اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

إضافة الى ملف الفساد


الأفوكاتو

Recommended Posts

أنى أؤمن بنظرية براءة المتهم حتى تثبت إدانته بدون أى شك,

فإذا ثبت صدق الوقائع التالية, فهذه مصيبة, و إذا ثبت أنها كيدية, فالمصيبة أعظم:

و اليكم القضية:

محاكمة قاض وسكرتيره

تقاضيا 40 ألف جنيه رشوة

كتب- خالد أمين:

أحال المستشار هشام بدوي المحامي العام لنيابة أمن الدولة العليا أمس ياسر السيد محمد الدسوقي رئيس محكمة "أ" بمحكمة جنوب القاهرة ويوسف محمود عبده يوسف "أمين سر" الدائرة "26" تعويضات "محبوسين" بتهمتي تقاضي رشوة مقابل الإخلال بواجبات وظيفته بالنسبة للأول.. والتوسط في الرشوة للمتهم الثاني..تضمن أمر الإحالة أنه خلال مارس وحتي مايو الماضي المتهم الأول بصفته رئيس محكمة ورئيس الدائرة "26" تعويضات بمحكمة جنوب القاهرة طلب 40 ألف جنيه مقابل الإخلال بواجبات وظيفته.. من رجل الأعمال علاء الدين حسني أحمد بواسطة الثاني مقابل إصدار حكما لصالحه في القضية "6514" لسنة 1998 مدني كلي جنوب القاهرة بإلزام خصمه في الدعوي بأن يؤدي تعويضا 300 ألف جنيه..تمكنت مكافحة جرائم الرشوة واستغلال النفوذ بمباحث الأموال العامة من ضبط القاضي وأمين السر في كمين بواسط العاصمة.

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

IMG.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

و كأن ما ذكرته فى المداخلة السابقة لا يكفى لتكديرنا, فقد قرأت هذا الخبر فى نفس الجريدة التعيسة التى جعلتنى أخبارها أؤمن أننا كلنا لصوص:

إحالة 13 متهماً بينهم وكيل وزارة الإسكان بالإسكندرية للمحاكمة

شاركوا في هدم فيلا أثرية في جليم.. بالتزوير

الإسكندرية- أشرف حجاج:

وافق المستشار ماهر عبدالواحد النائب العام علي إحالة 13 متهماً لمحكمة جنايات أمن الدولة العليا بينهم وكيل وزارة الاسكان بالاسكندرية ورئيس حي شرق السابق ومقاولان و9 مهندسين بالحي ومديرية الإسكان بتهمتي التربح والتزوير.

كشفت تحقيقات نيابة الأموال العامة بالاسكندرية التي أشرف عليها المستشار مدحت عبدالفتاح المحامي العام قيام المتهمين بالتسبب في هدم عقار أثري في 99 شارع عبدالسلام عارف بجليم وحصول صاحب رخصة الهدم علي 3 ملايين جنيه مقابل بيعه لمقاول آخر نجح بمساعدة رئيس حي شرق اللواء عصام الشريف [المسجون في قضية رشوة] في الحصول علي رخصة بخمسة أدوار إضافية مخالفة عن طريق التدليس علي خطاب قدمه للمحافظ بينما اتهم المهندس محمد الفرارجي وكيل وزارة الإسكان بتعمده التزوير في مذكرة اللجنة التي يرأسها بعدم وجود العقار بالجدول الأثري بينما وجه للمهندسين التسعة تهم التربح والتزوير والمخالفة وللمقاولين أحمد عبدالعزيز صقر مقاول الهدم وحسين بدوي عبدالمقصود مقاول البناء الذي ارتفع بالعقار الجديد من 6 إلي 11 طابقاً.

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

IMG.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

أخينا الفاضل واستاذنا أفوكاتو المنتدى

مثل هذه الأخبار كتير .. وكل يوم نقرأ .. بل ونشوف أشد منها ألما .. وعندما يغتال قادة البلد الضمير من جذورة .. تموت البراعم قبل أن تولد وقد عانيت لسنوات من مثل هذه الأخبار .. وصرخنا من الأعماق حتى تقطعت احبال اصوات عندنا وبات الأمر لا يحتمل الا حلين .. الحل الأول نتصوف .. ونستعير غماية البقر من جدى الشيخ حسن نضعها على عيوننا عندما ننزل مصر .. ونحتفظ بسدادات الأذن اللى بتحمى سمعنا من ازيز الطائرة .. او

وهو الحل الثانى .. نحجز فى كلينك ؟!!

لقد دمرت ثورة يوليو حسب أسمها الرسمى .. او هوجة عساكر الكاكى انصاف المتعلمين كل القيم لدى عدة أجيال .. ومازال التدمير مستمر .. وماذا تنتظر من قاضى او طبيب او حتى وزير عاش فترة دراسته يشحت .. ومش لاقى حتى ثمن سندوتش الفول وفجأة يلاقى نفسة تخرج من كلية .. بالمجهود أو الغش ..او المحسوبية .. ماذا تنتظر من ابناء اسرة مات عائلها وغاب عنها الضمان الأجتماعى .. او أرملة تربى اولادها بالحسنات المستمرة او الغسيل والخدمة فى المنازل .. إنها سياسة مجانية التعليم الغير محدودة .. واللى أكدها السيد الرئيس أمس فى لقائه بسوق او سوء الشباب .. وسيظل المسلسل مستمر .. ولا تحزن ياصديقى .. وأعمل زيى .. سلم النمر .. فلا فائدة .. فالفساد لوث كل شئ فى هذا البلد الأرض والهواء والسماء .. ولكن لن نرفع اليدينا للسماء مسلمين بالواقع المر .. ولكن لدعاء الرحمن أن يرحمنا ويرفع غضبه ومقته عنا .. وهو السميع العليم ..

اخناتون المنيا الحزين

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

http://www.elakhbar.org.eg/index2.html

ماذا تريد ان تقول و ماذا تقصد بهذه الرابطة ؟؟؟؟؟

أننـا ندفع ثمـن غالـي لسلبـيـتـنا وسكوتنـا والثمن قـابـل للارتفــاع الى أن تتعـدى تكلفـة السـكوت والخنـوع تكلفـة التغـيير وقتهـا فقـط قـد يحـدث التغـيـيـر

رابط هذا التعليق
شارك

مثل هذه الأخبار كتير .. وكل يوم نقرأ .. بل ونشوف أشد منها ألما .. وعندما يغتال قادة البلد الضمير من جذورة .. تموت البراعم قبل أن تولد وقد عانيت لسنوات من مثل هذه الأخبار .. وصرخنا من الأعماق حتى تقطعت احبال اصوات عندنا وبات الأمر لا يحتمل الا حلين  .. الحل الأول نتصوف .. ونستعير غماية البقر من جدى الشيخ حسن نضعها على عيوننا عندما ننزل مصر .. ونحتفظ بسدادات الأذن اللى بتحمى سمعنا من ازيز الطائرة ..  او  

وهو الحل الثانى .. نحجز فى كلينك ؟!!  

ارجعت اسباب الفساد لسبب واحد و هذا تبسيط مخل !!!!! هناك مائة سبب للفساد الضارب فى وطننا و الأمر المؤلم فيما عرض هنا ان الأمر يمس القضاء آخر ما بقى من صروح النزاهة و الشموخ !!!

سيدى الفاضل يكاد راسى ينفجر عندما احاول الوصول الى تغيير واحد يؤدى تلقائيا الى القضاء النهائى على الفساد بمسمياته المختلفة !!!1 و لكنى اتفق معك فى الا نصمت و الا نقبل و الا نتعايش مع الفساد و ان نرفض من اعماق نفوسنا التعيش او القبول بوجود الفساد و هذا اضعف الإيمان و اهم من ذلك ان نمارس المواطنة و الا نقف موقف المتفرجين و بداية طريق الألف ميل خطوة

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

اسف جدا ...كنت اقصد اضافة موضوع محافظ الشرقية لمن لم يقرأه في اخبار اليوم الي التوبيك ولكن الوصلة طلعت غلط ...وهاهي الوصلة الصحيحة ...شكرأ علي التنبيه

http://www.akhbarelyom.org.eg/akhbarelyom/.../3060/0900.html

أننـا ندفع ثمـن غالـي لسلبـيـتـنا وسكوتنـا والثمن قـابـل للارتفــاع الى أن تتعـدى تكلفـة السـكوت والخنـوع تكلفـة التغـيير وقتهـا فقـط قـد يحـدث التغـيـيـر

رابط هذا التعليق
شارك

وزير العدل المصري يطلب رفع الحصانة عن 35 نائبا في البرلمان متهمين بالفساد

القاهرة: «الشرق الاوسط»

قالت مصادر برلمانية مصرية امس ان وزارة العدل قدمت 35 طلبا رسميا جديدا لرفع الحصانة البرلمانية عن نواب بالبرلمان، ولم يتم البت فيها بعد نظرا لانتهاء الدورة البرلمانية. واوضحت ان عددا من هذه الطلبات تتعلق باصدار النواب شيكات بدون رصيد.

واشارت الى انه سيتم بحث هذه الطلبات خلال الاجازة البرلمانية، في ضوء الصلاحيات التي منحتها اللائحة الداخلية للبرلمان لرئيسه احمد فتحي سرور، من بينها حقه في اصدار قرارات ادارية برفع الحصانة عن النواب خلال الاجازة، دون حاجة الى موافقة البرلمان، على ان يعرض القرار الذي اتخذه في اول دورة الانعقاد الجديد، ليكون بمثابة اطلاع البرلمان على ما اتخذ بشأن هذه الطلبات.

يذكر ان اللائحة اجازت ان تقوم اللجنة التشريعية والدستورية في البرلمان بدراسة هذه الطلبات، والاستماع الى اقوال النائب المطلوب رفع الحصانة عنه، ثم احالة رأيها الى رئيس البرلمان لاتخاذ القرار اللازم «وذلك في اطار حرص البرلمان على عدم تعطيل سير اجراءات العدالة».

وقالت مصادر مطلعة ان هناك مساعي لدفع النواب الـ 35 المطلوب رفع الحصانة البرلمانية عنهم الى تسوية اوضاعهم مع الخصوم، وسداد قيمة الشيكات، وتقديم وثيقة المخالصة الى البرلمان واثبات التصالح، وبالتالي يتم حفظ طلب رفع الحصانة. واضافت: «ابدى بعض النواب استعدادا لسداد قيمة الشيكات واثبات التصالح وانهاء الخصومة». وكان البرلمان المصري قد حسم موقف 25 نائبا في البرلمان في الدورة البرلمانية الماضية برفع الحصانة عنهم أو تسوية اوضاعهم بعد ان تلقى طلبات برفع الحصانة عنهم.

على صعيد آخر، قال مصدر برلماني ان احد نواب الفيوم اصبح قاب قوسين أو ادنى من فقدان عضويته في البرلمان، بعد رفع الحصانة البرلمانية عنه قبل نهاية الدورة البرلمانية، لاتهامه رسميا بالتربح والاضرار العمدي بأموال الدولة مستغلا وظيفته العامة التي كان قد يتقلدها بوصفه رئيسا للجنة التصرف في املاك الدولة بالفيوم، وقام بتمليك هذه الاراضي لجمعيات يرأسها اشقاؤه واقاربه. وأكدت التحقيقات ان النائب كلف الدولة ما يزيد على 100 الف جنيه لتركيب محول كهربائي لتلك الاراضي بزعم انها مجمعات سكنية.

وكانت الفيوم قد فقدت عضوية نائبين من نوابها في الدورة السابقة هما بهاء الدين المليجي وحسين عويس اللذان صدرت ضدهما احكام قضائية بالسجن، بعد ثبوت استيلائهما على اراضي الدولة، والتزوير في محررات رسمية. واصدر البرلمان قرارا باسقاط عضويتهما، في حين جمد التصرف في موقف النائب عبد الله طايع رئيس اللجنة الاقتصادية السابق والذي يتم التحقيق معه، وهو محبوس حاليا على ذمة قضية نهب اموال بنك مصر اكستريور الشهيرة حتى صدور حكم قضائي نهائي.

الدين لله, المحبة سلام والتعصب خراب

الحياة فيلم لا يعاد عرضه

رابط هذا التعليق
شارك

في ضوء الصلاحيات التي منحتها اللائحة الداخلية للبرلمان لرئيسه احمد فتحي سرور، من بينها حقه في اصدار قرارات ادارية برفع الحصانة عن النواب خلال الاجازة، دون حاجة الى موافقة البرلمان، على ان يعرض القرار الذي اتخذه في اول دورة الانعقاد الجديد، ليكون بمثابة اطلاع البرلمان على ما اتخذ بشأن هذه الطلبات.

يا سلام!

يعني مش كفاية ديكتاتورية من فوق، بل ديكتاتورية في المجلس كمان!

رئيس مجلس الشعب يقدر يسقط الحصانة عن اي نائب معارض لو الجهات الامنية عايزاه مثلا و خلاص!

النهاردة على نواب الفساد

و بكرة على نواب المعارضة!

و الا اقولكم

مش محتاجين اصلا

ما هو الصباحي و زميله اعتقلوهم بدون اسقاط حصانة بعد المظاهرات ايام حرب العراق!

لا حول و لا قوة الا بالله

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

ارجعت اسباب الفساد لسبب واحد و هذا تبسيط مخل !!!!! هناك مائة سبب للفساد الضارب فى وطننا و الأمر المؤلم فيما عرض هنا ان الأمر يمس القضاء آخر ما بقى من صروح النزاهة و الشموخ !!!

الأخ الأستاذ عادل ..

اتلهيت برحلة للريف الألمانى .. عشان أعاكس اخينا افوكاتو المنتدى وأشرب قهوة المانى مش تركى .. مش كفايه اللى عمله فينا الأتراك العثمانيين ..

أتلهيت فلم أقرأ مداخلتك .. والسبب الواحد اللى انا ذكرته هو ده أس الفساد .. هوة ده الخميرة اللى حطتها هوجة الكاكى داخل المجتمع المصرى يوم ما اتنيلت وجت وشملت المحروسه ببركاتها وانفاسها.. أعمل أنت مقارنة بسيطة .. بين قاضى أيام الملكية .. وقاضى عهد المكوجية .. وبلاش نحدد وظائف عشان منغلطش فى حد .. راجع جميع جرائد العهد " البائد " اللى هم جم عشان ينضفوه وينسفوه .. وهات لى واقعة رشوة موظف كبير واحد .. أو هات لى مقال بيتكلم عن ما انجزه وزير فى وزارته وأشار فيه أن هذا الأنجاز كان بتوجيهات جلالة الملك !! والنبى كان مجلس النواب أو الشيوخ أكله ..كانت الأخبار بتيحى وتقول .. وتفضل مولانا بأفتتاح محطة كذا التى بذل فيها العاملين فى الأدارة الفلانية كل جهدهم .. أو

هاتلى خبر واحد أن فى تحركات " مولانا " الفاسد الملك السابق !! بعرباته الحمراء اللى كان ممنوع أستخدام لونها على آى واحد ..كانت بتقفل شوارع ويذنب رجال الأمن ساعات طويلة ..

هى الحاجة الكبيرة جدتى الزوجة التالته لجدى الشيخ حسن "رحمة الله عليه "كانت توصى أمى الحاجة صفية "الله يرحمها" بقولها .. يا صفية اللى أنت بتعمليه مع الفلاحين .. هو الخميرة اللى بتحطيها جوه عيالك .. خلى بالك .. نظافة الروح .. تخلى الولد من دول يحب لغيره أكثر ما يحب لنفسه ..ويحترم الصغير قبل الكبير .. والفلاح الأجير قبل ابن الوزير .. وده أساس النجاج .. والتربية الزبالة تلم على العيال الدبان .. والمخدرات والتوهان .. والأتكال على بابا وماما فى جميع الأحوال .. وصدقت جدتى صفيه ..

فقد أنشأت" هوجة الكاكى " أجيال لم تكتمل فيهم أسس النجاح .. نجحوا بالغش والبرشام ..وأطعام اللئام والدروس الخصوصية .. ودى بداية اللصوصية .. فالذى يسرق النجاح .. لما يتوظف يسرق الصندوق والمفتاح ... واللى ببلاش كتر منه ودى هى المصيبة الحقيقية .. شوف يا أخى العزبز .. بعد ماكان الواحد زمان بيدور على " باشا " يخشى على سمعته ليتوسط له لدخول كلية .. أو مواصلة الدراسة الجامعية .. أصبحت الواسطة فى "عهد الكاكى " أما من البواب .. أو الشغالة أو الغسالة .. وفى بعض الأحيان تولى خريجى الجيل الأول للثورة المجيدة .. المنيل بستين نيلة بيع الواسطة باللحاليح لما خلوا اولياء الأمور على الحدبدة ..

أن هذا السبب الوحيد .. هو الدعامة القوية والأولى التى قامت عليها مؤسسات الفساد فى كل التخصصات .. وهو المصابيح المنيرة الى طريق النفاق ومساوئ الأخلاق ..

وهذا رأيى .. الذى ارجو الا يفسد للود بيننا شعرة واحدة ..

مع تقديرى واعزازى ..

اخناتون المنيا ... { مداخلةباللون الأسود زى لون شعورهم .. وقلوبهم }

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

عقلى طار, و أريد المساعدة لفهم :

كيف تُفرج السلطات عن حمولة لحوم فاسدة قادمة من أمريكا, ثم تعيد إيقافها بعد الخروج من الميناء؟

اليكم الخبر:

ضبط شحنة لحوم أمريكية فاسدة

قبل خروجها من ميناء الإسكندرية

الاسكندرية - أشرف حجاج:

تمكنت مباحث الأموال العامة بميناء الاسكندرية من ضبط رسالة لحوم فاسدة أثناء خروجها من الميناء.

تلقي اللواء محمود جادالله مدير ادارة البحث الجنائي معلومات حول ورود رسالة مواد غذائية من الولايات المتحدة الأمريكية داخل حاوية وفي طريقها للخروج بعد الافراج عنها

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

IMG.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

تورط مسؤولين مصريين جدد في قضية تهريب الآثار الدولية

القاهرة: «الشرق الأوسط»

اتسعت دائرة الاتهام في التحقيقات التي تجريها نيابة أمن الدولة العليا بشأن قضية المتهمين بتهريب الآثار من مصر إلى الخارج، والتي تضموكبير مفتشي آثار القرنة بالأقصر لتمتد التحقيقات الى الهيئة العامة للاستثمار، اثر التحقيق مع المسؤول الثاني عن العلاقات العامة في صالة كبار الزوار بمطار القاهرة الدولي، حسين قطب.

وكشفت التحقيقات التي يجريها أشرف العشماوي ووليد المنشاوي رئيسا النيابة عن ان الأشرطة التي تم ضبطها بمعرفة هيئة الرقابة الادارية، تشير الى تورط وكيل أول هيئة الاستثمار محمد البهنسي، بصفته المسؤول عن قطاع العلاقات العامة في الهيئة، والمسؤول عن اصدار التصاريح الخاصة لرجال الأعمال لدخول المطار عبر صالة كبار الزوار، مما يسمح بتهريب بعض الآثار النادرة للخارج والتي لا تقدر بثمن. وقد ألقت هيئة الرقابة الادارية القبض على المتهمين، وواجهت النيابة محمد البهنسي بما تضمنته الأشرطة من سعيه الدائم لارسال تصاريح على بياض الى المتهم الأول في القضية رجل الأعمال طارق السويسي، ومختومة بخاتم الهيئة وموقعة منه شخصياً بـ«الاتفاق مع المسؤول الثاني عن العلاقات العامة في صالة كبار الزوار في مطار القاهرة الدولي، حسين قطب، نظير هدايا غالية الثمن».

وشملت التحقيقات أيضاً ثلاثة من رجال الشرطة، كان آخرهم مسؤولا عن جلب المخدرات الى قصر السويسي لجلسات المزاج الخاصة بهم، وقد جدد قاضي المعارضات حبس أمين شرطة والعقيدين مدحت العشري بمرور الجيزة وعاطف سليمان نائب مأمور قسم الهرم، وبذلك ارتفع عدد المتهمين في القضية الى 19 متهماً وما زالت التحقيقات تكشف عن تورط مسؤولين كبار في بعض القطاعات الهامة، تورطوا مع السويسي في سرقة وتهريب آثار مصر للخارج، الى حد انهم هربوا جدرانا اثرية ضخمة، وصل وزن الواحد منها قرابة الطن، وذلك باستخدام صالة كبار الزوار في مطار القاهرة. واشارت التحريات الى أن ثروة السويسي الموجودة في مصر فقط بلغت 3 مليارات من الجنيهات، جمعها من تهريب الآثار المصرية النادرة للخارج

الدين لله, المحبة سلام والتعصب خراب

الحياة فيلم لا يعاد عرضه

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...