اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

تصرفات الشباب والرد من البنات...؟؟؟

بنت شعنونة

Recommended Posts

شاناااااااااا..... اية يابنتي التهور دة.... انتي مليون المية معاكي حق تتنرفزي بس من غير تهور......

إلي كل المصريين:

لا يستطيع أحدٌ ركوب ظهرك .. إلا إذا كنتَ منحنياً.

رابط هذا التعليق

• الردود 69
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

ابو يوسف كتب

انا لا أفهم لماذا اعترى الغضب البعض من رد الفعل الشعنونى الذى ما كان ليصدر الا من بنت مصرية جدعة بنت بلد ...؟؟؟

انا عن نفسي اعترضت علي موقف شعنونه خوفا عليها،،،لو واحد فيهم معاه مطوه او مسدس او حتي لاد ولاده وشعنونه داست علي واحد وهي في لحظة غضب هي اللي حتدفع الثمن....وهم اصلا مايستهلوش ان يدفع فيهم اي ثمن

ولذا قلت احسن حل تصرخ الحقونا...وانا متاكده ان مصر زي مافيها حبت العيال الصيع دول برده فيها راجال كثيرين بيخافوا علي اي ست

بس كده

رابط هذا التعليق

الاخ واحد

((يعنى إنت يا أخت غاده رأيك إن البنت التى تلبس غير محتشمه تستاهل كل إللى يجرالها ؟

ايوه تستاهل لانها لم تتبع شرع الله

((والله لو سبتي المرضى دول يقرروا كيف تلبس وتتكلم وتمشى الستات))

مش المرضه هما اللى بقرروا ان الواحده تغطى وشها لو كانت حلوه ولا الوحده متكلمش لوصتها حلو

ربنا امرنا قال الله تعالى((يانساء النبي لستن كأحد من النساء إن اتقيتن فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض وقلن قولا معروفا وقرن في بيتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى وأقمن الصلاة وأتين الزكاة وأطعن الله ورسوله}

نهى سبحانه وتعالى في هذه الآية نساء النبي الكريم أمهات المؤمنين وهن من خير النساء وأطهرهن عن الخضوع بالقول للرجال وهو تلين القول وترقيقه لئلا يطمع فيهن من في قلبه مرض شهوة الزنا ونهانا عن التبرج الجاهليه وهو إظهار الزينه والمحاسن كالرأس والوجه والعنق والصدر

والذراع والساق ونحو ذلك من الزينه لما فى ذلك من الفساد العظيم والفتنه الكبيره وتحريك قلوب الرجال إلى تعاطىالزنا

اذا كان الله سبحانه يحذر امهات المؤمنين من هذه الاشياء المنكره مع صلاحهن وإيمانهن وطهارتهن فغيرهن اولى بالتحذير والانكار والخوف عليهن من اسباب الفتن عصمنا الله واياكم من مضلات الفتن

((البنت إللى وشها حلو ، مش أحسن برضه تغطى وشها ))

طبعا سواء حلوه او مش حلوه فالمفروض انها تغطى وجهها للان(( لكل ساقطه لقطه ))

(( وإذا سألتموهن متعا فسئلوهن من ورآء حجاب )) الاحزاب :53

والمراد بالحجاب مايستر المرأه من جدار او باب او لباس

ولفظ الايه وإن كان وردا فى ازواج النبى صلى الله عليه وسلم فإن حكمه عام لجميع المؤمينات لانه علل ذلك بقوله تعالى(( ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن)) [الاحزاب] وهذه عله عامة فعموم علته دليل على عموم حكمه

وقال تعالى (يأيها النبى قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلبيبهن))[الاحزاب:59 ]

قال الشيخ ابن تيميه رحمة الله فى مجموع الفتاوى (22/110-111) الجلباب هو الملاءة وهو الذى يسميه ابن مسعود وغيره الرداء وتسميه العامة الإزار وهو الإزار الكبير الذى يغطى رأسها وسائر بدنها وقد حكى ابو عبيدة وغيره انها تدنيه من فوق راسها فلا تظهر إلا عينها وهو النقاب

ومن ادلة السنه النبويه على وجوب تغطية المرأه وجهها عن غير محارمها حديث عائشه رضى الله عنها قالت( كان الركبان يمرون بنا ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم محرمات فإذا حاذوا بنا سدلت إحدنا جلبابها على وجهها فأذا جاوزانا كشفناه)) رواه احمد وابو داود وابن ماجه)

واعلموا أن الذين أباحوا بكشف الوجه من العلماء مع كون قولهم مرجوحا قيدوه بالأمن من الفتنه والفتنه غير مأمونه خصوصا في هذا الزمان الذي قل فيه الوزع الديني في الرجال والنساء وقل الحياء وكثر فيه دعاة الفتنه وتفننت النساء بوضع الزينة على وجوههن مما يدعو الى الفتنه فأحذرى من ذلك أيتها الأخت المسلمة وألزمي الحجاب الواقي من الفتنه بإذن الله

ولا احد من علماء المسلمين المعتبرين قديما ولا حديثا يبيح لهؤلاء المفتونات ما وقعن فيه

واخير اقول لك كلمه يااختى المسلمه

ان الحجاب يصونك من النظرات المسمومه الصادره من مرضى القلوب وكلاب البشر

ويقطع عنك الاطماع المسعوره فالزميه وتمسكى به ولا تلتفتى للدعايات المغرضه التى تحارب الحجاب او تقلل من شانه فإنها تريد لك الشر كما قال الله تعالى(( ويريد الذين يتبعون الشهوات أن تميلوا ميلا عظيما))

وادعوا الله لنا ولكم بالهدايه

رابط هذا التعليق

الاخت غادة

موضوع من الذي يلام في حالة اغتصاب، ناقشناه من فترة بالتفصيل

و للاسف لا اذكر العنوان

و ياريت من يذكر يدرج لنا الوصلة له (شكرا مقدا يا عم فري!)

الخلاصة

لا تجعلي غيرتك على بنات جنسك و على دينك تعميكي عن ان المجرم ارتكب جريمة شنعاء و لا يبررها أي شئ

عندنا يقولون المال السايب يعلم السرقة

و هو كلام صحيح

و لكن

هل لان شخص ترك زجاج سيارته مفتوح، يبقى يستاهل ان تسرق هي او محتوياتها؟

هل لان شخص ترك باب شقته بدون قفل، يبرر ان السارق سرقها؟

ما هو موقف هؤلاء اما محكمة، سواء اسلامية او غربية؟

ليس هذا بعذر ابدا

و حتى لو امرأة تمشي في الشارع بالبيكيني

فاغتصابها ما زال جريمة

و لا يعفي مرتكبه من العقوبة امام القضاء

و كونها مخطئة لا يبرر ابدا الجرم

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق

انا عن نفسي اعترضت علي موقف شعنونه خوفا عليها،،،لو واحد فيهم معاه مطوه او مسدس او حتي لاد ولاده وشعنونه داست علي واحد وهي في لحظة غضب هي اللي حتدفع الثمن....وهم اصلا مايستهلوش ان يدفع فيهم اي ثمن

ولذا قلت احسن حل تصرخ الحقونا...وانا متاكده ان مصر زي مافيها حبت العيال الصيع دول برده فيها راجال كثيرين بيخافوا علي اي ست  

بس كده

يا اخى ...

احياناً يخرجنا الغضب عن صوابنا ...

الا اننا غالباً نحتفظ بجزء من الصواب يجعلنا نتوقف عند حد معين من التهور ...

يعنى انا واثق ان شانا كانت بتهوش ... و عاوز تخوف العيال او تستفزهم ... او تلفت نظر الناس (لعل فيهم رجل رشيد ‍‍‍‍)

لكن حقيقى فيه مواقف لو الواحد كتم شعوره فيها ح يطق ..

(وش واحد طاقق لانه كتم شعوره قبل كدة )

أحاول إحراقَ كلِ النصوصِ التي أرتديها.

فبعضُ القصائدِ قبْرٌ،

وبعضُ اللغاتِ كَفَنْ.

وواعدتُ آخِرَ أنْثى...

ولكنني جئتُ بعد مرورِ الزمنْ...

...

! !

من قصيدة " متى يعلنون وفاة العرب؟؟"

لنزار قبانى

رابط هذا التعليق

بس كده

يا اخى ...

احياناً يخرجنا الغضب عن صوابنا ...

الا اننا غالباً نحتفظ بجزء من الصواب يجعلنا نتوقف عند حد معين من التهور ...

يعنى انا واثق ان شانا كانت بتهوش ... و عاوز تخوف العيال او تستفزهم ... او تلفت نظر الناس (لعل فيهم رجل رشيد ‍‍‍‍)

لكن حقيقى فيه مواقف لو الواحد كتم شعوره فيها ح يطق ..

(وش واحد طاقق لانه كتم شعوره قبل كدة )

معلش أنا لسه قارية الموضوع دلوقتى بس.

الكلام اللى اتقال ان شعنونة اتصرفت غلط و بتهور ؛طيب متحطوا نفسكوا مكانها أو مكان البنت نفسها اللى حصل معاها الموقف ده!!!

الشارع المصرى بقى آخر انفلااااااااااات و عشان كده مش عيب أبداً ان الواحد يبقى مستعد فى أى وقت للرد على أى قلة أدب بالطريقة المناسبة. أنا شخصياً مسكت فى واحد قبل كده و مسبتوش غير فى القسم و اترقع علقة و الله العظيم هيفضل يفتكرها طووووول عمره و أنا واثقة و متأكدة ان البنى ادم ده مش هيكرر الموقف ده تانى و ده الصح "من رأى منكم منكراً فليغيره..." انما عشان أسكت و أقول معلش أحسن يطلع على مطواة ...لأ...الناس دى جباااااانة و معندهاش ذرة أخلاق أو رجولة و بالتالى لااااااازم يتربوا. للأسف لو استنينا ان الناس تتلم و تدافع أو أو ...فالناس بقت جبانة برضو و بتخاف و ده اللى حصل معايا و شفته بعينى و من ساعتها اتعلمت انى اخد حقى بنفسى و ما استناش مساعدة الناس.

أنا كنت شىء وصبحت شىء ثم شىء

شوف ربنا .. قادر على كل شىء

هز الشجر شواشيه ووشوشنى قال :

لابد ما يموت شىء عشان يحيا شىء

عجبى !!

رابط هذا التعليق

الأخت غاده كتبت تحذر النساء

واخير اقول لك كلمه يااختى المسلمه 

ان الحجاب يصونك من النظرات المسمومه الصادره من مرضى القلوب وكلاب البشر 

ويقطع عنك الاطماع المسعوره فالزميه وتمسكى به ولا تلتفتى للدعايات المغرضه التى تحارب الحجاب او تقلل من شانه فإنها تريد لك الشر كما قال الله تعالى(( ويريد الذين يتبعون الشهوات أن تميلوا ميلا عظيما)) 

وادعوا الله لنا ولكم بالهدايه 

سامعين يابنات .......... بعد كده مالكمش عذر .

لكن ياأخت غاده إنت كمان رأيك إن الستات سبب كل المصايب فى الدنيا . يعنى الراجل يعتدى على حرمة السيده ويهين كرامتها وبرضه الغلط عليها . وإنت ثبّتى كلام أحد المصريين كان فى زيارة دولة غربية ، وضبطه أصدقاؤه مع فتاه أوروبية ( تقرف ) وهو متزوج . فقال مبرر ذلك " طب أعمل إيه إذا كنا متجوزين غفر ، لما نشوف الستات إللى بحق وحقيقى بنتهبل " برضه مراته هيه الغلطانه . يمكن كلامك مضبوط .

أنصر أخاك ظالما أو مظلوما

رابط هذا التعليق

انا مقلتش ان هذا الشاب مش غلطان 

بس ده  ظاهره موجود فى المجتمع ولازم هذه الظاهر يكون لها اسباب 

اولا  الشباب اللي بيعمل كده معندهمش  وازع ديني يردهم ولا أخلاق ولا تربيه والسبب الثالث هو لبس الفتيات اللي بي شجعهم على كده 

يعنى لو وحده لبسه لبس محتشم مش مفسر جسمها حد هي عكسها ولا هيعملها  حاجه زي كده ؟؟

أتفق معك يا أخت غادة

و اسمحي لي أن أضيف أن هذا الشاب عمل مصيبة يستاهل عليها عقاب يتساوى مع ما فعله و يزيد ليكون رادعا له و لأمثاله

ولكن ماذا عن الكثير (للأسف الشديد) من الفتيات و السيدات- حتى أن بعضهن تجاوزن الأربعين من العمر- حتى لو بدون قصد أو بحجة الموضة!!!! ممن يتفنن في إثارة الرغبات المكبوتة لدى الشباب ..

هل هن برضه غلطانين و لهن نصيب في أسباب هذه الكارثة؟

بالتأكيد الوازع الديني والأخلاق والتربيه مطلوب للفتاة كما هو للشاب و ليس للشاب وحده

طب التصرف مع اللي زي دول يبقى ايه يعني؟ 

لو انا ماشاي لوحدي من غير راجل معايا 

او بنتين مع بعض 

يبقى يييييه لحل؟؟؟؟

الحل في كلمة واحدة

إلحقونييييي

أتصور ان كل من في المنطقة سيتجه نحو الصوت (إحتمال أن يكون بدافع الفضول)

بمجرد أن يعرفوا أن بسلامته حاول يمد إيده أتصور أن يقوم عدد كبير من الشباب بعزف بعض المقطوعات الموسيقية على أجساد هذين المنحرفين مع صولوهات على القفا.. قبل أن يطلب المضروبان سرعة إستدعاء البوليس لإن الشاويشية في القسم أرحم

رابط هذا التعليق

هذة احدى الطرق التى اقترحتها مع وصلة بها العديد من الطرق المشابهة....

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق

الأخت غاده ذكرت الآية الكريمة

وقال تعالى (يأيها النبى قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلبيبهن))[الاحزاب:59 ] 

وتكملة الآية هى " ياأيها النبى قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلبيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما . "

والأخت غاده شرحت الآية كما يلى

قال الشيخ ابن تيميه رحمة الله فى مجموع الفتاوى (22/110-111) الجلباب هو الملاءة وهو الذى يسميه ابن مسعود وغيره الرداء وتسميه العامة الإزار وهو الإزار الكبير الذى يغطى رأسها وسائر بدنها وقد حكى ابو عبيدة وغيره انها تدنيه من فوق راسها فلا تظهر إلا عينها وهو النقاب 

أى أن يدنين عليهن من جلابيبهن الغرض من ذلك أن يعرفهم بقية الناس أنهن من زوجات النبى أو من بناته أو من نساء المؤمنين ، وليس الغرض هو طمس وإخفاء الشخصية بتغطية الوجه بالكامل . وأظن والله أعلم أن يدنين من جلابيبهن - أى تكون جلابيبهن متشابهة فى الشكل حتى يعرف أن من يلبس هذا الجلباب هو من نساء النبى أو من بناته أو من نساء المؤمنين وليس من سائر نساء المسلمين وبذلك يسهل لهن الناس مهامهن المكلفين بها . الضباط يدنين من ثيابهم وبذلك الناس تعرفهم وتخاف منهم ( ربنا يجعل كلامنا خفيف عليهم ) .

وآسف يا أخ طفشان خروجى عن الموضوع ، آخر مره .

رابط هذا التعليق

تعرفوا؟؟!

انا عمري ما ندمت في حياتي على اني كتبت حاجا

زي ما ندمت اني كتبت الموضوع دا....

"وش حزين جدا".......

وانا من البلد ديييييييييييي

رابط هذا التعليق

هذة احدى الطرق التى اقترحتها مع وصلة بها العديد من الطرق المشابهة....

فعلا أنا فى الماضى كنت اتمنى تواجد تلك الوسائل فى مصر لحماية بناتنا من الصيع و لكن ما الذى يمنع الصيع أنفسهم فى إستخدامها

قلبى مع مصر وبناتها,أنا كل ما أقراء عن حاجة بالشكل ده و أتخيل انه يحدث مع ابنتى أصاب بالاكتئاب و الخوف من العودة.

وأحب أن أقول ان كل فتاة او سيدة محجبة و محترمة فى ملابسها و شكلها تتعرض لهذ الموقف سوف يقتص الله (الذى لا يخفى عليه شيئ ) فى الدنيا و الاخرة. اما اذا تكن كذلك فإنها مشتركة فى الذنب ولكن لا ينقص هذ من ذنب هؤلاء الاوباش شيئاً. عافانا الله و إياكم

رابط هذا التعليق

للاهمية

موضوع خاص للدفاع عن النفس

كيف تدافع البنات عن نفسها في حالة اعتداء؟

http://www.egyptiantalks.org/bforums/viewt...opic.php?t=6524

رابط هذا التعليق

تعرفوا؟؟!

"وش حزين جدا".......

لية؟

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق

عرفت مؤخرا ان بعض الناس تعتبر حروفي تافهه.. 

كما تعلمت ان الكثيرين لا يفهمون البساطة 

لذلك فضلت الصمت.. 

.......

على العكس تماما يا دكتورة. الكلام التافه لن يجد احدا يتفاعل معه و يرد عليه. لقد لاحظت ان الكثيريين هنا يكنون لك كل المحبة و الاحترام و الدليل هى كمية المشاركات فى اى موضوع تفتحيه. بل انا اعترف انى اغبطك و احسدك عليها. هذه المنزلة لا ينازعك فيها احد (يمكن الأستاذ حشيش).

We can't please all the people all the time.

{إِنَّ اللهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنْفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ وَعْدًا عَلَيْهِ حَقًّا فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْقُرْآنِ وَمَنْ أَوْفَى بِعَهْدِهِ مِنَ اللهِ فَاسْتَبْشِرُوا بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُمْ بِهِ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ}.

{وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ * فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلاَّ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ}.

رابط هذا التعليق

شعنونة

المهم ان النصيحة الاساسية من الاغلبية هي عدم الاندفاع المرة القادمة

و لكن الحوار كان مفيد للجميع

و تناول جوانب المشكلة من نواحي عديدة

و أراء كثيرة من الجميع

رابط هذا التعليق

تعرفوا؟؟! 

"وش حزين جدا".......

الأخت شعنونه .... الكلام ده قلتيه فورا بعد الرد بتاعى على الأخت غاده . وأفهم من ذلك أن الرد بتاعى هو سبب كلامك هذا وزعلك . أعترف إننى خرجت عن الموضوع ، خروجى عن الموضوع يفعل كل ذلك !!! مش معقول . ارجو أن توضحى أكثر يا إختنا العزيزه ...... وشكرا .

رابط هذا التعليق

استاذ واحد

لا ولله ليس له علاقة بمداخلة حضرتك ولا بالخروج عن لموضوع

بس هوا لحظ انه جا ردي بعد رد حضرتك

فعذرا

وانا من البلد ديييييييييييي

رابط هذا التعليق

ما قدرتش اكمل قراية الموضوع لحد اخرة الصراحة موضوع يحرق الدم بجد ...........

لكن أهم الاسباب المؤدية لكدة((بعد ابتعاد الناس عن الاسلام و اخلاقة))

**سلبية الناس اللي ماشية في الشارع و الصراحة انا كنت منهم سابقا و لكن شفاني الله من هذا الموضوع .....

لكن لما اتصور ان اختي او امي هي من حدث لها ذلك الدم بيفور في دماغي و قبل كدة في القطر انا و شاب لقينا حصل موقف مشابة تقريبا و الولد اتضرب مني و من شاب اخر لكن للاسف تجد الناس بتحوش عنة و في ناس كانت شايفة الموضوع و مطنشة و لما تحصل الخناقة تاخد جنب او تجري بعيد . رغم ان الحق واضح في هذة الامور ولكن ماذا تقول !!!!!!!!

على فكرة اعرف يا اخ سلبي منك لية كما تدين تدان كما رضيت بما يحدث لاخت مسلمة سيحدث ذلك لأهل بيتك في يوم ما .

**بالنسبة للملابس هي عامل اساسي في هذا الموضوع فلن تجد من يرتدي الحجاب الشرعي يحدث لة هذا .... و ان كان هناك من لا يردعة شيئ اذا انتوى .

على فكرة التي ترتدي ملابس غير محتشمة لا تنال تعاطف الناس معها ابدا بل يجلهر البعض بقولة تستاهل .....

** الشرطة اسوأ خدمة في مصر لا تنتظر منها الظهور الا عندما لا تحتاجها .

الله غايتنا....الرسول قدوتنا ......القرآن دستورنا ......الجهاد سبيلنا ............الموت في سبيل الله اسمى امانينا.

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...