اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

يوم الغضب الفلسطيني .. تفجير حافلة في القدس


Recommended Posts

الرنتيسي : المعادلة الصحيحة في فلسطين ان الاحتلال يفرض وجود المقاومة و أبطالنا أنجزوا توازن الرعب

غزة - خاص

أكد الدكتور عبد العزيز الرنتيسي عضو القيادة السياسية لحركة المقاومة الاسلامية حماس على ان المعادلة الصحيحة لما يجري في الارض الفلسطينية هي أن وجود الاحتلال يستدعي وجود المقاومة وعندما يرحل الاحتلال تتوقف المقاومة، مشددا على أن أبطال القسام أنجزوا توازن الرعب ضد الاحتلال .

و قال أن المعادلة تكمن أساسا في احتلال الارض والمقدسات والوطن مقابل مقاومة ، فمن هنا لا تصلح كلمة وقف اطلاق النار ، بقدر ما تصلح الكلمة التي تقول وقف الاحتلال مقابل وقف المقاومة.

و أضاف قلنا مرارا ان هناك خلل كبير في توازن القوى لكننا نرى بوضوح بعد عملية القدس ان هناك توازن كبير في الرعب والمعاناة .

و أوضح أننا كشعب مسلم اقدر على الصبر والتحمل من هؤلاء القتلة الذين جاءوا ليدمروا الوطن والشعب الفلسطيني ، و قال نحن سنواصل المقاومة حتى يتعلم العدو ان الاحتلال لن يجلب له الامن وان العدوان لن يوفر له الاستقرار. سنواصل المقاومة حتى نضع حداً لمعاناة شعبنا المستمرة منذ عام 48 ، وحتى يعترف شارون ان أرضنا اسلامية ولن تكون يهودية .

و حول خطاب عرفات قال الرنتيسي إن المعادلة التي تقوم في فلسطين مختلفة تماما عن دولتين متجاورتين كل منهما تعلن الحرب على الاخرى ، و ليست اطلاق نار من جانبين ولكن المعادلة هناك احتلال بغيض للوطن و إذلال للشعب الفلسطيني ، وان هناك مبعدين عن الوطن وآلاف المعتقلين وحصار وتجويع وتدمير وحرب يقودها شارون وعصابته الصهيونية على شعبنا الفلسطيني .

و اضاف " علينا ان ندرك ان الرئيس ياسر عرفات في وضعه الحالي وحصاره وعزلته التي وضع فيها أصبح بعيدا عن اتخاذ القرار مباشرة والذي يقوم بهذا الامر هو أبو مازن الذي أعلن في خطابه بالعقبة تجريد الشعب الفلسطيني من آدميته ومن حقه في الحياة وفي دفاعه عن نفسه ومن شرعية مقاومته ، نحن نتعامل مع حكومة تخلت عن الثوابت الوطنية للشعب الفلسطيني" .

--------------------------------------------------------------------------------

الزهار: شارون مسئول عن شلال الدم و العملية رد واضح على الإرهاب الصهيوني

غزة – خاص

أكد الدكتور محمود الزهار عضو القيادة السياسية لحركة المقاومة الإسلامية حماس على أن عملية القدس الاستشهادية جاءت رداً على عمليات القتل اليومية التي تقوم بها قوات الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني مشيراً إلى أنه لا يوجد إعلان رسمي من كتائب القسام بمسئوليتها عن العملية.

و قال الزهار إنه يتوقع أن تكون كتائب الشهيد عز الدين القسام مسئولة عن العملية الاستشهادية التي جرت مساء اليوم في قلب مدينة القدس المحتلة وذلك لأن عدداً من وسائل الإعلام ووكالات الإعلام تناقلت هذا الخبر في حين أنه لم يؤكد ذلك النبأ ، وأضاف أنه في حالة قيام أي جهة فلسطينية أخرى بهذه العملية فإنها تعتبر الرد العاجل والطبيعي على جرائم الاحتلال الصهيوني المتكررة.

وأشار الزهار أن حماس حملت شارون مسئولية ما جرى وهي الآن تحملها مسئولية ما يجري وما سيجري في داخل الكيان الصهيوني ، موضحاً أن شارون مسئول عن دوامة وشلال الدم التي تجري وستجري في المنطقة ، مؤكداً أن المرحلة التي كان فيها الاحتلال الصهيوني يعربد ويضرب ويقصف قد انتهت ففي أقل من 24 ساعة على المحاولة الجبانة لاغتيال الدكتور الرنتيسي فقد استطاعت المقاومة الوصول إلى قلب القدس المحتلة رغم كل الاحتياطيات الأمنية وضرب الصهاينة بقوة.

و أشار الزهار أن العملية هي رسالة واضحة لرئيس الوزراء الصهيوني أرييل شارون و ذكر أن محاولة اغتيال الرنتيسي بالأمس وسقوط العديد من الشهداء في قطاع غزة في هجوم صاروخي شنته مروحيات صهيونية.

وكان الرنتيسي قد تعهد أمس بالانتقام من الاحتلال وتوعد الصهاينة باستمرار المقاومة.

وقال عدنان عصفور مسئول حركة حماس في طولكرم إن "هذه العملية تمثل الرد الحقيقي والطبيعي والمنطقي على جرائم الإرهابي شارون والتي كان آخرها المحاولة الجبانة والإرهابية لاغتيال الدكتور عبد العزيز الرنتيسي .

و أضاف "هذه الجرائم كانت محفز للرد".

واعتبر عصفور العملية تأتي في "سياق المقاومة المشروعة للشعب الفلسطيني لنيل حقوقه بعد فشل كل الطرق السلمية".

و اعتبر القيادي في حركة الجهاد الإسلامي عبد الله الشامي العملية "رداً طبيعيا" على الاعتداءات الصهيونية، ورسالة إلى العدو بأن مدنييها ليسوا بمنأى عن القتل أسوة بالمدنيين الفلسطينيين الذين يسقطون خلال العمليات العسكرية التي تشنها قوات الاحتلال .

وقال الشامي :إن العملية تأتي في السياق الطبيعي للرد على الجرائم ضد شعبنا، والتي كان آخرها في الأمس عندما قصفوا غزة وقتلوا 3 من المارة و أكثر من 30 إصابة، ثم واصلوا جرائمهم في جباليا البلد حينما قصفوا منزلاً وقتلوا 3 من قاطنيه و أصابوا نحو 30 آخرين".

و أضاف أن "هذا عدوان صهيوني مجرم ضد المدنيين الأبرياء والعزل وهو الإرهاب بعينه وما يقوم به شعبنا حق طبيعي في المقاومة والدفاع عن النفس و الثأر لدماء الشهداء الذين يسقطون".

و أكد الشامي أن عملية القدس تأتي "لإعطاء درس للعدو ليتعلم أنه ليس وحده القادر على ضرب المدنيين..أيضا مدنييه وبرغم قوته العسكرية الهائلة إلا أنهم أيضاً ليسوا بمنأى عن مجاهدينا و استشهاديينا الأبرار الذين يستطيعون الوصول إلى العمق الصهيوني في أي وقت يشاءون".

وكان الشيخ أحمد ياسين الزعيم الروحي لحماس توعد الاحتلال برد "مزلزل" يطال جميع الصهاينة .

--------------------------------------------------------------------------------

مصادر فلسطينية عليمة الإطلاع : منفذ عملية القدس من مدينة الخليل ويدعى عبد المعطي محمد صالح شبانة

الخليل – خاص :

قالت مصادر صحفية عليمة الإطلاع في مدينة الخليل ان الاستشهادي منفذ عملية القدس التي وقعت مساء اليوم في شارع حيفا في القدس المحتلة هو المجاهد عبد المعطي محمد صالح شبانة من سكان مدينة الخليل وأضاف نفس المصدر ان عددا من الملثمين حضروا إلى إحدى محطات التلفزة المحلية في المدينة ووضعوا قصاصة من الورق مكتوب عليها اسم الشهيد منفذ العملية طالبين منها إذاعة ولم يتم بعد تأكيد الخبر رسمياً.

--------------------------------------------------------------------------------

سبعة شهداء وعشرات الجرحى في قصف صهيوني استهدف سيارة القائدين القساميين تيتو مسعود وسهيل ابو نحل

غزة – خاص

ارتفع عدد شهداء القصف الصهيوني الغادر الذي استهدف سيارة مدنية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة الى سبعة شهداء واصابة ما يزيد عن 14 شخصاً معظمهم من الاطفال والنساء .

وأفاد شهود عيان ان طائرات صهيونية من طراز الاباتشي اطلقت أربعة صواريخ في الساعة السادسة وخمس دقائق، باتجاه سيارة كان يستقلها مطلوبون فلسطينيون من حركة حماس في حيّ الشجاعية، شرق مدينة غزة.

وقد استهدفت عملية الاغتيال مطلوبًا كبيرًا يدعى تيتو مسعود من سكان جباليا، وهو ناشط مركزي في الجناح العسكري لحركة حماس.

وتلاحق أجهزة الأمن الصهيونية التيتو منذ وقت طويل، حيث تصفه هذه الأجهزة بأنه "مطلوب كبير". ويشار إلى أن التيتو كان في السابق مساعدًا لصلاح شحادة.

كما استشهد في القصف ايضا القائد القسامي سهيل ابو نحل من مخيم الشاطئ اضافة الى المواطن عزام الجعل ، اضافة الى سيدتين فلسطينيتين .

وتم نقل عشرات المصابين الى مستشفى الشفاء بمدينة غزة لتلقى العلاج فيما وصلت جثامين القساميين مسعود وابو نحل متفحمتان من جراء الصواريخ الصهيونية .

--------------------------------------------------------------------------------

تعليقاً على قرارٍ صهيوني بقتل المزيد من الفلسطينيين.. هنية: يد المقاومة طويلة وقادرة على الرد على الإرهاب الصهيوني مثل عملية القدس

غزة - خاص

أكد الأستاذ إسماعيل هنية أحد قادة حركة المقاومة الإسلامية حماس على أن يد المقاومة طويلة و قادرة على المبادرة و الرد على إرهاب الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني.

و قال إن استمرار التصعيد الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني أعقب قمة العقبة و شرم الشيخ هو انعكاس حقيقي لخارطة الطريق و إجهاض المقاومة و إطلاق اليد الصهيونية لقتل الشعب الفلسطيني و الإقدام على محاولة اغتيال الدكتور عبد العزيز الرنتيسي و مجزرة جباليا بالأمس بينهم أطفال و نساء و اليوم تعود لجريمة جديدة في حي الشجاعية بغزة .

و أضاف أن العدو الصهيوني يظن أن جرائمه و إرهابه ستكسر إرادة الأمة و حقوقه في أرضه و مقدساته و المسجد الأقصى و بعد كل عملية يخرج آلاف الفلسطينيين يهتفون للمقاومة .

و اتهم هنية الولايات المتحدة الأمريكية بتوفير الغطاء الكامل للإرهاب الصهيوني لتقتل الشعب الفلسطيني مشدداً على أن الشعب الفلسطيني سيواصل المقاومة و الانتفاضة.

و قال إن يد المقاومة طويلة و تملك المبادرة و قادرة على توجيه الضربات و المبادرات ردا على عدوان الإرهاب الصهيوني و عملية القدس الاستشهادية خير دليل .

وأضاف أن المعلومات الأولية تشير إلى استشهاد المجاهد تيتو مسعود -35 عاما – من سكان مخيم جباليا للاجئين و المجاهد سهيل أبو نحل -32 عاما – من سكان مخيم الشاطىء للاجئين و هما من قادة كتائب القسام موضحا أن الجرائم الصهيونية راح ضحيتها مواطنين مدنيين و أطفال و نساء دون اعتبار للإنسان لأن هناك قراراً صهيونياً بقتل المزيد من الشعب الفلسطيني .

--------------------------------------------------------------------------------

بعد أربع وعشرين ساعة من محاولة الاغتيال الفاشلة : رام الله تستقبل نبأ عملية الثأر الاستشهادية في القدس المحتلة بالدموع وتبادل التهاني

رام الله – خاص

استقبل الفلسطينيون في مدينتي رام الله والبيرة بالفرح وتبادل التهاني نبأ العملية الاستشهادية التي هزت مدينة القدس بعد ظهر اليوم وأسفرت في إحصائية أولية عن مصرع 16 صهيونياً وجرح 70 آخرين .

زيد ،22 عاماً صاحب محل تجاري وسط رام الله قال في تعليقه على عملية القدس إن هذه العملية هي أفضل رد على جرائم الإرهابي شارون في غزة أمس .

وقال زيد " لا أبالغ إن قلت لك أن سرعة الرد كانت مفاجأة لي تماماً ، مع أنني كنت على يقين تام بأن حماس سترد على المحاولة الفاشلة لاغتيال الدكتور عبد العزيز الرنتيسي أمس في غزة " .

وجاءت العملية الاستشهادية التي وقعت في حافلة للركاب في شارع يافا بالقدس المحتلة بعد أربعة وعشرين ساعة فقط من المحاولة الفاشلة لاغتيال الدكتور عبد العزيز الرنتيسي أحد أبرز قادة حماس في غزة ، مما شكل ردا قاسيا من المقاومة الفلسطينية على الجرائم الصهيونية .

وقال مواطن أخر إنني أشعر بالفخر من المقاومة الفلسطينية التي أثبتت أنها الأقوى من كل المؤامرات التي تحاك ضدها .

ولم تعبأ فاطمة، فتاة من رام الله ، بالرد الصهيوني المتوقع على العملية الاستشهادية ، قائلة " لم نعد نهتم كثيراً لما يمكن أن يفعله الصهاينة بنا ، لم يتركوا وسيلة للقمع إلا واستخدموها " .

مواطن آخر قال هذه العملية كان لا بد لها وان تقع رداً على المجازر الصهيونية في قطاع غزة ، ومهازل قمتي شرم الشيخ والعقبة " .

" شعوري كان مثل أي فلسطيني عندما سمعت بالخبر ، لقد أثبتت المقاومة الفلسطينية نجاعتها في الوقت والمكان المناسبين بتنفيذ هذه العملية " هاذ ما قالته مواطنة من مدينة البيرة .

" العملية جاءت لتثبت مرة أخرى فشل النظرية الأمنية الصهيونية في قمع الشعب الفلسطيني، لن يكون بمقدورهم تركيع هذا الشعب الذي يقاتل لوحده منذ سنوات ولن يتوقف عن القتال أبداً " رأي آخر لشاب فلسطيني من مدينة رام الله .

طالب في جامعة بيرزيت علق على العملية " حماس تعهدت برد مزلزل، واعتقد أنها تثبت اليوم مقولة إذا قالت حماس فعلت وإذا ضربت أوجعت ".

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

رابط هذا التعليق
شارك

122.jpg

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...