اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

خطاب مبارك الذى اثلج صدرى


redwany

Recommended Posts

لقد سمعت خطاب الرئيس مبارك اليوم ولاول مره فى حياتى اجدنى معجب ولو للحظات بهذا الرجل

لقد كانت كلماته دقيقه وجاءت ردا على محور الشر القطرى السورى الايرانى

اولا: ادانه شديده لاسرائيل ووصفه بالعدوان الغاشم ولابد ان يتوقف وان ايديهم ملطخة بالدماء

ثانيا: الاعتراف بالمقاومه

ثالثا: ردا على عملاء قطر وعلى رجال مايسمون انفسهم حزب الله .....واعتقد انهم حزب الشيطان لان السيد نصر الله يدعوا شعب مصر الى الفوضى كما يحدث فى لبنان

مع عدم حبى لمبارك

لكن هيهات لك يانصرالله ان تصبح مصر فوضى

هيهات لك يابشار

هيهات لك يانجاد

هيهات لك ياحاكمين الحاميه العسكريه الامريكيه فى قطر

مصر فوقك....مصر فوق رؤسكم

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 82
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الصور المنشورة

الاخ redwany

عبرت عما اشعر به انا ومن قابلتهم اليوم ..لكن موقفه الاخير اكثر من رائع لحمايه مصر من الاندفاع والتهور (يتم تلخيصه في جمله اضحك علينا كتير زمان بسبب تهورنا واندفاعنا .راجع نكسه 1967 )

اقتباس

لقد سمعت خطاب الرئيس مبارك اليوم ولاول مره فى حياتى اجدنى معجب ولو للحظات بهذا الرجل.

واضيف لحضرتك التعليق التالي

قال صلى الله عليه وسلم : ستتداعى عليكم الامم كما تتداعى الاكلة الى قصعتها فقالوا : أو من قلة نحن يوم إذن يا رسول الله ؟ قال لا ولكنكم غثاء كغثاء السيل . صدق رسول الله.

لو نظرت الي الدول العربيه والاسلاميه .تجد ان الله سبحانه وتعا لي وهبهم :-

1- مساحات شاسعه من الاراضي منها الصحري ومنه الزراعي .

2- مسطحات مائيه منها العذب والمالح .

3- ثروه بشريه تصل الي مليار ونصف .

4- ثروه معدنيه وبتروليه .

5- موقع يمثل قلب العالم .

6- عقيده عندما وجد رجالها (محررين فاتحين ) اكتسحوا بلاد العالم شرقا وغربا (من اواسط افريقيا الي بلاد الصين ومنها الي شمال شرق اوربا .....).

وحالهم يؤكد استمرار نزيف الدم حيث ان عدوهم اطماعه غير محدوده .سوف يلتهمهم دوله بعد دوله

فلسطين .....العراق .....لبنان ....السوادان .....

ملاحظه :-

الدول العظيمه ...تحتاج رجال ... والرجال تحتاج مال .......الرجال والمال يحتاجوا سلطان العلم ...والرجال بالمال لن يحصلوا علي سلطان العلم الا بالعرق والتضحيه وسهر الليالي لعدت سنوات .

لو دخلت أي دوله عربيه ستجد :-

1- رجال بلا مال .

2- وان وجدت الرجال والمال لن تجد سلطان العلم .بدونه

نركب مالانصنع . ونلبس مالاننسج ...ونأكل مالانزرع ...وندرس وننجح فيما لانفهم ...يكفي ان السلاح الذي ندافع به نشتريه ولا نحاول صناعته .

وسائل اعلامنا

شجب ورفض وتزيف حقا ئق والوقيعه بين الاشقاء العرب وتوزيع الاتهامات فيما بينهم (وتلعب قناه الجزيره والعربيه هذا الدور الخبيث ) لم تأتي لنا بمفكر عربي يقول لنا ما الدور الفعلي الواجب علينا تجاه اشقائنا في غزه .

مره اخري احذر الاخوه العرب من الانجراف والتهور ومهاجمه كل منهما الاخر .ولنتعلم من عدونا رغم بشاعه جرمهم فهم متوحدون يدفاعون عن عملهم اللاانساني ويخلقون له المبررات . ونحن نمنحهم هذه الفرصه بجهلنا وعدم توحدنا .

وسوف يستمر نزيف الدم العربي والتهمنا دوله بعد اخري لان اطماعهم غير محدوده .

العمل المطلوب حاليا ومستقبلا و علي المدي البعيد معروف لاصغر طفل عربي .لكنكم تدعون عدم رؤيته .

سوف اقوم بتلخيصها في جمله يبدء تحرركم عندما

يسأل غنيكم عن فقيركم (هل تناول فقيرنا الطعام قبل ان ينام ؟).اتمني ان يأتي جيل يحقق ذلك .

رابط هذا التعليق
شارك

بصراحة انا سمعت جزء بسيط جدا من الخطاب ده و انا في الشغل ..... و قد ايه كنت متلهف اني اسمعه كله اكتر من مرة اول مارجعت البيت .... بصراحة خطاب واضح و دقيق و بليغ ....

رابط هذا التعليق
شارك

اخوانى الاعزاء

اسماعيل امين وredwany

يسلم لسانكم والله كنت عاوزة اتكلم مقدرتش اقول ولا حاجة بعد اللى انتوا قلتوه

والله انا بفرح لما الاقى ناس ذيكم كده وبطمن على بلدى جدااااااااا

ربنا يحميكى يا مصر يا رب ويحمى ولادك

وليكوا دول :roseop: :rolleyes: :unsure: :roseop:

اختكم فاطمه

رابط هذا التعليق
شارك

فعلا الخطاب رائع , و أوقف جميع المتشدقين عند حدهم , و بالنسبة للسيد / حسن نصر اله , حقيقة بدأت أغير رأيي به , فحرب تموز 2006 أدت الى تدمير كامل للبنية التحتية في لبنان , و بالتأكيد مصر كدولة لا تستطيع فتح حدودها للغوغائية و بدون أ] ظوابط , و أكره الدور الذي تلعبه الجزيرة , و مقدميها الذين يشبهون وجوه المصائب , و كلهم شماتة و رغبة في شتيمة مصر , فعلا دولة كرتونية قزمة.

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ العزيز المحترم nile flower ارجو من حضرتك تذكر هذه الجمله

احذر الاخوه العرب من الانجراف والتهور ومهاجمه كل منهما الاخر .ولنتعلم من عدونا رغم بشاعه جرمهم فهم متوحدون يدفاعون عن عملهم اللاانساني ويخلقون له المبررات .

تذكر من اهم اهداف المخطط الغاشم نشر الفرقه بين الاخوه العرب وتقليب المحكومين علي الحكام بطريقه فوضويه نخسر بها المزيد ونشتت صفوفنا .

تذكر ان يوم زياره ليفي لمصر اعقبها ضرب غزه .ويوم زياره مناحم بيجن لمصر اعقبها ضرب المفاعل النووي العراقي والهدف واضح الوقيعه بين مصر واشقائها .والرد بجمله واحده

لاتعايرني ولا اعيرك الهم طايلني وطايلك .

لن يمروا من عيوننا لكن سيمروا من عيوبنا (مع الاعتزار للمرحوم نزار )

نحن لا ننسي الموقف المشرف من المرحوم الملك فيصل في حرب التحرير 1973 الذي دفع حياته ثمن لموقفه البطولي .

لاتنسي ان في غزه رجال بلا مال ولا سلطان علم

رابط هذا التعليق
شارك

انا اريد ان اسأل سؤالا بسيطا ، هل الخطاب به شىء عن فتح المعابر ؟........... كفانا كذبا وضحكا على الذقون ، هو لن يفتح المعابر وسيظل محاصرا اهلنا فى غزه ، وما الخطاب الا لخداع الشعب المصرى مبديا انه يفعل شيئا للفلسطينيين ، والعكس صحيح .........

لو لم أكن مصريا ..... لوددت أن أكون مصريا

رابط هذا التعليق
شارك

للأسف هذا الخطاب الذي اثلج صدرك اثبت بما لا يدع مجال للشك ان الرئيس حسني مبارك متعاون و ملتزم جدا بتفيذ اجندة و اوامر الصهاينة و الامركان بتدمير المقاومة الفلسطينة الشريفة.

كان خطابة هذا يتلج الصدور اذا تمكن من وقف هذة الهجمات الاجرامية بحق اخواننا الفلسطنيين و ان يلزم الصهاينة باحترام حدودنا و احترام الدم العربي و الاسلامي وعدم استباحته.

بالعكس هذا الخطاب اصابني بالغم و الحزن الشديد.

رابط هذا التعليق
شارك

واأسفاه على الشعب المصري اللى بقى ينضحك عليه بشوية كلام لا طائل من ورائه انتم منتظرين أيه من واحد باع بلده قبل ما يبيع القضية الفلسطينية وكمان ترحيب بالخطاب وإعجاب بشخص الرئيس !!!!!

دى البلاوى السودة اللى أحنا فيها دلوقت بسببه ووضعنا المنيل فى وسط العرب ووسط الأمم بسببه والكلاب بتنهش فى لحمنا الحي بسببه أعذرونى كل شخص معجب بشخص الرئيس وكلام الرئيس يبقى مش مننا ومش مصري

وماتخلوش الكلام يوقع بينا وبين العرب لأن ده هو هدف إسرائيل والكلبة دى لما راحت مصر قبل ما يضربوا غزة بساعات كانت مقصودة ووصلت للوقيعة بين مصر وبين العالم العربي

رابط هذا التعليق
شارك

الخطاب الذي كان سيثلج صدري بالفعل هو ما قرأناه على صفحات مصراوي بقلم الكاتب الكبير فهمي هويدي وإليكم نصه:

ولاحظوا أنه لا يدعو للحرب ولا عايز يولع الدنيا ولا حاجة ...لكنه فقط يحافظ على كرامة مصر

"خطاب لن يلقيه مبارك "

أيها المواطنون- في حين يقبل العالم على عام ميلادي جديد، ويودع عاما شهد احداثا جساما فإن الأمل يحدونا ان تشهد بلادنا في مقبل الأيام والشهور ما تصبو إليه من سلام ورخاء ورفعة إلا أن الرياح التي هبت علينا خلال الأيام الأخيرة أضعفت كثيراً من ذلك الأمل، على نحو أعاد إلى الأذهان صفحة الصراع الدامي والخصومة المريرة، التي ظننا انها في سبيلها الى الزوال، بعد الجهد الكبير الذي بذلناه لإحلال السلام وإعادة الثقة ومد جسور الفهم والتفاهم في المنطقة، اذ تعلمون اننا ظللنا طوال الوقت نلوح باليد الممدودة، ونعبر عن حسن النوايا..

الأمر الذي دفعنا إلى توقيع الاتفاقيات وتصديق الوعود تلو الوعود، التي كان من احدثها ذلك الوعد بإقامة الدولة الفلسطينية قبل نهاية العام الحالي، وهو ما دفعنا الى الصبر وتمرير الكثير من الهنّات والأخطاء في سبيل المراهنة على إنجاز ذلك الوعد، غير ان ما حدث بعد ذلك لم يكن في الحسبان، فقد تم التأجيل والتسويف، حتى بلغنا أواخر العام ولم تقم للدولة المرجوة قائمة، ليس ذلك فحسب، وإنما فوجئنا بما هو أسوأ بكثير، ذلك أن وعد الدولة تبخر وبدلا منه نزلت بأهلنا في غزة نازلة أغرقت القطاع في بحر من الترويع والدماء والأشلاء، حتى أصبحت هدية نهاية العام للفلسطينيين مذبحة لا دولة.

وإزاء هذه الصدمة، فإن مصر التي تعرفونها ما كان لها ان تقف متفرجة أو تلتزم الصمت. ايها الإخوة المواطنون، لقد اخترت هذه المناسبة لكي أصارحكم بحقيقة مشاعري، وانتهزها فرصة كي أصحح في الأذهان بعض الأمور الملتبسة، التي فتحت الأبواب للغط وسوء الفهم، بل وسوء الظن بمصر وسياستها وقيادتها، لقد ظن البعض ان السلام الذي اختارته مصر كان استسلاما، وذلك خطأ محض، وتصور آخرون ان صبرنا ناشئ عن الضعف وقلة الحيلة، وليس عن الثقة وطول البال، وسمعنا كلاماً كثيراً عن خروج مصر عن الصف العربي وتخليها عن دورها التاريخي في قيادة هذه الأمة، ولم نشأ في حينه أن نرد على هذا الكلام، حتى لا يظن أحد أننا في موقف الدفاع، أو أن دور مصر موضوع للمساومة أو محل للاجتهاد. وأنا هنا أقول بوضوح إن مصر التي هي ذاتها التي حاربت، ستظل ضمير هذه الأمة.

ولأن مصر تعرف قدرها وتدرك مسؤولياتها، فإن ما جرى في الأرض المحتلة كان ينبغي أن يكون له عندها وقع آخر. فليست مصر التي ترى الدم الفلسطيني ينزف ثم تقف صامتة أو متفرجة، وليست هي التي ترى اسراب الطائرات النفاثة تقصف القطاع، ولا تنتفض تضامناً مع الشعب الفلسطيني البطل، وغيرة على كرامة الأمة وشعوبها، وليست مصر هي التي ترى المقاومة الباسلة تضرب ولا تهب للذود عنها، وليست هي التي تسمع أصوات التهديد والوعيد تصدر من تل أبيب فتتراجع وتستسلم للخوف، لكن مصر التي تعرفونها تستقبل كل ذلك بثقة وثبات، وتعرف أن عليها ان ترد، في التوقيت الذي تحدده وبالأسلوب الذي تقتنع بجدواه.

إنني أعلم أن مصر مسكونة بالسخط والغضب إزاء الممارسات الإسرائيلية في غزة، لذلك فإنه استشعارا لمسؤولية مصر ومسؤوليتي الشخصية، فإنني بعد التشاور مع إخواني في مجلس الأمن القومي وقيادات قواتنا المسلحة، أعلن أن صبرنا قد نفد، وأن مصر بعدما اعطت لاحتمالات السلام كل فرصة ممكنة، قررت ما يلي: إبعاد السفير الإسرائيلي في مصر واستدعاء السفير المصري في تل أبيب إلى القاهرة للتشاور في فتح معبر رفح على مصراعيه أمام الإخوة الفلسطينيين في غزة لتوفير احتياجاتهم طوال الوقت، تعليق مشروعات التعاون مع إسرائيل، -تشكيل لجنة لإعادة النظر في اتفاقيات تصدير النفط والغاز اليها- إيفاد مبعوث خاص الى سورية لطي صفحة الخلافات بين البلدين وإعادة تنسيق المواقف بين القاهرة ودمشق والرياض، واتخاذ خطوات حاسمة لإنهاء الخلاف الفلسطيني ودعوة السيد محمود عباس رئيس السلطة الوطنية والسيد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» للاجتماع في القاهرة خلال اسبوع، وسأباشر بنفسي إدارة الحوار والتفاهم بينهما. أيها الأخوة المواطنون، لقد حققت مصر عبورها في عام الحسم، وأرجو ان تكون القرارات التي اتخذتها سبيلا إلى إعلان العام الجديد عاما للعزة واسترداد الكرامة.. والله ولي التوفيق

والله أني تصورت للحظة أن هذا الخطاب حقيقي وجرت الدموع في عيني لما أحسست لوهلة ذلك الشعور الذي لم أعرفه تقريبا ...شعور الكرامة الوطنية والعزة

والله إني أحسدكم يا من شهدتم حرب 73 وتمتعتم ورفلتم في فيض من الفخر بمصريتكم وبلدكم في حين تربى جيلنا نحن على الانكسار

يارب أعيش لحد ما شوفك يامصر رافعة راسك دايما ورافعة راسنا معاكي

تم تعديل بواسطة Virus

أكتفي بهذا القدر..

رابط هذا التعليق
شارك

يا أخى شوية كلام أثلجوا صدرك

الخطاب بإختصار بيقول إن إحنا وقعنا إتفاقيات مهينة لم نعلم عنها كشعوب أى شيء بالماضى ولما بقى الموضوع جد أصبحت هذه الإتفاقيات كقيد يمنعك من حتى أن تفتح فمك ضد الظلم.

شوية كلام خلاص أثلجت الصدور ونسينا تصدير الغاز لإسرائيل وعدم تنفيذ أحكام المحاكم بوقفه.

شوية كلام خلاص أثلجت الصدور ونسينا إن اليهود بيدخلوا بلدنا بدون أى فيزة بالبطاقة حتى 33كم وأن الفلسطينيين يتهوشوا بالنار فى الهواء لو إقتربوا من المعبر؟

شوية كلام خلاص أثلجت الصدور ونسينا إن إسرائيل حاصرت غزة حتى تنهار حماس وتوقع على نفس الإتفاقيات المذلة إللى وقع عليها المرضى عنهم فى كل مكان.

شوية كلام خلاص أثلجت الصدور ونسينا إن ليفنى وقفت بجوار أبو الغيط وهددت حماس وهو بيبتسم لها ويمسك إيديها ولو كان إسماعيل هنية فى نفس الموقف لكان رد أبو الغيط متوحشاً وجند عليه كل الآلة الإعلامية.

وموقف ليفنى ده واضح جداً وكان حله جملة واحدة من أبو الغيط ترفع الشكوك عن حكومتنا فكان من الممكن أن يقول: "نقسم بالله العظيم نحن جمهورية مصر العربية أننا لم نعلم من الجانب الإسرائيلى بنيته فى ضرب إخواننا فى قطاع غزة، ونعلن أن ليفنى شخصية غير مرغوب فيها فى القاهرة لعملها على توريط السياسة المصرية بالتواطؤ فى هذه الضربة الغاشمة ونطالبها بالإعتذار الرسمى للقيادة السياسية فى مصر" يقولوها زى ما يقولوها لكن بهذا المعنى.

طبعاً ليفنى لن تعتذر لكن أهو موقف سياسى يرفع الشبهة عن مصر. والتى هى فوق مستوى الشبهات لكن تصرفات موظفيها هى إللى تجيب العار.

أهو أى كلام وخلاص مش دى إللى كانت بتشتم الريس زمان ودلوقت بتقعد معاه وتسلم عليه لكن تقريباً نفس الإتفاقيات تمنعه من أن يقول هذا.

هو الكلام الحلو بيوجه لينا إحنا المصريين بس علشان تتثلج صدورنا ونبلبط.

رابط هذا التعليق
شارك

موقف عربي مخزي والطلب من مصر دفع الفاتورة للمرة الثالثة

رحم الله أخواننا في غزة فقد عاشوا أيام الحصار بشرف

وماتوا أيام الخيانة بعزة تقبل الله شهدائهم و شفى مكلومهم

وأسأل الله العلي العظيم أن ينتقم من اليهود ومن هاودهم

والمنافقين ومن وافقهم

عائد أنا من حيث أتيت ....

عائد أنا لمسجدي .....

عائد إلى الصلاة والركوع والسجود .....

عائد إلى الطريق خلف أحمد الرسول .....

عرفت قصة الطريق كلها وعائد أنا برغمها

رابط هذا التعليق
شارك

الأخوة اللي فرحانين بخطاب

والمسألة لو بالخطابات

والله ما أكثر الخطابات

وما أقل الأفعال

فالخطاب الإسرائيلي مثلا مقنع للعالم

الرجل قال لن أقعل

سنين فاتت ولم يفعل

وهو منتظر الأوربيين والأوربيين مستنيين إسرائل

وأفضل كان قال أنا والسلطة منتظرين إسرائيل تخلص

ياجماعة كنت منتظرا لكلمة وإلا سأضطر إلى فعل كذا وكذا حيث حيث المسئولية التاريخية والإنسانية والأخلاقية والجوارية والدينية والرجولية والقومية والعروبية .... و .. تفتضي مني ذلك

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

لقد سمعت خطاب الرئيس مبارك اليوم ولاول مره فى حياتى اجدنى معجب ولو للحظات بهذا الرجل

لقد كانت كلماته دقيقه وجاءت ردا على محور الشر القطرى السورى الايرانى

اولا: ادانه شديده لاسرائيل ووصفه بالعدوان الغاشم ولابد ان يتوقف وان ايديهم ملطخة بالدماء

ثانيا: الاعتراف بالمقاومه

ثالثا: ردا على عملاء قطر وعلى رجال مايسمون انفسهم حزب الله .....واعتقد انهم حزب الشيطان لان السيد نصر الله يدعوا شعب مصر الى الفوضى كما يحدث فى لبنان

مع عدم حبى لمبارك

لكن هيهات لك يانصرالله ان تصبح مصر فوضى

هيهات لك يابشار

هيهات لك يانجاد

هيهات لك ياحاكمين الحاميه العسكريه الامريكيه فى قطر

مصر فوقك....مصر فوق رؤسكم

انا عن نفسي مش شايف اي حاجه جديده نفس الخطاب بالكربون بنسمعه بقالنا 27 سنه

post-27557-1230717483_thumb.png

رابط هذا التعليق
شارك

خاص - أحمد الدسوقي - طرح الكاتب الصحفي فهمي هويدي 16 سؤالا علي القيادة السياسية المصرية والفلسطينية والمجتمع الدولي داعيا اياها الى الاجابة عليه كي تحدد الي حد كبير موقفها من تطورات الاحداث في غزة بعد العدوان الاسرائيلي الجبان والمجزرة الصهيونية التي بدأت منذ اطلالة يوم السبت الاسود ولا تزال مستمرة حتى الان.

وأكد هويدي ان الاجابة على اسئلته التي اطلق عليها اسم "اسئلة الساعة" وعنون بها مقالها في جريدة الرؤية الكويتية تكشف الي حد كبير اسرار العدوان وتفضح مخططاته وتضع النقاط علي الحروف تجاه مواقف الدولة خاصة وانها تشمل كافةة الاستسفسارات التي يطرحها الشارع السياسي العربي ويجب ان نجد اجابة لها.

وفما يلي نص مقال فهمي هويدي:

المذبحة التي وقعت في غزة تستدعي شلالات من الأسئلة منها ما يلي:

1 ـ هل أُخطرت مصر بالعملية، خصوصا أن وزيرة الخارجية تسيبي ليفني قدمت اليها يوم الخميس 25/12 بعد 24 ساعة من صدور قرار الحكومة الإسرائيلية بشن الغارة حسبما أعلن رسميا في تل ابيب، الامر الذي يعني انها جاءت والقرار في جيبها؟

2 - أعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوجان تعليق الوساطة التركية في المفاوضات بين سورية وإسرائيل بسبب الغارة، واعتبر أن بلاده أهينت حين جاء إليها ايهود باراك وزير الدفاع الإسرائيلي قبل خمسة أيام من تنفيذ العملية، ولم يشر إلى اعتزام إسرائيل ضرب غزة.

هل بوسع مصر أن تعلن أنها أهينت بدورها، لأن ليفني زارتها والتقت برئيسها ووزير الخارجية من دون أن تخبرهما بشيء عن الغارة؟ أم أن سكوت مصر يعني أنها أُحيطت علما بالأمر قبل وقوعه؟

3- إذا صحت التصريحات الإسرائيلية بأن بعض الدول العربية أُبلغت بالغارة، أليس من حقنا أن نعرف ماهية تلك الدول؟

4- ما مدى صحة الأنباء التي نشرتها الصحف الإسرائيلية (يديعوت احرونوت ومعاريف يوم 15/12) من أن عاموس جلعاد مدير الدائرة السياسية والأمنية في وزارة الحرب سمع من السيد عمر سليمان انتقادا حادا لحماس حين التقاه في القاهرة، وتأييدا لما يمكن أن تتخذه إسرائيل من إجراءات بحقها؟ وإذا لم يكن الخبر صحيحا، فلماذا لم تنفه القاهرة؟

5- إذا كانت تركيا قد علقت وساطتها بين سورية وإسرائيل، فهل ستتخذ مصر أي إجراء تعبر به عن غضبها إزاء ما جرى في غزة، بخلاف بيان الشجب وتصريح وزير الخارجية السيد أبوالغيط الذي حمل فيه حماس المسؤولية عما انتهى إليه الوضع في القطاع؟

6- لماذا لم يذكر اسم القاهرة ضمن حملة الاتصالات المكثفة التي تبادلتها القيادات العربية يوم الاحد لاتخاذ موقف، بعد ذيوع أخبار الغارة وسقوط العدد الكبير من الضحايا الفلسطينيين؟

7- بماذا نفسر وقوع الغارة الوحشية يوم السبت، ثم اتجاه الجامعة العربية لعقد اجتماع لوزراء الخارجية العرب يوم الأربعاء، أي بعد أربعة أيام من وقوع المجزرة، رغم الإعلان الإسرائيلي عن استمرارها؟

8- هل لابد أن يتحول الفلسطينيون إلى جثث أو جرحى شوههم القصف أو مرضى مشرفين على الموت حتى يُفتح لهم معبر رفح؟

9- بعدما قال مفتي مصر إن العدوان جريمة إنسانية، ما رأي فضيلته في اشتراك مصر في حصار غزة؟

10- إذا اعتبرنا أن اجتماع المشير طنطاوي وزير الدفاع المصري مع قائد القيادة المركزية الأميركية في اليوم نفسه الذي وقعت فيه الغارة الإسرائيلية على غزة هو مجرد مصادفة، أما كان الأجدى والأليق أن يؤجل ذلك الاجتماع 24 ساعة على الأقل، لكي لا يساء فهم دلالة الاجتماع؟

11- بعد المذبحة ما هي نسبة الأصوات التي يمكن ان يحصل عليها السيد أبومازن في الأرض المحتلة، إذا أجرى الانتخابات الرئاسية بعد انتهاء ولايته في التاسع من شهر يناير المقبل؟

12- هل العملية العسكرية تستهدف تأديب حماس أم اسقاطها؟ وهل التزامن النسبي في التوقيت بين بدئها وبين إعلان أبومازن انه سيعود الى غزة في وقت قريب، هو مجرد مصادفة؟

13- هل يصبح طريق التفاوض مفتوحا بين قيادة السلطة الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية بعد الانتهاء من العملية العسكرية في غزة؟

14- اذا كان عنف الغارة الاسرائيلية قصد به رفع أسهم ليفني وباراك في مواجهة نتنياهو في الانتخابات البرلمانية التي تجرى في فبراير المقبل، فما الذي سيفعله أبومازن لكي يعزز موقعه ويدافع عن شعبيته في الانتخابات الرئاسية المفترضة؟

15- إذا صح أن إيران أصبحت موجودة في غزة، كما ذكرت بعض التصريحات السياسية والأبواق الاعلامية، فلماذا لم يظهر أثر لأسلحتها التي توافرت لدى حزب الله وسببت ذعرا للإسرائيليين في حرب لبنان عام 2006؟ وأين عناصر الحرس الثوري الذين قيل انهم تسللوا للقطاع؟

16- هل اصبحت التهدئة المطلوبة الآن هي بين مصر وحماس؟ وهل يكون من بين شروطها مطالبة وزير الخارجية السيد أبوالغيط بالتزام الصمت؟

رابط هذا التعليق
شارك

انا لم اقل ان اعجابى بالخطاب هو اعجاب بمبارك ولكن

اختلافنا او اتفاقنا مع مبارك هو شأننا نحن المصريون

نختلف ونتفق

ولكن بالله عليكم فلنفيق اخوانى اذا كان اخواننا فى غزة يقذفون بصواريخ اسرائيل فهناك حرب تستخدم فيها كل انواع الاسلحه حتى المحرمه دوليا ضد مصر

وهذه الحرب ليست فقط ضد القياده السياسيه بل الى كل مصرى ولناتى لنرى من هم من يتبنوا هذه الحرب وماذا قدموا للقضيه الفلسطينيه:

اولا: سوريا لم اسمع انهم القوا حجر على اسرائيل والطيران الاسرائيللى ياخذ نزهه فوق قصر بشار كل عام

ثانيا: حزب الله وزعيمه المفدى الذى يطالب الجيش المصرى بالعصيان لماذا لم يساعد هو الفلسطينيين

ثالثا: ايران.. ماذا قدمت لفلسطين

رابعا: اما قطر فلن اضيع وقتى فى التحدث عنها

رابط هذا التعليق
شارك

انا لم اقل ان اعجابى بالخطاب هو اعجاب بمبارك ولكن

اختلافنا او اتفاقنا مع مبارك هو شأننا نحن المصريون

نختلف ونتفق

ولكن بالله عليكم فلنفيق اخوانى اذا كان اخواننا فى غزة يقذفون بصواريخ اسرائيل فهناك حرب تستخدم فيها كل انواع الاسلحه حتى المحرمه دوليا ضد مصر

وهذه الحرب ليست فقط ضد القياده السياسيه بل الى كل مصرى ولناتى لنرى من هم من يتبنوا هذه الحرب وماذا قدموا للقضيه الفلسطينيه:

اولا: سوريا لم اسمع انهم القوا حجر على اسرائيل والطيران الاسرائيللى ياخذ نزهه فوق قصر بشار كل عام

ثانيا: حزب الله وزعيمه المفدى الذى يطالب الجيش المصرى بالعصيان لماذا لم يساعد هو الفلسطينيين

ثالثا: ايران.. ماذا قدمت لفلسطين

رابعا: اما قطر فلن اضيع وقتى فى التحدث عنها

اخى اسمح لى الكلام على اى بلد عربى بلسان اللاحتقار هذا لا يليق

قطر كانت المفتاح السحرى فى استقرار الوضع فى لبنان بينما وقف النظام المصرى موقف المتفرج

قطر لها محاولات كثرة فى تهدأت الوضع فى السودان

سيقول البعض قطر كلها قواعد امريكية ولها علاقات باسرائيل وكذا وكذا

كأن يعنى مصر البترول فيها والغاز لا يصدر الى اسرائيل والتطبيع شغال على ودنه

طاب قطر دولة صغيرة ومفهاش يمكن جيش خالص بدور على اى حد تتحامى فيه بالبلدى كده

طاب النظام فى مصر عذره ايه فى كل التطبيع الذى يحدث مع اليهود

مش يمكن لو قطر وجدت دولة عربية قوية و تهادن ولا تفاوض على مصالح الامة

مش يمكن لو قطر وجدت دولة عربية عندها استعداد تحارب وتضحى بدم شهدائها من اجل نصره اخوانهم المسلمين - زى مصر كده -

مش يمكن كانت مش حتحتاج لامريكا علشان تحميها

مصر المفروض ان يكون بها خير اجناد الارض ولا اظن ان خير اجناد الارض مفروض يكونوا ساكتين واخوانهم المسلمين تحت النار اكيد اكيد مش حيكون خير اجناد الارض

شكرا

تم تعديل بواسطة sherifhfm

فَلَا وَرَبِّكَ لَا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لَا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا

رابط هذا التعليق
شارك

:blush2: بجد انا سعيد بخطاب الريس :roseop:

بالرغم انن بنختلف كثير مع الريس داخليا لكن المعدن المصري ده جميل جدا

بنجتمع كلنا على كلمة واحدة امام الغير

ربنا يوفق الريس ويبعد عنا المتلاعبين بالقضية

بصراحة بشوف مصر الدولة الوحيده الي بتخدم القضية بدون اي مصالح

سوريا مسكة القضية كورقة تفاوض وكذلك ايران ودول تانية كثير

بس برافو عليكي يا مصر هي الاصل

______________________________

على مسرح الحياة سقفو ليه ناس كثير

زي ما ياما سقفو لابطال شكسبير

ساعات .. اشوف نفسي فنان كبير

وساعات .. اشوف اني مجرد صعلوك حزين

___________________________

عاشق

رابط هذا التعليق
شارك

لقد سمعت خطاب الرئيس مبارك اليوم ولاول مره فى حياتى اجدنى معجب ولو للحظات بهذا الرجل

لقد كانت كلماته دقيقه وجاءت ردا على محور الشر القطرى السورى الايرانى

اولا: ادانه شديده لاسرائيل ووصفه بالعدوان الغاشم ولابد ان يتوقف وان ايديهم ملطخة بالدماء

ثانيا: الاعتراف بالمقاومه

ثالثا: ردا على عملاء قطر وعلى رجال مايسمون انفسهم حزب الله .....واعتقد انهم حزب الشيطان لان السيد نصر الله يدعوا شعب مصر الى الفوضى كما يحدث فى لبنان

مع عدم حبى لمبارك

لكن هيهات لك يانصرالله ان تصبح مصر فوضى

هيهات لك يابشار

هيهات لك يانجاد

هيهات لك ياحاكمين الحاميه العسكريه الامريكيه فى قطر

مصر فوقك....مصر فوق رؤسكم

ماهذا ....لا ادري اهو نقص في الوعي ام التعصب الاعمى الذي يحجب الحقائق

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...