اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

وزارة الصحة السعودى بتقولك تمثيل الاطباء المصريين نسبة ضئيلة كام يعنى


Recommended Posts

اذا دخلت مستشفى فكم طبيب مصرى تقابلة . اذا كانت النسبة ضعيفة فممكمن يقولوا كم عددهم؟

تعليقاً على محاكمة الطبيبين المصريين

وزارة الصحة لـ"الوطن": قضاؤنا مستقل واتفاقياتنا مع الحكومة المصرية قائمة

الرياض: سعاد ظافر

أوضحت وزارة الصحة السعودية أمس أنها لم تكن طرفا في قضية الطبيبين المصريين اللذين صدر بحقهما أحكام قضائية، لافتة إلى أن القضاء السعودي قضاء مستقل.

وبيّن المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور خالد مرغلاني لـ"الوطن" أن الوزارة لم تتلق أي جديد من نظيرتها المصرية بخصوص ما نقل في الصحف عن وزيرة القوى العاملة والهجرة بوضع قيود على عمل الأطباء المصريين بمستشفيات القطاع الخاص وقصر سفرهم على المستشفيات الحكومية.

وقال الدكتور مرغلاني إن هناك اتفاقيات وقعها الوزير الدكتور حمد المانع مع نظيره المصري الدكتور حاتم الجبلي تنظم العلاقة بين الوزارتين، لافتاً إلى أن الوزارة ستتخذ ما تراه مناسباً ومفيداً للقطاع الصحي حال أي جديد.

وكانت الوزيرة المصرية عائشة عبدالهادي قد قررت منع سفر الأطباء الجدد المتعاقدين على العمل بمستشفيات القطاع الخاص بالمملكة، بعد حدوث ما أسمته بتجاوزات بعض المستشفيات والمستوصفات الخاصة ضد عدد من الأطباء المصريين.

بدوره، قال رئيس اللجنة الوطنية للاستقدام بالإنابة سعد البداح إن هناك خيارات كثيرة في استقدام المهن الطبية، لافتاً إلى أن تمثيل المهن الطبية المصرية في المملكة ضعيف.

تم تعديل بواسطة mohamedyehia
رابط هذا التعليق
شارك

:D

:closedeyes:

:blink:

:lol:

تقدم مصر سيمر بعدة مراحل

أول مرحلة هي القضاء على نظام مبارك

رابط هذا التعليق
شارك

الجمعة, 14 نوفمبر 2008

محمد القشيري - جدة

قال الدكتور خالد مرغلاني المتحدث الرسمي بوزارة الصحة ان الوزارة لم تتلق أي بيان رسمي من نظيرتها المصرية بخصوص ما تناقلته وسائل الاعلام على لسان وزيرة القوى العاملة والهجرة عائشة عبدالهادى، بوقف منح تصاريح عمل للأطباء المصريين في المملكة للقطاع الخاص وقصر عملهم على القطاع الحكومي، مؤكدا ان هناك اتفاقيات بين وزارة الصحة ونظيرتها المصرية تنظم العلاقة بين القوى العاملة وقام بتوقيعها وزير الصحة الدكتور حمد المانع ونظيره الدكتور حاتم الجبلي.

وأشار مرغلاني ان وزارة الصحة لم تكن طرفا في الإجراءات المتخذة تجاه الطبيبين المصريين موضحا أن القضاء السعودي كما هو معروف للجميع سلطة مستقلة، لافتا بأن الوزارة ستتخذ ما تراه مناسبا ومفيدا للقطاع الخاص بالمملكة حال ورود أي جديد.

وكانت وسائل الاعلام المصرية نشرت في بعض صحفها قرارا على لسان وزيرة القوى العاملة المصرية وقف تصاريح الاطباء اعتباراً من أمس في الوقت الذي يستعد أكثر من 40 مستشفى وشركة تأمين استقدام أطباء من مصر خلال الشهر القادم في بلد يعتبر الاكبر في استقدام العمالة المصرية بواقع 20 ألف سنويا غالبيتها من المهن الطبية، إضافة إلى الإعلان عن قرب قدوم أطباء بيطريين للعمل في مرافق حكومية وخاصة.

وجاء ذلك على خلفية التهم المقدمة لطبيبين وجهت لهما 9 تهم لقيامهما بترويج مخدرات وتخدير مريضات وابتزاز الكفيل وهتك العرض وخيانة أمانة اليمين وأصدرت سفارة خادم الحرمين الشريفين بيانا بذلك.

واعتبر نائب رئيس اللجنة الصحية بغرفة جدة الدكتور حازم درويش زقزوق قرار الوقف بالفوضى لانه خرج دون أي اعتبارات لمصلحة البلديين ولما ينتج من تبعات للمستشفيات التي طلبت تأشيرات لاستقدام الاطباء المصريين مؤكدا ان الخسائر ستكون كبيرة وتقاس بطول مدة استمرارية القرار.

وشكك رئيس لجنة الشؤون الصحية بمجلس الشورى محسن الحازمي من استمرار هذا القرار ووصفه بردة الفعل وانه سينظر فيه قريبا لعدة اعتبارات من أهمها الحاجة الشديدة لإيجاد وظائف للأطباء والصيادلة في خريجي الجامعات وثانيا لحاجة المملكة في تواجد العمالة المصرية لما عرف عنها من كفاءة وعلم ومساهمتهم لتدريس الاطباء السعوديين في الجامعات. وثالثا أن القرار في هذه الحالة يجب أن لا يعمم على جميع القوى العاملة من الأطباء والصيادلة وإنما يجب الرجوع إلى الأحكام الشرعية والنظر في حكمها على أساس الضوابط الشرعية التي سنتها القوانين في الهيئة الطبية الشرعية وهذه الحالة تندرج ضمن الأخطاء الطبية.

وحول تبعات استمرار هذا القرار قال الحازمي: لا يوجد سلبيات على المملكة بعكس الإخوة المصريين لسهولة توفر البديل ولكننا كشعب سعودي نفضل بالدرجة الأولى الطبيب المصري.

وكانت وسائل الإعلام المصرية وبعض المنتديات قد نقلت أن وزيرة القوى العاملة في مصر قد خاطبت جميع مديريات القوى العاملة بالقاهرة والمحافظات بقرار حظر سفر الأطباء المصريين للعمل بالمملكة.

إنما المؤمنون إخوة

On نوفمبر 14th, 2008 زائرsaid:

بسم الله الرحمن الرحيم و الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على نبي الرحمة المصطفى الأمين، أما بعد فانتبهوا يا حماة الدين و خيرة المسلمين ، يا أهل مصر و السعودية ، يا ولاة أمور البلدين، إنه لم يبق للإسلام درع صلب إلا التكاتف بين الإخوان و خاصة جمهورية مصر العريبة و المملكة العربية السعودية و لقد كانتا دوما سندا للحق و حربا على الظلم ، بيننا الأخوة في الإسلام ، و بيننا نسب و صهر أوصى به رسول الله صلى الله عليه و سلم و بيننا رصيد حافل للتقارب و التعاون في كل شيء ، مصر هي بلد كل سعودي و السعودية هي بلد كل مصري و كل ابن آدم خطاء و خير الخطائين التوابون فكونوا عباد الله إخوانا كما يحب الله منا و جددوا النية لله و السعي الحق للجنة ، أنكروا ذواتكم و أخزوا عدوكم من الإنس و الجن و أكرموا إخوانكم ، فالهلاك إنما يحيق بالإنسان إذا عميت بصيرته فلا يميز عدوه اللدود من أخيه الحبيب..

و بالنسبة لمن تضرروا من مضاعفات العلاج في هذه الحالات ، فأذكر الجميع أن القرآن و السنة في قلوبما و بين أيدينا و فيهما الشفاء و هو : الاستغفار و رد المظالم، و التوية و الصدقة و الدعاء من الوالدين و الاضطرار إلى الله تعالى و لنا كفاية في الطب النبوي عن الطب الغربي، فلماذا لا نلجأ للرقية و الأعشاب و الحجامة و الكي و الفصد .. هل نسيتم هدي نبيكم ، صرتم تصدقون النشرات الإنجليزية على علب العقاقير، و تنكرون صحيح الحديث في الطب النبوي و الحجامة و تصمونه بالتخلف.. فاستفيقوا يا أولي الأبصار و ارجعوا إلى هدي نبيكم و كتاب ربكم و اعتصموا بحبل الله جميعا و لا تفرقوا، فإن الدار الآخرة هي الحيوان لو كنتم تعلمون.. و لقد رزقت علما بالحجامة و أنا مستعد للمعونة في علاج أي مسلم و مجانا و لا أنتظر منه سوى الدعاء و للتواصل فبريدي الإلكتروني هو:

و جزاكم الله خيرا

* رد

* ارسل الى صديق



الحقيقه

On نوفمبر 14th, 2008 زائرsaid:

استفسار هل ما نشر امس عن الاطباء المصريين صحيح ام انه كذب وفتراء والله انا في الحقيقه لم ولن اصدق مانشر لانه موضوع خطير اذاكان الناشر صادق فهل العقوبه كافيه يوجد اشكال في الموضوع الرجاء جريدتنا جريدة المدينه جريده قويه وهي في الحقيقه تحتل المركز الاول في نظري نرجو من الناشر او الصحفي التاكد من اي موضوع قبل نشره لانه موضوع خطير اذا ثبتت صحته اول من يحاسب وزير الصحه

* رد

* ارسل الى صديق



قال ايش قال توقف استقدام الدكاترا

On نوفمبر 14th, 2008 زائرsaid:

لا ولله طالبينكم لا توقفون عنا لا طباء ياوزيره

الخسران المصريين مش احنا السعودين زي ماصرح الرجال

خلال 24 ساعه السعودية تأ من مليون طبيب من جميع مدن العالم

انصح لا خوا المصريين بدل مايمنعون انهم يسحبون الرخصه الطبيه من لا طباء المحكومين في السعوديه لبشاعة ما قامو فيه من عمل وهو يسيئ لا طباء المصريين

* رد

* ارسل الى صديق



شر البليه ما يضحك

On نوفمبر 14th, 2008 زائرsaid:

لا تعليق رد ضعيف وهناك أكثر من جهه ممكن أستقدام أطباء منها على سبيل المثال السودان والهند وباكستان رد المسئول هذا يبين الضعف وانا نحن في حاجه لهم على العكس هم في حاجة العمل لدينا يا متحدث وزارة الصحه المفروض يحترمون قانون البلد الله يرحم أيام زمان ومسئولين زمان

* رد

* ارسل الى صديق



مرغلاني: لم نتلقَ بيانًا رسميًّا من الصحة المصرية.. وسنتخذ ما نر

On نوفمبر 14th, 2008 زائرsaid:

قال تبحث ياثور قال على قرنيك

وش سيضر السعوديه لو منع الطبيب المصري

الحمد لله والشكر له سيكون هذا دافع 100 % لفتح باب القبول في كليات الطب

وصقر الجزيره لم يصدر قرار عبث في فتح كليات في جميع ارجا الوطن

احب اهمس في اذنها ولا حد يشوفني قرارها سليم 100% والله يجزاها الجنه

لان العبد يقرع بالعصاء والحر تكفيه الاشاره

خلي ابنا بلدي يدخلون الطب بكثره من العام االقادم ومثل ما استغنت السعوديه برجالها في جميع المرافق سنجد يوم وفره في الطب ولله الحمد بفضل الله ثم فضل حكومتنا الرشيده

ثم اخيرا اللي جاب الطبيب المصري سيجيب افضل منه في جميع فروع الطب

ما تعرف ان سبب اتجاهنا حكومه وشعب لمصر القول الماثور الاقربون اولى بالمعروف

وروابط النسب والدم خير شاهد

خاب قوم توممهم امرها لانها تحكم بعاطفتها وليس عقلها

تم تعديل بواسطة mohamedyehia
رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...