اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

دبي تستقطب قناة جديدة...و مدينتنا للإعلام كالعادة!


Sherief AbdelWahab

Recommended Posts

http://www.alquds.co.uk/index.asp?fname=20...m&storytitle=ff سي ان بي سي العربية فضائية اقتصادية تبدأ البث قريبا من مدينة الاعلام في دبيfff

دبي ـ القدس العربي : قبل عامين ونصف العام، حين تم افتتاح مدينة دبي للاعلام، قال القائمون عليها انها مهيأة لاستقبال نحو خمسمئة مؤسسة ومنشأة اعلامية. ولم يكن ذلك التصريح تعبيرا عن طموح أو جهدا تسويقيا، بل أشار الي ما يتوفر عليه موقع هذه المدينة من امكانات تقنية وفنية مغرية، فضلا عن التسهيلات الاقتصادية التي يسرتها حكومة دبي للمؤسسات الراغبة في القدوم الي المدينة أو الانطلاق من هذا الموقع الذي يعد استراتيجيا، اذ يتصل جغرافيا بكل الشرق الأوسط وافريقيا وجنوب آسيا، أي بمنطقة يقدر عدد سكانها بمليار ومئتي مليون نسمة.

منذ انشاء المدينة، اتخذتها أكثر من مئة وسبعين مؤسسة اعلامية مقرا لها، ووصل عدد المحطات التلفزيونية والاذاعية المسجلة في قوائم المدينة الي اثنتين وعشرين.

ومطلع هذا الاسبوع اعلنت مؤسسة ميدل ايست بيزنس نيوز أنها ستطلق الشهر المقبل قناة فضائية للأخبار الاقتصادية باللغة العربية من مدينة دبي للاعلام، بالتعاون مع شبكة سي ان بي سي.

وقال وليد الكردي، رئيس تحرير الأخبار في المحطة الجديدة، في مؤتمر صحافي أن القناة ستقدم التغطيات والتحليلات المتعمقة علي مدار الساعة للأحداث الاقتصادية وعلاقتها بالتطورات السياسية المحلية والدولية.

وأفاد أن انطلاقة سي ان بي سي عربية ستكون حدثا عالي الأهمية في مجال البث التلفزيوني الفضائي في الشرق الأوسط، حيث ستسد القناة ثغرة في الجوانب المعلوماتية للمشاهدين، وستكون الأولي من نوعها التي توفر الاحتياجات الاعلامية للمشاهد العادي ولرجال الأعمال والمستثمرين.

وصرح ظفر صديقي، رئيس سي ان بي سي العربية ومديرها التنفيذي، أن مؤسسة ميدل ايست بيزنس نيوز ستضخ ما بين 40 و50 مليون دولار كاستثمارات علي مدي السنوات الثلاث المقبلة للمحطة الجديدة، ويتوقع أن يحقق المشروع ربحا من عائدات سوق الاعلانات في المنطقة.

وقال الرئيس التنفيذي لمدينة دبي للاعلام عبد الحميد جمعة ان الاعلان عن اطلاق القناة الجديدة يعد اضافة ثمينة لقطاع البث التلفزيوني في المنطقة الحرة في دبي.

وأفاد مختصون في التسويق أن وجود هذه المؤسسة الي جانب مؤسسات شهيرة في مدينة دبي للاعلام يحول المدينة الي مجتمع اعلامي عالمي حقيقي، خصوصا وأنه تجري حاليا دراسة طلبات مؤسسات اعلامية كبري تفضل الانتقال أو افتتاح مشاريعها الجديدة في المدينة.

4

حتى لا يكون تجنيا منا على مدينة الانتاج الاعلامي المصري...التي ما عاد أحد يعرف لأي شيء خصصت:للسينما أم للتليفزيون أم للبوتاجاز؟...نسأل للمرة الألف عن المنطقة الحرة الاعلامية...و نسأل القائمين عليها :هل حققت أهدافها أم لا؟...

و بعدها سيعرفون -جيدا جدا-ما إذا كنا متجنين عليها أم لا؟...فحتما ستكون الاجابة بلا إذا ما اعتقدوا أن مجرد إيجار الام بي سي لستوديوهات في قلب المدينة ، و تحول المدينة إلى مجرد مركز انتاج للقنوات اياها هو غاية المراد من رب العباد...

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

بحكم عملي سابقاً في مدينة دبي للانترنت ومدينة دبي للاعلام...اقولك ان المدينة تشهد طفرة وتهافت من الشركات والمحطات من شتى انحاء الارض علشان تفتح فيها...حتى ان هناك قائمة انتظار لحين الانتهاء من تشطيب المرحلة الرابعة باين....بنية تحتية خرافية بجد...تخيل كل تلفون هناك ليه IP Address!!

when_born.jpg
رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...