essamalshaaer بتاريخ: 23 نوفمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 نوفمبر 2008 السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهBlind Spot النقطة العمياء موضوع خفيف وسريع نتعرف فيه على موضوع مهم جدا وخصوصا إخوننا السائقين والذي متأكد أنا منه بأن الأغلبية إن لم أقل بأن الجميع قد تعرض لمثل هذا الموقف. تقود سيارتك في أمان الله وأنت متأكد بأنك سائق مخضرم سبرت جميع الإتجهات ومازلت منتبها وتريد أن تنعطف يمينا أو يسارا وتجد من ينبهك بـ ( هورن او زامور السيارة ) فتنتفض مرتعبا لتعدل من مسار سيارتك وأنت تأخذ نفسا عميقا وتحمد ربك على السلامة لتجد سائق السيارة الأخري ملوحا بيده مهددا..قائلا كلاما الله يعلم ماهو. أو العكس يحدث لك من سيارة أخري وعلني أوضح سريعا ماهي النقطة العمياء ...وكيفية حلها والفرق في السيارة وكذلك العين.......؟ هي منطقة خروج العصب البصري حيث تفتقد لمستقبلات الضوء. ولنري تأثيرها في الصور أدناه نشاهد بأن محيط رؤية العين للخلف هو اللون الأحمر والسيارة الزرقاء في الصورة الأولي ليست تماما داخل نطاق الرؤية وهو ما نعانية عند الإنعطاف حيث (نلف الرقبة إلى حتى نرى مكان حزام الأمان في الخلف ) للتأكد من خلو الشارع والمشكلة عندما نحاول أن نرجع الرأس للأمام ( نتشب أحيانا الرقبة ..للشيبان ) السيارة الحمراء خارج نطاق الرؤية السيارة الخضراء داخل نطاق الرؤية الآن نريد أن نختبر أنفسنا أغلق عينك اليسري وإقترب بنظرك مركزا على علامة + ستجد بأن النقطة قد إختفت. وعندما تعكس الطريقة بإغلاق اليمنى والتركيز بالعين اليسرى على النقطه ستجد بأن علامة + قد إختفت. كرر وسوف ترى الخط ولا ترى النقطة كرر العلاج أو الحل لهذه المشكلة سهل جدا فقليلا من الريالات قد يقينا بعد الله من التسبب لأنفسنا أو للآخرين بحوادث قد لاتحمد عقباها ولمن لديه سائق خاص فالأفضل بأن يحرص على أن يشتري له تلك المرآة. حمانا الله وإياكم من شرور الدنيا وأتمنى لكم قيادة ممتعة ولاننسي مقولة بابا نحن بإنتظارك. دعواتي للجميع بالسلامة أخوكم/ أبوعلي من ارياض رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Amr Radwan بتاريخ: 23 نوفمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 نوفمبر 2008 جزاك الله خيرا ... فعلا موضوع مهم .. و بصراحة حصل لي كتير .. اني الاقي واحد فجأة جمبي .. "إِنَّ اللَّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ" قال صلى الله عليه وسلم : من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر عن معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه ... رواه مسلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
AliFather بتاريخ: 23 نوفمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 نوفمبر 2008 شكراً أبو علي وتحيه كبيرة ليك وللموضوع الجميل دا :closedeyes: رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
elshafey بتاريخ: 23 نوفمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 نوفمبر 2008 الف شكر اخي علي الموضوع الرائع جزاك الله كل خير بسم الله الرحمن الرحيم صدق الله العظيم لعبة جنرالات الحرب لعبة مسلية رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 24 نوفمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 نوفمبر 2008 من مبادئ القيادة الوقائية Defensive Driving أنه إذا أردت الانعطاف يسارا أن تعطى إشارة الآنعطاف إلى اليسار .. ثم تنظر فى المرآة الخلفية .. ثم المرآة الجانبية اليسرى .. ثم تخطف نظرة سريعة من فوق كتفك الأيسر وإذا أردت أن تنعطف يمينا أن تفعل نفس الشئ ولكن بالنظر فى المرآة الجانبية اليمنى وخطف نظرة من فوق الكتف الأيمن تحياتى وتقديرى للموضوع المفيد نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
moheltohamy بتاريخ: 24 نوفمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 نوفمبر 2008 من مبادئ القيادة الوقائية Defensive Driving أنه إذا أردت الانعطاف يسارا أن تعطى إشارة الآنعطاف إلى اليسار .. ثم تنظر فى المرآة الخلفية .. ثم المرآة الجانبية اليسرى .. ثم تخطف نظرة سريعة من فوق كتفك الأيسر وإذا أردت أن تنعطف يمينا أن تفعل نفس الشئ ولكن بالنظر فى المرآة الجانبية اليمنى وخطف نظرة من فوق الكتف الأيمن تحياتى وتقديرى للموضوع المفيد ولا كأنك كنت في كندا يابو محمد :o دا ألف به السواقة هناك! تحيّاتي لموضوعك essamalshaaer :lol: فيجيب الدمع والماضي الجريح *** لم عدنا؟ ليت أنّا لم نعُد! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عصام أبوالفتح بتاريخ: 24 نوفمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 نوفمبر 2008 (معدل) المرآه المقعرة الاضافيه على اليسار فعلا مدهشة ومفيدة جدا .. لكن المسافة فيها بعيدة جدا عن الحقيقة ومجتاجة دقة تقدير عالية .. لازم تشوف المراية التانية او الخلفيه معاها لانه ممكن تشوف الطريق فاضى فيها وتيجى تدخل شمال تلاقى العربية اللى كان نورها صغير جدا بقت وراك وسواقها قاعد يتنطط من الغيظ :lol: شكرا على الموضوع المفيد تم تعديل 24 نوفمبر 2008 بواسطة عصام أبوالفتح ( كفى بالمرء إثماً أن يحدث بكل ماسمع ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
essamalshaaer بتاريخ: 24 نوفمبر 2008 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 نوفمبر 2008 حبايبي........ تسلموا كلكم على المشاركة وأن شاء الله أستنوني في كل جديد أخوكم/ أبوعلي من الرياض رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
desert_eagle70 بتاريخ: 24 نوفمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 نوفمبر 2008 شكراً .. على الموضوع المهم ده .. فعلاً بيتكرر الموضوع ده كتير جداً. جزاك الله كل خير لا داعى للخوف من صوت الرصاصة .. فالرصاصة التى ستقتلك لن تسمع صوتها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
essamalshaaer بتاريخ: 25 نوفمبر 2008 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 نوفمبر 2008 عزيزي .. desert_eagle70 ......صباح الفل جزانا الله وأياكم ...أبوعلي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
النجم الثاقب بتاريخ: 25 نوفمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 نوفمبر 2008 جزاك الله خير .. فعلا المراية دى بتفرق كتير و فى منها انواع مختلفة .. من ضمنهم نوع دائرى بيركب داخل المراية الأصليه .. لسه واخد خبطة قريب و كانت النقطة العمياء السبب فى الخبطة بنسبة 90 % تقريبا .. لكن الحمد لله الخساير بسيطة .. ربنا يسلم طريقكم كيف اصطباري وما في العمر متسع...!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 25 نوفمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 نوفمبر 2008 من مبادئ القيادة الوقائية Defensive Driving أنه إذا أردت الانعطاف يسارا أن تعطى إشارة الآنعطاف إلى اليسار .. ثم تنظر فى المرآة الخلفية .. ثم المرآة الجانبية اليسرى .. ثم تخطف نظرة سريعة من فوق كتفك الأيسر وإذا أردت أن تنعطف يمينا أن تفعل نفس الشئ ولكن بالنظر فى المرآة الجانبية اليمنى وخطف نظرة من فوق الكتف الأيمن تحياتى وتقديرى للموضوع المفيد ولا كأنك كنت في كندا يابو محمد :unsure: دا ألف به السواقة هناك! تحيّاتي لموضوعك essamalshaaer كندا من الدول التى كنت أتمنى زيارتها .. ففيها أصدقاء عمرى .. كانت هى والولايات المتحدة _ بالرغم من أنى زرتها مرات عديدة - على جدول أمنياتى إلى أن جاء 11 سبتمبر وأصبح الحصول على الفيزا يستلزم الوقوف فى طابور أمام السفارة .. وده اللى مش ممكن أعمله أبدا (وش عبد الفتاح القصرى) :lol: أنا ياسيدى حظى جعلنى آخذ كورس فى القيادة الوقائية .. لأنى كنت أعمل فى شركة أجنبية .. إدارتها تؤمن بأن أهم مصادرها هى المصادر البشرية .. وتؤمن بالاستثمار فيما يعود عليها بالنفع .. فقررت الإدارة أن تعطى كورس القيادة الوقائية لكل موظفيها (من يستخدمون سيارات الشركة ومن لا يستخدمونها) .. ولم تنظر إلى فلوس الكورسات على إنها فلوس ضايعة .. لأنها بتساهم فى تقليل الحوادث ولهذا منفعة مادية مباشرة (حماية سيارات الشركة) ومنفعة مادية ومعنوية مباشرة وغير مباشرة (حماية موظفيها) ... شفت بقى ؟ .. الموضوع إن حظى كده .. بختى كده .. قسمتى كده (وش نجيب الريحانى) :sad: أنا أقترح على الفاضل عصام الشاعر .. تغيير عنوان الموضوع إلى .. "القيادة الوقائية Defesive Driving" حتى لا يقتصر الموضوع على "النقطة العمياء" فقط بل يتعداها إلى أسس القيادة السليمة لأماننا وأمان الغير ..... كما أقترح نقله من باب "حماية المستهلك" إلى باب "فى الثقافة والعلم" .. فإلى جانب أن القيادة فن .. وذوق .. وأخلاق .. فقد أصبحت أيضا علم وثقافة وإذا تم هذا فأنا أدعو كل عضو من الأعضاء الأفاضل بوضع Tip بخصوص الموضوع بعنوانه الجديد .. نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عصام بتاريخ: 1 ديسمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 ديسمبر 2008 بمناسبة القيادة والقيادة الدفاعية :lol: خدوا الحتة دى: الكلام دا منشور على موقع وزارة الخارجية الأمريكية كمعلومات لمواطنيها المسافرين إلى مصر: TRAFFIC SAFETY AND ROAD CONDITIONS: While in a foreign country, U.S. citizens may encounter road conditions that differ significantly from those in the United States. The information below concerning Egypt is provided for general reference only, and may not be totally accurate in a particular location or circumstance. Driving in Egypt, a country with one of the world’s highest rates of road fatalities per mile driven, is a challenge. Even seasoned residents of Cairo must use extraordinary care and situational awareness to navigate the hectic streets of the capital. Traffic rules appear to be routinely ignored by impatient drivers. Any visiting Americans thinking about driving in Cairo should carefully consider their options, take the utmost precautions, and drive defensively. Drivers should be prepared for unlit vehicles at night; few, if any, road markings; vehicles traveling at high rates of speed; vehicles traveling the wrong way on one-way streets; divided highways and connecting ramps; pedestrians constantly dodging in and out of traffic; and a variety of animals on the roads. Most traffic lights in Cairo appear not to function, but rather intersections are staffed by policemen who use subtle finger movements to indicate which cars may move. Pedestrians should also exercise extreme caution when traversing roadways, especially in high-volume/high-velocity streets like Cairo's Corniche, which follows the east bank of the Nile River. Motorists in Egypt should be especially cautious during the rare winter rains, which can cause extremely slippery road surfaces or localized flooding. Public mini- and microbuses are not safe; the Embassy strongly recommends that its personnel not use them. In 2006, there were two serious accidents involving international tourist buses on highways outside of Cairo in which a number of foreign tourists were killed. Intercity roads are generally in good condition, but unmarked surfaces, stray animals, and disabled vehicles without lights or reflectors are among the many hazards that can be encountered on highways, especially after dark. Embassy personnel in Egypt are prohibited from traveling outside Cairo on official business after sunset. In addition, some roads, especially in the Sinai and southeastern part of the country, are off-limits to foreigners. Traffic warning signs should be respected . حد يقولى الناس دول افتروا فى إيه؟ [وسط]!Question everything [/وسط] رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Torontotruk بتاريخ: 18 ديسمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 ديسمبر 2008 .قبل الاختبار العملي للقياده في كندا Road testوعند دخول الممتحن السيارة وبعد ان يقولك ايلي ليك وايلي عليك بيطلب منك ان تظهر له في كل مرة تتوقف فيها ان كانت في الاستوب ساين او الترافيك لايت البليند سبوت blind spot كيف تقوم بعملها...وهو تحريك رقبتك خلف كتفك اليمين و الشمال...واحيانا بتكون سبب لعدم اجتياز الاختبار او نقص من درجاته...بالنسبة للعربات الكبيرة ليس لها blind spotولكن يوجد تسميه اخري لها و هي NO ZONE.. IF YOU DON`T SEE ME I DON`T SEE YOU http://www.youtube.com/watch?v=sqKEPqjuJkw...feature=related Dumnezeu sa salveaza ROMANIA لا اله الا الله محمد رسول الله http://www.notcanada.com/ كندا حلوة وكويسة...علي اد الباسبور.وشهادة..وشكرا... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان