اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الإستثمار في الذهب

aboramy

Recommended Posts

تقرير: عدم الثقة فى البورصات العالمية سبب ارتفاع أسعار الذهب >>

قال تقرير اقتصادى متخصص، إن هناك عوامل عدة تدفع باتجاه كون الذهب، الأصل الاستثمارى البديل.. وأهمها الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية السائدة والتوقعات بارتفاع التضخم وقوة الشراء من قبل البنوك لتنويع الاحتياطيات.

وتوقع التقرير الصادر عن شركة (بيتك للأبحاث) التابعة لبيت التمويل الكويتى (بيتك) أن يواصل سعر الذهب ارتفاعه متجاوزا سقف 1800 دولار أمريكى للأونصة بسبب حالة الشك المستمرة فى الأسواق العالمية مضيفا أن سعر الذهب ارتفع بنسبة 13 % خلال العام الحالى.

وذكر التقرير - الذى نقلته وكالة كونا- أنه على الرغم من أن التوقعات تشير غلى ارتفاع أسعار الذهب فى المدى القريب فإن ثمة اعتقاد أن الأسعار اقتربت من ذروتها بيد أن هذا الاعتقاد يظل رهنا بجملة أمور أهمها تطورات أزمة الديون الأمريكية واستعادة الاقتصاد الأمريكى انتعاشه وجهود تصحيح الأوضاع فى منطقة اليورو والتوقعات بارتفاع أسعارالفائدة الرسمية على المدى المتوسط.

وقال التقرير إن سعر الذهب تضاعف أكثر من مرتين منذ انهيار شركة "ليمان برازر" فى 2008 لافتا إلى ارتفاع الطلب من قبل المستثمرين من 692 طنا فى 2007 إلى 1487 طنا فى 2010.

وأفاد بأن أسعار معظم السلع الأساسية كانت متقلبة فى الربع الثانى من العام الحالى وذلك لعدد من الأسباب التى شابت تقلبات الأسعار منها تزايد نسب الأخطار الجيوسياسية والظروف المناخية القاسية والشكوك حول النمو الاقتصادى العالمى والتغيرات المستقبلية لبعض مشتقات السلع.

وقال التقرير إن هناك مسألتين تخصان أسعار الذهب، الأولى خفض التصنيف الائتمانى للولايات المتحدة، والثانية ارتفاع عوائد السندات فى عام 2010 لإيطاليا وإسبانيا فى حين أنذرت الأزمة اليونانية بلدانا أخرى مما أثر على الثقة فى منطقة اليورو.

وأضاف أن من العوامل التى أدت إلى ارتفاع أسعار الذهب ارتفاع نسبة التضخم فى مختلف أنحاء العالم حيث لوحظ سرعة ارتفاع اسعار السلع والخدمات خلال الاشهر القليلة الماضية مع ازدياد توقعات التضخم طويل الامد بالتزامن مع الضغوط على أسعارالسلع خصوصا النفط الخام.

وذكر أن القوة الشرائية للذهب ستحافظ على قوتها فى عام 2011 حيث تتحول البنوك المركزية الى الذهب كوسيلة لتنويع احتياطياتها فى الأصول التى لا ترتبط بمخاطر ائتمانية أو مخاطرالطرف الآخر حيث قامت البنوك المركزية بشراء المزيد من الذهب كاحتياطيات إضافة إلى كثرة الطلب على المجوهرات فى الهند والصين.

وقال إن من أهم العوامل التى قد تؤثر على اتجاه سعر الذهب مستوى معدلات الفائدة الحقيقية مبينا أنه فى الوقت الذى يفتقر فيه الذهب إلى عوائده الخاصة تزداد تكلفة فرصة امتلاك الذهب مع زيادة أسعار الفائدة الحقيقية وتنخفض مع تراجعها.

وأضاف التقرير أن من العوامل التى تؤثر على اتجاه الذهب العلاقة بين الدولار الأمريكى والذهب مبينا أن القيمة الخارجية للدولار شكلت تأثيرا كبيرا على المدى القصير لتحركات أسعار الذهب.

وأفاد بأن تراجع الدولار يؤدى لزيادة القدرة الشرائية لدول المناطق التى لا تعتمد على الدولار وأن ارتفاع الدولار يقلل من ذلك مما يزيد من أسعار السلع الأساسية بما فى ذلك الذهب.

رابط هذا التعليق

• الردود 240
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

يابشمهندش الرأس والكتفين لا تعني حتمية التراجع

ثم ياتامر بيه انت بنفسك جلبتلنا خريطة نهاية اليوم ومن الواضح انها حققت مكسب جديد 45 دولار عن سعر الامس

فأين الاشكالية في تحليلي

لكني توقفت كثيرا عند تحليل الفاضل محمد رضا

لانه برغم توقعه لسعر 2200 دولار للاونصة إلا أنه نصحنا بالبيع

سيدي الكريم

كيف نبيع والسعر طالع

اليس الاجدى ان نصبر قليلا طمعا في مزيد من المكاسب عن السعر الحالي للبيع

ارجو الايضاح

رابط هذا التعليق

يابشمهندش الرأس والكتفين لا تعني حتمية التراجع

ثم ياتامر بيه انت بنفسك جلبتلنا خريطة نهاية اليوم ومن الواضح انها حققت مكسب جديد 45 دولار عن سعر الامس

فأين الاشكالية في تحليلي

لكني توقفت كثيرا عند تحليل الفاضل محمد رضا

لانه برغم توقعه لسعر 2200 دولار للاونصة إلا أنه نصحنا بالبيع

سيدي الكريم

كيف نبيع والسعر طالع

اليس الاجدى ان نصبر قليلا طمعا في مزيد من المكاسب عن السعر الحالي للبيع

ارجو الايضاح

أخي الكريم لانني كما قلت هناك حالة من عدم الاستقرار وهناك توقعات كثيرة بهبوط مفاجيء للدهب بعد ايام لذا فلو وصل الى اكثر من 2200 دولار اعتقد بان هذه ستكون هي الذروة التي يتبعها النزول السريع هذا تحليلي المتواضع فالاوضاع غير مستقرة وانا اقصد بذلك ااني اظن نقطة القمة ستقف عند 2200 وبعدها نزول سريع وبالتاكيد انا لا افرض راي على الاخرين وارجو تقبل رايي بصدر رحب :happy: واكيد حضرتك فاهم اكثر مني لذا اظن بانني سانتظر ولكن يمكن مثلا بيع 30% من الذهب عند 2200 وبعد ذلك انتظار تغير الاحوال لاعلى ام لاسفل

تم تعديل بواسطة Mohamed Reda
رابط هذا التعليق

الفاضل محمد رضا

تحية تقدير واحترام

واشكر لك بسطك للشرح حول ترشيحك للبيع في الفترة القادمة

انا لاحظت انه اليوم السعر في نزول

حتى اللحظة خسر 28 دولار تقريبا

وبدأت فعلا في تبني وجهة نظرك

واتمنى ان نبدأ في وضع روابط مواقع التحليل لتعم الافادة للجميع

رمضان كريم

رابط هذا التعليق

اللبس اللي حصل في التوبيك ده انه مفتوح - على حسب علمي - للاعضاء المصنفين على اعتباررهم مستثمرين متوسطي المدى يعني حيشتري وحيكبر المخده شهر شهرين ده خلاص موعد دخوله انتهى

انما المضارب اللحظي زي بعض زملائي الكرام اللي بيدخل ويبيع تاني يوم ممكن يعمل ربح 2 او 3% كمضاربه وانا في اول مشاركة ليا قلت المضاربة اللحظيه على الدهب روعه انما كاستثمار متوسط المدى مش حينفع واظن ان الفئة دي هم الاغلبيه في المحاورات

ولو طمعان يوصل 2000 دولار حتدخل على 1900 عشان تبيع عند 2000 يعني مكسب 100 دولار يعني 5% ده كمان والسعر متشبع !!

مخاطرة للي مش متودكف ي السوق وحيلبس في الحيط رأي المستثمر يشوف مجالات اخرى زي العقار او الزراعه

كنت اعرف زميل لينا من الارياف كل سنه ينزل يشتري فدان ارض بقاله 20 سنه ربنا يبارك له دلوقتي بقى مليونير

لو كنت مصر على الموضوع ده يبقى بجزء بسيط جدا لو طلع خير وبركه ولو نزل حتدعيلي

ابو ريم اشكرك ع السؤال ده من طيب اصلك

اللي معاه ودخل بسعر كويس اقترح عليه التصريف بهدوء ربع الكميه ماركت وربع عند 1950 لاني اتوقع المقاومة حتكون عنيفه عند 2000 وحيحصل تصريف غير طبيعي بنظرية القطيع ,,

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق

الفاضل محمد رضا

تحية تقدير واحترام

واشكر لك بسطك للشرح حول ترشيحك للبيع في الفترة القادمة

انا لاحظت انه اليوم السعر في نزول

حتى اللحظة خسر 28 دولار تقريبا

وبدأت فعلا في تبني وجهة نظرك

واتمنى ان نبدأ في وضع روابط مواقع التحليل لتعم الافادة للجميع

رمضان كريم

شكرا لك اخي على مستواك الراقي في الردرود

وهذا هو ما كنت اقصده فكما قال الباش مهندس تيمور من قبل ارتفاع سريع وثم سقوط اسرع

وكده انا اظن اني حبيع النهاردة جزء

بس يارب مايحصل زي الصورة دي :blink:

رابط هذا التعليق

الذهب يتراجع عن أعلى مستوياته اليوم .. 23/08/2011

تراجعت أسعار الذهب عن مستواها القياسى الذى تجاوز لأول مرة 1900 دولار للأوقية (الأونصة) اليوم الثلاثاء، مسجلا أكبر انخفاض فى يوم واحد منذ 18 شهرا، بعدما دفع تعافى الأسهم المستثمرين لإعادة التفكير فى صعود المعدن النفيس الذى يرى كثيرون أنه كان مبالغا فيه.

وفى السوق الفورية انخفض سعر الذهب حوالى 90 دولارا من مستواه القياسى البالغ 1911.46 دولار للأوقية فى الليلة الماضية مع صعود مؤشر داو جونز 2.5 فى المائة، بدعم من بيانات أفضل من المتوقع لإنتاج المصانع الصينية والألمانية.

وخسر الذهب الفورى 3.7 فى المائة إلى 1826.60 دولار للأوقية وهى أكبر خسارة بالنقاط المئوية منذ فبراير شباط 2010 بعدما سجل 1911.46 دولار للأوقية الليلة الماضية.

وأغلقت عقود الذهب الأمريكى تسليم ديسمبر/ كانون الأول منخفضة 30.60 دولار أو 1.6 فى المئة عند 1861.30 دولار للأوقية. وواصل السعر تراجعه بعد الإغلاق إلى أدنى من 1830 دولارا للأوقية.

وتراجع السعر الفورى للفضة خمسة بالمائة إلى 41.58 دولار للأوقية، كما انخفض سعر البلاتين الفورى اثنين بالمائة إلى 1862.24 دولار للأوقية، وكذلك انخفض سعر البلاديوم 0.1 بالمائة إلى 757.22 دولار للأوقية.

تم تعديل بواسطة omda2006
رابط هذا التعليق

دي الأسعار بالدرهم الإماراتي .. سعر صرفة مقابل الجنيه المصري 1.62

اليـــــوم ---------- عيار 24----------- عيار 21

24 أغسطس ------- 216.33 ------- 189.29

23 أغسطس ------- 224.94 ------- 196.82

ملاحظ أن فيه إنخفاض رهيب اليوم يعادل 8.61 درهم لعيار 24 و 7.53 درهم لعيار 21 !!

و الأيام الجاية أتوقع هبوطة أكثر من ذلك لأن الأيام اللي فاتت كان فيه إستقرار تام علي سعر واحد لمدة خمسة أيام متواصلة و بدأ بالهبوط بسعر كبير ..

تم تعديل بواسطة omda2006
رابط هذا التعليق

الاوقية تبداء بالنزول الصاروخي

1831.95 $

EGP10946.27

تم تعديل بواسطة Mohamed Reda
رابط هذا التعليق

من الواضح ان سعر الذهب بدأ ياخد الغطس التمام

سعر الذهب في هذه اللحظة وصل 1739 دولار للاوقيه

ربي

ان لم يكن بك علي غضب............. فلا أبالي

غير أن عافيتك هي أوسع لي

رابط هذا التعليق

هبوط بسرعة البرق في أسعار الذهب ..

25 أغسطس ------- 204.81 ------- 179.21

24 أغسطس ------- 218.02 ------- 190.77

في يوم و ليلة يا ناس عيار 24 هبط 13.21 درهم و عيار 21 هبط 11.56 درهم ..

و لسة الأسعار هتنزل !!

رابط هذا التعليق

• بعد 2 أسابيع...

بس خد بالك ان الافضل ان لو اشتريت من مصر تبيع في مصر لان ممكن لو اشتريت من مصر وحبيت تبيع في الامارات في الوقت اللي يكون فيه السعر ارتفع وعاوز تلحق تبيع ممكن لا يشتروا منك الذهب المدموغ في مصر

اما العكس لو اشتريت من الامارات وعاوز تبيع في مصر ..فمش عارف صراحة ايه الوضع

- ونقطة اخرى مهمة لازم تحتفظ بفاتورة الشراء لانها ستطلب منك غالبا عند البيع

- أخيرا الذهب عنده فجوه سعرية عند 1675 دولار للانونصة ممكن ينزل لها لتخيف مؤشرات العزم والتشبع الشرائي ، فعندها ممكن تشتري ، وطبعا هذا محتاج توفيق لان احيانا الذهب يجني ربحه بنزول خفيف ويكمل الرالي الصاعد

- نهاية لو عرفت معلومات عن مسألة التجار التي تبيع وتشتري الأونصة او الجنيهات بدون مشاكل ابقى عرفني لان هناك اصدقاء لي بيسألو عن هذا الأمر

وبالتوفيق

كنت عايز افهم يعنى ايه فجوه سعريه؟

انا فى مووضع الذهب من فترة طويلة يا عمدة وطبعا بلا جدال احسن استثمار الذهب

بص بقى بالنسبة لسؤالك تشترى انهو دهب طبعا لو اشتريت من الامارت و تبيع فى مصر هيخدوة منك بمنتهى السرعة متقلقش لان دة فرصة ليهم

لكن العكس لو اشتريت من مصر محدش هيشترية منك فى الامارات لان الدهب من مصر مش مضمون بيكون نسبة النحاس عاليا قوى

الجنيهات الذهب المصنعية بيتاخد عليها خمسة جنيهة مصنعية فى الجنية يعنى حوالى 40 جنيهة

ولازم تحتفظ بالفاتورة

انا جربت ابيع جنيهات دهب بيرفضوة ياخدوة و هيتعبوك قوى ومش بيحبوا ياخدوا

طيب الحل اية

اقولك بقى الحل

لو نزلت مصر هتلاقى فية محلات دهب لشراء الدهب القديم سيادتك هتروح المحل و تقولة ورينى البضاعة اللى عندك

دول بياخدوا من تلاتة الى خمسة جنيهة مصنعية لانة دهب قديم

الاحسن بقى من كل دة

هتروح لمحل دهب اللى مش علية ضغط يعنى مش عندة زباين هتقول لة عايز دهب استثمار

هيجيب لك سلاسل او عقد موضتة قديمة شوية بس حلو بياخدوا 7 جنيهة فى المصنعية وساعات بيكون بواقىة شبكة لما بيعرفوا انة

استثمار و بتاخد بمبلغ كبير بيخفضوا المصنعية جدااا انت و شطارتك

بس اعلى مصنعية تدفعها عشرة جنية لو القطعة تستاهل

دة بقى سهل بيعها لو لازوردى بقى تاخد منهم فى الفاتورة البيع بالفصوص و تتفق لو حبيت تبيعها هترجعة لة و يشترى هو منك

وطبعا متنساس زكاة الذهب 2ونص فى المية لو زاد عن 85 جرام

لو اى سؤال انا تحت امرك

ماشاء الله عليكى معلوماتك كويسه جدااا وشكرا على مشاركتك ايها

ان شاء الله ليا مداخله معاكم بعدين

وياريت كل المهتمين يخلوا الموضوع لايف ويكون فى متابعه لحظه بلحظه لاهميته

تحياتى

رابط هذا التعليق

عادة ما يهبط سوق الذهب لكسر الحاجز والصعود لنقطة تفوق بداية السقوط

بمعنى ايه ...

يقف الذهب عند 5.10 للجرام مثلا

ومن ثم يهبط ليصل عند 4.90 للجرام ....

ليكسر حاجز ال 5.10 ويوالى الصعود إلى 5.50 للجرام

رابط هذا التعليق

هبوط بسرعة البرق في أسعار الذهب ..

25 أغسطس ------- 204.81 ------- 179.21

24 أغسطس ------- 218.02 ------- 190.77

في يوم و ليلة يا ناس عيار 24 هبط 13.21 درهم و عيار 21 هبط 11.56 درهم ..

و لسة الأسعار هتنزل !!

الحقيقة انا مش عارف اصدق توقعات الناس الخبرة ولا اصدق الا انا شافه بنفسى وهو انى الدهب مش بينزل

تنصحونا با ه ياجماعة

سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم

اللهم لك الحمد ولك الشكر كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك

اللهم اغفر للمسلمين و المسلمات و المؤمنين و المؤمنات الاحياء منهم و الاموات

رابط هذا التعليق

جنيه زيادة في الذهب

روزاليوسف اليومية

روزاليوسف اليومية : 06 - 09 - 2011

واصل سعر المعدن الأصفر ارتفاعه داخل السوق المحلية بزيادة جنيه مسجلاً سعر الجرام عيار 21 مبلغ 313 جنيهاً وبلغ سعر الجرام عيار 18 مبلغ 266 جنيهاً بخلاف رسوم الدمغة والمصنعية وضريبة المبيعات.

وجاءت الزيادة المحققة نتيجة المستوي القياسي الجديد لسعر الأوقية مسجلاً 1891 دولاراً متأثرة بانهيار البورصات العالمية واتجاه المضاربين والمستثمرين نحو شراء الذهب كملاذ آمن لمدخراتهم.

رابط هذا التعليق

الاوقية النهاردة ب 1783 دولالالالالالالالالالالالالالالار نزول خلال الاربع ايام الماضية اية رأيكم قولولى

رابط هذا التعليق

الذي يفكر في شراء السبائك الذهبية عيار 24 لابد ان يكون تفكيره في الاستثمار لفتره لا تقل عن سنتين او ثلاث سنوات وليس اقل من ذلك

لكي يفكر في المكسب المناسب لان المضاربة السريعه لاشهر بسيطه فهي مخاطره عاليه عند هذا السعر وخاصة انه لكي يستفيد المضارب لابد له لشراء كميه كبيره بمبلغ لا يقل عن 250.00 ج

خاصه ان البيع لا يكون بسهوله وهناك عموله البائع

- والسؤال الان هل الوقت الحالي وسعر الذهب الحالي هو الوقت المناسب للشراء وسعر الاونصة 1780 دولار بعد انخفاضه اليوم ...!!! رأيي هو لا ... الوقت الحالي هو وقت غير مناسب للمستثمر لان السعر مرتفع حدا ومر بموجه ارتفاع استمرت اكثر من سنتين ومازالت بسبب الازمات المتكرره ولكن الان الملاحظ ان السعر بدأ يميل للهبوط او الاستقرار وفقد زخم الصعود نظرا لسعره المرتفع والخوف من الشراء في هذا الوقت ثم تحمل مخاطره انفجار الفقاعه السعريه

- لذلك لا بد من الحذر فرغم ان الذهب قد يرتفع في حال استمرار الازمات الى ما فوق ال 2000 دولار للاونصه وقد يصل الي 2500 ولكن لابد من حساب نسبه المخاطره فنسبه ارتفاع الذهب الي 2500 دولار هي نسبة تكاد تقل عن 10٪ ونسبه هبوط السعر هي النسبه الاكبر بالقطع لذا الاستثمار الان به مخاطره

ومن ربح من الذهب واستفاد هو من اشترى عند سعر1000 دولار للاونصه ، وعاده من يخسر سواء من المضاربين او المستثمرين هم من ينتبهوا متأخرا ثم يشتروا السلعه بعدان تكون وصلت لزروه الارتفاع ويكون الكبار يفكرون في البيع فيدخل الصغار ويتورطوا

وفي النهايه كل شيء جايز والله اعلى واعلم

تم تعديل بواسطة Abu Reem

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق

الإستثمـار في الذهـــــب

( سبائك ، جنيهات ذهبية ، مشغولات ذهبية ) .. أيهما أفضل ..

تجارب أعضاء المحاوارات ..

طبعاً الكل شايف أسعار الذهب عاملة إزاي في الطالع كل يوم ، و شكلي كدة مش هتجوز :Head: ..

وفي ظلّ استمرار تراجع قيمة الدولار الأمريكي واليورو، وانتشار الاضطرابات السياسية والأمنية في الشرق الأوسط ..

ويتوقع المحلّلون أن تستمر أسعار الذهب بالصعود خلال العام في حال لم تتراجع أسعار النفط التي تتسبب بارتفاع خطر التضخم..

وهو العامل الأساسي الثاني خلف ارتفاع أسعار الذهب ..

بصراحة مشكلة المغترب أن دلوقتي لو بحوش مثلاً مبلغ معين من المال بعد فترة هيفقد قيمته لأن أسعار السلع كل يوم بتغلي ..

لذلك فكرت في الإستثمار في الدهب يا إما سبائك أو جنيهات ذهب ..

الأمر مُحير بالنسبة لي و لا أعرف أيهما أفضل ..

هل السبائك أفضل أم الجنيهات الذهب أم مشغولات ذهبية ؟ وهل يوجد مصنعية للسبائك و الجنيهات ؟

و إزاي أعرف أنه سليم و جودته حلوة ..

هوه فيه أسئلة كتيرة جدأً بصراحة ، فياريت اللي ليه تجربه بخصوص هذا الموضوع ( الإستثمار في الذهب ) يتفضل يطرح تجربته ..

و الأسئلة هتيجي في وقتها ..

لكم التحيه و التقدير ،،

رأيي الشخصي ان الذهب غالبا سيتخطى 2000 دولار للاونصة او على الاقل يصل لرقم 2000 دولار قريبا

- الأونصة او السبيكة طبعا هي والجنيهات الذهبية هم الافضل للشراء

لكن السؤال المهم هو لمن ستبيع هذه السبائك او الجنيهات اذا وصل السعر 2000 دولار للاونصة؟؟ ، هذا هو السؤال المهم ، لان احيانا ليس كل التجار تشتري السبائك او الجنيهات خاصة عندما يكون السعر مرتفع ، فهم يفضلون بيع الموجود عندهم افضل من أن يشتري كمية جديدة عند سعر عالي قد ينخفض بعدها سعر الذهب فيتورط هو !!

وايضا لابد ان تعرف هل سيشتريه منك بسعر السوق أم سيأخذه منك بسعر منخفض مسغلا التغيير السريع في السعر

- طبعا هو سيشتريه ويأخذ عمولته او مكسبه

- لذلك اذا وجدت التاجر الذي يشتري فلا تتردد في شراء سبائك او جنيهات ذهبية فورا...فهذا افضل خيار الان للمكسب

والله تعالى اعلم

وبالتوفيق ،،

ممتاز جداً يا أبو ريم ان حضرتك اثرت النقطة دي .. لأنها فعلاً مهمة جداً ..

لكن بطبيعه عملي الآن فأنا موجود بالإمارات + إني بنزل مصر برده فأعتقد السوق هيكون مفتوح بالنسبة ليا سواء هبيع في مصر أو هنا ..

دبي غرقانه دهب و سوقها كبير أوي ، فدا ممكن يساعدني شوية لو حبيت أني ابيع بعد كدة ..

النقطة اللي حضرتك أثرتها دي محتاجة تفكير عميق جداً لأنها فعلاً مهمة ..

تحياتي لحضرتك ،،

علي فكرة مش مشكلة خالص موضوع البيع ده السوق مش بيقف ابدا

انا اشتريت لما كانت الاونصة 1500 من شهرين وبعت الحمدلله لما بقت ب 1900 آخر مضان . بمنتهي السهولة وبدون مشاكل . بس كنت شاري سبايك 31 جرام وهي افضل في البيع والشراء ومصنعيتها لا تتعدي 2%

تحياتي

تم تعديل بواسطة Hesham Zaki
رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...