اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

beach ball

BenNeal

Recommended Posts

كان عندى زمااااااان قوى لعبة ظريفه كنت اعرفها باسم beach ball وهى كانت كرة مربوطة فىطرف خيط و الخيط ده كان بيلف عند الطرف الآخر على حلزون مثبت فى قمة عمود مثبت فى الأرض او الرمل.

اللعبة دى بتتلعب بمضارب الراكت و ممكن تتلعب بلاعب واحد او اثنين.

انا حاولت الاقيها هنا فى الStates بس لم اجدها. ياترى هى لها اسماء ثانيه؟

و هل حد جرب يصنعها منزلى؟

{إِنَّ اللهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنْفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ وَعْدًا عَلَيْهِ حَقًّا فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْقُرْآنِ وَمَنْ أَوْفَى بِعَهْدِهِ مِنَ اللهِ فَاسْتَبْشِرُوا بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُمْ بِهِ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ}.

{وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ * فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلاَّ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ}.

رابط هذا التعليق

BenNeal كتب:

انا حاولت الاقيها هنا فى الStates بس لم اجدها. ياترى هى لها اسماء ثانيه؟

بصراحة يا عزيزى تحت اسم beach ball ، سوف تجد هذة الكرة:

اما ما تعنية فسوف تجدة تحت اسم Speed Ball !!

هكذا يطلقون عليها مثلا فى اليابان:

و هل حد جرب يصنعها منزلى؟

بصراحة لا لم أجرب، لكن استطيع تخيل طريقة عملها،

سوف تحتاج الى قاعدة بلاستيكية من التى يمكن ملأها بالماء، كتلك التى تسستخدم للمظلة الشمسية، و سارى علم بارتفاع 1.7 متر، اعتقد فى الStates تسطيع ان تجد هذا فى محلات بيع لوازم الاعلام!!

هذا اذا كنت سوف تستخدمها فى مكان لا تريد تثبية بة، اما صب اسمنت فى قالب مستدير الشكل و الحواف، بأرتفاع مركزى حوالى 20 سم و 5 سم عند الطرف، مع تثبيت ماسورة الومينيوم ارتفاعها 1.7 متر، مثبت فى قمتها كرة معدنية برقبة قطرها اقل قليلا من الماسورة بحيث تستطيع ادخالها داخل الماسورة و من ثم تثبيتها بمسمارين من الجانبين، مثل هذة الكرة ممكن ان تجدها ايضا فى محلات لوازم الاعلام او محلات مثل Do't yourself ، مهمة هذة الكرة ان تمنع الخيط النايلون الصلب (مثل ما نستخدمة فى صيد الاسماك مع مراعاة شدة صلابتة حيث اننى اعتقد بأن سرعة الكرة فى هذة اللعبة من الممكن ان تتعدى ال200 كم_ساعة!!) الذى سوف "تعقدة" بطريقة تجعلة حر "التزحلق" على "رقبة" هذة الكرة من ان يهرب مسببا بعض الاخطار لا قدر الله. و الان يا عزيزى كل ما ينقصك هو كرة اما مطاطية صلبة او بلاستيكية لتثبيتها فى الطرف الاخر من السلك النايلون و مضربين راكيت و اتمنى لك قضاء و قت سعيد...

مع تحيات محلات "وايت هارت" لتأجير كراسى و شماسى الشواطئ، و بيع لوازم الاعلام!!!!! (وش واحد رغاى)!!!!

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق

دي لعبة رسمية حاليا واسمها السبيد بول او السوبر بول ولها بطولات في مصر ومنتشرة هنا في السعودية خاصة داخل الكمبات او شواطي المنطقة الشرقية وكل الفئات بتلعبها سواء امريكان او اسيويين او عرب

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق

كالعادة يا استاذWhiteheart الواحد (من خجله ) بيطلب حتى و لو معلقة سكر... تقوم انت تبعت له الشوال كله... صحيحWhitheart.

شكرا.

طبعا حكاية ان اجيب الspeedball من اليابان مش عملية شويه.. الا اذا التذاكر بتبقى included.

اما فكرة التصنيع فانا اوافقك:

العمود ها يبقى عمود شمسيه او ماسورة ثلاثت اربع بوصة. بما ان انا عايزها للشاطئ او الباك يارد فانا مش محتاج القاعدة الكبيرة بتاعة ال speed ball.

المشكلتين اللى لسه بافكر فيهم هم تثبيت الحلزون فى قمة العمود (و دى انا عندى لها كذا فكرة هابحثهم لما افضى). الحاجة الثانية نوع الكرة و كيفية تثبيتها فى طرف الخيط.

{إِنَّ اللهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنْفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ وَعْدًا عَلَيْهِ حَقًّا فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْقُرْآنِ وَمَنْ أَوْفَى بِعَهْدِهِ مِنَ اللهِ فَاسْتَبْشِرُوا بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُمْ بِهِ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ}.

{وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ * فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلاَّ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ}.

رابط هذا التعليق

BenNeal كتب:

كالعادة يا استاذWhiteheart الواحد (من خجله ) بيطلب حتى و لو معلقة سكر... تقوم انت تبعت له الشوال كله... صحيحWhitheart.  

شكرا.

يا عزيزى العفو، لقد أخجلتنى بكلماتك الرقيقة تلك..

الحاجة الثانية نوع الكرة و كيفية تثبيتها فى طرف الخيط.

ما رأيك فى كرة "راكت" او "تنس" تضعها فى داخل "شبكة" بلاستيكية مثل التى يغلف بها البصل عند شرائك لة من السوبر ماركت، و ساعتها سوف يصبح سهلا للغاية ربطها بطرف السلك النايلون؟؟

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق

Whiteheart wrote:

ما رأيك فى كرة "راكت" او "تنس" تضعها فى داخل "شبكة" بلاستيكية مثل التى يغلف بها البصل عند شرائك لة من السوبر ماركت، و ساعتها سوف يصبح سهلا للغاية ربطها بطرف السلك النايلون.

تاهت و لقيناها. فكرة بسيطة و عملية. صدق اللى قال Keep It Simple Stupid) KISS). شكرا للمرة الثانية.

انا بافكر بدل ما اقولك "شكرا" كل شوية و ممكن انسى.. انا هابعت واحدة شكر كبييرة ( حاجة زى شوال السكر كده) و احطها فى حسابى عندك و اسحب من الرصيد لغاية ما يخلص... و بعدين نحط ثانى. و آدى اول دفعة فى الحساب:

شككككككككرااااااااا

رابط هذا التعليق

BenNeal كتب:

انا بافكر بدل ما اقولك "شكرا" كل شوية و ممكن انسى.. انا هابعت واحدة شكر كبييرة ( حاجة زى شوال السكر كده) و احطها فى حسابى عندك و اسحب من الرصيد لغاية ما يخلص... و بعدين نحط ثانى. و آدى اول دفعة فى الحساب: 

شككككككككرااااااااا

يا عزيزى الله يخليك، على اية كل دة؟

طب اية رأيك انا عندى فكرة يمكن تكون أحسن،

احنا ندى شوال السكر دة30831.gifللطوراتاتى اهوة ينفعة لزوم الترحيب بالأعضاء الجدد.. أية رأيك؟icon_smile.gif

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...