اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أقرأ الحادثة .. القبض على مصطفى بكري يا جدع


se_ Elsyed

Recommended Posts

أيه الحكاية هما قلبوا على الراجل والا أيه ... ده كان بتاع الحكومة ...

( وش واحد خايف على مستقبله )

الحكومة تأكل أولادها

http://www.aljazeera.net/news/arabic/2003/6/6-2-6.htm

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

كان هناك دائما انتقاد للحكومة على عدم تنفيذ الحكم الصادر ضده

و ان هناك خيار و فاقوس

لا ادري لماذا قرروا فجأة تنفيذه

ام ان هناك حسابات تصفى وراء الكواليس؟

الله اعلم

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

يمكن علشان انتخابات نقابة الصحفيين و تطلع سفيه رجب لمنصب النقيب. ??

{إِنَّ اللهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنْفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ وَعْدًا عَلَيْهِ حَقًّا فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْقُرْآنِ وَمَنْ أَوْفَى بِعَهْدِهِ مِنَ اللهِ فَاسْتَبْشِرُوا بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُمْ بِهِ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ}.

{وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ * فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلاَّ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ}.

رابط هذا التعليق
شارك

ايضا

القضية اساسها تشهير برشوة

و الرشوة ثبتت على عبد العال

اذن، هل يمكن ان يكون كل هذا تمويه؟

يعني ياخذوا بكري يومين، و بعدين يطلعوه براءة، و يحيا العدل يحيا العدل؟

و يبقى الحكومة عداها العيب؟

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

كتب سى السيد (طيب الله ثراه)

القبض على مصطفى بكري يا جدع

ليه ياجدع؟؟؟....هوه عمل إيه ياجدع؟؟؟...متفهمنا ياجدع....طب رقصنى ياجدع...

أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ

رابط هذا التعليق
شارك

غالبا المسأله فيها ان وكل ما اتمناه الا يخرج هذا البكري بطلا كان يدافع عن حقوق الشعب المصري في مواجهة الامبريالية والصهيونية والباذنجان وانه لولا حكمة السيد الرئيس وعشقه للعدل لما ظهرت الحقيقة

والناس تاكل من هذا الكلام ويبقي عليه العوض ومنه العوض

رابط هذا التعليق
شارك

البيان الصادر من نقابة الصحفيين حول الموضوع :

اعلن مجلس نقابة الصحفيين عن بالغ الاستياء والقلق لنبأ القاء القبض على الزميلين مصطفى بكرى رئيس تحرير صحيفة الاسبوع و محمــود بكرى نائب رئيس التحرير فجر اليوم الاثنين 2/6/2003 وايداعهما سجـن طرة فى قضية نشر . 

إن مجلس نقابة الصحفيين يجدد اعلان رفضه القاطع لمبدأ حبس الصحفيين فى قضايا النشر ، ويؤكد الموقف الثابت للجمعية العمومية لنقابة الصحفيين ومجلس النقابة الذى طالب مراراً بإلغاء التشريعات السالبة للحرية فى قضايا النشر . هذه التشريعات التى تعد قيداً على حرية التعبير وحرية الصحافة وسيفاً مسلطاً على رقاب الصحفيين واصحاب الراى . وعقبة كؤداً فى وجه التطور الديمقراطى فى البلاد .

إن حرية الزميلين مصطفى و محمود بكرى قد اهدرت بسبب هذا النص المعيب الذى يمثل وصمة عار فى التشريع المصرى . 

وان مجلس النقابة ليؤكد فى هذه الظروف عزمه الأكيد على مواصلة سعية بلا كلل مع جموع الصحفيين وكل المدافعين عن الحريات حتى يتم بالطريق الشرعى اسقاط كافة العقوبات المقيدة لحريات فى قضايا النشر . 

وكان مجلس النقابة فى اطار جهده الدؤب قد شكل لجنة ساهم فيها كبار رجال القانون والصحافة برئاسة المستشار عوض المر رئيس المحكمة الدستورية العليا الاسبق انجزت مشروعاً بتعديل القانون وقام الزميل حمدين صباحى وعضو مجلس النقابة وعضو مجلس الشعب بتكليف من مجلس النقابة بتقديمة الى مجلس الشعب على مدى الدورات البرلمانية الثلاثة الماضية دون إن يجد حتى الان طريقة للمناقشة والاقرار . 

إن مجلس النقابة يؤكد التزامة بتصعيد حملته ضد العقوبات السالبة للحريات فى جرائم النشر بالنظر الى تهديدها البالغ لحق المواطنين فى صحافة حرة وتشوية الوجه الحضارى لمصر على المستوى الدولى . وتهديدها لاصحاب الراى والفكر وانتهاكها لحقهم فى التعبير بعيداً عن اى ترهيب او تخويف .

وقد بادر مجلس النقابة بإتخاذ كافة الاجراءات خاصة القانونية التى تكفل اطلاق سراح الزميلين .

وتقدم الاستاذ / ابراهيم نافع نقيب الصحفيين بطلب الى النائب العام لوقف تنفيذ الحكم استنادًاً الى المعلومات الجديدة التى تضمنتها حيثيات الحكم الصادر من محكمة الجنايات بادانة محمد عبد العال والذى اثبت صحة ما نسبه الزميلين اليه من وقائع . 

وقد قرر مجلس النقابة الاستمرار فى متابعة الموقف لحين حل هذه الازمة التى اثارت انزعاجاً واسعاً فى صفوف الصحفيين . 

http://www.ejs.org.eg/arabic.html

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

ما نشرته جريدة الجمهورية فى عددها الصادر اليوم الثلاثاء 3 يونيو 2003 :

بعد الحكم النهائي للنقض:

القبض علي مصطفي بكري..وإيداعه السجن

الحيثيات: خرج علي المباديء والقيم وابتعد عن الشرف والأمانة والصدق..

وتمرد علي ميثاق الشرف الصحفي

"شقيقه محمود" شريك أساسي..ويخضع لنفس العقوبة 

كتب محمد منازع وعاطف أبوالخير:

 

تم أمس القبض علي كل من مصطفي بكري "رئيس تحرير جريدة الأسبوع" وشقيقه محمود لتنفيذ الحكم النهائي والبات الصادر من محكمة النقض لصالح د.محمد عبدالعال رئيس حزب العدالة بحبسهما سنة مع الشغل وتم ايداعهما سجن طرة قالت محكمة الجنايات في أسباب الحكم إن المتهمين تعديا حدود النقد المباح وتناولا الحياة الخاصة لرئيس حزب العدالة بالتلميح حيناً وباسمه وصورته أحياناً أخري ووصفاه بأبشع الصفات وأحقرها. 

أضافت المحكمة أن ما نشره المتهمان في جريدة الأحرار خروج علي المباديء والقيم التي يتضمنها الدستور وأحكام القانون.. وعقوق لمقتضيات الشرف والأمانة والصدق 

وآداب المهنة وتقاليدها وتمرد علي ميثاق الشرف الصحفي.. ومن ثم حقت عليهما كلمة القانون وثبت سوء نيتهما فيما نشراه حتي لو كان في مقدورهما إقامة الدليل علي صحة ماقذفاه به. 

كان النائب العام قد أمر بإيقاف تنفيذ حكم الجنايات بحبس مصطفي ومحمود بكري لمدة سنة مع الشغل ودفع 501 جنيه علي سبيل التعويض المؤقت لحين الفصل في طعن الشقيقين أمام محكمة النقض التي أيدت أمس الأول برئاسة المستشار طلعت الرفاعي الحكم.. وبذلك يكون مصطفي ومحمود بكري قد استنفدا كل درجات التقاضي وأصبح الحكم نهائياً وباتاً وواجب التنفيذ. 

ألقي القبض علي مصطفي بكري في شقته بالدور 13 ببرج الكرنك طريق مصر حلوان الزراعي.. وتم القبض علي شقيقه في شقته بحدائق المعادي. 

 

وطبعا يبدو التشفى واضحا ..

http://www.eltahrir.net/

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

- ما حدث يؤكد وقوع مصطفى بكرى وشقيقه تحت ضغط النظام طوال سنوات لوقف تنفيذ الحكم الاستئنافى إنتظارا للحكم النهائى من محكمة النقض وبقرار إستثنائى من النائب العام ..

- صدر حكم النقض وبالتالى لابد من تنفيذه .. ولكن قانون الاجراءات الجنائية يتيح لمصطفى بكرى التقدم بالتماس "إعادة النظر" طبقا للمادة 441 ن قانون الإجراءات الجنائية والتى تنص فى فقرتها الثانية "إذا صدر حكم على شخص من أجل واقعة ثم صدر حكم على شخص آخر من أجل الواقعة عينها وكان بين الحكمين تناقض يستنتج منه براءة أحد المحكوم عليهما" وهو ما ينطبق على صدور الحكم القضائى بإدانة محمد عبدالعال .. وبالتالى يجب أن يحيل النائب العام طلب بكرى بالتماس إعادة النظر فورا الى محكمة النقض لنظر القضية من جديد ..

والقانون يلزم النائب العام بالإحالة الى النقض .. لكنه يعد قراره جوازيا فى حالة تطبيق البند الخامس من نفس المادة والتى تنص على "إذا حدثت أو ظهرت بعد الحكم وقائع أو إذا قدمت أوراق لم تكن تعلومة وقت المحاكمة وكان من شأن هذه الوقائع أو الأوراق ثبوت براءة المحكوم عليه " ..

ويلزم القانون النائب العام برفع الطلب فى خلال 3 شهور من تاريخ تقديمه .

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 3 أسابيع...

الافراج عن مصطفى بكرى وشقيقه محمود

قررت محكمة جنايات القاهرة قبول الاستشكال المقدم من مصطفي بكري رئيس تحرير جريدة »الأسبوع« وشقيقه محمود مدير تحرير الجريدة، بوقف تنفيذ الحكم الصادر بادانتهما في قضية سب وقذف رئيس حزب العدالة السابق. وقضت المحكمة بقبول الاستشكال شكلا، كما قضت بإيقاف تنفيذ الحكم الصادر ضدهما في الجنحة رقم 15566 سنة 96 جنح حدائق القبة، إيقافا مؤقتا لحين الفصل في الالتماس المقدم للنائب العام. وقررت المحكمة اخلاء سبيلهما فورا ما لم يكون محبوسين علي ذمة قضايا اخري، وادراج اسميهما علي قوائم الممنوعين من السفر. عقدت الجلسة برئاسة المستشار احمد عزت العشماوي وعضوية المستشارين محمد الحمصاني ومحمد ابو العيون.

وصرح مصدر مسئول بأن اجراءات الافراج عن مصطفي ومحمود بكري تتم فور صدور قرار المحكمة دون ان تتخذ ضدهما الاجراءات العادية مثل باقي المتهمين.

واستقبل مصطفي بكري الحكم بفرحة غامرة، وقال ان الحكم يعتبر وساما علي صدره

الوفـــــــــد

الملفت فى الموضوع أن حكم النقض نهائيا والقانون لا يتضمن شيىء إسمه إستشكال فى تنفيذ حكم النقض .. ولكن التماس إعادة النظر يقدم الى محكمة النقض للفصل فيه وهو يسغرق بعض الوقت ولم يقدم بعد .

أن الافراج جاء من دائرة المستشار أحمد عزت العشماوى التى تنظر القضايا "ذات الطبيعة الخاصة" مثل قضية نواب القروض وقضية يوسف عبدالرحمن ..

ومبروك من القلب لمصطفى بكرى وشقيقه لأنهما حبسا فى الثعبان الأقرع .. ومبروك أيضا للحكومة .. وللصحفيين

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...