اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

بركاتك ياعبس


ابو محمود

Recommended Posts

اللى يحب النى يسقف هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

دوري "العجايب"

الجمعة، 3 أكتوبر 2008 - 20:04

أتحدى بمستقبلي الصحفي وأراهن بكل النقود التي أمتلكها - وهي ليست كثيرة - أن يأتي لي أي شخص بأي بطولة دوري في العالم أو حتى في كوكب زحل يخوض فيها فريق من فرق الدوري عشرة مباريات متتالية على ملعبه مثلما يحدث مع الزمالك في الدوري المصري العجيب والغريب.

فقرعة بطولة الدوري لهذا الموسم وضعت للزمالك عشر مباريات متتالية بالتمام والكمال بالقاهرة في ظاهرة لم ولن تحدث في تاريخ كرة القدم في العالم أجمع.

فالزمالك خاض مباراة واحدة خارج ملعبه في افتتاح الموسم مع غزل المحلة ، ثم عاد إلى القاهرة وفي أحضان جماهيره ليلعب عشر مباريات متتالية، إذ واجه الاتحاد ثم المصري ثم الاتصالات ثم الترسانة.

وعقب فترة توقف الدوري سيخوض ست مباريات أخرى بالقاهرة أيضا هي على الترتيب إنبي ثم حرس الحدود ثم الجيش ثم الأوليمبي ثم الأهلي ثم المقاولون العرب.

ولا أدري أي قرعة هذه التي أجرتها لجنة المسابقات لمباريات الدوري ويبدو أنها "القرعة" التي تتباهي بشعر بنت أختها، فما يحدث هو مخالف تماما لمبدأ تكافؤ الفرص لفرق الدوري المختلفة.

وكان يجب على اتحاد الكرة عند اجراء القرعة مراعاة الفرق التي لا تمتلك ملعبا وتلعب مبارياتها في القاهرة مثل الترسانة والمقاولون والجيش والاتصالات وتوزيع هذه المباريات على فترات متباعدة.

وأود أن أشيد بالأستاذ مازن مرزوق الذي قدم استقالته من لجنة المسابقات بعدما وجد حالة التخبط التي تسود اللجنة بالاضافة لعدم احترام قراراتها وكان أخرها تأجيل لقاء الأهلي والاسماعيلي رغم عدم موافقة اللجنة على ذلك.

ولست هنا بصدد الهجوم على الزمالك أو اتهام اتحاد الكرة بأنه منحاز للزمالك، فما فعله اتحاد الكرة تجاه الزمالك يعد سلاح ذو حدين، فالزمالك قد يستغل المباريات العشرة المتتالية على ملعبه ووسط جماهيره ليحلق في صدارة الدوري منفردا وقد يعطيه ذلك دفعة معنوية كبيرة في المنافسة على لقب الدوري والتتويج به في نهاية الموسم.

تواجد العديد من فرق الشركات في الدوري والتي تتخذ من القاهرة مقرا لخوض مبارياتها يحطم مبدأ تكافؤ الفرص بين الأهلي والزمالك من جهة وبين فرق الأقاليم من جهة أخرى

ولكن الحد الأخر للسلاح هو أن الزمالك وعقب انتهائه من المباريات العشر على ملعبه سيخوض عدة مباريات صعبة خارج ملعبه ومن ضمنها مباراتين متتاليتن أمام الاتحاد بالاسكندرية والمصري في بورسعيد، وقد تسبب هذه المباريات الصعبة نكبة جديدة للزمالك ويفقد صدارة الدوري مثلما حدث في موسم "فريق الأحلام" الشهير.

وفي رأيي أن تواجد العديد من فرق الشركات في الدوري والتي تتخذ من القاهرة مقرا لخوض مبارياتها يحطم مبدأ تكافؤ الفرص بين الأهلي والزمالك من جهة وبين فرق الأقاليم من جهة أخرى.

فتواجد الترسانة والمقاولون العرب وطلائع الجيش والمصرية للاتصالات وإنبي واتحاد الشرطة بالاضافة للأهلي والزمالك يمنح فريقا القمة 22 مباراة بالتمام والكمال وسط جماهيرهما وثماني مباريات فقط طوال الموسم خارج ملعبيهما، بينما يتعين على الاسماعيلي مثلا خوض 15 مباراة على ملعبه و15 أخرى خارج ملعبه ثم نطلب بعد ذلك من فرق الأقاليم أن تكون منافسا قويا للأهلي والزمالك.

ومن الصعب بل ومن المستحيل في رأيي أن ينافس أحد فرق الأقاليم مع الأهلي والزمالك على درع الدوري في المستقبل خاصة وأن فرق القاهرة تزداد يوما بعد يوم.

وقد أعجبتني بشدة تجربة فريق بتروجيت الذي اتخذ ستاد السويس ملعبا له لتكون هذه التجربة مفيدة للغاية للطرفين، فبتروجيت الذي لا يملك جماهير استفاد من مؤازرة جماهير السويس له، كما استفاد السوايسة من تواجد فريق قوي ومحترم يمثل المدينة في الدوري الممتاز بعد هبوط فرق السويس الثلاثة منتخب السويس وأسمنت السويس وغزل السويس.

وتجربة بتروجيت يجب أن تتكرر مع باقي فرق الشركات، فنجد مثلا انبي يلعب في المنصورة، والجيش يلعب في دمنهور، والاتصالات يلعب في دمياط لتكون الفائدة مشتركة لكافة الأطراف ويعود مبدأ تكافؤ الفرص بين فرق الدوري بالكامل.

اريد تعليق من عشاق الأبيض واية مدلولهم على القرعة ههههههههههههههههههه FilGoal.com

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 2
      يبدو أن وقفات أيام الجمع لها تأثير عالمي أيضا لصالح المصريين هذه الجمعة ترد أنباء من أسبانيا أن هناك إتجاها لتسليم " حسين سالم " للقاهرة بضمانات. عقبال الجمعة القادمة
    • 8
      موظفو "المركزى للمحاسبات": مبارك والملط اشتركا فى خداعنا شن موظفو الجهاز المركزى للمحاسبات هجوماً شرساً ضد المستشار جودت الملط، واتهموه بالتواطؤ مع النظام السابق فى التستر على قضايا الفساد، وتقييدهم فى المراقبة على رئاسة الجمهورية أو وزارة الخارجية والداخلية أو الصناديق الخاصة، كما انتقدوا قانون 44 لسنة 1988 والمنظم لعمل الجهاز، موضحين أنه حوله إلى "خيال مآتة لا يخيف إلا العصافير الصغيرة، بينما يترك الحيتان تأكل فى نهم واطمئنان". وكشف إبراهيم أبو جبل – الناطق باسم موظفى الجهاز – أن تعديلات ا
    • 6
      فاكرين من فترة كده كان أخونا سي السيد ليه موضوع عن كيفية تعيين الوزراء النهاردة و أنا بقلب في النت لقيت الخبر ده..و بصراحة زهلت من اللي قرأته جابر عصفور يفجر مفاجأة: هاني هلال هو "أحمد زكي" في معالي الوزير و بعدين فين بقية الموضوع يا سين سين..انت قلتلنا انك هتكمل و هتجيبلنا حاجات تانية
    • 0
      بركاتك يا عم ... اللوزى قبلات مسروقه المشاهد الساخنه والقبلات تعدت فيلم أبى فوق الشجره كلام النقاد.. مبروك يا مصر حصلتى على الرقم القياسى فى البوس كتاب جنس للأرقام الأباحية .. أنا لم أخجل على الاطلاق من هذه المشاهد التى قدمتها و والدى رجل متفتح لم يعترض على المشاهد التى قدمتها لكونه يرى ان الفن لا يجب ان يتم الحجر عليه بأى صورة من الصور!! صاحبة المشاهد الساخنه جدا يسرى اللوزى أخبار البوى فريند آييه مفيش حاجه فى السكه علشان بابا يفرح حلاوتك يا راجل يا لوز خالد الحجر مش أنت برده بت
    • 7
      سوداني له‏76‏ زوجة‏!‏ باكونج ـ جنوب السودان ـ وكالات الأنباء علي الرغم من أنه من المألوف في قبائل جنوب السودان أن يتزوج الرجل عددا كبيرا من النساء‏,‏ فإن زعيم قبائل الدينكا ربما يكون صاحب الرقم القياسي في عدد الزوجات في المنطقة كلها‏,‏ حيث يبلغ‏76‏ زوجة‏,‏ ومازال الرقم قابلا للزيادة‏,‏ كما بلغ عدد أبنائه الذكور‏65‏ ولدا‏,‏ والإناث‏86‏ بنتا‏,‏ وهناك‏38‏ من زوجاته في حالة حمل الآن‏,‏ وهي عائلة يمكن أن تشكل بمفردها قرية إفريقية صغيرة‏!‏ وتعد مشكلة تعدد الزوجات في جنوب السودان من أخطر أسباب انتقا
×
×
  • أضف...