اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

نشرة أخبار العقارات

مدى إستفادة العضو من الموضوع  

162 اصوات

1. 1. هل إستفاد القارئ الكريم من الموضوع ؟

• نعم
      150
    • لا
      3
    • محتاج مزيد من المعلومات
      9

Recommended Posts

السلام عليكم

اولاً انا سعيد جداً بالمنتدى اللى زى الفل دة اللى فعلا مثال حى على الأيجابية ومساعدة الاخر

ثانياً

فى حد يعرف اسعار الأراضى فى الأسماعيلية وكمان حد سمع عن مشروع أرض فيديكو ولا لأ

وكمان احب احى الأخ الباشمهندس أشرف واحيية على فكرة انشاء اتحاد ملاك اللى انا كنت متابع ليها من أول ما بدأت

واشكرة على الأيجابية

والسلام عليكم

تم تعديل بواسطة مهندس محمود الكويس
رابط هذا التعليق

• الردود 2.4k
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الصور المنشورة

السلام عليكم

اولاً انا سعيد جداً بالمنتدى اللى زى الفل دة اللى فعلا مثال حى على الأيجابية ومساعدة الاخر

ثانياً

وكمان احب احى الأخ الباشمهندس أشرف واحيية على فكرة انشاء اتحاد ملاك اللى انا كنت متابع ليها من أول ما بدأت

واشكرة على الأيجابية

والسلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الفاضل /مهندس محمود الكويس

تحية طيبة وبعد 000

جزاكم الله كل خير على كلماتكم الكريمة 0

بالطبع يتوقف سعر الأرض على الموقع و المساحة والإستخدام و عموماً هذا الرابط به بعض العروض التي ستعطيك مؤشر للأسعار :-

http://www.aqarcity.com/f99.html

خالص تحياتي

مهندس / أشرف محمد

تم تعديل بواسطة أشرف محمد

اللهم علمني ما ينفعني

و نفع الناس بما علمتني

رابط هذا التعليق

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ العزيز المهندس أشرف

لأخوة الأفاضل أعضاء ومرتادى هذا المنتدى الطيب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فى البداية اتقدم إليكم بخالص الشكر على ما تبذلوه فى هذا المنتدى الطيب، فجزاكم الله خير الجزاء وجعله فى ميزان حسناتكم إن شاء الله.

أرجو من حضراتكم التكرم بمشاركتى فى المشكلة التى أعيشها بأرائكم وخبراتكم ونصائحكم

باختصار شديد كنت قد اشتريت قطعة أرض فى إحدى المدن الجديدة المجاورة للقاهرة بالاشتراك مع شخص آخر كان صديقا عزيزا وكنت أعتقد أنه أخا فاضلا وهو زميل لى فى ذات المكان الذى أعمل فيه. وتم تخصيص الأرض مقابل 82 ألف جنيه (25%من اجمالى الثمن)والباقى أقساط على أربع سنوات ولم يدفع شريكى من هذا المبلغ سوى 25 الف جنيه ثم طلب فلوسه لعدم تمكنه من استكمال مبلغ الأرض أو البناء عليها وكتبنا عقد بيع بنصيبه لى (سنة 2004) ولكننا لم نسجل ذلك فى الجهاز وسددت أنا وحدى كامل ثمن الأرض. وفى سنة 2007 بعد الارتفاع الشديد فى أسعار العقارات باع شريكى السابق الصداقة والأخوة التى كانت بيننا وطالب بعودته مرة أخرى إلى الأرض فرفضت بطبيعة الحال وتدخل الطيبون من الناس لإقناعه بأن ما يفعله حرام شرعا وأخلاقا وغير قانونى إلا أنه أصر على فعلته. حصلت على حكم نهائى بصحة توقيعه على عقد البيع ومازالت دعوى صحة ونفاذ عقد البيع مستمرة. لا أخفى عليكم مدى ما اصابنى من ألم شديد ليس فقط بسبب طعنة الغدر التى تلقيتها من شخص كان بمثابة أخ عزيز وصديق مقرب، ولكن أيضا لأن ما دفعته فى الأرض هو حصيلة غربتى وأسرتى خارج الوطن لمدة طويلة وكنت أمنى نفسى بحلم جميل لبناء مسكن فأصبحت مشتتا ولا أدرى إلى أين تسير الأمور فالحمد لله على كل حال وحسبنا الله ونعم الوكيل.

ما أرجوه من حضراتكم بعد الدعاء والنصيحة هو:

أولا: هل توجد حالات مثل تم حسمها فى ذات الظروف؟ فهذا الأمر سفيدنا جدا إن شاء الله إذا عرفنا إحدى الحالات المماثلة والتى تم الفصل فيها

ثانيا: هل كان يوجد ما يسمى بـ "الأوفر" لمجرد التخصيص سنة 2004 (بعيدا عن القاهرة الجديدة) ؟

وتفضلوا بقبول خالص شكرى وتقديرى

رابط هذا التعليق

ما أرجوه من حضراتكم بعد الدعاء والنصيحة هو:

أولا: هل توجد حالات مثل تم حسمها فى ذات الظروف؟ فهذا الأمر سفيدنا جدا إن شاء الله إذا عرفنا إحدى الحالات المماثلة والتى تم الفصل فيها

ثانيا: هل كان يوجد ما يسمى بـ "الأوفر" لمجرد التخصيص سنة 2004 (بعيدا عن القاهرة الجديدة) ؟

وتفضلوا بقبول خالص شكرى وتقديرى

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الكريم / مظلوم

تحية طيبة وبعد 000

لا أملك سوى الدعاء لك بأن ينصرك الله على غدر صديقك و إن شاء الله ستأخذ حقوقك بالكامل 0

أخي الكريم

لم يكن هناك ما يسمى بالأوفر في عام 2004 لأن كل من كان يريد قطعة أرض كان بيأخذ و إستمر الوضع على هذا الحال حتى تم التغيير الوزارى عام 2006 الذي حدث فيه أنه تم تغيير الوزير السابق بالوزير الحالي الذي نقل تبعية المدن الجديدة إلى وزارة الإسكان بدلاً من رؤساء أجهزة المدن و غير من سياسة التخصيص إلى سياسة القرعة و عندها بدأت المضاربات على الأراضي و ظهر ما يسمى بالأوفر 0

خالص تحياتي

مهندس / أشرف محمد

تم تعديل بواسطة أشرف محمد

اللهم علمني ما ينفعني

و نفع الناس بما علمتني

رابط هذا التعليق

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الكريم / مظلوم

تحية طيبة وبعد 000

لا أملك سوى الدعاء لك بأن ينصرك الله على غدر صديقك و إن شاء الله ستأخذ حقوقك بالكامل 0

أخي الكريم

لم يكن هناك ما يسمى بالأوفر في عام 2004 لأن كل من كان يريد قطعة أرض كان بيأخذ و إستمر الوضع على هذا الحال حتى تم التغيير الوزارى عام 2006 الذي حدث فيه أنه تم تغيير الوزير السابق بالوزير الحالي الذي نقل تبعية المدن الجديدة إلى وزارة الإسكان بدلاً من رؤساء أجهزة المدن و غير من سياسة التخصيص إلى سياسة القرعة و عندها بدأت المضاربات على الأراضي و ظهر ما يسمى بالأوفر 0

خالص تحياتي

مهندس / أشرف محمد

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الفاضل مهندس أشرف

جزاكم الله خير الجزاء على سرعة الرد والدعاء وحسن النصيحة

فى الحقيقة أنا سألت عن الـ "أوفر" لأن الصديق الذى غدر بى عندما سأله الوسطاء فاعترف وأقر بأنه باع وأخذ فلوسه ومضى العقد ولكنه أضاف أنه كان يستحق "أوفر" لأن (حسب قوله) أى تخصيص يؤخذ عليه "أوفر" . بطبيعة الحال هو لا يجد شيئا يقوله ليبرر به فعلته ومع ذلك كان ردى أنه إذا كان فيه أى خبير فى شئون العقارات فى مصر يؤكد وجود نظام الأوفر فى سنة 2004 فسوف أدفع له ثلاثة أمثال ما يذكره الخبير فرفض هذا العرض لأنه يعلم حقائق الأمور ويماطل ويضغط فقط حتى أعطيه ما يريد سرقته من ثمن غربتى ولكنى أجد صعوبة بالغة فى قبول الظلم أو التسليم به فأحاول الدفاع والمقاومة مستعينا بالله وحده فهو نعم المولى ونعم النصير.

أستأذنك فى ألا تنسى هذا الموضوع بحيث إذا علمت بوجود حالة مماثلة تم الفصل فيها تخبرنى بها وشاكر لك اهتمامك

أطيب وأرق تحياتى

رابط هذا التعليق

إن شاء الله ستأخذ حقك ولا تيأس ولا تحزن

فأنا لى قصة تكاد تكون مستحيلة ان تحدث ولن تحدث أبدا شبيهة الى حد ما بما حدث لك

فباختصار قصتى كالاتى

بما انى اعمل خارج مصر فبعثت لاخى فلوس ليقدم لى على ارض فى القرعة الرابعة فى مدينة الشروق وقام بالفعل بالتقديم باسمه

وبالفعل فاز بقطعة ارض فيلات

وبعدها ابتدا السمسارة يتصلون به ويعرضون عليه اموال لبيعها فكان يقول لهم ان الارض بتاعت اخى وكان يتظاهر امام الناس وامى وابى واخوانى واخواتى بانه امين ودائما يقول لوالدتى خلى محمد يسامحنى لو غلطت فى ربع جنيه من حساباته

وبعدها خطب واحدة كالشيطان الذى اظهر صورته الحقيقية امام الناس و اهله

فى بداية خطبته لها قال لها ولاهلها ان الارض دية بتاعت محمد بس هى باسمى

وبعدها بفترة ابتدا يقولوا لهم فى البيت (امى وابى واخوانى واخواتى )ان الارض دية بتعته وبدأ المشاكل ومحاولة ابى واخوانى ان يردوه الى صوابه بدون علمى بهذه الاحداث حتى يأسوا منه وقالوا لى ان ناوى ياخد ارضك

وبعدها نزلت مصر وبدأت المشاكل الا انا قال انه يريد رجل دين يحكم ما بيننا واختار هو ذلك الرجل وكان هذا الرجل شيخ معروف

ثم جلس ليحكى القصة والحكاية

وقد جاء كلام الشيخ كالاتى

انا مش هادخل النار علشانك او علشان اخوك الارض دية بتاعت اخوك محمد(اللى هو انا) ولا شبهة فيها وكل ما ذكرته باطلا فبكى وماطل فى نقل مليكة الارض لى (عقد وكالة وعقد بيع)

الا ان تدخل خال لى وجعله يعمل عقد الوكالة بعد فترة من المشاكل ولانه كان دائما بيستعين بالشياطين فقالوا له عقد الوكالة ليس له اى لزمة لانى بالفعل لما ذهبت للتعامل مع الجهاز قالوا لى انهم لا يتعاملوا مع عقد فيه بيع وشراء ولازم توكيل ليس به بيع او شراء وبالطبع كان مخطط لهذه الخطوة ورفض عمل اى توكيل للادراة

وبعد سفرى قام ببيع الارض لشخص اخر عن طريق سمسار

وبعد لفة وتضييع وقت مع المحامين وتغيير كام محامى فى الاخر استقريت على محامى له خبرة فى القضايا اللى زى دية وبدأ بالفعل فى رفع قضية على الجهاز وعلى هذا الشيطان واللى اشترى منه الارض

انا باسرد لك بعض الاشياء ويعلم الله ان كل من يعلم جزء بسيط من هذا الموضوع وليست كل تفاصيله بيحرق دمه

مع العلم ان فعلت له اشياء كثيرة جدا ولن يفعلها حتى اب مع ابنه

هذا البنى ادام الخسيس والحرامى يعمل للاسف دكتور بشرى وانا اللى عملت له العيادة من الالف الى الياء ودفعت له تكاليف زواجه من الالف للياء ولم اخد عليه وصل امانة او اى شئ

وقال له هذا الشيخ ان الارض مش بس حق اخيك والفلوس ايضا (العيادة والزواج) دين لاخيك ( اللى هو انا ) ترده له فى اقرب فرصة

ولكنه بالطبع ضرب بكل هذا عرض الحائط ولكنه خسر كثير (امك وابيه واخوانه ومعظم الاقارب) قاطعوه وان شاء الله لن تفيده تلك الاموال الحرام ولن اترك حقى يوما من الايام حتى لو صرفت اموالى كلها من اجل استرداد حقى وادخاله السجن ان شاء الله

رابط هذا التعليق

الأخ ا\ الريس

انا مش مصدق اللى انتا بتقولة دة ,, سبحان الله , الله يصبرك فى مصيبتين , اخوك ( ودة الأهم واللى مش هايتعوض) وفى مالك ( اللى ان شاء الله تعوضة وتجيب غيره ان شاء الله )

انا تعليقى ما تدعيش على اخوك علشان هو ان غلط لسة اخوك وانا متأكد انك اول واحد هتزعل علية لو حصلة حاجة

ادعيلية ان ربنا يهدية ويصلح حالة ,, علشان لو ربنا صلح حالة هايرجعلك ارضك وان شاء الله تكونوا حبايب

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

ثانياً

واشكرة على الأيجابية

والسلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الفاضل /مهندس محمود الكويس

تحية طيبة وبعد 000

جزاكم الله كل خير على كلماتكم الكريمة 0

بالطبع يتوقف سعر الأرض على الموقع و المساحة والإستخدام و عموماً هذا الرابط به بعض العروض التي ستعطيك مؤشر للأسعار :-

http://www.aqarcity.com/f99.html

خالص تحياتي

مهندس / أشرف محمد

الف شكر ,,

اانا بصيت على اللبنك اللى انتا مديهولى ولقيت حاجات كويسة بس الأسعار بصراحة مش كويسة :closedeyes:

تقريباً كدة احسن حاجة ممكن الواحد يبص عليها اراضى جمعية العاشر من رمضان

اسعارها معقولة شوية بس انا سمعت ان عليها مشاكل مع الجيش ,, حد عندة اي معلومات عن اراضى جمعية العاشر من رمضان اللى فى مدخل الأسماعيلية ؟

رابط هذا التعليق

الأخ ا\ الريس

انا مش مصدق اللى انتا بتقولة دة ,, سبحان الله , الله يصبرك فى مصيبتين , اخوك ( ودة الأهم واللى مش هايتعوض) وفى مالك ( اللى ان شاء الله تعوضة وتجيب غيره ان شاء الله )

انا تعليقى ما تدعيش على اخوك علشان هو ان غلط لسة اخوك وانا متأكد انك اول واحد هتزعل علية لو حصلة حاجة

ادعيلية ان ربنا يهدية ويصلح حالة ,, علشان لو ربنا صلح حالة هايرجعلك ارضك وان شاء الله تكونوا حبايب

لك حق أنك لا تصدق ما حدث لى لانه موضوع يستحيل حدوثه أو تكراره وأنا شخصيا كنت غير مصدق ما يحدث

ولكن والله العظيم الموضوع فيه تفاصيل اكتر غرابة ولكنى باكتفى بهذا لانى كل ما اتكلم فى الموضوع باتعب نفسيا وبدنيا

بس يا اخ محمود أسهل حاجة فى الموضوع الفلوس واللى ممكن تتعوض

وحتى لو رجع لى الارض والفلوس اللى ساعدته بها وحتى الفلوس اللى خسرتها بسببه وحتى شغلى اللى سبته بسببه وقعدت اكتر من شهرين فى البيت علشان كنت تعبان نفسيا وبامر بمرحلة اكتئاب

وماينفعش نكون زى الاول ولو حتى نتعامل مع بعض تانى لان فى حاجات ما ينفعش تتصلح واولها مرض والدى والجلطة اللى جات له بسبب الموضوع ده وحاجات تانية كتير بس من الافضل ان اكتفى بهذا حتى لا احرق دمى اكتر من كده

رابط هذا التعليق

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الفاضل مهندس أشرف

جزاكم الله خير الجزاء على سرعة الرد والدعاء وحسن النصيحة

فى الحقيقة أنا سألت عن الـ "أوفر" لأن الصديق الذى غدر بى عندما سأله الوسطاء فاعترف وأقر بأنه باع وأخذ فلوسه ومضى العقد ولكنه أضاف أنه كان يستحق "أوفر" لأن (حسب قوله) أى تخصيص يؤخذ عليه "أوفر" . بطبيعة الحال هو لا يجد شيئا يقوله ليبرر به فعلته ومع ذلك كان ردى أنه إذا كان فيه أى خبير فى شئون العقارات فى مصر يؤكد وجود نظام الأوفر فى سنة 2004 فسوف أدفع له ثلاثة أمثال ما يذكره الخبير فرفض هذا العرض لأنه يعلم حقائق الأمور ويماطل ويضغط فقط حتى أعطيه ما يريد سرقته من ثمن غربتى ولكنى أجد صعوبة بالغة فى قبول الظلم أو التسليم به فأحاول الدفاع والمقاومة مستعينا بالله وحده فهو نعم المولى ونعم النصير.

أستأذنك فى ألا تنسى هذا الموضوع بحيث إذا علمت بوجود حالة مماثلة تم الفصل فيها تخبرنى بها وشاكر لك اهتمامك

أطيب وأرق تحياتى

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الفاضل / مظلوم

من المعروف أن العقد شريعة المتعاقدين و بالتالي طالما قام صديقك بالإعتراف بالبيع و قبض الثمن و تم توقيعه على ذلك في التعاقد فليس له عندك مليم ، وبالتالي لا يجوز أن تدفع له أي أوفر لأن أولادك هم أحق و أولى بهذا المال 0 فلا ترضخ لإبتزازه و كن أشد معه من ذلك فأنت الأقوى أمام الناس و أمام القانون 0

بالنسبة لوجود حالة مماثلة لحالتك فأعتقد أن ما ذكره أخي الفاضل محمد الريس هي أصعب من حالتك بمراحل و كان الله في عونكما 0

خالص تحياتي

مهندس / أشرف محمد

اللهم علمني ما ينفعني

و نفع الناس بما علمتني

رابط هذا التعليق

فباختصار قصتى كالاتى

بما انى اعمل خارج مصر فبعثت لاخى فلوس ليقدم لى على ارض فى القرعة الرابعة فى مدينة الشروق وقام بالفعل بالتقديم باسمه

وبعدها ابتدا السمسارة يتصلون به ويعرضون عليه اموال لبيعها فكان يقول لهم ان الارض بتاعت اخى وكان يتظاهر امام الناس وامى وابى واخوانى واخواتى بانه امين ودائما يقول لوالدتى خلى محمد يسامحنى لو غلطت فى ربع جنيه من حساباته

وبعدها بفترة ابتدا يقولوا لهم فى البيت (امى وابى واخوانى واخواتى )ان الارض دية بتعته وبدأ المشاكل ومحاولة ابى واخوانى ان يردوه الى صوابه بدون علمى بهذه الاحداث حتى يأسوا منه وقالوا لى ان ناوى ياخد ارضك

وبعدها نزلت مصر وبدأت المشاكل الا انا قال انه يريد رجل دين يحكم ما بيننا واختار هو ذلك الرجل وكان هذا الرجل شيخ معروف

انا مش هادخل النار علشانك او علشان اخوك الارض دية بتاعت اخوك محمد(اللى هو انا) ولا شبهة فيها وكل ما ذكرته باطلا فبكى وماطل فى نقل مليكة الارض لى (عقد وكالة وعقد بيع)

الا ان تدخل خال لى وجعله يعمل عقد الوكالة بعد فترة من المشاكل ولانه كان دائما بيستعين بالشياطين فقالوا له عقد الوكالة ليس له اى لزمة لانى بالفعل لما ذهبت للتعامل مع الجهاز قالوا لى انهم لا يتعاملوا مع عقد فيه بيع وشراء ولازم توكيل ليس به بيع او شراء وبالطبع كان مخطط لهذه الخطوة ورفض عمل اى توكيل للادراة

وبعد لفة وتضييع وقت مع المحامين وتغيير كام محامى فى الاخر استقريت على محامى له خبرة فى القضايا اللى زى دية وبدأ بالفعل فى رفع قضية على الجهاز وعلى هذا الشيطان واللى اشترى منه الارض

انا باسرد لك بعض الاشياء ويعلم الله ان كل من يعلم جزء بسيط من هذا الموضوع وليست كل تفاصيله بيحرق دمه

هذا البنى ادام الخسيس والحرامى يعمل للاسف دكتور بشرى وانا اللى عملت له العيادة من الالف الى الياء ودفعت له تكاليف زواجه من الالف للياء ولم اخد عليه وصل امانة او اى شئ

وقال له هذا الشيخ ان الارض مش بس حق اخيك والفلوس ايضا (العيادة والزواج) دين لاخيك ( اللى هو انا ) ترده له فى اقرب فرصة

ولكنه بالطبع ضرب بكل هذا عرض الحائط ولكنه خسر كثير (امك وابيه واخوانه ومعظم الاقارب) قاطعوه وان شاء الله لن تفيده تلك الاموال الحرام ولن اترك حقى يوما من الايام حتى لو صرفت اموالى كلها من اجل استرداد حقى وادخاله السجن ان شاء الله

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الحبيب محمد الريس

تحية طيبة وبعد 000

لك الله يا أخي - أنا في حالة ذهول مما كتبت - لا إلله إلاّ الله إلى هذا الحد ماتت الضمائر و ضعفت النفوس و قويت و سوسة الشيطان لدرجة أن يأكل الأخ مال أخيه و يخسر عائلته و أسرته مقابل بضعة آلاف من الجنيهات لن تنفعه عندما يقف بين يدي المولى عز وجل يسأله عنها - فهل فكر في هذه اللحظة ؟ أستغفر الله العظيم 0

أصبر يا أخي و عليك مطالبته باللين مرة وبالشدة مرة لعله يفيق من غفلته و يرجع إلى صوابه فإن إمتثل فلا بأ س - و إن لم يمتثل ففوض أمرك إلى الله فهو حسبك و هو قادر على أن يرجع الحق إلى أصحابه 0

أخي الحبيب

الإستعانة بمحامي في مثل هذا الوضع لن يجدي و هي مصاريف لا داعي لها على الإطلاق طالما لا يوجد مايثبت إستلامه للمال و خاصة أن الأرض بإسمه في الجهاز 0

أخي الحبيب

لا أملك سوى الدعاء لك أن يفك عنك هذا الكرب العظيم و يخفف عنك ما أنت فيه و صدقني يا أخي العزيز أن ضياع المال مصيبة يختبر بها الله عباده - فأصبر لعله يكون في ذلك حكمة من الله لا تعلمها - و الحمد لله على كل شئ 0

دعواتي لك

مهندس / أشرف محمد

اللهم علمني ما ينفعني

و نفع الناس بما علمتني

رابط هذا التعليق

فباختصار قصتى كالاتى

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الكريم الريس

لا تحزن إن الله معك وأسأله سبحانه أن يعوضك خيرا فى الدنيا والأخرة ولا نستطيع إلا قول لا إله إلا الله وإنا لله وإنا إليه راجعون

بطبيعة الحال تأثرت كثيرا بما ذكرته وأشاطرك لما أنت فيه وإن كنت اعترف أن موضوعك أصعب بكثير مما ذكرته أنا. وسامحنى إذا كنت فتحت هذه الجراح ولكننى طرحت موضوعى للاستفادة من خبرات ونصائح ودعاء أخواننا فى المنتدى وخاصة المهندس الفاضل أشرف من ناحية، ومن ناحية أخرى فلتكن صيحة تحذير لسائر الأعضاء حتى يتلاشوا ما وقعنا فيه من تقصير دون أدنى حرج فى هذه الأمور مهما كانت درجة قرابة المتعاملين معنا امتثالا لقوله تعالى يا أيها الذين أمنوا إذا تداينتم بدين إلى أجل مسمى فاكتبوه.

أخى الفاضل رغم استشعارى لالامك ولكن اسمحلى أن "حرقة الدم" التى تتحدث عنها تزيد من خسائرك ولن تفيدك شيئا ولن تغير فى الموضوع شيئا فرفقا بنفسك وهون عليك وفوض أمرك إلى الله مع الأخذ بالأسباب كما تشاء فى حدود ما نصحك به المهندس أشرف بمعنى إن لم يكن لديك أى اثبات قانونى لحقك فلا تزيد فى المصروفات فيما قد لا يعود عليك بفائدة. وحاول بشتى الطرق الودية معاه وحسننا فعلت أن ترسل له من يذكره بمخافة الله وتذكيره باليوم الذى سيقف فيه بين يدى العزيز الجبار الذى أقسم بعزته وجلاله لأنصرنك (النفس المظلومة) ولو بعد حين.

من أهم الدروس والايجابيات التى منّ الله على بها من خلال أزمة أرضى أنى تعلمت المعنى الحقيقى لتفويض المولى عز وجل فى الأمور (فتستريح نفسيا) والثبات فى المواقف مهما كانت لأن مصيبة المال وحتى طعنة الغدر من القريب لا تقارن بمصائب أخرى كبيرة فاللهم لا تجعل مصيبتنا فى ديننا والبسنا ثياب العافية وأرضى عنا فى الدنيا والأخرة...اللهم أمين

خالص تحياتى ودعواتى لك

رابط هذا التعليق

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الفاضل / مظلوم

من المعروف أن العقد شريعة المتعاقدين و بالتالي طالما قام صديقك بالإعتراف بالبيع و قبض الثمن و تم توقيعه على ذلك في التعاقد فليس له عندك مليم ، وبالتالي لا يجوز أن تدفع له أي أوفر لأن أولادك هم أحق و أولى بهذا المال 0 فلا ترضخ لإبتزازه و كن أشد معه من ذلك فأنت الأقوى أمام الناس و أمام القانون 0

بالنسبة لوجود حالة مماثلة لحالتك فأعتقد أن ما ذكره أخي الفاضل محمد الريس هي أصعب من حالتك بمراحل و كان الله في عونكما 0

خالص تحياتي

مهندس / أشرف محمد

أخى الفاضل المهندس أشرف

ندعو لك بظهر الغيب بأن يجزيك الله خيرا لما تبذله من جهد

بالنسبة لما ذكرته لك من حالة مماثلة فقصدت بها واقعة فى ذات الظروف تم الفصل فيها قضائيا أو حتى من خلال الجهاز فتكون سابقة وقرينة نستند إليها فتعضد موقفنا

وتقبل خالص تحياتى وتقديرى

رابط هذا التعليق

تأثرت كثيرا بمحنتك ... لا نملك لك الا الدعاء برجوع حقك و ثمن غربتك .... هون عليك فهو الخاسر الأكبر أن لم يرتدع فستردعه الأيام ... خسارتك قليلة و الله قياسا بخسارته فمصيبته للأسف أصابت دينه و أخلاقه و ندعوا له بالهداية و ندعوا لك بالثبات .... الفلوس بتروح و تيجي و الدنيا مش مستاهلة و ربنا هايعوض عليك دنيا وآخرة أن شاء الله .

من لي سواك .. و من سواك ... يرى قلبي و يسمعه

كل الخلائق ظل في يد الصمد ... أدعوك يا ربي فاغفر ذلتي كرما

و أجعل شفيع دعائي حسن معتقدي

رابط هذا التعليق

الاخ الكريم مظلوم

الارض باسم مين فى الجهاز

" ربي أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي في ذريتي إني تبت اليك وإني من المسلمين "

رابط هذا التعليق

فباختصار قصتى كالاتى

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الحبيب محمد الريس

تحية طيبة وبعد 000

لك الله يا أخي - أنا في حالة ذهول مما كتبت - لا إلله إلاّ الله إلى هذا الحد ماتت الضمائر و ضعفت النفوس و قويت و سوسة الشيطان لدرجة أن يأكل الأخ مال أخيه و يخسر عائلته و أسرته مقابل بضعة آلاف من الجنيهات لن تنفعه عندما يقف بين يدي المولى عز وجل يسأله عنها - فهل فكر في هذه اللحظة ؟ أستغفر الله العظيم 0

أصبر يا أخي و عليك مطالبته باللين مرة وبالشدة مرة لعله يفيق من غفلته و يرجع إلى صوابه فإن إمتثل فلا بأ س - و إن لم يمتثل ففوض أمرك إلى الله فهو حسبك و هو قادر على أن يرجع الحق إلى أصحابه 0

أخي الحبيب

الإستعانة بمحامي في مثل هذا الوضع لن يجدي و هي مصاريف لا داعي لها على الإطلاق طالما لا يوجد مايثبت إستلامه للمال و خاصة أن الأرض بإسمه في الجهاز 0

أخي الحبيب

لا أملك سوى الدعاء لك أن يفك عنك هذا الكرب العظيم و يخفف عنك ما أنت فيه و صدقني يا أخي العزيز أن ضياع المال مصيبة يختبر بها الله عباده - فأصبر لعله يكون في ذلك حكمة من الله لا تعلمها - و الحمد لله على كل شئ 0

دعواتي لك

مهندس / أشرف محمد

السلام عليكم ورحمة الله

رغم صعوبة موقفى إلا وأنى واثق ان الله سينصرنى ان شاء الله ولو بعد حين

بالطبع استنفذت كل الطرق الممكنة وهناك أشخاص أيضا حاولوا على مدار اكثر من عام ولكن فشلوا

وأول بشائر النصر خسارته قضية فسخ عقد الوكالة وإن قد استئانف فيها ولكنه سيخسرها فى الاستئناف ان شاء الله

وسيقع فى قضايا نصب لانه باع تلك الارض تانى لشخص يدعى/ عماد الدين الشيخ عن طريق سمسار

وقد بدأت بالتحرك الفعلى برفع قضية ضد الجهاز وضده وان خسرت الأرض فلن يكسبها وسيقع فى قضايا النصب

رابط هذا التعليق

[b]بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ العزيز المهندس أشرف

لأخوة الأفاضل أعضاء ومرتادى هذا المنتدى الطيب

فى البداية اتقدم إليكم بخالص الشكر على ما تبذلوه فى هذا المنتدى الطيب، فجزاكم الله خير الجزاء وجعله فى ميزان حسناتكم إن شاء الله.

ارجو مساعدتكم اخوانى الاعزاء فى مشكلتى فانا مقيمة خارج مصر وكان كل احلامى شراء قطعة ارض وبناء منزل لاولادى لياعطى كل واحد منهم شقة ليتزوج فيها ، وفى عام 2007 نزلت فى الصيف واشتريت قطعة ارض قرعة الثالثة من احد الاخوان ، عمارات فى الشروق المنطقة الخامسة ، وبعد حوالى 6 شهور وكلت مكتب معروف ودفعت حوالى 22 الف جنيه لانهاء اجراءات الرخصة ولكن كان دائما يماطل فى الاجراءات ولخوفى ان الوقت ينتهى نزلت مصر حوالى 3 مرات ولكنه لم ينهى الاجراءات ولجأت لاحد الاشخاص قام بانهاء الاجراءات لى بحوالى 6 الاف جنيه واستلمت الرخصة فى شهر 6/2008 واتفقت مع مقاول عن طريق احد الاقارب قضينا اجازة الصيف فى حفر الارض لان الجيران قاموا بوضع ناتج حفر ارضهم عندى حتى اصبحت جبال عالية وسلمت الاض للمقاول محفورة وسلمته مبلغ 55 الف جنيه لعمل اللبشة العادية ووكلت مهندس شاب ليشرف على العمل وقال المهندس ان كل شىء اوكيه واللبشة العادية ممتازة واتفقنا على رمى الاساسات نسيت ان اذكر ان القطعة 1024 متر عمارات وقمنا بتحويل مبلغ 200000 كدفعة تحت حساب الاساسات ولكن بعد اتفجأنا ان الاساسات اتعملت بسرعة جدا وبدون علمنا ولما ارسلت احد المعارف مع مهندس قال انها شوية مكعبات لعب على الارض وحتى اللبشة العادية كانت متشققة من قبل ميتحمل عليها شىء وذكر لى حارس الارض ان المقاول وضع حوالى 9 طن حديد فقط فى القواعد المسلحة كلها المهم نزلت مصر وجبت شركة شافت الاساسات وفحصوها وقالوا انها لا يمكن حتى تتصلح نهائى وجبت اكتر من مكتب لفحصها او ان يشوف تتصلح كلهم قالوا ان مفيش مجل والحل الوحيد انها تتشال كلها وعليه قدمت كتاب لرئيس الجهاز وبعت الجهاز مهندس لفحصا وارسل لى كتاب ان لازم تتشال الاساسات المهم اتفاجأت بعد المقاول معمل القواعد دى راح اتصل فيه وطلب فلوس ولما نزلت وشفتها وقولت له ان لازم مكتب يقولى انها كويسة وانه مقليش انه هيعملها رفع عليه قضية وطالب تعويض 60 الف جنيه مع انى مش فى مصر اعلنى ازاى مش عارفة وانا رفعت عليه قضية عن طريق محامى وطالبت بفلوسى وارفقت تقرير المكتب الفنى اللى فحص الاساسات وكتاب اللى ارسله الجهاز لازالة الاساسات القضية بتعته اتحولت للخبير وانا كمان قضيتى اتحولت للخبير ودلوقتى فات اكتر من سنة وشهرين ارجوكم افادتى فى الاتى :

- اللى عنده فكرة ان حصل موضوع الغش ده قبل كده فى الشروق .

- القرعة الثالثة او القرعات اللى قبل كده حصل فيها موضوع سحب اراضى للناس المتأخرين .

- اذا كانت رخصى استلمتها فى شهر 6 / 2008 وتاريخ استلام الاض من الجهاز فى شهر 5 /2007 يبقى انا قدامى مهلة قد ايه .

- ممكن تعديل الرخصة دلوقتى لبدروم وارضى بس بعد مكانت بدروم و3 متكرر وغرف سطح .

- سعر متر القواعد المسلحة دلوقتى كام كله مع مهندس كامل يعنى .

- سعر متر الحوائد بالطوب كام يعنى كامل برضه على اساس ان انا مش موجدودة فى مصر .

- موضوع القضية ده ممكن يقعد لامتى يعنى كم سنة تقريبا ]

واخيرا اسفة جدا على الاطالة وجزاكم الله كل خير عن الجميع .

رابط هذا التعليق

بسمالله الرحمن الرحيم

أختنا الفاضلة / تغريد

تحية طيبة وبعد 000

سأجيب على بعض التساؤلات التى وردت في مشاركتك الكريمة :-

1- المفروض أن يتم حساب المهلة من تاريخ إستلام الأرض و ليس من تاريخ إستخراج الرخصة كما يعتقد البعض 0

2- من المعلوم أن المهلة المحددة في أراضي القرعة هى 9 أشهر للرخصة + 18 شهر للإنتهاء من الهيكل الخرساني + 12 شهر للتشطيبات الخارجية و بالتالي فعليك الإسراع بقدر الإمكان من البدء في الأعمال 0

3- لدي معلومات أن جهاز مدينة الشروق سيببدأ في سحب الأراضي التي لم يثبت أصحابها الجدية في البناء و سيبدأ أولاً بالأراضي التي لم يتم إستخراج تراخيص لها 0

4- تكلفة المتر المكعب خرسانات في حدود 750 جنيه 0

5- تكلفة الخرسانات و المباني في حدود 750 جنيه للمتر المربع 0

6- نسبة الإشراف تتراوح ما بين 7 % و 10 % من حجم الأعمال و يتوقف تحديد النسبة النهائية على حجم الأعمال الموكلة 0

7- باقي إجابات أسئلة حضرتك و الخاصة بالقضايا المرفوعة من الجانبين صعب الإجابة عليها 0

خالص تحياتي

مهندس / أشرف محمد

اللهم علمني ما ينفعني

و نفع الناس بما علمتني

رابط هذا التعليق

الاخ الكريم مظلوم

الارض باسم مين فى الجهاز

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت الفاضلة عطر الجنة

الأرض منذ البداية كانت ومازالت مشتركة باسمى واسم الشخص الأخر وهو نظام كان يسمح به فى النظام القديم للتخصيص. وفى الحقيقة أنا استغربت كثيرا من القوانين واللوائح والقرارات التى تسمح بمثل هذا الأمر دون وضع آلية أو اجراءات معينة لحسم ما قد يثور من منازعات بين الشركاء. والأغرب من ذلك أن موقف الجهات الرسمية المعنية قد جاء ضدى تماما (رغم تعاطفهم معى خارج الإطار الرسمى ولكن عملهم يقتضى منهم ذلك!!!!) معتبرين أن البيع غير معترف به لدرجة أن الشريك السابق قد اطمأن باله لهذا الوضع وبدأ يساومنى فى طلب مبالغ مالية مستقويا بالموقف الرسمى.

خالص شكرى وتقديرى

رابط هذا التعليق

- موضوع القضية ده ممكن يقعد لامتى يعنى كم سنة تقريبا ]

واخيرا اسفة جدا على الاطالة وجزاكم الله كل خير عن الجميع .

الأخت الفاضلة تغريد العمر

أسأل الله سبحانه وتعالى أن تستعيدى حقك وتنتهى من هذه الاجراءات وتسعدى بأرضك أنت وأسرتك الكريمة

ما أردت قوله لكى بخصوص مدة القضية فلا يستطيع أحد أن يحدد هذا الأمر بدقة ولكن للأسف الشديد فأمد التقاضى فى مصر طويل ولا أنصح أحد بالدخول فى معتركه إلا لضرورة. فحقك واضح من خلال تقرير المعاينة الرسمى من جهاز المدينة الذى أثبت عدم صلاحية ما أقامه الطرف الأخر من منشآت وضرورة إزالتها باعتباره جهة محايدة وذات اختصاص أى معنية بسلامة اجراءات المبانى فى المدينة. ومع ذلك فإذا جاءت أى فرصة لإنهاء هذا الخلاف وديا فأرى أن لا تفوتيها حتى ولو خسرتى قليلا فى حدود ما تربنه من مصلحتك حتى لا تتعطل أمورك وتشغلى نفسك وأسرتك بهذه المشاكل القضائية.

دعواتى لكى ولك من يطالب بحقه بالنصر

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...