العقارات في مصر من واقع عملك يعني الحال ماشي واقف الاخبار ايه

لان حضرتك ثقة بالنسبه لنا اكثر من تصريحات المسئولين

وان شاء الله ربنا يجعله في ميزان حسناتك

رابط هذا التعليق

• الردود 2.4k
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الصور المنشورة

انا كنت كتبت المشاركة دى فى موضوع منتدى العبور على اساس انه عن مدينة العبور بس ماحدش رد عليا

قلت اسال هنا يمكن حد يفيدنى

فيه عرض شقق دلوقتى اسمها جنة العبور تبع بنك التعمير والاسكان البنك نفسه مالك للمشروع

شقة 63 م فى المجاورة الاولى فى الحى الثامن لمدينة العبور

مقدم حجز 10 الاف

دفعة تخصيص 15 الف

دفعة تعاقد واستلام 10 الاف وقسط ربع سنوى الفين جنيه بين التخصيص والاستلام

سعر الشقة اجمالى 108 وبعد دعم الحكومة يبقى 98

يعنى عايزة اعرف السعر ده كدة كويس طبعا مع اعتبار ان ده سعر كاش لما هاقسط مع البنك يكون فيه فايدة مركبة 15% بس لسة مش عارفة هايبقى نظام التقسيط ازاى بالظبط

ياريت حد يرد عليا

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

شكرا يا باشمهندس علي وقتك وجهودك وجزاك الله خيرا

ويا ريت لو تنقل لنا حال العقارات في مصر من واقع عملك يعني الحال ماشي واقف الاخبار ايه

لان حضرتك ثقة بالنسبه لنا اكثر من تصريحات المسئولين

وان شاء الله ربنا يجعله في ميزان حسناتك

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الفاضل / tanash

الأخوة الكرام أعضاء المنتدى

تحية طيبة وبعد 000

شكراً جزيلاً على هذه الكلمات الرقيقة و أتمنى دائماً أن أكون عند حسن ظنك بي 0

أخي الكريم :

أنا أعرض آراء الخبراء من مختلف و جهات نظرهم حتى لا يحكم القارئ الكريم على الأمور من وجهة نظر واحدة فقط فيتأثر بها عند إتخاذ قراره بل أعرض عليه مختلف الآراء و عليه إختيار ما يقتنع به 0

و إذا سألتني عن رأي الشخصي في هذا الأمر فأنا أرى أن السوق العقاري المصري مازال يعاني من ركود شديد مع نقص واضح في السيولة المالية الأمر الذي أدى بالطبع إلى تقديم تنازلات كثيرة من حيث السعر و مدة التقسيط و التي لم تكن هذه التسهيلات متوفرة من قبل 0

في الماضي كان هناك الكثير من الأفراد يشترون الشقة أو الأرض بغرض المضاربة ( التسقيع لمدة زمنية مححدة و بيعها بربح أكثر من 30 % ) الآن هذه الظاهرة إهتفت تماماً و أصبح المشتري المتواجد حالياً هو المستثمر الجاد العاقل الذي لديه الوعي الكامل بأمور الإستثمار الجيد كما لديه فائض مادي يريد إستثماره على المدى الطويل و بعيداً عن المضاربة و ذلك بإقتناص شقة بسعر مناسب بدون أي مغالاة وبدون الحاجة إلى إعادة بيعها في الوقت الحالي 0

الخلاصة يا أخي الكريم أنه إذا توافرت معك القدرة المالية و التي لا تحتاج إليها في الوقت الحالي فإستخر الله و توكل عليه فن تخسر بإذن الله طالما أنك لا تحتاج إلى تسييل ( التحويل إلى نقود ) و لكن بشرط إلتقاط الشئ المناسب فالقرش صياد في هذه الظروف 0

أخي الكريم

أعتذر عن الإطالة ولك مني كل التحية والتقدير

أخوك مهندس / أشرف محمد

اللهم علمني ما ينفعني

و نفع الناس بما علمتني

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

جزاك الله خيرا هذا ما قصدت راي حضرتك علي الخبر او التعقيب عليه من انسان مخلص ومؤتمن وله خبرة زي حضرتك

وربنا يجازيك في الدنيا والاخرة ان شاء الله

رابط هذا التعليق

السادة الأفاضل ........... المتعاملين مع هذا المنتدى الرائع

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

منذ ما يقرب من شهر و أنا أسأل و لا يوجد رد واحد

عسى أن يوجد أحد الإخوة المحترمين و يعطيني رأيه ...... أعيد السؤال مرة أخرى

لدي سؤال بسيط يحتاج لمشورتكم

عندي بفضل الله قطعة أرض بالعائلي 3 جنوب المستثمرين بالقاهرة الجديدة و أقوم ببناؤها حالياً

ليس لدي خبرة بأسعار السوق الحالية فيما يخص بناء الجدران الداخلية ( المباني الطوب ) لأني بفضل الله على وشك من الانتهاء من الهيكل الخرساني

المهندس المسؤول عن التنفيذ طالب مني 75 جنيه للمتر المربع ( مونه و أجرة )

هل هذا السعر مناسب ؟

ما هو السعر الحالي للطوب ؟ الأسمنت ؟ الرمل ؟ المصنعية ؟

كمية الخامات المطلوبة للمتر المربع تقريباً كام ؟

أنواع الطوب و أسعاره و الأفضل و و و ؟

يارب يكون سؤال بسيط و أحصل منكم على الرد في أسرع وقت

و الشكر للجميع مقدما ....

رابط هذا التعليق

يعنى عايزة اعرف السعر ده كدة كويس طبعا مع اعتبار ان ده سعر كاش لما هاقسط مع البنك يكون فيه فايدة مركبة 15% بس لسة مش عارفة هايبقى نظام التقسيط ازاى بالظبط

بصى أنا مش حعرف أفيدك القسط حيبقى أد أية بس بيتهيألى لو فيه فى نيتك تأخدى شقة من دول و الشروط بتاعة وزارة الأسكان تنطبق عليكى يبقى ياريت تتحركى بسرعة و تسألى فى البنك لأن السيت بتاع البنك كاتب الحجز من1-12-2009 حتى 31-12-2009

و أدى الرابط بتاع السيت بتاع البنك للموضوع ده. http://www.hdb-egy.com/news-4.asp

و فية مشروع هايل أسمة الحرية عند بوابة 13 للرحاب بس أخر كلام أن سعر المتر حيبقى 5000جم بس الحقيقة مش مصدقة لأن الأول قالوا 3000 جم و بعد خمس ست أشهر قالوا4000جم و دلوقتى بيقولوا 5000جم و حيطرح على يناير 2010 وده رابط مشروع الحرية http://www.hdb-egy.com/projects/horya.html

ياريت حد يقول لى السعر حقيقى ولا ده تطفيش للزبون

رابط هذا التعليق

عندي بفضل الله قطعة أرض بالعائلي 3 جنوب المستثمرين بالقاهرة الجديدة و أقوم ببناؤها حالياً

ليس لدي خبرة بأسعار السوق الحالية فيما يخص بناء الجدران الداخلية ( المباني الطوب ) لأني بفضل الله على وشك من الانتهاء من الهيكل الخرساني

هل هذا السعر مناسب ؟

رابط هذا التعليق

انا كنت كتبت المشاركة دى فى موضوع منتدى العبور على اساس انه عن مدينة العبور بس ماحدش رد عليا

قلت اسال هنا يمكن حد يفيدنى

فيه عرض شقق دلوقتى اسمها جنة العبور تبع بنك التعمير والاسكان البنك نفسه مالك للمشروع

شقة 63 م فى المجاورة الاولى فى الحى الثامن لمدينة العبور

مقدم حجز 10 الاف

دفعة تخصيص 15 الف

دفعة تعاقد واستلام 10 الاف وقسط ربع سنوى الفين جنيه بين التخصيص والاستلام

سعر الشقة اجمالى 108 وبعد دعم الحكومة يبقى 98

ياريت حد يرد عليا

السلام عليكم

راي لو حضرتك معاك الفلوس كاش او معاك تقسيط علي سبع سنوات مثلا وهذا ما تعطيه الشركات اعتقد ان هذه اكبر مدة تقسيط ممكن تعطي من قبل الشركات فالشركات افضل واعتقد اقل سعر من البنك واذا كانت مدة تقسيط البنك كبيرة وتناسبك

استخيري الله وشوفي الانسب بالنسبة لك وبعدين لو انت في مصر لفي شويه علي السماسرة وشوفي الوضع ايه علي الطبيعة لان معظم السماسرة يقولوا حاجة والموجود علي الطبيعة غير تماما وهذا عن تجربة

اتعبي شويه ولفي مع السماسرة علشان تعرفي الوضع ايه لان معظم المكتوب علي النت مثلا لايطابق الحقيقة وربنا يوفقك

رابط هذا التعليق

طيب حد عنده خلفية عن مشروع سموحة جرين تاورز فى اسكندرية

مساحات الشقق

اسعارها

رايكم فيه

طريقة السداد

الشركة دى مضمونة ولا لا ؟؟؟

الخ الخ الخ

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله المهندس أشرف شكله رجع ينور المنتدي تاني وربنا يجعله دائما فى عون الجميع

وبالمناسبة دي كان عندي أستفسار عاوز أخد رأى حضرتك فيه انته والاخوة زوى الخبرة

ربنا رزقنا بقطعة ارض فى بدر وتاريخ إستلامها 9\11\2009 يعني تنتهي مهلة الرخصة فى 9\7\2010

وانا حاليا فى السعودية وعقدي بينتهي فى شهر أبريل يعني لو نزلت نهاية العقد هيكون باقي

ثلاثة أشهر فى مهلة الرخصة هل هذا الوقت كافى لإنهاء الاجراءات وعمل الرسومات وإنهاء الرخصة

ولا تنصحنى بالنزول قبل كده وفى انتظار الرد

مرحبا بكم فى منتدى قريتنا منتدى قرية أبومتولى

وهو لسه تحت الإنشاء طبعا388696026.gif

رابط هذا التعليق

هل هذا السعر مناسب ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الكريم / mshaalan

تحية طيبة وبعد 000

أولاً الأسعار الإسترشادية لكل من :-

أسمنت بورتلاند عادي معبأ في شيكارة = 525.00 جنيه / الطن 0

أسمنت أبيض معبأ في شيكارة = 770.00 جنيه / الطن 0

أسمنت حديدي معبأ في شيكارة = 475.00 جنيه / الطن 0

طوب طفلي مسمط 25 × 12 × 6 سم = 380 جنيه / ألف طوبة 0

طوب مفرغ 25 × 12 × 6 سم = 310 جنيه / ألف طوبة 0

طوب أسمنتي مفرغ = 40 × 20 × 12 سم = 580 جنيه / ألف طوبة 0

م3 رمل = 28 جنيه 0

م3 زلط = 60 جنيه 0

حديد عز = 3100 جنيه 0

ثالثاً بالنسبة لكمية الخامات المطلوبة للمتر المكعب فهي 90 ك أسمنت + 0.3 م3 رمل والمصنعية تتوقف على كمية المباني المطلوبة 0

أخي الفاضل :

أنتهز هذه الفرصة لأقدم لحضرتك بعض النصائح البسيطة التي يجب مراعتها عند البناء :

- يراعى نقل وحدات البناء باليد أو بآلات خاصة مع عدم تعرضها إلى أي صدمات تؤدى إلى حدوث أي كسور بها ، كما يجب العناية التامة عند تحميل ونقل و تفريغ الطوب لتقليل الكسر خاصة بالنسبة للأنواع الأقل تحملاً ( الطوب الطفلي ) 0

- يجب أن تقاس مواد المونة بدقة و عندما يكون الخلط بالحجم فيجب أن يستخدم صندوق معاير لتحديد حجم المواد بما يحقق أن يعطي العدد الصحيح من الصناديق الحجم اللازم لكل مادة من الخلطة و بمايتناسب مع الأسمنت 0

- ترص وحدات الطوب على فرشة مستمرة من المونة و يجب أن تكون جميع الفواصل الرأسية و الأفقية مملوءة بالمونة تماماً و تكون جميع وسائد المونة مستوية و مستقيمة و اللحمات الرأسية مصفوفة لتشكيل مظهراً متناسقاً 0

- إذا تعرضت إحدى الوحدات إلى زحزحة من وضعها بعد بدء شك المونة فيجب إزالتها و تنظيفها و إزالة المونة أسفلها ثم إعادة و ضعها على مونة طازجة مع عد إستعمال الوحدات التالفة 0

- عند توقف العمل بالبناء مرحلياً بغرض إستكماله فيما بعد ، يترك الجزء الذي تم التوقف عنده متدرجاً بطرف مسنن مع عدم وضع أي مونة أو لحامات عليه 0

- يجب العناية الفائقة بالمدماك الأول في الحائط لتفادي تراكم الأخطاء نتيجة عدم الدقة في الأعمال المنتهية ، كما يجب التأكد من إنتظام المداميك وصحة الأبعاد أول بأول أثناء العمل و أثناء إرتفاع الحائط 0

- عند البناء يجب شد خيوط أفقية لكل مدماكين على الأكثر لضمان إستلام العراميس الأفقية كما يستعمل خيط الشاغول كل ثلاثة مداميك على الأكثر لضمان ضبط الحائط رأسياً ، و تستعمل القدة الخشب بطول لا يقل عن ثلاثة أمتار في جميع الإتجاهات لضمان عدم بروز أي مدماك عن المداميك الأخرى 0

- يجب رش الحوائط بالمياه صباحاً و مساءاً لمدة ثلاثة أيام متتالية 0

أخي الكريم :

هذه نبذة بسيطة أقدمها لك حتى تكون على علم بسيط بهذ المرحلة و أعتذر لك عن الإطالة مع تمنياتي لك بالتوفيق

خالص تحياتي

مهندس / أشرف محمد

تم تعديل بواسطة أشرف محمد

اللهم علمني ما ينفعني

و نفع الناس بما علمتني

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله المهندس أشرف شكله رجع ينور المنتدي تاني وربنا يجعله دائما فى عون الجميع

وبالمناسبة دي كان عندي أستفسار عاوز أخد رأى حضرتك فيه انته والاخوة زوى الخبرة

ربنا رزقنا بقطعة ارض فى بدر وتاريخ إستلامها 9\11\2009 يعني تنتهي مهلة الرخصة فى 9\7\2010

وانا حاليا فى السعودية وعقدي بينتهي فى شهر أبريل يعني لو نزلت نهاية العقد هيكون باقي

ثلاثة أشهر فى مهلة الرخصة هل هذا الوقت كافى لإنهاء الاجراءات وعمل الرسومات وإنهاء الرخصة

ولا تنصحنى بالنزول قبل كده وفى انتظار الرد

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الحبيب متولي

تحية طيبة و بعد

أولاً : ألف ألف مبروك على قطعة الأرض التي فزت بها في القرعة وربنا يبارك لك فيها بإذن الله 0

ثانياً : بطبيعة حالي أنا لا أحب المغامرة أو تحمل أي RISK فقانون البناء الموحد الجديد إجراءاته سخيفة جداً و معقدة و تستغرق وقت كبير أكثر مما تتخيل فالأفضل بالطبع أن تبدأ قبل هذا الموعد حتى تكسب وقت و ذلك عن طريق إصدار توكيل لأحد معارفك أو أقاربك ليتولى عنك هذا العناء و ليتابع هو إجراءات سير الرخصة ( لحين حضورك في موعدك الطبيعي ) بعد الإتفاق معه على شكل التصميم الذي ستخاره ( الإسكان العائلي له عدة نماذج محددة تختار منها ما يناسبك ) وبهذا تكون قد ضربت عصفورين بحجر واحد و هو الإستفادة من الوقت و في نفس الوقت لا داعي لإنهاء عقدك قبل موعده 0

شكراً جزيلاً و ربنا يوفقك لما فيه الخير بإذن الله

أخوك مهندس / أشرف محمد

اللهم علمني ما ينفعني

و نفع الناس بما علمتني

رابط هذا التعليق

استاذنا الفاضل م اشرف محمد

كنت عاوز اسأل حضرتك عن شئ وهو نقطة خلاف كبيره مع المهندس المضلع بالبناء

هو بيقول ان السقف لازم ميتفكش الخشب منه قبل 21 يوم

مع العلم ان المساحه المبنيه هي عباره عن 170م والأرتفاع بدروم وارضي و3 متكرر اي ارض عائلي

وهو مصمم ان السقف لا يفك قبل 21 يوم بالرغم من ان الكل بيفك السقف بعد اسبوع واحد!!!!! فهل لكلامه اهميه؟ لأنه بيقول لو اتفك السقف قبل كده مع الوقت هيرخم؟

الرجاء ايضاح مدى صحة هذا الكلام

ولك جزيل شكري واحترامي

رابط هذا التعليق

مع العلم ان المساحه المبنيه هي عباره عن 170م والأرتفاع بدروم وارضي و3 متكرر اي ارض عائلي

وهو مصمم ان السقف لا يفك قبل 21 يوم بالرغم من ان الكل بيفك السقف بعد اسبوع واحد!!!!! فهل لكلامه اهميه؟ لأنه بيقول لو اتفك السقف قبل كده مع الوقت هيرخم؟

ولك جزيل شكري واحترامي

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الكريم / هشام عباس

تحية طيبة وبعد 000

لا يوجد أي مشكلة في فك السقف بعد 21 يوم من تاريخ الصب ( واضح أن المقاول ليس لديه شغل كثير وعلشان كده موافق على ترك الخشب طوال هذه المدة الطويلة ) و عموماً ممكن تحسب أطول مسافة بين عمودين وتضربها في 2 و تضيف عليها يومين ينتج عن ذلك عدد الأيام المطلوبة بعد تاريخ الصب 0

في المشروعات الكبيرة يتم أخذ 6 مكعبات خرسانية أثناء الصب كعينة من الخرسانة المستخدمة لإجراء إختبارات عليها على أن يتم تكسير ثلاثة مكعبات منها بعد 7 أيام من تاريخ الصب و الثلاثة الأخرى بعد 28 يوم لمعرفة إجهاد الكسر لها و لكن هذا لا يحدث للعمليات الصغيرة كمثل هذه الحالة 0

شكراً مع خالص تحياتي

مهندس / أشرف محمد

تم تعديل بواسطة أشرف محمد

اللهم علمني ما ينفعني

و نفع الناس بما علمتني

رابط هذا التعليق

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخوة الكرام / أعضاء المنتدى

تحية طيبة وبعد 000

أستكمل معكم اليوم موضوع تداعيات أزمة دبي و مدى تأثيرها على السوق العقاري بمصر

سمير علام

إستمرار الأزمة يهدد الإستثمارات في المنطقة

أكد سمير علام - رئيس مجلس إدارة شركة أبناء حسن علام للمقاولات - و نقيب التجاريين أن الأزمة التى حدثت في دبي مؤخراً ستؤثر حتماً على السوق المصري في الفترة المقبلة في حالة إستمرارها أكثر من ذلك 0 و أوضح أن الجميع ينتظر نتيجة الوعود التي أصدرها المسئولون في دبي لحل الأزمة في أقرب وقت قبل أن تؤثر على إستثمارات المنطقة 0

و تابع أن الأزمة ستؤثر على عمل الشركات الإماراتية و إستثماراتها في السوق المصري و ذلك من الناحية النفسية على الأقل 0 متوقعاً أن يحدث شبه توقف في مشروعاتها في مصر نتيجة لحالة الفزع و الخوف و التردد التي ستصيب الشركات إذا إستمرت الأزمة تفاقمت أكثر من ذلك 0

و قال علام بطبيعة الحال ستكون هناك تباعات عديدة لهذه الأزمة منها عودة العديد من العمالة هناك و غيرها من الأضرار التي لن تقتصر على إمارة دبي فقط بل ستتطرق إلى المنطقة بأكملها 0

و أشار أن مصر لديها بنوكاً إقتصادية سليمة و قوية تتبع أساليب محددة و صارمة في إعطاء القروض للمستثمرين مستبعداً حدوث أزمة مثل أزمة ديون دبي داخل مصر ولكن مما لاشك فيه أن مصر ستتأثر حتماً إذا لم يتم الوقوف على حلول جذرية لهذه الديون 0

شكراً مع خالص تحياتي

مهندس / أشرف محمد

اللهم علمني ما ينفعني

و نفع الناس بما علمتني

رابط هذا التعليق

بمناسبة السياسات البنكية المصرية الصارمة

فاكر نواب القروض

ان في رأيي ان الازمة حاصلة فعلا لكن لكبر حجم الاقتصاد المصري وتنوعه فالوضع مختلف في التأثير

لكن سوق العقارت في مصر سوق اعطى قيم سوقية مبالغ فيها للعقار وفي رأيي ان هذا الوضع لن يستمر طويلا

[(من أجل ذلك كتبنا على بني إسرائيل أنه من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا ولقد جاءتهم رسلنا بالبينات ثم إن كثيرا منهم بعد ذلك في الأرض لمسرفون) سورة المائدة (32)

{وَكَذَلِكَ نُوَلِّي بَعْضَ الظَّالِمِينَ بَعْضًا بِمَا كَانُواْ يَكْسِبُونَ} [الأنعام:129]

( وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا فِي كُلِّ قَرْيَةٍ أَكَابِرَ مُجْرِمِيهَا لِيَمْكُرُوا فِيهَا وَمَا يَمْكُرُونَ إِلَّا بِأَنفُسِهِمْ وَمَا يَشْعُرُونَ)سورة الأنعام 123

( أفرأيت من اتخذ إلهه هواه وأضله الله على علم وختم على سمعه وقلبه وجعل على بصره غشاوة فمن يهديه من بعد الله أفلا تذكرون (الجاثية 23 )

{ وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آمَنُواْ وَاتَّقَواْ لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ }[ سورة الأعراف ]

رابط هذا التعليق

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الكريم / هشام عباس

تحية طيبة وبعد 000

لا يوجد أي مشكلة في فك السقف بعد 21 يوم من تاريخ الصب ( واضح أن المقاول ليس لديه شغل كثير وعلشان كده موافق على ترك الخشب طوال هذه المدة الطويلة ) و عموماً ممكن تحسب أطول مسافة بين عمودين وتضربها في 2 و تضيف عليها يومين ينتج عن ذلك عدد الأيام المطلوبة بعد تاريخ الصب 0

في المشروعات الكبيرة يتم أخذ 6 مكعبات خرسانية أثناء الصب كعينة من الخرسانة المستخدمة لإجراء إختبارات عليها على أن يتم تكسير ثلاثة مكعبات منها بعد 7 أيام من تاريخ الصب و الثلاثة الأخرى بعد 28 يوم لمعرفة إجهاد الكسر لها و لكن هذا لا يحدث للعمليات الصغيرة كمثل هذه الحالة 0

شكراً مع خالص تحياتي

مهندس / أشرف محمد

الف شكر ليك استاذنا اشرف محمد على التوضيح وسرعة الرد وجازاك الله كل خير

رابط هذا التعليق

ولك جزيل شكري واحترامي

عذرا للتدخل استاذ هشام و بعد أذن الباشمهندس أشرف اللي تاعبينه دايما معانا .... أنا بابني بحمد الله حاليا مساحة صافية 179 متر و المقاول بيفك السقف حاليا في اليوم التاسع للصب .... ارجو الأفادة و جزاكم الله خيرا .

من لي سواك .. و من سواك ... يرى قلبي و يسمعه

كل الخلائق ظل في يد الصمد ... أدعوك يا ربي فاغفر ذلتي كرما

و أجعل شفيع دعائي حسن معتقدي

رابط هذا التعليق

هل هذا السعر مناسب ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الكريم / mshaalan

تحية طيبة وبعد 000

أولاً الأسعار الإسترشادية لكل من :-

أسمنت بورتلاند عادي معبأ في شيكارة = 525.00 جنيه / الطن 0

أسمنت أبيض معبأ في شيكارة = 770.00 جنيه / الطن 0

أسمنت حديدي معبأ في شيكارة = 475.00 جنيه / الطن 0

طوب طفلي مسمط 25 × 12 × 6 سم = 380 جنيه / ألف طوبة 0

طوب مفرغ 25 × 12 × 6 سم = 310 جنيه / ألف طوبة 0

طوب أسمنتي مفرغ = 40 × 20 × 12 سم = 580 جنيه / ألف طوبة 0

م3 رمل = 28 جنيه 0

م3 زلط = 60 جنيه 0

حديد عز = 3100 جنيه 0

ثالثاً بالنسبة لكمية الخامات المطلوبة للمتر المكعب فهي 90 ك أسمنت + 0.3 م3 رمل والمصنعية تتوقف على كمية المباني المطلوبة 0

أخي الفاضل :

باشمهندس أشرف ... السلام عليكم

ممكن لو سمحت نعرف المتر المكعب يبقى كام طوبة من الطوب المفرغ25 × 12 × 6 سم ..... حاليا المقاول بيحسب 50 كيلو أسمنت لكل ألف طوبة فهل هذه النسبة طبيعية ؟ .... المصنعيات حاليا 100 جنيه لكل ألف طوبة بعد التشوين .

خالص التحية و شكرا لمجهود حضرتك .

تم تعديل بواسطة سهران

من لي سواك .. و من سواك ... يرى قلبي و يسمعه

كل الخلائق ظل في يد الصمد ... أدعوك يا ربي فاغفر ذلتي كرما

و أجعل شفيع دعائي حسن معتقدي

رابط هذا التعليق

[عذرا للتدخل استاذ هشام و بعد أذن الباشمهندس أشرف اللي تاعبينه دايما معانا .... أنا بابني بحمد الله حاليا مساحة صافية 179 متر و المقاول بيفك السقف حاليا في اليوم التاسع للصب .... ارجو الأفادة و جزاكم الله خيرا .

[/quot

استاذ سهران

الحقيقه انا لسه مبدأتش ابني قطعة ارضي في ابو الهول لأني لم اتسلمها بعد ولكن صديقي يبني في المستثمرين الجنوبيه عائلي 4 والمهندس المشرف على البناء مصمم الا يتم فك الخشب قبل 21 يوم

وكان هذا هو شرطه حتى يشرف لنا على البناء

وبصراحه احنا بنثق فيه جدا جدا لأنه بيحب يعمل كل حاجه زي ما الكتاب ما بيقول

صحيح احنا عارفين انه محبكها حبتين وده بيزود المصاريف كتير جدا

انما برضه الواحد بيبني مره واحده في العمر وعاوز حاجته تكون احسن ما يكون

لدرجة ان المقاول صمم ياخد 15 الف ج مصنعيه في الدور الواحد ( طبعا انا بتكلم على الهيكل فقط) يعني عمدان وسقف فقط

وقال اننا بكده معطلينله الخشب بتاعه

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...