اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

آخر أخبار قضية الطبيبين المصريين في السعودية


Recommended Posts

وزيرة القوى العاملة والهجرة المصرية : السعوديون لايرتاحون إلا مع الطبيب المصري

بدر الراشد (سبق) متابعة: نفت وزيرة القوى العاملة والهجرة المصرية عائشة عبدالهادى ما تردد عن أن وزير الصحة السعودي صرح منذ عدة أيام بأن بلاده لا تريد أطباء مصريين.

وأوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن عبد الهادي قالت ـ في مقابلة مع برنامج (اتكلم) الذي بثته القناة الأولى المصرية مساء الاثنين ـ أن الجانب السعودي لديه راحة للطبيب المصري ويعلم قدره، مشيرة إلى أن عددا من الأطباء الموجودين هناك قالوا أنهم يتمتعون بكامل حقوقهم ويجب عدم تعميم مشكلة خاصة على الجميع.

وأكدت الوزيرة عمق العلاقات بين مصر والسعودية، مشددة على أنها متينة وقوية منذ الأزل ولا يمكن أن تتأثر بأي ظروف فردية.

وطالبت الأطباء المصريين بعدم التكالب على السفر وقبول أي عقد وأي ظروف، وضرورة الذهاب إلى المستشار العمالي لمعرفة بنود العقد وحقوق المتعاقد.

وعن قرارها حظر سفر الأطباء المصريين للتعاقد بمستشفيات سعودية، قالت عبد الهادي إن هذا "القرار تصادف مع وجود عدد من الشكوى لكثير من الأطباء حول حقوقهم، وكنا نتدخل ونعمل على إرجاع هذه الحقوق"، مشيرة إلى أن هناك شركات مصرية وسعودية لاستقدام العمالة تم وقف التعامل معها وتمثل 28 شركة، وأنه تم تنبيه نقابة الأطباء بضرورة إبلاغ الأطباء بعدم التعامل مع هذه الشركات سواء كانت مصرية أو سعودية إلا بعد الرجوع للوزارة في العقود الجديدة لمعرفة حقوق وواجبات الأطباء.

وأشارت إلى أن الغرفة التجارية المختصة بالمستشفيات في الجانب السعودي سارعت بالترحيب بهذا القرار.

وقالت إنها لديها رغبة في حل مشكلات الأطباء المتعلقة بالمتعاقدين ، مؤكدة أن التعاقد هو مسئولية طرفي التعاقد على أساس أن المتعاقد يؤدى واجبه والطرف الثاني يعطيه حقه.

وأوضحت أن هذه مبادرة من الجانب السعودي الذي يسعى ويؤكد انه على استعداد لحل المشكلات لكافة الأطباء، نافيا أن تكون قد سحبت قرارها السابق بشأن الجهات التي أعلن عنها وهى 28 شركة مصرية وسعودية .

وقالت إنها في انتظار الرد على العقد الجديد الذي تم طرحه وتقديمه إلى الجانب السعودي الذي يتم حاليا دراسته.

ونفت عائشة عبد الهادي أن تكون قد استدعت المستشار العمالي بالسفارة المصرية بالسعودية إثر هذه الأزمة، وقالت "أن هذا الخبر كاذب وكان على أساس موضوع الفتيات الكوافيرات الذين ذهبوا إلى السعودية عن طريق ليبيا".

وأشارت إلى أنها تقوم يوميا بعمل اتصالات مع كافة المستشارين العماليين في الخارج لمعرفة أخبار العمالة المصرية وأخذ تقرير يومي عن ذلك، مشددة على أنها لا تتهاون مع أي مستشار عمالي يتقاعس عن عمله وضربت على ذلك مثلا بعودة المستشار العمالي باليونان إثر غرق العبارات.

وعن الوظائف الممنوع التعاقد عليها، أوضحت الوزيرة أن الوظائف الممنوع التعاقد عليها هي الشغالات والكوافيرات والسكرتيرات، لأنها جميعا تصب في إطار مرفوض.

وأشارت وزيرة القوى العاملة والهجرة إلى أن مسألة الكفيل تم طرحها مؤخرا خلال اجتماع وزراء العمل الخليجيين بالدوحة، مؤكدة أن هناك وعود بإعادة النظر في هذه المسألة لإلغائها...وهناك أمل في تحقيق ذلك لان هناك ضغوط من جانب وزارة الهجرة الدولية.

وقالت إنه ليس هناك قانون عمل في الدول العربية يتضمن نظام الكفيل، موضحة أن كافة القوانين تتحدث عن تعاقد عمل، ولكن مسألة الكفيل فهي عرف في كل الدول الخليجية منذ زمن بعيد.

من جانبه، أكد السفير أحمد رزق مساعد وزير الخارجية لشئون الهجرة، فى مداخلة هاتفيه مع البرنامج، أن هناك مساعي بذلت من أجل عودة الفتيات الكوافيرات من السعودية عبر الاتصال بين ووزارة الخارجية السعودية والسفارة المصرية، مشيرا إلى تشكيل لجنة لبحث هذه القضية، لافتا إلى أن هناك جانبا قانونيا عبر اتهام صاحبة العمل للفتيات بالسرقة.

وعن قضية الطبيبين المصريين المحكوم عليهما بالسجن والجلد في المملكة العربية السعودية، قال رزق إنه تم يوم الاثنين إجراء مقابلة للطبيبين في محبسهما بالسعودية وتم الاطمئنان عليهما، مشيرا إلى أن هناك مساعي واتصالات على أعلى مستوى لحل المشكلة.

وعزا كثرة المشاكل للمصرين بالخارج حاليا إلى زيادة عددهم خارج البلاد، إلى جانب عدم وعيهم ببنود التعاقد، مطالبا بضرورة إدراك المواطن لبنود العقود ومعرفة حقوقه وواجباته.

المصدر : وكالة الشرق الاوسط المصرية ـ صحيفة السبق السعودية

get-2-2010-xzkslogy.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

وأكد وزير الداخلية السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز تقدير السعودية للشعب المصري الذي وصفه بأنه «عزيز علينا لا نرضى له مثل هذا ولا نحكم عليه بفساد وقبح رجلين». ورأى أن من بادروا بتلك الحملات «تعجلوا وليس لهم أي مبرر». وقال إن الطبيبين المصريين «أساءا لمصر كثيراً إساءة لا تتفق مع أخلاق المسلم ولا مع أخلاق الشعب المصري». وأعرب الأمير نايف عن استيائه من تطاول الحملات الصحافية المصرية على الشعب السعودي وقضائه وحكومته. وقال إنه يأمل ألا يجاري الإعلام السعودي الصحف المصرية بالأسلوب نفسه.

المصدر : صحيفة الحياة اللندنية

get-2-2010-xzkslogy.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

وأعرب الأمير نايف عن استيائه من تطاول الحملات الصحافية المصرية على الشعب السعودي وقضائه وحكومته. وقال إنه يأمل ألا يجاري الإعلام السعودي الصحف المصرية بالأسلوب نفسه.

كنت اتمنى ان يصدر مثل هذا الكلام من وزير مصري او على الاقل من نقيب الاطباء او الصحفيين .؟؟

لانني بحب مصــر فبحب ان تكون دايما تمتلك زمام المبادره في الموده. تكون نبراس وشعله عقل وميزان للذات .

اصبح الاعلام يقودنا على هواه . انا مش زعلان من مصر انا زعلان عشان محروق على مصر

تَغَرَّبْ عَنِ الأَوْطَانِ فِيْ طَلَبِ العُلَى وسافِرْ ففي الأَسْفَارِ خَمْسُ فَوَائِـدِ

تَفَرُّجُ هَـمٍّ، واكتِسَـابُ مَعِيْشَـةٍ وَعِلْمٌ ، وآدابٌ، وصُحْبَـةُ مَاجِـدِ

فإن قيلَ في الأَسفـارِ ذُلٌّ ومِحْنَـةٌ وَقَطْعُ الفيافي وارتكـاب الشَّدائِـدِ

فَمَوْتُ الفتـى خيْـرٌ له مِنْ قِيامِـهِ بِدَارِ هَـوَانٍ بيـن واشٍ وَحَاسِـدِ

رابط هذا التعليق
شارك

المهم حرية الاعلام

لكن السعودية الاعلام فيها ماشي بالعصاية

روح ...

تعالا ...

تقدم مصر سيمر بعدة مراحل

أول مرحلة هي القضاء على نظام مبارك

رابط هذا التعليق
شارك

حرية الاعلام بتبقى انك تشتم وتسب في شعب وحكومته ماهم قادرين يردو لك الصاع صاعين بس شوف دلوقتي من الاعلام المتزن ومن الاعلام الهايف اللي انا وانت مش شايفين منو خير نبقى نأيده عشان اتكلم على السعودية وشعبها ياشاب يامصري هوا فينك ايام ماقال نائب كويتي قيمة المواطن المصري لايتجاوز سعر غسالة ملابس هنا نبقى ندافع عن بلدنا وبشراسه وبندوس عليه بالجزمة

رابط هذا التعليق
شارك

محدش يكره حريه الاعلام لكن الحريه المنظمه يعني احنا للاسف فينا طبع اننا بنثور بسرعه من غير مانتبين زي مثلا موضوع البنات المحتجزين ف الرياض اللي كانوا شغالين تبع كوافير لبنى الزامل انا فوجئت انهم اصلا مسافرين عن طريق ليبيا وان اصلا ممنوع سفر سيدات للعمل ف الخليج بمهن زي ده ، طب بذمتكم الحكومه هتعمل ايه طبعا لما وقعت الفاس ف الراس واتبهدلوا البنات دول السفاره بدات تتدخل سواء تدخلها كان سريع او لا مانمنع الخطا من اوله وانا شوفت برنامج اتكلم مع ورزيره القوى العامله واكدت ع نقطه مهمة جدا وهي بلاش نتكالب ع السفر يعني بلاش نتنازل عن حاجات كتير قوي وحكت انها كانت برتفض اوضاع تفاجا بان العامل بيوافق عليها ويقولها انا راضي، ومازلت اكرر اننا لازم نبقى عقلانيين ف مناقشه اي موضوع انا راي كان لازم السفاره تتدخل ونعرف ايه اللي حاصل بالظبط وطبعا عندنا نماذج كتيره لقضايا اتحولت لراي عام وف الاخر طلعت عكس راي الناس خالص منها قصه البنت اللي عندها 9 سنين واتهمت ولد بانها حامل منه الكل هاجم الولد وف الاخر طلعت الحكايه تلفيق ف تلفيق واظن حضراتكم فاكرين ازاي ف 90 دقيقه قولنا ع الولد ده الذئب المفترس

ياريت نبقى عقلاء ف مناقشه كل شيئ الاعلام السعودي عادي ممكن يرد برده ع الاعلام المصري صحيح هناك فيه رقابه جامده ع الصحافه بس احنا مش عاوزين الصحافه اللي بيبقى مهمتها الردح وخلاص السعوديه او اي بلد لنا سفير فيها يبقى هو اللي يتكلم واحنا دورنا بجد اننا نرفع من سعرنا وقيمتنا نبقى مع بعض بلاش الحركات اللي الكل عارفها اللي خلت الكل بيطمع فينا للاسف احنا بنعض ف بعض الا من رحم ربه ف مصر عض راحتك انما بره لا والف لا

رابط هذا التعليق
شارك

نقلا عن محيط

أكد السفير علي العشيري القنصل المصري العام في جدة أن هناك اتصالات دبلوماسية علي مستوي وزيري الخارجية والسفارة المصرية في الرياض والقنصلية في جدة لمتابعة قضية الطبيبين المصريين المحكوم عليهما بالسعودية وتقدمت القنصلية بطلب لزيارتهما في سجن جدة وسيتم تحديد الموعد قريبا بالإضافة إلي الالتماس المقدم من أسرتيهما إلي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وقال العشيري إننا أمام حكم قضائي صدر من محكمة جدة الجزئية يتناول الاتهامات والعقوبة للطبيبين ونحن نحترم الأحكام القضائية السعودية.. كما نطالب باحترام الأحكام القضائية المصرية، مضيفًا أن ما صدر من أحكام وعقوبات تجاه الطبيبين يحدث باستمرار قبل المخالفين في المملكة حسب الاتهامات وأن درجات التقاضي تجيز مضاعفة العقوبة من خلال محكمة التمييز التي تتكون من ثلاثة قضاة وتعيد النظر بتشديد أو تخفيف العقوبة أما الخطوة التالية فهي الطعن أمام مجلس القضاء الأعلي ويقوم به محام سعودي يتولي الدفاع في القضية منذ بدايتها.

وأوضح أن هناك خلطا في تفسير عقوبة الجلد إذ من المعروف أن عدد الجلدات في الحدود الشرعية 80 و100 جلدة لا تزيد علي ذلك وفي الأحكام التعزيرية تصل إلي الآلاف وهذا يحدث كل يوم تقريبا في المملكة ولم تكن معاقبة الطبيبين المصريين بهذا العدد من الجلدات السابقة الأولي أو الأخيرة بل أمس الأول صدر حكم علي سعودي بالسجن 15 سنة و1500 جلدة لاتهامه بالسحر والشعوذة وهذه العقوبات التعزيرية تستهدف الردع ولا سقف لها

عائد أنا من حيث أتيت ....

عائد أنا لمسجدي .....

عائد إلى الصلاة والركوع والسجود .....

عائد إلى الطريق خلف أحمد الرسول .....

عرفت قصة الطريق كلها وعائد أنا برغمها

رابط هذا التعليق
شارك

الاعلام السعودي لم ينساق مع الاعلام المصري كماحدث في قضيه الطبيب الاول . هل تعلم الاعلام السعودي هل استوعب ابعاد المشكله بطريقه افضل من الاعلام المصري ان لا فائده من الضجيج ,

او ان قضايا مصر ومشاكها ما بتتحلش الا في ظل تناول الاعلام للقضيه

كما حدث مع ازاله المسرح للفنان الكبير ,؟؟ لو ما الاعلام تناول القضيه كان المسرح زمانه اتهد علي اللي فيه , بتعاون وزير ومحافظ ,؟؟

اظن دي وقفه لكل المصريين , هل قضايا مصر الداخليـه زي قضايا مصر الخارجيـه ,,

انا مش ضد مصر اطلاقا .انا مصري وبتهمني مصلحه مصر وعايز اعلام مصر دايمن الاول ,

لما نكلم عن حريه الاعلام , اظن انه من حقنا بردوا ننتقد اعلامنا , ولا ايه ,

تم تعديل بواسطة abo_sameer

تَغَرَّبْ عَنِ الأَوْطَانِ فِيْ طَلَبِ العُلَى وسافِرْ ففي الأَسْفَارِ خَمْسُ فَوَائِـدِ

تَفَرُّجُ هَـمٍّ، واكتِسَـابُ مَعِيْشَـةٍ وَعِلْمٌ ، وآدابٌ، وصُحْبَـةُ مَاجِـدِ

فإن قيلَ في الأَسفـارِ ذُلٌّ ومِحْنَـةٌ وَقَطْعُ الفيافي وارتكـاب الشَّدائِـدِ

فَمَوْتُ الفتـى خيْـرٌ له مِنْ قِيامِـهِ بِدَارِ هَـوَانٍ بيـن واشٍ وَحَاسِـدِ

رابط هذا التعليق
شارك

انا فوجئت انهم اصلا مسافرين عن طريق ليبيا وان اصلا ممنوع سفر سيدات للعمل ف الخليج بمهن زي ده

إزاي لامؤخذه ؟

إذا كان العلاقة الدبلوماسية بين السعودية وليبيا تكاد تكون مقطوعة .. ومن النادر أن تجد شخص ليبي هنا وبيبقى من الصعوية تجيب شخصة بجنسية من بلد مش بلده

وإذا كان السعودية ما حدش ينفع يدخلها إلا تأشيرة عمل او زيارة أو طبعاً تأشيرة عائلية بالإضافة للحج والعُمرة وبعدين يهرب يشتغل بشكل غير قانوني ... يبقى هما جم بأنهي طريقة ومن ليبيا كمان ؟!!!!!!

البنات دي يا ريس جايين بعقود عمل رسمية ..

وبعدين ممنوع سفر سيدات للعمل بمهن كوافيرات في الخليج ؟

إزاي إذا كانت السعودية مليانه مشاغل حريمي - بيسموا الكوافير مشغل - وفيه كوافيرات من جميع الجنسيات ...

طبعاً اللي سمع الوزيرة إمبارح في البرنامج هايتضح له مدى الهرتلة اللي كانت بتهرتلها .... وفعلاً أكتر حاجه تنفع فيها هي إنها تقعد في البيت تربي العيلين وتطبخ بسلة ورز لجوزها ...

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

انا فوجئت انهم اصلا مسافرين عن طريق ليبيا وان اصلا ممنوع سفر سيدات للعمل ف الخليج بمهن زي ده

إزاي لامؤخذه ؟

إذا كان العلاقة الدبلوماسية بين السعودية وليبيا تكاد تكون مقطوعة .. ومن النادر أن تجد شخص ليبي هنا وبيبقى من الصعوية تجيب شخصة بجنسية من بلد مش بلده

وإذا كان السعودية ما حدش ينفع يدخلها إلا تأشيرة عمل او زيارة أو طبعاً تأشيرة عائلية بالإضافة للحج والعُمرة وبعدين يهرب يشتغل بشكل غير قانوني ... يبقى هما جم بأنهي طريقة ومن ليبيا كمان ؟!!!!!!

البنات دي يا ريس جايين بعقود عمل رسمية ..

وبعدين ممنوع سفر سيدات للعمل بمهن كوافيرات في الخليج ؟

إزاي إذا كانت السعودية مليانه مشاغل حريمي - بيسموا الكوافير مشغل - وفيه كوافيرات من جميع الجنسيات ...

طبعاً اللي سمع الوزيرة إمبارح في البرنامج هايتضح له مدى الهرتلة اللي كانت بتهرتلها .... وفعلاً أكتر حاجه تنفع فيها هي إنها تقعد في البيت تربي العيلين وتطبخ بسلة ورز لجوزها ...

والله يا ريس بحس انها متدهولة ومش عارفه هيا جيه ليه اصلا

شفتها على برنامج اتكلم بتع لميس الحديدي مرات عمرو أديب

متدهولة خالص ومش دريانة بالدنيا

وكل شوية تنام وتصحى تأكد على العلاقات المتينة والروابط التاريخية وان مصر والمملكة دايبين في الحلب والعزول يولع

:)

تقدم مصر سيمر بعدة مراحل

أول مرحلة هي القضاء على نظام مبارك

رابط هذا التعليق
شارك

وقال السفير السعودي لدى القاهرة هشام ناظر( * ) في محاضرة القاها بنادي الصيد المصري الليلة أن السعودية حكومة وشعبا لايمكن أن تنسى المساهمة المصرية في المشروعات التنموية الأولى من خلال استقطاب الخبرات والكفاءات في مختلف المجالات التي قامت بها المملكة في مسيرتها التطويرية .

ورأى معاليه في محاضرته التي قدم لها رئيس مجلس إدارة نادي الصيد المصري المهندس حسين صبور أن العلاقات السعودية المصرية اتسمت بعمق شعبي تداخلت فيه الأواصر والصلات الأسرية والمصاهرات بين الشعبين والعمق التاريخي والهدف القومي إضافة الى تعلق المصريين بالديار المقدسة التي ترعاها بكل اعتزاز المملكة العربية السعودية ويفتخر مواطنوها بخدمة الحجاج والمعتمرين في كل وقت وحين .

واستبعد معالي السفير هشام ناظر أن تسيئ قضية الطبيبين المصريين ـ التي افتعلتها بعض وسائل الأعلام بقصد التشويش على العلاقات السعودية المصرية الإستراتيجية ـ إلى العلاقات التاريخية بين المملكة ومصر.

ونوه معالي السفير هشام محاضر بحرص القيادتين في المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية على حل أية اشكالات قد تقع لأي من رعايا البلدين الشقيقين في أي منهما واحترام الانظمة المعمول بها في كلا البلدين وعدم التدخل في شئونها.

( * ) السفير من أصول مصرية .

المصدر : وكالة الشرق الأوسط المصرية ( أ ش أ )

get-2-2010-xzkslogy.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

انا فوجئت انهم اصلا مسافرين عن طريق ليبيا وان اصلا ممنوع سفر سيدات للعمل ف الخليج بمهن زي ده

إزاي لامؤخذه ؟

إذا كان العلاقة الدبلوماسية بين السعودية وليبيا تكاد تكون مقطوعة .. ومن النادر أن تجد شخص ليبي هنا وبيبقى من الصعوية تجيب شخصة بجنسية من بلد مش بلده

وإذا كان السعودية ما حدش ينفع يدخلها إلا تأشيرة عمل او زيارة أو طبعاً تأشيرة عائلية بالإضافة للحج والعُمرة وبعدين يهرب يشتغل بشكل غير قانوني ... يبقى هما جم بأنهي طريقة ومن ليبيا كمان ؟!!!!!!

البنات دي يا ريس جايين بعقود عمل رسمية ..

وبعدين ممنوع سفر سيدات للعمل بمهن كوافيرات في الخليج ؟

إزاي إذا كانت السعودية مليانه مشاغل حريمي - بيسموا الكوافير مشغل - وفيه كوافيرات من جميع الجنسيات ...

طبعاً اللي سمع الوزيرة إمبارح في البرنامج هايتضح له مدى الهرتلة اللي كانت بتهرتلها .... وفعلاً أكتر حاجه تنفع فيها هي إنها تقعد في البيت تربي العيلين وتطبخ بسلة ورز لجوزها ...

انا نفسي كنت مستغرب كل المشاغل ده ف السعوديه وممنوع شغل مصريات فيها لكن فعلا الحاله اللي هي كانت واحده من الحتجزات كانت مسافره عن طريق ليبيا صحيح قالت لها زميلتها كانت عن طريق مصر انما بتاعت ليبيا كانت من مصر لليبيا للدوحه للرياض لكن مهما الحكومه ماهتعمل ايه الحل برده احنا بنعمل تجاوزات كتيره كتير مننا مش بيلجأ للسفاره الا للشديد القوي صحيح هم اللي نفرونا منهم بس فيه تقصير من الجانبين

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخوانى أخواتى بجميع المنتديات اسمحولى ان ابدى رأى فى موضوع جلد وحبس الطبيبين المصريين 15 و20 سنه حبس و1500 جلده لكل منهما بمنتهى الموضوعيه والحياديه وبدون نعرات قبليه مقيته

أولا انا كمواطن مصرى وطبيب عملت بالسعوديه باحد المستشفيات ثلاث سنوات اقدر واحترم النظام والشعب السعودى وهو البلد الاسلامى الوحيد الذى يطبق الشريعه الاسلاميه عموما علنا ولا يخشى فى الحق لومه لائم واتمنى ان تكون كل الدول الاسلاميه وعلى رأسها مصر كذلك.وقد عشت بالسعوديه وتنقلت بين كل مدنها واحسست بعدل وامان لم اجده مثله فى بلدى مصر المحروسه.

وبدونأن أطيل عليكم وقبل ان ابدأ بكلامى فحديثى هذا من قلبى ويعلم الله اننى اتكلم لصالح الاسلام والمسلمين ولا أقصد الاساءه الى الشعب السعودى الطيب الودود اوالاساءه الى غالبيه القضاه بالسعوديه والذين يطبقون شرع الله فى زمان العولمه والفتن. ويدعمهم ويساندهم اداره حكيمه لخادم الحرمين الشرفين حفظه الله

سادخل فى صلب الموضوع وهو بالرغم اننى طبيب مصرى والاطباء المحكوم عليهم مصريين فاننى لم اكن لاكتب ولا ادافع عنهم لو كانا بالفعل تم ادانتهما بقضيه مخدرات او قتل أو ....وتم تنفيذ الحكم الشرعى فيهم ولو حكم بالقتل فلم يكن ليعترض اى مسلم صادق على تطبيق شرع الله بل على العكس فكل العالم يعرف ان معدل الجريمه بالسعوديه من أقل المعدلات فى العالم (بفضل تطبيق الشريعه الاسلاميه والتى اتمنها ان تطبق بمصر بلد الأزهروالالف مئذنه )

ولكن هذا الغموض الذى يحيط بالقضيه يجعل اى انسان مسلم عنده غيره على دينه وشريعته السمحه

يقول حرام علينا قبول هذا الحكم الظالم الجائر والذى ليس له علاقه بالشريعه وليس له تبرير معلن وانما هو جاء تنفيذا لاشباع رغبه الانتقام لمسؤل سعودى كبير (أمير) فقط لا غير ولا نجد تفسير منطقى يقبله العقل لهذا الانتقام والذل (اذا دعتك قوتك على ظلم الناس فتذكر قدره الله عليك)

فلو كان ادعاء الأمير صحيح بأن خطأ الطبيبين أدى لادمان زوجته ( كخطأ طبى) لكان الاولى بالقاضى المبجل ان يأمر بتشكيل لجنه طبيه من اطباء مختصيين حتى من اى دوله فى العالم للبت لادانه أو تبرئه هؤلاء الأطباء وحتى لو ان هذا كان حدث وادين الطبيب فيجب ان يتم التفريق بين الخطأ الطبى وبين قصد الضرر والذى من المستحيل تصديق ان اى طبيب يقصد ضرر اى مريض فما بالنا بمريضه ذات أهميه ومنزله ورفعه مثل تلك المريضه.

كفانا استخفاف بعقليه مواطنينا العرب ويجب كشف الدوافع الأساسيه لهذا الانتقام من الأطباء حيث ان الأمير أيضا بشر وليس معصوم من الخطأ

ثم دعونا نسأل أنفسنا

* الم يفكر ذلك القاضى الذى اصدر الحكم بتداعيات حكمه الجائر الظالم؟ وكأنه يعيش فى عصور الجاهليه

ام انه فكر بمنظور ضيق الافق فقط فى ارضاء المسؤل الكبير (انتقام الامير زوج المريضه واكرر لاسباب لا يعلمها الا الله)

الم يفكر هذا القاضى المبجل ( قاضى البلاط) فى تداعيات حكمه الجائر ام انه فكر فقط فى نفسه وفقدان منصبه او تعرضه هو نفسه للظلم لو رفض ضغوط الأمير عليه كما نشاهد دائما ما يحدث من تحديات لاى انسان شريف يقول كلمه حق.

مثلك من القضاه ذوى التفكير الضحل هم سبب رئيسى فى تأخر الأمه الأسلاميه والاساءه اليها أمام جميع الأمم ودب الفرقه واتساع الفجوه بين عامه الشعوب ورجال الدين

سيدى القاضى المبجل أعداء الأمه الاسلاميه ومعهم عامه الشعب من البسطاء وحتى المثقفين عندما لا يجدون تفسير شرعى او منطقى لاحكامكم ينفرون منكم ويقولون هؤلاء الرجال جاءونا من العصر الحجرى فى زمن التقدم وتحدث الفتن وتعلم ان العالم أصبح قريه واحده واى حدث مثل هذا تتناقله جميع وسائل الاعلام الغربيه والأبواق الملحده والمتربصين لنا

الا يكفينا نحن المسلمين اختلاف وانشقاق؟

الا يكفينا فتن وظلم يقع علينا نحن المسلمين ؟ كل يوم بل كل دقيقه فى جميع انحاء العالم وجميع الشعوب تتكالب علينا (صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم حين قال يوشك اتتداعى عليكم الامم كما تداعى الكله الى قصعتها ........وبقيه الحديث معروفه.

الا يكفينا نحن المسلمين ان نتعرض لكل هذا الظلم ؟ (أشداء على الكفار رحماء بينهم وليس العكس )

فبدل ان نحسن صورتنا ونظهر تعاليم اسلامنا الراقيه كما ينبغى أمام العالم وعلى حقيقتها ما زلنا وللاسف نتظالم فيما بيننا ونغرق فى النعرات القبليه والداعيه للفرقه والتمييز بين الناس واحساس بعض الشعوب بالتميز والتعالى على بعض الشعوب الاخرى والتى جاء الاسلام ليمنع كل هذه العادات الجاهليه البغيضه ويقول للعالم اجمع لا فضل لعربى على اعجمى الا بالتقوى.فقد يكون العامل الهندى البسيط الخادم او سائق السياره خير واعلى مرتبه امام الله من سيده التاجر الثرى والذى من الممكن ان يضربه ويعامله اسوأ معامله امام الناس. وكانه حشره وليس انسان مسلم مثله

يعتبر هذا الحكم اساءة ليس فقط لنا كمصريين ولكن نقطه سوداء فى تاريخ القضاء السعودى امام كل الدول الاسلاميه ويؤدى الى نثر بذور الفرقه والكراهيه بين الدول الاسلاميه والتى هى اصلا فى فرقه وخلاف لاتفه القضايا ويال شماته اعدائنا فينا من غرب ويهود والذى نظهر امامهم جميعا نحن الدول الاسلاميه كاضحوكه ليس فقط بتخلفنا فى شتى مجالات التقنيه والتكنولوجيا وفشلنا فى اتحادنا (وجميع الدول المتفرقه تتحد) ولكن حتى فى اختلافنا بتطبيق شرعنا بيننا والذى نتباهى به امامهم.

اين انت يا عمر يابن الخطاب واين عدلك اكان حكم كهذا يصدر حكما فى عهدك؟

اتشعر الان براحه الضمير يا ايها الامير انت وزوجتك صاحبه الشكوى؟

الغرب يتهمنا نحن المسلمين بالتخلف والرجعيه لانهم لا يفهمون شريعتنا وجميع المسلمين الشرفاء يحاولون جاهدين توضيح تعاليم ديننا الحنيف وسماحته لهم وماذا عن تفسير هذا الحدث لو ان غربيا يريد ان يدخل فى الاسلام ويرى هذا الظلم بين المسلمين أنفسهم فانه سيتردد ويحس بالنفور ولو اننى دخلت فى مناظره كلاميه أو مناقشه مع شخص غير مسلم كيف اقنعه بتفسير هذا الحدث والذى يصدر فى دوله تعد هى قلب الدول الاسلاميه.

يا سعاده القاضى المبجل يا من ارضيت الامير وهو عبد مثلى ومثلك الا تخاف لله ( ملك الملوك المنتقم الجبار العدل الم تفكر فى عذاب الضمير) وانت وأهلك تنام ملئ الجفون وقد ظلمت وقضيت على مستقبل عائلات بحكمك الجائر الظالم واسئت الى الشريعه والشرع ليس فقط امام الدول الاسلاميه بل امام العالم كله.

انحن فى عصرنا هذا عصر الفتن نحتاج فيه كمسلمين الى المزيد من الفتن والفرقه والضغائن والكراهيه بيننا والى مزيد من سخريه واستهتار العالم بنا كما يحدث بين الفصائل الفلسطينيه؟

ام اننا نحتاج الى الوحده والتجمع فى وجه اعدائنا الحقيقين اعداء الاسلام ونحن لم نكد نفيق من الجرح العميق لاساءه الغرب لحبيبنا ونبينا صلى الله عليه وسلم

أهذا الحكم يمت بصله الى الشرع أو الى السنه النبويه أم فقط لارضاء اهواء شخصيه

لقد افسدت بحكمك هذا فسادا وعملت فتنه جديده اضافه الى الفتن التى تعيشهاامتنا الاسلاميه كل يوم

وانت تفسد وتسيء الى كل مسلم شريف يحاول توضيح الصوره النقيه لسماحه الشريعه الاسلاميه.

واكرر حكمك الجائر هذا يعمق الفجوه بين العامه وبين رجال الدين والواجب ترغيب عامه الشعوب فى اتباع رجال الدين لانهم يجب ان يكونوا قدوه للعامه البسطاء.

ولو قلت لك ببساطه ان عشرات الملايين من العامه المصريين الان يكرهون السعوديه ومن فيها بسبب حكمك فماذا ترد يا سعاده القاضى المبجل ؟ وماذا ارد انا كطبيب ومثقف مصرى يحب ويقدر السعوديه وشعبها على العامه من بلدى مصر والذين يقولون أصل السعودين افتروا وظلموا لكثره فلوسهم؟ ربنا ينتقم منهم ويزلهم كما ظلموا

سيقولون ان هذا الشيخ شيخ بلاط وأن هذه الأحكام لا تمت بصله للشرع ولهم كل الحق قلى بالله عليك ماذا أرد.

واخيرا انا بالرغم من انى مصريا واحب بلدى الا اننى لن اتوجه باى خطاب ولا بكلمه الى حكومتنا المصريه الفاسده فمواقفها المخزيه النابعه من مصالح أفرادها الشخصيه فقط واضحه امام العلم كله والكوارث فى عهدها لا تعد ولا تحصى مثل كارثه العباره والدويقه و......

وانما ساتوجه بخطابى مباشره الى خادم الحرمين الشريفين جلاله الملك الأب عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله

والمعروف بعدله وحكمته وبعد نظره فى حل جميع الازمات والذى يخدم الاسلام والمسلمين فى شتى بقاع الارض وأطلب من سموه ان يكبح جماح هذه الشطحات من بعض رجال القضاء ورجال الدين وتجاوزات بعض الامراء والتى تهد من انجازاته فى تحسين صوره الاسلام والمسلمين امام الغرب وذلك لمصلحه الامه الاسلاميه جمعاء وان يتكرم باصدار عفو ملكى عن هؤلاء الأطباء أو ان يعيد محاكمتهم بعد الاستعانه باللجان الطبيه المختصه والحياديه لاثبات ادانتهم أو برائتهم أو ان ماحدث هو مجرد خطأ طبى

لانه من غير المعقول ان يقصد الأطباء تعمد ايذاء الأميره وخاصه انه تم نقل كفاله أحدهم من عند هذه العائله الى مستشفى بالرياض وكذا تسليمه مكافئته بعد تمام شفاء المريضه بعد عمل ثلاث سنوات متواصله.

واقول لسمو الملك الأب ان هذا الموضوع خلق ازمه فعليه بين الشعبين االشقيقين المصرى والسعودى ونحن نعامل اخواننا السعودين احسن معامله فى بلدنا مصر بالرغم من تجاوزات بعضهم ولكن ما رأيك يا جلاله الملك بحال الشارع المصرى من عامه الناس والذين لا يجدون اى تفسير شرعى مقبول لهذا الحكم الظالم والذى لم نسمع عنه حتى فى اى عصر حيث سمعت بنفسى بعض الشباب البسطاء فى الشارع المصرى يتوعدون لاى مواطن سعودى يزور مصر بخطفه وتكسير عظامه وجلده انتقاما للاطباء المصريين.

ايرضيك هذا الحال يا جلاله الملك عبد الله وان تدب نارالفرقه والتباغض بين الاشقاء المسلمين وكل العالم الاسلامى يعلم ما تقومون به من مجهود لنصره الاسلام فى كل انحاء العالم من تبرعات وعقد مؤتمرات حوار الأديان وانا على ثقه كامله بان الشعب السعودى الطيب المسلم والذى يتفاعل بهمه مع اى قضيه للمسلمين بالتبرع والدعم كما نراه دوما يقوم بدعم الاخوه الفلسطينين وكذلك كل الدول الاسلاميه ويرفض هذا الظلم

اترضى يا جلاله المللك ان يقوم أهل الطبيبين بالشكوى الى لجان التعذيب بالأمم المتحده وتصبح السعوديه (قلب الدول العربيه) فى وضع الاتهام

فبعد ان كنا نحن الأمه الأسلاميه نسود ونقود العالم كله وننشر مبادئ العدل والمساواه نصبح مثل الطفل المخطئ والذى ينتظر العقاب من الأب (لجان الأمم المتحده والغرب)

واكرر لو ان هؤلاء الاطباء ارتكبوا جرم حقيقى غيرالمعلن يستحقوا به هذا الحكم فيجب ان نعلمه جميعا والا فقد القضاء السعودى مصداقيته امام كل الشعوب الاسلاميه.

وكل عام وانتم بخير جميعا بمناسبه قرب حلول عيد الأضحى المبارك وأرجو ان تكون هذه مناسبه لصدور عفو ملكى عن هؤلاء الأطباء

رابط هذا التعليق
شارك

فتح الله عيك يا دكتور أحمد وهذا هو المطلوب ..... الحوار الهادئ المتزن بدون تشنجات ولامهاترات لا تفيد بل تزيد وتفرع المشكلة إلى قضايا أخرى

رابط هذا التعليق
شارك

لى تعليق بسيط، انظروا إلى معلومات الأخ الفاضل الدكتور أحمد

احمد على سالم

new Member

المشاركات: 1

التسجيل: أمس, 02:21 PM

بعد قراءة هذا الرد المتزن العميق منك أخى الدكتور أرجو منك ألا تحرمنا من آرائك دائما وهذا واجب ورسالة أحملها لك، فقد تغير مداخلة فى هذا المنتدى حياة شخص فنحن فى أمس الحاجة لمثل هذه العقول المتعلمة المتزنة لنفض الصيحات المتشنجة الرد فعلية الغير دارسة للمواقف.

وسوف أقرأ مداخلتك مرة ثالثة لعلى أتعلم منها شيئاً جديداً.

تم تعديل بواسطة msayed
رابط هذا التعليق
شارك

عائشة عبدالهادى تتراجع وتلغى قرار حظر سفر الأطباء للسعودية.. واستمرار منع التعامل مع المنشآت المخالفة

كتب محمد عزوز ٣/ ١٢/ ٢٠٠٨

عائشة عبدالهادى

تراجعت عائشة عبد الهادى، وزيرة القوى العاملة والهجرة، عن قرارها حظر سفر الأطباء المصريين للعمل فى مستشفيات القطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية، والذى أصدرته منذ ٢٠ يوما بسبب أزمة الطبيبين المصريين المحكوم عليهما فى السعودية بالسجن والجلد،

الخبر في المصري اليوم

"إِنَّ اللَّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ"

قال صلى الله عليه وسلم : من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر عن معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه ... رواه مسلم

رابط هذا التعليق
شارك

احمد سالم

الأطباء المصريين اللذين حكما عليها بالسجن

معروفة قصتهم منذ اكثر من سنتين والمفروض يحكم عليهم بالقصاص

الاول يقوم بتخدير المريضات ويعتدي عليهن وهن تحت التخدير

ويتاجر بالمخدرات ايضا ..

والثاني يتاجر بالمواد المخدرة بطريقة اعطائها للمرضى حتى يدمنو

وبعدها يستغلهم ماديا ..... و حصل على عشرات الالاف من زوجة الامير

قيمة للمخدرات التي يبيعها لها على انها مسكانات للألم ...

وفي قضية اخرى بالطائف استطاع احد المواطنين ان يتعرف على صورة احدهما

بعد تسربها عن طريق البلوتوث واكد بأن هذا الشخص باع له في احدى مواقف السيارات

بجدة دواء مسكن بقيمة 1000 ريال وعلم فيما بعد بأنه مخدر.

هؤلاء مجرمين خانو شرف المهنة وعيب عليكم ايها المصرين الدفاع عنهم

وسؤالي للأخ أحمد سالم لو كانت أبنتك احدى الضحايا ...اسألك باللذي خلقك

هل تقول القضاء السعودي لم ينصفني .... ربما تقول ذلك لأنه لم يتم اعدامهم.

واسمحلي أن اقول لك بأن كلامك متناقض فالبداية ليس كالنهاية ....

ومجمل ما كتبته يوضح بانك مصري وتدافع عن الاطباء فقط لانهم مصريين

ولم تقوم بدراسة القضية ومقارنتها بالقضايا الاخرى وكيف تم التعامل معها

رابط هذا التعليق
شارك

الى جميع الاشقاء في المنتدى و خصوصا الى احمد على سالم

بعد السلام و التحية..........

لقد تكرر موضوع ان السبب في القضية ((انتقام احد الأمراء لزوجته)) !!!!

و يبدو ان هذا الأمر عار من الصحة (كما ذكرت في مداخلة سابقة)

فلو أراد ((أمير))غير نزيه - استخدام نفوذه ((لما رفع امره للقضاء)) ولانتقم لنفسه مباشرة............

وامر اخر هل تظن ان ((أميرا)) سيعالج زوجته ((في احد المستشفيات العادية التي يتعالج بها عامة الناس؟؟؟؟؟))

الا يستطيع الامير ان يعالجها في ارقى مستشفيات العالم؟؟؟؟؟؟؟؟

وهل تعتقد ان اي طبيب (سيتجرأ ولو في خياله) بالعبث مع زوجة امير كي تدمن على حقن ب1000ريال!!!!!!

اتمنى الا ننساق وراء (بعض) الاعلام الموتور والمغرض الذي يهدف لتشويه العلاقات المتميزة بين الاشقاء

:Zamalek: راية في البلكونه...

شاره عالعربية....

زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه :dance:  

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

الله يلعن الفتنة بين المسلمين ويوحد أمة محمد ويهديهم الى الحق .

تقدم مصر سيمر بعدة مراحل

أول مرحلة هي القضاء على نظام مبارك

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      نجحت المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين فى الاقتراب من حاجز الـ2 مليون وحدة سكنية وهو الحلم الذى سعت له العرض الصفحة
    • 1
      مجرد تكلفة تجديد ترخيص البرمجيات يتطلب اكثر من عشرة آلاف جنيه مصري وتكلفة استضافة الموقع تتطلب مائة دولار سنويا موقع الذكاء الاصطناعي gemeni.google.com  كر لي اكثر من مرة ان الموقع مغلق لوفاة مؤسسه عادل ابوزيد لا مفر من توقف موقع محاورات او ربما التوصل الى برمجيات اخرى غير الinvision board  في انتظار تعقيبكم على هذه الرسالة
    • 1
      يمكن مشاركة الموضوع عن طريق الواتسآب بالإضافة ل ال تويتر و الفيسبوك و غيرها
    • 8
      أرجو تصفح موضوعات دعم النزاهة و مانيفستو محاربة الفساد و الموضوعات الشبيهة فى محاورات المصريين. بإختصار شديد لقد توحش الفساد فى مصر و تحول إلى أسطورة و كالعادة - على مر التاريخ - يتجنب الجميع مواجهة الأساطير. أرى أن نقتحم أسطورة الفساد و لا نجلس كالفلاح اللى غرق دراه (للبهوات الفلاح اللى غرق دراه هو الفلاح الذى أغرق الفيضان محصول الأذرة الخاص به) ننعى سوء الطالع و ننعى العجز أمام توحش الفساد . على مر التاريخ بدأت المعارك بدراسة العدو أولا .. مواجهة الأوبئة تبدأ دائما بدراسة المرض ن
    • 2
      شركة الإستضافة التي تستضيف موقعنا  رفعت سعر الإستضافة و تطلبه بالدولار  و لتجديد الإستضافة أنا مطالب بدفع ما يقرب من 10000 جنيه   و هذا ليس في إمكانيات و لا هو مقبول  دفع هذا المبلغ من أجل الحفاظ على موقع لا يهدف للربح جار دراسة البدائل الممكنة لإستمرارية محاورات المصريين  لا أفهم كيف يتم إصدار فواتير بالدولار على خدمة تقدم في مصر دعواتكم
×
×
  • أضف...