اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هل تجوز الصلاة في مسجد المطرب سعد الصغير .... !!!!


kokomen

  

9 اصوات

  1. 1. هل توافق على الصلاة في مسجد المطرب سعد الصغير .. ؟؟

    • نعم
      6
    • لا
      3


Recommended Posts

منذ فترة حدث خلاف بين بعض الدعاة والداعيات على الفضائيات على موضوع بناء مسجد للمطرب سعد الصغير

وهل يجوز الصلاة في هذا المسجد أم لا ... وسمعنا آراء كثيرة وإختلافات بين الدعاة لفترة من الزمن على الفضائيات

وكان الدكتور محمد المسير رحمه الله من أشد المعارض للصلاة في هذا المسجد بسبب بناءه بأموال حرام وإستمرار المطرب

في نشاطه الفني الذي يصل إلي حد الإسفاف في الكلمات والحركات ومصاحبة الراقصات في الغناء في الأفراح والفيديو كليب

وكانت الداعية الدكتورة سعاد صالح لها رأي مختلف وقالت بأنه تجوز الصلاة في هذا المسجد بل وذهبت الي المسجد وألقت

محاضرة عن جواز الصلاة في مسجد المطرب سعد الصغير مما سبب بلبله في الرأي العام في هذه المسألة

ولا ندري هل الدكتورة سعاد صالح مازالت متمسكة برأيها في هذا الخصوص ... خصوصا بعد إنتشار الفيديو كليب

الفاضح للمطرب

سعد الصغير والراقصة وإنتشاره على النت ومن خلال موبايلات الشباب ... ثم القبض على المطرب والراقصة والتحقيق

معهم في النيابة

العامة .... ألا يستدعي هذا التراجع عن فتوى الدكتورة سعاد صالح في السماح بالصلاة في هذا المسجد ... وهل لعلماء

الدين رأي في هذا ..؟؟

إضغط هنا لزيارة موقع المصري اليوم

القبض على المطرب سعد الصغير وراقصة بتهمة «الفعل الفاضح» بفرح فى الدقى

كتب سامى عبدالراضى ومصطفى المرصفاوى ٩/ ١١/ ٢٠٠٨</IMG> ألقت أجهزة الأمن فى الجيزة أمس القبض على المطرب الشعبى سعد الصغير وراقصة شاركته إحياء حفل زفاف فى الدقي، وأفادت تحريات المباحث أن سعد والراقصة، صورا أغنية على طريقة كليب منذ عام، حوى أفعالاً علنية فاضحة، وتبين أن الكليب تم نشره على الإنترنت والهواتف المحمولة..

أحيل المطرب والراقصة إلى المستشار هشام الدرندلى، المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة، وتولى التحقيق محمد السيد خليفة، رئيس نيابة الدقى، واستمعت النيابة لأقوال المتهمين وقررت إخلاء سبيلهما بضمان مالى.

وردت معلومات للعميد عمر عبدالعال، رئيس مباحث الآداب بالجيزة، عن تداول بعض المشاهد المخلة بالآداب العامة، عبر الهواتف المحمولة، أضافت المعلومات أنها تحوى أفعالاً فاضحة علنية للمطرب سعد الصغير وإحدى الراقصات، بفرح شعبى فى منطقة بين السرايات فى الدقى، وأنه تم نشر تلك المشاهد عبر الإنترنت، وأن بعض الشباب يتداولها عبر الهواتف المحمولة. تم إخطار اللواء على السبكى، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، وتم استصدار إذن من النيابة العامة وضبط المطرب فى أحد الأكمنة السرية.

وألقت أجهزة الأمن القبض على الراقصة المتهمة «٢٢ سنة»، داخل ملهى ليلى بالعجوزة أثناء تقديمها «وصلة رقص». وتبين أن الأغنية بها كلمات فاضحة، واعترف المتهمان فى التحقيقات بأن الكليب تم تصويره فى فرح شعبى بمنطقة بين السرايات منذ عام.

وقال سعد الصغير فى تحقيقات النيابة إن ما ارتكبه هو خطأ، وأنه توقف عن هذه الأفعال منذ عام، وجهت النيابة للمتهمين تهمة ارتكاب فعل علنى فاضح وقررت إخلاء سبيلهما بضمان مالى.

تم تعديل بواسطة kokomen

أبو أحمد الأسكندراني

رابط هذا التعليق
شارك

المال لا يحرم مرتين ..

فإذا كان المسجد قد بني ..

فمن بناه يتحمل وزر الحصول على المال إن كان قد حصل عليه من طريق غير مشروع ....

والمفترض أن الصلاة فيه تجوز .. ولا شئ فيها ..

ولكن العمل نفسه الذي قام بع سعد الصغير (بناء المسجد) ..

هل يقبل ؟؟ أم لا يقبل ؟؟

هذا علمه عند الله رب العالمين ..

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

خبر اخر لالهاء الناس وظابط فاضي عمل كل حاجه وتأكد ان الامن مستتب في الشارع المصري راح فضل يدعبس في النت لحد ما لقى كليب قديم جداً لفرح بيئة قام بأحياءه هذا الرقيع سعد الصغير مع راقصة ربع كم وراح ناسخهم على سيديهات وعامل قضية .....

ولا حول ولا قوة الا بالله وربنا يصبرنا على ما بلانا

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

عندما تقوم الحكومه الفرنسيه ببناء مسجد او المساهمه بارض او تجهيزات المسجد فهل يعني ذلك ان الصلاه فيها حرام لان من صرف علي بنائها غير المسلمين

وعلي ذلك فلدينا في مدينتنا احد رجال الاعمال المسيحيين قام بعمليات ترميم واسعه لاحد المساجد الكبري في المدينه فهل يعني ذلك عدم الصلاه فيها

وبعدين الله وحده الذي يسأل العباد عن مصادر اموالهم ويعلم اذا كانت حرام او حلال ام ان العباد جعلو انفسهم قضاه وجلادين

اتفق تماما مع رأي الاستاذ اسد

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

زوبعة في فنجان ........ حساب هذا الكائن عند ربه في الآخرة و عند الشرطة كلما تجاوز أبسط حدود الأدب .... و عند مستمعيه و مشاهديه الذين تعجب لقدرتهم على رؤيته و الأستماع لما يتحفهم به و الأستماع أليه أقل عقوبة يستحقونها ...... لكن المساجد لله يتقبله منه أم لا يتقبله ..... و الا فليكتب على باب كل مسجد السيرة الذاتية لمن بناه و الأضطلاع عليها قبل الصلاة .

من لي سواك .. و من سواك ... يرى قلبي و يسمعه

كل الخلائق ظل في يد الصمد ... أدعوك يا ربي فاغفر ذلتي كرما

و أجعل شفيع دعائي حسن معتقدي

رابط هذا التعليق
شارك

احيل المطرب سعد الصغير الى المحاكمة بسبب رقص ماجن وقبيح مع راقصة درجة عاشرة

الاخ الكريم العضو سي السيد

تتذكر الموضوع هذا منذ ثلاث شهور عندما حذفته وكان بعنوان بلاغ للنائب العام

الحمد لله استجاب النائب العام ومصر مليئة بالشرفاء وياريتك ماحذفت الموضوع وكان مبررك ان عندنا مشاكل الغلاء وناقصين كمان الي يجيبلنا كليب لرقاصة ووووو ووووووو ثم حذف الموضوع

على اي حال حملة بدأت منذ حذفك للموضوع واستمرت ثلاث شهور تم مخاطبة كل ما يمكن مخاطبته واثارة الموضوع في كل مكان وتلقفته الكثير من الايادي ولما وجد الموضوع من لديهم نخوة تحرك وكانت النتيجة المعروفة

على اي حال مع انهيار الاخلاق بيجي الغلاء والمصايب والكوارث وحاجات اكتر من الي احنا فيه ولو خلينا نص كلامنا فعل مصر تبقى احلى بلد في الدنيا

بدلا من تلعن الظلام اوقد شمعه ويرجى اعادة النظر في اي شئ يحذف قبل حذفه

مع التحية لادارة المنتدى

رابط هذا التعليق
شارك

حسابه عند ربه تمام وكلام عين العقل

وبفرض انه واحد من الناس ماشي في طريقه ومش من القاهره وعدى عالجامع اللي بناه سي سعد الصغير ولقى الأذان بيأذن وراح داخل الجامع وهو ميعرفش ان اللي بناه سي سعد الصغير وصلى هل صلاته لا تجوز ؟؟؟؟؟؟

*بما أننا مش أهل للفتوى يبقى مش هنقول حرام ولا حلال!!!!! صح ولا غلط

*بس الأمر اللي يضايق أوي أن السيده الفاضله الدكتوره ست / سعاد تروح تدخل المسجد وتعطي محاضره للرجاله وهيا قاعده وسطهم!!!!

وده مش جديد عليها لأنها بين الحين والآخر بتطلع علينا بحاجه جديدة!!!!!!

*وتاني حاجه تضايق برضه هو المشاكل بتاعة مصر خلصت علشان نتباحث مشكلة المواطن / سعد بيه الصغير وتبقى رأى عام!!!!!!!!!

*والكليب ده بقاله أكتر من سنتين عالنت إشمعنى دلوقتى وعلى رأي سي السيد ضابط فاضي عاوز يعمل هيصه وأهي حاجه تلبخ الناس وتلهيهم ..

*** ونسيتم الست الدكتورة دينا واللى عملته مع الأستاذ الدكتور سعد في الطريق والتحرشات اللى حصلت بسببهم ؟؟؟!!!!!!!!

وبصراحه ومن غير زعل مش ده سعد الصغير اللي الإعلام عمل عليه ضجه وأزعرينا وطلع بيه السما و خلاه نجم والناس هيصوله وسقفوله ولو واحد قابله في طريق يتمنى يتصور معاه !!!!!1

الوقتى بقى كخه؟؟؟

مع أني مش من أنصاره بس زعلان على حالنا كشعب والمواضيع التافهه اللي بقت هيا شغلنا الشاغل.

وعجبيييييييي

قولوا لا إله إلا الله تفلحوا

إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا

إضغط هنا لقراءة القرآن الكريم من المصحف الشريف

إضغط هنا لزيارة موقع رسول الله

إضغط هنا لعرض البث المباشر من المسجد الحرام

تردد قناة الرحمه الجديد على النايل سات التردد 10873 معدل الترميز 27500 رأسي 3\4

تردد قناة الرحمه الجديد على العرب سات التردد 12149 معدل الترميز 27500 أفقي 3\4

6nf2hryf9fiu.gif

رابط هذا التعليق
شارك

هذا الموضوع يناسب هذة الأيام

الناس تتحدث عن التغيير فى كل بلاد العالم والشعوب العربية والمصرى خاصة معجب بالتغيير فى اميريكا

أذآ لابد من انتشار مواضيع تجعل الناس ترغى وماتبطلش كلام ابسط شيء الفضائح لاننا شعب بصراحة توجد لدينا ثقافة الشماتة وحب سماع الفضائح لية مش عارف رغم اننا ننظر فى شاشات التلفاز فنرى ونشاهد من خرجو من كوكبنا الى القمر وما بعدة وبرضو لسا زى محنا مش هنتغير أذآ لازم اولى الأمر يشوفو مواضيع نتلهى فيها وبكرة هنسمع فضائح أخرى لو دى نامت والجراب مليان ؟؟؟؟

اما بخصوص الجامع ينفع ولا لا ينفع فية صلاة أظن المماليك فى العصور السابقة فى مصر اكثر من بنو المساجد لاسباب تشابة ما فعلة ذلك المخنس المدعو سعد

أذ أفتى لهم بعض علماء السلطة ودول موجودين من ايام الدولة الأموية بأن من يبنى مسجد يغفر اللة لة ذنوبة وما تخللها من سرقة وقتل وأغتصاب فشرع كل مملوك فى بناء مسجد ونشاهد اليوم الاف من المساجد بأسمائهم والقاهرة الفاطمية وشوارعها مليئة بهذة المساجد وهناك من أرخ لهم وذهب الى قول يقرب الى الحكمة وهو لماذا رغم كبر حجم المساجد التى بناها المماليك لا يصلى بها الا قليل من الناس ونشاهد ذلك حقآ الا من رحم ربى منهم

وعلل ذلك المؤرخ ان اسباب ذلك الظلم الذى اقترفة المماليك اثناء حكمهم للبلاد

اذآ فلنترك هذا لللة يفعل مايشاء بعبادة ونكون اكثر وعيآ لأنةمن الصعب ان نهدم مسجد يطلق من خلالة أذان وتقوم فية الصلوات وننشغل بالأهم وهو أذاحة الهم من فوق صدورنا ذلك الهم الذى اتى بسعد الصغير داخل بيوتنا ومسخ اغانينا الشعبية بحركات مخنسة ورقصات ماجنة لاتصدر من رجل سوى

ونعلم ابنائنا كيف يفكرون وهم يسمعون لأشباة البنى آدمين وهم يتغنون بكلمات تخدش الحياء

ونصلى فى أى مكان فى الأرض ومحبكتش الصلاة فى جامع المدعو سعد

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ الكريم العضو سي السيد

تتذكر الموضوع هذا منذ ثلاث شهور عندما حذفته وكان بعنوان بلاغ للنائب العام

الحمد لله استجاب النائب العام ومصر مليئة بالشرفاء وياريتك ماحذفت الموضوع وكان مبررك ان عندنا مشاكل الغلاء وناقصين كمان الي يجيبلنا كليب لرقاصة ووووو ووووووو ثم حذف الموضوع

بدلا من تلعن الظلام اوقد شمعه ويرجى اعادة النظر في اي شئ يحذف قبل حذفه

مع التحية لادارة المنتدى

يا سيدي الفاضل ..

المدعوق الكليب ده إتبعت لي على الميل منذ أكثر من عام .. وياريتني ما شوفته لكم البذاءات اللي عمري لا سمعتها ولا شوفتها قبل ذلك ..

فهل معنى إن الإنسان شاهد حاجة مش محترمة أو سمع في الشارع ألفاظ سوقية ومبتذلة .. يقوم مسجل ده كله ويساعد على إنتشارة خصوصاً بمنتدانا اللي معنا فيه سيدات وأنسات نعتبرهم هم أخواتنا وبناتنا اللي بنخاف عليهم من الهوا الطاير ؟

إكتب زي مانت عايز .. لكن تعرض حاجات زي دي ...لأ .... وستقوم الإدارة بحذفها ألف مرة لو أقتضى الامر

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

إستغربت وجود هذا الموضوع فى قسم المواضيع الجاده .. وتسآلت ترى اى قضية او طرح او فكر نحن نناقش هنا؟؟

أى فائده مرجوه من تداول أخبار هذا الصفيق مطرب الحمار ؟؟؟

هل أصبحت أخبار هذه النماذج من البشر _ وهى على فكره نماذج لا يخلو منها اى مجتمع _ هل أصبحت تمثل

قضيه وفيها اصلا ما يستحق النقاش ؟!! عن أى شيئ نحن نتحدث هنا ؟؟

مسأله المسجد الذى بناه وحكم الصلاه فيه تم قتلها نقاشا بشكل مباااااااااااااالغ جدا جدا وقتها سواء على مستوى

الصحافه او الإعلام الذى للأسف أعطى من وقته المساحات الكبيره للقاءات مباشره معه أطل بها علينا سعاده الفنان

فى بث مباشر . وكان من الأولى منح المؤسسات الإعلاميه وقت بثها ذلك لقضايا أكثر جديه ورقيا ولأناس مجرد

ظهورهم على الشاشه يمثل إثراء حقيقى لعقل كل مشاهد.

ولكن لا أعرف حقا هل الملام هو المؤسسات الإعلاميه التى افردت المساحات هكذا سخافات أم للمشاهدين

الذين سجلوا اعلى نسب مشاهده لهذه السخافات !!

وها نحن ذا نجعل من فقاعه صابون فارغه قضيه .. نتداولها .. نضيع وقتنا بالحديث عنها .. نلبسها ثوب لا تستحقه

بإهتمامنا بها اصلا والترويج لها .

والقضيه التى اراها هنا .......... هل وصلنا لهذه الدرجه من عدم الإستيعاب لما يستحق الحديث عنه كقضيه رأى عام

وبين تصرفات راقصه وطبال فى فرح شعبى مشبوه .؟؟

اهذا هو الفكر الذى ستتقدم به الأمه ؟؟

تحياتى.

لولا

طائره ورقيه

رياح شديده

خيط قصير

الطائره ليست بين السماء ولا الأرض

..هذه انا!!

لولا

رابط هذا التعليق
شارك

أنا رأيى أن استضافة سعد الصغير فى البرامج وتتبع أخباره إثراء كبير للحياة الثقافية فانت تعرف قيمة المثقفين والعلماء لما بتشوف الأشكال دى طلعت من قاع قاع المجتمع وقعدت تهز وسطه تهز وسطها تهز وسطها حتى أصبحت أخباره تفرض على الناس فرضاً..

بالأمس تحدث هاتفيا مع برنامج بقناة الحياة وأوضح كيف أن لقمة العيش هى إللى بتخلى الإنسان يعمل أى حاجة وإحنا كنا فين لما كان مش لاقى ياكل وقال حاجة خطيرة جداً إن الفيلم ده متسجل من 10 سنين والراقصة دى أكيد ماتت.

المهم المذيع قفشه وقاله إن الموبايل أبو كاميرا ماكانش موجود من عشر سنين.

وبعدين قال إن إللى نشر الفيلم منافسيه لأنه قعدهم فى بيوتهم وأنهم مش مؤمنين بأن الرزق بيد الله وكرر الجملة دى أكثر من مرة

بعد نصف ساعة تحدث هاتفياً مع برنامج 90 دقيقة وقال نفس الكلام إلا أنه افتكر أن الفيلم متصور من خمس سنين بس ("علشان يخلع من مطب الموبايل أبو كاميرا") وإن الراقصة دى برضه زمانها ماتت.

لو أنا من النيابة أقبض عليه بقتل الراقصة لإخفاء جسم الجريمة لأنه متأكد بطريقة غريبة إنها ماتت .. ها ها ها.

أنا مكسوف والله وأنا باكتب لأنى عمرى ما تابعت أخبار الفنانين لأفاجأ بأن هذا الكائن أخباره تقتحم حياتى وتأخذ جزء من انتباهى.

رابط هذا التعليق
شارك

المال لا يحرم مرتين ..

فإذا كان المسجد قد بني ..

فمن بناه يتحمل وزر الحصول على المال إن كان قد حصل عليه من طريق غير مشروع ....

والمفترض أن الصلاة فيه تجوز .. ولا شئ فيها ..

ولكن العمل نفسه الذي قام بع سعد الصغير (بناء المسجد) ..

هل يقبل ؟؟ أم لا يقبل ؟؟

هذا علمه عند الله رب العالمين ..

wst:: :wub: wst::

الله تعالى يقول إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ ويقول النبي صلى الله عليه وسلم قال إن الله طيب لا يقبل إلا طيبا فإذا لم يقصد التوبة والتخلص من المال الحرام يُخشى ألا يقبل منه

هل يجوز أن يُبنى مسجد أو ( ملحقات مسجد ) في ساحة الحي السكني الملاصق للمسجد ، ليستخدم في أغراض متعددة ، كصلاة الجماعة في رمضان ، وصلاة العيدين ، وما إلى ذلك ، من تبرعاتٍ مصدرُها محرم ، مع أن إدارة المسجد على علمٍ بذلك ؟.

الحمد لله

المال الحرام إما أن يكون محرما لعينه ، وإما أن يكون محرماً لكسبه .

فالمحرم لعينه كالمال المغصوب والمسروق ، فهذا لا يحل لأحد الانتفاع به وهو يعلم أنه مسروق من فلان ، بل يحب رده إلى صاحبه .

وطريقة التوبة من غصب هذا المال : أن يرد إلى صاحبه ، ولا يجزئ الغاصب التبرع به لبناء مسجد وهو يقدر على رده إلى صاحبه .

لكن إن تعذر رده إلى صاحبه ، ( كالمال الذي تغتصبه بعض الحكومات الظالمة من الناس ) فلا حرج في إنفاقه في مصالح المسلمين العامة ، ومنها بناء المساجد .

قال شيخ الإسلام ابن تيمية في "السياسة الشرعية" (ص 35) :

" إذا كانت الأموال قد أخذت بغير حق وقد تعذر ردها إلى أصحابها ككثير من الأموال السلطانية (أي التي غصبها السلطان) ; فالإعانة على صرف هذه الأموال في مصالح المسلمين كسداد الثغور ونفقة المقاتلة ونحو ذلك : من الإعانة على البر والتقوى ; إذ الواجب على السلطان في هذه الأموال - إذا لم يمكن معرفة أصحابها وردها عليهم ولا على ورثتهم - أن يصرفها - مع التوبة إن كان هو الظالم - إلى مصالح المسلمين . هذا هو قول جمهور العلماء كمالك وأبي حنيفة وأحمد وهو منقول عن غير واحد من الصحابة وعلى ذلك دلت الأدلة الشرعية . . .

وإن كان غيره قد أخذها فعليه هو أن يفعل بها ذلك " انتهى .

وأما المحرم لكسبه فهو الذي اكتسبه الإنسان بطريق محرم كبيع الخمر ، أو التعامل بالربا ، أو أجرة الغناء والزنا ونحو ذلك ، فهذا المال حرام على من اكتسبه فقط ، أما إذا أخذه منه شخص آخر بطريق مباح فلا حرج في ذلك ، كما لو تبرع به لبناء مسجد ، أو دفعه أجرة لعامل عنده ، أو أنفق منه على زوجته وأولاده ، فلا يحرم على هؤلاء الانتفاع به ، وإنما يحرم على من اكتسبه بطريق محرم فقط .

وطريقة التوبة من هذا المال المحرم : التخلص منه ، وإنفاقه في وجوه البر ومنها بناء المساجد .

قال النووي رحمه الله في "المجموع" (9/330) :

" قال الغزالي : إذا كان معه مال حرام وأراد التوبة والبراءة منه - فإن كان له مالك معين - وجب صرفه إليه أو إلى وكيله , فإن كان ميتا وجب دفعه إلى وارثه , وإن كان لمالك لا يعرفه ويئس من معرفته فينبغي أن يصرفه في مصالح المسلمين العامة , كالقناطر والربط والمساجد ، ونحو ذلك مما يشترك المسلمون فيه , وإلا فيتصدق به على فقير أو فقراء . . . وهذا الذي قاله الغزالي ذكره آخرون من الأصحاب , وهو كما قالوه , لأنه لا يجوز إتلاف هذا المال ورميه في البحر , فلم يبق إلا صرفه في مصالح المسلمين , والله سبحانه وتعالى أعلم " انتهى .

وسئل الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : عن حكم الصلاة في مسجد بني من مال حرام ؟

فأجاب :

" الصلاة فيه جائزة ولا حرج فيها ؛ لأن الذي بناه من مال حرام ربما يكون أراد في بنائه أن يتخلص من المال الحرام الذي اكتسبه ، وحينئذٍ يكون بناؤه لهذا المسجد حلالاً إذا قصد به التخلص من المال الحرام ، وإن كان التخلص من المال الحرام لا يتعين ببناء المساجد ، بل إذا بذله الإنسان في مشروع خيري حصلت به البراءة " انتهى .

"مجموع فتاوى ابن عثيمين" (12/ سؤال رقم 304) وانظر "الشرح الممتع" (4/344) .

والله أعلم .

الإسلام سؤال وجواب

بصراحة أول مرة أسمع عن الخبر ده والمطرب ده

رابط هذا التعليق
شارك

الأخوة الكرام

أحببت المشاركة ببيان أنني أرتاح للصلاة في أي مسجد أسس على تقوى من أول يوم ويكون فيه رجال بمعنى الكلمة متطهرون ويحبون الطهارة وخاصة طهارة أفواههم

(( لا تقم فيه أبداً لمسجد أسس على التقوى من أول يوم أحق أن تقوم فيه فيه رجال يحبون أن يتطهروا والله يحب المطهرين ))

لي تساؤلات

- هل لو صلينا في مسجد بناه سعد الصغير كنا بذلك قد أقررنا بذاءاته ، رقصه ، فحشه

- هل لو صلينا في مسجد سعد الصغير كنا بذلك قد أحببناه وأحببنا من يحبه سعد ( وهو الحمار )

- هل يجب علينا ردعه وإظهار الكراهة لما هو عليه من حال لا يسر عدو ولا حبيب أم تشجيعه وإضفاء على أعماله صفة الشرعية بالصلاة في مسجد لم يعلن أن غرض بناءه هو التوبة حيث أنه مازال على حاله حتى تاريخه

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

ها أرجع وأقول لمن طرح السؤال: ما هو الهدف منه؟؟ هل هو للحصول على فتوى ... للأسف لا يوجد أحد في المحاورات مؤهل لذلك حسب علمي.

أستغرب أيضا من وضعه على صورة استفتاء، إذ أن الأحكام الشرعية يتم الوصول اليها بالدليل والحجة وليس بأغلبية الأصوات، ولا أعتقد أن نتيجة الاستفتاء ستغير من قناعة أي من المشاركين أو من الحكم الشرعي للمسألة.

يبقى أن السؤال هو استنكاري أو تعجبي ... والهدف منه بيان خطأ الدكتورة سعاد صالح عميدة كلية الدراسات الإسلامية بالأزهر (سابقا) ... فأين ذهب كل الحديث عن احترام العلماء وترك الأمر لأهله من المختصين في المسائل الدينية والدارسين لها وعدم خوض العامة في المسائل الشرعية ... أم أن هذا المبدأ يتم تجاهله عندما لا تعجبنا الفتوى.

الأمر فعلا كما قال أخي الكبير س س هو مجرد خبر آخر لإلهاء الناس وإثارة ضجة مفتعلة حول قضية تافهة

تم تعديل بواسطة أحمد سيف

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق
شارك

ها أرجع وأقول لمن طرح السؤال: ما هو الهدف منه؟؟ هل هو للحصول على فتوى ... للأسف لا يوجد أحد في المحاورات مؤهل لذلك حسب علمي.

أستغرب أيضا من وضعه على صورة استفتاء، إذ أن الأحكام الشرعية يتم الوصول اليها بالدليل والحجة وليس بأغلبية الأصوات، ولا أعتقد أن نتيجة الاستفتاء ستغير من قناعة أي من المشاركين أو من الحكم الشرعي للمسألة.

يبقى أن السؤال هو استنكاري أو تعجبي ... والهدف منه بيان خطأ الدكتورة سعاد صالح عميدة كلية الدراسات الإسلامية بالأزهر (سابقا) ... فأين ذهب كل الحديث عن احترام العلماء وترك الأمر لأهله من المختصين في المسائل الدينية والدارسين لها وعدم خوض العامة في المسائل الشرعية ... أم أن هذا المبدأ يتم تجاهله عندما لا تعجبنا الفتوى.

الأمر فعلا كما قال أخي الكبير س س هو مجرد خبر آخر لإلهاء الناس وإثارة ضجة مفتعلة حول قضية تافهة

الهدف منه يا سيدي هو التأكد من صحة الفتوى التي تصدر عن العلماء

لأنهم إختلفوا في الفتوي على مرأى ومسمع من الجميع أي من العوام

فكيف يستقبل الإنسان العادي وهو ليس عالما كما تقول كيف يستقبل هذه الفتوى

ألم تلاحظ ياسيدي أن هذا المطرب مازال يعمل في نفس المجال أي أنه مصر على ماهو عليه ؟؟

وماذا لو أخطأ العالم في فتواه ... ألا يرجع الي الحق إن رأى ذلك .. أم يتمسك برأيه ؟؟؟

ثم من المعني بالفتوى ..!! بالتأكيد هم الناس .. ألا يحق لهم أن يتساءلوا .. حتى يتيقنوا .. أم هذا حرام

ومن قال لك إن هذه الفتوى أو تلك لم تعجبنا ... أم إنك تقرأ الغيب وتطلع على قلوب البشر ..؟؟

أبو أحمد الأسكندراني

رابط هذا التعليق
شارك

color=blue]]

عفوا ..

أنا لي تعليق على الموضوع ..

هل نحن من يفتي و يقول هل تجوز أم لا ؟؟

أرى أنه ليس من حقنا التصويت على "جواز " أمر أو "حرمته" .. إنما مرده لأهل العلم

تقبل مروري أخي الكريم و اعذرني ..

تحيتي[

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...